سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #121  
قديم 05/10/2009, 08:20 PM
عالي الهمم عالي الهمم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 358
افتراضي

كلام إبن مرهي جميل وهو ينقل حقائق تاريخية ربما لا خلاف في أكثرها لكن لدي ملاحظتين عليه وربما انه نقل الموضوع نقلاً لم يستقصه جيداً:
1ـ من المعلوم ان الإمام أحمد بن سعيد قتل أغلب زعماء بني غافر وهذا مما يعده العلماء عليه إذا يعتبرون قتلهم غير شرعي ، فهذه أهم المعلومات فلماذا تخطيتها.
2ـ ما تقصد من قولك { وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية } أم أن النقل خانك فلم تركز لمعانيه.

أخونا السهم المستقيم أعتب عليك أكثر كونك تريد أن توصل للقراء حقائق فكتبت أو نقلت او قصصت ولصقت ما لا تعي :
1ـ ابن مرهي لم يتكلم عن الحقبة التي ذكرتها وهي عهد الإمام سالم رحمه الله .
2ـ ابن مرهي تحدث عن نشأة الفتنة وآثارها سياسياً ودينياً واجتماعياً وكل هذا تقرأه بين طيات تحفة الأعيان فمنذ قيامها لم تقم إمامة دينية شرعية متفق عليها وقد زكاها حكام آل سعيد لتقوية نفوذهم من باب فرق تسد وقد وبداية موت هذه الفتنة هي في عهد الإمام سالم رحمه الله وعليك أن تقرأ خطبة أبي زيد في مراسم نصب الإمام سالم .
3ـ لقد شوهت التاريخ ووصمت هؤلاء الفطاحل بالمتمردين وغير ذلك وهناك أخطاء كثيرة تاريخية ومن جانب آخر تفتخر بذلك العهد ولا أقول خطأك لجهلك ولكن لتسرعك في النقل من المراجع الأجنبية وعدم تفكرك فيما تكتب وأنت قد وعدت القارئ بأن تعطيه التاريخ الصحيح فهل هذا هو التاريخ الصحيح فأصلح ما أفسدت.
4ـ لقد أتيت بمصطلحات غير موجود لدينا وتعريفها خاطئ مثال : الشيخ الكبير للإباضية هو الإمام سالم والصحيح هو الإمام نور الدين السالمي .
5ـ قلت بان بن مرهي شوه صورة القبائل والتاريخ فهلا أخذت كلامه مقطعا مقطعاً ففندته لنا.
  مادة إعلانية
  #122  
قديم 05/10/2009, 08:40 PM
inzo inzo غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2007
الإقامة: خلف الجبل
الجنس: ذكر
المشاركات: 679
افتراضي

شكراا موضوع جيد
__________________
خلق الله لنا أذنين ولسانا واحدا.. لنسمع أكثر مما نقول!!
"سقراط"


  #123  
قديم 05/10/2009, 09:02 PM
مغناطيسي مغناطيسي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2008
الإقامة: الفضاء الواسع
المشاركات: 297
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة REST in PEACE مشاهدة المشاركات
فعلا العقل نعمة لا يقدرها إلا من فقدها...
كل العمانيين يا أخي يعتزون بأصولهم ...

أتردد كثيرا قبل أن أرد على هكذا ردود و لكن ما باليد حيلة...

التعصب للقبيلة ولى إلى غير رجعة...
و من يتمسك بهذه الأمور هو من يعاني الإحساس بالنقص و يحاول تعويض النقص في إنتمائه لقبيلة ما..
في القرن الواحد و العشرين و يكون تفكيرنا من منطلق قبلي متعصب ، كيف سننشد التطور و الانفتاح على العالم...
العالم من حولنا يتطور في شتى مجالات الحياة و يتطلعون للأفضل دوما ، بينما نحن نتمسك بما سميناها نحن ثوابت و نرجع للخلف و..و..
نعم نعتز بأصولنا و لكننا لا نطمح أبدا بالعودة للماضي ، نأخذ منه ما يناسب عصرنا الحالي...
و من تقصد بالفئة الدخيلة ، المعروف أن العمانيين متساوين في شتى مجالات الحياة من وجهة نظر القانون...
و أخيرا من أنت حتى تحدد من يسكن في هذه البلد و من يغادرها؟

كبر عقلك شوي...

نعم أنه العقل نعمة و لو فكرت بكامل قواك العقلية ما رديت بهذا الرد الذي أنا أيضا ترددت كثيرا قبل أن أناقشك فيه لأنه كما هو واضح حجة من لاحجة له و أسطوانه مشروخة عزفت مرار و تكرار من قبل البعض منكم في محاولة يأسة لتغيير أفكار و مبادئ تربى عليها مجتمعنا العماني الأصيل ،،أحيانا تقحمون الدين و أحيانا العنصرية و أحيانا أخرى (التطور) كما فعلت أنت الأن .... هل مفهومك للتطور ترك العادات و التقاليد !! أذا كان هكذا فأعطني مثالا يوضح صحته و أن مجتمع ما تنكر لماضيه و عادته و تقاليده و تطور؟ و أذا كان التطور الذي تنشده أنت و أمثالك (الأبراج الشاهقة) مقابل تخلينا عن أخلاقنا و عادتنا فبدون تردد أؤكد لك بأن لا أحد يطلبه و يسعى أليه.. هويتنا أهم من كنوز الدنيا
و تأكد أذا كان التطور بمعناه الحقيقي سيأتي أليكم فأنا أول من يحارب (القبلية) أذا كانت تحول دون وصوله أما أذا كنتم تريدون أن تلغوا أساس النظام الأجتماعي لكي يصعد الأنتهازيون الى قمة المجتمع فهذا (عشم أبليس في الجنة). و كفاكم ألقاء مثل هذه الخطب التي باتت مكشوفه و لا تنطوي حتى على البلداء من الناس و كفاكم لعب دور الأنسان المثقف المتحضر.

و لا تحاولوا أن تربطوا كلمة (القبيلة) بالتخلف و العنصرية و هي من حافظت على هوية المجتمع لألف السنين!!

سألتي من أنا ..... أنا ابن هذه البلد و من سالت دماء أباءه و أجداده دفاعا عنها و فيها محياي و مماتي .. أنا يا هذا لست واحد من اللذين من جاؤ حديثا لينهبوا ثروات هذا البلد و ينظرون أليها نظرة (البقرة الحلوب) فقط.
  #124  
قديم 05/10/2009, 09:07 PM
صورة عضوية REST in PEACE
REST in PEACE REST in PEACE غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: مو شغلك !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,808
افتراضي

الشعوب تتفاخر بإنجازاتها في شتى المجالات بينما نحن نتفاخر بحروبنا و قتلنا لبعضنا البعض و نسميه تاريخ مشرف...
و الله يوم إنه هذه العقول موجودة ما راح نشم رائحة التطور...
أجدادنا غزو القبيلة الفلانية و أجدادنا تحالفوا مع القبيلة الفلانية و.. و.. و السؤال هو : و بعدين ؟؟؟
أجدادنا ما كانوا ملائكة و لا أنبياء ، كانوا بشرا عاديين ، عاشوا الضيم و الفقر و ما كان يحكمهم قانون ...
الآن الأوضاع الحياتية و الإجتماعية تغيرت و طوى التاريخ صفحة لا تهمنا نحن كجيل الألفية الجديدة...


قلة العقل مصيبة...
__________________
سبحان الله و بحمده...

يقول مارتن لوثـر :
- لا يستطيع أحد ركوب ظهرك ، إلا إذا كنت منحنياً .
  #125  
قديم 05/10/2009, 09:10 PM
صورة عضوية أبو المقدام العماني
أبو المقدام العماني أبو المقدام العماني غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2009
الإقامة: تصدقو لو قلتلكم بيدور الراس فأحسلكم ماتعرفو هوه صحيح من عمان بس من اجمل المناطق في عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,881
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أبو المقدام العماني إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى أبو المقدام العماني إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو المقدام العماني إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أبو المقدام العماني
افتراضي

تبكي خناس وحق لها واكملو الباقي
  #126  
قديم 05/10/2009, 09:36 PM
صورة عضوية المشرق العربي
المشرق العربي المشرق العربي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: بلاد لعرب أوطاني ؛ من أطوان إلى رأس الحد على بحر العرب فعمان 000 0
المشاركات: 14,976
Question

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم أحمر مشاهدة المشاركات
تاريخ عمان لا يحصى ولا يعد والكثير من القبائل لم تذكر في كتب التاريخ الموجودة في عمان وذلك يرجع الى اعتبارات سياسية وعندما تذكر حقائق عن هذه القبائل ودورها في عمان يتم منع الكتاب الى دخول السلطنة و أخص بالذكر هنا قبائل مسقط فلو تلاحظون بأن قبائل مسقط لا تجد لها مكان في الخارطة والاسباب معلومة لدى البعض ومجهولة لدى الاغلبية ومن يريد يعرف الحقيقة عليه بالبحث والتحري .
بن مرهي لم يذكر بأن قبائل عمان لم يكن لها دور سياسي انما ذكر حقبة معينة فالكل سمع عن ذلك التحالف السياسي المنسوب الى الغافري والهناوي والى الآن يتسأل البعض هل انا هناوي او غافري ؟
في الأخير لا يمكن سرد تاريخ هذه الامة في كلمات بسيطة وأدعوكم الى البحث عن قبائل مسقط وتاريخها فهل يعقل بن عاصمة عمان لم يكن بها قبائل لها تاريخ يذكر ؟؟




موه نوبه قبائل مسقط ماشي أسمه قبائل مسقط صاها هذي هي قبائل عمان كلها بما فيها مسقط وكانت يسميوها هناويه وغافريه في سالف العهود والزمان موه نوبه مسقط وحدها شطفه منزوله من السماء 0
__________________
وطني لو شغلت با الخلد عنه


نازعتني إليه في الخلد نفسي 0


  #127  
قديم 05/10/2009, 09:46 PM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عالي الهمم مشاهدة المشاركات
كلام إبن مرهي جميل وهو ينقل حقائق تاريخية ربما لا خلاف في أكثرها لكن لدي ملاحظتين عليه وربما انه نقل الموضوع نقلاً لم يستقصه جيداً:
1ـ من المعلوم ان الإمام أحمد بن سعيد قتل أغلب زعماء بني غافر وهذا مما يعده العلماء عليه إذا يعتبرون قتلهم غير شرعي ، فهذه أهم المعلومات فلماذا تخطيتها.
2ـ ما تقصد من قولك { وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية } أم أن النقل خانك فلم تركز لمعانيه.

أخونا السهم المستقيم أعتب عليك أكثر كونك تريد أن توصل للقراء حقائق فكتبت أو نقلت او قصصت ولصقت ما لا تعي :
1ـ ابن مرهي لم يتكلم عن الحقبة التي ذكرتها وهي عهد الإمام سالم رحمه الله .
2ـ ابن مرهي تحدث عن نشأة الفتنة وآثارها سياسياً ودينياً واجتماعياً وكل هذا تقرأه بين طيات تحفة الأعيان فمنذ قيامها لم تقم إمامة دينية شرعية متفق عليها وقد زكاها حكام آل سعيد لتقوية نفوذهم من باب فرق تسد وقد وبداية موت هذه الفتنة هي في عهد الإمام سالم رحمه الله وعليك أن تقرأ خطبة أبي زيد في مراسم نصب الإمام سالم .
3ـ لقد شوهت التاريخ ووصمت هؤلاء الفطاحل بالمتمردين وغير ذلك وهناك أخطاء كثيرة تاريخية ومن جانب آخر تفتخر بذلك العهد ولا أقول خطأك لجهلك ولكن لتسرعك في النقل من المراجع الأجنبية وعدم تفكرك فيما تكتب وأنت قد وعدت القارئ بأن تعطيه التاريخ الصحيح فهل هذا هو التاريخ الصحيح فأصلح ما أفسدت.
4ـ لقد أتيت بمصطلحات غير موجود لدينا وتعريفها خاطئ مثال : الشيخ الكبير للإباضية هو الإمام سالم والصحيح هو الإمام نور الدين السالمي .
5ـ قلت بان بن مرهي شوه صورة القبائل والتاريخ فهلا أخذت كلامه مقطعا مقطعاً ففندته لنا.
يا عالي الهمم،
أعتقد وصلت الرسالة إلى إبن مرهي،
ويبدوا أنك لم تفهم المقصد من طرح ما ذكره أحد الإنجليز،
على الأقل ذلك الإنجليزي، الذي كان في صفوف العدو، إقترب كثيرا من العدل في القول حول القبائل، وذكر أسباب الحروب، التي لو أني قرأتها لأعطيت الف سبب لهم، وأنهم على حق فيما فعلوه،
ولكن إبن مرهي، يريد أن يصوّر لنا، أن الحروب التي حدثت جائت بسبب صراع قبلي، رغم أن الكل يعرف بأن تعددت القبائل، وإجتمعت في ذلك الوقت، على كلمه سواء، ضد الوجود والتدخل البريطاني في المنطقه، وضد العبث الذي يحصلداخل السلطه، من البعد عن التعاليم الإسلاميه، وغيرها،
كل هذا جعلهم يجتمعون، ولذلك نحن نفتخر لمثل هاؤلاء الناس،
فهم ذخر هذا الوطن،
وأتمنى منك أن تقراء الكلام كامل، حتى تنصف القول، فكان لي رأي الخاص حول ما أتيت به من الكاتب الإنجليزي، ولا أدري لماذا لم تقرأه.
  #128  
قديم 05/10/2009, 10:31 PM
صورة عضوية REST in PEACE
REST in PEACE REST in PEACE غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: مو شغلك !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,808
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مغناطيسي مشاهدة المشاركات

نعم أنه العقل نعمة و لو فكرت بكامل قواك العقلية ما رديت بهذا الرد الذي أنا أيضا ترددت كثيرا قبل أن أناقشك فيه لأنه كما هو واضح حجة من لاحجة له و أسطوانه مشروخة عزفت مرار و تكرار من قبل البعض منكم في محاولة يأسة لتغيير أفكار و مبادئ تربى عليها مجتمعنا العماني الأصيل ،،

مجتمعكم العماني الأصيل ؟ و هل يوجد مجتمع عماني غير أصيل؟
و من هم البعض منا ؟

أحيانا تقحمون الدين و أحيانا العنصرية و أحيانا أخرى (التطور) كما فعلت أنت الأن .... هل مفهومك للتطور ترك العادات و التقاليد !!

إذا كانت هذه هي العادات و التقاليد التي تتمسك بها عبارة عن قتل أبناء الوطن الواحد ليس لشيء سوى أطماع و فرض الرأي و السيطرة بالقوة فأنا أول من أتبرأ منها و خليها حالك يا خليفة رامبو...

أذا كان هكذا فأعطني مثالا يوضح صحته و أن مجتمع ما تنكر لماضيه و عادته و تقاليده و تطور؟

أنا ذكرت أن التاريخ الأسود لا يشرفنا الإنتماء له و إنما طيه أفضل من ذكره ... و بما أن في تلك الفترة أسيلت دماء العمانيين لأي سبب كان ، فأعتقد أن العادات و التقاليد في تلك الفترة لاتستحق التغني بها ...و الا العربية صعبة عليك؟


و أذا كان التطور الذي تنشده أنت و أمثالك (الأبراج الشاهقة) مقابل تخلينا عن أخلاقنا و عادتنا فبدون تردد أؤكد لك بأن لا أحد يطلبه و يسعى أليه.. هويتنا أهم من كنوز الدنيا

و هل الاقتتال بين أبناء البلد الواحد من العادات و التقاليد و يعتبر رمز و هوية شعب... قلة العقل مصيبة...
و أتمنى أن يكون تفكيرك بعلو الأبراج الشاهقة و لا يكون بانخفاض الصرف الصحي أسفلها...


و تأكد أذا كان التطور بمعناه الحقيقي سيأتي أليكم فأنا أول من يحارب (القبلية) أذا كانت تحول دون وصوله أما أذا كنتم تريدون أن تلغوا أساس النظام الأجتماعي لكي يصعد الأنتهازيون الى قمة المجتمع فهذا (عشم أبليس في الجنة).

إذن أنت تعترف بأن تفكيرك قبلي متخلف لأنك ما زلت تنتظر التطور ، و من هم الانتهازيون المتطلعون إلى الصعود إلى قمة المجتمع على قولتك...
كلام لا يصدر إلا من شخص يحس بالنقص و مريض نفسيا...


و كفاكم ألقاء مثل هذه الخطب التي باتت مكشوفه و لا تنطوي حتى على البلداء من الناس و كفاكم لعب دور الأنسان المثقف المتحضر.

سبحان الله ، أصبح من لا ينادي بالمساواة و يتغنى بالقبلية المتعصبة هو الإنسان المتحضر يا ......

و لا تحاولوا أن تربطوا كلمة (القبيلة) بالتخلف و العنصرية و هي من حافظت على هوية المجتمع لألف السنين!!

لا أحد طلب منك التخلي عن قبيلتك و الاعتزاز بها يا أفندي

سألتي من أنا ..... أنا ابن هذه البلد و من سالت دماء أباءه و أجداده دفاعا عنها و فيها محياي و مماتي .. أنا يا هذا لست واحد من اللذين من جاؤ حديثا لينهبوا ثروات هذا البلد و ينظرون أليها نظرة (البقرة الحلوب) فقط.

ألحين باتت الصورة واضحة ،إذن إنت ابن هذا البلد ، ممكن تذكر لي بعض إنجازاتك ؟
الوطنية ليست ميلاد و ممات فقط و إنما أرواح تقدم للنهوض بالبلد و إعلاء اسمها و ليس بالتفاخر بالحروب الأهلية القبلية
و هؤلاء الذين أتوا حديثا هم عمانيين و غصبا على خشمك و القانون أعطاهم الحق في الحصول على الجنسية العمانية و أكن لهم الإحترام و التقدير لأنهم عمانيين و أغلبهم ترك بصمة في هذا البلد ...
و لا أستغرب منك مصطلح البقرة الحلوب فهذا قمة مستوى التفكير لديك...



من خلال قراءة الجزء الأخير من ردك ، تبين للقارئ ماهية شخصيتك...

و بسبب إحترامي للقراء ، سأترفع عن الرد عليك مرة أخرى...
__________________
سبحان الله و بحمده...

يقول مارتن لوثـر :
- لا يستطيع أحد ركوب ظهرك ، إلا إذا كنت منحنياً .
  #129  
قديم 05/10/2009, 10:49 PM
بطل عبري بطل عبري غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2008
الإقامة: كندا اونتاريو
الجنس: ذكر
المشاركات: 299
افتراضي

هذا العضو مغناطيسي شخص عنصري قد تشربت الجاهلية من دماءه وسيطرت القبلية بمعناها الجاهلي على تفكيره, وهذا الكلام اقوله من ردود سابقة لهذا الشخص

هذه العقليات التى تقوم بتفتيت وحدة ابناء الوطن الواحد باعتبار بعضهم اصيل والآخر غير اصيل يجب تدارك الأمر والتخلص منها لأنه تحرض على فتنة وهذه فتنة خامدة ولكنها ستنفجر عند حدوث اقل حرب على السلطنة لا سمح الله وستظهر اوجهها بشدة كما حدث في العراق

واذا حدث ذلك ما نقول غير ما ينفع الصوت بعد ما فات الفوت
__________________
اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ، ودمر اعداء الدين

محدثكم: عبدالله بن ناصر المعمري
  #130  
قديم 05/10/2009, 11:04 PM
صورة عضوية الويد83
الويد83 الويد83 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2008
الإقامة: "نتهعغلبيق"
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,883
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النجم الشمالي مشاهدة المشاركات
أنت لا تعيش الواقع يا بن مرهي.

الهناوية والغافرية ولى زمانهم منذ سنين طويلة.

لأن انتشرت صراعات جديدة،
<< الصراع بين الطبقة الكادحة والرأسمالية المتوحشة المدعومة من السلطة>> ، <<الصراع المذهبي، لن أذكرها والكل يعرفها >> ، <<الصراع بين العلمانيين، والإسلاميين >>

وأبعد من ذلك، من يعتقد بزعامة أي هناوي أو غافري، " مع أني أحترم جميع الهناويين والغافرييين كونهم مواطنين عاديين كأي عماني"
بني غافر موجودين طال عمرك وزمانهم لم يولي ولن يزول ابدا فبني غافر هم بني غافر ولن يغير التاريخ شيئ
__________________
"*أجمل ما في الحياة ان تبني جسرا من الأمل فوق بحرا من اليأس*"
  #131  
قديم 05/10/2009, 11:10 PM
,بن مرهي, ,بن مرهي, غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2008
الإقامة: ,,حيث لامكان فيه لصوت الحق ,,
المشاركات: 2,411
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عالي الهمم مشاهدة المشاركات
كلام إبن مرهي جميل وهو ينقل حقائق تاريخية ربما لا خلاف في أكثرها لكن لدي ملاحظتين عليه وربما انه نقل الموضوع نقلاً لم يستقصه جيداً:
1ـ من المعلوم ان الإمام أحمد بن سعيد قتل أغلب زعماء بني غافر وهذا مما يعده العلماء عليه إذا يعتبرون قتلهم غير شرعي ، فهذه أهم المعلومات فلماذا تخطيتها.
2ـ ما تقصد من قولك { وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية } أم أن النقل خانك فلم تركز لمعانيه.

أخونا السهم المستقيم أعتب عليك أكثر كونك تريد أن توصل للقراء حقائق فكتبت أو نقلت او قصصت ولصقت ما لا تعي :
1ـ ابن مرهي لم يتكلم عن الحقبة التي ذكرتها وهي عهد الإمام سالم رحمه الله .
2ـ ابن مرهي تحدث عن نشأة الفتنة وآثارها سياسياً ودينياً واجتماعياً وكل هذا تقرأه بين طيات تحفة الأعيان فمنذ قيامها لم تقم إمامة دينية شرعية متفق عليها وقد زكاها حكام آل سعيد لتقوية نفوذهم من باب فرق تسد وقد وبداية موت هذه الفتنة هي في عهد الإمام سالم رحمه الله وعليك أن تقرأ خطبة أبي زيد في مراسم نصب الإمام سالم .
3ـ لقد شوهت التاريخ ووصمت هؤلاء الفطاحل بالمتمردين وغير ذلك وهناك أخطاء كثيرة تاريخية ومن جانب آخر تفتخر بذلك العهد ولا أقول خطأك لجهلك ولكن لتسرعك في النقل من المراجع الأجنبية وعدم تفكرك فيما تكتب وأنت قد وعدت القارئ بأن تعطيه التاريخ الصحيح فهل هذا هو التاريخ الصحيح فأصلح ما أفسدت.
4ـ لقد أتيت بمصطلحات غير موجود لدينا وتعريفها خاطئ مثال : الشيخ الكبير للإباضية هو الإمام سالم والصحيح هو الإمام نور الدين السالمي .
5ـ قلت بان بن مرهي شوه صورة القبائل والتاريخ فهلا أخذت كلامه مقطعا مقطعاً ففندته لنا.
تصدق ان واحد من الربع اتصل في قبل دقيقتين وقال فيه واحد متهمنك انك ناقل الموضوع نقل ...

من اللي خبرك اني ناقل الموضوع .. وزين خبرني من اللي كاتبه ..
لعلمك بن مرهي هو لكاتب الموضوع مع سبق الاصرار ..ولا الناس تريدوهم يكتبوا التاريخ بعين وحدة ..
__________________
مــدونة بن مرهي
ومحد معذور
  #132  
قديم 05/10/2009, 11:14 PM
صورة عضوية الويد83
الويد83 الويد83 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2008
الإقامة: "نتهعغلبيق"
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,883
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
عفوا أخي العزيز،
واجبنا من أجل إحقاق الحق، وزهق الباطل، إن الباطل كان زهوقا.
اي باطل اللي تتكلم عنه

كل ما ذكره ابن مرهي صحيح وليس هناك حجة للحاقدين
__________________
"*أجمل ما في الحياة ان تبني جسرا من الأمل فوق بحرا من اليأس*"
  #133  
قديم 05/10/2009, 11:19 PM
صورة عضوية الويد83
الويد83 الويد83 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2008
الإقامة: "نتهعغلبيق"
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,883
افتراضي

ومن آثار الحرب الغافرية والهنائية يوجد دليل قاطع على هذه الحرب العارمة في ولاية الرستاق وخير دليل على ذلك
وجود الكثير من اشراف قبيلة بني غافر في وادي بني هني بعد ان سيطر بني غافر على هذه المنطقة في زمن الصراع القبلي بين هاتين القبيلتين على الرغم ان التسمية بقت على ما هي علية بوادي بني هني
__________________
"*أجمل ما في الحياة ان تبني جسرا من الأمل فوق بحرا من اليأس*"
  #134  
قديم 05/10/2009, 11:20 PM
شلاش شلاش غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/10/2009
الإقامة: عمان العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 66
افتراضي

تو عاد نريد نعرف عن قبائل مسقط ؟؟؟؟؟
  #135  
قديم 05/10/2009, 11:23 PM
صورة عضوية الويد83
الويد83 الويد83 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2008
الإقامة: "نتهعغلبيق"
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,883
افتراضي

ومن يسأل عن بني غافر فهم موجودين في كل بقاع السلطنة وخاصة ولاية الرستاق بشكل عام ووادي بني غافر ووادي بني هني بشكل خاص وكذلك في الظاهرة والداخليه وظفار
__________________
"*أجمل ما في الحياة ان تبني جسرا من الأمل فوق بحرا من اليأس*"
  #136  
قديم 05/10/2009, 11:40 PM
صورة عضوية أنيس الليل
أنيس الليل أنيس الليل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 139
افتراضي

متاااااااابعين
__________________
يــا قـارئ خـطـي لا تـبـكـي عـلـى مـوتـي فـاالـيـوم أنا مـعـك وغـدا ً فـي الـتـراب . فإن عـشـت فـإنـي مـعـك , وإن مـت فاللـذكرى. ويا مـاراً على قـبري لا تـعـجب مـن أمـري بالأمـس كـنـت مـعـك وغـداً أنـت مـعـي.
  #137  
قديم 06/10/2009, 12:35 AM
صورة عضوية القبس1
القبس1 القبس1 غير متصل حالياً
قانوني متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2007
الإقامة: عمــــــــــــــــــمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,083
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى القبس1
افتراضي

بن مرهي

يعود ظهور حزبي الهناوي والغافري الى عام 1728م

.ملامح الصراع بين حزبي الهناوي والغافري في عمان هذا الصراع يشير الى العصبية القبلية

ومن الطبيعي إن ينعكس الصراع وتأجيج الصراعات القبلية على الحياة الاجتماعية في عمان ..وكثر سبي النساء وصل الحال إلى بيعهم إلى خارج عمان وهذا ما أشار إليه نور الدين السالمي

ولهذه الاسباب المذكورة نرى التمايز والتفاضل بين ابناء المجتمع من تاريخ الكوارث الأليمة التي مرة بعمان

هل عمان تعيش الطبقية والعنصرية منذ ذلك التاريخ
ام ان التقسيمات الطبقية سبق هذه الحروب الاهلية

وما هي الاسباب التي ادت موجه لأبن مرهي ؟؟ الى ظهور الطبقية في عمان ان لم يكن الحروب الاهلية
وكيف قسم ابناء المجتمع الى طبقات مختلفة
من قرب واكرم ومنهم من نبذ وابعد
منهم من طال المناصب بجميع درجاتها
وآخرين مازالوا يكدحون من اجل الوطن
ومن اليوم الذي مازال يدفع الى بقاء هذا التقسيم والدليل المشيخات الكثيرة والمناصب والاموال

لأن الكثير من المواضيع تطرح عن المجتمع واوضاع الناس والدرجات التي هم عليها

و ما ذكرفي الموضوع ان عمان عاشت حروب الاهلية
مما ادي ان يبيع العمانيين بعضهم بعض هل هذا صحيح


وهو تاريخ لا يشرف فاذا هذا التاريخ وهذه الامجاد التي يتغنى بها فلابارك الله فيها

لأنها تسببت بقتل الكثير من الناس وتشتيت الكثير

وافرز طبقات المجتمع المختلفة التي اليوم يتغنى بها البعض بعزة وكبر
وما هي بطولا تهم الا ان قتلوا اخوانهم في الدين

ومن قتل مسلما متعمد فل يتبوء مقعده من النار

فهل هؤلا القتلة سفاكو الدماء ناهبوا الاعراض تاريخ قبائل تفتخر بمورثها الدموي
قبال سخرت من رجالها ان يقتلوا اخوان لهم

والحق تبارك وتعالى يقوا وان فئتان من المسلمين اقتتلوا فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ الى امر الله

فهل الامام حقق العدل وآمن الناس على اموالهم واعراضهم وانفسهم


عندما تقول ان الامام ((((وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية .)))
__________________
من قارب الفتنة بعدت عنه السلامة

وعين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا
  #138  
قديم 06/10/2009, 01:06 AM
الجلندى المعولي الجلندى المعولي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2007
الإقامة: مسقطي
الجنس: ذكر
المشاركات: 274
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الويد83 مشاهدة المشاركات
ومن آثار الحرب الغافرية والهنائية يوجد دليل قاطع على هذه الحرب العارمة في ولاية الرستاق وخير دليل على ذلك
وجود الكثير من اشراف قبيلة بني غافر في وادي بني هني بعد ان سيطر بني غافر على هذه المنطقة في زمن الصراع القبلي بين هاتين القبيلتين على الرغم ان التسمية بقت على ما هي علية بوادي بني هني
يعجبني توقيعك.. الصراحة مرة مناسب لتفكيرك
__________________
كل ما هبت على الصحرا هبوب أذكر اسمك بين مرمول ونمر
  #139  
قديم 06/10/2009, 01:46 AM
صورة عضوية oman122
oman122 oman122 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,364
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
هنا سأضع لكم كتاب



قيام نظام الإمامة في عمان
١٩٢٠ م) - ١٣٣٩ ه/ ١٩١٣ -١٣٣١ )

تأليف
د. عبدالله بن إ ب راهيم التركي
أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر المشارك بجامعة القصيم
ورئيس قسم العلوم الاجتماعية بكلية المعلمين بالرس

هذا الكتاب يمكن أن يكون أقرب للحياد.

أتمنى من الجميع قرائته.
الاسم:  9113ff073d.gif
المشاهدات: 280
الحجم:  13.7 كيلوبايت

الاسم:  OYQD5CAY6JN11CAMYCOFOCA1INHFJCARMWZVZCA1SZAPYCA3VRABQCA86YS3VCA8HPBXVCAHOJIKRCAPX56HCCA2OIHJ0CAT.jpg
المشاهدات: 282
الحجم:  2.9 كيلوبايت

الاسم:  untitled.bmp
المشاهدات: 295
الحجم:  38.1 كيلوبايت
__________________
إدعــــــــــو للـــــــــمظلومين الذيــن يقبعـــون
في سجـــــون السلطنه
بالفـــــــــــرج

أخ لــ oman122
  #140  
قديم 06/10/2009, 08:36 AM
قلم أحمر قلم أحمر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 692
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي مشاهدة المشاركات
موه نوبه قبائل مسقط ماشي أسمه قبائل مسقط صاها هذي هي قبائل عمان كلها بما فيها مسقط وكانت يسميوها هناويه وغافريه في سالف العهود والزمان موه نوبه مسقط وحدها شطفه منزوله من السماء 0
ولماذا نذكر الرستاق وسمائل وغيرها من الولاية عندما نتحدث عن حقبة تاريخية معينة ربما لم تدرك ما قصدت من هذا الطرح .
__________________
*لا إله إلا الله الحليم الكريم*
*لا اله إلا الله العلى العظيم*
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*
  #141  
قديم 06/10/2009, 09:00 AM
صورة عضوية الويد83
الويد83 الويد83 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2008
الإقامة: "نتهعغلبيق"
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,883
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجلندى المعولي مشاهدة المشاركات
يعجبني توقيعك.. الصراحة مرة مناسب لتفكيرك
لا عزاء للحاقدين
__________________
"*أجمل ما في الحياة ان تبني جسرا من الأمل فوق بحرا من اليأس*"
  #142  
قديم 06/10/2009, 09:36 AM
عالي الهمم عالي الهمم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 358
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
يا عالي الهمم،
أعتقد وصلت الرسالة إلى إبن مرهي،
ويبدوا أنك لم تفهم المقصد من طرح ما ذكره أحد الإنجليز،
على الأقل ذلك الإنجليزي، الذي كان في صفوف العدو، إقترب كثيرا من العدل في القول حول القبائل، وذكر أسباب الحروب، التي لو أني قرأتها لأعطيت الف سبب لهم، وأنهم على حق فيما فعلوه،
ولكن إبن مرهي، يريد أن يصوّر لنا، أن الحروب التي حدثت جائت بسبب صراع قبلي، رغم أن الكل يعرف بأن تعددت القبائل، وإجتمعت في ذلك الوقت، على كلمه سواء، ضد الوجود والتدخل البريطاني في المنطقه، وضد العبث الذي يحصلداخل السلطه، من البعد عن التعاليم الإسلاميه، وغيرها،
كل هذا جعلهم يجتمعون، ولذلك نحن نفتخر لمثل هاؤلاء الناس،
فهم ذخر هذا الوطن،
وأتمنى منك أن تقراء الكلام كامل، حتى تنصف القول، فكان لي رأي الخاص حول ما أتيت به من الكاتب الإنجليزي، ولا أدري لماذا لم تقرأه.
يا أخي الكلام الذي سقته أنت هو عهد الإمام سالم الخروصي والتاريخ الذي ساقه ابن مرهي هو قبل هذا العهد
ثانياً :الرجل يتكلم عن الصراعات القبلية بين قبيلة واخرى بسبب هذا التحزب ولم يتطرق إلى مقاصدك انت ، أتوقع بانك تقصد الثورات الدينية مثل ثورة الشيخ جاعد الخروصي وثورة الشيخ صالح بن علي الحارثي والخليلي وثورة السالمي فهذه الحروب التي قادوها لأغراض دينية ولكن أثناء تلك العهود او فيما بينها تحدث صراعات قبلية لا علاقة لها بتلك الثورات البتة ساقها لكم ابن مرهي .
  #143  
قديم 06/10/2009, 09:39 AM
aseer204 aseer204 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,084
افتراضي

فوجد الإنسان العماني إنه منغلق بشكل ثابت وفقير متخلف ومهدد



الله المستعان
__________________
هل تواجه مشكله في جلب عامله منزل من أندونسيا وتتخوف من أنها لن تكون ذات مواصفات ترضى بها


هنا نحن نجلب عاملات المنازل من أندونسيا

ويوجد لدينا مندوب يتابع سير العمل ويعطي العامله النصايح

لأن بعض العاملات يأتين للسياحه وليس للعمل
  #144  
قديم 06/10/2009, 09:44 AM
عالي الهمم عالي الهمم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 358
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ,بن مرهي, مشاهدة المشاركات
تصدق ان واحد من الربع اتصل في قبل دقيقتين وقال فيه واحد متهمنك انك ناقل الموضوع نقل ...

من اللي خبرك اني ناقل الموضوع .. وزين خبرني من اللي كاتبه ..
لعلمك بن مرهي هو لكاتب الموضوع مع سبق الاصرار ..ولا الناس تريدوهم يكتبوا التاريخ بعين وحدة ..
قرأت كثيراً في التاريخ ولم يمر علي نص مقالك حتى أقول أنك نقلته لكني أحسنت الظن فيك عندما قلت: وفي عهد إمامة عزان التي أصبح الدين فيها مطية للوصول الى السلطة سعى من قبل الشخصيات الموالية له إلى استمالة قبائل بني هناة وبعد إن أستقر له الأمر تذكر المصادر إنه سعى إلى الانتقام من القبائل الغافرية } فقلت لا أتوقع من بن مرهي أن يسوء الظن في الإمام عزان بن قيس فيعبر بذلك فربما يكون نقل الموضوع ، وهنا أحسن الظن ثانية واقول ربما تقصد غير الإمام عزان وإنما تقصده هو الشخصيات من آل سعيد التي ذكرها الشيخ ماجد بن خميس العبري برسالته الواردة بالتحفة في فترة ما قبل الإمام عزان.
أرجو أن تجعلنا على بينة من الأمر
  #145  
قديم 06/10/2009, 10:02 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عالي الهمم مشاهدة المشاركات
يا أخي الكلام الذي سقته أنت هو عهد الإمام سالم الخروصي والتاريخ الذي ساقه ابن مرهي هو قبل هذا العهد
ثانياً :الرجل يتكلم عن الصراعات القبلية بين قبيلة واخرى بسبب هذا التحزب ولم يتطرق إلى مقاصدك انت ، أتوقع بانك تقصد الثورات الدينية مثل ثورة الشيخ جاعد الخروصي وثورة الشيخ صالح بن علي الحارثي والخليلي وثورة السالمي فهذه الحروب التي قادوها لأغراض دينية ولكن أثناء تلك العهود او فيما بينها تحدث صراعات قبلية لا علاقة لها بتلك الثورات البتة ساقها لكم ابن مرهي .
أخي العزيز،
أنا ذكرت حقبه واحده فقط من التاريخ الذي ذكره بن مرهي وصوره بأنه نزاع قبلي
ذكر إبن مرهي
اقتباس:
2-الحزب الغافري يدخلون في مواجهة مع السيد فيصل
3- النزاعات الغافرية الهناوية في وادي سمائل
4-حرب بني هناة مع بني عمر وبني كلبان (غافريه ) بسبب تعديهم على آل خميس قرب حيل بني هناة
5-بني هناة مع بني ريام عقدت هدنة مدتها ست أشهر
6-مشاركة قبائل الهناوية في محاولات عديدة في السيطرة على مسقط وأبرز تلك القبائل على عدة مراحل (الحرث – الحبوس - وهناوية وادي سمائل – الحجريين – بني رواحة )
7-حرب بني كلبان والنعيم (غافري) مع بني علي (هناوي )
8-قيام تحالف ضد البوسعيد (هناوي ) من قبل اليعاقيب وبني شكيل وبني كلبان (غافري )
هي تلك الحقبه التي وضعتها لكم نفسها أخي العزيز،
وهذا مؤرخ عندهم لو رجعت إليها أخي العزيز،
الحقبه بين 1913 و1920
وهنا تتضح الصورة طبيعة النزاعات، على ماذا؟؟
  #146  
قديم 06/10/2009, 10:55 AM
صورة عضوية بلودان
بلودان بلودان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2008
الإقامة: دار قابوس( عمان )
الجنس: ذكر
المشاركات: 176
افتراضي

الفاضل بن مرهي وغيره من الكتاب الذين يحنون للماضي الخاسر المظلم لا تذكروا هذه الاجيال الجديدة بهذه المآسي التي ولائها للسياسة والحكم والمال وتحالفات من هنا وهناك حسب من يعطي أكثر هذا شي لا نريده الآن والله يخلي قابوس على المساواة والوحدة والخير ونعمة الأمان شوووووفوا الدول جنبكم وقولوا الحمد لله على على نعمة الأمااااااااااان والسلام . وكفانا حروب وزهق نفوس في سبيل الشيطان فقط وعبدوا ربكم وسيروا على نهج رسوله العظيم دائما وتذكروا فضل ربكم علىنعمة المحبة والسلاممممممممممممممممممم ممممممممم.
__________________
[{83} فَلَمَّا
رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ
مُشْرِكِينَ {84} فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ
اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْكَافِرُونَ {
  #147  
قديم 06/10/2009, 11:12 AM
باريس باريس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2009
الإقامة: الربع الخالي
الجنس: ذكر
المشاركات: 566
افتراضي

مشكله اللى ما يفهم التاريخ
اسمه تاريخ ماحد تكلم على انه مشرف او اغبر
ولاكن مفروض الناس تسال عنه وش اسباب الحروب وش اسباب تسمية واسباب تحالف
من الشين ومن الزين ومن المحايد ومن المستفيد
ترى حتى في زمن الرسول كانت حروبات ما بس عندنا
يمكن في هذاك الزمان كانت ناس ضالمة وناس مضلومة
واشياء كثيرة
  #148  
قديم 06/10/2009, 11:18 AM
السهم المستقيم السهم المستقيم غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,778
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة باريس مشاهدة المشاركات
مشكله اللى ما يفهم التاريخ
اسمه تاريخ ماحد تكلم على انه مشرف او اغبر
ولاكن مفروض الناس تسال عنه وش اسباب الحروب وش اسباب تسمية واسباب تحالف
من الشين ومن الزين ومن المحايد ومن المستفيد
ترى حتى في زمن الرسول كانت حروبات ما بس عندنا
يمكن في هذاك الزمان كانت ناس ضالمة وناس مضلومة
واشياء كثيرة
ولا ننسى أيظا أن العالم بأكمله حتّى أوروبا عاشت فترات حروب أكثر من عندنا،
الكل يعرف عن الحرب العالميه الأولى والثانيه،
الكل يعرف الحروب التي حصلت قبل الحرب العالميه الأولى والثانيه
الكل يعرف حروب الإستقلال التي خاضتها دول المنطقه العربيه
الكل يعرف كيف كان الذل والمهانه في ذلك الوقت الذي كان تحت الإستعمار البريطاني والفرنسي والألماني والإيطالي،
الكل يعرف كل ذلك،
ولكن يغمّضون أعينهم ليأتوا ويقولوا عن حروب العمانيين التي حاضوها من أجل الإسلام، ومن أجل إخراج الإستعمار البريطاني بأنها قبليه،
في الختام،
نقول السوداويه التي عاشها العالم في ذلك الوقت، لم يكن إلا بسبب الإستعمار، والقتل والتشريد، الذي حصل في دول المنطقه ولم تسلم منها أروبا، ولا حتى شرق آسيا.
  #149  
قديم 06/10/2009, 11:29 AM
step by step step by step غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 864
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى step by step
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرجل المجهول مشاهدة المشاركات
انا اقترح ان يغلق الموضوع...
1-يتحدث عن القبائل
2- ما الفائدة من مناقشته في الوقت الراهن؟؟
....لك القرار استاذي المشرف...
ومالفائده في ان نتناسى تاريخنا



يجب ان يكون عبره لنا


التاريخ يبين لنا سبب ضياع الامبراطوريه العمانيه في الماضي




والآن في العهد الزاهر وتحت قيادة السلطان قابوس بن سعيد المعضم اتاح حفضه الله ورعاه لكل شخص في بناء هاذا الوطن وفتح شتى المجالات لتطوير ولرقي الوطن
__________________
بن علي هرب
  #150  
قديم 06/10/2009, 11:33 AM
باريس باريس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2009
الإقامة: الربع الخالي
الجنس: ذكر
المشاركات: 566
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المستقيم مشاهدة المشاركات
ولا ننسى أيظا أن العالم بأكمله حتّى أوروبا عاشت فترات حروب أكثر من عندنا،
الكل يعرف عن الحرب العالميه الأولى والثانيه،
الكل يعرف الحروب التي حصلت قبل الحرب العالميه الأولى والثانيه
الكل يعرف حروب الإستقلال التي خاضتها دول المنطقه العربيه
الكل يعرف كيف كان الذل والمهانه في ذلك الوقت الذي كان تحت الإستعمار البريطاني والفرنسي والألماني والإيطالي،
الكل يعرف كل ذلك،
ولكن يغمّضون أعينهم ليأتوا ويقولوا عن حروب العمانيين التي حاضوها من أجل الإسلام، ومن أجل إخراج الإستعمار البريطاني بأنها قبليه،
في الختام،
نقول السوداويه التي عاشها العالم في ذلك الوقت، لم يكن إلا بسبب الإستعمار، والقتل والتشريد، الذي حصل في دول المنطقه ولم تسلم منها أروبا، ولا حتى شرق آسيا.
صح كلامك اخي كانت حروبات في شتاء بقاع العالم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
نحن والفرس تاريخ من التقارب السياسي والاجتماعي .. لا يمكن ان نتخلى عنه ..حتى لو ارد الامريكان ذلك ابو المهند32002 سبلة السياسة والاقتصاد 102 18/02/2010 08:32 PM
حقيقة الهناوية والغافرية وتأثيرها السياسي والاجتماعي شبه مواطن سبلة السياسة والاقتصاد 7 21/12/2008 09:12 PM
فحص الاكياس الهوائية (الايرباج).. مصمم سبلة السيارات 8 14/06/2008 02:51 PM
لترضى على وضعك المادي والاجتماعي اقرأ هذه القصه..........عيد سعيد خلفان السادس عشر السبلة العامة 2 08/10/2007 11:24 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:22 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها