|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#91
|
||||
|
||||
|
يمكن اللي يعين الوزراء مايحب الخوال
__________________
دعي قلبي يهيم بحبه الأجمل....ولا تلقي الملام عليه إن أهمل من مواضيعي:
معلومات عن شركات الإتصالات بالسلطنة http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=395335 إلى مقاولي البناء :حافظوا على سلامة البيئة http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=416969 نداء إلى شرطة عمان السلطانية (السرقات في المعبيلة الجنوبية) http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=367850 |
|
مادة إعلانية
|
|
#92
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
احتكوا معهم صح وتزوجوا منهم معك ولكن لم يصاهروهم وهذه هي الحقيقة .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل . معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا . |
|
#93
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
روح السودان وشوف القبائل الموجوده عندهم وشوف فخوذ تلك القبائل وانسابها جرب بعدين رد علي وموريتانيا بعد عربيه والصومال بعد عربيه ....يا اخي اقراء التاريخ جيدا .. نحن لا نتكلم عن وجود وزير عربي ...لا الحمد لله الحكومه فيها وزراء عجم وغيرهم ...ولكهم عمانيين ويخدمون البلد باخلاص وتفاني ...ولكن السوال الذي طرح علي لماذا لا يوجد وزير اسود الى الان
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#94
|
||||
|
||||
|
اخي طارح الموضوع
لم تذكر احد من اصول لاتينية اتقي الله في نفسك |
|
#95
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
العاطفه تقول ماتقول انت اخي الكريم ..ولكن الحقيقه امام اعيننا ..سواء من خواص الناس ام من عوامهم يوجد اختلاط وتزاوج ..وهناك اسر اختلط بالعجم والفرس وغيرهم من الاصوليات الموجوده في الخليج ..وهذا قائم وموجود منذ زمن ...ومثل ما اسلفة هنا لا نتكلم عن مساءل الزواج فهي امر شخصي كل واحد يزوج من يراه مناسبا له..ويمنع عمن يراه غير مناسب حتى وان اكان ابن عمه وهذا حاصل..
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#96
|
||||
|
||||
|
لا تعليق ...
__________________
كل يوم نردد "لا فرق بين عربي وأعجمي.."
وكل يوم - على النقيض - نسأل عن "فلان": ما أصله؟! |
|
#97
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أذا تم تعيين وزير من أصول أفريقية سترى أنهم سيكثرون وتراهم على مناصب في الدوائر الحكومية أما أن تكون هذه سياسة أو هو بالاصل تمييز بين الاعرق والله أعلم |
|
#98
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الاخ يقصد الاصول والساده الي ذكرتهم لايختلف اثنان على اصولهم مثل الكثير من العمانين اصحاب البشره السمراء ان كانوا زنجبارين اوظفارين او صورين فهم اصحاب اصول عمانيه لكن الاخ يقصد من كان اصولهم من العبيد وانا شخصيا اقول ليس للإنسان الا ماسعى نسينا هالاعراق من زمان بالدوله الا في العلاقات الاجتماعيه
__________________
ورق عنب ومحاشي ودجاج وسمك مشوي ![]() رابط الطلبيات الكبيره http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=974106 الفيليه الخطير ![]() قائمة مطبخي(المينيو) ![]() اكلات معده للطبخ او التخزين ![]() خاص لطلاب وطالبات السكنات ![]() اللهم انك جعلت لي من نار الدنيا رزقا حلالا فبعظمتك حرمني على نار الاخره انا واهلي وذريتي وإخواني بالدين اللهم آآآمين اللهم اني اسألك رضاك والجنه واعوذ بك من سخطك والنار |
|
#99
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فكما اسلفت موضوع الزواج وغيرها موضوع شخصي صرف ..فما تراه انت غير مناسب يراه غيرك مناسب له!! وذالك بناءا على معطيات معينه ..كالمال والجاه ..وكذالك الثقافه والوعي لدى الاسره تحتم احيانا الخروج عما اعتاده الناس دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#100
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اتوقع صاحب الموضوع يقصد بالاسود هو الشخص اللي يسمى فالمجتمع (....) اعتقد عارفين الكلمة . فعلا لا يوجد هكذا شخص وصل للوزارة . هذي الفئة حدها توصل لمنصب عميد فالعسكرية وطبعا يمنتحوا المنصب لما تكون باقية لهم سنتين او ثلاث عن التقاعد ام للوزارة محد وصل ومستحيل يوصولوا ابدا .. ام بالنسبة للون الاسود فهو موجود فالحكومة . كمستشارين ولكن هذولاء من ال سعيد . طبعا غير عن اللي يقال لهم (....) وارد واقول على الاشخاص اللذين قالوا لا يوجد فرق يوجد فرق لان مستحيل يتزوجوا من بناتكم او تناسبوهم ابدا ولا ينظر له بنظرة سيئة . او غيض وشكرا لكم |
|
#101
|
||||
|
||||
|
اهم شي العيشه
__________________
اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك
|
|
#102
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل . معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا . |
|
#103
|
|||
|
|||
|
موضوع التمييز والعنصرية موضوع قديم قدم التاريخ فكل الشعوب كانت تعانى من العنصرية والحق يقال بعض العنصريين يقولون لماذا خلق الله البعوض والذباب واسود البشره !! ومعانا فى عمان العنصرية موجوده ولكن تحت شادر الاصل والفصل واختيار الانساب فاذكر فى أحدى المرات قصه شاب أخبرني بأنه ترك العسكريه بعد أن كان يحبها لان مدربه -اعلى رتبة منه - خال أسود البشرة وفى كل يوم يضرب له سلوت - تحيه عسكرية - عشان كذا تعقد من العسكريه وطلع. واذا جلسنا سنوات نتكلم فى هالموضوع فلن يتغير اي شئ مودتى ,,,, |
|
#104
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#105
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اما في المجتمع وبخصوص الزواج. فهاذا مسألة نسب والحفاظ عليه. |
|
#106
|
|||
|
|||
|
أخاف اتكلم تقولو عني عنصري .. أحسن اسكت ما أقول شيْ
|
|
#107
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
واحد منهم شيوخ قبيلته ما مسوين له سالفه
__________________
أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اللهم إني أسألك العفو والعافيه . يارب وفقني ويسر امري فداك يا ام المؤمنين \ أخزاكم الله يا أبناء المجوس |
|
#108
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بدون ذكر أسامي في حاليا أشخاص تنتطبق عليهم الصفات بدرجة وزير ، وكان في سابقا شخص بهالمواصفات متقلد منصب وزاري من أهم المناصب وتوفى الله يرحمه ... الحمدلله دولتنا فيها مساواة وما فيها العنصرية اللي يدعيها الشخص اللي حاورته انت أخوي ... تحياتي ... |
|
#109
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا بالنسبه لي ولك ..ولكن اناس كثير في مجتمعنا ناسبهم ذالك ..فثقافتته وانفتاحه على الغرب يتيحان له الاندماج مع الاخر دون عقد .. كما هو الحال في امريكا..فقد اجممع جميع الامريكيين بان اوباما من اصول افريقيه افظل من غيره من اصول اوربيه ..وفي ذالك دلاله واضحه على ان المجتع الاوربي لا تعنيه هذه الفوارق ![]() ولكن لازالت لديهم عقد وخوف وعدم تقبل المسلمين ..فهم ينظرون اليهم كاشخاص غير مرغوبين !! ويجب ان لا يكون لديهم مناصب عليا خاصه في الدفاع وغيرها من الناصب الحساسه رغم ان للسود في امريكا مثلا مناصب حساسه كالدفاع (كولن باول) والخارجيه (كونساليسا رايس) وهذا لم يشغره اي مواطن من اصول عربيه او مسلم في دولهم!!! والتزاوج بالنسبه لهم من السود افظل بكثير بكثير من التزاوج من مسلم او عربي !!! ![]() لان ثقافتهم قائمه على ذالك رغم ان للعرب امجاد نتغنى بها نحن العرب وللمسلمين اكتشافات وفتوحات هم انفسهم يقفون وفقة متالم منها دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#110
|
|||
|
|||
|
والله ماعندكم سالفة تثيرون فتن من امور مالها داعي
خلوكم ولا لأ شراح يفرق بتكون عمان أحسن ترا كل وزير من اي أصل قام وملأ كرشه محد بيكون أحسن من أحد بلاها لكم بعدين بيقولون ماصارت عمان موزينه إلا من خلو وزير اسود وهم بروحهم الحين مخربطينها خلوها ترا مابتزيد شي القدر والدرجات عند رب العالمين بتقواكم |
|
#111
|
||||
|
||||
|
المجتمع العماني حاله كباقي المجتمعات عاجلا ام اجلا ستتغير كثير من المفاهيم فيه وخصوصا المتعلقة
بالجانب الاجتماعي فعلى سبيل المثال اليابان كانت مكونة من الامبراطور (اله) ومن الساموراي (النخبه) والطبقة المتوسطة والطبقة المنبوذه وبعد أن هبت عليهم رياح الغرب تلاشى كل ذلك وصار المعيار في التميز علميا وعملياً وبالمثل ما حدث في الولايات المتحدة نفسها والتي كانت مكونة من الكابوي (الاصول الاوربية) ومن الاتينين والهنود الحمر والسود والذين كانو في المرتبة الادني اجتماعيا لتدور دورة الايام ويصبح منهم رئيساً للولايات المتحدة !
__________________
بصَّرتُ.. ونجَّمت كثيراً
لكنّي.. لم أقرأ أبداً فنجاناً يشبهُ فنجانك |
|
#112
|
|||
|
|||
|
المـوضوع لآ يحـتاج الى وقـفة والمـفكر يعـلم السـبب .!
|
|
#113
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وخصوصا الشعب نفسة بس اظني مع مرور الوقت اتتلاشى هذي التفكيرات ..
__________________
صـــلــوا على مـحمد عــــــلـــــيـــــه أفــــضــــل الـــصـــلاة والـــتـــســـــلـــــيــ ــم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شي ميني كوبر بالف ر.ع ؟! ![]() زيزووووو
ZeEzOo |
|
#114
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذي سياسه عند امريكا عزيزي مجرد تمثيليه كي تظهر للجميع انه لا وجود للعنصريه لكن عندنا عنصريه لا في السياسه ولكن في الحياه الاجتماعيه
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي " فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ " |
|
#115
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي العزيز الي يومنا هذا الأوربيون والامريكان يمقتون اسود شر مقته نظرا لتصرفاتهم الحمقاء و فصفات الجنس الأسود معروفه للجميع , والكثير من قربهم من الأوربيين تم نحرهم وفى القصص عبره . الي الأن تسخط العوائل الأوربية على بناتهم نتيجة أختيارهم شركاء حياتهم لهذا الجنس . ويصل السخط حتي الي القطيعة .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل . معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا . |
|
#116
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لكن للاسف نحن في مجتمع عنصري
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي " فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ " |
|
#117
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي " فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ " |
|
#118
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولا كيف وصل اوباما الى الحكم مع انه اغلب المجتع هو من اصول اوربيه ..ورغم ذالك اختارو الاصلح لهم بغض النظر عن اصله اما مساءل الزواج كما اسلفة فهي شخصيه صرفه ولا تعنيني في هذا النقاش دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#119
|
|||
|
|||
|
ليت المفكر بتفكيرك لكن هل سيبطل العجب
وينهى بنقطه؟؟؟؟
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي " فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ " |
|
#120
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل . معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا . |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| هل حان للشعب العماني ان يقوم باحتجاجات سلميه للمطالبة الحكومه بتحسين الوضع لمعيشة المواطن ؟ | صاحب النجمتين | سبلة السياسة والاقتصاد | 57 | 29/09/2010 11:37 PM |
| من هو اكبر وزير لديه مشاريع تجاريه خاصه ويتاجر مع الحكومه(تنويع مصادر الدخل ) | فلان الأكبر | سبلة السياسة والاقتصاد | 30 | 11/01/2010 02:16 PM |
| هل اصبت بعين قويه او ضر او حســــد اذا تفضل هناك علامات تدل على انك مصاب بعين او مضره او سحــــــر | عفـاري | السبلة العامة | 39 | 05/09/2009 09:46 AM |
| المعلمون .. أننظر إليهم بعين الإنسانية أم بعين القدوة؟ | أميرة الطموح | أرشيف سبلة التعليم | 2 | 13/12/2008 04:40 PM |