سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #91  
قديم 06/01/2010, 01:51 AM
ابوسمره ابوسمره غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2009
الإقامة: سلطنة عمان الحبيبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 139
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عروبه مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمــــن الرحيم

من صديق يعمل بالميناء ( مصادر موثوقة )
في حديثي له عن مايحدث في الميناء ومايقال عن ظلم وغيره مما ذكره الآخرين في الموضوع
يقول التالي :
لاتصدق مايقال بالعكس هو الصحيح
قال يتكلمون عن الرواتب وضعفها هذا صحيح ولكن يعوضونها سنويا بالبونس ( مكافأة سنويا لجميع الموظفين شهر إبريل )
4 أو 5 أو 6 رواتب للموظفين لوتقسموها على 12 شهر لوجدنا أن رواتبهم عالية

وقال أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

لو قارنا مؤسسة خدمات الموانئ بميناء صلالة وصحار
كالتالي:
أن ميناء صلالة يعطي بونس واحد سنويا راتب أساسي هذا إذا أعطى غير ساعات العمل الطويلة

وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
غير ساعات العمل القليلة التي لا ترهق الموظف
وعلى حسب ماقال لي أن رئيس المؤسسة أصدر بيانا بتقليل ساعات العمل الإضافي لا تزيد عن 6 ساعات في اليوم وذلك ليقلل الضغط على الموظفين وعدم إرهاقهم في العمل

وقال لي لاتصدق مايقال
كله إشاعات وما ذكرت لك في السابق أن من يكتب عن الظلم تجده حاقد على بعض مسؤوليه بسبب غياباتة واجازاته المرضية وإتخاذ المسؤولين إجراءات ضده

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز

وأكبر دليل وجود التلفزيون العماني هذه الأيام يتكلم عن الإنجازات في ميناء السلطان قابوس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى او اختى العزيزه
هنا تقول وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
للاسف لم نسمع بسبعه رواتب مكافئه (بونس) الامنك حتى الان ربما للوظائف العليا فهولاء لا يلتزموا بالمكافئه المعلنه من مجلس الاداره

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز


اما عن هذه المقوله فنحن لدينا قائد عظيم فى سلطنتنا الحبيبه عمان مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم واقواله اوسمه على صدورنا فان لم تسمع بها فهذا شانك واعطيك امثله
وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة"__________________

ولابد ان نعلم بان فى كل مكان هناك من يخلص لعمله ووطنه وهناك من يتخاذل لان الامور لا تصل لابعد من هذا
الله المستعان
__________________
الأحمق يظن نفسه حكيمًا , بينما الحكيم يعلم بأنه جاهل

آخر تحرير بواسطة ابوسمره : 06/01/2010 الساعة 02:50 AM
  مادة إعلانية
  #92  
قديم 06/01/2010, 06:38 AM
صورة عضوية عادي إمام
عادي إمام عادي إمام غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2008
الإقامة: بلدي
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,927
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
البرنامج الجميل والذين يظهر الانجازات
بقيادة المخرج المتالق قيس باعمر وقد تم اختيار الموظفين للمقابلة معهم
ربما تم تدريبهم على الأسئلة التي تطرح عليهم وكيفية الرد.
__________________
لا تكتب انشاء الله
اكتبها إن شاء الله

{قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70
و إنشاء من الانشاء

(إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة



احذروا اليهود فهم منتشرون بينكم في منتدياتكم اقرأوا
  #93  
قديم 06/01/2010, 06:38 AM
عيون المها2010 عيون المها2010 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 75
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوسمره مشاهدة المشاركات
اخى او اختى العزيزه
هنا تقول وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
للاسف لم نسمع بسبعه رواتب مكافئه (بونس) الامنك حتى الان ربما للوظائف العليا فهولاء لا يلتزموا بالمكافئه المعلنه من مجلس الاداره

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز


اما عن هذه المقوله فنحن لدينا قائد عظيم فى سلطنتنا الحبيبه عمان مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم واقواله اوسمه على صدورنا فان لم تسمع بها فهذا شانك واعطيك امثله
وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة"__________________

ولابد ان نعلم بان فى كل مكان هناك من يخلص لعمله ووطنه وهناك من يتخاذل لان الامور لا تصل لابعد من هذا
الله المستعان
صحيح كلامك ؟؟؟؟؟
  #94  
قديم 06/01/2010, 07:41 AM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوسمره مشاهدة المشاركات
اخى او اختى العزيزه
هنا تقول وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
للاسف لم نسمع بسبعه رواتب مكافئه (بونس) الامنك حتى الان ربما للوظائف العليا فهولاء لا يلتزموا بالمكافئه المعلنه من مجلس الاداره

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز


اما عن هذه المقوله فنحن لدينا قائد عظيم فى سلطنتنا الحبيبه عمان مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم واقواله اوسمه على صدورنا فان لم تسمع بها فهذا شانك واعطيك امثله
وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة"__________________

ولابد ان نعلم بان فى كل مكان هناك من يخلص لعمله ووطنه وهناك من يتخاذل لان الامور لا تصل لابعد من هذا
الله المستعان
صباح الخير اخي العزيز ابوسمره
كلام صحيح مئه بمئه واذا حاب تتأكد اسأل اصغر موظف في الميناء بجوابك انه سنويا يحصلوا بونس من خمسه رواتب الى سبعه رواتب حسب التقيم السنوي للموظف
  #95  
قديم 06/01/2010, 08:34 AM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سويري مشاهدة المشاركات
مؤسسة خدمات الموانئ ..المواطن (مرفوض) .. و(الوافد ) يتمتع بــ (الإمتيازات



مؤسسة خدمات الموانئ .. رصيف من واقع الحال
موظفون عُـمانيون يطالبون (بتدخل عاجل)
المواطن (مرفوض) .. و(الوافد ) يتمتع بــ (الإمتيازات)
هل يتم فعليا تطبيق قانون العمل داخل أروقتها؟

كتب ــ زاهر العبري:

فكرة قد لا تبدو (شاردة) .. رصدت ذات صباح في (مطرح) .. علامتها حاضرة في بعض (حواضرنا) .. حين ندعي أن (قسم الوطن) مرهون بإخلاصنا في تأدية ما يجب أن يكون له .. ومن يتوقع أن يعطي لنا .. لتظهر لنا بين (الغفلة والأخرى) سكاكين (وطنية) تدعي (حب السلخ) علانية .. وخيوط (الواقع) تقول أن مؤسسة خدمات خدمات الموانئ هي شركة عمانية تعتبر أساس الجهاز الإداري لميناء السلطان قابوس منذ سنة 1976م ، وتعمل بها الكثير من الأيدي العاملة الوطنية والوافدة .. والحدث يتمثل في أنه مؤخرا بدأت تطفو على سطح المؤسسة (الممتد عمقا في الميناء) شكاوي على (إهمال) يحدث داخل أروقتها ، حيث أطلق مجموعة من موظفيها نداء ضد مؤسستهم ومطالبين إياها بتعديل أوضاعهم وتطبيق قانون العمل كما ينص في مواده.
(الزمن) وعبر سطور قادمة تفتح ملف قضيتهم آملة أن يصل ندائهم إلى المسؤولين و (الرقابة) بعد أن بحت أصواتهم طوال فترات ماضية سعت فيها المؤسسة (للترويج) على حساب (واقع) جفت فراشات غصنه على (ظهر المواطن) ..
أساس القضية
مطلع الحديث تمثل في مناقشة عدد من موظفي مؤسسة خدمات المواني وفق (أسس واقعية) سعت (الزمن) من خلالها لإيصال (حقيقة ما حدث ويحدث) داخل أروقة موقع الحدث، والحديث يطول مع (مواطنين) يحملون بداخلهم (رسالة) مفادها (الأمانة) في تأدية (الرسالة الوطنية) وملخصها (السعي) لتأمين (لقمة العيش) لهم ولعائلاتهم ، وبعضهم من (القادمين) من خارج أسوار مسقط ، ومع ذلك أجبرهم (الكدح) لعبور (بوابة العاصمة) ..
ممن التقينا بهم موظفي مؤسسة خدمات المواني من المواطنين الذي أكدوا في (رسالة جماعية) أن القصة تعود إلى سنوات سابقة عمدت فيها مؤسستهم إلى استخدام أساليب خارجة عن قانون العمل (حسب قولهم) ، وذلك عبر طرق (ملتوية) تراكمت دون أن يعيرها أي اهتمام من مسؤولي المؤسسة وكل ذلك كان ذا ناتج سلبي على (الموظف المواطن) بينما ينعم (الموظف الوافد) بجميع ما يريد ، ومما يثير الدهشة أن وزارة القوى العاملة كرمت مؤسسة خدمات الموانئ لتميزها في مجال توظيف الأيدي العاملة الوطنية ، وهو الأمر الذي أثار استغراب الموظفين ، حيث أن الواقع يدل على غير ذلك؟
ومن هنا تظهر مشكلة (أزلية) تسمى (التقييم) ، ذلك أن معظم النهج المعمول به في هذا الجانب لا يعدو كونه (مجاملة) لبعض المؤسسات والأشخاص ، وهو الأمر الذي يشكل (هاجسا) مستقبليا حول كفاءة الأداء المتوقع من قبل هذه المؤسسات وهو الأمر نفسه الذي يوجد مطالب قائمة حول إعادة النظر في هذا الجانب.

بالمختصر.. لكم الحكاية
في مؤسسة خدمات المواني يتم تدريب العمال على وظائف تختلف عن وظائفهم الجوهرية ويتم تشغيلهم عليها لمدة تزيد عن سنتين وبدون مقابل وهو الأمر الذي أوجد استياء كبيرا لدى بعض العاملين هناك ، وعلى الرغم أن السلطنة انتهجت على مر السنوات الماضية سياسة وضع لها خطط محددة نحو (التعمين) الذي (احتضر) في بعض مجالاته ، إلا أن موظفي المؤسسة يؤكدون أن العامل المواطن لا تتم ترقيته مع إكمال بعضهم بين من 10 إلى 25 سنة في الخدمة ، إضافة إلى نهج تم العمل به وفق مراحل ويتمثل في استبدال الخبرات العمانية بوافدين ليس لديهم أية خبرة في مجال البواخر ، كذلك حجب الترقيات لصالح الأيدي العاملة الوافدة وجلبهم للعمل في وظائف كان يعمل بها مواطنون ، إضافة إلى عدم زيادة الرواتب أو تعديل الإجازة بل على عكس ذلك تم تغيير انتهاء (الوردية الثانية) ليصبح الخروج الساعة الثالثة فجرا وهو وضع تنعدم فيه وجود سيارات الأجرة ، فمن ليس لديه سيارة عليه الانتظار إلى السابعة صباحا.
ويؤكد العاملون في قسم البحارة أن عملهم يتمثل في 3 أيام متصلة ، و3 أيام إجازة متصلة ، ومع ذلك لا يتمتعون بإجازات الأعياد الوطنية أو الدينية كما نص عليها قانون العمل.
كما أن العمل في موقع كميناء السلطان قابوس يضم أفرعا كثيرة وواسعة ، يتطلب جهدا مضاعفا من قبل العاملين فيه ، وهو ما يمثل خطورة لبعضهم ، ومثال ذلك ما حدث منذ فترة حين سقط أحدهم من ارتفاع 10 أمتار من سطح باخرة ، ولم يكن حاضرا هناك أي مسعف سوى رفاقه وذلك في ظل غياب (طبيب وممرضه) يعملان فقط لمدة 8 ساعات يوميا ، مع العلم أن عمل الميناء متواصل 24 ساعة، ومطالبات الموظفين تتمثل في حقهم من الرعاية الصحية أثناء فترة عملهم داخل المؤسسة.
النهج السائر

خلال الفترات الأخيرة ظهرت شكاوي متعددة من الأيدي العاملة الوطنية حول (سوء معاملة) يتعرضون لها في بعض الشركات ، ومن بين ذلك طرد العديد من المواطنين من شركاتهم، بعضهم أشار إلى أن أسبابها التأثر بالأزمة العالمية ، ولكن الواقع يقول أن الأيدي العاملة الأجنبية باقية رغم ذلك ومن يتم (طردهم) هم أبناء الوطن في ظل سيطرة الأجانب على القطاع الخاص .. فأين أعين الاختصاص من ذلك؟
حديث أخير
نموذج موظفي مؤسسة خدمات الموانئ يتكرر في كثير من مؤسسات القطاع الخاص الذي تراهن عليه السلطنة للنهوض باقتصادها ، ومن باب (الشفافية) في هذا القطاع يطالب عدد كبير من العاملين في هذا المجال بضرورة إعادة النظر في أساليب تقييم العملية الرقابية على بعض الشركات والمؤسسات ، ذلك أن الحاصل يستوجب (تدخلا عاجلا) ، ومع التوجه لإنشاء نقابات عمالية ، لا زالت العثرات تتواصل في هذا الجانب حيث يؤكد عاملون في بعض أنشطة القطاع الخاص رفض مؤسساتهم منحهم صلاحيات المشاركة النقابية على الرغم من تشديد الجهات المختصة على حرية تواجد ذلك .. ولكن .. من يراقب من؟



المصدر
اخواني الاعزاء قبل طرح الموضوع الرجاء التأكد من المعلومات المطروحه (باختصار المصداقيه مطلوبه للكل بنسبه لورديات البحاره اكتفي بالوثقيه الرسميه وهي خير دليل على كلامي)URL=http://www.arb-up.com/0cgbi2rxkhl8/20100106182543228.pdf.html]20100106182543228.pdf - 138 Kb[/URL]
  #96  
قديم 06/01/2010, 08:49 AM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة King 000 مشاهدة المشاركات
اخواني الاعزاء قبل طرح الموضوع الرجاء التأكد من المعلومات المطروحه (باختصار المصداقيه مطلوبه للكل بنسبه لورديات البحاره اكتفي بالوثقيه الرسميه وهي خير دليل على كلامي)URL=http://www.arb-up.com/0cgbi2rxkhl8/20100106182543228.pdf.html]20100106182543228.pdf - 138 Kb[/URL]
الرجاء الاطلاع على الرابط
http://www.arb-up.com/0cgbi2rxkhl8/2...43228.pdf.html
  #97  
قديم 06/01/2010, 09:01 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوسمره مشاهدة المشاركات
اخى او اختى العزيزه
هنا تقول وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
للاسف لم نسمع بسبعه رواتب مكافئه (بونس) الامنك حتى الان ربما للوظائف العليا فهولاء لا يلتزموا بالمكافئه المعلنه من مجلس الاداره

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز


اما عن هذه المقوله فنحن لدينا قائد عظيم فى سلطنتنا الحبيبه عمان مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم واقواله اوسمه على صدورنا فان لم تسمع بها فهذا شانك واعطيك امثله
وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة"__________________

ولابد ان نعلم بان فى كل مكان هناك من يخلص لعمله ووطنه وهناك من يتخاذل لان الامور لا تصل لابعد من هذا
الله المستعان
اشكرك اخي ابو سمره كفيت ووفيت بهذا الرد
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #98  
قديم 06/01/2010, 09:17 AM
عروبه عروبه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
المشاركات: 259
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

حسب المصادر الموثوقة والذين يعملون بمؤسسة خدمات الموانئ
أن كل ماقيل عن المؤسسة إنما هو إفتراء وكذب ودوافع شخصية


وبناء على ذلك يجب الرد على الإفتراءات الكاذبة من قبل ( أنا العماني و أبوسمرة و وليل المسافر و moontears157 و كاتب الموضوع )

إن كل ما أشيع من كذب وتدليس على المؤسسة إنما هي دوافع شخصية من الاشخاص المذكورين أعلاه أو من نقلوا عنه

يجب التأكد من الحقيقة

من ذكر أن الإدارة العليا كلها أجانب
فإننا نؤكد لكم أن الإدارة العليا معظمهم عمانيين وإذا كنت كاذب فأثبتوا ذلك
1- مدير إدارة العمليات ( بمعنى مدير عــــــــام العمليات ) عمــــــــــاني
2- مدير إدارة المرفأ والخدمات البحرية ( بمعنى مدير عام المرفأ ) عمـــــــــاني
3- الرئيس التنفيذي - عمــــــــــاني
4- مدير الموارد البشرية - عمــــــــاني
5- مدير الخدمات الإدارية - عمـــــــــاني
6- مدير التدريــــــب - عمـــــــــاني
7- مدير الصيانة الميكانيكية - عمـــــــاني
8- مدير الهندسة البحرية بالوكالة - عمــــــــاني
9- مدير المطالبات والحصر - عمـــــــاني
10- مستشار الموارد البشرية - عمـــــــــاني

فمن الكاذب والصادق
فقط يوجد أجانب في أماكن معينة وكما نعلم أن جميع شركات القطاع الخاص في مثل هذه الوظائف أجانب مثل
المراقب المالي
ومدير الحسابات
مدير الحاسب الآلي
ومدير التدقيق

ملاحظة : أن وظيفة مديــــر ومافوق يتم ترقيتهم ونقلهم وغير ذلك من قبل ( مجلس الإدارة )


وللحديث بقية
  #99  
قديم 06/01/2010, 09:27 AM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عروبه مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم

حسب المصادر الموثوقة والذين يعملون بمؤسسة خدمات الموانئ
أن كل ماقيل عن المؤسسة إنما هو إفتراء وكذب ودوافع شخصية


وبناء على ذلك يجب الرد على الإفتراءات الكاذبة من قبل ( أنا العماني و أبوسمرة و وليل المسافر و moontears157 و كاتب الموضوع )

إن كل ما أشيع من كذب وتدليس على المؤسسة إنما هي دوافع شخصية من الاشخاص المذكورين أعلاه أو من نقلوا عنه

يجب التأكد من الحقيقة

من ذكر أن الإدارة العليا كلها أجانب
فإننا نؤكد لكم أن الإدارة العليا معظمهم عمانيين وإذا كنت كاذب فأثبتوا ذلك
1- مدير إدارة العمليات ( بمعنى مدير عــــــــام العمليات ) عمــــــــــاني
2- مدير إدارة المرفأ والخدمات البحرية ( بمعنى مدير عام المرفأ ) عمـــــــــاني
3- الرئيس التنفيذي - عمــــــــــاني
4- مدير الموارد البشرية - عمــــــــاني
5- مدير الخدمات الإدارية - عمـــــــــاني
6- مدير التدريــــــب - عمـــــــــاني
7- مدير الصيانة الميكانيكية - عمـــــــاني
8- مدير الهندسة البحرية بالوكالة - عمــــــــاني
9- مدير المطالبات والحصر - عمـــــــاني
10- مستشار الموارد البشرية - عمـــــــــاني

فمن الكاذب والصادق
فقط يوجد أجانب في أماكن معينة وكما نعلم أن جميع شركات القطاع الخاص في مثل هذه الوظائف أجانب مثل
المراقب المالي
ومدير الحسابات
مدير الحاسب الآلي
ومدير التدقيق

ملاحظة : أن وظيفة مديــــر ومافوق يتم ترقيتهم ونقلهم وغير ذلك من قبل ( مجلس الإدارة )


وللحديث بقية
احسنت بارك الله فيك اخوي العروبه
  #100  
قديم 06/01/2010, 09:30 AM
عروبه عروبه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
المشاركات: 259
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
يا اخي تاكد من مصادرك وارجوا منك
اعادة النظر في صديقك هذا
لانه يقول كلام غير صحيح

يا أخي العزيز مصادري موثوقة ومن أشخاص يعملون في الحقل
وذكرت لكم الأدلة
أما أنت أين دليلك ؟؟؟؟؟
مجرد كذب ( أم حاجة في نفس يعقوب )
  #101  
قديم 06/01/2010, 09:40 AM
عروبه عروبه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
المشاركات: 259
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوسمره مشاهدة المشاركات
اخى او اختى العزيزه
هنا تقول وهذا عكس ميناء السلطان قابوس يعطي 5 أو 6 او 7 على حسب الأرباح السنوية
للاسف لم نسمع بسبعه رواتب مكافئه (بونس) الامنك حتى الان ربما للوظائف العليا فهولاء لا يلتزموا بالمكافئه المعلنه من مجلس الاداره

ومثل مايقول الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
هم يتكلمون ونحن ننجز


اما عن هذه المقوله فنحن لدينا قائد عظيم فى سلطنتنا الحبيبه عمان مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم واقواله اوسمه على صدورنا فان لم تسمع بها فهذا شانك واعطيك امثله
وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة"__________________

ولابد ان نعلم بان فى كل مكان هناك من يخلص لعمله ووطنه وهناك من يتخاذل لان الامور لا تصل لابعد من هذا
الله المستعان
أما بخصوص البونس إما أنك تكذب أو تقول بما لاتعلم
إسأل أي موظف وسوف يأتيك بالخبر اليقين
لن تجد شركة تهتم في موظفينها مثل المؤسسة
فمن يعطي بونس سنويا 4 أو 5 أو 6 للموظفين على حسب الأرباح السنوية
إذكر شركة تعطي مثلها
للعلم توجد شركات أرباحها السنوية أكبر من المؤسسة وبكثير ولكن لاتكرم موظفيها مثل ماتكرم المؤسسة موظفيها


كفاية ماتقولونه عن المؤسسة من كذب وتدليس وغير واقعي من غير أن تثبتوا بدليل مادي بذلك
  #102  
قديم 06/01/2010, 09:48 AM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عروبه مشاهدة المشاركات
أما بخصوص البونس إما أنك تكذب أو تقول بما لاتعلم
إسأل أي موظف وسوف يأتيك بالخبر اليقين
لن تجد شركة تهتم في موظفينها مثل المؤسسة
فمن يعطي بونس سنويا 4 أو 5 أو 6 للموظفين على حسب الأرباح السنوية
إذكر شركة تعطي مثلها
للعلم توجد شركات أرباحها السنوية أكبر من المؤسسة وبكثير ولكن لاتكرم موظفيها مثل ماتكرم المؤسسة موظفيها


كفاية ماتقولونه عن المؤسسة من كذب وتدليس وغير واقعي من غير أن تثبتوا بدليل مادي بذلك
تسلم اخوي عروبه كلامك صحيح مئه بمئه
  #103  
قديم 06/01/2010, 09:50 AM
صورة عضوية الواف
الواف الواف غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2010
الجنس: ذكر
المشاركات: 26
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عروبه مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم

حسب المصادر الموثوقة والذين يعملون بمؤسسة خدمات الموانئ
أن كل ماقيل عن المؤسسة إنما هو إفتراء وكذب ودوافع شخصية


وبناء على ذلك يجب الرد على الإفتراءات الكاذبة من قبل ( أنا العماني و أبوسمرة و وليل المسافر و moontears157 و كاتب الموضوع )

إن كل ما أشيع من كذب وتدليس على المؤسسة إنما هي دوافع شخصية من الاشخاص المذكورين أعلاه أو من نقلوا عنه

يجب التأكد من الحقيقة

من ذكر أن الإدارة العليا كلها أجانب
فإننا نؤكد لكم أن الإدارة العليا معظمهم عمانيين وإذا كنت كاذب فأثبتوا ذلك
1- مدير إدارة العمليات ( بمعنى مدير عــــــــام العمليات ) عمــــــــــاني
2- مدير إدارة المرفأ والخدمات البحرية ( بمعنى مدير عام المرفأ ) عمـــــــــاني
3- الرئيس التنفيذي - عمــــــــــاني
4- مدير الموارد البشرية - عمــــــــاني
5- مدير الخدمات الإدارية - عمـــــــــاني
6- مدير التدريــــــب - عمـــــــــاني
7- مدير الصيانة الميكانيكية - عمـــــــاني
8- مدير الهندسة البحرية بالوكالة - عمــــــــاني
9- مدير المطالبات والحصر - عمـــــــاني
10- مستشار الموارد البشرية - عمـــــــــاني

فمن الكاذب والصادق
فقط يوجد أجانب في أماكن معينة وكما نعلم أن جميع شركات القطاع الخاص في مثل هذه الوظائف أجانب مثل
المراقب المالي
ومدير الحسابات
مدير الحاسب الآلي
ومدير التدقيق

ملاحظة : أن وظيفة مديــــر ومافوق يتم ترقيتهم ونقلهم وغير ذلك من قبل ( مجلس الإدارة )


وللحديث بقية
احسنت بارك الله فيك اخوي العروبه كلام 100 في 100 = صحيح
  #104  
قديم 06/01/2010, 09:54 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

الظاهر ان عروبه والجارح
تم تعينهم محاميين للموسسه

نحن فقط نريد من المسؤولين في الدوله ووزارة القوى
العامله بالتدخل والتفتيش
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #105  
قديم 06/01/2010, 09:59 AM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
الظاهر ان عروبه والجارح
تم تعينهم محاميين للموسسه

نحن فقط نريد من المسؤولين في الدوله ووزارة القوى
العامله بالتدخل والتفتيش
يأخي اترك منك الكلام الفاضي وخلي عنك الإفتراءات الكاذبة
  #106  
قديم 06/01/2010, 10:02 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجارح22 مشاهدة المشاركات
يأخي اترك منك الكلام الفاضي وخلي عنك الإفتراءات الكاذبة
يا اخي صدقني ما راح تحصل شي اذا جلست تدافع مع الموسسه
يا اخي الموسسه ظلمت موظفين خدموا الميناء لمدة ٣٠ عاما ولم
يحصلوا على ابسط حقوقهم حرام عليك ما تفعله اتقي الله
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #107  
قديم 06/01/2010, 10:03 AM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
الظاهر ان عروبه والجارح
تم تعينهم محاميين للموسسه

نحن فقط نريد من المسؤولين في الدوله ووزارة القوى
العامله بالتدخل والتفتيش
اين دليلك على صحه كلامك والكذب عمره قصير!!!!!!!!!
  #108  
قديم 06/01/2010, 10:06 AM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
يا اخي صدقني ما راح تحصل شي اذا جلست تدافع مع الموسسه
يا اخي الموسسه ظلمت موظفين خدموا الميناء لمدة ٣٠ عاما ولم
يحصلوا على ابسط حقوقهم حرام عليك ما تفعله اتقي الله
يأخي اتقي الله في نفسك
  #109  
قديم 06/01/2010, 10:06 AM
ليل المسافر ليل المسافر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: مسقط / صحار
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,074
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ليل المسافر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ليل المسافر
افتراضي

هذا كلامي نعم هذه الوظائف تدار بأيدي اجنبية
وظيفة :
مدير العمليات الاجنبي ولست أقصد مدير عام العمليات
مدير التدقيق
مدير المالية
مديرة الخزينة
ومدير التسويق
ومدير IT (تقنية المعلومات )
وكلامي وضحت فيه لماذا لا يتم تعيين العمانيين في هذه الوظائف الا يوجد في بلدنا من الكفاءات القادرة على تسيير العمل في المؤسسة من الخبرات العمانية ...
ومن منطلق هذا وضحت أن العماني لن يحصل على الامتيازات التي يحصل عليها الاجنبي ومنها
سكن مؤثث
علاج طبي
تذاكر سفر له ولعائلته


وهذا كلامك أخي العروبة :
1- مدير إدارة العمليات ( بمعنى مدير عــــــــام العمليات ) عمــــــــــاني
2- مدير إدارة المرفأ والخدمات البحرية ( بمعنى مدير عام المرفأ ) عمـــــــــاني
3- الرئيس التنفيذي - عمــــــــــاني
4- مدير الموارد البشرية - عمــــــــاني
5- مدير الخدمات الإدارية - عمـــــــــاني
6- مدير التدريــــــب - عمـــــــــاني
7- مدير الصيانة الميكانيكية - عمـــــــاني
8- مدير الهندسة البحرية بالوكالة - عمــــــــاني
9- مدير المطالبات والحصر - عمـــــــاني

أنا لا أتهم المؤسسة بشيء أنما هذا مقال نشر في جريدة ومن حقنا مناقشة كل الحقائق الموجودة فيه أليست هي شركة شبه حكومية وأليست هذه أموال دولة ...
من هو الذي سوف يقوم بمحاسبة المؤسسة هل الشعب أم الحكومة ...هي الحكومة ..
ولعلمك الخاص أنا لست من العاملين في هذه المؤسسة ...


وإذا انت تبحث عن دليل مادي فقم بمخاطبة جريدة الزمن وهم رايحين يعطوك الخبر اليقين ...
__________________
أرقامنا في الملف الشخصي (( نتشرف بالتعامل معكم ))
نجم صلان للتجارة والمقاولات
مقاولات بناء والتشييد المباني السكنية وغير السكنية
تم افتتاح ورشة حدادة والمنيوم للشركة :
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=917425
شاركونا متعتنا في اكبر منتدى حواري عائلي (( اكبر مسابقة في التميز في المنتديات العمانية جوائز هواتف نقالة ولابتوب ومبالغ مالية ))
www.batinah.net
  #110  
قديم 06/01/2010, 10:08 AM
عروبه عروبه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
المشاركات: 259
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
الظاهر ان عروبه والجارح
تم تعينهم محاميين للموسسه

نحن فقط نريد من المسؤولين في الدوله ووزارة القوى
العامله بالتدخل والتفتيش
الأخ ( أنا العماني )
يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا
أنت تطلب من المسؤولين في الدولة ووزارة القوى العاملة بالتدخل والتفتيش
على مــــــــاذا ؟؟؟؟
يا عزيزي مالذي أنت تـــــــــريده ؟؟

ألا تعلم أنه يوجد مراقبين من جهاز الرقابة المالية سنويا متواجدين في المؤسسة من أكثر من 30 سنة
ألا تعلم أن رئيس مجلس الإدارة من الحكومة
ألا تعلم أن وزارة القوى العاملة زارت المؤسسة أكثر من مرة خلال هذه السنين

هل أنت صادق وهم كـــــــــاذبون
لا تقل بما لاتعلم
  #111  
قديم 06/01/2010, 10:09 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اخي king نحن نطالب الجهات المسؤوله بتدخل
والتفتيش
وهناك يكون الدليل
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #112  
قديم 06/01/2010, 10:11 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ليل المسافر مشاهدة المشاركات
هذا كلامي نعم هذه الوظائف تدار بأيدي اجنبية
وظيفة :
مدير العمليات الاجنبي ولست أقصد مدير عام العمليات
مدير التدقيق
مدير المالية
مديرة الخزينة
ومدير التسويق
ومدير IT (تقنية المعلومات )
وكلامي وضحت فيه لماذا لا يتم تعيين العمانيين في هذه الوظائف الا يوجد في بلدنا من الكفاءات القادرة على تسيير العمل في المؤسسة من الخبرات العمانية ...
ومن منطلق هذا وضحت أن العماني لن يحصل على الامتيازات التي يحصل عليها الاجنبي ومنها
سكن مؤثث
علاج طبي
تذاكر سفر له ولعائلته


وهذا كلامك أخي العروبة :
1- مدير إدارة العمليات ( بمعنى مدير عــــــــام العمليات ) عمــــــــــاني
2- مدير إدارة المرفأ والخدمات البحرية ( بمعنى مدير عام المرفأ ) عمـــــــــاني
3- الرئيس التنفيذي - عمــــــــــاني
4- مدير الموارد البشرية - عمــــــــاني
5- مدير الخدمات الإدارية - عمـــــــــاني
6- مدير التدريــــــب - عمـــــــــاني
7- مدير الصيانة الميكانيكية - عمـــــــاني
8- مدير الهندسة البحرية بالوكالة - عمــــــــاني
9- مدير المطالبات والحصر - عمـــــــاني

أنا لا أتهم المؤسسة بشيء أنما هذا مقال نشر في جريدة ومن حقنا مناقشة كل الحقائق الموجودة فيه أليست هي شركة شبه حكومية وأليست هذه أموال دولة ...
من هو الذي سوف يقوم بمحاسبة المؤسسة هل الشعب أم الحكومة ...هي الحكومة ..
ولعلمك الخاص أنا لست من العاملين في هذه المؤسسة ...


وإذا انت تبحث عن دليل مادي فقم بمخاطبة جريدة الزمن وهم رايحين يعطوك الخبر اليقين ...


__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #113  
قديم 06/01/2010, 10:19 AM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
اخي king نحن نطالب الجهات المسؤوله بتدخل
والتفتيش
وهناك يكون الدليل
طيب تطالب الجهات المسؤوله بالتفتيش على اي اساس تفتش وعن ايش تفتش بصراحه امركم غريب انته تريد توصل لوين بضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #114  
قديم 06/01/2010, 10:24 AM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
اخي king نحن نطالب الجهات المسؤوله بتدخل
والتفتيش
وهناك يكون الدليل
الله يشفيكم ويعطيكم الصحه والعافيه صدقوني ماعندكم دليل واحد على صحه كلامكم والطرح مافيه مصداقيه والمعلومات غير لها اساس من الصحه علي ايش يفتشوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #115  
قديم 06/01/2010, 10:24 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجارح22 مشاهدة المشاركات
طيب تطالب الجهات المسؤوله بالتفتيش على اي اساس تفتش وعن ايش تفتش بصراحه امركم غريب انته تريد توصل لوين بضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي نتكلم هنا عن الظلم ارجوا منك عدم التدخل في امور
الموظفين المظلومين
نحن هنا نطالب المسؤولين بالتدخل وارجوا منك عدم
التدخل
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #116  
قديم 06/01/2010, 10:25 AM
صورة عضوية انا العماني
انا العماني انا العماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 213
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سويري مشاهدة المشاركات
مؤسسة خدمات الموانئ ..المواطن (مرفوض) .. و(الوافد ) يتمتع بــ (الإمتيازات



مؤسسة خدمات الموانئ .. رصيف من واقع الحال
موظفون عُـمانيون يطالبون (بتدخل عاجل)
المواطن (مرفوض) .. و(الوافد ) يتمتع بــ (الإمتيازات)
هل يتم فعليا تطبيق قانون العمل داخل أروقتها؟

كتب ــ زاهر العبري:

فكرة قد لا تبدو (شاردة) .. رصدت ذات صباح في (مطرح) .. علامتها حاضرة في بعض (حواضرنا) .. حين ندعي أن (قسم الوطن) مرهون بإخلاصنا في تأدية ما يجب أن يكون له .. ومن يتوقع أن يعطي لنا .. لتظهر لنا بين (الغفلة والأخرى) سكاكين (وطنية) تدعي (حب السلخ) علانية .. وخيوط (الواقع) تقول أن مؤسسة خدمات خدمات الموانئ هي شركة عمانية تعتبر أساس الجهاز الإداري لميناء السلطان قابوس منذ سنة 1976م ، وتعمل بها الكثير من الأيدي العاملة الوطنية والوافدة .. والحدث يتمثل في أنه مؤخرا بدأت تطفو على سطح المؤسسة (الممتد عمقا في الميناء) شكاوي على (إهمال) يحدث داخل أروقتها ، حيث أطلق مجموعة من موظفيها نداء ضد مؤسستهم ومطالبين إياها بتعديل أوضاعهم وتطبيق قانون العمل كما ينص في مواده.
(الزمن) وعبر سطور قادمة تفتح ملف قضيتهم آملة أن يصل ندائهم إلى المسؤولين و (الرقابة) بعد أن بحت أصواتهم طوال فترات ماضية سعت فيها المؤسسة (للترويج) على حساب (واقع) جفت فراشات غصنه على (ظهر المواطن) ..
أساس القضية
مطلع الحديث تمثل في مناقشة عدد من موظفي مؤسسة خدمات المواني وفق (أسس واقعية) سعت (الزمن) من خلالها لإيصال (حقيقة ما حدث ويحدث) داخل أروقة موقع الحدث، والحديث يطول مع (مواطنين) يحملون بداخلهم (رسالة) مفادها (الأمانة) في تأدية (الرسالة الوطنية) وملخصها (السعي) لتأمين (لقمة العيش) لهم ولعائلاتهم ، وبعضهم من (القادمين) من خارج أسوار مسقط ، ومع ذلك أجبرهم (الكدح) لعبور (بوابة العاصمة) ..
ممن التقينا بهم موظفي مؤسسة خدمات المواني من المواطنين الذي أكدوا في (رسالة جماعية) أن القصة تعود إلى سنوات سابقة عمدت فيها مؤسستهم إلى استخدام أساليب خارجة عن قانون العمل (حسب قولهم) ، وذلك عبر طرق (ملتوية) تراكمت دون أن يعيرها أي اهتمام من مسؤولي المؤسسة وكل ذلك كان ذا ناتج سلبي على (الموظف المواطن) بينما ينعم (الموظف الوافد) بجميع ما يريد ، ومما يثير الدهشة أن وزارة القوى العاملة كرمت مؤسسة خدمات الموانئ لتميزها في مجال توظيف الأيدي العاملة الوطنية ، وهو الأمر الذي أثار استغراب الموظفين ، حيث أن الواقع يدل على غير ذلك؟
ومن هنا تظهر مشكلة (أزلية) تسمى (التقييم) ، ذلك أن معظم النهج المعمول به في هذا الجانب لا يعدو كونه (مجاملة) لبعض المؤسسات والأشخاص ، وهو الأمر الذي يشكل (هاجسا) مستقبليا حول كفاءة الأداء المتوقع من قبل هذه المؤسسات وهو الأمر نفسه الذي يوجد مطالب قائمة حول إعادة النظر في هذا الجانب.

بالمختصر.. لكم الحكاية
في مؤسسة خدمات المواني يتم تدريب العمال على وظائف تختلف عن وظائفهم الجوهرية ويتم تشغيلهم عليها لمدة تزيد عن سنتين وبدون مقابل وهو الأمر الذي أوجد استياء كبيرا لدى بعض العاملين هناك ، وعلى الرغم أن السلطنة انتهجت على مر السنوات الماضية سياسة وضع لها خطط محددة نحو (التعمين) الذي (احتضر) في بعض مجالاته ، إلا أن موظفي المؤسسة يؤكدون أن العامل المواطن لا تتم ترقيته مع إكمال بعضهم بين من 10 إلى 25 سنة في الخدمة ، إضافة إلى نهج تم العمل به وفق مراحل ويتمثل في استبدال الخبرات العمانية بوافدين ليس لديهم أية خبرة في مجال البواخر ، كذلك حجب الترقيات لصالح الأيدي العاملة الوافدة وجلبهم للعمل في وظائف كان يعمل بها مواطنون ، إضافة إلى عدم زيادة الرواتب أو تعديل الإجازة بل على عكس ذلك تم تغيير انتهاء (الوردية الثانية) ليصبح الخروج الساعة الثالثة فجرا وهو وضع تنعدم فيه وجود سيارات الأجرة ، فمن ليس لديه سيارة عليه الانتظار إلى السابعة صباحا.
ويؤكد العاملون في قسم البحارة أن عملهم يتمثل في 3 أيام متصلة ، و3 أيام إجازة متصلة ، ومع ذلك لا يتمتعون بإجازات الأعياد الوطنية أو الدينية كما نص عليها قانون العمل.
كما أن العمل في موقع كميناء السلطان قابوس يضم أفرعا كثيرة وواسعة ، يتطلب جهدا مضاعفا من قبل العاملين فيه ، وهو ما يمثل خطورة لبعضهم ، ومثال ذلك ما حدث منذ فترة حين سقط أحدهم من ارتفاع 10 أمتار من سطح باخرة ، ولم يكن حاضرا هناك أي مسعف سوى رفاقه وذلك في ظل غياب (طبيب وممرضه) يعملان فقط لمدة 8 ساعات يوميا ، مع العلم أن عمل الميناء متواصل 24 ساعة، ومطالبات الموظفين تتمثل في حقهم من الرعاية الصحية أثناء فترة عملهم داخل المؤسسة.
النهج السائر
خلال الفترات الأخيرة ظهرت شكاوي متعددة من الأيدي العاملة الوطنية حول (سوء معاملة) يتعرضون لها في بعض الشركات ، ومن بين ذلك طرد العديد من المواطنين من شركاتهم، بعضهم أشار إلى أن أسبابها التأثر بالأزمة العالمية ، ولكن الواقع يقول أن الأيدي العاملة الأجنبية باقية رغم ذلك ومن يتم (طردهم) هم أبناء الوطن في ظل سيطرة الأجانب على القطاع الخاص .. فأين أعين الاختصاص من ذلك؟
حديث أخير
نموذج موظفي مؤسسة خدمات الموانئ يتكرر في كثير من مؤسسات القطاع الخاص الذي تراهن عليه السلطنة للنهوض باقتصادها ، ومن باب (الشفافية) في هذا القطاع يطالب عدد كبير من العاملين في هذا المجال بضرورة إعادة النظر في أساليب تقييم العملية الرقابية على بعض الشركات والمؤسسات ، ذلك أن الحاصل يستوجب (تدخلا عاجلا) ، ومع التوجه لإنشاء نقابات عمالية ، لا زالت العثرات تتواصل في هذا الجانب حيث يؤكد عاملون في بعض أنشطة القطاع الخاص رفض مؤسساتهم منحهم صلاحيات المشاركة النقابية على الرغم من تشديد الجهات المختصة على حرية تواجد ذلك .. ولكن .. من يراقب من؟



المصدر
__________________
لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
فاثبت عليه ولا تتأثر !
  #117  
قديم 06/01/2010, 10:42 AM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة انا العماني مشاهدة المشاركات
اخي نتكلم هنا عن الظلم ارجوا منك عدم التدخل في امور
الموظفين المظلومين
نحن هنا نطالب المسؤولين بالتدخل وارجوا منك عدم
التدخل
اي ظلم انته تتكلم بشيء ليس له اساس من الصحه واذا عندك مشكله حلها بنفسك ماتختلق الاكاذيب
  #118  
قديم 06/01/2010, 10:46 AM
King 000 King 000 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 111
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجارح22 مشاهدة المشاركات
اي ظلم انته تتكلم بشيء ليس له اساس من الصحه واذا عندك مشكله حلها بنفسك ماتختلق الاكاذيب
صديقي الجارح22 الشباب ماعنده سالفه الرجاء من المشرفين التدخل وحسم الامر
  #119  
قديم 06/01/2010, 10:49 AM
الجارح22 الجارح22 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 52
افتراضي

استأذنكم انا طالع عندي شغل وللحديث بقيه
  #120  
قديم 06/01/2010, 10:51 AM
صورة عضوية ميكافيلي
ميكافيلي ميكافيلي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/03/2007
الإقامة: الدنيا
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,048
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ليل المسافر مشاهدة المشاركات
هذا كلامي نعم هذه الوظائف تدار بأيدي اجنبية
وظيفة :
مدير العمليات الاجنبي ولست أقصد مدير عام العمليات
مدير التدقيق
مدير المالية
مديرة الخزينة
ومدير التسويق
ومدير IT (تقنية المعلومات )
وكلامي وضحت فيه لماذا لا يتم تعيين العمانيين في هذه الوظائف الا يوجد في بلدنا من الكفاءات القادرة على تسيير العمل في المؤسسة من الخبرات العمانية ...
ومن منطلق هذا وضحت أن العماني لن يحصل على الامتيازات التي يحصل عليها الاجنبي ومنها
سكن مؤثث
علاج طبي
تذاكر سفر له ولعائلته


وهذا كلامك أخي العروبة :
1- مدير إدارة العمليات ( بمعنى مدير عــــــــام العمليات ) عمــــــــــاني
2- مدير إدارة المرفأ والخدمات البحرية ( بمعنى مدير عام المرفأ ) عمـــــــــاني
3- الرئيس التنفيذي - عمــــــــــاني
4- مدير الموارد البشرية - عمــــــــاني
5- مدير الخدمات الإدارية - عمـــــــــاني
6- مدير التدريــــــب - عمـــــــــاني
7- مدير الصيانة الميكانيكية - عمـــــــاني
8- مدير الهندسة البحرية بالوكالة - عمــــــــاني
9- مدير المطالبات والحصر - عمـــــــاني

أنا لا أتهم المؤسسة بشيء أنما هذا مقال نشر في جريدة ومن حقنا مناقشة كل الحقائق الموجودة فيه أليست هي شركة شبه حكومية وأليست هذه أموال دولة ...
من هو الذي سوف يقوم بمحاسبة المؤسسة هل الشعب أم الحكومة ...هي الحكومة ..
ولعلمك الخاص أنا لست من العاملين في هذه المؤسسة ...


وإذا انت تبحث عن دليل مادي فقم بمخاطبة جريدة الزمن وهم رايحين يعطوك الخبر اليقين ...

عزيزي ,,
وجود اجانب في الاداره العليا للشركات ليس بجديد !
شركات الاتصالات والطيران والبنوك في السلطنه لازم تحصل 4 و 5 مدراء غير عمانيين ,,


الأمر تم تضخيمه هنا للأسف ,,
والزمن كما قرأت لم تأتي بدليل واحد على كلامها ,, !

هناك وسائل رسميه وطرق صحيحه للاحتجاج والتظلم
أما ما يحدث الان في الزمن والسبله ,, هو تجريح واتهامات لشركه نعرف عنها الخير ,,



30 سنه وساكتين ! الان فجأه أصبحوا يشعروا انهم مظلومين !
امر بالعقل غير منطقي ,,


نريد ارقام ,, حقائق
جيبوا لنا أمثله

موظف كان يستلم كذا ,, وأصبح يستلم كذا بعد 5 او 10 سنوات
لنحكم ,,



أما عموميات ,, فأسمحوا لي ,,
__________________
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هل فساد ما كشفته جريدة الزمن عن مؤسسة خدمات الموانئ؟ وطن مقيم سبلة السياسة والاقتصاد 7 30/12/2009 08:51 AM
منزل للإيجاااااااااااار ،،مطرح ،مقابل مؤسسة خدمات الموانئ،بجانب دائرة التأمينات الإجتماعيه honest man عقارات محافظة مسقط 2 15/03/2009 12:58 AM
مؤسسة خدمات الموانئ الملهوف سبلة الأوراق المالية والإستثمار 6 17/04/2008 12:10 AM
مؤسسة خدمات الموانئ : تفاهم مبدئي مع هيئة موانئ سنغافورة follow_me سبلة الأوراق المالية والإستثمار 0 13/12/2007 08:35 AM
مؤسسة خدمات الموانئ وشركة آي كيو مارتريد الألمانية موافقه مبدئيه لادارة ميناء خصب follow_me سبلة الأوراق المالية والإستثمار 1 16/07/2007 12:26 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:37 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها