سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

مشاهدة نتائج الاستطلاع: هل توافقنا الرأي في أن هناك مغالاة في المهور؟
نعم ...أوافقك الرأي 247 76.47%
لا..أوافقك الرأي 76 23.53%
المصوتون: 323. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #451  
قديم 22/02/2009, 02:57 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

الله يعيـــــن بـــس
  مادة إعلانية
  #452  
قديم 22/02/2009, 03:01 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اسرار مشاهدة المشاركات
كلام في الصميم بارك الله فيك ...
يتكلمون بلسان الغير
  #453  
قديم 22/02/2009, 03:02 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

بنت الأكابر

اتمني تقرأي رد شيخة وتحلليه بمنطقية

؟؟؟
  #454  
قديم 22/02/2009, 03:10 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين مشاهدة المشاركات
ونطلب من وزارة الداخلية السماح لمواطن بالزواج من الخارج كونه له الحق وعدم التدخل في الوزارة في هذا الحق القانوني والشرعي
تطالبوا بالزواج من الخارج ؟؟؟؟
لانكم ما جربتوا اللي غيركم جربــه

وعادي ترا تقدروا
بس يبيلكم تصريح

لكن قــول من اللي يبي يتعب ويتزوج من برا ومو عارف شنو تكون بالنهايه



//
\\
//

اذا تبي تسمع تجارب الناس اللي تزوجت من برا
عادي راح نجيبها لك
على طبق من فضه وذهب اذا تبي
لكن لا تطلبوا الشي وانتوا ما ذايقينه
وبعدها شوووو ....... !!!!

::

قريت تعليق لشخص بموضوع بلاد جوادر اللي تابعه كانت للحكم العماني

يقول فيها الشخص
هذا اللي اتسفادت فيه عمان من حكمهم لزنجبار وجوادر
ضيعت النسل العربي الاصيل

هذا الشي ما عجبكم
لكن
لما تروحوا تتزوجوا / من برا وما ادري من اي الدول
معناه
انه ما راح يكون فيه ضياع للنسل ؟؟

//
\\
//

حطوا ببالكم
ان في كثير من الناس تبي زواج أبناءهم
من الاصول الاصيله بعمان
سواء كانت من جوادر او زنجبار او العرب نفسهم
وليس ابناء مثلا مصريه او سوريه او مغربيه او هنديه او اجنبيه ما ادري من وين
لا تقولوا كلنا بشر وربنا واحد
صحيح والكل يدري بهالشي

لكن انتوا اول الناس اللي يرفض يتزوج وحده كذا
فكيف اولادكم واحفادكم
ما تفكروا هالاختلاط بيأذي منو؟؟؟

انتوا عادي بتتزوجوا وتتهنوا
لكن ما تفكروا بناتكم منو بيجيهن بعدين ؟؟؟
هندي مثلا ؟؟ لو امها هنديه ؟؟
مصري مثلا ؟؟ لو امها مصريه ؟؟؟
و
و
و




واذا تبي تروح للدول الخليجيه
ابنآءهم يهربوا من بناتهم / وانتوا تبوا تروحوا لهن ؟؟؟
ما سألتوا ليش مثلا الاماراتي يجي يتزوج العمانيه وتارك الاماراتيه؟؟؟

والا انتوا بتقدروا تدفعوا مهر غالي لبنات الامارات والسعوديه والكويت وقطر والبحرين
وما راح تقدروا تدفعوه للعمانيات لانكم مستكثرينه عليهن ؟؟؟؟


تحياتي
  #455  
قديم 22/02/2009, 03:30 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شيخة شموخ العز مشاهدة المشاركات
حبيت أذكركم بشي


يا طارح الموضوع انت واللي معك ف العون و السند



اللي يريد

اللي شو...؟؟؟؟؟؟؟



يريد








اللي يريد يتزوج بالحلال !!!!





لا انت ولا عشره مثلك

يقدروا يردوه عن زواجه


سواء بشن حملات أو غيرها




بيتزوج يعني بيتزوج

سواء مهرها 5 أو أكثر




وهو راضي


ومقتنع


وبيعطيها مهرها وهو مرتاح وبدون عوار راس



لأنه تزوج


وعافكم



وبأذن الله الحريم بيتزوجن


وماشي بيوقفهن


الله يخلي أهلنا الإماراتيين

الحمد لله أولاد أصول ونحن أهلهم وهم أهلنا

شباب الإمارات أحق فيها دام شارينها بأصلها وفصلها ويهون لها كل شي...


ولو اني أقول هالكلام لأن صارت الزيجات كثيره من أهل الإمارات هالأيام حفظهم الله ورعاهم


الله يخليهم ويطول بعمرهم


ما قايمين نعّجز



الله يرحم اللي بيشيبوا وينتظروا قرارات الزواج من الخارج أو تقليل المهور



بس للأسف ...

أذا تزوجتوا

إذااااااااااااا



يمكن


أحفاااااد


أحفاااااااد


أحفاااااااااااااااادكم

بيقدروا يتزوجوا من الخارج



بالتوفييييييييييييييييييي ييييييييييق


سلملم

السلام عليكم

طبعا انا شفت ردج
وتبين الصج ما كنت ابي ارد عليج

لكن دام ان سما صحار طلب
راح احط كلام حقي


//
\\

الله يهديج يا اختي

الكل يدري ان اللي الله كاتبله انه يتزوج
راح يتزوج
وهذا شي الكل يدري عنه


ومافي احد يقدر يوقف رزق احد
والموضوع هذا ماهو بتوقيف رزق لأحد
او منعه من الزواج

مجرد استطلاع اولا
وحمله لعل وعسى تخلي الناس تراعي وتدرس حال كل طالب للزواج


::

وما في احد دعى على احد بشي
لان تاكدي لو عنست البنت وما جاء الرجال يطلب اهوه بعد راح يعنس
فكيف الشخص يدعي على نفسه ؟؟؟ واهله ؟؟؟؟


//
\\

//
\\

اما سالفة الاماراتين
اهمه على عينا وعلى راسنــا

بس على قولة شيابنا
احنا مو ناقصين عقل علشان نزوج بناتنا ناس ما نعرفهم ولا نعرف أصلهم
اذا العماني يتفحصووه بكل عيوبه
وهم ما يقدروا يتوصلوا لكل شي

بيقدوا يوصلوا لأصل واحد اماراتي ؟؟

مو كل اماراتي قال انا اماراتي يعني اهوه شي
ومو كل عماني قال انا عماني يعني اهوه شي

ترا الحال واحد
لكن اللي يترك بنات ديرت علشان مهر
ومبلغ يستكثره على بنات ديرته
ويشوفه شي عادي على اللي برا شي بسيط ويستاهله
ما نبيه


وأصلا يكفيك لما يجي يقول انا بروح آخذ عمانيه لان مهرها ارخص
مثل حال كثير من الشباب اهني
لما يقول ان مهرها ارخص بروح للبنت الفلانيه بالمكان الفلاني

يكفيك المبدأ اللي قام عليه
والنهايه الله وأعلم



والاماراتي ما يجي يتزوج من عمانيه الا وكان له اهل ومعارف منهم
مو مني والطريق

لان بالطرفين
مافي احد بيتقبل يآخذ اي احد من غير ما يعرف اصله ولا فصله

ويكفيك تدري ان اغلب الشعب الاماراتي عماني
وناس متجنسه من باقي الدول من شرقها لغربهـــا

يعني رحتي والا جيتي
بيكون الزوج اصله عماني اذا شفتيه عربي واصيل



وسلام
  #456  
قديم 22/02/2009, 03:35 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات


تطالبوا بالزواج من الخارج ؟؟؟؟
لانكم ما جربتوا اللي غيركم جربــه

وعادي ترا تقدروا
بس يبيلكم تصريح

لكن قــول من اللي يبي يتعب ويتزوج من برا ومو عارف شنو تكون بالنهايه



//
\\
//

اذا تبي تسمع تجارب الناس اللي تزوجت من برا
عادي راح نجيبها لك
على طبق من فضه وذهب اذا تبي
لكن لا تطلبوا الشي وانتوا ما ذايقينه
وبعدها شوووو ....... !!!!

::

قريت تعليق لشخص بموضوع بلاد جوادر اللي تابعه كانت للحكم العماني

يقول فيها الشخص
هذا اللي اتسفادت فيه عمان من حكمهم لزنجبار وجوادر
ضيعت النسل العربي الاصيل

هذا الشي ما عجبكم
لكن
لما تروحوا تتزوجوا / من برا وما ادري من اي الدول
معناه
انه ما راح يكون فيه ضياع للنسل ؟؟

//
\\
//

حطوا ببالكم
ان في كثير من الناس تبي زواج أبناءهم
من الاصول الاصيله بعمان
سواء كانت من جوادر او زنجبار او العرب نفسهم
وليس ابناء مثلا مصريه او سوريه او مغربيه او هنديه او اجنبيه ما ادري من وين
لا تقولوا كلنا بشر وربنا واحد
صحيح والكل يدري بهالشي

لكن انتوا اول الناس اللي يرفض يتزوج وحده كذا
فكيف اولادكم واحفادكم
ما تفكروا هالاختلاط بيأذي منو؟؟؟

انتوا عادي بتتزوجوا وتتهنوا
لكن ما تفكروا بناتكم منو بيجيهن بعدين ؟؟؟
هندي مثلا ؟؟ لو امها هنديه ؟؟
مصري مثلا ؟؟ لو امها مصريه ؟؟؟
و
و
و




واذا تبي تروح للدول الخليجيه
ابنآءهم يهربوا من بناتهم / وانتوا تبوا تروحوا لهن ؟؟؟
ما سألتوا ليش مثلا الاماراتي يجي يتزوج العمانيه وتارك الاماراتيه؟؟؟

والا انتوا بتقدروا تدفعوا مهر غالي لبنات الامارات والسعوديه والكويت وقطر والبحرين
وما راح تقدروا تدفعوه للعمانيات لانكم مستكثرينه عليهن ؟؟؟؟


تحياتي


بما أنكِ استشهدتي ببعض ردود الاعضاء في موضوع الزواج من الخارج انا اورد لك الجانب الاخر :

1- العضو واحد :

دورولى زوجه بالأقساط الميسره وسامحونى ترى راتبى 100 ريال ويقولوا شي
عشرين ريال زياده جايات بالدرب . لانه بصراحه المهر معنا مع التخفيضات 6000ريال
غير المصاريف الاخري أسألكم كيف بنتزوج على هذى الحاله .

2- العضو Noor AL-ISlam :
أرى أن ينظر في الموضوع
ليس بسبب المهور فقط بل حتى يتعلم المجتمع من غيره من الشعوب .. فلا يبقى منغلقا على نفسه ..
بخصوص من يقول بأن العنوسة سترتفع .. مثلما في شباب سيتزوجون من الخارج سيكون هنالك من الفتيات من يتزوجن من الخارج ايضا
بجانب هذا ليس جميع الشباب يريد الزواج من الخارج ..
سيقول البعض وماذا عن الحسب والنسب وهو أمر مطلوب .. عذرا ولكن ليس كل الناس في عمان سوى ولا ليس الناس في العالم أقل منا نسبا
ثم أن بعض افراد المجتمع ينظرون نظرة غير إسلامية او إنسانية .. فأن وجدت شعوب اخرى من من يعيشون في هذا الوطن بدأت التفرقة بالزوال شيئا فشيئا ..

3- العضو مذهل :

انتشرت العنوسه بشكل كبير جدا في الاونه الاخيره لعده اسباب منها المهور الباهضه بالاضافه الى عده اسباب اخرى

في حقيقه الامر في اشباب والكل يعلم رواتبهم لاتصل الى 200 --كيف سيستطيع هذا الشخص من توفير المال لغرض الزواج.

الله يعين

اقتراح وارجوا بان يكون ثابث للكل(ارجوا ان يتحقق )
ان يكون المهر لجميع الفئات 2000 ريال عماني فقط لا اكثر ويكون متفق عليه بين كل الناس
يعني لما يروح الواحد يخطب ما يسالوه عن المهم لانه معروف 2000

ارجوا من الكل الوعي وخاصتا اولياء الامور

4- العضوة بنت البلد :
بصراحة الله يكون بعونكم يا شباب على الزواج ومصاريفه الواحد يدفع دم قلبه عشان يتزوج المهر كبير ومصاريف الزواج وطلبات العروس يعني الواحد يدخل في متاهه ما يقدر يخرج منها

5- العضو طير السلام :

عسى أن يتم ان شاء الله اصدار مرسوم سلطاني او قانون يحدد المهور بمدى معين ويمنع زيادة المهور عن حد معين

ونسأل الله أن يلهم أيضا العلماء التحرك لحل هذه المشكلة وآثارها السيئة على المجتمع , حتى لو أدى الى فتوى تحرم رفع المهر عن حد معين !!!.........قولوا آمين !!!

كخطوة لعلاج مشكلة ارتفاع المهور لانه حقيقة صعبة نشر فكرة المهور المنخفضة من غير قانون رسمي أو فتوى من عالم كبير له وزنه في المجتمع, لانه بعض الناس حقيقة صاروا يعتبروا المهر كأنه معيار لقيمة المرأة .........ولا يخفى عليكم الاثار السيئة الفتاكة في المجتمع مع ازدياد نسبة العازفين عن الزواج والعنوسة , مما يؤدي الى امراض اجتماعية خطيرة الله أعلم الى ان يمكن أن تصل !!!

.........ما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

6- العضو فارس الفلي :


من يقولكم أن الزواج من الخارج سلبي
لا بالعكس مثل في بلدنا الزين والشين ، بعد في الخارج كذلك
على الاقل مهر وجمال وماشي متطلبات تعجيزيه
يعني في بعض الاماكن أقل مهر 8 الف وموجود لحد الساعه
يعني شو يسوي بعمره الواحد ، الغميضه مثل السمكه في البحر ما تعرفها ، الا بعد ما صيدها يعني تشوفها من بعيد لي بعيد قبل الزواج لين العرس ، عاد هناك أنت وحظك توفقت معها والا لا ،
يعني اذا ما توفقت روحن الفلايسات اللي متسلفهن ومجمعهن سنين
تراه ما نشادين البعض فلوسك يروحن ما يروحن ... أنت وحظك وهذا حاصل
ومن باب تجربه
7- العضو صوت المطر :

اخ على التركيه ولا السوريه ولا البنانيه شعر اشقر عيون زرق تشوف ظروسها من بياض خدها شفافه كانها ورق شفاف ...والمهر بس كم ليره على عيون زرق وطول كانه غزال وبياض الثلج بكم ليره
والعمانيات عاد لو كذات ..اغسل ايدك تعطيك وجه ...متميزه محد كماها ...هذا لو عطيتك وجه ..والاب بيهذلك بهذله ..عاد مابنت معه ههههههههههههه ماشي كماها
عاد خلي المستوى الاجتماعي والسوالف هذه مال المعصرات عاد فصوب ..والخوات من صوب يتشرطن والام من صوب تتشرط

باغي سوريه ولا لبنانيه تكون مره حمرا اخ بس ...اقول تراه لو مسموح للعمانيين من برا ...كان سلملي على الاصل والفصل وسلم لي على المهر والشروط

تعودنا على الاحتكار ولو فيه منافس اجنبي بتنزل قيمتهن (وخير دليل النورس وعمانتل )اول البطاقه بثلاثين ريال والحين بريالين ورصيد ثمانيه ريالات مجانا
ولو فيه منافسه
بتزوجل البنت بخمس مائة ريال وبتحصل سرير من عند الام مجانا ومن عند الاب سياره مجانا مافيه احسن من كذاك اخ بس لو يتحقق هذا الحلم اه بتزو ج ثلاث سوريه لبنانيه وخلي لعمانيه اخر شي اختم فيها ..لانها في البدايه بتكون غاليه بس لادخل المنتج الاجنبي بتنزل القيمه اذيك الساعه انقي العمانيه الي ابغاها

خخخخخخخخخ وسلامتكم
8- العضو زايد الجامودي :
فتح الزواج من الخارج , سوف يجعل وجود منافسة , وراح الشباب يتزوج , اللي ما متزوج بيتزوج , واللي متزوج بيضرب الثانية ...
سوف يرخص المنج العماني , وتذهب التعقيدات والشروط , وبالتالي صدقوني الكل او الاغلب سيفضل الزواج من بنات البلد , وفتح باب الزاج من الخارج سيقضي على تعنت الآباء , والبنات ...
.
9- العضو Mohammed-Ali :
يا شباب خلينا من السلبيات والايجبيات هذا شرع الله ما حدد من وين تتزوج فكيف يشرع مخلوق على شرع الله وبعديين بعض الناس يشرع على هوه والله فضيحه يمنع الزوج من الخارج ويش رايكم بعد يمنع الشرب او الاكل من الخارج

10- العضو العذوب :صحيح بسبب ارتفاع المهور صار الشاب يفكر بالزواج من بلدان اخرى
بس انا اشوف بأنه ماكو اي مشكلة اذا تزوج من دولة اخرى للشاب او حتى البنت 0
لانه ماكو فرق بين هذا وذاك
كل واحد ورغبته
المفروض ما يمنع شي محلل عند الله 00 قبل النظر للامور اللي راح تصير في المستقبل 00 المفروض الدولة توقف مع الشاب او البنت اذا قرروا الزواج من غير دولتهم ومساعدتهم وتسهيل امورهم وليس تعقيده 0 لانه امر طبيعي زواج بالحلال 0
ويمكن الزواج من الخارج للجنسين تكون هناك ايجابيات كثيرة بغض النظر عن السلبيات 00قد تتغير بعض العقليات او العادات وامور اخرى00 طبعاً بحدود مقبول ويتقبله المجتمع 0
ما اريد اطول عليكم 0
مجرد رأي
تحياتي

///

//

هذا فيض من غيض فلا تنظري للأمر بمنظار العاطفة ومن ناحية واحدة
  #457  
قديم 22/02/2009, 03:39 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات


تطالبوا بالزواج من الخارج ؟؟؟؟
لانكم ما جربتوا اللي غيركم جربــه

وعادي ترا تقدروا
بس يبيلكم تصريح

لكن قــول من اللي يبي يتعب ويتزوج من برا ومو عارف شنو تكون بالنهايه



//
\\
//

اذا تبي تسمع تجارب الناس اللي تزوجت من برا
عادي راح نجيبها لك
على طبق من فضه وذهب اذا تبي
لكن لا تطلبوا الشي وانتوا ما ذايقينه
وبعدها شوووو ....... !!!!

::

قريت تعليق لشخص بموضوع بلاد جوادر اللي تابعه كانت للحكم العماني

يقول فيها الشخص
هذا اللي اتسفادت فيه عمان من حكمهم لزنجبار وجوادر
ضيعت النسل العربي الاصيل

هذا الشي ما عجبكم
لكن
لما تروحوا تتزوجوا / من برا وما ادري من اي الدول
معناه
انه ما راح يكون فيه ضياع للنسل ؟؟

//
\\
//

حطوا ببالكم
ان في كثير من الناس تبي زواج أبناءهم
من الاصول الاصيله بعمان
سواء كانت من جوادر او زنجبار او العرب نفسهم
وليس ابناء مثلا مصريه او سوريه او مغربيه او هنديه او اجنبيه ما ادري من وين
لا تقولوا كلنا بشر وربنا واحد
صحيح والكل يدري بهالشي

لكن انتوا اول الناس اللي يرفض يتزوج وحده كذا
فكيف اولادكم واحفادكم
ما تفكروا هالاختلاط بيأذي منو؟؟؟

انتوا عادي بتتزوجوا وتتهنوا
لكن ما تفكروا بناتكم منو بيجيهن بعدين ؟؟؟
هندي مثلا ؟؟ لو امها هنديه ؟؟
مصري مثلا ؟؟ لو امها مصريه ؟؟؟
و
و
و




واذا تبي تروح للدول الخليجيه
ابنآءهم يهربوا من بناتهم / وانتوا تبوا تروحوا لهن ؟؟؟
ما سألتوا ليش مثلا الاماراتي يجي يتزوج العمانيه وتارك الاماراتيه؟؟؟

والا انتوا بتقدروا تدفعوا مهر غالي لبنات الامارات والسعوديه والكويت وقطر والبحرين
وما راح تقدروا تدفعوه للعمانيات لانكم مستكثرينه عليهن ؟؟؟؟


تحياتي
شباب عنادا فيهن ، تو فيه قرار بينزل إنه اليمن من الخليج، روحوا تزوجوا يمنيات، صدقوني عربيه أصليه اليمنيه، ما همّها الفلوس، ولا همّها الجاه، وتعجبك ، أصل وفصل وتعرف تراعي بيت زوجها، إنتظروا علشان تسقط الأقنعه من مثل هاؤلاء النساء.
  #458  
قديم 22/02/2009, 03:41 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
شباب عنادا فيهن ، تو فيه قرار بينزل إنه اليمن من الخليج، روحوا تزوجوا يمنيات، صدقوني عربيه أصليه اليمنيه، ما همّها الفلوس، ولا همّها الجاه، وتعجبك ، أصل وفصل وتعرف تراعي بيت زوجها، إنتظروا علشان تسقط الأقنعه من مثل هاؤلاء النساء.
والنعم بأهل اليمن كلهم

اصل العرب

لا غبار عليهم

اصل ونسب وحسب

عين الصواب اخوي
  #459  
قديم 22/02/2009, 03:50 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
شباب عنادا فيهن ، تو فيه قرار بينزل إنه اليمن من الخليج، روحوا تزوجوا يمنيات، صدقوني عربيه أصليه اليمنيه، ما همّها الفلوس، ولا همّها الجاه، وتعجبك ، أصل وفصل وتعرف تراعي بيت زوجها، إنتظروا علشان تسقط الأقنعه من مثل هاؤلاء النساء.
بالتوفيق
وابشرك ان لي قريب تزوج يمنيه


فليش تنتظر القرار
ساارع بالحجز


ليش تعاندوني ؟؟
انا خلاص مسكت مهري وخلصت عاد
وما ابي احد يجي يسال كم مهرج

بس بقولكم
ان ابوي يقدر هالامور
ويسر الوضع
رغم انه ما يقرب لي ولا شي


يعني الحمد لله
من بيئه يحب الواحد يقرب منها
لانها قريبه من الله
  #460  
قديم 22/02/2009, 03:51 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
والنعم بأهل اليمن كلهم

اصل العرب

لا غبار عليهم

اصل ونسب وحسب

عين الصواب اخوي
وانا اشجعكم بعد
ناس ما عليهم اي غبار

لكن البنت العمانيه بعد تستاهل
فلا تضلموها
  #461  
قديم 22/02/2009, 03:54 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
بما أنكِ استشهدتي ببعض ردود الاعضاء في موضوع الزواج من الخارج انا اورد لك الجانب الاخر :

1- العضو واحد :

دورولى زوجه بالأقساط الميسره وسامحونى ترى راتبى 100 ريال ويقولوا شي
عشرين ريال زياده جايات بالدرب . لانه بصراحه المهر معنا مع التخفيضات 6000ريال
غير المصاريف الاخري أسألكم كيف بنتزوج على هذى الحاله .

2- العضو Noor AL-ISlam :
أرى أن ينظر في الموضوع
ليس بسبب المهور فقط بل حتى يتعلم المجتمع من غيره من الشعوب .. فلا يبقى منغلقا على نفسه ..
بخصوص من يقول بأن العنوسة سترتفع .. مثلما في شباب سيتزوجون من الخارج سيكون هنالك من الفتيات من يتزوجن من الخارج ايضا
بجانب هذا ليس جميع الشباب يريد الزواج من الخارج ..
سيقول البعض وماذا عن الحسب والنسب وهو أمر مطلوب .. عذرا ولكن ليس كل الناس في عمان سوى ولا ليس الناس في العالم أقل منا نسبا
ثم أن بعض افراد المجتمع ينظرون نظرة غير إسلامية او إنسانية .. فأن وجدت شعوب اخرى من من يعيشون في هذا الوطن بدأت التفرقة بالزوال شيئا فشيئا ..

3- العضو مذهل :

انتشرت العنوسه بشكل كبير جدا في الاونه الاخيره لعده اسباب منها المهور الباهضه بالاضافه الى عده اسباب اخرى

في حقيقه الامر في اشباب والكل يعلم رواتبهم لاتصل الى 200 --كيف سيستطيع هذا الشخص من توفير المال لغرض الزواج.

الله يعين

اقتراح وارجوا بان يكون ثابث للكل(ارجوا ان يتحقق )
ان يكون المهر لجميع الفئات 2000 ريال عماني فقط لا اكثر ويكون متفق عليه بين كل الناس
يعني لما يروح الواحد يخطب ما يسالوه عن المهم لانه معروف 2000

ارجوا من الكل الوعي وخاصتا اولياء الامور

4- العضوة بنت البلد :
بصراحة الله يكون بعونكم يا شباب على الزواج ومصاريفه الواحد يدفع دم قلبه عشان يتزوج المهر كبير ومصاريف الزواج وطلبات العروس يعني الواحد يدخل في متاهه ما يقدر يخرج منها

5- العضو طير السلام :

عسى أن يتم ان شاء الله اصدار مرسوم سلطاني او قانون يحدد المهور بمدى معين ويمنع زيادة المهور عن حد معين

ونسأل الله أن يلهم أيضا العلماء التحرك لحل هذه المشكلة وآثارها السيئة على المجتمع , حتى لو أدى الى فتوى تحرم رفع المهر عن حد معين !!!.........قولوا آمين !!!

كخطوة لعلاج مشكلة ارتفاع المهور لانه حقيقة صعبة نشر فكرة المهور المنخفضة من غير قانون رسمي أو فتوى من عالم كبير له وزنه في المجتمع, لانه بعض الناس حقيقة صاروا يعتبروا المهر كأنه معيار لقيمة المرأة .........ولا يخفى عليكم الاثار السيئة الفتاكة في المجتمع مع ازدياد نسبة العازفين عن الزواج والعنوسة , مما يؤدي الى امراض اجتماعية خطيرة الله أعلم الى ان يمكن أن تصل !!!

.........ما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

6- العضو فارس الفلي :


من يقولكم أن الزواج من الخارج سلبي
لا بالعكس مثل في بلدنا الزين والشين ، بعد في الخارج كذلك
على الاقل مهر وجمال وماشي متطلبات تعجيزيه
يعني في بعض الاماكن أقل مهر 8 الف وموجود لحد الساعه
يعني شو يسوي بعمره الواحد ، الغميضه مثل السمكه في البحر ما تعرفها ، الا بعد ما صيدها يعني تشوفها من بعيد لي بعيد قبل الزواج لين العرس ، عاد هناك أنت وحظك توفقت معها والا لا ،
يعني اذا ما توفقت روحن الفلايسات اللي متسلفهن ومجمعهن سنين
تراه ما نشادين البعض فلوسك يروحن ما يروحن ... أنت وحظك وهذا حاصل
ومن باب تجربه
7- العضو صوت المطر :

اخ على التركيه ولا السوريه ولا البنانيه شعر اشقر عيون زرق تشوف ظروسها من بياض خدها شفافه كانها ورق شفاف ...والمهر بس كم ليره على عيون زرق وطول كانه غزال وبياض الثلج بكم ليره
والعمانيات عاد لو كذات ..اغسل ايدك تعطيك وجه ...متميزه محد كماها ...هذا لو عطيتك وجه ..والاب بيهذلك بهذله ..عاد مابنت معه ههههههههههههه ماشي كماها
عاد خلي المستوى الاجتماعي والسوالف هذه مال المعصرات عاد فصوب ..والخوات من صوب يتشرطن والام من صوب تتشرط

باغي سوريه ولا لبنانيه تكون مره حمرا اخ بس ...اقول تراه لو مسموح للعمانيين من برا ...كان سلملي على الاصل والفصل وسلم لي على المهر والشروط

تعودنا على الاحتكار ولو فيه منافس اجنبي بتنزل قيمتهن (وخير دليل النورس وعمانتل )اول البطاقه بثلاثين ريال والحين بريالين ورصيد ثمانيه ريالات مجانا
ولو فيه منافسه
بتزوجل البنت بخمس مائة ريال وبتحصل سرير من عند الام مجانا ومن عند الاب سياره مجانا مافيه احسن من كذاك اخ بس لو يتحقق هذا الحلم اه بتزو ج ثلاث سوريه لبنانيه وخلي لعمانيه اخر شي اختم فيها ..لانها في البدايه بتكون غاليه بس لادخل المنتج الاجنبي بتنزل القيمه اذيك الساعه انقي العمانيه الي ابغاها

خخخخخخخخخ وسلامتكم
8- العضو زايد الجامودي :
فتح الزواج من الخارج , سوف يجعل وجود منافسة , وراح الشباب يتزوج , اللي ما متزوج بيتزوج , واللي متزوج بيضرب الثانية ...
سوف يرخص المنج العماني , وتذهب التعقيدات والشروط , وبالتالي صدقوني الكل او الاغلب سيفضل الزواج من بنات البلد , وفتح باب الزاج من الخارج سيقضي على تعنت الآباء , والبنات ...
.
9- العضو Mohammed-Ali :
يا شباب خلينا من السلبيات والايجبيات هذا شرع الله ما حدد من وين تتزوج فكيف يشرع مخلوق على شرع الله وبعديين بعض الناس يشرع على هوه والله فضيحه يمنع الزوج من الخارج ويش رايكم بعد يمنع الشرب او الاكل من الخارج

10- العضو العذوب :صحيح بسبب ارتفاع المهور صار الشاب يفكر بالزواج من بلدان اخرى
بس انا اشوف بأنه ماكو اي مشكلة اذا تزوج من دولة اخرى للشاب او حتى البنت 0
لانه ماكو فرق بين هذا وذاك
كل واحد ورغبته
المفروض ما يمنع شي محلل عند الله 00 قبل النظر للامور اللي راح تصير في المستقبل 00 المفروض الدولة توقف مع الشاب او البنت اذا قرروا الزواج من غير دولتهم ومساعدتهم وتسهيل امورهم وليس تعقيده 0 لانه امر طبيعي زواج بالحلال 0
ويمكن الزواج من الخارج للجنسين تكون هناك ايجابيات كثيرة بغض النظر عن السلبيات 00قد تتغير بعض العقليات او العادات وامور اخرى00 طبعاً بحدود مقبول ويتقبله المجتمع 0
ما اريد اطول عليكم 0
مجرد رأي
تحياتي

///

//

هذا فيض من غيض فلا تنظري للأمر بمنظار العاطفة ومن ناحية واحدة

صدقني ما نظرت لها من منظار العاطفه ابدا
لكن بالفعل
في تجارب تخلي الواحد يبعد كل البعد عن الزواج من الخارج

وفي تجارب ايجابيه ومافي احد يقدر ينكرها ابدا



والله يوفق الجميع
  #462  
قديم 22/02/2009, 03:54 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات


وانا اشجعكم بعد
ناس ما عليهم اي غبار

لكن البنت العمانيه بعد تستاهل
فلا تضلموها
عادي نضع اقتراح هنا

بفتح باب الزواج للنساء من الخارج

يعني يمني يخذ عمانيه

وعماني يأخذ يمنيه

ما على الاثنين غبار

كلاهما اصل وفصل ونسب

وإلا عندك اعتراض
  #463  
قديم 22/02/2009, 03:57 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
عادي نضع اقتراح هنا

بفتح باب الزواج للنساء من الخارج

يعني يمني يخذ عمانيه

وعماني يأخذ يمنيه

ما على الاثنين غبار

كلاهما اصل وفصل ونسب

وإلا عندك اعتراض

ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه
انا الحمدلله بتزوج عماني
شوفوا غيري


::

لكن البنت صعبه واكبر غلط لما تتزوج من برا اذا كان طبعا مو خليجي
لكن الشاب عادي
لان العصمه له
وكل شي ينقاد تحت امره وكل شي يريده



فما اشجع العمانيه تآخذ يمني
لؤؤؤؤل

بتصير حرب
منو يبي بنته تطلع من بلادها هاليومين
  #464  
قديم 22/02/2009, 04:00 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات



ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه
انا الحمدلله بتزوج عماني
شوفوا غيري


::

لكن البنت صعبه واكبر غلط لما تتزوج من برا اذا كان طبعا مو خليجي
لكن الشاب عادي
لان العصمه له
وكل شي ينقاد تحت امره وكل شي يريده



فما اشجع العمانيه تآخذ يمني
لؤؤؤؤل

بتصير حرب
منو يبي بنته تطلع من بلادها هاليومين
وشو الفرق بين اليمني والخليجي ؟
وشو من حرب ؟

شفتي متعصبه لرأيك

ما تريدين إلا عماني وغالي بعد
  #465  
قديم 22/02/2009, 04:03 PM
صورة عضوية بنت الاكابر
بنت الاكابر بنت الاكابر غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2009
الإقامة: آرض الســلآطيــن والآســـود
الجنس: أنثى
المشاركات: 337
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
وشو الفرق بين اليمني والخليجي ؟
وشو من حرب ؟

شفتي متعصبه لرأيك

ما تريدين إلا عماني وغالي بعد

ابي عماني اي
لاني العماني عندي عاد خلاص يا اخوي

لكن غالي
انا اشتريته اهوه ما اشتريت المهر الغالي
ولو انه ما كان في حاجه اسمها مهر غالــــــــي

وشوف ردي فوق وبتعرف


::

مو متعصبه باي شي
عااادي

لكن انا قلت لك منو يرضى انه بنته او اخته تطلع برا البلاد
هذا كان ردي

ليش تحاول المشاكسه بالطريقه هذي
لؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل

الا لازم يدور العيب من تحت الارض علشان يمسك ع الواحد
يلا روووح ناقص احد ثاني

انا بروح اتغدى

اشوفكم ع خير
  #466  
قديم 22/02/2009, 04:08 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات



ابي عماني اي
لاني العماني عندي عاد خلاص يا اخوي

لكن غالي
انا اشتريته اهوه ما اشتريت المهر الغالي
ولو انه ما كان في حاجه اسمها مهر غالــــــــي

وشوف ردي فوق وبتعرف


::

مو متعصبه باي شي
عااادي

لكن انا قلت لك منو يرضى انه بنته او اخته تطلع برا البلاد
هذا كان ردي

ليش تحاول المشاكسه بالطريقه هذي
لؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل

الا لازم يدور العيب من تحت الارض علشان يمسك ع الواحد
يلا روووح ناقص احد ثاني

انا بروح اتغدى

اشوفكم ع خير
عوافي
  #467  
قديم 22/02/2009, 05:48 PM
صورة عضوية نشمية
نشمية نشمية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2007
الإقامة: فوق هام السحب
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,689
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة A B C D مشاهدة المشاركات
أرى بأن حل مشكلة الشباب المقبلين على الزواج ولا يستطيعونه ُ بسبب غلاء المهور بالنسبة لهم مقارنة ً بدخلهم المادي المحدود وحل مُشكلة العنوسة للفتيات اللواتي في سن الزواج هي بأيديهن أنفسهن ..!!

كيف ذلك ؟!!

يجب على الفتيات بأن يتبنين ثقافة القناعة ولا يبالغن بالمُباهاة بمهورهن وحفلاتهن وقصور أحلامهن ... إلخ !!

بل يجعلن جُل ّ اهتمامهن بأخلاق الشاب وصلاح سيرته ِ أما المهر فبيدها هي نفسها أن تضغط على أهلها بأن لا يُثقلوا كاهل الشاب بمصاريف هو في غنى ً عنها ، بل يمكنها بأن تطلب مهرا ً يكفي لتجهيزها لا أكثر ولتنظر إلى أصل هذا الزواج هل هو في ضخامة المهر أم في إرتباطها برجل لباقي حياتها يُشاركها أفراحها واتراحها ويُعين كل ٌ منهما الآخر على مصاعب الحياة ؟!!

فلا عِبرة للمهر ، بل العبرة بالإنسان الذي سوف ترتبطين به لباقي حياتك ِ وتتقاسمين معه خُبز الحياة ... !!

حل غلاء المهور بأدي الفتيات وثقافة القناعة وإختيار الشريك الصالح يجب أن تسود عندهن لحل هذه المُعضلة في مُجتمعنا وإنشاء جيل صالح ٍ بإذن الله .. ^__^


و النعم فيك أخوي .. و انا اضم صوتي لصوتك .. و التغيير لازم يجي بالأول من البنت نفسها .. و ثانياً من أهلها ..
و فالنهاية كثرة المهر أو قلته و ضخامة العرس أو بساطته ليس هو مقياس السعادة الزوجية .. المهم قبل كل شي أخلاق الشاب و مدى الحب و التفاهم الذي يجمع بينهم ..

تحياتي لك أخي الكريم ..
__________________
هكذا نمضي .. حيارى
تحت أقدام الزمـانْ
كيف نغرقُ في زمانٍ
كل شيءٍ فيهِ
ينضحُ بالهـوانْ ؟!
  #468  
قديم 22/02/2009, 07:24 PM
اكليل الوفاء اكليل الوفاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 211
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الوادي 3 مشاهدة المشاركات
نعم خليها تعنس

نتمنى لو الحكومة تفتح المجال للزواج من الخارج وبهذا تنحل عقدة الشباب ويستطيع الفقير أن يتزوج .
لو استوى هذا القرار أطلع مظاهرة ضده وأجلس في اعتصام يلين ما يتغير ،،، عمي موه باغي تسوي اذا فتحت المجال أتنحشر عمان أجنبيات والبيوت ستتفكك لأنه ما حد أيتزوجهن العمانيات...
  #469  
قديم 22/02/2009, 07:32 PM
اكليل الوفاء اكليل الوفاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 211
افتراضي

الزواج = تكوين أسرة جديدة في المجتمع = زيادة عدد الأسر في السلطنة = قلة العزابية والعزابيات = قلة المشاكل

لأنه بصراحة العزابية والعزابيات مثل المركبات الحرة free radicals في الجسم واللتي تسبب الكثير من المشاكل منها السرطان وهذه الأجسام تحتاج للارتباط مع مواد اخرى بحيث تصبح مواد مفيدة للجسم ،، وكذلك الزواج فإنه يقلل من العزاب في المجتمع العماني وبالتالي يستقر المجتمع ...
عطر الكلام: على الدولة أن تدعم الزواج وتقيم مؤسسات معنية بتيسير أمور الزواج وتثقيف المجتمع حوله...
  #470  
قديم 22/02/2009, 07:58 PM
صورة عضوية حفيد الصحابة
حفيد الصحابة حفيد الصحابة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2007
الإقامة: قريب من بيتنا
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,379
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حفيد الصحابة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى حفيد الصحابة
افتراضي

حقيقة ....
__________________
أشهر و أكبر موسوعة مع الصور لمشاهير هوليوود و لاعبين و قادة و علماء اعتنقوا الدين الاسلامي ...شاركنا بقلمك
  #471  
قديم 22/02/2009, 08:00 PM
صورة عضوية Caribbean Dream
Caribbean Dream Caribbean Dream غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2007
الإقامة: crucified in her heart
الجنس: ذكر
المشاركات: 22,814
افتراضي

يا كثر حملاتكم
  #472  
قديم 22/02/2009, 09:11 PM
صورة عضوية شيخة شموخ العز
شيخة شموخ العز شيخة شموخ العز غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2008
الإقامة: ╫⁞▌ ▌ ⁞╫
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,112
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سما صحار مشاهدة المشاركات
الله يهديك بس
من اول مشاركة تريدي تقنعينا انه لا خوف مادام الاماراتيين موجودين

يهناكِ أهل الامارات

صدق الجهل مصيبه
لا تدعي الناس بالجهل

وانت الجهل كله


تكلمنا ف العنوسه وناقشنا الزواج من الخارج حاولنا نجيب الحلول


بس شي واحد ينقصك يا الأخ

أتمنى انك تلزم حدودك ف الردود



اتمنى الله يهديك برجاحة العقل

تراه نعمه

واللي يكلم الناس بأحترام وينصح الأباء و الأعضاء بشكل عام باحترام

تراه بيحصل منهم كل الاحترام

اما اللي يضارب ما يشوف غير الضرابه

((( الكلمة الطيبه جواز مرور )))


مهما كانت آرائنا مختلفه ما من حقك تدعي صاحب الرد بأنه جاهل

أحتفظ برأيك تجاه الأعضاء لنفسك


ولا تراه في ناس أكبر منك موجودين هنا

__________________

ĴŘŏŎŏḦῨᾸṫiṂẶ


عيبونے وآترﮔونے فے عمآيـﮧ ,, وآترﮔولے وآحد يرضى عيوبے
آترﮔولے وآحد يمسح شقآيـﮧ ,, ﮔل مآ حط آلزمن دوبـﮧ ودوبے
ذآڪ والله لا ذﮔرت آنـﮧ ورآيـﮧ ,, آشعر آنه آلـﮕـون ﮔلـﮧ وسط ثوبے
  #473  
قديم 22/02/2009, 09:31 PM
ضد التيار ضد التيار غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: ضد التيار
الجنس: ذكر
المشاركات: 346
افتراضي

واجد ناس وعرب اصل وفصل يدوروا الستر حال بناتهم

ومستعدين يتفاهموا ي مسألة المهر وما يتطلبوا ولا يتشرطوا..

والحل أن البنت الي أبوهـــا يطلب 6000 أو أكثر خليها تجلس تحش في بيت ابوها ...الي خلقها خلق

احسن عنها 6000 ادفهن مقدم وأطلع لومينا اس اس رقم 1

وان شاء ربي يوفقني مع بنت الحلال والحب بعد الزواج ، ونخلف صبيان وبنات ونعيش في سبات ونبات

1
  #474  
قديم 22/02/2009, 10:45 PM
هجمة مرتدة هجمة مرتدة غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شيخة شموخ العز مشاهدة المشاركات
حبيت أذكركم بشي


يا طارح الموضوع انت واللي معك ف العون و السند

اللي يريد

اللي شو...؟؟؟؟؟؟؟

يريد



اللي يريد يتزوج بالحلال !!!!
لا انت ولا عشره مثلك

يقدروا يردوه عن زواجه


سواء بشن حملات أو غيرها
بيتزوج يعني بيتزوج
سواء مهرها 5 أو أكثر
وهو راضي
ومقتنع
وبيعطيها مهرها وهو مرتاح وبدون عوار راس
لأنه تزوج
وعافكم
وبأذن الله الحريم بيتزوجن

وماشي بيوقفهن

الله يخلي أهلنا الإماراتيين

الحمد لله أولاد أصول ونحن أهلهم وهم أهلنا

شباب الإمارات أحق فيها دام شارينها بأصلها وفصلها ويهون لها كل شي...



ولو اني أقول هالكلام لأن صارت الزيجات كثيره من أهل الإمارات هالأيام حفظهم الله ورعاهم


الله يخليهم ويطول بعمرهم


ما قايمين نعّجز



الله يرحم اللي بيشيبوا وينتظروا قرارات الزواج من الخارج أو تقليل المهور


بس للأسف ...

أذا تزوجتوا

إذااااااااااااا



يمكن


أحفاااااد


أحفاااااااد


أحفاااااااااااااااادكم

بيقدروا يتزوجوا من الخارج



بالتوفييييييييييييييييييي ييييييييييق


سلملم
عندي تعليق بسيط وهو في الاخير مجرد رأي
الصراااااااااحة هذا الكلام اقل ما يقال عنه غريب!
خلينا بعيدين عن هذا الموضوع والتناقضات اللي فيه , فسري هذا الكلام (شباب الامارات احق فينا) تعرفي شو هي ابعاد هذا الكلام؟! وهل الشباب العماني وصل لمرحلة انه الغير صار احق منه؟!
وهل المادة ومغرياتها صارت الدافع الاول للشخص عشان يقول مثل هذا الكلام وغيره؟!
لو كان اهل الامارات حالهم الاقتصادي مثل العماني كنتي قلتي هذا الكلام؟!
اعذرررريني .. بس ليش ما اخذتي الجنسية وريحتي نفسك وعشتي في رغد العيش؟!

بذكرك بشي العماني هنا مدييييييييييييييييييييون والاماراتي هناك بعد مدييييييييييييييييييييييي ون مع فراق بسيط ,,وما اريد اتكم عن غيري وفهميها.

ومثل ما قلتي ان اللي يريد يتزوج بيتزوج وفي الاخير (مشي حالك) هذا الوقع وهذي سنة الحياة وما بيوجف جدامه شيييييييييييييييييييي. واااااااااالي تدريد تتززززززززززوج من اي جنسية وحتى لو هندي اووو اي ووووووووواحد البااااااااااااااب يفوت جمل (حجم مزدوج)

والهدف الاسمى من الموضوع واناا لست مع او ضد صاحب الموضوع اتوقع انه التكاليف المرتبطة بالزواج وليس المهر فقط.


ملاحظة: كل التقدير والاحترام للاهل في الامارات (مجرد اقتباس للرد)
  #475  
قديم 22/02/2009, 10:49 PM
هجمة مرتدة هجمة مرتدة غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الاكابر مشاهدة المشاركات


وانا اشجعكم بعد
ناس ما عليهم اي غبار

لكن البنت العمانيه بعد تستاهل
فلا تضلموها
لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالا ما شي مثل بنت الدار ابد ابد
  #476  
قديم 22/02/2009, 10:51 PM
هجمة مرتدة هجمة مرتدة غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
المشاركات: 42
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ضد التيار مشاهدة المشاركات
واجد ناس وعرب اصل وفصل يدوروا الستر حال بناتهم

ومستعدين يتفاهموا ي مسألة المهر وما يتطلبوا ولا يتشرطوا..

والحل أن البنت الي أبوهـــا يطلب 6000 أو أكثر خليها تجلس تحش في بيت ابوها ...الي خلقها خلق

احسن عنها 6000 ادفهن مقدم وأطلع لومينا اس اس رقم 1

وان شاء ربي يوفقني مع بنت الحلال والحب بعد الزواج ، ونخلف صبيان وبنات ونعيش في سبات ونبات

1

لالالالالالالالا تسرع واجد وربط حزام الامان وهالله بالصغيريييين
  #477  
قديم 22/02/2009, 10:55 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شيخة شموخ العز مشاهدة المشاركات



هااااااااااااااي


أولاً

طلب منك راعي الموضوع ولا غيره


أبداء الرأي مو بالغصب

سواء كنتي صاحبة سما صحار أو غيره


خلينا ف الموضوع

كلاامك اللي باللون الأحمر متنااااااااااااااقض

يا ماما فكري قبل لا تكتبي

أنتي رديتي ع كلامي

أنا قلت إماراتيين من الأهل


وجيتي تقولي الفصل ما نعرفه

وبعدين تقولي انهم من الأهل ويعرفوهم


يااااااااااااااحظي كيف طلعت خبيصه حلوه



ع العموم

لا انتي

ولا سما صحار


يقدروا يغيروا شي من الواقع


ا
ل
و
ا
ق
ع


مع العلم


تراكم واجد طولتوا ف الموضوع

خليكم شوي ترفعوا ضغطكم

الظاهر ما وراكم شغل وتناموا وتقوموا تفكروا ف العنوسه
و المهور


يا ماما الناس تزوجوا وتطلقوا

ههههههههههههههههه


وانتوا جلسوا حلموا



لا رد يعلوا فوق رد الأخ هجمة مرتدة
  #478  
قديم 22/02/2009, 11:11 PM
صورة عضوية سقراط
سقراط سقراط غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: اثينا
المشاركات: 1,937
افتراضي

وصلتوا بعيد كل البعد عن صلب الموضوع ((( دائما خذي هي طرق من لا يعجبهم الحق )))
__________________
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼
▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼ ▼

كوابيــــــــــس


▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲
▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲
▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲ ▲
  #479  
قديم 22/02/2009, 11:17 PM
صورة عضوية سما صحار
سما صحار سما صحار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,383
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سقراط مشاهدة المشاركات
وصلتوا بعيد كل البعد عن صلب الموضوع ((( دائما خذي هي طرق من لا يعجبهم الحق )))
كلامك صحيح اخوي من لا يعجبهم الأمر يبحرون في اتجاهات متشتته

مسائك سعادة
  #480  
قديم 22/02/2009, 11:27 PM
صورة عضوية HASSASOMAN
HASSASOMAN HASSASOMAN غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2009
الإقامة: الخوض
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,828
افتراضي

متاااااااااااااااااابع
__________________
صل على الحبيب يطيب قلبك
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:20 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها