سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #91  
قديم 26/12/2010, 09:36 AM
صورة عضوية الحب الأجمل
الحب الأجمل الحب الأجمل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2008
الإقامة: المعبيلة الجنوبية
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,795
افتراضي

يمكن اللي يعين الوزراء مايحب الخوال
__________________
دعي قلبي يهيم بحبه الأجمل....ولا تلقي الملام عليه إن أهمل
من مواضيعي:
معلومات عن شركات الإتصالات بالسلطنة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=395335
إلى مقاولي البناء :حافظوا على سلامة البيئة
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=416969
نداء إلى شرطة عمان السلطانية (السرقات في المعبيلة الجنوبية)
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=367850
  مادة إعلانية
  #92  
قديم 26/12/2010, 09:37 AM
طائر الشرق طائر الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2007
الإقامة: حيث للحريه مكان .
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,929
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
لا يا اخي نحن هنا نقصد صبغه الوجه

يعني البيض اصلهم من اوربا وهنا نقصد بالبيض الاوربيين وليس الشرقيين

والسود اصلهمن من قارة افريقيا باتجاه كينيا وزمبابوي والصومال وغيرها

في الخليج بشرتنا هي اقرب الى الهنود اي سمر حنطاويين اقرب للسمر منه الى البيض هذا بحكم موقعنا الجغرافي من الجنوب جيراننا الصومال كينيا والقرن الافريقي ومن الشرق الهند والهنود معروفين بسمر البشره فموقعنا الجغرافي اقرب الى القرن الافريقي واسيا منه الى اوربا !!...

وما اقصده ليس بعرق الشخص ما اقصده هو لونه افريقي اي اسود داكن ذو شعر صغير متقرمط

احتكوا معهم صح وتزوجوا منهم معك ولكن لم يصاهروهم وهذه هي الحقيقة .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل .
معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا .
  #93  
قديم 26/12/2010, 09:43 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ضاوي عوقد مشاهدة المشاركات
ومن هي الاصول العمانيه العربيه انها فقط من اليمن وهي اصل العروبه لذلك عمان يطلق عليها بلد عربيه ولان النسبه الاكبر من سكان وقبائل عمان من اصول عربية يمنية 70% لذلك الكثرة تعم في المناصب اكثر وانتهى الموضوع فالسكان الاصليين العمانيين من العرب وقدموا اليهم ضيوف مسلمين من اصول مختلفه وصاروا عمانيين من اسيا (باكستان وايران والهند) ومن بلاد افريقية كزنجبار وغيرها ولان اهل عمان العرب مسلمين فقد اكرموا كل من عاش معهم وعاملوه معاملة طيبه معززين مكرمين واعتبروه منهم وفيهم كما امرهم دينهم وفي كل انحاء العالم فإن العرقيه الاغلبيه والسكان الاصليين لها مناصب اكثر عن الاقليات بحكم الكثرة والاقدميه وليس من باب العنصريه .
على بالك العرب بس الحنطاويين والسمراويين حتى السود عرب...وقراء التاريخ اخي الكريم

روح السودان وشوف القبائل الموجوده عندهم وشوف فخوذ تلك القبائل وانسابها جرب بعدين رد علي
وموريتانيا بعد عربيه والصومال بعد عربيه ....يا اخي اقراء التاريخ جيدا ..

نحن لا نتكلم عن وجود وزير عربي ...لا الحمد لله الحكومه فيها وزراء عجم وغيرهم ...ولكهم عمانيين ويخدمون البلد باخلاص وتفاني ...ولكن السوال الذي طرح علي لماذا لا يوجد وزير اسود الى الان
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #94  
قديم 26/12/2010, 09:45 AM
صورة عضوية Big Long Cadillac
Big Long Cadillac Big Long Cadillac غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2007
الإقامة: اديس ابابا
الجنس: ذكر
المشاركات: 158
افتراضي

اخي طارح الموضوع

لم تذكر احد من اصول لاتينية


اتقي الله في نفسك
  #95  
قديم 26/12/2010, 09:48 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الشرق مشاهدة المشاركات
احتكوا معهم صح وتزوجوا منهم معك ولكن لم يصاهروهم وهذه هي الحقيقة .
لا يا اخي هالكلام مبني على عاطفه فقط ولم يبنى على حقائق علميه بحثيه ...

العاطفه تقول ماتقول انت اخي الكريم ..ولكن الحقيقه امام اعيننا ..سواء من خواص الناس ام من عوامهم يوجد اختلاط وتزاوج ..وهناك اسر اختلط بالعجم والفرس وغيرهم من الاصوليات الموجوده في الخليج ..وهذا قائم وموجود منذ زمن ...ومثل ما اسلفة هنا لا نتكلم عن مساءل الزواج فهي امر شخصي كل واحد يزوج من يراه مناسبا له..ويمنع عمن يراه غير مناسب حتى وان اكان ابن عمه وهذا حاصل..
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #96  
قديم 26/12/2010, 10:00 AM
صورة عضوية أميرالد
أميرالد أميرالد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2010
الإقامة: في عيوني ....
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,128
افتراضي

لا تعليق ...
__________________
كل يوم نردد "لا فرق بين عربي وأعجمي.."
وكل يوم - على النقيض - نسأل عن "فلان": ما أصله؟!
  #97  
قديم 26/12/2010, 10:04 AM
ملف غامض ملف غامض غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 105
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملف غامض
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
قبل يومين كنت في نقاش ساخن مع احد الاخوه من خلال احد مواقع الاكترونيه ..طبعا عماني ..وشتد النقاش بيني وبينه..وكان النقاش في عنصريه الدوله او الحكومه ..اي ان الحكومه تفرق بين العمانيين من مختلف الاعراق ..وكنت في محل دفاع مستميت عن هذا الادعاء مستشهدا بان في عمان القوانين واضحه ولا يوجد قانون واحد يدعو الى التمييز او العنصريه ..امتد النقاش الى اخر الليل ..

فيقول لي لا يوجد للسود في عمان اية مناصب رفيعه..او من شخص يمثلهم ...فقلت له يوجد وانا لي معرفه شخصيه باصاحب رتب عاليه في الجيش والرشرطه وبرتبة مقدم !! وهو من اصول افريقيه(اسود الهيئه) فقال لي اعطيني وزير واحد اسود في الحكومه منذ عام 1970 والى الان !!

فقلت لا علم لي صراحتا ولكن ما اعلمه حقا بان الحكومه تمثل جميييع اعراق المجتمع العماني

فعندنا وزراء يمثلون الشيعه ..
ووزيرات يمثلن النساااء
ووزراء بلوش يمثلون البلوش
واخرون كذالك هم من الاخوه السنه
وكذالك وزراء زنجباريين اي من اصول زنجباريه فهم يمثلون الزنجباريين
وكذالك هناك وزارء من اسر متواضعه عرقيا وهم وزراء اليوم... اذا الحكومه تمثل جميع اطياف الشعب العماني ..
فقال لي هل يوجد وزير اسود بمعنى السواد فقلت له بصراحه لا ارى في ذالك من انتفاص في مكانتكم..فقال لي انت لا ترى ولكن نحن كعمانيين من اصول افريقيه نراه تمييزا ظدنا !!فهل ما قاله صحيحا بانه لابد من وزير اسود يمثل العمانيين (من اصول افريقيه) يمثل جماعته !!

اترك الموضوع للنقاش ..ولكن بدون تهجم على احد ..فكلنا عمانيين والحمد لله ..
أنا أرى أنا عمان دولة كثيرة التميز بالأصول وأكثر الدول التي لا توجد فيها مخالطة من بين الأعرق الموجودة وهذا سبب من أسباب كثرة الواسطة والحسد بين العمانيين
أذا تم تعيين وزير من أصول أفريقية سترى أنهم سيكثرون وتراهم على مناصب في الدوائر الحكومية
أما أن تكون هذه سياسة أو هو بالاصل تمييز بين الاعرق والله أعلم
  #98  
قديم 26/12/2010, 10:19 AM
صورة عضوية لجين98
لجين98 لجين98 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2009
الإقامة: ارض الوطن الغالي
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,027
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيناريوايجابي مشاهدة المشاركات
يا إخوان ما هذا الحديث ال لا يودي ولا يجيب الوضع الحمد لله عال العال وما في هذه الحساسيه ال البعض يعتقدها وبعدين ما دخل اللون في الموضوع لو نظرت من حولك حتى في المقصورة ألرئيسيه يوجد السود في اعلى المراتب حتى الكثير من العائله المالكه هم من ذوي البشرة السوداء وحتى الملامح الافريقية وهذا ليس عيبا ولا انتقاصا بل دليل واضح على عدم وجود تلك الحساسيه وبالمناسبة حتى الصور القديمه للسلاطين والمتنفذين في الدوله كانوا من ألبشره السوداء
أخي كلامك من اوله كان صحيح وبعدين خربتها
الاخ يقصد الاصول والساده الي ذكرتهم لايختلف اثنان على اصولهم
مثل الكثير من العمانين اصحاب البشره السمراء ان كانوا زنجبارين اوظفارين او صورين
فهم اصحاب اصول عمانيه
لكن الاخ يقصد من كان اصولهم من العبيد وانا شخصيا اقول ليس للإنسان الا ماسعى نسينا هالاعراق من زمان بالدوله الا في العلاقات الاجتماعيه
__________________
ورق عنب ومحاشي ودجاج وسمك مشوي
رابط الطلبيات الكبيره
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=974106
الفيليه الخطير
قائمة مطبخي(المينيو)
اكلات معده للطبخ او التخزين
خاص لطلاب وطالبات السكنات
اللهم انك جعلت لي من نار الدنيا رزقا حلالا فبعظمتك حرمني على نار الاخره انا واهلي وذريتي وإخواني بالدين اللهم آآآمين
اللهم اني اسألك رضاك والجنه واعوذ بك من سخطك والنار
  #99  
قديم 26/12/2010, 10:34 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لجين98 مشاهدة المشاركات
أخي كلامك من اوله كان صحيح وبعدين خربتها
الاخ يقصد الاصول والساده الي ذكرتهم لايختلف اثنان على اصولهم
مثل الكثير من العمانين اصحاب البشره السمراء ان كانوا زنجبارين اوظفارين او صورين
فهم اصحاب اصول عمانيه
لكن الاخ يقصد من كان اصولهم من العبيد وانا شخصيا اقول ليس للإنسان الا ماسعى نسينا هالاعراق من زمان بالدوله الا في العلاقات الاجتماعيه
لا يا اخي ما اقصده هو اللون وليس العرق...وما قاله الاخ صحيح ...اما من ناحية وجود اناس من مناصب رفيعه ومن اسر معلومه وهم سود فهذا طبيعي ناتج من تزاوج هولاء الناس بؤلاءك وهذا لا يقبل الشك ..ولا انت وش رايك ؟؟!!

فكما اسلفت موضوع الزواج وغيرها موضوع شخصي صرف ..فما تراه انت غير مناسب يراه غيرك مناسب له!! وذالك بناءا على معطيات معينه ..كالمال والجاه ..وكذالك الثقافه والوعي لدى الاسره تحتم احيانا الخروج عما اعتاده الناس

دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #100  
قديم 26/12/2010, 10:36 AM
كاسر خشم الأسد كاسر خشم الأسد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 142
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اتوقع صاحب الموضوع يقصد بالاسود
هو الشخص اللي يسمى فالمجتمع (....) اعتقد عارفين الكلمة .
فعلا لا يوجد هكذا شخص وصل للوزارة .
هذي الفئة حدها توصل لمنصب عميد فالعسكرية وطبعا
يمنتحوا المنصب لما تكون باقية لهم سنتين او ثلاث عن التقاعد
ام للوزارة محد وصل ومستحيل يوصولوا ابدا ..
ام بالنسبة للون الاسود فهو موجود فالحكومة .
كمستشارين ولكن هذولاء من ال سعيد .
طبعا غير عن اللي يقال لهم (....)
وارد واقول على الاشخاص اللذين قالوا
لا يوجد فرق يوجد فرق لان مستحيل يتزوجوا من بناتكم
او تناسبوهم ابدا
ولا ينظر له بنظرة سيئة . او غيض
وشكرا لكم
  #101  
قديم 26/12/2010, 10:38 AM
صورة عضوية أبو المقدام العماني
أبو المقدام العماني أبو المقدام العماني غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2009
الإقامة: تصدقو لو قلتلكم بيدور الراس فأحسلكم ماتعرفو هوه صحيح من عمان بس من اجمل المناطق في عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,881
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أبو المقدام العماني إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى أبو المقدام العماني إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو المقدام العماني إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أبو المقدام العماني
افتراضي

اهم شي العيشه
  #102  
قديم 26/12/2010, 10:40 AM
طائر الشرق طائر الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2007
الإقامة: حيث للحريه مكان .
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,929
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
لا يا اخي هالكلام مبني على عاطفه فقط ولم يبنى على حقائق علميه بحثيه ...

العاطفه تقول ماتقول انت اخي الكريم ..ولكن الحقيقه امام اعيننا ..سواء من خواص الناس ام من عوامهم يوجد اختلاط وتزاوج ..وهناك اسر اختلط بالعجم والفرس وغيرهم من الاصوليات الموجوده في الخليج ..وهذا قائم وموجود منذ زمن ...ومثل ما اسلفة هنا لا نتكلم عن مساءل الزواج فهي امر شخصي كل واحد يزوج من يراه مناسبا له..ويمنع عمن يراه غير مناسب حتى وان اكان ابن عمه وهذا حاصل..
هناك ثمة فرق بين ما أرمي ألية وما خطته أناملك , أنا لست من من تحكمة عاطفته , نعم كان هناك رفض قاطع ولكن الفرس والعجم أختلف التعامل معهم وأن وجد التحفظ فى معظم الوقت ولكن الضرورة تحكم فى بعض الظروف .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل .
معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا .
  #103  
قديم 26/12/2010, 10:41 AM
غصة حنين 2008 غصة حنين 2008 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/07/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 243
افتراضي



موضوع التمييز والعنصرية موضوع قديم قدم التاريخ
فكل الشعوب كانت تعانى من العنصرية والحق يقال بعض العنصريين يقولون لماذا خلق الله البعوض والذباب واسود البشره !!
ومعانا فى عمان العنصرية موجوده ولكن تحت شادر الاصل والفصل واختيار الانساب
فاذكر فى أحدى المرات قصه شاب أخبرني بأنه ترك العسكريه بعد أن كان يحبها لان مدربه -اعلى رتبة منه - خال أسود البشرة وفى كل يوم يضرب له سلوت - تحيه عسكرية - عشان كذا تعقد من العسكريه وطلع.
واذا جلسنا سنوات نتكلم فى هالموضوع فلن يتغير اي شئ


مودتى ,,,,
  #104  
قديم 26/12/2010, 10:45 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غصة حنين 2008 مشاهدة المشاركات


موضوع التمييز والعنصرية موضوع قديم قدم التاريخ
فكل الشعوب كانت تعانى من العنصرية والحق يقال بعض العنصريين يقولون لماذا خلق الله البعوض والذباب واسود البشره !!
ومعانا فى عمان العنصرية موجوده ولكن تحت شادر الاصل والفصل واختيار الانساب
فاذكر فى أحدى المرات قصه شاب أخبرني بأنه ترك العسكريه بعد أن كان يحبها لان مدربه -اعلى رتبة منه - خال أسود البشرة وفى كل يوم يضرب له سلوت - تحيه عسكرية - عشان كذا تعقد من العسكريه وطلع.
واذا جلسنا سنوات نتكلم فى هالموضوع فلن يتغير اي شئ


مودتى ,,,,
اخي العنصريه غير موجوده...اما ما تراه هو اختلاف الثقافه فقط بين شخص واخر ..وكل واحد ووجهة نظره..اما كوضع معاش فهو غير موجود اطلاقا اطلاقا ..اما الاراء التي تراها هي راي وهو حر في رائيه ..

دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #105  
قديم 26/12/2010, 10:49 AM
جمرات الرعد جمرات الرعد غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 02/11/2010
الإقامة: السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 35
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
انزين لو فرضنا كلامك صح ..ليش ما فيه اصلا وزير اسود رغم انه ممكن يكون متعلم اكثر من غيره
اي واحد سوى اسود احمر ابيض ويكون مناسب لي النصب المناسب سيكون فيه اعتقد مافيه عنصرية في الحكومة.
اما في المجتمع وبخصوص الزواج. فهاذا مسألة نسب والحفاظ عليه.
  #106  
قديم 26/12/2010, 10:54 AM
مرابط الجزيرة مرابط الجزيرة غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 25
افتراضي

أخاف اتكلم تقولو عني عنصري .. أحسن اسكت ما أقول شيْ
  #107  
قديم 26/12/2010, 10:55 AM
صورة عضوية الموت القادم الى الشرق
الموت القادم الى الشرق الموت القادم الى الشرق غير متصل حالياً
مراسل السبلة الرياضية
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2008
الإقامة: في أي مباراه للكرة الطائرة ( صحــار )
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,429
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
بصراحه لا يوجد وزير باللون الاسود ..في الحكومه كما ارى ..نعم هناك سمر وبيض وغيرهم ولكن اسود بمعنى اسود لا يوجد وهذه حيقيه ..نحن هنا لا نتكلم عن الاصول قدر ما نتكلم عن اللوان


واحد منهم شيوخ قبيلته ما مسوين له سالفه
__________________


أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اللهم إني أسألك العفو والعافيه .
يارب وفقني ويسر امري


فداك يا ام المؤمنين \ أخزاكم الله يا أبناء المجوس
  #108  
قديم 26/12/2010, 10:56 AM
صورة عضوية 7moooodi
7moooodi 7moooodi غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2007
الإقامة: القرم
الجنس: ذكر
المشاركات: 756
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 7moooodi
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بدون ذكر أسامي في حاليا أشخاص تنتطبق عليهم الصفات بدرجة وزير ، وكان في سابقا شخص بهالمواصفات متقلد منصب وزاري من أهم المناصب وتوفى الله يرحمه ...

الحمدلله دولتنا فيها مساواة وما فيها العنصرية اللي يدعيها الشخص اللي حاورته انت أخوي ...

تحياتي ...
  #109  
قديم 26/12/2010, 10:58 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الشرق مشاهدة المشاركات
هناك ثمة فرق بين ما أرمي ألية وما خطته أناملك , أنا لست من من تحكمة عاطفته , نعم كان هناك رفض قاطع ولكن الفرس والعجم أختلف التعامل معهم وأن وجد التحفظ فى معظم الوقت ولكن الضرورة تحكم فى بعض الظروف .
انا مثلا لو جاءني شخص اسود من الطبعي لا اوافق عليه ..!! ليس لاني عنصري..ولكنني لا اراه لاهل بيتي مثلا ..وانت كذالك وهو ..مع احترامي الانسانيته..

هذا بالنسبه لي ولك ..ولكن اناس كثير في مجتمعنا ناسبهم ذالك ..فثقافتته وانفتاحه على الغرب يتيحان له الاندماج مع الاخر دون عقد ..

كما هو الحال في امريكا..فقد اجممع جميع الامريكيين بان اوباما من اصول افريقيه افظل من غيره من اصول اوربيه ..وفي ذالك دلاله واضحه على ان المجتع الاوربي لا تعنيه هذه الفوارق

ولكن لازالت لديهم عقد وخوف وعدم تقبل المسلمين ..فهم ينظرون اليهم كاشخاص غير مرغوبين !! ويجب ان لا يكون لديهم مناصب عليا خاصه في الدفاع وغيرها من الناصب الحساسه

رغم ان للسود في امريكا مثلا مناصب حساسه كالدفاع (كولن باول)
والخارجيه (كونساليسا رايس) وهذا لم يشغره اي مواطن من اصول عربيه او مسلم في دولهم!!!

والتزاوج بالنسبه لهم من السود افظل بكثير بكثير من التزاوج من مسلم او عربي !!!

لان ثقافتهم قائمه على ذالك رغم ان للعرب امجاد نتغنى بها نحن العرب وللمسلمين اكتشافات وفتوحات هم انفسهم يقفون وفقة متالم منها

دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #110  
قديم 26/12/2010, 10:58 AM
حرف الذال حرف الذال غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2010
الإقامة: -
الجنس: أنثى
المشاركات: 76
افتراضي

والله ماعندكم سالفة تثيرون فتن من امور مالها داعي
خلوكم ولا لأ شراح يفرق بتكون عمان أحسن ترا كل وزير من اي أصل
قام وملأ كرشه محد بيكون أحسن من أحد
بلاها لكم بعدين بيقولون ماصارت عمان موزينه إلا من خلو وزير اسود
وهم بروحهم الحين مخربطينها
خلوها ترا مابتزيد شي القدر والدرجات عند رب العالمين
بتقواكم
  #111  
قديم 26/12/2010, 11:00 AM
صورة عضوية والت ويتمان
والت ويتمان والت ويتمان غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2009
الإقامة: العيد الاربعون المجيد
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,003
افتراضي

المجتمع العماني حاله كباقي المجتمعات عاجلا ام اجلا ستتغير كثير من المفاهيم فيه وخصوصا المتعلقة
بالجانب الاجتماعي فعلى سبيل المثال اليابان كانت مكونة من الامبراطور (اله) ومن الساموراي (النخبه)
والطبقة المتوسطة والطبقة المنبوذه وبعد أن هبت عليهم رياح الغرب تلاشى كل ذلك وصار المعيار في التميز
علميا وعملياً وبالمثل ما حدث في الولايات المتحدة نفسها والتي كانت مكونة من الكابوي (الاصول الاوربية) ومن الاتينين والهنود الحمر والسود والذين كانو في المرتبة الادني اجتماعيا لتدور دورة
الايام ويصبح منهم رئيساً للولايات المتحدة !
__________________
بصَّرتُ.. ونجَّمت كثيراً

لكنّي.. لم أقرأ أبداً

فنجاناً يشبهُ فنجانك
  #112  
قديم 26/12/2010, 11:02 AM
al shujibi al shujibi غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2010
الإقامة: مســقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 10
افتراضي

المـوضوع لآ يحـتاج الى وقـفة والمـفكر يعـلم السـبب .!
  #113  
قديم 26/12/2010, 11:04 AM
صورة عضوية زيزو90
زيزو90 زيزو90 غير متصل حالياً
مراسلة الطقس في نزوى
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2007
الإقامة: مجرة درب التبانة:حزين:
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,467
افتراضي

اقتباس:
وكنت في محل دفاع مستميت عن هذا الادعاء مستشهدا بان في عمان القوانين واضحه ولا يوجد قانون واحد يدعو الى التمييز او العنصريه
بالعكس ...عمان الوحيدة الدولةمن بين الدول الخليجية اللي بعدهم العنصرية كثيرة بينهم
وخصوصا الشعب نفسة

بس اظني مع مرور الوقت اتتلاشى هذي التفكيرات ..
__________________
صـــلــوا على مـحمد
عــــــلـــــيـــــه أفــــضــــل الـــصـــلاة والـــتـــســـــلـــــيــ ــم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شي ميني كوبر بالف ر.ع ؟!


زيزووووو
ZeEzOo
  #114  
قديم 26/12/2010, 11:04 AM
عمانيه الاربعين40 عمانيه الاربعين40 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2010
الإقامة: المضيبي
الجنس: أنثى
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة والت ويتمان مشاهدة المشاركات
ياجماعة الخير مالكم حاجة في هذه السوالف وعالم اليوم خلاص ما عاد يفرق بين شخص وشخص
بسبب اللون او الاصل والدليل اوباما زنجي صار رئيس للولايات المتحده الامريكية ما وزير فيها

هذي سياسه عند امريكا عزيزي
مجرد تمثيليه كي تظهر للجميع انه لا وجود للعنصريه

لكن عندنا عنصريه لا في السياسه ولكن في الحياه الاجتماعيه
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي
لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي
انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي


" فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ "
  #115  
قديم 26/12/2010, 11:06 AM
طائر الشرق طائر الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2007
الإقامة: حيث للحريه مكان .
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,929
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
انا مثلا لو جاءني شخص اسود من الطبعي لا اوافق عليه ..!! ليس لاني عنصري..ولكنني لا اراه لاهل بيتي مثلا ..وانت كذالك وهو ..مع احترامي الانسانيته..

هذا بالنسبه لي ولك ..ولكن اناس كثير في مجتمعنا ناسبهم ذالك ..فثقافتته وانفتاحه على الغرب يتيحان له الاندماج مع الاخر دون عقد ..

كما هو الحال في امريكا..فقد اجممع جميع الامريكيين بان اوباما من اصول افريقيه افظل من غيره من اصول اوربيه ..وفي ذالك دلاله واضحه على ان المجتع الاوربي لا تعنيه هذه الفوارق

ولكن لازالت لديهم عقد وخوف وعدم تقبل المسلمين ..فهم ينظرون اليهم كاشخاص غير مرغوبين !! ويجب ان لا يكون لديهم مناصب عليا خاصه في الدفاع وغيرها من الناصب الحساسه

رغم ان للسود في امريكا مثلا مناصب حساسه كالدفاع (كولن باول)
والخارجيه (كونساليسا رايس) وهذا لم يشغره اي مواطن من اصول عربيه او مسلم في دولهم!!!

والتزاوج بالنسبه لهم من السود افظل بكثير بكثير من التزاوج من مسلم او عربي !!!

لان ثقافتهم قائمه على ذالك رغم ان للعرب امجاد نتغنى بها نحن العرب وللمسلمين اكتشافات وفتوحات هم انفسهم يقفون وفقة متالم منها

دمت بود
صباحك انفتاح ومسائك حضارة أورويا .
اخي العزيز الي يومنا هذا الأوربيون والامريكان يمقتون اسود شر مقته نظرا لتصرفاتهم الحمقاء و
فصفات الجنس الأسود معروفه للجميع , والكثير من قربهم من الأوربيين تم نحرهم وفى القصص عبره .
الي الأن تسخط العوائل الأوربية على بناتهم نتيجة أختيارهم شركاء حياتهم لهذا الجنس .
ويصل السخط حتي الي القطيعة .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل .
معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا .
  #116  
قديم 26/12/2010, 11:08 AM
عمانيه الاربعين40 عمانيه الاربعين40 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2010
الإقامة: المضيبي
الجنس: أنثى
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زيزو90 مشاهدة المشاركات
بالعكس ...عمان الوحيدة الدولةمن بين الدول الخليجية اللي بعدهم العنصرية كثيرة بينهم
وخصوصا الشعب نفسة

بس اظني مع مرور الوقت اتتلاشى هذي التفكيرات ..
اذا بطلت العنصريه حالنا كان بالف خير
لكن للاسف نحن في مجتمع عنصري
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي
لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي
انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي


" فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ "
  #117  
قديم 26/12/2010, 11:10 AM
عمانيه الاربعين40 عمانيه الاربعين40 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2010
الإقامة: المضيبي
الجنس: أنثى
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الشرق مشاهدة المشاركات
صباحك انفتاح ومسائك حضارة أورويا .
اخي العزيز الي يومنا هذا الأوربيون والامريكان يمقتون اسود شر مقته نظرا لتصرفاتهم الحمقاء و
فصفات الجنس الأسود معروفه للجميع , والكثير من قربهم من الأوربيين تم نحرهم وفى القصص عبره .
الي الأن تسخط العوائل الأوربية على بناتهم نتيجة أختيارهم شركاء حياتهم لهذا الجنس .
ويصل السخط حتي الي القطيعة .
سيما خت مقزح
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي
لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي
انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي


" فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ "
  #118  
قديم 26/12/2010, 11:13 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الشرق مشاهدة المشاركات
صباحك انفتاح ومسائك حضارة أورويا .
اخي العزيز الي يومنا هذا الأوربيون والامريكان يمقتون اسود شر مقته نظرا لتصرفاتهم الحمقاء و
فصفات الجنس الأسود معروفه للجميع , والكثير من قربهم من الأوربيين تم نحرهم وفى القصص عبره .
الي الأن تسخط العوائل الأوربية على بناتهم نتيجة أختيارهم شركاء حياتهم لهذا الجنس .
ويصل السخط حتي الي القطيعة .
الحقيقه الساطعه ..هي ان جميع الامريكيين انتخبو اسود كحاكم لهم ...وهذا يفند الكلام الذي تقوله

ولا كيف وصل اوباما الى الحكم مع انه اغلب المجتع هو من اصول اوربيه ..ورغم ذالك اختارو الاصلح لهم بغض النظر عن اصله

اما مساءل الزواج كما اسلفة فهي شخصيه صرفه ولا تعنيني في هذا النقاش

دمت بود
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #119  
قديم 26/12/2010, 11:14 AM
عمانيه الاربعين40 عمانيه الاربعين40 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2010
الإقامة: المضيبي
الجنس: أنثى
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al shujibi مشاهدة المشاركات
المـوضوع لآ يحـتاج الى وقـفة والمـفكر يعـلم السـبب .!
ليت المفكر بتفكيرك لكن هل سيبطل العجب
وينهى بنقطه؟؟؟؟
__________________
انا كوني امرأه لن انحني برأسي الا لربي
لم يخلق انسان بعدولن يخلق مخلوق يرى فها ضعفي
انا من انا خادمه ربي به ينقى دربي


" فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ "
  #120  
قديم 26/12/2010, 11:17 AM
طائر الشرق طائر الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2007
الإقامة: حيث للحريه مكان .
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,929
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
الحقيقه الساطعه ..هي ان جميع الامريكيين انتخبو اسود كحاكم لهم ...وهذا يفند الكلام الذي تقوله

ولا كيف وصل اوباما الى الحكم مع انه اغلب المجتع هو من اصول اوربيه ..ورغم ذالك اختارو الاصلح لهم بغض النظر عن اصله

اما مساءل الزواج كما اسلفة فهي شخصيه صرفه ولا تعنيني في هذا النقاش

دمت بود
لو ما أمه ما حد أنتخبه , تجرد من اصله الأفريقي وبعدها تم أنتخابه .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل .
معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا .
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هل حان للشعب العماني ان يقوم باحتجاجات سلميه للمطالبة الحكومه بتحسين الوضع لمعيشة المواطن ؟ صاحب النجمتين سبلة السياسة والاقتصاد 57 29/09/2010 11:37 PM
من هو اكبر وزير لديه مشاريع تجاريه خاصه ويتاجر مع الحكومه(تنويع مصادر الدخل ) فلان الأكبر سبلة السياسة والاقتصاد 30 11/01/2010 02:16 PM
هل اصبت بعين قويه او ضر او حســــد اذا تفضل هناك علامات تدل على انك مصاب بعين او مضره او سحــــــر عفـاري السبلة العامة 39 05/09/2009 09:46 AM
المعلمون .. أننظر إليهم بعين الإنسانية أم بعين القدوة؟ أميرة الطموح أرشيف سبلة التعليم 2 13/12/2008 04:40 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:50 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها