سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 26/09/2008, 10:55 PM
صورة عضوية Eskender
Eskender Eskender غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,318
افتراضي ما رأيكم إذا الزوج يعيد عند أهل الزوجة؟؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,

أريد رايكم يا جماعة في مسألة إذا الزوج تفاهم مع زوجته واتفقوا بأن يعيدوا عيد عند اهل الزوج وعيد أخر عند اهل الزوجه ,,,,

هل عيب الزوج يعيد عند اهل زوجته ؟؟؟؟


انتظر أرائكم ,,,
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 26/09/2008, 11:25 PM
صورة عضوية سراب إنسان
سراب إنسان سراب إنسان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 08/02/2008
الإقامة: حيث تتواجد الحرووف
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Eskender مشاهدة المشاركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,

أريد رايكم يا جماعة في مسألة إذا الزوج تفاهم مع زوجته واتفقوا بأن يعيدوا عيد عند اهل الزوج وعيد أخر عند اهل الزوجه ,,,,

هل عيب الزوج يعيد عند اهل زوجته ؟؟؟؟


انتظر أرائكم ,,,

شو العيب فيها ؟؟؟؟
من حقه يعيد عن اهل زوجته
__________________
يمـوت ’ الشـوق ، بـ / ضلـوعي و أنـا ارجـع مـن وفـا واحييـهـ
واعـدّ بـ / كـل تنهيـدهـ " يجـي بكـرهـ ؛ يجـي بكـرهـ "
  #3  
قديم 26/09/2008, 11:30 PM
صورة عضوية محب الجنان
محب الجنان محب الجنان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,801
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محب الجنان
افتراضي

ولماذا لا يضرب عصفورين بحجر
اي يعيد مع اهله ومع اهلها
فبعد زيارة اهله يذهب إلى زيارة اهل زوجته
__________________
مدونة محب الجنان الشبابية
http://omanidawa.blogspot.com
  #4  
قديم 26/09/2008, 11:35 PM
النبرة الهادئة النبرة الهادئة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 404
افتراضي

أوافق محب الجنان

تعيد مع أهلك أولاً بعد ذلك تقومون بزيارة أهل الزوجة.
__________________
سبحـــــــان الله و بحمده
سبحــــــــــان الله العظيم
  #5  
قديم 27/09/2008, 12:08 AM
صورة عضوية الطيف البنفسجي
الطيف البنفسجي الطيف البنفسجي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2008
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,532
افتراضي

ليس هذا من العيب ولكن الأولى ان يعيد مع اهله ووالديه ويزور الأرحام
معهم ولكن إذا عيدت عند اهلك واهلك زوجتك معاً
في نفس العيد فذا جميييل جداً
نظم وقتك وهذا الشي يرجع لك اخي الكريم
وتحياتي لك
__________________
لآ تشكو للناس جرحا انت صاحبهُ

****
فلا يألم الجرح من به ألمُ
  #6  
قديم 27/09/2008, 12:11 AM
فراشة فراشة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,150
افتراضي

في حالة المسافه القريبه الاثنين احسن
لكن المسافه البعيدة يتفقوا مثلا عيد الفطر في مسقط والاضحى في دبي
بس نحن عدنا في العايله
مثلا عيد الفطر اول يوم في دبي وثاني يوم في مسقط
وعيد الاضحى اول يوم في مسقط وثاني يوم في دبي
__________________
لو كانت كنوز الدنيا تباع حتى تصمت آهات قلبي لاشتريتها
  #7  
قديم 27/09/2008, 12:32 AM
صورة عضوية Eskender
Eskender Eskender غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,318
افتراضي

فرضا يا جماعة إذا المنطقة اهل الزوج والزوجة في نفس المكان بس السؤال هل بتتغدا عند اهل الزوجة وتشارك في رحلات اهلها وتاكل الشواء وعيد الاضحى هي تاكل عند اهل الزوج كل ايام العيد يعني دور دور .... شو رايكم ؟
  #8  
قديم 27/09/2008, 12:43 AM
صورة عضوية ساكن الصمت
ساكن الصمت ساكن الصمت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2008
الإقامة: بين حروف مبعثرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,334
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Eskender مشاهدة المشاركات
فرضا يا جماعة إذا المنطقة اهل الزوج والزوجة في نفس المكان بس السؤال هل بتتغدا عند اهل الزوجة وتشارك في رحلات اهلها وتاكل الشواء وعيد الاضحى هي تاكل عند اهل الزوج كل ايام العيد يعني دور دور .... شو رايكم ؟
يأخي تغدى في المكانين سوى
لا تقول كيف لأنك شاب و بتتصرف
مثلي أنا بتقول كيف

أول يوم عيد يكون متعب شوي و أعتقد يستوجب من الرجل أنة يكون بيت أهلة عشان يساعدهم
و الأحسن أن الزوجة تزور أهلها أول يوم العيد تسلم عليهم
و يوم الشوى تغد عند أهل زوجتك...
بس تقدم عشان تطلع الشوى بيت أهلك و تاكل منة شوي...
في هذى الحالة الكل بيرضى عليك (( اسأل مجرب و لا تسأل طبيب ))
__________________
أن الحياة كالمحيط و البشر هم قطراتها
و لم يغرق حتى الآن أى إنسان في قطرة ماء
  #9  
قديم 27/09/2008, 01:15 AM
صورة عضوية رحيل89
رحيل89 رحيل89 غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2008
الإقامة: دوحـــــــــــــــــة الخــــــــير
الجنس: أنثى
المشاركات: 8,205
افتراضي

مافيها شي،،عادي لا عيب ولا غيره..
__________________

إن بغيت أمشي لقيت إني وقفت

وإن رفعت الصوت ماجاني صداه

الحقائق فاجئتني ما بدت

والزمان أسرع من اللي في رجاه
  #10  
قديم 27/09/2008, 01:45 AM
ديانا ديانا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2007
الإقامة: صلاله
الجنس: أنثى
المشاركات: 258
افتراضي

بصراحة خواتي وازواجهم من اول المعايديين عندنا بالبيت

اكيد ما فيها شي اذا الزوج راااح عيد عند اهل زوجته من اول يوم بالعكس شي حلوووو
  #11  
قديم 27/09/2008, 01:48 AM
صورة عضوية ۩ آلـقَـ父ـآضِـ父ـيِ ۩
۩ آلـقَـ父ـآضِـ父ـيِ ۩ ۩ آلـقَـ父ـآضِـ父ـيِ ۩ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2007
الإقامة: ministry of justice
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,703
افتراضي

اهل الزوج أول .. وبعدين اهل الزوجة .. هذا المتعارف ..

الزوجة تتبع زوجها ..
__________________
يبالك شنب ..
  #12  
قديم 27/09/2008, 02:58 AM
darkman90 darkman90 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2008
الإقامة: الخوير 33
الجنس: ذكر
المشاركات: 131
افتراضي

والله أحسن شي
يوم الزوج والزوجة نفس الأهل ما يتعذبوا أهل الزوج وأهل الزوجة يجتمعوا رباعة

مثل لما يكون واحد ماخذ بنت عمه أو بنت خاله أو من نفس الأهل
أحسن شي
مرتاح
يضرب كل العصافير بحجر واحد
  #13  
قديم 27/09/2008, 12:00 PM
صورة عضوية الطير01
الطير01 الطير01 غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 15,240
افتراضي

اذا في نفس المنطقة يعيد في بيتهم و يروح بيت الزوجة يذوق من عندهم شوي
و اذا منطقة بعيده مشكلة.. يعيد مع اهله و ثالث ايام العيد يسير يسلم على اهل زوجته
مشي سمه دور دور المفروض العيد في بيت اهل الزوج ما يصير في بيت اهل الزوجة
و لا مو قال
__________________

  #14  
قديم 28/09/2008, 12:57 PM
صورة عضوية العبدلي وأفتخر
العبدلي وأفتخر العبدلي وأفتخر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2008
الإقامة: عمان الحب
الجنس: أنثى
المشاركات: 302
افتراضي

ما فيها شيء بس الافضل عند اهله
__________________
أستغفرالله العلي العظيم من كل ذنب وأتوب إليه،،

يارب أسألك حسن الخاتمة،،

حسبي الله ونعم الوكيل على اليهود والنصارى،،

شكرا لمن قال لي

شي مقولة تقول (( عندما يصل الإنسان إلى قول للآسف لم استطيع هنا قد وصل إلى نهاية المواجهة مع المشكلة , وبداء العد التنازلي للتخلص منها ))
  #15  
قديم 28/09/2008, 01:11 PM
صورة عضوية clear sky
clear sky clear sky غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,036
افتراضي

عيد الفطر عند أهل الزوجة
وعيد الأضحى عند أهله
__________________
سبحان الله وبحمده
  #16  
قديم 28/09/2008, 01:12 PM
صورة عضوية clear sky
clear sky clear sky غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,036
افتراضي

عيد الفطر عند أهل الزوجة
وعيد الأضحى عند أهله
__________________
سبحان الله وبحمده
  #17  
قديم 28/09/2008, 01:21 PM
السديم25 السديم25 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2008
الإقامة: عمق المجرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 97
افتراضي

فيها ألف شي وشي .....
اذا تسألوا عن العرب وعاداتهم ففضيحه يعيد من اهل زوجته الا اذا مقطوع من شجره
أهله ربوه يفرح وسطهم ... وبعدها من حق الزوجه تزور أهلها ويروح معهم اذا قريب او بعيد المهم وقت يروح مع شماجه
يعني هو وين يسوي اللحم ولا كله كله مع اهل زوجته ...
وطبعا مافيها شي اذا اخوان البنت ولا واحد يكون في البيت حتى ابوها يروح مع اخوالها
وبكذا تكون عداله اجتماعيه ... بس انك تخلي اهلك وتروح مع اهل زوجتك فاحسن تسكن معهم وتروح تسلم على اهلك ثاني يوم بالليل ....
اذا كذا الرجال انا ما اريد اولاد ... البنت ابرك
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:11 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها