سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 10/01/2010, 11:00 PM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي من هو اكبر وزير لديه مشاريع تجاريه خاصه ويتاجر مع الحكومه(تنويع مصادر الدخل )

السلام عليكم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

عندما يكون الوزير تاجر فأعلم اننا بلد تجاريه بحته , ولكن ليست بلاد الرأس ماليين.




قد لا يختلف البعض على تنويع مصادر الدخل فهي حق لكل مواطن , فهنا الوزير مواطن لا بد من ان يضمن مستقبل اسرته والسلاله كامله .

من هي اكبر الشركات العمانيه التي تتعامل مع المشاريع الحكوميه !!!!!!!!!!!!

ومن هي اكبر الشركات التي تتحكم بأسعار المواد الاستهلاكيه !!!!!!!!!!!!!!!

وصاحبها يشغل منصب وزير
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 10/01/2010, 11:03 PM
صورة عضوية سحابه مطر
سحابه مطر سحابه مطر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2009
الإقامة: فوووووق...هام السحب ياأغلى ثرا...
الجنس: أنثى
المشاركات: 483
افتراضي

__________________



.....لا أستطيع إضافة يوم جديد إلى حياتي ......

.....و لكـن أستطيع إضافة حياة جديدة إلى يومي........
  #3  
قديم 10/01/2010, 11:12 PM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

عندما تكون بعض القرارات الوزاريه لخدمه كبار الشركات فهي تأتي للمردود المالي فقط , وتكون امام الجميع قرارات عشوائيه .

عندما يكون التعميم لوظائف غريبه فالهدف منها هو شغل المواطن , ولاكن البعض يراها لتجنيب كبار الشركات من المنافسي الجدد .

الرأس ماليين عندما يترأسون أعلى القمه في الوزارات الحكوميه
فلمن ستكون المصلحه العامه؟
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #4  
قديم 10/01/2010, 11:23 PM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

عندما يكون الوزير موظف للدوله وفي نفس الوقت تاجر لم ستخدم القرارات الوزاريه ؟
1- التجار.
2- المواطنين .
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #5  
قديم 10/01/2010, 11:28 PM
بن ظفار بن ظفار غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2009
الإقامة: ظفار
الجنس: ذكر
المشاركات: 107
افتراضي

شركة ظــــــفـــــــار الدولية ........... وبناتها من الشركات التابعة لها
شركـــــة تـــــــــاول ............ وبناتها من الشركات التابعه لها
شركة الرؤيه للتأمين ..... وأخواتها من الشركات


وشوفوا من هم أصحاب هذه الشركات ؟
  #6  
قديم 10/01/2010, 11:45 PM
al_rawahi2008 al_rawahi2008 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2008
الإقامة: ولاية سمـائل
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,959
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن ظفار مشاهدة المشاركات
شركة ظــــــفـــــــار الدولية ........... وبناتها من الشركات التابعة لها
شركـــــة تـــــــــاول ............ وبناتها من الشركات التابعه لها
شركة الرؤيه للتأمين ..... وأخواتها من الشركات


وشوفوا من هم أصحاب هذه الشركات ؟
من أصحابهن؟؟

نريد نعرف
  #7  
قديم 10/01/2010, 11:52 PM
د سمير الإسماعيلي د سمير الإسماعيلي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2007
الإقامة: نـــــــــــــــزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,308
افتراضي

فتحت جرحا ثخينا لك الله يا وطني فكم من الظلم يقع بسبب استغلال الوظيفة للمصالح التجارية
__________________
&&&&&&&

إذا أتاكَ أحدُ الخَصمين وقد فُقِئَتْ عينُه ...
فلا تقضِ له حتى يأتيكَ خصمُه فلعله قد فُقِئَتْ عيناه !!!


&&&&&&&
  #8  
قديم 11/01/2010, 12:02 AM
صورة عضوية الحق حق
الحق حق الحق حق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,541
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن ظفار مشاهدة المشاركات
شركة ظــــــفـــــــار الدولية ........... وبناتها من الشركات التابعة لها
شركـــــة تـــــــــاول ............ وبناتها من الشركات التابعه لها
شركة الرؤيه للتأمين ..... وأخواتها من الشركات


وشوفوا من هم أصحاب هذه الشركات ؟


اتوقع معالي الوزير الموقر (( مقبول بن سلطان وزير التجارة والصناعة ))
__________________
" دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلاَمٌ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ " (يونس، 10)



اخي / اختي ...

(( اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام ، يقول الله : وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين ..))
  #9  
قديم 11/01/2010, 12:11 AM
the polite the polite غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2007
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,501
افتراضي

خليهم يجمعوا الاموال اليوم وغدا ستقسم
__________________
ردد معي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 11/01/2010, 12:23 AM
احب احباب الرسول احب احباب الرسول غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: EUROPE
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,113
افتراضي

وزير... اااااااااخ كم هو قوي هذا الاسم ...
فهلا راينا وزيرا ينفق ملايينه كسعود بهوان رحمه الله....!
ولو القليل .. لاني لا ادري اين زكاه اموالهم المملينه ,,,,


الله يوفقنا ووزراء بلدنا الحبيب ..
  #11  
قديم 11/01/2010, 01:01 AM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

الخلط بين التجار ومراكزهم الحكوميه, والتجاره في نفس تخصصات الوظيفه

من اتى قبل الوزاره ام التجاره

هل كان الوزير تاجر قبل المنصب ام اتت التجاره بعد الوزاره
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #12  
قديم 11/01/2010, 01:07 AM
شموخ جعلان شموخ جعلان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2007
الإقامة: فوق القمر
الجنس: ذكر
المشاركات: 412
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شموخ جعلان
افتراضي

أنا أخاف عذاب الاخره
هل هم يخافون أو لا من عذاب يوم القيامه حسبي الله ونعم الوكيل أللهم خذلنا حقنا منهم
__________________
في قلب منتديات شموخ جعلان

http://www.jalaaan.com
  #13  
قديم 11/01/2010, 01:12 AM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

زياده الانفاق العام هل ستوزع بالتساوي على القطاع الخاص

هل قرار التعميم سوف تلبي خدماتها لتوفير الايدي العامله للقطاع الخاص

هل سيستمر الدعم المالي والمعنوي لكبار الشركات العامله في السلطنه وتوفير لهم ارضيه خصبه لاستثمار اموالهم .
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #14  
قديم 11/01/2010, 01:24 AM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

هدف 2010زياده التصدير في الثروه السمكيه ودعم الشركات على زياده التصدير لتحقيق مكاسب ماليه والتقليل على الاعتماد على النفط

هل سيقوم معالي رئيس مجلس الإدارة للمركز العماني لترويج الاستثمار
وتنمية الصادرات
معالي مقبول علي سلطان
وزير التجارة والصناعة
سلطنة عمان موازنه بين زياده التصدير المقرره ل2010 والسوق المحلي ومشاكل ارتفاع الاسعار لمستهلك .
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #15  
قديم 11/01/2010, 01:29 AM
صورة عضوية كانت ايام
كانت ايام كانت ايام غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2008
المشاركات: 62
Cool

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فلان الأكبر مشاهدة المشاركات
الخلط بين التجار ومراكزهم الحكوميه, والتجاره في نفس تخصصات الوظيفه

من اتى قبل الوزاره ام التجاره

هل كان الوزير تاجر قبل المنصب ام اتت التجاره بعد الوزاره
صدقت والله فعلا انتيت بالمفيد

حسبي الله ونعم الوكيل
__________________
كــــــــــــــــــــــــ ــــــــانت ايــــــــــام
  #16  
قديم 11/01/2010, 07:44 AM
أم مهاوي أم مهاوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 258
افتراضي

مازين يا جماعة خلو الناس تترزق مساكين تراهم تعبانين بعد..

الله يفتح لنا أبواب الرزق قولوا امين..

شو نباهم .. كلامنا لا يغني ولا يسمن من جوع..

دعوا امر الخلق للخالق..

وفقنا الله واياكم الى الخير

<<<=== الشيمة لا حد يشك انه لي ضلع فالوزراء

بروحي موظفة يالله يالله ع الراتب والحمدلله..
  #17  
قديم 11/01/2010, 08:20 AM
علي الزويدي علي الزويدي غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,697
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فلان الأكبر مشاهدة المشاركات
عندما يكون الوزير موظف للدوله وفي نفس الوقت تاجر لم ستخدم القرارات الوزاريه ؟
1- التجار.
2- المواطنين .
عندما نشر الدكتور أنور الرواس المقال التالي في جريدة الشبيبة عن الربط بين منصب الوزير ومنصب التاجر، فقد قامت الدنيا عليه ولم تقعد، فأصبح لا يكتب الآن في أية جريدة عمانية، ومع ذلك بقي فكره وبقيت مقالته:-

عندما نكتب عن موضوع معين أو ظاهرة ما، إنما نكتب بدافع وطني ليس إلا. والدافع هنا ليس من أجل التقليل من الآخرين أو البحث عن بريق إعلامي بقدر ما هو استنهاض لعزائم الجميع لخدمة الوطن. كل واحد منا ينظر للمفهوم الوطني بطريقته الخاصة إلا أن الهدف واحد هو الوطن دون سواه. ضمن هذا الإطار لا بد من إدراك أن السعي لتحقيق التوازن مسلك طبيعي وحق شرعي لمن أراد أن يكتب أو ينشر موضوعا أو تحقيقا عن قضية أو ظاهرة تهم الرأي العام.

هذه ليست ديباجة فلسفية بقدر ما هي مدخل لتوضيح أمر لا بد من طرقه خاصة وأن هناك مسائل تنجز من تحت الطاولة في كثير من القضايا التي لها علاقة بالاستثمار في هذا البلد. فالكتابة عنوان حضاري تسهم في ايجاد جو صحي هدفه البحث والتقصي عن قضايا تمارس بطريقة غير صحيحة يعرفها الناس ولكن لا يستطيعون فعل شيء حيالها بحكم عدم مقدرتهم أو لنقل خوفهم على وظائفهم من بعض من في السلطة، أو الاستفادة في بعض الأحيان من الكعكة المراد توزيعها. هناك أنفس ضعيفة تذهب أينما ذهب المال، وهناك من يرى في ذلك حق مكتسب ما دام القانون لا يحرك ساكنا أو لنقل أنهم "في السليم" بعيدا عن شبهة مخالفة القانون حسب زعمهم.

صحيح أن المحاسبة لا وجود لها في الوقت الراهن وإذا كانت موجودة فأين هي مما يحدث؟ باختصار شديد لا وجود للمحاسبة مهما قيل أو أعلن فالبعض يستخدم نفوذه من أجل مصالحه الخاصة شئنا أم أبينا. لقد شهدت السلطنة تغيرات كثيرة في المجالات الاقتصادية وتحديدا في مجال الاستثمار، وبالتالي من يملك القوة يملك النفوذ. ومن هذا المنطلق فهناك مواقع استثمارية في كل من مسقط وصحار والدقم وصلالة يعرفها أصحاب النفوذ والسلطة وقد اقتطعوا لأنفسهم مواقع منها سواء بالشراء أو بغيره، فهي موجودة يعرفها المواطن البسيط الذي لا حول له ولا قوة سوى "الفرجة" ولسان حاله يقول "حسبي الله ونعم الوكيل".

قد يقول قائل منكم ما حجتك في ذلك؟ والإجابة على ذلك أتركها لأصحاب المحاسبة الذي يخفون الكثير مما يدور في أروقة اتخاذ القرار الاقتصادي. ليست لي مصلحة شخصية ولست هنا عدوا لأحد بقدر ما أريد أن استنهض وطنية الجميع لقراءة بعض التجاوزات التي تحصل بين الحين والآخر. الكل يعرف تدافع بعض الناس لشراء مواقع استثمارية في كل من مسقط وصلالة وبركاء أملا في كسب ربحية أو من أجل السياحة وتغيير المكان. لقد سمعنا تصريحات كثيرة عن الشفافية في بيع الشقق والفيلات، ولكن ما يصرح به ليس بالضرورة صحيحا، فالطوابير الطويلة والسهر طوال الليل خاصة فيما يتعلق بمشروع الموج والبيع الذي تم من وراء حجاب أو تقديم التصميم لبعض الوزراء والتجار وحجز مواقع لهم ولأسرهم يؤكد حقيقة أن استخدام السلطة وارد وحقيقي لا يمكن إغفاله. في المقابل هناك من يرى أن في مقدوره الشراء لكنه يقف هو وأولاده ينتظرون بارقة أمل للحصول على شقة أو فيلا وصل سعرها إلى أكثر من نصف مليون ريال عماني وكأننا نعيش في منتجع الرفيرا بثقافته وتنوع السياحة فيه.

لا نقلل من جماليات بلدنا ولكن كونوا واقعيين فالغلاء الفاحش ينم عن انفلات غير مبرر وعلى جهات الاختصاص التي ليس لها علاقة مباشرة بما يدور أن تعيد الأمور إلى نصابها. لا يمكن لأصحاب الشأن أن ينكروا ولا نطالبهم بذلك، ولكن نطالب بالشفافية وسياسة الحزم في الأمور التي لها علاقة مباشرة بالمصلحة العامة. وهناك وزراء لم يكونوا تجارا من قبل وأصبحوا تجارا بحكم مناصبهم، وهؤلاء لا يستطيعون أن ينكروا هذه الحقيقة بحكم تجارتهم العلنية, ولا نريد منهم شيئا بقدر ما نريد تطبيق المصلحة العامة التي وردت في النظام الأساسي للدولة. والوطنية ليست سلعة تباع وتشترى، كما هو حال ارتفاع الأسعار، فهي عميقة بعمق فهمنا لها. للأسف، أصبح بعض المسؤولين يشعرون بامتعاض وإن كانوا لا يظهرونه، وقد التقيت بعضهم بحكم ما أكتبه، وشعرت بالطاقة السلبية التي في أنفسهم ولسان حالهم يقول متى توقف مقالاتك وتكف الناس من شرك. وهناك مطالبات من أخوة أعزاء بوقف الكتابة وبعدم التعرض للأمور الحساسة بداع الحرص علينا حتى لا تصيبنا الشرارة ويتم عزلنا.

لقد تعلمت من جلالة السلطان المعظم -أطال الله في عمره- أن الوطن خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو التلاعب بمقدراته وهو أسمى شيء في الوجود، وعليه فإن الوطن رقم صعب وسيظل ذلك واشراقة الوطن سوف يبنيها جيل عمان قابوس بإذن الله تعالى. حفظ الله عمان وطنا وقائدا وشعبا.


الدكتور أنور الرواس
أستاذ الاعلام السياسي - جامعة السلطان قابوس
__________________

عندما قابلت هارون... فقط .. في مدونـتـــي (بن دارس

http://www.bindaris.net/

صفحتي في الفيس بوك:-

http://www.facebook.com/profile.php?id=770219581
  #18  
قديم 11/01/2010, 09:02 AM
صورة عضوية خلفان السادس عشر
خلفان السادس عشر خلفان السادس عشر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2006
المشاركات: 2,660
افتراضي

يوم صلعة الراس سوت دود****** ماالشرهه على الذيل لي دود
__________________




1 - سفسطائي

2- زمران
  #19  
قديم 11/01/2010, 09:23 AM
أمة الله2009 أمة الله2009 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2009
الإقامة: في ارض الله
الجنس: أنثى
المشاركات: 975
افتراضي

سبحان الله

وتجري الرياح بما تشتهي السفن ،،،،،،،،،،،،،،، صح او خبصتها
  #20  
قديم 11/01/2010, 09:55 AM
صورة عضوية ahead
ahead ahead غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2008
الإقامة: East
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,076
افتراضي

هذه روابط لجزء بسيط جدا جدا من شركات أصحاب السمو والمعالي السابقين واللاحقين حفظهم الله ورعاهم

فوالله إن شركاتهم كالأخطبوط لم تدع مجالا إلا ودخلته ولا يمكن عدها أو إحصاؤها في هذه العجالة !!


http://mo4om.com/vb/t8606.html

http://www.muscathills.com

http://www.zubaircorp.com/index.aspx

http://www.alkhalili.com

http://shanfari.com/index.php?option...=article&id=51

http://www.alsawadibeach.com/main.html

http://www.fincorp.org

http://www.stsoman.com

http://www.ehl.ae/welcarediagnostic/aboutus.aspx

http://www.zawya.com/Story.cfm/sidZA...gReal%20Estate

http://www.wjtowell.com

http://www.towellauto.com/tac/index.asp

http://www.shangri-la.com/en/propert...aljissahresort

http://www.alwatan.com/graphics/2008...economy.html#5
__________________
أعتى الجبابرة أسقطته عربة خضار

ولكم في ((زين الهاربين)) عبرة
  #21  
قديم 11/01/2010, 10:37 AM
الكتاب الأبيض الكتاب الأبيض غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2009
الإقامة: قصر العلم العامر
الجنس: ذكر
المشاركات: 924
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ahead مشاهدة المشاركات
هذه روابط لجزء بسيط جدا جدا من شركات أصحاب السمو والمعالي السابقين واللاحقين حفظهم الله ورعاهم

فوالله إن شركاتهم كالأخطبوط لم تدع مجالا إلا ودخلته ولا يمكن عدها أو إحصاؤها في هذه العجالة !!


http://mo4om.com/vb/t8606.html

http://www.muscathills.com

http://www.zubaircorp.com/index.aspx

http://www.alkhalili.com

http://shanfari.com/index.php?option...=article&id=51

http://www.alsawadibeach.com/main.html

http://www.fincorp.org

http://www.stsoman.com

http://www.ehl.ae/welcarediagnostic/aboutus.aspx

http://www.zawya.com/Story.cfm/sidZA...gReal%20Estate

http://www.wjtowell.com

http://www.towellauto.com/tac/index.asp

http://www.shangri-la.com/en/propert...aljissahresort

http://www.alwatan.com/graphics/2008...economy.html#5
الله يرزقنا
  #22  
قديم 11/01/2010, 10:40 AM
صورة عضوية عيون القصيد
عيون القصيد عيون القصيد غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: عمان الحبيبة
المشاركات: 69
افتراضي

يقول زايد وابوي باه هههههههه

خلي عنكم الحسد ما زين كذالك خخخخخخخخ
  #23  
قديم 11/01/2010, 10:54 AM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

من الرابح صاحب القرار والتاجر في نفس الوقت ام من يتعثر بقرارات اصدرها لتقليل من المنافشن الجدد.

وكما نعلم العدد القليل للموظفين في الوزارات التابعه للامور التجاريه .

انشاء شركه جديده او محل تجد الطوابير امام هذه الوزارات والشهور الطويل لاستكمال جميع الاجرائات الجديده .

البسيط ينتظر شهور لاستنزاف الوقت والجهد والمال بينما اصحاب الرأس ماليه في دقايق تنفذ معاملاتهم التجاريه .

هل هو السبب لان الرأس ماليين هم اصحاب القرارات ووقت تجارتهم من ذهب
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #24  
قديم 11/01/2010, 11:17 AM
الكتاب الأبيض الكتاب الأبيض غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2009
الإقامة: قصر العلم العامر
الجنس: ذكر
المشاركات: 924
افتراضي

مادة ( 53 ) : لا يجوز لأعضاء مجلس الوزراء أن يجمعوا بين مناصبهم الـوزارية ورئاسـه أو عضويـة مجلس ادارة أية شركـة مسـاهمة عامـة. كما لا يجوز للـوحدات الحكـوميـة التي يتولـونها أو يشرفون عليهـا أن تـتعامل مع أيـة شركة أو مؤسسة تكـون لهم مصلحة فيها سواء بطـريقة مباشرة أو غير مبـاشرة. وعليهم في كل الأحـوال أن يستهـدفـوا بسلوكهم مصالح الوطن واعـلاء كلمة الصالح العام وألا يستغلوا مراكـزهم الرسمية بأيه صـورة كانت لفائدتهم أو لفائدة من تصلهم به علاقة خاصة.





"ولكن نطالب بالشفافية وسياسة الحزم في الأمور التي لها علاقة مباشرة بالمصلحة العامة. وهناك وزراء لم يكونوا تجارا من قبل وأصبحوا تجارا بحكم مناصبهم، وهؤلاء لا يستطيعون أن ينكروا هذه الحقيقة بحكم تجارتهم العلنية, ولا نريد منهم شيئا بقدر ما نريد تطبيق المصلحة العامة التي وردت في النظام الأساسي للدولة." أنور الرواس


هل عمان دولة بدون قانون حتى ينتهك ويغتصب النظام الأساسي للدولة؟
  #25  
قديم 11/01/2010, 11:26 AM
صورة عضوية فلان الأكبر
فلان الأكبر فلان الأكبر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2007
الإقامة: $^-- *في \ أراضي \ الجبابره *--^$
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,996
افتراضي

هل من المسموح ان تطلب مقابله الوزير لامور تجاريه خاصه بشركاته في وزارته الخدميه
__________________
ما اجملك يا وطن وما اقصاك يا زمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
وما اقصرك يا قزم وما اطولك يا طويل

1
2
3
ابتسم انت في عمان

فلااااااااااش
  #26  
قديم 11/01/2010, 11:28 AM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سحابه مطر مشاهدة المشاركات

هو

  #27  
قديم 11/01/2010, 12:32 PM
المشرف الداخلي المشرف الداخلي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2009
الإقامة: بلاد العرب
الجنس: ذكر
المشاركات: 694
افتراضي

بصراحة عن نفسي أقول كون الوزير تاجر قد يصب بعض الأحيان في مصلحة التجار

فمثلا وزارة التجارة والصناعة ليست معقدة كباقي الوزارات لفهم الوزير بمشاكل التجار و حلها قبل الشكوى منهم
  #28  
قديم 11/01/2010, 12:49 PM
الحادالحدادي الحادالحدادي غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2009
الإقامة: صلالة
الجنس: ذكر
المشاركات: 68
افتراضي

لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
نرى ان تدرس هذه المشكلة من قبل المختصين في السلطنة ويطبيق القانون على الجميع خاصة على من يعملون في الدولة اقصد كبار المسئولين التنفيذيين في السلطنة وان يطبق عليهم القانون ويكونوا هم القدوة في احترام القانون وتطبيقه
فلا يجوز ان يكون وزيراً وتاجراً مستقلاً سلطته في إعمار جيبه من خلال وظيفته في منصب وزير
نرجوا من مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطاان قابوس بن سعيد المعظم ان لا يسمح لمثل هاؤلاء الذين خلطوا الامرين في الاستمرار في وضعهم هذا وان يوقف هذا الجمع بين المناسب القيادية التنفيذية وبين مجال التجارة لما عهدناه عن حضرة صاحب الجلالة من نظرة ثاقبة في رقي البلد ودعم ما هو بناء والعمل على تطبيق القانون على الكافة .
  #29  
قديم 11/01/2010, 01:57 PM
amm31 amm31 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2007
الإقامة: msct
الجنس: ذكر
المشاركات: 789
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكتاب الأبيض مشاهدة المشاركات
مادة ( 53 ) : لا يجوز لأعضاء مجلس الوزراء أن يجمعوا بين مناصبهم الـوزارية ورئاسـه أو عضويـة مجلس ادارة أية شركـة مسـاهمة عامـة. كما لا يجوز للـوحدات الحكـوميـة التي يتولـونها أو يشرفون عليهـا أن تـتعامل مع أيـة شركة أو مؤسسة تكـون لهم مصلحة فيها سواء بطـريقة مباشرة أو غير مبـاشرة. وعليهم في كل الأحـوال أن يستهـدفـوا بسلوكهم مصالح الوطن واعـلاء كلمة الصالح العام وألا يستغلوا مراكـزهم الرسمية بأيه صـورة كانت لفائدتهم أو لفائدة من تصلهم به علاقة خاصة.





"ولكن نطالب بالشفافية وسياسة الحزم في الأمور التي لها علاقة مباشرة بالمصلحة العامة. وهناك وزراء لم يكونوا تجارا من قبل وأصبحوا تجارا بحكم مناصبهم، وهؤلاء لا يستطيعون أن ينكروا هذه الحقيقة بحكم تجارتهم العلنية, ولا نريد منهم شيئا بقدر ما نريد تطبيق المصلحة العامة التي وردت في النظام الأساسي للدولة." أنور الرواس


هل عمان دولة بدون قانون حتى ينتهك ويغتصب النظام الأساسي للدولة؟

هذه القوانين لاتطبق
__________________
إن كنت تعتقد أن الله سبحانه لا يراك

فما أعظم كفرك !!

وإذا كنت تعصيه مع علمك بإطلاعه عليك

فما أشد وقاحتك !!

وما أقل حياؤك !!
  #30  
قديم 11/01/2010, 02:06 PM
صورة عضوية Oman Albadi
Oman Albadi Oman Albadi غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2010
الإقامة: الربوع العمانية
الجنس: ذكر
المشاركات: 73
افتراضي

وضع طبيعي جدا في ظل غياب الشفافيه وعدم المحاسبه
__________________
كرر (لا حول ولا قوة إلا بالله) فإنها تشرح البال, وتصلح الحال, وتحمل بها الأثقال, وترضى ذا الجلال.
www.trweej.7olm.org

يوسف بن علوي:
((خطاب السلطان قابوس بن سعيد في الرابع من الشهر الجاري شدد على تغيّر الحياة في عُمان»، وعلى مسيرة النهضة. ما الجديد في الخطاب هذه السنة؟
- الجديد أن النهضة حققت أهدافها، وأن خطاب صاحب الجلالة يشير الى المرحلة المقبلة لاستمرار المسيرة في تحقيق أهداف إضافية، بخاصة أن الخطاب الذي يذكّر ببدء المسيرة في مدينة صلالة في ذلك الوقت، كان يخاطب جيلاً من العُمانيين بنيت على أكتافهم هذه المسيرة، والآن يخاطب جيلاً جديداً من العُمانيين الذين أتيحت لهم فرص واسعة بالتطور والعلم، ويتحدث الى الجيل الشاب الذي سيتحمل أعباء المسؤولية الجديدة لهذه المسيرة. ))
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
مشاريع تجاريه صغيرة لك منا زهرة الكتان الملابس 11 07/11/2009 11:39 AM
$ للدخول في مشاريع تجاريه و الحصول على دخل ثابت $ مرحبا أرشيف سوق المعروضات والطلبات الأخرى 33 19/07/2009 08:06 PM
من لديه مشاريع او افكار يرى انها قد تكون مشاريع تخرج في المجال الكهرباء شريان الحياة السبلة العلمية 1 16/02/2009 03:28 PM
مشاريع تجاريه مربحه بدون راس مال سويسرا الشرق سبلة الأوراق المالية والإستثمار 20 29/01/2009 07:58 PM
الحكومه تمنح بنك صحار ثلاث اراضي تجاريه omania22 سبلة الأوراق المالية والإستثمار 7 01/03/2008 01:08 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:50 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها