سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة الاجتماعية والتربوية (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=13)
-   -   هل تتزوج فتاة تعرفت عليها من السبله ......... (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=223102)

القائد الشجاع 16/06/2008 12:24 AM

هل تتزوج فتاة تعرفت عليها من السبله .........
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الكثير من البنات المحتشمات والمحترمات اخلاقيا في السبله والدليل على المواضيع المميزه والمشاركات الاخويه مع البعض ولكن هل تتزوج من فتاه تعرفت عليها في السبله وصارت بينكم علاقه قويه والكل اصبح يفهم الثانى بين الطرفين .......؟؟؟؟؟؟

وإذا كان العكس هل تتزوجين اختى من شخص تعرفتى عليه من السبله وصارت بينكم علاقة قويه والكل اصبح يفهم الاخر في الاخلاق الحميده والاطباع ..........؟؟؟

طرح الموضوع للنقاش بين وجهة نظر الطرفين ودمتم بود والله يوفق الجميع

albadi86 16/06/2008 12:26 AM

يعتمد على عده شروط ومواصفات
وبعدين ما بس قصرت على السبله في كل مكان وزمان الزواج يعتمد على الاخلاق والمواصفات المطلوبه في الزوجه

عـذبـاوي 16/06/2008 12:30 AM

سؤال / ايش الفرق بين البنت داخل وخارج السبلة ؟ :متفكر:

فـــلـــفـــل 16/06/2008 12:33 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عذباوي (المشاركة 4415254)
سؤال / ايش الفرق بين البنت داخل وخارج السبلة ؟ :متفكر:

المشكلة ان عقولنا تبرمجت على شيء أسمه نت خلاص فكل شيء في النت شيء وكل شيء في النت حرام.. السبلة أحد دروب التعارف:) عجبأ:متفكر:

حفيدة الفاروق 16/06/2008 12:42 AM

no comment

سلوة الخاطر 16/06/2008 12:52 AM


افتراضا اني تعرفت على واحد من النت واعجبنا ببعضنا وتزوجنا<<قلت افتراضا
ياترى كيف بتكون حياتي معه بعد الزواج؟!!!
انا بقولكم بصدق
راح اشك فيه حتى لو كان قمة في الاخلاق
وراح يلعب فيني الشيطان لعب
راح اقول في نفسي بما انه تعرّف بي عالنت فأكيد تعرّف بغيري
واللي المراسلات صارت تسري بدمه ماراح يقدر يمتنع عنها بعد الزواج
وهذي الافكار رايحه جايه والشيطان يلعب بكل صوب
وصارت حياتنا نكد بنكد
والنهايه الانفصال
واقولك اياها بكل صراحه البنيان اللي اساسه ضعيف راح ينهدم في النهايه

القائد الشجاع 16/06/2008 12:55 AM

[QUOTE=سلوة الخاطر;4415482]

افتراضا اني تعرفت على واحد من النت واعجبنا ببعضنا وتزوجنا<<قلت افتراضا
ياترى كيف بتكون حياتي معه بعد الزواج؟!!!
انا بقولكم بصدق
راح اشك فيه حتى لو كان قمة في الاخلاق
وراح يلعب فيني الشيطان لعب
راح اقول في نفسي بما انه تعرّف بي عالنت فأكيد تعرّف بغيري
واللي المراسلات صارت تسري بدمه ماراح يقدر يمتنع عنها بعد الزواج
وهذي الافكار رايحه جايه والشيطان يلعب بكل صوب
وصارت حياتنا نكد بنكد
والنهايه الانفصال
واقولك اياها بكل صراحه البنيان اللي اساسه ضعيف راح ينهدم في النهايه
[/QUOTE

شكر اختى وجهة نظر من فتاه لها سلبيات في الزواج من النت او ماشابه

الأمل القادم1 16/06/2008 01:00 AM

عادي زواج كأي زواج وبعدين ليش ندخل الشك في قلوبنا المرأة قادرة تمتلك قلب زوجها وهو كذلك ويبنيوا حياتهم ع أسس قوية.......... أستنغرب من تفكير البعض وكأنه عايش في السبعينات:نطوط:

ماكنتوش 16/06/2008 01:02 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أمير رومنسي (المشاركة 4415176)
بسم الله الرحمن الرحيم

الكثير من البنات المحتشمات والمحترمات اخلاقيا في السبله والدليل على المواضيع المميزه والمشاركات الاخويه مع البعض ولكن هل تتزوج من فتاه تعرفت عليها في السبله وصارت بينكم علاقه قويه والكل اصبح يفهم الثانى بين الطرفين .......؟؟؟؟؟؟

وإذا كان العكس هل تتزوجين اختى من شخص تعرفتى عليه من السبله وصارت بينكم علاقة قويه والكل اصبح يفهم الاخر في الاخلاق الحميده والاطباع ..........؟؟؟

طرح الموضوع للنقاش بين وجهة نظر الطرفين ودمتم بود والله يوفق الجميع



اذا البنت محترمه وسألت عنه وعن اخلاقه واخلاق اهله ليش لا عادي اتوكل على الله ومش شرط المذهب والحمدلله

نحن بعمان كلنا واحد وان شاء الله مايفرقنا بينا شي

اهم شي الستر ومعدن البنت واصله

وربك يسره

الأمل القادم1 16/06/2008 01:06 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماكنتوش (المشاركة 4415576)


اذا البنت محترمه وسألت عنه وعن اخلاقه واخلاق اهله ليش لا عادي اتوكل على الله ومش شرط المذهب والحمدلله

نحن بعمان كلنا واحد وان شاء الله مايفرقنا بينا شي

اهم شي الستر ومعدن البنت واصله

وربك يسره

في منطقتنا عادي الولد يتزوج من غير مذهبه بس البنت الأهل ما يسمحولها، لكن لو كاتب الله ما حد بعترض لحكمه.......

co0ol boy 16/06/2008 01:08 AM

خذها قاعده اذا البنت اخذت منك الرقم اكيد بتاخذه من غيرك او اخذته من غيرك
ونفس الشي في السبله انته ايش دراك انها نابتتعرف على غيرك
واذا انته مثلن تزوجت وحده تعرفت عليها من النت اكيد بتشك
بتقول هاذي تعرفت علي من النت اكين بتتعرف على حد ثاني مابعيده.

حفيدة الفاروق 16/06/2008 01:20 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة co0ol boy (المشاركة 4415627)
خذها قاعده اذا البنت اخذت منك الرقم اكيد بتاخذه من غيرك او اخذته من غيرك
ونفس الشي في السبله انته ايش دراك انها نابتتعرف على غيرك
واذا انته مثلن تزوجت وحده تعرفت عليها من النت اكيد بتشك
بتقول هاذي تعرفت علي من النت اكين بتتعرف على حد ثاني مابعيده.

اخوي اصابع يدك مو مثل بعضها,,,,ومحد يعلم بما في القلوب إلا رب العالمين,,,

قد يحدث ما تقول في بعض الاحيان,,,لكن صدقني البنت اذا احبت تحب بإخلاص,,,

الأمل القادم1 16/06/2008 01:24 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة oman star 2000 (المشاركة 4415730)
اخوي اصابع يدك مو مثل بعضها,,,,ومحد يعلم بما في القلوب إلا رب العالمين,,,

قد يحدث ما تقول في بعض الاحيان,,,لكن صدقني البنت اذا احبت تحب بإخلاص,,,

أشاطرك الرأي وهذا ما ألاحظه البنت تحب بإخلاص وتحاول ما تخسر الي يحبها بس لا تنسي أختي النصيب وطريقة تفكيرنا نحنا الشباب أحيانا كل واحد يضيع تفكير ربيعه:معصب:

Technician 16/06/2008 03:02 AM

طبعا لا

شموخ القبايل 16/06/2008 04:25 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة oman star 2000 (المشاركة 4415730)
اخوي اصابع يدك مو مثل بعضها,,,,ومحد يعلم بما في القلوب إلا رب العالمين,,,

قد يحدث ما تقول في بعض الاحيان,,,لكن صدقني البنت اذا احبت تحب بإخلاص,,,

هذا كلام العقل , والنعم فيك والله أخوي

بنت الديمقراطية 16/06/2008 05:42 AM

ماشي فرق كلهم رجال وكلهن بنات

وعاد انا زوجي موجود معي ف السبله لاأنا اردعلى مواضيعه ولاهو يرد على مواضيعي.....

سوبر كاسح 16/06/2008 05:43 AM

ليش ؟

البنات خلصن الي في بيوتهن والي في الشارع؟

الي في النت اغلابا ما يشكلن 25% من نساء عمان

احسن زواج تقليدي .

x5x5 16/06/2008 07:01 AM

كل شئ جائز
بس لازم تكون مواصفات ٢٠٠٨ وزوائد
عن نفسي ما أرضي بزوجه عن طريق النت
صحيح ما كل أصابع اليد سوى
لكن الغيرة خلقت في داخل كل أنسان والشيطان يسرى بها مسرى الدم

إنسان شاعري حساس 16/06/2008 07:49 AM

عادي أتزوج من السبله ومن غير السبله ماشئ مشكله أهم شئ إهيه تقبل تكون الثانيه

ودمتم بود

أمنيات السلام 16/06/2008 08:38 AM

يعتمد على الاخلاق

بس طبعا مو كل واحد ينفع كزوج وخاصه في المراسلات

بس مايمنع في ناس عقولها ناضجه وتفكيرها كبير ويمكن يكون في توافق ويكون في تفاهم


والله اعلم

بس اكيد مافيها شي ابدا النت صار مهم في حياه كل شخص وكل واحد صار يستخدمه

Ysra 16/06/2008 08:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سلوة الخاطر (المشاركة 4415482)

افتراضا اني تعرفت على واحد من النت واعجبنا ببعضنا وتزوجنا<<قلت افتراضا
ياترى كيف بتكون حياتي معه بعد الزواج؟!!!
انا بقولكم بصدق
راح اشك فيه حتى لو كان قمة في الاخلاق
وراح يلعب فيني الشيطان لعب
راح اقول في نفسي بما انه تعرّف بي عالنت فأكيد تعرّف بغيري
واللي المراسلات صارت تسري بدمه ماراح يقدر يمتنع عنها بعد الزواج
وهذي الافكار رايحه جايه والشيطان يلعب بكل صوب
وصارت حياتنا نكد بنكد
والنهايه الانفصال
واقولك اياها بكل صراحه البنيان اللي اساسه ضعيف راح ينهدم في النهايه



اش هذا الكلام يعني انتي الحين ع النت معناته فيكي شي عيب يخلي زوجك يشك فيكي


واذا تزوجتي اي شاب رايحه تقوليله انك فحياتك ما عرفتي النت :مستغرب:
اش هذه العقول اش فيها االسبله عشان يكون فيه شك و نكد :مستغرب:
واذا شايفه ان النت لهذه الدرجه عيب ويدمر بيوت عجب ليش انتي هنا:مستغرب:

سبحان الله اهم شي ربك يا حبيبتي والحين ربك يعلم انك ع النت ليش ما ترضي زوج المستقبل يعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أمنيات السلام 16/06/2008 09:00 AM

في ناس متحضره وناس خلوقين وملتزمين يشاركون في السبله وغيرها وهذا منبر حر يشارك به الكل من كل الفئات والاصناف

كيف نحكم على اي حد يستخدم النت بانه اخلاقه مب زينه ويكون كذا وكذاك ونفس الشي البنت

لا اصابع ايدك مومثل بعض والناس ماكلها مثل بعض

المشاركه تكون للفايده ونقل المعلومات واستقبالها ويكون لمعرفه وعي الناس ومشاكلها والخ يعني النت صار المنبر والسبله المكان اللي الكثير يزوروه لمعرفه مايحصل ف البلد وخارجه من اشيا مشاكل ويشمل جميع الساحات المختلفه للفايده والاطلاع والمشاركه


ماعتقد انه فيها شي عادي جيدا وطبيعي ومثل ماقلت يعتمد على الشخص واخلاقه وشخصيته والتفاهم بين الطرفان واكيد كل واحد يعرف الثاني ويسال عنه وياخذوا فتره طويله ليعرفوا بعضهما الاخر من هنا تتضح الصوره اي نوع من الاشخاص يكون ايا كان داخل النت او خارجه


بالتوفيق

حزينة حيل 16/06/2008 09:10 AM

1 مرفق/مرفقات
وجهة نظري راح أطرحها لكم

أولاً البنت اللي تستخدم النت مو ع شان تتعرف على الشباب
ظروف العمل وأتصالنا بالشبكه لأحتياجات العمل تخلينا نستخدم هالشبكه من الاتصالات كوسيله من وسائل الاتصالات لااااااااااااا أكثر للترفيه و للتجاره ولأشياء وايد
ولأننا نحاور أخواننا ف مواضيعهم ونساعدهم ف بعض المشاكل وندور حلول لها مو معناتها أننا نبي نتعرف ع الشباب

واللي تتكلم عن الشك سوااااااااااااااااء تزوجت عن طريق السبله أو عن طريق حد من أهلها أو الزواج التقليدي أو من الكليه أو من الدوام أو من أي مكااااااااااااان كله واااااحد
الشك يطلع ف أي علاقه مهما كانت طريقة الزواج الشك وااااحد
والشخص اللي يحط ف باله الشك مستحيل يغيره مهما كان الطرف الثاني ما يعيبه شي دام الشك موجود خلاااااااااااص الحياه راح تصير شك ف شك
حتى اللي تزوجوا بالزواج التقليدي الشك ف طريقهم دام حاطين ف بالهم هالشي
والشك ""مرض"" وعلاجه العقل و الفطنه

وما بني على الشك فهو باااااااااااطل
والعاقل اللي يحارب هالشكوك و الظنون ويبني عليها الواقع



والأخلاق أهم من كل شي
مو معناتها اللي يدخل النت ع شان يتعرف ع الناس ويكون بينهم علاقات وياخذ أرقاااااااامهم ؟؟!!!!!!!


الزواج عن طريق السبله ما هو عيب بالعكس طريقه حلوه ,,,, وأعتقد الأهل فاهمين هالأشياء ويعرفونها ومايمانعون الشخص اللي تقدم لخطبة بنتهم أذا كان عن طريق النت ,,, أهم شي أخلاقه وأصله ......

واللي يجول أن البنت اللي تاخذ من واحد راح تاخذ من 10 بعده

كلن يرى الناس بعين طبعه

البنت أذا فكرت بالزواج عمرها ما تفكر بأثنين ف نفس الوقت
هذا للعلم وأغلب البنات كذي تفكيرهن
أما اللي تحب تتسلى وتاخذ من هذا وتاخذ من هذا فهي ما تحصلها تقضي وقتها ع النت وتحاورك ف مواضيعك
بتدخل ع الخاص دايركت وتجول لك عطني الرقم وهذا رقمي وين أشوفك والساعه كم ؟؟؟؟
وبأختصار تكون فاااااااضيه والحياه عندها لعبه

والبنت العاقله اللي الحياه عندها أكبر من كل شي وأصعب من كل حياة كائن حي
أذا حبت شخص شااااااااريها عمر الشكوك ما تفرق بينهم لأنهم متفاهمين ويحبوا بعض

الحياه مو سهله ع شان نكون من ولد ع ولد ,,, وبعدين من يسوى ف هذي الدنيا ع شان الوحده تضيع حياتها وعمرها معاه وآخرتها يرميها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أكرر وأعيد الأخلاق أعلى من كل شي والأهم من كل شي





الموت وااااااااااااااااااحد ولو تعددت الأسباب

والزواج واااااااااااااااحد ولو أختلفت طرق الزواج


يبقى الأخلاص بينهم والتفاهم بينهم مثل أي زواج

وربي يوفق الجميع




تحياتي


وجهة نظر





ملف مرفق 52427

aمحيكيa 16/06/2008 10:02 AM

اتزوج بنت من النت اوالسبله والله اخر زمان>>>>ضاعت الدنيا

القائد الشجاع 16/06/2008 10:07 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة aمحيكيa (المشاركة 4417879)
اتزوج بنت من النت اوالسبله والله اخر زمان>>>>ضاعت الدنيا

وإذا كانت في قمة الاخلاق والتربيه

SoLeH 16/06/2008 10:08 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سلوة الخاطر (المشاركة 4415482)

افتراضا اني تعرفت على واحد من النت واعجبنا ببعضنا وتزوجنا<<قلت افتراضا
ياترى كيف بتكون حياتي معه بعد الزواج؟!!!
انا بقولكم بصدق
راح اشك فيه حتى لو كان قمة في الاخلاق
وراح يلعب فيني الشيطان لعب
راح اقول في نفسي بما انه تعرّف بي عالنت فأكيد تعرّف بغيري
واللي المراسلات صارت تسري بدمه ماراح يقدر يمتنع عنها بعد الزواج
وهذي الافكار رايحه جايه والشيطان يلعب بكل صوب
وصارت حياتنا نكد بنكد
والنهايه الانفصال
واقولك اياها بكل صراحه البنيان اللي اساسه ضعيف راح ينهدم في النهايه


كلام معقول ،،،
لتفكير العقول ،،،
شخصياً لا و الأسباب هي :
الكتابات في المنتديات ليست مقياس للحكم ع الشخص إن كان صالح أو طالح ،،،
الشخص الهادي في المجتمع ،،،
تحصله ربشه في المنتديات ،،،
لأنه يحاول يفرغ طاقاته في أماكن ثانية ،،،
وعاد اخرتها تريدوا تخلو المنتديات أماكن وساطة للزواج ،،،
كافينا القنوات الفضائية و حتى المنتديات بــ تغزونها ،،،
هو صحيح العنوسة إزدادت بس هاي مو طريقة مثلى للبحث عن الزوجات ،،،

شموخ القبايل 16/06/2008 10:10 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة aمحيكيa (المشاركة 4417879)
اتزوج بنت من النت اوالسبله والله اخر زمان>>>>ضاعت الدنيا

وشنو فيها يعني..؟

Mercy 16/06/2008 10:12 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة حزينة حيل (المشاركة 4417352)
وجهة نظري راح أطرحها لكم

أولاً البنت اللي تستخدم النت مو ع شان تتعرف على الشباب
ظروف العمل وأتصالنا بالشبكه لأحتياجات العمل تخلينا نستخدم هالشبكه من الاتصالات كوسيله من وسائل الاتصالات لااااااااااااا أكثر للترفيه و للتجاره ولأشياء وايد
ولأننا نحاور أخواننا ف مواضيعهم ونساعدهم ف بعض المشاكل وندور حلول لها مو معناتها أننا نبي نتعرف ع الشباب

واللي تتكلم عن الشك سوااااااااااااااااء تزوجت عن طريق السبله أو عن طريق حد من أهلها أو الزواج التقليدي أو من الكليه أو من الدوام أو من أي مكااااااااااااان كله واااااحد
الشك يطلع ف أي علاقه مهما كانت طريقة الزواج الشك وااااحد
والشخص اللي يحط ف باله الشك مستحيل يغيره مهما كان الطرف الثاني ما يعيبه شي دام الشك موجود خلاااااااااااص الحياه راح تصير شك ف شك
حتى اللي تزوجوا بالزواج التقليدي الشك ف طريقهم دام حاطين ف بالهم هالشي
والشك ""مرض"" وعلاجه العقل و الفطنه

وما بني على الشك فهو باااااااااااطل
والعاقل اللي يحارب هالشكوك و الظنون ويبني عليها الواقع
وانا معاكي


والأخلاق أهم من كل شي
مو معناتها اللي يدخل النت ع شان يتعرف ع الناس ويكون بينهم علاقات وياخذ أرقاااااااامهم ؟؟!!!!!!!


الزواج عن طريق السبله ما هو عيب بالعكس طريقه حلوه ,,,, وأعتقد الأهل فاهمين هالأشياء ويعرفونها ومايمانعون الشخص اللي تقدم لخطبة بنتهم أذا كان عن طريق النت ,,, أهم شي أخلاقه وأصله ......

واللي يجول أن البنت اللي تاخذ من واحد راح تاخذ من 10 بعده

كلن يرى الناس بعين طبعه

البنت أذا فكرت بالزواج عمرها ما تفكر بأثنين ف نفس الوقت
هذا للعلم وأغلب البنات كذي تفكيرهن
أما اللي تحب تتسلى وتاخذ من هذا وتاخذ من هذا فهي ما تحصلها تقضي وقتها ع النت وتحاورك ف مواضيعك
بتدخل ع الخاص دايركت وتجول لك عطني الرقم وهذا رقمي وين أشوفك والساعه كم ؟؟؟؟
وبأختصار تكون فاااااااضيه والحياه عندها لعبه

والبنت العاقله اللي الحياه عندها أكبر من كل شي وأصعب من كل حياة كائن حي
أذا حبت شخص شااااااااريها عمر الشكوك ما تفرق بينهم لأنهم متفاهمين ويحبوا بعض

الحياه مو سهله ع شان نكون من ولد ع ولد ,,, وبعدين من يسوى ف هذي الدنيا ع شان الوحده تضيع حياتها وعمرها معاه وآخرتها يرميها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أكرر وأعيد الأخلاق أعلى من كل شي والأهم من كل شي





الموت وااااااااااااااااااحد ولو تعددت الأسباب

والزواج واااااااااااااااحد ولو أختلفت طرق الزواج


يبقى الأخلاص بينهم والتفاهم بينهم مثل أي زواج

وربي يوفق الجميع




تحياتي


وجهة نظر





ملف مرفق 52427


Mercy 16/06/2008 10:13 AM

حزينه حيل اشاطرك الرأي

SoLeH 16/06/2008 10:13 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شموخ القبايل (المشاركة 4417962)
وشنو فيها يعني..؟

تفرق اتزرج بنت و تستخدم النت ( عادي )
أما إني اتعرف عليها بالنت للزواج ( ملون ) طبعاً مرفوض


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:56 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها