سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد » سبلة الأوراق المالية والإستثمار

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 24/05/2010, 06:39 PM
صورة عضوية ibm1169
ibm1169 ibm1169 غير متصل حالياً
متميز في الأوراق المالية
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,310
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة متابع مشاهدة المشاركات
المؤشر العام 30 6,445.920 0.390% 25.060
القيمة 2,942,992.971
الكمية 8,880,592
الصفقات 1,938
الأوراق المتداولة 52
الرابحة 29
الخاسرة 14

اتمنى ان تعمل تاريخ لهذا اليوم عشان يمكن الرجوع اليه مستقبلا بسهوله

اذا تكلمنا عن السوق

السوق اليوم الوحيد في المنطقه يرتفع طبعا ارتفاااع خجول اذا كنا نسميه

يوم غدا معروف للمسقطي يوم الثلاثاء الاخضر

استمرار المؤشر في الارتفاااع يوم غدا سوف يعيد الثقه ولو القلليل

اصبحت الاسهم الحاليه مغريه ولكن هذا حال السووووووووووووق

اغلبية الاسواق الاوربيه تحولت الى خضراء

الامريكيه حاليا استقرار

النفط استقرار

الذهب ميل الى الارتفاااع

بشكل عااام استقرار مع ميل الى الارتفاااااااع
__________________


عالم الاستثمار ليس بسهل
;كتابتي هذه احتمال الخطاء اكبر بكبير عن الصح فالحذر واجب
الصحه تاج فوق كل شي
لو ضاقت بك الدنيا فلا
تقل يارب عنـدي هم كبـير
ولكــن قل ياهم عنــدي رب كبير
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 24/05/2010, 06:47 PM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ibm1169 مشاهدة المشاركات
اتمنى ان تعمل تاريخ لهذا اليوم عشان يمكن الرجوع اليه مستقبلا بسهوله

اذا تكلمنا عن السوق

السوق اليوم الوحيد في المنطقه يرتفع طبعا ارتفاااع خجول اذا كنا نسميه

يوم غدا معروف للمسقطي يوم الثلاثاء الاخضر

استمرار المؤشر في الارتفاااع يوم غدا سوف يعيد الثقه ولو القلليل

اصبحت الاسهم الحاليه مغريه ولكن هذا حال السووووووووووووق

اغلبية الاسواق الاوربيه تحولت الى خضراء

الامريكيه حاليا استقرار

النفط استقرار

الذهب ميل الى الارتفاااع

بشكل عااام استقرار مع ميل الى الارتفاااااااع



الابتسامة !!! ابن التراب
__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #33  
قديم 24/05/2010, 07:49 PM
HamsAlayl HamsAlayl غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2008
الإقامة: سوق مسقط للأوراق المالية
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,087
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البابلي مشاهدة المشاركات
يمكن انت مضيع الطريق ..

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=767564
لأ ما مضيع الطريق ..
بس كان الموضوع ما مثبت ولا احد كتب رد فيه
وكانو الردود والمناقشات ليوكم الغد في موضوع مال يوم الاثنين
وبعدين قام المشرف بدمج الموضوع ..
  #34  
قديم 24/05/2010, 09:17 PM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

هيئة السوق المالية تحدد فترة الحظر لأعضاء مجالس الإدارات وكبار التنفيذيين

أرقام 24/05/2010
أعلنت هيئة السوق المالية في بيان لها على موقع "تداول" تحديدها فترة حظر تعاملات أعضاء مجالس الإدارات وكبار التنفيذيين بناء على ما ورد في المادة ( 33 ) من قواعد التسجيل والإدراج كما يلي :

1- الشركات التي تنتهي فترتها المالية الأولية في 30/6/2010 م تبدأ فترة الحظر من تاريخ 19/06/2010م وتنتهي بتاريخ نشر إعلان النتائج المالية الأولية للشركة.

2- الشركات التي تتبع التاريخ الهجري في سنتها المالية و تنتهي فترتها المالية الأولية في 29/06/1431هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 12/06/2010م تبدأ فترة الحظر من تاريخ 16/06/1431هـ الموافق 30/5/2010م وتنتهي بتاريخ نشر إعلان النتائج المالية الأولية للشركة.

3- الشركات التي تتبع التاريخ الهجري في سنتها المالية و تنتهي فترتها المالية الأولية في 30/07/1431هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 12/07/2010م تبدأ فترة الحظر من تاريخ 17/07/1431هـ الموافق 29/6/2010 م وتنتهي بتاريخ نشر إعلان النتائج المالية الأولية للشركة.

يشار أن الماد 33 من قواعد التسجيل و الإدراج تنص على مايلي:
لا يجوز لأعضاء مجلس إدارة المصدر أو كبار التنفيذيين أو أي شخص ذي علاقة بأي منهم التعامل في أي أوراق مالية للمصدر خلال الفتلرات التالية :

1- فترة عشر أيام قبل إنتهاء الربع السنوي المالي و حتى تاريخ إعلان و نشر النتائج الأولية للمصدر.

2- فترة عشرين يوماً قبل إنتهاء السنة المالية و حتى تاريخ الإعلان المبدئي للنتائج السنوية للمصدر ، أو الإعلان النهائي للنتائج السنوية للمصدر ، أيهما أقصر





__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #35  
قديم 24/05/2010, 09:57 PM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البابلي مشاهدة المشاركات
كيف عرفته غير مقبول ..
شوف اسواق المنطقه ..
خلينا بكره نشوف السوق عشان نعرف هذا الارتفاع مقبول او لا

هذا ارتفاع مصطنع وغير حقيقي
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #36  
قديم 24/05/2010, 10:01 PM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

موديز" ترسم صورة سلبية لوضع السوق العقارية الخليجية بسبب فائض الوحدات العقارية ومسائل الديون والتمويل
أرقام 24/05/2010
رسمت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين صورة سلبية لنظرتها المستقبلية للسوق العقارية في المنطقة الخليجية بسبب الفائض من الوحدات السكنية ومشكلة الإقراض (الديون) والتمويل مما يتطلب بيع الأصول أو الدخول في مفاوضات مجددة حول شروط منح القروض.

ويقول تقرير صادر عن الوكالة، أوردته نشرة "بلومبيرج"، إن اختلال التوازن بين العرض والطلب في الوحدات العقارية التجارية، والوحدات السكنية إلى حد ما، من المرجح أن يتنامى إلى الأسوأ بسبب عرض كبير للوحدات العقارية يقابله طلب ضعيف.

وأضاف التقرير أن هذا الاختلال بين قوى العرض والطلب كان سببا رئيسيا لوضع التقييم المستقبلي للسوق العقارية في المنطقة الخليجية في خانة السلبية.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #37  
قديم 24/05/2010, 10:03 PM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ibm1169 مشاهدة المشاركات
اتمنى ان تعمل تاريخ لهذا اليوم عشان يمكن الرجوع اليه مستقبلا بسهوله

اذا تكلمنا عن السوق

السوق اليوم الوحيد في المنطقه يرتفع طبعا ارتفاااع خجول اذا كنا نسميه

يوم غدا معروف للمسقطي يوم الثلاثاء الاخضر

ما أعتقد ذلك.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #38  
قديم 24/05/2010, 10:15 PM
صورة عضوية ibm1169
ibm1169 ibm1169 غير متصل حالياً
متميز في الأوراق المالية
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,310
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صياد الاسهم مشاهدة المشاركات
ما أعتقد ذلك.

شوف اخي

اذا كان السوق فوق فتاكد اننا معاه واذا كان السوق نزول فاهلا وسهلا ونحن سنكون اكثر معاااه لان الفرص لاتاتي عدة مرات

تاكد السوق اذا كان في حالة نزول ليس خوفا عليه ولكن المشكله الاكبر اذا كان هناااك ارتفاااع لا نعرف متى ينزل اما وقت النزول فتاكد ننتظر الارتفاااع في اي لحظه

الذي يخاف افضل له الابتعاااد عن السوق اما اذا كنت صحيح صياد فتاكد انك اول شخص مستفيد في النزول والارتفاااع خليك مثل المشيار السوق طالع مستفيد واذا كان السوق في حالة نزول فستعد لتنقض على الاسهم

عالم سوق المال ليس بسهل وهو اصعب النظرياااات في عالم الارقاااام
__________________


عالم الاستثمار ليس بسهل
;كتابتي هذه احتمال الخطاء اكبر بكبير عن الصح فالحذر واجب
الصحه تاج فوق كل شي
لو ضاقت بك الدنيا فلا
تقل يارب عنـدي هم كبـير
ولكــن قل ياهم عنــدي رب كبير
  #39  
قديم 24/05/2010, 10:22 PM
صورة عضوية MuSaFiR
MuSaFiR MuSaFiR غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/06/2007
الإقامة: دنيا العجائب!
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,939
افتراضي

في هذه الفتره أفضل المشاهده فقط...
السوق ليس بأفضل أحواله...
الربح القليل أو المحافظه ع رأس المال أهون من الخسارة
__________________
~~~ () ~~~
كفاك تلعب دور العاشقين معى
وتنتقى كلمــات لست تعنيـــــها
كم اخترعت مكاتيبا ًسترسلــها
واسعدتنى ورود سوف تهديـها
وكم حلمت بوعــدٍ لاوجــود لـه
وكم حلمت باثوابٍ ساشريهــــا
~~~ () ~~~
  #40  
قديم 24/05/2010, 10:22 PM
صورة عضوية سهم وطني
سهم وطني سهم وطني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2010
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 169
افتراضي

مساء الخير
التجارة ربح وخسارة واتمنى من الجميع يعرف ان المشكلة ليست ف سوقنا بل ف اسواق العالم كله
طبعا البعض بيقول لا علاقه لنا بما يحدث ف الاسواق وهذا المنطق ليس صحيح لازم ان نتؤثر بكل ما يجري والبيقول عكس ذالك من محللين او مشاركين بيكذب ع نفسة وع غيره مرة ازمه عالمية وانتهت بارتفاعات كبير نتيجة ردة فعل النزول وانشاء الله يوم يومين وكل شي بيرجع مع الاخبار الايجابية . عالم الاقتصاد مجهول مبني ع اجتهادات
التوفيق للجميع
  #41  
قديم 24/05/2010, 10:44 PM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سهم وطني مشاهدة المشاركات
مساء الخير
التجارة ربح وخسارة واتمنى من الجميع يعرف ان المشكلة ليست ف سوقنا بل ف اسواق العالم كله
طبعا البعض بيقول لا علاقه لنا بما يحدث ف الاسواق وهذا المنطق ليس صحيح لازم ان نتؤثر بكل ما يجري والبيقول عكس ذالك من محللين او مشاركين بيكذب ع نفسة وع غيره مرة ازمه عالمية وانتهت بارتفاعات كبير نتيجة ردة فعل النزول وانشاء الله يوم يومين وكل شي بيرجع مع الاخبار الايجابية . عالم الاقتصاد مجهول مبني ع اجتهادات
التوفيق للجميع

لابد للأسهم بأن تعود لوضعها الطبيعي ........ ربما تطول الفترة الزمنية

سوقنا ونحن نقترب من نصف السنة / تنقصه السيولة ... الشراء على النازل والبيع على ارتفاع ...


هناك من ربحه ولكنه خسر ..... وهناك من ربحه ولكنه توقف وأصبح يأكل من الارباح

ليس شرط في مجال الاسهم .... أنما مجال أخر ...

هناك من خسر ولكنه استمر بالخسارة ......... وهناك من خسر ولكنه ربحه


أن كنت لم تخسر فلا تقل أنك ربحت ... يوم لك ويوم عليك ...

أن لم يكن اليوم فالغد أمامك .......

والختام الخيوط مترابطة مع بعضها ..
__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #42  
قديم 24/05/2010, 10:46 PM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة MuSaFiR مشاهدة المشاركات
في هذه الفتره أفضل المشاهده فقط...
السوق ليس بأفضل أحواله...
الربح القليل أو المحافظه ع رأس المال أهون من الخسارة


متى ربحت لتخسر ........... ومتى خسرت لتربح ...
__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #43  
قديم 24/05/2010, 11:50 PM
صورة عضوية سهم وطني
سهم وطني سهم وطني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2010
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 169
افتراضي

شكرا ابن التراب كلامك صح بس السيوله موجودة ومتوفره بقوه لكن من عنده الجراه ليجازف ف ظل الاحداث الحاصله .
  #44  
قديم 25/05/2010, 12:15 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ibm1169 مشاهدة المشاركات
شوف اخي

اذا كان السوق فوق فتاكد اننا معاه واذا كان السوق نزول فاهلا وسهلا ونحن سنكون اكثر معاااه لان الفرص لاتاتي عدة مرات

تاكد السوق اذا كان في حالة نزول ليس خوفا عليه ولكن المشكله الاكبر اذا كان هناااك ارتفاااع لا نعرف متى ينزل اما وقت النزول فتاكد ننتظر الارتفاااع في اي لحظه

الذي يخاف افضل له الابتعاااد عن السوق اما اذا كنت صحيح صياد فتاكد انك اول شخص مستفيد في النزول والارتفاااع خليك مثل المشيار السوق طالع مستفيد واذا كان السوق في حالة نزول فستعد لتنقض على الاسهم

عالم سوق المال ليس بسهل وهو اصعب النظرياااات في عالم الارقاااام
لكل حادثه حديث اخي ابراهيم

الاسواق الى الان لم تستوعب ازمه اليونان

وعموم لابد من الاختيار المناسب للاسهم لاقتناص الفرص.

بالتوفيق للجميع.
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #45  
قديم 25/05/2010, 12:18 AM
صورة عضوية أسعد الخصيبي
أسعد الخصيبي أسعد الخصيبي غير متصل حالياً
مشرف سبلة الأوراق المالية
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
المشاركات: 9,265
افتراضي

خام النفط الامريكي يغلق مرتفعا بعد مسلسل طويل من الخسائرMon May 24, 2010 7:06pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك (رويترز) - أغلقت العقود الاجلة لخام النفط الامريكي على ارتفاع يوم الاثنين لتتعافى بعدما تراجعت في ثمان من الجلسات التسع السابقة رغم استمرار بواعث القلق بشان منطقة اليورو.

وقال تجار انه من الناحية الفنية يبدو ان العقود الاجلة للخام للشهر التالي حشدت الدعم عند 70 دولارا للبرميل بعد موجة حديثة من عمليات التصفية تسببت في زيادة كبيرة في اتجاه البيع في السوق.

وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) ارتفعت عقود الخام تسليم يوليو تموز 17 سنتا عند التسوية اي بنسبة 0.24 في المئة الى 70.21 دولار للبرميل. وتحركت العقود خلال التعاملات المتقلبة في نطاق من 69.57 دولار الى 70.96 دولار.
__________________
استثمر بحكمة

http://www.omancma.org/documents//b2...6041c5dc24.pdf
  #46  
قديم 25/05/2010, 12:23 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

العمانية للتطوير السياحي" تدعو الشركات لتقديم عروضها لعقد بناء فندق ومنتجع كراون بلازا في مدينة الدقم العمانية
أرقام 24/05/2010
دعت الشركة العمانية للتطوير السياحي (عمران) شركات المقاولات إلى تقديم عروضها في موعد غايته 5 يوليو المقبل لعقد بناء فندق ومنتجع كراون بلازا الجديد في ميناء الدقم العماني بسعة 228 غرفة فندقية منها 11 أجنحة تنفيذية وست أجنحة أصغر حجما، حسبما أوردت نشرة "ميد".

وكانت مجموعة "إنتركونتننتال غروب" (IHG)، الشركة الأم لشركة "كراون بلازا"، قد أبرمت عقدا في ديسمبر الماضي لإدارة الفندق في ديسمبر عام 2008 علما أن الفندق الجديد سيكون السادس في قائمة مشروعات الفنادق للمجموعة في سلطنة عمان.

وكانت شركة "عمران" قد تسلمت في مارس الماضي عروضا من 11 شركة للقيام بالإشراف على بناء مشروع الفندق حيث قدمت شركة "موديول إنجنيرنع" (Module Engineering) الهندسية، مقرها الإمارات، أقل العروض بقيمة 311,100 ريال عماني في هذا الشأن.

يذكر أن الحكومة العمانية تقوم بإنشاء عدد من المشروعات في مدينة الدقم بما فيها مطار ومحطة للطاقة الكهربائية تعمل بالفحم وحوض لإصلاح للسفن علما أن الأخير يتم تمويله بقرض بقيمة 660 مليون دولار مقدم من البنك الياباني للتعاون الدولي (JBIC)، حسب النشرة
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #47  
قديم 25/05/2010, 12:27 AM
صورة عضوية صياد الاسهم
صياد الاسهم صياد الاسهم غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2010
الإقامة: سوق مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,717
افتراضي

الاسهم الامريكيه على نزول وأحمرار
__________________
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا,,,, ولا ينال العلى من قدم الحذرا
من أراد العلى عفوا بلا تعب,,,, قضى ولم يقض من ادراكها وطرا
  #48  
قديم 25/05/2010, 12:44 AM
صورة عضوية MoonLight Flight
MoonLight Flight MoonLight Flight غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2008
الإقامة: Somewhere Else
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,147
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى MoonLight Flight إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى MoonLight Flight
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صياد الاسهم مشاهدة المشاركات
الاسهم الامريكيه على نزول وأحمرار
داو جونز يغلق منخفضا 1,24% و النفط يقترب من الاحمر
  #49  
قديم 25/05/2010, 12:51 AM
صورة عضوية MoonLight Flight
MoonLight Flight MoonLight Flight غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2008
الإقامة: Somewhere Else
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,147
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى MoonLight Flight إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى MoonLight Flight
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن التراب مشاهدة المشاركات

العالمية القابضة تعلن التوزيعات ...... 0.015 للسهم الواحد

تاريخ اجتماع الجمعية العمومية ..... 16 - 6 - 2010 م
توزيع مخيب للامال ... و قد يفسر سبب البيع على سعر الطلب يوم الاحد
  #50  
قديم 25/05/2010, 01:07 AM
صورة عضوية ibm1169
ibm1169 ibm1169 غير متصل حالياً
متميز في الأوراق المالية
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,310
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صياد الاسهم مشاهدة المشاركات
لكل حادثه حديث اخي ابراهيم

الاسواق الى الان لم تستوعب ازمه اليونان

وعموم لابد من الاختيار المناسب للاسهم لاقتناص الفرص.

بالتوفيق للجميع.
عاد اي من الازمات قادمه

هل انتهى المسلسل اما ماذا بعد

كان في امريكيا وبعدها في دبي والان في اورباء

و كاس العالم في افريقيا هل بداية الانتعاش الاسواق تكون من افريقيا

قالو الكوره تفوق عن السياسه وحلة مشاكل كثيره هل سوف تحل مشكلة الازمااات
__________________


عالم الاستثمار ليس بسهل
;كتابتي هذه احتمال الخطاء اكبر بكبير عن الصح فالحذر واجب
الصحه تاج فوق كل شي
لو ضاقت بك الدنيا فلا
تقل يارب عنـدي هم كبـير
ولكــن قل ياهم عنــدي رب كبير
  #51  
قديم 25/05/2010, 01:14 AM
king2012 king2012 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2010
الإقامة: صلالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

[COLOR="DimGray"]صباح الخيررررررر.

دعونا نلخص الاحداث الاسبوعبة من حيث ما سمعناه وقراناه في القنوات الفضائية والجرائد المحلية والعالمية بخصوص ازمة الديون السيادية او ازمة اليونان ؟

اولاً : الاوضاع العالمية الى الان مبشرة بالخير , المشكلة كانت تتمركز في اليونان وازمة الديون وتم اتخلص منها بالخطة التريلونية من الاتحاد الاروبي وصندوق النقد الدولي ولكن ما زال المخاوف تكمن في ؟

الخوف الاول : كان من ان تنتشر الازمة الديون السيادية وتصل الى البرتغال ولكن فاجئت البرتغال العالم بانها استطاعت ان تحقق نمووو في الربع الاول من 2010م وهذا شي جميل وجيد

الخوف الثاني : كان من اسبانيا ولكن بخبرة الحكومة الاسبانية استطاعو ان يستبقو الاحداث وقامو بتخفيض رواتب موظفي الدولة 5 % مما ساعد الحكومة في خفض العجز لسنة 2010 م الى ان يصل في سنة 2013 الى 3% وهذا جيد كما انني قرات اليوم ان 4 بنوك اسبانية تقدمت بطلب للاندماج لتشكيل خامس اكبر كيان مصرفي في اسبانيا وتصل اصولة الى 135 مليار يورو

اعتقد ان الازمة سوف تنحصر قريباً في العالم الى الان وترجع الامور الى سابق عهدها وتعود الاسواق الى الارتفاع تدريجياً انشالله
[/COLOR]
  #52  
قديم 25/05/2010, 03:21 AM
صورة عضوية One2One
One2One One2One غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2008
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 174
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سهم وطني مشاهدة المشاركات
مساء الخير
التجارة ربح وخسارة واتمنى من الجميع يعرف ان المشكلة ليست ف سوقنا بل ف اسواق العالم كله
طبعا البعض بيقول لا علاقه لنا بما يحدث ف الاسواق وهذا المنطق ليس صحيح لازم ان نتؤثر بكل ما يجري والبيقول عكس ذالك من محللين او مشاركين بيكذب ع نفسة وع غيره مرة ازمه عالمية وانتهت بارتفاعات كبير نتيجة ردة فعل النزول وانشاء الله يوم يومين وكل شي بيرجع مع الاخبار الايجابية . عالم الاقتصاد مجهول مبني ع اجتهادات
التوفيق للجميع
أخي العزيز..
أوافقك الرأي ولكن بشرط أن يكون التأثر في كلا الحالين في الإرتفاع وفي الهبوط و لكن ما يحدث معنا هو التأثر في الهبوط فقط .. أين بدأت الأزمة المالية في الأساس و ما أعقبها من إرتفاعات قوية في تلك الأسواق عجزت أسواقنا أن تلحق بمجرد الربع .. ومن ثم نسابق في عملية " تصحيح" في أسواق غيرنا..
أتفق مع إبن التراب .. هنالك من يخسر من ربحه كما هو الحال في تلك الأسواق التي إرتفعت بشدة وهنالك من يخسر من رأس ماله بالنسبة لأسواقنا التي لم تبارح مكانها أصلا..
__________________
أنت المحبة يا عمان ولا أرى***من غير حبك يا عمان بديلا
  #53  
قديم 25/05/2010, 08:14 AM
صورة عضوية MoonLight Flight
MoonLight Flight MoonLight Flight غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2008
الإقامة: Somewhere Else
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,147
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى MoonLight Flight إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى MoonLight Flight
افتراضي

مؤشر نيكاي نازل 3% حتى الان ....
  #54  
قديم 25/05/2010, 08:20 AM
متابع متابع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2007
المشاركات: 581
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة HamsAlayl مشاهدة المشاركات
غريبة ولا واحد راضي يكتب في مشاركة اليوم
رغم ان الزيارات كانت حتى كتابة هذا الرد 50



شكله السئوق اليوم مجرد ارتفاع تصريفي ..
عسى ألا يحمر غدا ويهبط .. عسى ان يرتفع
صباح الخير ياعزيزي
  #55  
قديم 25/05/2010, 09:54 AM
المبرمج77 المبرمج77 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 146
افتراضي

الله يستر من اليوم
  #56  
قديم 25/05/2010, 09:55 AM
المبرمج77 المبرمج77 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 146
افتراضي

نيكاي نزول لاكثر من 3 % لحد الحين
  #57  
قديم 25/05/2010, 09:56 AM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة One2One مشاهدة المشاركات
أخي العزيز..
أوافقك الرأي ولكن بشرط أن يكون التأثر في كلا الحالين في الإرتفاع وفي الهبوط و لكن ما يحدث معنا هو التأثر في الهبوط فقط .. أين بدأت الأزمة المالية في الأساس و ما أعقبها من إرتفاعات قوية في تلك الأسواق عجزت أسواقنا أن تلحق بمجرد الربع .. ومن ثم نسابق في عملية " تصحيح" في أسواق غيرنا..
أتفق مع إبن التراب .. هنالك من يخسر من ربحه كما هو الحال في تلك الأسواق التي إرتفعت بشدة وهنالك من يخسر من رأس ماله بالنسبة لأسواقنا التي لم تبارح مكانها أصلا..

أتفق معاك في كل ما قلته ........... وكل أختلف معاك في نقطة واحدة

ليس شرط في الاسواق الاخرى أن يخسر ما حصل عليه من جهد وتعب .. وربما يخسر من رأس المال .... وليس شرط أن يكون ربحه أو خسر في مجال عالم الاسهم ربما في مجال أخر ......

المهم في النهاية هي الصحة والعافية ... المال يعوض بأذن الله تعالى ...

اقتباس:
هنالك من يخسر من ربحه كما هو الحال في تلك الأسواق التي إرتفعت بشدة وهنالك من يخسر من رأس ماله بالنسبة لأسواقنا
__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #58  
قديم 25/05/2010, 09:59 AM
صورة عضوية ابن التراب
ابن التراب ابن التراب غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,617
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ابن التراب
افتراضي

بعد الهبوط المتوصل لسوقنا .... الذي أفقدته حوالي 483 نقطة حتى الان 6445

هل يكون اليوم بمثابة بداية انخفاض في حدة البيع والشراء . والاستقرار والمتابعة والترقب


__________________
الاستثمار في عالم العقار هو الحل الانسب لك ولأسرتك .
فرصة استثمارية - بولاية البريمي

11 - 11 - 2010 م
  #59  
قديم 25/05/2010, 10:02 AM
صورة عضوية AmriOman
AmriOman AmriOman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2008
الإقامة: عمان الأمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 809
Exclamation احذرو من البيع بخساره اليوم

صباح الخير للجميع

احذرو من البيع بخساره اليوم

لا تعطو المطبلين بموال الازمه و نزول بعض الاسواق العالميه 2% أو أو....


سعر السهم ينزل بسبب عامل الخوف عندنا للاسف

مؤشراتنا الاقتصاديه في عمان مشجعه للاستثمار
و
نتمنى من الجميع التكاتف.

الله الموفق.
__________________

العاقل لا يبطل حقا"
و
لا يحق باطلا"
  #60  
قديم 25/05/2010, 10:10 AM
عماد الخير عماد الخير غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,649
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عماد الخير
افتراضي

والله حرام شو إلي يحصل في السوق وكأنها عمان فيها أزمة اقتصادية
__________________
_______________

إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس ..... فتذكر قدرة الله عليك
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ارام للمكياج من جديد ارام ادوات التجميل 28 17/05/2010 12:16 AM
اراء و مؤشرات --الثلاثاء 27-4- 2010 ابن الشرقاوي سبلة الأوراق المالية والإستثمار 140 27/04/2010 01:00 PM
متابعة اخبار ومؤشرات الاسواق الخليج العربي والاسواق العربيه ibm1169 سبلة الأوراق المالية والإستثمار 29 03/04/2010 06:48 PM
الثلاثاء الأبيض أم الثلاثاء الأسود أسد البلوش سبلة السياسة والاقتصاد 52 21/04/2009 02:20 PM
عاجل ابي الرد ولو اراء فقط؟؟؟؟؟ الخنادق السبلة العامة 18 02/11/2008 02:15 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:44 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها