سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #61  
قديم 26/12/2010, 02:42 AM
صورة عضوية ميكي رورك
ميكي رورك ميكي رورك غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: هوليووود و دووه
الجنس: ذكر
المشاركات: 590
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زعيم المساكين مشاهدة المشاركات
أعتقد أنه الشخص الذي يناقشك ما عايش ف عمان ولو نظر إلى حوله إذا كان عايش ف عمان لوجد أنه من سياسة قائدنا لا تمييز بين الأعراق ولا بين لون أبيض وأسود والحمد لله على ذلك . سياسة جلالة السلطان منذ بداية النهضة لم تفرق بين الناس لا من قبائل ولا من أعراق ثانية زنجباري أو غيره .
والحمد لله الذين يعنيهم صاحبك " السود " ( أكره أن أكتب هذه الكلمة ) اليوم في عمان عندهم رتب في عمان وأنت استشهدت بنفسك على وجودهم في الرتب العسكرية . والسلام
ليش تكره تكتب هذه الكلمه ( السود ) ؟ ياخي ما فيها شي..الله تعالى خلقهم كذا لسبب اذا كنت تؤمن بالله
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضه وطوله
كيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقوله
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفوله
قالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهوله
بنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجوله
ماحطه اصباغ ولا حطت ظلال
ولا سيرة بالسوق سير مهبوله
مهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله
قالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسوله
قلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
  مادة إعلانية
  #62  
قديم 26/12/2010, 02:44 AM
صورة عضوية ميكي رورك
ميكي رورك ميكي رورك غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: هوليووود و دووه
الجنس: ذكر
المشاركات: 590
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خصم الخيانة مشاهدة المشاركات
خلاص ما دام ماشي فرق زوجوهم بناتكم عشان تقضوا على العنصرية خير شر
العداله والسواسيه فالحقوق والواجبات غير والزواج غير..لا تخلط بين الأمور وتخليها بسيطه لدرجه السذاجه..فيه اشياء اكبر من الألوان
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضه وطوله
كيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقوله
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفوله
قالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهوله
بنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجوله
ماحطه اصباغ ولا حطت ظلال
ولا سيرة بالسوق سير مهبوله
مهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله
قالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسوله
قلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
  #63  
قديم 26/12/2010, 02:46 AM
صورة عضوية ميكي رورك
ميكي رورك ميكي رورك غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: هوليووود و دووه
الجنس: ذكر
المشاركات: 590
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الهنائي مشاهدة المشاركات
عجبني ردك لهم.
في شو عجبك ؟ رده رد سطحي وكأن الأوادم لعبه في يده
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضه وطوله
كيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقوله
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفوله
قالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهوله
بنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجوله
ماحطه اصباغ ولا حطت ظلال
ولا سيرة بالسوق سير مهبوله
مهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله
قالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسوله
قلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
  #64  
قديم 26/12/2010, 02:47 AM
صورة عضوية مهندس طائرات
مهندس طائرات مهندس طائرات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,700
افتراضي

موضوع للغلق
__________________
بأبي وأمي أنت يا خيـر الـورى
وصـلاةُ ربـي والسـلامُ معـطـرا

يا خاتـمَ الرسـل الكـرام محمـدٌ
بالوحي والقرآن كنـتَ مطهـرا
  #65  
قديم 26/12/2010, 02:49 AM
صورة عضوية ميكي رورك
ميكي رورك ميكي رورك غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: هوليووود و دووه
الجنس: ذكر
المشاركات: 590
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الوفيه مشاهدة المشاركات
ونعم الرد تووو بيسكتوووا محد يرررد
بيسكتوا لأنه رد لا يغني ولا يسمن من جوع..والأهداف من وراء الأقتراح خبيث والمقصد القضاء على العروبه
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضه وطوله
كيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقوله
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفوله
قالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهوله
بنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجوله
ماحطه اصباغ ولا حطت ظلال
ولا سيرة بالسوق سير مهبوله
مهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله
قالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسوله
قلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
  #66  
قديم 26/12/2010, 02:50 AM
صورة عضوية صحماويه حيل
صحماويه حيل صحماويه حيل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2007
الإقامة: في بلاد الأربعين
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,103
افتراضي

يعني الحين الاسود افريقي
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
ترى السواد مجرد لون مو شرط يمثل الافارقه
شي انجليزين سود وبلوش سود
__________________
  #67  
قديم 26/12/2010, 02:52 AM
صورة عضوية ميكي رورك
ميكي رورك ميكي رورك غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: هوليووود و دووه
الجنس: ذكر
المشاركات: 590
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
ههههههههههه كلامك صحيح بس في امريكا ...انت تعرف الامريكان عندهم السود من ناحية العنصريه افظل من العرب!! وهذي بروحها مفارقه
وهم يتزاوجو معهم عادي ما عندهم مشكله

بس في بلدان الشرق الاوسط خاصه العربيه منها فعلا هناك تحسس بوجود الاشخاص من اصول افريقيه خاصه في مناصب حساسه كوزير او رئيس حكومه الا في دولهم كالسوادان والصومال

اما دول الخليج عامه فعلا لا نرى هناك وزير(اسود) وهذه حقيقه رغم اني لا احبها اطلاقا لان جميع القوانين هي منصفه لجميع المواطنين وكذالك المقيميين على ارضنا ولله الحمد
يمكن لأسباب أمنيه
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضه وطوله
كيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقوله
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفوله
قالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهوله
بنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجوله
ماحطه اصباغ ولا حطت ظلال
ولا سيرة بالسوق سير مهبوله
مهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله
قالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسوله
قلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
  #68  
قديم 26/12/2010, 02:53 AM
صورة عضوية ميكي رورك
ميكي رورك ميكي رورك غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: هوليووود و دووه
الجنس: ذكر
المشاركات: 590
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خصم الخيانة مشاهدة المشاركات
لا أخوي إلا الزواج اسمحلي ما فيه خاب طاب
هذا هو الجواب السنع
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضه وطوله
كيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقوله
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفوله
قالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهوله
بنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجوله
ماحطه اصباغ ولا حطت ظلال
ولا سيرة بالسوق سير مهبوله
مهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله
قالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسوله
قلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
  #69  
قديم 26/12/2010, 02:55 AM
صورة عضوية ميكي رورك
ميكي رورك ميكي رورك غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2009
الإقامة: هوليووود و دووه
الجنس: ذكر
المشاركات: 590
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صحماويه حيل مشاهدة المشاركات
يعني الحين الاسود افريقي
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
ترى السواد مجرد لون مو شرط يمثل الافارقه
شي انجليزين سود وبلوش سود
ياخي السواد اصله افريقيا بس انتشر في انحاء عده فالعالم وانت تعرف الأسباب ع ما اعتقد
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حموله
ما ألبس بناطيل الوان واشكال
وامتر الشارع بعرضه وطوله
كيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقوله
وحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفوله
قالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهوله
بنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجوله
ماحطه اصباغ ولا حطت ظلال
ولا سيرة بالسوق سير مهبوله
مهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله
قالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسوله
قلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
  #70  
قديم 26/12/2010, 03:04 AM
صورة عضوية 15-1992
15-1992 15-1992 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 176
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 15-1992
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خصم الخيانة مشاهدة المشاركات
خلاص ما دام ماشي فرق زوجوهم بناتكم عشان تقضوا على العنصرية خير شر
رحم الله امرءا عرف قدر نفسه
اقول بعدين ادا الناس زوجوا بناتهم على ما تبغى انته بعد كم سنة ما انشوف واحد اسود وواحد ابيض وواحد بني نفسي
بيستوي لعب في الانساب
ما اعرف الناس الي امثالك ادا حد طر العنصرية يطشوا في سالفة الزواج
غريبة
__________________
" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ " (البقرة،
  #71  
قديم 26/12/2010, 03:05 AM
صورة عضوية Nizwani85
Nizwani85 Nizwani85 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2009
الإقامة: بريطانيا
الجنس: ذكر
المشاركات: 532
افتراضي

الأوروبيون يسمون العرب sand niggers يعني زنوج الرمال
  #72  
قديم 26/12/2010, 03:48 AM
طموحي وزيرة طموحي وزيرة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2010
الإقامة: في ساحة التخطيط
الجنس: أنثى
المشاركات: 277
افتراضي

بالله لما قالت اوربا كذا قلنا حصل ياخي بشرتهم تلوع .... احلا الشباب الحنطيين وهم بالفعل العرب والجمال بالبشرة الصحروايه
__________________
اللهم اجعلني كبيرا في اعين خلقك صغيرا في اعين نفسي عزيزا عند خلقك ذليلا بين يديك واجعلني ممن يحبونك وتحبهم اللهم ليس لي جارحه لاتشكوني اليك وليس لي شكوى لا تأملني بك اعوذ بك من كل حزن الامن حزن تقصيري بحقك ومن كل ندم الا ندمي لما اسلفت من عصيانك اللهم لي ذنوب لا تستطيع حملها اكتافي ولن يحمل عني وزري اي محب استغفرك عدد ما اذنبت بحقك وبحق خلقك وبحق نفسي الضعيفه استغفر الله العظيم من كل ذنبا عظيم
  #73  
قديم 26/12/2010, 04:45 AM
صورة عضوية swift sword
swift sword swift sword غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2008
الإقامة: Area 51
الجنس: ذكر
المشاركات: 352
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Nizwani85 مشاهدة المشاركات
الأوروبيون يسمون العرب sand niggers يعني زنوج الرمال
و يسموهم rag-head و towel-head و diaper head (خاصة اللي يلبس مصر أو عمامه) و lizard eaters و inbred freaks و dusky monkeys و صفات أخرى لا يمكن أن أذكرها بسبب وجود المراهقين و السيدات بيننا.

و لكن كل هذه أسماء دلع....نبقى في النهاية أحباب و أهل
__________________

آخر تحرير بواسطة swift sword : 26/12/2010 الساعة 04:52 AM
  #74  
قديم 26/12/2010, 05:17 AM
صورة عضوية مستحيل أنساك
مستحيل أنساك مستحيل أنساك غير متصل حالياً
مميز سبلة الشروحات والدروس
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: يمينك وانت جاي من السوق
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,331
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مستحيل أنساك
افتراضي

الحمد لله رب العالمين...
  #75  
قديم 26/12/2010, 06:37 AM
وادي العباقرة وادي العباقرة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2008
الإقامة: الربع الخالي
الجنس: ذكر
المشاركات: 255
افتراضي

ما ناقص الا نزوج الزنوج .......

والله حاله .....
السلطان قابوس ساواى بكم مع العرب من اجل يحقق العداله ,,,, لان العدل اساس الملك ,,,,مش من اجل تتزوجوا بنات العرب
....
ويطلعوا اولادكم كلمات متقاطعه ,,,,,,
كفايه عليكم العداله اي عطاكم اياها حاكمنا العربي ,,,,

عندكم حريمكم تزوجوهن خير لكم ,,,,,
  #76  
قديم 26/12/2010, 07:21 AM
القارس القارس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: oman
المشاركات: 1,052
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
قبل يومين كنت في نقاش ساخن مع احد الاخوه من خلال احد مواقع الاكترونيه ..طبعا عماني ..وشتد النقاش بيني وبينه..وكان النقاش في عنصريه الدوله او الحكومه ..اي ان الحكومه تفرق بين العمانيين من مختلف الاعراق ..وكنت في محل دفاع مستميت عن هذا الادعاء مستشهدا بان في عمان القوانين واضحه ولا يوجد قانون واحد يدعو الى التمييز او العنصريه ..امتد النقاش الى اخر الليل ..

فيقول لي لا يوجد للسود في عمان اية مناصب رفيعه..او من شخص يمثلهم ...فقلت له يوجد وانا لي معرفه شخصيه باصاحب رتب عاليه في الجيش والرشرطه وبرتبة مقدم !! وهو من اصول افريقيه(اسود الهيئه) فقال لي اعطيني وزير واحد اسود في الحكومه منذ عام 1970 والى الان !!

فقلت لا علم لي صراحتا ولكن ما اعلمه حقا بان الحكومه تمثل جميييع اعراق المجتمع العماني

فعندنا وزراء يمثلون الشيعه ..
ووزيرات يمثلن النساااء
ووزراء بلوش يمثلون البلوش
واخرون كذالك هم من الاخوه السنه
وكذالك وزراء زنجباريين اي من اصول زنجباريه فهم يمثلون الزنجباريين
وكذالك هناك وزارء من اسر متواضعه عرقيا وهم وزراء اليوم... اذا الحكومه تمثل جميع اطياف الشعب العماني ..فقال لي هل يوجد وزير اسود بمعنى السواد فقلت له بصراحه لا ارى في ذالك من انتفاص في مكانتكم..فقال لي انت لا ترى ولكن نحن كعمانيين من اصول افريقيه نراه تمييزا ظدنا !!فهل ما قاله صحيحا بانه لابد من وزير اسود يمثل العمانيين (من اصول افريقيه) يمثل جماعته !!

اترك الموضوع للنقاش ..ولكن بدون تهجم على احد ..فكلنا عمانيين والحمد لله ..

أخي العزيز.
هذا الموضوع نحن في غنى عنه ولا لزوم للنقاش فيه دع هذا الأمر لغيرك.
أشوف ما فيه داعي.
تحياتي.
  #77  
قديم 26/12/2010, 07:24 AM
صورة عضوية fnan4ever
fnan4ever fnan4ever غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2008
الإقامة: صحااااااار
الجنس: ذكر
المشاركات: 977
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى fnan4ever
افتراضي

ف عمان كلنا عاااايشين وما مهتمين اذا كان سني او شيعي او اي طائفه
__________________


اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك
اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلافرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك
  #78  
قديم 26/12/2010, 08:29 AM
صورة عضوية The Silent Sea
The Silent Sea The Silent Sea غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2008
الإقامة: Silent Land
الجنس: ذكر
المشاركات: 77
افتراضي

هل الموضوع مهم لهذه الدرجة لكي يناقش ؟

كما قلت سابقا .. مواضيع سبلة السياسة أصبحت بدون فائدة

قلة من المواضيع متميزة وأغلبها فقط للتسلية ولا تستحق أن تكون في السياسية
__________________
البَحْرٌ الصَامِتْ
  #79  
قديم 26/12/2010, 08:43 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الساهر202 مشاهدة المشاركات
اعتقد الموضوع ذاته عنصري وتحريضي وطارحه من السود واكثر عنصرية . ولايوجد في عمان مناصب طائفية للطوائف . ولذلك نلاحظ عدم تقلد آل سعيد لمناصب وزارية باستثناء نائب رئيس الوزراء ووزير التراث والثقافة الوزير الحالي طول الله عمره والسابق رحمه الله . كما يلاحظ احيانا وزيرين من قبيلة واحدة ولو عددنا قبائل عمان الكبيرة والمؤثرة فهي تربو على الخمسمائة قبيلة . اي ان اختيار الوزراء يخضع لمعايير الاخلاص والكفاية من وجهة نظر من يعين الوزراء فانا وانت والجميع لانستطيع ان نحكم الا من خلال معرفتنا وقد يكون هناك الكثير افضل منهم ولكن غير معروفين . منصب الوزير السياسي واهميته لايجعل الاختيار له أمر سهل فان كنت تقصد بالسود العمانيين العائدين من زنجبار فالدولة معذورة في ذلك لاسباب منها اللغة ومنها عدم التآكد من الولاء التام والكامل . وان كنت تقصد اخوتنا ممن جابنهم الحظ ليصبحوا يوما ضحايا تجارة الرقيق فان هؤلاء لم يساعدوا بانفسهم للتخلص من بعض السلوكيات التي تدمجهم في المجتمع بشكل كامل متكامل . علما بانهم تقلدوا مناصب وكلاء وزارات ومنها الدفاع ومن تولى مساعد رئيس هيئة الاركان ومساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وغيرها وهناك المدراء لكن لايزال تقوقع غلبيتهم في سلوكيات لاداعي لذكرها وانت تعرفها فان ذلك لايشجع نخبهم للحصول على وظائف رفيعة وهذا حتى في امريكا واوروبا اول وزير خارجية من السود كان كولن باول وتناولت وسائل الاعلام هذا الحدث باستفاضة باعتباره منحى جديد ........................ .
يا اخي فل نكن منطقيين اغلب الوزراء هم من اصوليات مختلفه ولكن ما يجمعهم جميعا هو انهم جميعهن قد كان لاسرهم دور ما في الحكومه السابقه او الاحقه ودور فعال وهذا ليس عيبا في حد ذاته

ولكن انا اتساءل بتساءل الشخص الذي استوقفني فعلا سواله لا يوجد وزير اسود حتى الان
واستنتجت كلامه صحيح من خلال مداخلاتي منكم

اما السلوكيات هي ليست مقترنه بالوان معينه ..والا لما راينا شخص ابيض في السجن اطلاقا
وكذالك لما راينا اوباما متخب من اغلب الشعب الامريكي ؟!! وعلى فكره هو اصلح عن بوش من وجه نظري!
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #80  
قديم 26/12/2010, 08:48 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وادي العباقرة مشاهدة المشاركات
ما ناقص الا نزوج الزنوج .......

والله حاله .....
السلطان قابوس ساواى بكم مع العرب من اجل يحقق العداله ,,,, لان العدل اساس الملك ,,,,مش من اجل تتزوجوا بنات العرب
....
ويطلعوا اولادكم كلمات متقاطعه ,,,,,,
كفايه عليكم العداله اي عطاكم اياها حاكمنا العربي ,,,,

عندكم حريمكم تزوجوهن خير لكم ,,,,,
يا اخي قلنا هنا ليس مكان للتجريح...وتتحمل بنفسك التبعات القانونيه لكلامك فكلنا امام القانون سواسيه ولله الحمد والانسان باعماله

ومن قالك ان كل السود مش عرب الصومال دوله عربيه وفيها سود وقبائل وشيوخ قبائل وقراء التاريخ
وكذالك بالنسبه للسودان فيها قبائل عربيه عربيقه ..وشيوخ ..

وما نتكلم عنه هنا محدد ..كنت فعلا اظن انه يوجد وزير اسود بل لم انتبه لهذا الشي الا من خلال نقاشيه معي انه فعلا لا يوجد وزير اسود


وهنا نناقش هل هي عنصريه ام عدم توفر العنصر الوهل لهذه الوضيفه من السود

وانا اقول هي لا يتوفر هالعنصر من السود وليست عنصريه
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #81  
قديم 26/12/2010, 08:49 AM
طائر الشرق طائر الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2007
الإقامة: حيث للحريه مكان .
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,929
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
بصراحه لا يوجد وزير باللون الاسود ..في الحكومه كما ارى ..نعم هناك سمر وبيض وغيرهم ولكن اسود بمعنى اسود لا يوجد وهذه حيقيه ..نحن هنا لا نتكلم عن الاصول قدر ما نتكلم عن اللوان
نعم يوجد ولكن لا أحبذ ذكر الأسماء ولكن قبائل بعضهم توضح ذالك ز
وما عليك من صبغة الوجه البيضاء .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل .
معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا .
  #82  
قديم 26/12/2010, 08:57 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fnan4ever مشاهدة المشاركات
ف عمان كلنا عاااايشين وما مهتمين اذا كان سني او شيعي او اي طائفه
الحمد لله فعلا نحن نعيش بسلام مجتمعي بين جميع الاصوليات في المجتع وكلنا عمانيين ولا ننتمني الا لعمان فقط
وكلنا نختلف من حيث الاصوليات

فيينا عمانيين من اصول افريقيه
وفيينا العمانيين من اصول يمنيه
وفيينا عمانيين من اصول ايرانيه
وفيينا عمانيين من اصول اسيويه
وفييينا عمانين من اصول هنديه

وهذا شانه شان كل اسقاع الارض ..فكلنا عمانيين اولا واخيره ولنا نفس الحقوق والواجبات

وفي كل حال كلنا انصهرنا في بيينا وشكلنا مجتمع حديث يدعى عمان وصارة عمان هي الابرز لوجودنا على هذه الارض الطيبه

فلما كل هذه الحساسيه من الموضوع فكلنا من ادم وادم من ترام وهذه حيقيقه قطعيه لا مجال للشك فيها ..فجميعنا له فرصه واحده للحياة في هذه الدنيا وبعدها يغادرها دون ان ياخذ شي منها حتى اسمه !!

فمن يقول انا افظل من الاخر فهذه ظربا من الخيال ونوع من الغرور ...والجهل ...فلو كان الافظل لكان الابقى على هذه الارض..فانا وانت وهوه لنا نفس الميلاد ونفس الوفاه ومن ثم الاختفاااااء من هذاالوجود بنفس الطريقه (سبحان الله)

ولكن السوال ليس في انه يوجد اختلاف فعلي بين هذا وذاك ...لان الاجابه القطيعه والطبيعيه جدا لا يوجد اي ختلاف بين انسان واخر ومن يدعي ذالاك بذهب الى اقرب مقبره من بيته ويرينا الاختلاف
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #83  
قديم 26/12/2010, 09:06 AM
صورة عضوية عذبة اللمى
عذبة اللمى عذبة اللمى غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 479
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خصم الخيانة مشاهدة المشاركات
خلاص ما دام ماشي فرق زوجوهم بناتكم عشان تقضوا على العنصرية خير شر
تخيروا لأنسابكم فإن العرق دساس.. ولا قول يعلى على قول نبينا الكريم... في الإنسانية وفي الحقوق نعم لا فرق بيننا وبينهم إلا بالتقوى... لكن الزواج اسمحوا لي...
  #84  
قديم 26/12/2010, 09:12 AM
طائر الشرق طائر الشرق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2007
الإقامة: حيث للحريه مكان .
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,929
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
الحمد لله فعلا نحن نعيش بسلام مجتمعي بين جميع الاصوليات في المجتع وكلنا عمانيين ولا ننتمني الا لعمان فقط
وكلنا نختلف من حيث الاصوليات

فيينا عمانيين من اصول افريقيه
وفيينا العمانيين من اصول يمنيه
وفيينا عمانيين من اصول ايرانيه
وفيينا عمانيين من اصول اسيويه
وفييينا عمانين من اصول هنديه

وهذا شانه شان كل اسقاع الارض ..فكلنا عمانيين اولا واخيره ولنا نفس الحقوق والواجبات

وفي كل حال كلنا انصهرنا في بيينا وشكلنا مجتمع حديث يدعى عمان وصارة عمان هي الابرز لوجودنا على هذه الارض الطيبه

فلما كل هذه الحساسيه من الموضوع فكلنا من ادم وادم من ترام وهذه حيقيقه قطعيه لا مجال للشك فيها ..فجميعنا له فرصه واحده للحياة في هذه الدنيا وبعدها يغادرها دون ان ياخذ شي منها حتى اسمه !!

فمن يقول انا افظل من الاخر فهذه ظربا من الخيال ونوع من الغرور ...والجهل ...فلو كان الافظل لكان الابقى على هذه الارض..فانا وانت وهوه لنا نفس الميلاد ونفس الوفاه ومن ثم الاختفاااااء من هذاالوجود بنفس الطريقه (سبحان الله)

ولكن السوال ليس في انه يوجد اختلاف فعلي بين هذا وذاك ...لان الاجابه القطيعه والطبيعيه جدا لا يوجد اي ختلاف بين انسان واخر ومن يدعي ذالاك بذهب الى اقرب مقبره من بيته ويرينا الاختلاف

كم جميل لكلامك الانشائي , من قالك أنا أنصهرنا فى بيت واحد .
أخي خلي عنك المثاليات , العمانيون بكافة أطيافهم مستحيل يجتمعوا فى وبنصهروا فى بيت واحد .
فالفوارق الأجتماعية متباينة وأرثها الثقافي متشابك .
فمستحيل أن يقبل القبيلي العربي بأن يصاهره أقل منه نسبا .
وهكذا حافظ العمانيون على نقاوة جنسهم .
لو سمحوا بذالك كنا الأن جلنا مثل أخواننا الذين أختلطوا بالعرق الأفريقي فى شرفق أفريقيا .
تحية أجلال وتقدير الى أبائنا وأجداددنا .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل .
معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا .
  #85  
قديم 26/12/2010, 09:13 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الشرق مشاهدة المشاركات
نعم يوجد ولكن لا أحبذ ذكر الأسماء ولكن قبائل بعضهم توضح ذالك ز
وما عليك من صبغة الوجه البيضاء .
لا يا اخي نحن هنا نقصد صبغه الوجه

يعني البيض اصلهم من اوربا وهنا نقصد بالبيض الاوربيين وليس الشرقيين

والسود اصلهمن من قارة افريقيا باتجاه كينيا وزمبابوي والصومال وغيرها

في الخليج بشرتنا هي اقرب الى الهنود اي سمر حنطاويين اقرب للسمر منه الى البيض هذا بحكم موقعنا الجغرافي من الجنوب جيراننا الصومال كينيا والقرن الافريقي ومن الشرق الهند والهنود معروفين بسمر البشره فموقعنا الجغرافي اقرب الى القرن الافريقي واسيا منه الى اوربا !!...

وما اقصده ليس بعرق الشخص ما اقصده هو لونه افريقي اي اسود داكن ذو شعر صغير متقرمط
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #86  
قديم 26/12/2010, 09:16 AM
ضاوي عوقد ضاوي عوقد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2007
الإقامة: صلالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,322
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
الحمد لله فعلا نحن نعيش بسلام مجتمعي بين جميع الاصوليات في المجتع وكلنا عمانيين ولا ننتمني الا لعمان فقط
وكلنا نختلف من حيث الاصوليات

فيينا عمانيين من اصول افريقيه
وفيينا العمانيين من اصول يمنيه
وفيينا عمانيين من اصول ايرانيه
وفيينا عمانيين من اصول اسيويه
وفييينا عمانين من اصول هنديه

وهذا شانه شان كل اسقاع الارض ..فكلنا عمانيين اولا واخيره ولنا نفس الحقوق والواجبات

وفي كل حال كلنا انصهرنا في بيينا وشكلنا مجتمع حديث يدعى عمان وصارة عمان هي الابرز لوجودنا على هذه الارض الطيبه

فلما كل هذه الحساسيه من الموضوع فكلنا من ادم وادم من ترام وهذه حيقيقه قطعيه لا مجال للشك فيها ..فجميعنا له فرصه واحده للحياة في هذه الدنيا وبعدها يغادرها دون ان ياخذ شي منها حتى اسمه !!

فمن يقول انا افظل من الاخر فهذه ظربا من الخيال ونوع من الغرور ...والجهل ...فلو كان الافظل لكان الابقى على هذه الارض..فانا وانت وهوه لنا نفس الميلاد ونفس الوفاه ومن ثم الاختفاااااء من هذاالوجود بنفس الطريقه (سبحان الله)

ولكن السوال ليس في انه يوجد اختلاف فعلي بين هذا وذاك ...لان الاجابه القطيعه والطبيعيه جدا لا يوجد اي ختلاف بين انسان واخر ومن يدعي ذالاك بذهب الى اقرب مقبره من بيته ويرينا الاختلاف

ومن هي الاصول العمانيه العربيه انها فقط من اليمن وهي اصل العروبه لذلك عمان يطلق عليها بلد عربيه ولان النسبه الاكبر من سكان وقبائل عمان من اصول عربية يمنية 70% لذلك الكثرة تعم في المناصب اكثر وانتهى الموضوع فالسكان الاصليين العمانيين من العرب وقدموا اليهم ضيوف مسلمين من اصول مختلفه وصاروا عمانيين من اسيا (باكستان وايران والهند) ومن بلاد افريقية كزنجبار وغيرها ولان اهل عمان العرب مسلمين فقد اكرموا كل من عاش معهم وعاملوه معاملة طيبه معززين مكرمين واعتبروه منهم وفيهم كما امرهم دينهم وفي كل انحاء العالم فإن العرقيه الاغلبيه والسكان الاصليين لها مناصب اكثر عن الاقليات بحكم الكثرة والاقدميه وليس من باب العنصريه .
__________________
صلالة ....... المدينة الحالمة خلف الضباب

آخر تحرير بواسطة ضاوي عوقد : 26/12/2010 الساعة 09:31 AM
  #87  
قديم 26/12/2010, 09:21 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الشرق مشاهدة المشاركات
كم جميل لكلامك الانشائي , من قالك أنا أنصهرنا فى بيت واحد .
أخي خلي عنك المثاليات , العمانيون بكافة أطيافهم مستحيل يجتمعوا فى وبنصهروا فى بيت واحد .
فالفوارق الأجتماعية متباينة وأرثها الثقافي متشابك .
فمستحيل أن يقبل القبيلي العربي بأن يصاهره أقل منه نسبا .
وهكذا حافظ العمانيون على نقاوة جنسهم .
لو سمحوا بذالك كنا الأن جلنا مثل أخواننا الذين أختلطوا بالعرق الأفريقي فى شرفق أفريقيا .
تحية أجلال وتقدير الى أبائنا وأجداددنا .
اخق العزيز هذه امور شخصيه صرفه تعني بكل شخص وبكل اسره على حده وانت تتكلم هنا عن مدى استيعابك انت للطرف الاخر وانا بالطبع احترم شعورك هذا

ولكن العمانيين اختلطو سابقا بكل الحظارات لو تقراء التاريخ جيدا ..فلو تشوف الصور الي من افريقيا للعمانيين اقصد هنا زنجبار لترى مدى التلاحم بينهم وبين الافارقه هناك وهذا امر طبيعي جدا وذالك نظرا ككونهم اقليات هناك في ذالك الوقت !!

اما اليوم في عمان ولله الحمد كل العرقيات فعلا تعيش باطار القانون فلا ظرر ولا ظرار وهذ بدون شك

وكل واحد حر باولاده في مساءل الزواج وغيرها يزوج من يشاء... ويمنع من يشاء ..

فلو نظرة حولك لترى نعم هناك تخالط بين الاعراق ليس في عمان فحسب بل في جميع اسقاع المعموره وهذه طبيعه حتميه لوجودنا على نفس الارض ...ونفس الجامعه ونفس الكليه ...واحيانا تظطرنا الظروف لتقبل الاخر والعيش معه واحيانا الى التزاوج منه ...وهذا ما حدث لامم كثيره قبلنا

دمت بحب اخي الكريم
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #88  
قديم 26/12/2010, 09:28 AM
صورة عضوية صوت المطر
صوت المطر صوت المطر غير متصل حالياً
مراسل الطقس في النهضة/ العامرات
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: محافظة مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,442
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى صوت المطر
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ضاوي عوقد مشاهدة المشاركات
ومن اهي الاصول العمانيه العربيه انها فقط من اليمن وهي اصل العروبه لذلك عمان يطلق عليها بلد عربيه ولان النسبه الاكبر من سكان عمان من اصول عربية يمنية 70% لذلك الكثرة تعم في المناصب اكثر وانتهى الموضوع والسكان الاصليين من العمانيين العرب وقدموا اليهم ضيوف مسلمين من اصول مختلفه ولان اهل عمان العرب مسلمين فقد اكرموا كل من عاش معهم وعاملوه معاملة طيبه معززين مكرمين واعتبروه منهم وفيهم كما امرهم دينهم
وفي كل انحاء العالم فإن العرقيه الاغلبيه والسكان الاصليين لها مناصب اكثر عن الاقليات بحكم الكثرة والاقدميه وليس من باب العنصريه
حتى الاصوليات العربيه مختلفه فيما بينها من حيث المشاء فهناك

1- الأزد: وسيدهم عمران بن عمرو، وسكنوا الحجاز، وعُمان، وتهامة.
2- لخم وجذام: وفيهم نصر بن ربيعة أبو الملوك المناذرة بالحيرة.
3- بنوطيء: نزلوا بالجبلين أجا وسلمى في الشمال.
4- كندة: نزلوا البحرين ، ثم حضرموت ، ثم نجد ، التي كوَّنوا بها حكومة كبيرة

وكانت بينهم حروب وقتال دامت الى مئات السنين في كثير من الاحوال

الخلاصه كلنا مختلفين من حيث المشاء حتى فيما بينننا
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه
النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه
يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق

العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته
  #89  
قديم 26/12/2010, 09:30 AM
نسيم السلطنة نسيم السلطنة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 217
افتراضي

اخي العزيز طارح الموضوع كلامك صحيح مليون %
مستحيل يحطو وزير لونة اسود ...

باذني سمعت واحد اسود مع انه من اصول طيبه بس صبغة اسود يرجع جدته لانها من زنجبار قال وبالحرف الواحد لو اني ابيض وصلت وزير
تفرقة ومليون وابو ام التفرقة خاصة فالوزراء مستحيل تشوف وزير اسود ....
اتمناء من الي يرد على الموضوع ما يتشعب كثير صاحب الموضوع سال سوال واحد بس لماذا لا يوجد معنا وزير ذو البشرة السوداء ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #90  
قديم 26/12/2010, 09:34 AM
ضاوي عوقد ضاوي عوقد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2007
الإقامة: صلالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,322
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت المطر مشاهدة المشاركات
حتى الاصوليات العربيه مختلفه فيما بينها من حيث المشاء فهناك

1- الأزد: وسيدهم عمران بن عمرو، وسكنوا الحجاز، وعُمان، وتهامة.
2- لخم وجذام: وفيهم نصر بن ربيعة أبو الملوك المناذرة بالحيرة.
3- بنوطيء: نزلوا بالجبلين أجا وسلمى في الشمال.
4- كندة: نزلوا البحرين ، ثم حضرموت ، ثم نجد ، التي كوَّنوا بها حكومة كبيرة

وكانت بينهم حروب وقتال دامت الى مئات السنين في كثير من الاحوال

الخلاصه كلنا مختلفين من حيث المشاء حتى فيما بينننا
الان تريد تدخل في مواضيع اخرى عجبي من الرد
__________________
صلالة ....... المدينة الحالمة خلف الضباب
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هل حان للشعب العماني ان يقوم باحتجاجات سلميه للمطالبة الحكومه بتحسين الوضع لمعيشة المواطن ؟ صاحب النجمتين سبلة السياسة والاقتصاد 57 29/09/2010 11:37 PM
من هو اكبر وزير لديه مشاريع تجاريه خاصه ويتاجر مع الحكومه(تنويع مصادر الدخل ) فلان الأكبر سبلة السياسة والاقتصاد 30 11/01/2010 02:16 PM
هل اصبت بعين قويه او ضر او حســــد اذا تفضل هناك علامات تدل على انك مصاب بعين او مضره او سحــــــر عفـاري السبلة العامة 39 05/09/2009 09:46 AM
المعلمون .. أننظر إليهم بعين الإنسانية أم بعين القدوة؟ أميرة الطموح أرشيف سبلة التعليم 2 13/12/2008 04:40 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:01 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها