سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #61  
قديم 17/06/2008, 09:14 AM
الفضاء الكوني الفضاء الكوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2007
الإقامة: خارج الغلاف الجوي
الجنس: ذكر
المشاركات: 225
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الفضاء الكوني
افتراضي

أنا أتمنى أن أتعرف على بنت بالسبله أو بالنت بشكل عام ونقدر نتوصل إلى تفاهم ومستعد للزواج بها .........
بشرط يكون هدفها الزواج وتكوين أسرة متماسكة دينيا ومعنويا....وهدفها زواج دنيا وآخره؟
  مادة إعلانية
  #62  
قديم 17/06/2008, 10:47 AM
صورة عضوية حزينة حيل
حزينة حيل حزينة حيل غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: حـــكـــومـــة دبـــــي
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,241
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفضاء الكوني مشاهدة المشاركات
أنا أتمنى أن أتعرف على بنت بالسبله أو بالنت بشكل عام ونقدر نتوصل إلى تفاهم ومستعد للزواج بها .........
بشرط يكون هدفها الزواج وتكوين أسرة متماسكة دينيا ومعنويا....وهدفها زواج دنيا وآخره؟

الله يوفقك أخوي ويسعدك
بس بأعتقادي أن البنت ف السبله ماراح تعطيك مجال ع شان تكلمها
لأنه لها حدود ولو كانت تفكر بالزواج وبالأستقرار لكل شي حدود

ولو في بعض الحالات تعّرف عليها وفكر بالزواج
الكلام السلبي اللي يطلق للبنت اللي تدخل النت راح يأثر عليه
وبالتالي هي راح تبتعد عنه قدر الأمكان لأنها راح تحس بهذا الشي وأنه مستحيل يتزوجها دام فكرة معظم الشباب كذي
ولو عطته فرصه أتمنى أنه يعرف قيمتها وما يستهين فيها




وبالتوفيق




الاسم:  19.gif
المشاهدات: 357
الحجم:  71.6 كيلوبايت
  #63  
قديم 17/06/2008, 11:39 AM
صورة عضوية سلوة الخاطر
سلوة الخاطر سلوة الخاطر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2008
الإقامة: صـــــــ جنة الله على الارض ــــــلالـــــه
الجنس: أنثى
المشاركات: 443
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Ysra مشاهدة المشاركات
اش هذا الكلام يعني انتي الحين ع النت معناته فيكي شي عيب يخلي زوجك يشك فيكي


واذا تزوجتي اي شاب رايحه تقوليله انك فحياتك ما عرفتي النت
اش هذه العقول اش فيها االسبله عشان يكون فيه شك و نكد
واذا شايفه ان النت لهذه الدرجه عيب ويدمر بيوت عجب ليش انتي هنا

سبحان الله اهم شي ربك يا حبيبتي والحين ربك يعلم انك ع النت ليش ما ترضي زوج المستقبل يعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا حبيبتي انتي خلطتي الحابل بالنابل!!!!
انا اتكلم عن العلاقات اللي تكون عن طريق النت وتتطور لزواج
ايش دخل تواجدي بالنت بالعلاقات الموجوده بالنت؟!!
بعدين انا متزوجه وزوجي دايما يقرأ مواضيعي وردودي بالنت شي عادي جدا
بالعكس انا متخذه النت كمصدر استسقي منه المعرفه والثقافه
وتأكدي حبيبتي والله تجيني يوميا رسائل عالسبله من شباب عشان نتعرف مارديت على ولا واحد منهم
لأني انسانه محترمه ماحب هالطريق اللي نهايته معروفه
ولو اني تعرفت على واحد شي عادي بتعرف على غيره وغيره وغيره وهو نفس الشي مثل ماتعرف علي راح يتعرف على غيري
لهالشي انا ضد العلاقات الزوجيه اللي تحصل عن طريق النت
__________________
على العقيق اجتمعنا نحــن وســود العيـــون
ماظـن مجنـون ليلـى قد جــن بعــض جنونـي
فيــا عيـوني عـيونـي ويــــا جفونــي جفونــي
ويــا قلـيـبــي تصـبــّر على الـــذي فــارقـونـي
فارقتهم يوم الاثنيــن صبح الثلوث اوحشوني
هم ســـادة خلفـونــي ابكـي دمــا مـن عيونـي
بكـيــت حتى رثـانــي الطيـر فــوق الغصونــي
بـالله ان مـت شوقــا بــأدمـــعي غـسـلونــــي
سر يا رسولي إليهم مسـرعــا وقـبّل يـديهــم
واقرأ سلامي عليهم لعـلهـــم يــرحمـونـــــي
  #64  
قديم 17/06/2008, 11:54 AM
الفضاء الكوني الفضاء الكوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2007
الإقامة: خارج الغلاف الجوي
الجنس: ذكر
المشاركات: 225
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الفضاء الكوني
افتراضي

[QUOTE=حزينة حيل;4431806][SIZE="6"][COLOR="Purple"][CENTER]الله يوفقك أخوي ويسعدك
بس بأعتقادي أن البنت ف السبله ماراح تعطيك مجال ع شان تكلمها
لأنه لها حدود ولو كانت تفكر بالزواج وبالأستقرار لكل شي حدود

ولو في بعض الحالات تعّرف عليها وفكر بالزواج
الكلام السلبي اللي يطلق للبنت اللي تدخل النت راح يأثر عليه
وبالتالي هي راح تبتعد عنه قدر الأمكان لأنها راح تحس بهذا الشي وأنه مستحيل يتزوجها دام فكرة معظم الشباب كذي
ولو عطته فرصه أتمنى أنه يعرف قيمتها وما يستهين فيها




وبالتوفيق
أختي أولا سلامتك من شدة الحزن........
ثانيا شكرا لك على ردك العذب والكلام المنبثق من ردك ينم على مدى عمق تفكير ووسع ثقافتك هذا له الأثر الطيب في نفسي لأرد عليك وأقول ما من عاقل يعتبر الزواج لعبه أو تسليه ساء عرفها بالنت أو عرف عنها إنها من مرتادي المنتديات أو تعاملها بالنت حيث النت النت أصبحت جزء لايتجزاء من الحياة العامه.
بالنسبة لي قبلت أن أتعرف وأتزوج من فتاة عرفتها بالنت ليس بالضرورة أن أجرح فيها أو أشك بأخلاقها والزواج أساسه التفاهم وبما أن التفاهم هو الأساس إذا أنا على دراية كاملة بكيفية تعرفي عليها وعندي الفهم الكامله على ما أفعله وطلبي الزواج من فتاة تعرفت عليها بالنت بني على ثقة مني في تلك الفتاة...
وأنا أتكلم عن نفسي وأقول يشرفني أن ألتقي بفتاة مثقه متفهم تنورني عن حياتها وتخبرني من هي وماهي طموحاتها وماهي المحاولات التي مرة بها ولو بعد الزواج بس تكون واثقة بأن طلبي أتى بمحض إرادتي وإذا أنا أطلب منها الأحترام فلابد لي من مبادلتها الأحترام ذاته وأبعد نفسي عن الشك بها لأني متساوي معها في كيفية التعارف جملة وتفصيلا.
دمتي بود
  #65  
قديم 17/06/2008, 12:03 PM
صورة عضوية صوت الليل
صوت الليل صوت الليل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2007
الإقامة: بعيدا عن أحبتي........
الجنس: أنثى
المشاركات: 717
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة والاشي مشاهدة المشاركات
مستحيل واخر المستحيلات اخذ وحده فالنت أو هذا السبله مستحيل مستحيل كافيه ام العيال ماشغله بو سبل عموما الله يكون في عونهن اللي في السبله شكلهن بيتعبن لحد مايتزوجن مسكينات بس بصراحه يستاهلن .
الله يعينك انته اخي الكريم ويعين ام العيال عليك
الزواج قسمه ونصيب وبنات السبله يوم لهن نصيب فالزواج بيتزوجن ماينتظرن منك شفقه
__________________

الـحزن فـي صـوتك ازعـج ساكني"
" لـين صار الكون من حولي حزين
غـصب عـني حـزن صوتك هاجني"
" لـيـن خـلَّـى عـاصي الـمعنى يـلين
وامـتـثل حــرف الـقصيد وعـادني"
" وانسكب حزنك على شِعري حنين
شِـلت أنـا صـوتك وحـزنك شـالني"
" أكْـتـم الـصـرخه ويـنـساب الأنـين
  #66  
قديم 17/06/2008, 12:10 PM
صورة عضوية جمان الفيحاء
جمان الفيحاء جمان الفيحاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2008
الإقامة: DreamLand
الجنس: أنثى
المشاركات: 144
افتراضي

أولا أتوجه بالشكر لطارح الموضوع لأنه مهم و جميل و يلمس واقعنا .........

انا أعارض و بشدة فكرة اسخدام النت للاختيار شريك الحياة .... لا يخفى على أحد قرار الزواج و اختيار الشخص المناسب أهم قرار يتخذه الانسان في عمره لذا يجب ان يكون مبني على أسس متينة ومبادئ.. أنا أرفض فكرة محادثة شباب سواء عن الطريق النت أو الهاتف لأنه ليس من ديننا و اخلاقنا و سلبياته أكثر من ايجابياته ... ولكن هذا لا يعني رفضي للزواج من أحد أعضاء السبلة أو احد مستخدمي النت او أحد الاعضاء في أي منتدى آخر اذا كان رجلا بمعنى الكلمة و تنطبق عليه ما ابحث عنه من مواصفات شريك الحياة ... أنا شخصيا سأخبر من سأرتبط به بمشاركاتي و الاسم الذي أدخل به بل سأتمنى ان يقرأ لي و يحاورني ... لأنني أعتبر السبلة وسيلة مثمرة للحوار و التعبير عن الآراء و الاستفادة من الآخرين في حدود الدين و الاخلاق و الذوق... بل و سأتمنى أيضا أن يعترف لي ان كان عضوا سواء قبل الزاج او بعده لان الحياة الزوجية مشاركة و مثل هذا يخلق نوعا من المتعة و التجدد عليها ... ومن يدري قد نسجل عضويتنا باسم واحد ونخبر البقية أننا زوج و زوجته ... لما لا؟؟!!

وبصراحة هناك الكثير من الاعضاء الذين تدل كتاباتهم و ردودهم على فكر واع و شخصية قوية و جميلة ... وأنا معجبة بالبعض لدرجة انني أشعر بسعادة لقراءة موضوع او رد لهم أو سماع اطراء منهم لشعوري بأنهم أصحاب عقول مبدعة ...وبالطبع سأكون محظوظة اذا ارتبطت بشخص له مثل هذا الفكر شرط امتلاكه للمواصفات الأخرى ...

ولكن بعد قراءة ردود بعض الاعضاء على هذا الموضوع أحب التنويه هنا الى أنني صدمت بما يفكرون به تجاه كاتبات السبلة ... وكأن ليس لهن أخلاق وقيم !! أو كأنهن هنا بحثا عن زوج او بسبب فراغ عاطفي !! اسمحو لي و لكن اذا كان هذا رأيكم فهذا يعني أن لا وعي لكم بقيمة السبلة الحقيقية و قيمة الفرصة التي انتم بصددها للتعرف على عقول و أقلام نيرة على ثرى وطننا الغالي ... أو أنكم ترتكبون خطأ بوجودكم هنا ...


عذرا على الاطالة ولكنني أردت التعبير عن رأيي بوضوح ... دمتم في سلاااااااااااااام
  #67  
قديم 17/06/2008, 12:48 PM
حور1982 حور1982 غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 18/03/2007
الإقامة: ما يخصكم *-*
الجنس: أنثى
المشاركات: 16,472
افتراضي

موضوع جميل ونقاش اجمل
متابعين عجب....
__________________
THINGS WE HOLD ARE ALWAYS FIRST TO GO
  #68  
قديم 17/06/2008, 12:52 PM
صورة عضوية Ali_1982_Oman
Ali_1982_Oman Ali_1982_Oman غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/07/2007
الإقامة: البريمي, حاليا في الخوير 33
الجنس: ذكر
المشاركات: 812
افتراضي

موضوع مكرر عشرات المرات وكلها ما توصل الى نتيجة, ... يبقى العادات والتقاليد يطغى عن كل محاولة للتجديد للأسف!
  #69  
قديم 17/06/2008, 12:58 PM
صورة عضوية برنس عمان
برنس عمان برنس عمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/07/2007
الإقامة: قلب زوجتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,239
افتراضي

ممكن اذا لم اكن متزوج .. فما العيب في ذلك طول ما البنت صانة نفسه وهي بنت كريمة وعفيفة ومثقفة في نفس الوقت
__________________
(((لا تقلقي .. لن اكرهك .. ولن اغير طريقي حينا اراكِ امامي .. لن اعطيكِ هذه الاهمية ابدا))) ..

(((تـلـگ الـفراغ ـات التي بين أصابع ـي .. خُ ـلقت لـ تملأها اصابع يديهـا))) ...

((( نريد ساحة نريد حلبة نريد نخمس ما حاله كل يوم اخمس في حوش البيت ))) ....

(( انا افكر كيف ازيل المنحدر من الاساس والاغبياء لاهين في لذة صعود المنحدر)) .....
  #70  
قديم 17/06/2008, 02:35 PM
صورة عضوية كيان بلقيس
كيان بلقيس كيان بلقيس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,542
افتراضي

بصراحة لا اؤيد اذا كان مبدأ الاعجاب من المشاركات و النقاشات...

لانه فيه شباب و بنات لابسين اقنعه و مشاركاتهم بالسبلة ما تظهر حقائقهم...
انا اعرف شباب من معارفي اللي يقرأ ردودهم في السبلة يقول ما في احسن منهم..هنا الثقافة و الاخلاق..و الواحد ما يشك انهم من خيرة الشباب بس في الواقع هم شباب علاقات و حتى ما يعرفوا القبلة الا من الجمعه للجمعه و الله المستعان...

و حتى لو كان الشاب خلوق في النت و خارجه فايش يضمن للبنت ان طبعه يناسب طبعها؟ و شخصيته تناسب شخصيتها؟ ممكن يكون خلوق و على دين و مثقف حسب ما يظهر من مشاركاته بس الحياة معاه بتكون قمة في النكد لانه شخص عصبي او عنيد او انطوائي...الخ؟!

بالمختصر المفيد... لا اؤيد...!!


  #71  
قديم 17/06/2008, 09:50 PM
صورة عضوية بلوشيه عز وفخر
بلوشيه عز وفخر بلوشيه عز وفخر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: $إن ذكرته حــــــــــ في وجهي التراب ـــــــــث
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,435
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة aمحيكيa مشاهدة المشاركات
اتزوج بنت من النت اوالسبله والله اخر زمان>>>>ضاعت الدنيا
عادي والله اخوي تراهن ماصافات طابور ينتظرن منك اشاره
__________________

بلوووشيه و من حقها تغتر حيل بحالها

ماتلتفت حتى لطويلين المرس

متربعه ما كل من جا طالها


<<<<<حناا البلووش لنا عزناا ورأيكم فيناا ما همنااا>>>>>
  #72  
قديم 17/06/2008, 09:59 PM
صورة عضوية بلوشيه عز وفخر
بلوشيه عز وفخر بلوشيه عز وفخر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: $إن ذكرته حــــــــــ في وجهي التراب ـــــــــث
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,435
افتراضي

انا عن نفسي ما اريد اخذ واحد من السبله تدرون ليش؟

لان من خلال مشاركاتي ومشاهدتي لردودهم ارى ان الاغلب يتصنعون ردودهم مع ان السبله ما وضعت الا لابداء الاراء الصادقه
والي الاحظه ان الكثيرين والكثيرات يريدوا ان يكونوا قمة فالمثاليه وانا دايم استغرب ليش مايرد الواحد بضميره دامه يريد يبدي رأيه؟ليش يجاوب جواب هو مامقتنع فيه ولكن حتى يجعل من نفسه مميز ومثالي عشان كذا ما اخلي الردود كمقياس للحكم ع الشخص اييا كان

ولكني لا اعارض الفكره تدرون ليش؟؟
لان الي قال الي تدش النت ما اريدها اقوله بنت دشت النت وخبرتك انها تدش احسن بدل لاتاخذ وحده حاطه نفسها شريفة مكه وهي فزمانها مابقيه نت ولا فون وما مستخدمتنه

يعني هالبنت الي بتعرفها فالسبله بتكون عارف عنها اشياء مثل انها دشت نت وعندك الف طريق تختبر مدى اخلاصها ووفائها

اما النت فصار شي لابد منه ولا كيف الناس بتتطور وتو اغلب دراستنا وشغلنا يعتمد عليه !!
والي يقول ماريد اخذ وحده من النت او السبله فمعناه هو ما واثق فنفسه وما واثق من احد غير لانه يرى الباقين بخس طبعه يحسب كل الناس تستخدم النت لنفس الغرض الي هو يستخدمه
والي قالوا عن الشك!!!صدق ناس متخلفه
شو دراك ان الي بتاخذها ما تدش نت وما تعرف حد غيرك قبل ولا عشان تقنعوا انفسكم
انا عن نفسي اغلب اهلي ابتداء من ابوي وانتهائا بأصغر اخواني يعرفوا معرفي ويتابعوا ردودي اول بأول ودايم يناقشوني فيها
__________________

بلوووشيه و من حقها تغتر حيل بحالها

ماتلتفت حتى لطويلين المرس

متربعه ما كل من جا طالها


<<<<<حناا البلووش لنا عزناا ورأيكم فيناا ما همنااا>>>>>
  #73  
قديم 17/06/2008, 10:24 PM
راعي الوادي راعي الوادي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2008
الإقامة: الهند
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,760
افتراضي

كل وحده تقيس لنفسها وكل واحد يقيس لنفسه وأعطيت عقلا واللي يريد يجر المشاكل لنفسه ما يغلبه

واللي جالسين يرميوا كلام قنابل ممكن ختك قريبتك تكتب وتراسل من وراك 0
  #74  
قديم 17/06/2008, 10:28 PM
فجر23 فجر23 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 50
افتراضي

الزواج يتم بأركانه
والنت وسيلة تعارف فقط ، ولا يختلف عن دور الخاطبه في الماضي
الخير والشر موجودان مع بعض في مكان واحد والعاقل يفرق في ما يختاره
  #75  
قديم 18/06/2008, 01:27 AM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

يااخي ليش هذه السلبية اتجاه بنات السبلة يااخي السبلة انعاكس للمجتمع وتضم كل اشكال الطيف فيهن الصالح والطالح يعني الحين اللي في السبلة مايتزوجن ...
بالعكس يحصلن زوج بسرعه لان لديهن لباقة في الحكي وعارفات شغل الرجال زين ..ويعرفن يتصرفن بصراحة انا اذا نويت اتزوج الثانية بتزوجها من السبلة شرط وهذه اولادها خاصين اعضاء السبلة وبنسميهم ابناء بن مرهي يااخي متى نتهضوا من السبات العميق الذي مازلتوا فيه
  #76  
قديم 18/06/2008, 07:56 AM
عسل! عسل! غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 277
افتراضي

كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه
  #77  
قديم 18/06/2008, 09:57 AM
هجاس هجاس غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2007
الإقامة: بلاد العرب
الجنس: ذكر
المشاركات: 622
افتراضي

ردا على الموضوع طبعا لا بالنسبه للزواج من النت ,, ولاكن هل تتوقعي انه الرجال لما يعرف انه البنت الي خاطبها من مدمنات النت راح يكمل زواجه انا اعتقد 99% بيفكر مليون مره قبل الزواج ,, وهنا انا لا اقصد

الاساءة الي مستخدمات الانترنت ولاكن عالم النت فيه مايكفي ليهدم بيوت قائمه فما بالك ببيت لم يتأسس

وانا اجزم بل متاكد انه مافي احد راح يميل انه يتزوج على وحده من النت لانه العلاقه راح تكون كلها شك ف شك

ولهذا نصيحتي لاي بنت مقبله ع الزواج انها تنسحب من عالم النت اذا ارادت ان تحافظ على زوجها مستقبلا وان

تفضل الزوج على الشاشه المسطحه فهو انفع لها منها ,,

علما بأن معظم الشباب ميولهم للبنات بسبب الفراغ العاطفي لا اكثر وتزخرف الكلمات بالعسل ووو وفي النهايه

المطلوب ويشش ,, فقط موعد خاطف قد يستمر لفتره بسيطه وينتهي بسرعه ولاكن اذا تطرق الموضوع الي
الزواج فسيقول لها باي باي وانا لا اتكلم عن الكل ولاكن هذا الغالبيه ,,,

صراحتي وانا مقتنع بها تحياتي .
  #78  
قديم 18/06/2008, 10:32 AM
ابن الباديه ابن الباديه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 176
افتراضي

* ياااااا أخي العزيز أو أختي العزيزة////
نحمد الله سبحانه وتعالى أنه رزقنا عقل نفكر فيه ونفرق ما بين الصح والغلط والطريق الزين من الطريق الشين ماشرط تكون البنت بنفس التفكير اللي الجميع جالس يفكر فيه كذا وكذا وكذا .....الخ لا غلط هذا التفكير كسبنا من وراه ذنب ) قد يكون هناك عدة طرق جعلت البنت أو الولد يدخل في هذا الموقع منها كالتالي:
1- البنت محترمه بس تأخرها في الزواج وعدم مجي فارس الاحلام الذي يسترها وينقذها من طرق الرذيله والامور الشيطانيه جعلتها تبحث بنفسها طالبه من الله أن يرزقها ولد الحلال الطيب وفي حالة الحصول عليه ((( لا تطول معه في الكلام))) ((( كلمتيين ورد غطاها : ((((( إذا فعلا تريدني زوجه ع سنة الله ورسوله تفضل زورنا فالبيت وسوف أعرفك ع أخوي أو أبوي ((( وإذا كانوا المذكورين معقدين ))) أفضل الوالده )) (( وإذا كانت الوالده أخس منهم)) لا حول ولا قوه (( بعطيك العنوان وتفضل زورنا طبعاً في هذه الحاله لازم تستخدم ذكاء)) * في حالة الاهل ولا واحد يتفاهم (( طبعاً تخلي نفسك غلطان أو تسأل عن منزل فلان (( المهم والاهم أشوفك وتشوفني عالطبيعه)) وبعد ذلك أسأل عني بطريقتك الخاصه من كل النواحي وكذالك لي حق أسأل عنك )) وبعد تتقدم لي هذا إذا هدفنا الزواج ونكون أسرة صالحه تسؤدها المحبه والسعادة والحنان ونعيش الحياه الزوجية بدون مشاكل ووجع رأس.


أكرر وأجوووووول والله ماشرط تكون فيه كذا وكذا مثل مايجولوووووووون)
  #79  
قديم 18/06/2008, 10:37 AM
بدوي وبس بدوي وبس غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2008
الإقامة: صحراا الجنوب
الجنس: ذكر
المشاركات: 14
افتراضي

اني خطبت بنت متعرف عليه م الشات اتيلفون
  #80  
قديم 18/06/2008, 12:21 PM
الاسكندر الاكبر الاسكندر الاكبر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2007
المشاركات: 176
افتراضي

ما أتزوجها ... اللي فيها ادب ما تتعرف على الرجال من المنتديات
  #81  
قديم 18/06/2008, 01:57 PM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

كل حد ورايه بس احسنوا الظن ان بعض الظن اثم


المفروض تو يحطوا موضوع للنساء هل تتزوجين شاب تعرفتي عليه من الانترنت او السبله


كل شي على الحريم حرام وظلم ومو كل اصابعك مثل بعض


ومافيها شي ابدا مدام في اخلاق والتزام وتفاهم وسمعه زينه وعايله


وبالتوفيق
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #82  
قديم 20/06/2008, 02:02 AM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمير رومنسي مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم






وإذا كان العكس هل تتزوجين اختى من شخص تعرفتى عليه من السبله وصارت بينكم علاقة قويه والكل اصبح يفهم الاخر في الاخلاق الحميده والاطباع ..........؟؟؟


طرح الموضوع للنقاش بين وجهة نظر الطرفين ودمتم بود والله يوفق الجميع

اولا اشكرك لطرح الموضوع و لو انه تكرر كثيرا الا ان لكل موضوع حوار و اراء مختلفة

من ناحيتي فالجواب نعم اقبل بالزواج من شخصا دار بيني و بينه من خلال الانترنيت حديث و تعارف و لكن ليس لانه تعرف علي و تعرفت عليه

اقبل بشخص عرفته بعمق و بدايتي بالانترنيت اي انني صحيح اتعرف عليه ولكني لا اوافق على الزواج الا بعد ان اعلم من يكون و ان اسال و ان اكون على ثقة بانه فعلا الرجل الذي يناسبني من كل النواحي الاجتماعية و الاخلاقية و المادية و المعنوية الخ ...


ليس العيب في ان يكون زوجي من الانترنيت و اكون اخطئت اذا وافقت على الزواج من خلال الطلب فقط و لم اتعرف بعمق عليه الله اعطانا العقل يعني في شي اسمه اني اعرف الشخص و ان اعرف وضعه و وووو .......

و لهذا الموضوع اعتقد عند الرجال اصعب من النساء فان الرجل هو من سيحاسب اكثر في زواجه من الانترنيت و هو من الذي سيتلاقى الاسئلة من مجتمعه و من سيسال كيف تتزوج من فتاة الانترنيت

الانترنيت عالم واسع ويشمل على الصالح و الطالح الزين و الشين الصح و الخطاء

اختيار الرجل للزوجة لابد ان يكون له نقاط قبل الاختيار

و النقطة الاهم من ذالك ان الثقة لابد منها في بداية كل علاقة لان بطبيعة الرجل الشرقي غيور و متشكك و خصوصا ان البعض يتزوج عن اقتناع و حب لاكن هاجس الشك لابد منه فانه يوما ما سيفكر بان هل عندما كانت تحدثني كانت تحدث غيري و هل و هل و اسئلة كثيرة هنا ستتدمر العلاقة الزوجية بسبب الشكوك


فالواحد يبدا من البداية صح و الا ندم في الاخير

يعني الخلاصة ان الرجل او المراة لابد من ان يفكر قبل القرار بالزواج من الطرف الاخر عن طريق النت فهذه الطريقة مثلها مثل الزواج عن خطبة العائلة او باختيار شخصي اكيد لها سلبيات و ايجابيات فاليحصر كل رجل و كل امراة كل السبليات المتوقعة و الايجابيات وليرى اين النقاط الاكثر و محاولة حلها

فالاختيار من العقل افضل من القلب فان الحب اعمى ......


فالاخير .........


نعم اقبل برجل عن طريقة النت ....... لكنني اختاره بعقلي و ليس بقلبي فالقلب سيدخله بعد الزواج



السموحة على الاطالة


المنال
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
  #83  
قديم 20/06/2008, 05:24 AM
صورة عضوية وطني عزيز
وطني عزيز وطني عزيز غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2008
الإقامة: “وطني لو شُغلت بالخُلدِ عنه نازعتني إليه بالخُلدِ نفسي”
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,505
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SoLeH مشاهدة المشاركات
تفرق اتزرج بنت و تستخدم النت ( عادي )
أما إني اتعرف عليها بالنت للزواج ( ملون ) طبعاً مرفوض
انا مع الارتباط ما دام بالحلال سواء في النت او في الدكان او شفتها تنشر الغسيل فوق السطوح او تشوفها كل يوم تنتظر باص المدرسة وانت رايح الكلية تتصبح بوجهها

بس ملاحظتي هنا : غالبا الانسان في النت يكون ((((((( مثالي)))))) يعني يحب يظهر للطرف الاخر الاشياء الايجابية .... والاشياء السلبية تكون تحت الكيبورد مخباية

يعني ما تقدر تحكم ان هذا الشخص يكون شريك حياتك من مجرد صداقة نت!!!!!!! ممكن تكون هذي الصداقة بداية انهم يعرفو بعض بس بشرط ان يكونو عارفين بعض زين في الحياة الطبيعية ويعرفو اهل بعض هنا ممكن تنجح السالفة
  #84  
قديم 20/06/2008, 05:36 AM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

صعبة شخصية الواحد على النت ....

معضم الناس على النت للاسف شخصياتهم غير واقعهم تلاجي ان صفاتهم من اسمى الصفات و لكن تعال الى الحقيقة تجد ان الشخص مختلف عن الشخصية الي على النت


و انا هنا ما اعمم على الجميع بل قلت البعض


تحيتي


المنال
  #85  
قديم 20/06/2008, 11:21 AM
فارس الليل فارس الليل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2007
الإقامة: عابر سبيل في هذا العالم
الجنس: ذكر
المشاركات: 295
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاسكندر الاكبر مشاهدة المشاركات
ما أتزوجها ... اللي فيها ادب ما تتعرف على الرجال من المنتديات
بعد اطلاعي على الكثير من مشاركاتك وجدت أن اتهامك الغير بانعدام الأدب والأخلاق هي صفة ملازمة لك وطبع متأصل فيك لا أدري لماذا لعله نابع من طهرانية مبالغ فيها لذاتك ودنس غيرك وقابليته للخطيئة كما تتصور
أتمنى أن تكون ردودك أكثر حضارية من هذا الشكل المقزز الذي تتبعه الآن وعندما تريد التعبير عن رأيك فلا تجرح في الآخرين لأني بصراحة اشمئز من مثل هذه المشاركات
__________________
"
رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ "


مواطنيين لا رعايا
  #86  
قديم 20/06/2008, 12:02 PM
صورة عضوية Love4Ever
Love4Ever Love4Ever غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2008
الإقامة: between Saham & Shinas
الجنس: ذكر
المشاركات: 557
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سلوة الخاطر مشاهدة المشاركات

افتراضا اني تعرفت على واحد من النت واعجبنا ببعضنا وتزوجنا<<قلت افتراضا
ياترى كيف بتكون حياتي معه بعد الزواج؟!!!
انا بقولكم بصدق
راح اشك فيه حتى لو كان قمة في الاخلاق
وراح يلعب فيني الشيطان لعب
راح اقول في نفسي بما انه تعرّف بي عالنت فأكيد تعرّف بغيري
واللي المراسلات صارت تسري بدمه ماراح يقدر يمتنع عنها بعد الزواج
وهذي الافكار رايحه جايه والشيطان يلعب بكل صوب
وصارت حياتنا نكد بنكد
والنهايه الانفصال
واقولك اياها بكل صراحه البنيان اللي اساسه ضعيف راح ينهدم في النهايه

اسمحيلي بس مب كلهم

منهم من يكووون حبه صادق لزوجته وعشانها يترك النت وخرابيطه

اعرف حد من الشباب تزوج بواسطة هالطريقة والحمدلله والشكر ماصار بينهم شي من المشاااكل وعوار الراااس ليش؟؟؟

لانه كل واااحد نبضات قلبه مع الاخر والمصداقية الحقيقية من بينهم

بس اعيد واقول مرة ثانية يعتمد على الشاب والفتاة والحب والتفاهم اللي بينهم


تقبلوا مروري
__________________
لن نحقق النصر ..

حتى نصلي الفجر ..


( الا بذكر الله تطمئن القلوب )
  #87  
قديم 20/06/2008, 01:01 PM
صورة عضوية بلوشيه عز وفخر
بلوشيه عز وفخر بلوشيه عز وفخر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2007
الإقامة: $إن ذكرته حــــــــــ في وجهي التراب ـــــــــث
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,435
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وطني عزيز مشاهدة المشاركات
انا مع الارتباط ما دام بالحلال سواء في النت او في الدكان او شفتها تنشر الغسيل فوق السطوح او تشوفها كل يوم تنتظر باص المدرسة وانت رايح الكلية تتصبح بوجهها
بس ملاحظتي هنا : غالبا الانسان في النت يكون ((((((( مثالي)))))) يعني يحب يظهر للطرف الاخر الاشياء الايجابية .... والاشياء السلبية تكون تحت الكيبورد مخباية

يعني ما تقدر تحكم ان هذا الشخص يكون شريك حياتك من مجرد صداقة نت!!!!!!! ممكن تكون هذي الصداقة بداية انهم يعرفو بعض بس بشرط ان يكونو عارفين بعض زين في الحياة الطبيعية ويعرفو اهل بعض هنا ممكن تنجح السالفة
__________________

بلوووشيه و من حقها تغتر حيل بحالها

ماتلتفت حتى لطويلين المرس

متربعه ما كل من جا طالها


<<<<<حناا البلووش لنا عزناا ورأيكم فيناا ما همنااا>>>>>
  #88  
قديم 20/06/2008, 01:05 PM
جاسم القرطوبي جاسم القرطوبي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الإقامة: صحمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,691
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جاسم القرطوبي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمير رومنسي مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم

الكثير من البنات المحتشمات والمحترمات اخلاقيا في السبله والدليل على المواضيع المميزه والمشاركات الاخويه مع البعض ولكن هل تتزوج من فتاه تعرفت عليها في السبله وصارت بينكم علاقه قويه والكل اصبح يفهم الثانى بين الطرفين .......؟؟؟؟؟؟

وإذا كان العكس هل تتزوجين اختى من شخص تعرفتى عليه من السبله وصارت بينكم علاقة قويه والكل اصبح يفهم الاخر في الاخلاق الحميده والاطباع ..........؟؟؟

طرح الموضوع للنقاش بين وجهة نظر الطرفين ودمتم بود والله يوفق الجميع
نعم نعم نعم
  #89  
قديم 20/06/2008, 01:06 PM
صورة عضوية شطورة
شطورة شطورة غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: فـــديت مســقط و اهلــها ..,
الجنس: أنثى
المشاركات: 78,852
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فارس الليل مشاهدة المشاركات
بعد اطلاعي على الكثير من مشاركاتك وجدت أن اتهامك الغير بانعدام الأدب والأخلاق هي صفة ملازمة لك وطبع متأصل فيك لا أدري لماذا لعله نابع من طهرانية مبالغ فيها لذاتك ودنس غيرك وقابليته للخطيئة كما تتصور
أتمنى أن تكون ردودك أكثر حضارية من هذا الشكل المقزز الذي تتبعه الآن وعندما تريد التعبير عن رأيك فلا تجرح في الآخرين لأني بصراحة اشمئز من مثل هذه المشاركات

السموحة من الاخ الاسكندر بس انا راي مع الاخ فارس الليل ...........

انت ما اعرف ليش مستهين بالبنات و منزل من قدرهن و اذا كانت البنت مثل ما تقول قليلة ادب لانها تتعرف من النت ف الوضع و الحكم مساوي للشاب بعد >>>>>>> وجهة نظر
ف ياليت توزن كلامك و تحاسب قبل ما ترد ....

و اهم شئ تذكر و ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد انت محاسب ع كل كلمة تكتبها

و الله يهديك ...........
  #90  
قديم 20/06/2008, 01:14 PM
صورة عضوية شطورة
شطورة شطورة غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: فـــديت مســقط و اهلــها ..,
الجنس: أنثى
المشاركات: 78,852
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وطني عزيز مشاهدة المشاركات
انا مع الارتباط ما دام بالحلال سواء في النت او في الدكان او شفتها تنشر الغسيل فوق السطوح او تشوفها كل يوم تنتظر باص المدرسة وانت رايح الكلية تتصبح بوجهها
بس ملاحظتي هنا : غالبا الانسان في النت يكون ((((((( مثالي)))))) يعني يحب يظهر للطرف الاخر الاشياء الايجابية .... والاشياء السلبية تكون تحت الكيبورد مخباية

يعني ما تقدر تحكم ان هذا الشخص يكون شريك حياتك من مجرد صداقة نت!!!!!!! ممكن تكون هذي الصداقة بداية انهم يعرفو بعض بس بشرط ان يكونو عارفين بعض زين في الحياة الطبيعية ويعرفو اهل بعض هنا ممكن تنجح السالفة


هذي واجد تصير ,,,,,,,,,,,

و شكلك واحد منهم ...........
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:39 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها