|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#61
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حمولهما ألبس بناطيل الوان واشكال وامتر الشارع بعرضه وطولهكيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقولهوحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفولهقالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهولهبنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجولهماحطه اصباغ ولا حطت ظلال ولا سيرة بالسوق سير مهبولهمهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهولهقالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسولهقلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
|
|
مادة إعلانية
|
|
#62
|
||||
|
||||
|
العداله والسواسيه فالحقوق والواجبات غير والزواج غير..لا تخلط بين الأمور وتخليها بسيطه لدرجه السذاجه..فيه اشياء اكبر من الألوان
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حمولهما ألبس بناطيل الوان واشكال وامتر الشارع بعرضه وطولهكيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقولهوحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفولهقالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهولهبنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجولهماحطه اصباغ ولا حطت ظلال ولا سيرة بالسوق سير مهبولهمهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهولهقالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسولهقلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
|
|
#63
|
||||
|
||||
|
في شو عجبك ؟ رده رد سطحي وكأن الأوادم لعبه في يده
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حمولهما ألبس بناطيل الوان واشكال وامتر الشارع بعرضه وطولهكيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقولهوحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفولهقالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهولهبنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجولهماحطه اصباغ ولا حطت ظلال ولا سيرة بالسوق سير مهبولهمهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهولهقالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسولهقلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
|
|
#64
|
||||
|
||||
|
موضوع للغلق
__________________
بأبي وأمي أنت يا خيـر الـورى
وصـلاةُ ربـي والسـلامُ معـطـرا يا خاتـمَ الرسـل الكـرام محمـدٌ بالوحي والقرآن كنـتَ مطهـرا |
|
#65
|
||||
|
||||
|
بيسكتوا لأنه رد لا يغني ولا يسمن من جوع..والأهداف من وراء الأقتراح خبيث والمقصد القضاء على العروبه
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حمولهما ألبس بناطيل الوان واشكال وامتر الشارع بعرضه وطولهكيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقولهوحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفولهقالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهولهبنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجولهماحطه اصباغ ولا حطت ظلال ولا سيرة بالسوق سير مهبولهمهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهولهقالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسولهقلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
|
|
#67
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حمولهما ألبس بناطيل الوان واشكال وامتر الشارع بعرضه وطولهكيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقولهوحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفولهقالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهولهبنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجولهماحطه اصباغ ولا حطت ظلال ولا سيرة بالسوق سير مهبولهمهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهولهقالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسولهقلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
|
|
#68
|
||||
|
||||
|
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حمولهما ألبس بناطيل الوان واشكال وامتر الشارع بعرضه وطولهكيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقولهوحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفولهقالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهولهبنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجولهماحطه اصباغ ولا حطت ظلال ولا سيرة بالسوق سير مهبولهمهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهولهقالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسولهقلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
|
|
#69
|
||||
|
||||
|
ياخي السواد اصله افريقيا بس انتشر في انحاء عده فالعالم وانت تعرف الأسباب ع ما اعتقد
__________________
قالت علامك تلبس شماغ وعقال انت بدوي ؟ قلت بدوي ومن حمولهما ألبس بناطيل الوان واشكال وامتر الشارع بعرضه وطولهكيفي يا بنت الحضر دله وفنجال وحليب خلفه بالمراح معقولهوحب الكرم والجود وعلوم الابطال مغروس فينا من زمان الطفولهقالت ترى بنت البدو حظها مال قلت احذري حذرا تكوني جهولهبنت البدو يا بنت مضرب الأمثال فوق الجمال وطاعة الله خجولهماحطه اصباغ ولا حطت ظلال ولا سيرة بالسوق سير مهبولهمهره تصعب على كل خيال وانتي ومثلك عسفهن بالسهولهقالت تغزل بي وشف حبة الخال ناظر عيوني والرموش الكسولهقلت العفو ما يجتمع حب وهبال ولكل ذوق فالمزابين جوله
|
|
#70
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقول بعدين ادا الناس زوجوا بناتهم على ما تبغى انته بعد كم سنة ما انشوف واحد اسود وواحد ابيض وواحد بني نفسي ![]() بيستوي لعب في الانساب ما اعرف الناس الي امثالك ادا حد طر العنصرية يطشوا في سالفة الزواج غريبة
__________________
" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ " (البقرة، |
|
#71
|
||||
|
||||
|
الأوروبيون يسمون العرب sand niggers يعني زنوج الرمال
|
|
#72
|
|||
|
|||
|
بالله لما قالت اوربا كذا قلنا حصل ياخي بشرتهم تلوع .... احلا الشباب الحنطيين وهم بالفعل العرب والجمال بالبشرة الصحروايه
__________________
اللهم اجعلني كبيرا في اعين خلقك صغيرا في اعين نفسي عزيزا عند خلقك ذليلا بين يديك واجعلني ممن يحبونك وتحبهم اللهم ليس لي جارحه لاتشكوني اليك وليس لي شكوى لا تأملني بك اعوذ بك من كل حزن الامن حزن تقصيري بحقك ومن كل ندم الا ندمي لما اسلفت من عصيانك اللهم لي ذنوب لا تستطيع حملها اكتافي ولن يحمل عني وزري اي محب استغفرك عدد ما اذنبت بحقك وبحق خلقك وبحق نفسي الضعيفه استغفر الله العظيم من كل ذنبا عظيم
|
|
#73
|
||||
|
||||
|
و يسموهم rag-head و towel-head و diaper head (خاصة اللي يلبس مصر أو عمامه
) و lizard eaters و inbred freaks و dusky monkeys و صفات أخرى لا يمكن أن أذكرها بسبب وجود المراهقين و السيدات بيننا.و لكن كل هذه أسماء دلع....نبقى في النهاية أحباب و أهل
__________________
![]() ![]() ![]() ![]()
آخر تحرير بواسطة swift sword : 26/12/2010 الساعة 04:52 AM |
|
#74
|
||||
|
||||
|
الحمد لله رب العالمين...
__________________
حصري ل سبلة عمان هل تريد أن تتعلم أحكام التجويد بسهولة ؟ حصري ل سبلة عمان ( FotoSlate 4 لطبـآعة الصور الشخصية ) حصري ل سبلة عمان شرح لبرنامج صنع غلاف لبرنامج Quick 3D Cover |
|
#75
|
|||
|
|||
|
ما ناقص الا نزوج الزنوج .......
والله حاله ..... السلطان قابوس ساواى بكم مع العرب من اجل يحقق العداله ,,,, لان العدل اساس الملك ,,,,مش من اجل تتزوجوا بنات العرب .... ويطلعوا اولادكم كلمات متقاطعه ,,,,,, كفايه عليكم العداله اي عطاكم اياها حاكمنا العربي ,,,, عندكم حريمكم تزوجوهن خير لكم ,,,,, |
|
#76
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي العزيز. هذا الموضوع نحن في غنى عنه ولا لزوم للنقاش فيه دع هذا الأمر لغيرك. أشوف ما فيه داعي. تحياتي. |
|
#77
|
||||
|
||||
|
ف عمان كلنا عاااايشين وما مهتمين اذا كان سني او شيعي او اي طائفه
__________________
اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلافرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك |
|
#78
|
||||
|
||||
|
هل الموضوع مهم لهذه الدرجة لكي يناقش ؟
كما قلت سابقا .. مواضيع سبلة السياسة أصبحت بدون فائدة قلة من المواضيع متميزة وأغلبها فقط للتسلية ولا تستحق أن تكون في السياسية
__________________
البَحْرٌ الصَامِتْ
![]() |
|
#79
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولكن انا اتساءل بتساءل الشخص الذي استوقفني فعلا سواله لا يوجد وزير اسود حتى الان ![]() واستنتجت كلامه صحيح من خلال مداخلاتي منكم اما السلوكيات هي ليست مقترنه بالوان معينه ..والا لما راينا شخص ابيض في السجن اطلاقا وكذالك لما راينا اوباما متخب من اغلب الشعب الامريكي ؟!! وعلى فكره هو اصلح عن بوش من وجه نظري!
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#80
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ومن قالك ان كل السود مش عرب الصومال دوله عربيه وفيها سود وقبائل وشيوخ قبائل وقراء التاريخ وكذالك بالنسبه للسودان فيها قبائل عربيه عربيقه ..وشيوخ .. وما نتكلم عنه هنا محدد ..كنت فعلا اظن انه يوجد وزير اسود بل لم انتبه لهذا الشي الا من خلال نقاشيه معي انه فعلا لا يوجد وزير اسود وهنا نناقش هل هي عنصريه ام عدم توفر العنصر الوهل لهذه الوضيفه من السود وانا اقول هي لا يتوفر هالعنصر من السود وليست عنصريه
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#81
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وما عليك من صبغة الوجه البيضاء .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل . معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا . |
|
#82
|
||||
|
||||
|
الحمد لله فعلا نحن نعيش بسلام مجتمعي بين جميع الاصوليات في المجتع وكلنا عمانيين ولا ننتمني الا لعمان فقط
وكلنا نختلف من حيث الاصوليات فيينا عمانيين من اصول افريقيه وفيينا العمانيين من اصول يمنيه وفيينا عمانيين من اصول ايرانيه وفيينا عمانيين من اصول اسيويه وفييينا عمانين من اصول هنديه وهذا شانه شان كل اسقاع الارض ..فكلنا عمانيين اولا واخيره ولنا نفس الحقوق والواجبات وفي كل حال كلنا انصهرنا في بيينا وشكلنا مجتمع حديث يدعى عمان وصارة عمان هي الابرز لوجودنا على هذه الارض الطيبه فلما كل هذه الحساسيه من الموضوع فكلنا من ادم وادم من ترام وهذه حيقيقه قطعيه لا مجال للشك فيها ..فجميعنا له فرصه واحده للحياة في هذه الدنيا وبعدها يغادرها دون ان ياخذ شي منها حتى اسمه !! فمن يقول انا افظل من الاخر فهذه ظربا من الخيال ونوع من الغرور ...والجهل ...فلو كان الافظل لكان الابقى على هذه الارض..فانا وانت وهوه لنا نفس الميلاد ونفس الوفاه ومن ثم الاختفاااااء من هذاالوجود بنفس الطريقه (سبحان الله) ولكن السوال ليس في انه يوجد اختلاف فعلي بين هذا وذاك ...لان الاجابه القطيعه والطبيعيه جدا لا يوجد اي ختلاف بين انسان واخر ومن يدعي ذالاك بذهب الى اقرب مقبره من بيته ويرينا الاختلاف
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#83
|
||||
|
||||
|
تخيروا لأنسابكم فإن العرق دساس.. ولا قول يعلى على قول نبينا الكريم... في الإنسانية وفي الحقوق نعم لا فرق بيننا وبينهم إلا بالتقوى... لكن الزواج اسمحوا لي...
|
|
#84
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كم جميل لكلامك الانشائي , من قالك أنا أنصهرنا فى بيت واحد . أخي خلي عنك المثاليات , العمانيون بكافة أطيافهم مستحيل يجتمعوا فى وبنصهروا فى بيت واحد . فالفوارق الأجتماعية متباينة وأرثها الثقافي متشابك . فمستحيل أن يقبل القبيلي العربي بأن يصاهره أقل منه نسبا . وهكذا حافظ العمانيون على نقاوة جنسهم . لو سمحوا بذالك كنا الأن جلنا مثل أخواننا الذين أختلطوا بالعرق الأفريقي فى شرفق أفريقيا . تحية أجلال وتقدير الى أبائنا وأجداددنا .
__________________
معا نحو للرقي بعمان للأفضل . معا نلغي كلمة الخوف من قاموسنا . |
|
#85
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يعني البيض اصلهم من اوربا وهنا نقصد بالبيض الاوربيين وليس الشرقيين والسود اصلهمن من قارة افريقيا باتجاه كينيا وزمبابوي والصومال وغيرها في الخليج بشرتنا هي اقرب الى الهنود اي سمر حنطاويين اقرب للسمر منه الى البيض هذا بحكم موقعنا الجغرافي من الجنوب جيراننا الصومال كينيا والقرن الافريقي ومن الشرق الهند والهنود معروفين بسمر البشره فموقعنا الجغرافي اقرب الى القرن الافريقي واسيا منه الى اوربا !!... وما اقصده ليس بعرق الشخص ما اقصده هو لونه افريقي اي اسود داكن ذو شعر صغير متقرمط
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#86
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ومن هي الاصول العمانيه العربيه انها فقط من اليمن وهي اصل العروبه لذلك عمان يطلق عليها بلد عربيه ولان النسبه الاكبر من سكان وقبائل عمان من اصول عربية يمنية 70% لذلك الكثرة تعم في المناصب اكثر وانتهى الموضوع فالسكان الاصليين العمانيين من العرب وقدموا اليهم ضيوف مسلمين من اصول مختلفه وصاروا عمانيين من اسيا (باكستان وايران والهند) ومن بلاد افريقية كزنجبار وغيرها ولان اهل عمان العرب مسلمين فقد اكرموا كل من عاش معهم وعاملوه معاملة طيبه معززين مكرمين واعتبروه منهم وفيهم كما امرهم دينهم وفي كل انحاء العالم فإن العرقيه الاغلبيه والسكان الاصليين لها مناصب اكثر عن الاقليات بحكم الكثرة والاقدميه وليس من باب العنصريه .
__________________
صلالة ....... المدينة الحالمة خلف الضباب
آخر تحرير بواسطة ضاوي عوقد : 26/12/2010 الساعة 09:31 AM |
|
#87
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولكن العمانيين اختلطو سابقا بكل الحظارات لو تقراء التاريخ جيدا ..فلو تشوف الصور الي من افريقيا للعمانيين اقصد هنا زنجبار لترى مدى التلاحم بينهم وبين الافارقه هناك وهذا امر طبيعي جدا وذالك نظرا ككونهم اقليات هناك في ذالك الوقت !! اما اليوم في عمان ولله الحمد كل العرقيات فعلا تعيش باطار القانون فلا ظرر ولا ظرار وهذ بدون شك وكل واحد حر باولاده في مساءل الزواج وغيرها يزوج من يشاء... ويمنع من يشاء .. فلو نظرة حولك لترى نعم هناك تخالط بين الاعراق ليس في عمان فحسب بل في جميع اسقاع المعموره وهذه طبيعه حتميه لوجودنا على نفس الارض ...ونفس الجامعه ونفس الكليه ...واحيانا تظطرنا الظروف لتقبل الاخر والعيش معه واحيانا الى التزاوج منه ...وهذا ما حدث لامم كثيره قبلنا دمت بحب اخي الكريم
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#88
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
1- الأزد: وسيدهم عمران بن عمرو، وسكنوا الحجاز، وعُمان، وتهامة. 2- لخم وجذام: وفيهم نصر بن ربيعة أبو الملوك المناذرة بالحيرة. 3- بنوطيء: نزلوا بالجبلين أجا وسلمى في الشمال. 4- كندة: نزلوا البحرين ، ثم حضرموت ، ثم نجد ، التي كوَّنوا بها حكومة كبيرة وكانت بينهم حروب وقتال دامت الى مئات السنين في كثير من الاحوال الخلاصه كلنا مختلفين من حيث المشاء حتى فيما بينننا
__________________
لا تلعن الظلام بل اشعل شمعه![]() النجاح صعب ولكن الاصعاب المحافظه عليه يجب ان يكون عملك المقصود منه ارضاء الله ...فبعدها ياتي الرزق العامل السئ هو من يلوم ادواته دوما دون النظر الى امكاياته |
|
#89
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز طارح الموضوع كلامك صحيح مليون %
مستحيل يحطو وزير لونة اسود ... باذني سمعت واحد اسود مع انه من اصول طيبه بس صبغة اسود يرجع جدته لانها من زنجبار قال وبالحرف الواحد لو اني ابيض وصلت وزير تفرقة ومليون وابو ام التفرقة خاصة فالوزراء مستحيل تشوف وزير اسود .... اتمناء من الي يرد على الموضوع ما يتشعب كثير صاحب الموضوع سال سوال واحد بس لماذا لا يوجد معنا وزير ذو البشرة السوداء ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#90
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
صلالة ....... المدينة الحالمة خلف الضباب
|
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| هل حان للشعب العماني ان يقوم باحتجاجات سلميه للمطالبة الحكومه بتحسين الوضع لمعيشة المواطن ؟ | صاحب النجمتين | سبلة السياسة والاقتصاد | 57 | 29/09/2010 11:37 PM |
| من هو اكبر وزير لديه مشاريع تجاريه خاصه ويتاجر مع الحكومه(تنويع مصادر الدخل ) | فلان الأكبر | سبلة السياسة والاقتصاد | 30 | 11/01/2010 02:16 PM |
| هل اصبت بعين قويه او ضر او حســــد اذا تفضل هناك علامات تدل على انك مصاب بعين او مضره او سحــــــر | عفـاري | السبلة العامة | 39 | 05/09/2009 09:46 AM |
| المعلمون .. أننظر إليهم بعين الإنسانية أم بعين القدوة؟ | أميرة الطموح | أرشيف سبلة التعليم | 2 | 13/12/2008 04:40 PM |