سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 02/06/2008, 01:07 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

ماذا أفعل؟
و العملاق

توكلوا كل واحد ياخذ 4

وخبرونا النتيجة!!
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 02/06/2008, 01:09 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية مشاهدة المشاركات
ماذا أفعل؟
و العملاق

توكلوا كل واحد ياخذ 4

وخبرونا النتيجة!!

النتيجة احتساب الأجر من الله عزوجل، والاقتاء بنهج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بارك الله فيك يا أختي على مساهماتك في الموضوع
  #33  
قديم 02/06/2008, 01:12 AM
صورة عضوية طالبة في قطر
طالبة في قطر طالبة في قطر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2007
الإقامة: دنيا الوله
الجنس: أنثى
المشاركات: 651
افتراضي

متااااااااااااااااااااااا اااااابعين للمناقشه
__________________
ودي أموت اليوم وأعيــش بــاكر .... وأشوف منهو بعــد موتي فقــدني .... ومنهو حملني لين ذيــك المقابر

وأشـــكر كــل من كــرمني ودفنــــي ..... شخص تعنـــى لي مع انــــه مســـافـــر

شخـــصٍ قريـــب للأســف مــا ذكــرني ...... ومنــهو يرتب غــرفتـــي والدفــاتر ..... وأن لمــح صــوره لي صـــاح واحضـــني
  #34  
قديم 02/06/2008, 01:14 AM
صورة عضوية ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طالبة في قطر مشاهدة المشاركات
متااااااااااااااااااااااا اااااابعين للمناقشه

شاكر على اهتمامك، بس ارجو منك أخذ الموضوع بإيجابية وتفكير نحو التماسك والصلاح
  #35  
قديم 02/06/2008, 01:38 AM
صورة عضوية smm
smm smm غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 305
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى smm
افتراضي

متابعين
__________________
Quality & Unique?
"The Bride" is your need!

The Bride for renting bridal gowns greats you with huge discounts. Simply contact us
http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post11257401

فستا ن زفاف جناااااااااااااااااااان
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=583233
  #36  
قديم 02/06/2008, 01:40 AM
صورة عضوية smm
smm smm غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 305
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى smm
افتراضي

أخي أختي:
لدي عدة نقاط:

1) التعدد سنة صحيح و لكن بشروط (العدالة المالية و الإجتماعية و توفير التربية الصالحة و...... الخ)
2)محاربة العنوسة لا يكون بزواج الثانية و إنما بمساعدة الفقير على الزواج و في هذا فضل و ثواب كبير
3) أصل مشكلة العنوسة ليس بعدم الزواج من الثانية حتى يكون الحل الزواج الثاني أو الثالث بل مشكلة العنوسة لها أسباب أخرى مثل:
غلاء المهوراللي باللآلاف و الله أعرف ناس رضوا بالمصحف الشريف كمهر!
الزواج من خارج البلد
الشروط الصعبة لبعض البنات
عدم وجود مؤسسات خيرية أو صندوق للزواج
و غيرها ...

في رأيي الحل للعنوسة هو أن نحارب الظواهر المذكورة أعلاه
الحل في أمور مثل رعاية الفقير و مساعدته في الحصول على بنت ترضى فيه. أيضاً الزواج الجماعي
(ماذا أفعل) أعتقد بأنك لو حاولت أن تشجع المقتدر على الزواج بالأخرى لأجل حل مشكلة العنوسة فإنك بذلك سوف تخلق مشاكل أكبر و بالتالي تصلح في المجتمع شى على حساب شي آخر.
هذا لا يعني بأنني ضدالزواج بالأخرى لأن الله شرعه لمواضع و لكن ليس حلا للعنوسة.
و يبقى ذلك رأيي..
و تقبلوا إحترامي..
__________________
Quality & Unique?
"The Bride" is your need!

The Bride for renting bridal gowns greats you with huge discounts. Simply contact us
http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post11257401

فستا ن زفاف جناااااااااااااااااااان
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=583233
  #37  
قديم 02/06/2008, 01:44 AM
boom boom غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2008
الإقامة: وين ما اكون
الجنس: ذكر
المشاركات: 81
افتراضي

ماشي منه لحل مشكلة العنوسه
اللي اعرفه انه عدد الرجال في عمان اكثر من البنات،،
والبنات اللي يعنسن اما لأن مهرها غالي او انها رافضه كم واحد عشان ما يناسبها ماديا او اي سبب اخر.
اذا الحرمه الأوليه مقتنعه وجات البادره منها يمكن بس غير كذا لا،،،،حرام عليكم الرجال تقهروا الحريم.
  #38  
قديم 02/06/2008, 01:54 AM
صورة عضوية أم عبدالرحمن
أم عبدالرحمن أم عبدالرحمن غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2007
الإقامة: e-world
الجنس: أنثى
المشاركات: 319
افتراضي

متابعيين
  #39  
قديم 02/06/2008, 02:35 AM
سيدافه سيدافه غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 44
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العملاق 2 مشاهدة المشاركات
يا أخوااااات فهمن بارك الله فيكن

الأصل هو التعدّد


" فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " (النساء، 3)

خلين عنكن الأنانيه...


جاء التعدد في القرآن لمنع الرجل عن الحرام( كبحاً لشهوانية الرجل) يا سيدي، وليس للقضاء على العنوسة وحفظ النسوة من الحرام! فالخطاب في الآية الكريمة جاء للرجال ولم يأت للنساء طالباً منهن التحلي بالروح الرياضية (كما فعلت أنت) في هذا الأمر.

فرجاء لا تسلب حق النسوة، فالأصل ليس بالتعدد.

عمتم مساءاً
  #40  
قديم 02/06/2008, 02:37 AM
صورة عضوية White Aster
White Aster White Aster غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: هنآك ..!
المشاركات: 7,915
افتراضي

عادي بس عاد يتزوج بنت صح قلت فرص زواجها يعني فوق 30 سنه
ما يروح متزوج وحده عمرها 17 و20 ويقول يقلل من العنوسه!!

لكن طبعا المنفذ ما يكون زوجي!
__________________
اقتباس:
صوت الصدق اقوى من صوت الجموع
  #41  
قديم 02/06/2008, 02:40 AM
صورة عضوية White Aster
White Aster White Aster غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2008
الإقامة: هنآك ..!
المشاركات: 7,915
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة boom مشاهدة المشاركات
ماشي منه لحل مشكلة العنوسه
اللي اعرفه انه عدد الرجال في عمان اكثر من البنات،،
والبنات اللي يعنسن اما لأن مهرها غالي او انها رافضه كم واحد عشان ما يناسبها ماديا او اي سبب اخر.
اذا الحرمه الأوليه مقتنعه وجات البادره منها يمكن بس غير كذا لا،،،،حرام عليكم الرجال تقهروا الحريم.
صح اخر احصائيه اثبتت ان عدد الرجال اكثر بس عدد الغير متزوجين اكبر
لانه ضمنهم المطلقين والارامل يعني ما كلهم لم يسبق لهم الزواج
ومشكله العنوسه تكمن في عزوف الشباب وتطور سبل الرفاهيه والقلق
ومشكله الاختيار!
__________________
اقتباس:
صوت الصدق اقوى من صوت الجموع
  #42  
قديم 02/06/2008, 05:53 AM
صورة عضوية Miss_Law
Miss_Law Miss_Law غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2007
الإقامة: LS2 9AL
الجنس: أنثى
المشاركات: 501
افتراضي

اوافق....
بس عشان يثبت ان نيته هي تقليل العنوسة و عمل الخير
ما ياخذ الا وحدة طايفة الـ35 او فتاة معاقة او ذات احتياجات خاصة....

آخر تحرير بواسطة Miss_Law : 03/06/2008 الساعة 03:05 AM
  #43  
قديم 02/06/2008, 07:19 AM
صورة عضوية fatma
fatma fatma غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2007
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,245
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ مشاهدة المشاركات
إذن جلسي عانس، وتقنعي بقناع الكبرياء والخيلاء
أتريد أن يوافق الجميع على ما تقول??
__________________
.

عاند الدنيا الرديئة و أبتسم ** إن بعد الليل فــجرا يرتسم
لا تـقل حـظي رديئـا إنمــــا ** قل قدر الله و هذا مـا قسم




موقع غاوي
.
  #44  
قديم 02/06/2008, 07:31 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدافه مشاهدة المشاركات
جاء التعدد في القرآن لمنع الرجل عن الحرام( كبحاً لشهوانية الرجل) يا سيدي، وليس للقضاء على العنوسة وحفظ النسوة من الحرام! فالخطاب في الآية الكريمة جاء للرجال ولم يأت للنساء طالباً منهن التحلي بالروح الرياضية (كما فعلت أنت) في هذا الأمر.

فرجاء لا تسلب حق النسوة، فالأصل ليس بالتعدد.

عمتم مساءاً
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #45  
قديم 02/06/2008, 07:44 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سيدافه مشاهدة المشاركات
جاء التعدد في القرآن لمنع الرجل عن الحرام( كبحاً لشهوانية الرجل) يا سيدي، وليس للقضاء على العنوسة وحفظ النسوة من الحرام! فالخطاب في الآية الكريمة جاء للرجال ولم يأت للنساء طالباً منهن التحلي بالروح الرياضية (كما فعلت أنت) في هذا الأمر.

فرجاء لا تسلب حق النسوة، فالأصل ليس بالتعدد.

عمتم مساءاً
" قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ " (البقرة، 111)

على حسب فهمي وما سمعته من أهل العلم فإن الزواج من الثانيه والثالثه والرابعه لا يستوجب الى أعذار أو مبررات لأن الخطاب القرآني جاء صريحاً وبدأ بالتعدد ثم أفرد في حالة إن لم تتوفر العداله...

دمتم في رعاية المولى..
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #46  
قديم 02/06/2008, 09:12 AM
ولد صحارN ولد صحارN غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2007
الإقامة: واضح من الاسم
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,714
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ولد صحارN إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ولد صحارN
افتراضي

تشكر اخي ماذا افعل على الموضوع الحساس والجميل

انا اؤيد تعدد الزوجات طبعا برضا الزوجه الاولى والعدل بينهم في كل شي

المشكله في بعض البنات تلقيها واصله فوق الثلاثين ويتقدملها شخص ميسور الحال وفيه كل المواصفات المطلوبه عشان تكون الثانيه وبعدها ترفض ولا حاله
  #47  
قديم 02/06/2008, 09:18 AM
صورة عضوية دمعتي قبرها خدي
دمعتي قبرها خدي دمعتي قبرها خدي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2008
الإقامة: بوابة الشرق
الجنس: ذكر
المشاركات: 17
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى دمعتي قبرها خدي
افتراضي ارحمونا يااااااااااااااااا ايها اولياء الامور

[QUOTE=طالبة في قطر;4249494][B][SIZE="4"][COLOR="Green"][CENTER]تشكــــــــــراتي على طرح هذه المناقشه ... تسلمين .. موضوع حساس جدا ..

ولكن يا اخيتي وان كان القصد او الهدف كما اسلفت عنه .... فما هو ذنب الزوجه بان يتزوج عليها زوجها ... اذا كانت لم تقصر عليه بشي ابد ... الحد من العنوسه ليس سبب لكي يتزوج بأخرى ...
ومن المستحيييييييييل من الرجل بأن يعدل بين زوجاته .... ( لاتحاولي اقناعي بهذا )

واذا كانت المشكله الرغبة في الحد من العنوسه وحفظ تماسك الاخلاق .. فلماذا يعزف الشباب العزاب عن الزواج..
الوظيفه الضعيفه او المرتب القليل ليس سبب في عزوف الشباب عن الزواج ... سؤال لك انتي يا اختي الجامعية والمثقفه ( اذا تقدملك شاب راتبه 120 ريال بتقبلي يكون شريك حياتك ؟؟؟ ) ومن هذا الجانب .. لا ننسا دور اولياء الامور ورغبتهم في تزويج بناتهم من لديه المال وغيره .... اغلب اولياء الامور تفكيرهم قديم ( أتى عليه الدهر وتمضمض وشرب ) ما يرضوا يقنعوا بالشاب البسيط
ليس كل الشباب على نفس المستوى المعيشي ... فرفض الشاب لبساطة وظيفته سبب من اسباب العنوسه ايضا .. لحظه لحظه من فضلك !!!!!! للاسف الشديد اغلب الناس ما يرضوا يزوجوا الشاب اللي راتبه ضعيف وحتى لو كان ولد ناس واصل وفصل ، همهم الوحيد في الفلوس ، ما همهم الستر على بنتهم ومساعدة شاب محتاج انه يستقر ويرتاح
وهذا لا يعتبر سبب وجيه لكي يتزوج الرجل بزوجه اخرى, كونه عنده المال وغيره ... بل لابد من توجيه الكلام الى اولياء الامور ...

اللوم والعتب على الشباب انه ما يريدوا يتزوجوا بس ما حطيتوا فبالكم انه اغلب البنات ما يقنعن في اي واحد ، الوحده ما عنده بيسة وشايفه نفسها وبطرانه _ ما اعرف ليش !!!!
وأهل البنات ادهى وامر

اسمعوا حكايتي ومن الواقع المرير
الله يسلمكم انا خلصت من الجامعة وتقدمت لبنت العم
مسكين خريج جديد ما بيديني اي شي
ابوها طلب بيت وسيارة والمهر 6 الاف ريال عماني
والبنت طلبت ذهب ب 3 الاف ريال عماني

ضحت ههههههههههههه
الجماعه يريدوا يتكشخوا على حسابي انا الفقير
وهذا الواقع حاصل مع كثير من الشباب
  #48  
قديم 02/06/2008, 09:26 AM
صورة عضوية alwahim
alwahim alwahim غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 439
افتراضي

الشرع حلل اربع ====
  #49  
قديم 02/06/2008, 09:42 AM
صورة عضوية زهور الارجوان
زهور الارجوان زهور الارجوان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2008
الإقامة: أرض الله الواسعه
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,101
افتراضي

العنوسه والعنوسه

تو اريد أعرف العنوسه عييييييييب واموه


أذا البنت مرتاحه لاصداع زوج ولا صداع الاولاد هي حره في نفسها وبعدين هذي حياتها وهيا ادرا بعمرها


أبصراحه وجهة نظري :

عذاب اهلي ولا عذاب زوج
  #50  
قديم 02/06/2008, 09:50 AM
صورة عضوية زهور الارجوان
زهور الارجوان زهور الارجوان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2008
الإقامة: أرض الله الواسعه
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,101
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alwahim مشاهدة المشاركات
الشرع حلل اربع ====

ماقلنا شي بس اتمنا يفهم الرجال معن الايه القرانيه

بمنه تعالي
" فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " صدق الله العظيم
  #51  
قديم 02/06/2008, 10:03 AM
صورة عضوية TULIP
TULIP TULIP غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2008
الإقامة: صلي على محمد
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,437
افتراضي

يعني اللي يتزوج الثانية و الثالثه قصده يقلل العنوسه !!!!!!!! أشك بصرااااحه !!!

عن نفسي موافقه خخخخ خخخخ بس طبعا فيها شروط يعني ما أي شخص متزوج قادر يتحمل
أسرتين لازم تتوفر فيه شروطي ههه ههه

بس أكيد أهلي ما بيوافقوا !!!
__________________
سبحان الله
عدد ما كان
و عدد ما يكون
و عدد الحركات
و عدد السكون
  #52  
قديم 02/06/2008, 10:11 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زهور الارجوان مشاهدة المشاركات
ماقلنا شي بس اتمنا يفهم الرجال معن الايه القرانيه

بمنه تعالي
" فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " صدق الله العظيم
أختي العزيزه المقصود بالعدل هنا هو العدل في المبيت والحقوق والواجبات...

أما العدل في الحب فهذا ما لا يستطيعه الانسان حتى مع أولاده..

يقول المولى عز وجل: " وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً " (النساء، 129)

والرسول صلى الله عليه وسلم أطهر مخلوق على وجه الأرض ويقول (( اللهم ان هذا قسمي في ما أملك فلا تلمني في ما لا أملك )) وهنا يقصد المشاعر والاحاسيس إتجاه زوجاته..
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #53  
قديم 02/06/2008, 10:18 AM
أم عيش فور ايفر أم عيش فور ايفر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2007
المشاركات: 662
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماذا أفعل؟ مشاهدة المشاركات
أختي الفاضلة

السلام عليكم

ما رأيك في الرجل العماني بأن يتزوج الزوجة الثانية بهدف التقليل من عامل العنوسة، وحفظ تماسك المجتمع من الضياع وسؤ الأخلاق، على الرغم إن هذا الرجل لديه القدرة في أن يكون عادلا بين زوجاته من حيث المعيشة والمعاملة الحسنة والثقافة الزوجية..

فحقيقة::: حاليا توجد ظاهرة متفشية بصورة كبيرة وهو تفاقم العنوسة في البلد من قبل الأخوات، وعزوف الشباب وبخاصة اللي ما عندهم أي وظيفة يعتمدوا عليها في عيشهم في الزواج والاستقرار النفسي، ورغبة البنت العازبة في أن تتزوج وتستقر نفسيا.

أرجو أن يكون الموضوع خاص بالأخوات دون الأخوة، حتى يتم أخذ أراء عديدة وبصورة موضوعية وبمنتهى الشفافية.


طارح الموضوع اعتقد ان موضوعك منقووول اذا ما خاب ظني....
فعذرا يا أخواني
  #54  
قديم 02/06/2008, 10:23 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم عيش فور ايفر مشاهدة المشاركات
طارح الموضوع اعتقد ان موضوعك منقووول اذا ما خاب ظني....
فعذرا يا أخواني
الموضوع بحد ذاته محل نقاش فلا يضر إن كان من صميم فكر الكاتب أو منقول...

لا تتهربن من النقاش...
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
  #55  
قديم 02/06/2008, 10:27 AM
صورة عضوية ريمان عمان
ريمان عمان ريمان عمان غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2008
الإقامة: دار قابوس
الجنس: أنثى
المشاركات: 566
افتراضي

لالالالالالالالالالالالال الالا ما خصني ..
صحيح حب لأخيك ما تحب لنفسك .. بس عاد ما تشاركني ف زوجي
مستتتحييييييييل اوافق
__________________
f
مــــــــــــــ نفترق ــــــــــــا لو فرق الموووت خلان..
أمـــــــــــــ أنا وياك ــــــــوت والقبر دورين..
أصـــــــــــ المفارق ــــــــــل موت وهموم وأحزان..
وأنـــــــــــــ بدونك ــــــــــا ما أقدر أعيش يومين..
لا والــــــــــــــ رفع ــــــــــــذي السما بغير عمدان..
لقضـــــــــــــــ معك ـــــــــــــي عمري على
"الزين"
و
"الشين"
  #56  
قديم 02/06/2008, 10:35 AM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

انا ضد الزواج الثاني بدون سبب يذكر

مادام زوجته مامقصره معاه ومافيها عيب فليش

هذا ماعذر للمطلقات ولا الارامل ولا العانسات هذا نصيبهم وخذوه جربوه

يعني مو شرط كل واحد يتزوج له اربعه هو ماقادر يصرف على وحده ويعدل معاها يروح يتزوج الثانيه مشان يهمل الاولى وعيالها وياما قضايا في المحاكم عن النفقه وعن اهمال الوالد لاولاده ونفقته عليهم


الزوج يتزوج الثانيه ينسى الاولى ولا يسال عنها الا من رحم ربي

يعني الزواج بدون سبب فلا داعي له


راي والله الموفق
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #57  
قديم 02/06/2008, 10:35 AM
صورة عضوية الـبـدوي
الـبـدوي الـبـدوي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2007
الإقامة: مـحـافـظـة الـبـريـمـي الـعزيـزة
الجنس: ذكر
المشاركات: 317
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أحلام وردية مشاهدة المشاركات
عادي كوووووووووووول
تو عادي كووووووووووول وعقب بيصيح الضرب والشتم واللعن في راس الزوج
  #58  
قديم 02/06/2008, 10:38 AM
صورة عضوية أمنيات السلام
أمنيات السلام أمنيات السلام غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24,531
افتراضي

وبعدين على حسب الاحصائيات مافي يفي عمان عنوسه كبيره بالعكس بس في الخليج الدول الاخرى

الحمدلله في البلد يتزوجوا من بنات البلد والحمدلله مانعين الزواج من الخارج

يعني عندنا العنوسه قليله جيدا فهذا مش سبب

وبصراحه اذا وحده ماجالها نصيبها ومااتزوجت هذا قسمه ونصيب ومادام مرتاحه وماناقصنها شي بيت اهلها فخلاص كل حد وراحته

والزواج يجي بوقته لو الله اراد فلا تاخذزها سبب العنوسه وغيرها ولا احبذ ابدا ان تلقب اي بنت وصلت لسن معينه بالعاانسه هناك اذا الرجل العانس بعد مثل ماقرانا


موفقين
__________________

نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار
ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار
(نشيد حمودالخضر)
http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related
((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين))
تحياتي للجميع: أختكم أمنيات
  #59  
قديم 02/06/2008, 10:41 AM
صورة عضوية الأميرة الصامتة
الأميرة الصامتة الأميرة الصامتة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2008
الإقامة: الفيحاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 69
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة albadi86 مشاهدة المشاركات
كيـــــــــــــــــف يعني نطلع
بس دخلت بالغلط السموحه


هههههه
يالله طلعو بسرعة

من وجهة نظري دايما اشمعها هذه العلة من الشباب بس بصراحة ما اصدقها يقولو عشان نقلل من العنوسة

تو انت اذا تزوجت هنتين او اربع ما خلصت ولا قلت العنوسة

يعني لا تحاول عذر ما يصلح

بصراحة في مجتمعنا الي يجلس مع حرمة واحدة احسله عن المشاكل وعن تشتت الاولاد والغيرة
وغيرها من المشاكل

هذا مايعني اعارض عن تعدد الزوجات

التوفيق للجميع
  #60  
قديم 02/06/2008, 10:42 AM
العملاق 2 العملاق 2 غير متصل حالياً
مميز العامة للتفاعل الهادف
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2007
الإقامة: دنيا العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,560
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ريمان عمان مشاهدة المشاركات
لالالالالالالالالالالالال الالا ما خصني ..
صحيح حب لأخيك ما تحب لنفسك .. بس عاد ما تشاركني ف زوجي
مستتتحييييييييل اوافق
هذه هي الأنانيّه بعينها ...

ألم تعلمي أنّنا خلقنا في هذه الدنيا لطاعة الله وفعل ما يقربنا إليه فاجعلي فعلك هذا من القربات الى الله عز وجل وتنازلي قليلاً لأختك لكي تسعد وتيا مثلكِ...

وأعلمي أننا لسنا مخلدون في هذه الفانيه فاجعليها دار عبور واحتملي قليلاً من نصبها لتحضي بالجنّة ونعيمها...

أم أنكن سعيات برأيت أخواتكن محرومات من الحياه الزوجيه والأمومه...
__________________
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان
تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران
فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:38 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها