|
||
|
#31
|
||||
|
||||
|
ماذا أفعل؟
و العملاق توكلوا كل واحد ياخذ 4 وخبرونا النتيجة!!
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته. |
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
||||
|
||||
|
النتيجة احتساب الأجر من الله عزوجل، والاقتاء بنهج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بارك الله فيك يا أختي على مساهماتك في الموضوع |
|
#33
|
||||
|
||||
|
متااااااااااااااااااااااا اااااابعين للمناقشه
__________________
ودي أموت اليوم وأعيــش بــاكر .... وأشوف منهو بعــد موتي فقــدني .... ومنهو حملني لين ذيــك المقابر
وأشـــكر كــل من كــرمني ودفنــــي ..... شخص تعنـــى لي مع انــــه مســـافـــر شخـــصٍ قريـــب للأســف مــا ذكــرني ...... ومنــهو يرتب غــرفتـــي والدفــاتر ..... وأن لمــح صــوره لي صـــاح واحضـــني |
|
#34
|
||||
|
||||
|
شاكر على اهتمامك، بس ارجو منك أخذ الموضوع بإيجابية وتفكير نحو التماسك والصلاح |
|
#35
|
||||
|
||||
|
متابعين
__________________
Quality & Unique?
"The Bride" is your need! The Bride for renting bridal gowns greats you with huge discounts. Simply contact us http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post11257401 فستا ن زفاف جناااااااااااااااااااان http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=583233 |
|
#36
|
||||
|
||||
|
أخي أختي:
لدي عدة نقاط: 1) التعدد سنة صحيح و لكن بشروط (العدالة المالية و الإجتماعية و توفير التربية الصالحة و...... الخ) 2)محاربة العنوسة لا يكون بزواج الثانية و إنما بمساعدة الفقير على الزواج و في هذا فضل و ثواب كبير 3) أصل مشكلة العنوسة ليس بعدم الزواج من الثانية حتى يكون الحل الزواج الثاني أو الثالث بل مشكلة العنوسة لها أسباب أخرى مثل: غلاء المهوراللي باللآلاف و الله أعرف ناس رضوا بالمصحف الشريف كمهر! الزواج من خارج البلد الشروط الصعبة لبعض البنات عدم وجود مؤسسات خيرية أو صندوق للزواج و غيرها ... في رأيي الحل للعنوسة هو أن نحارب الظواهر المذكورة أعلاه الحل في أمور مثل رعاية الفقير و مساعدته في الحصول على بنت ترضى فيه. أيضاً الزواج الجماعي (ماذا أفعل) أعتقد بأنك لو حاولت أن تشجع المقتدر على الزواج بالأخرى لأجل حل مشكلة العنوسة فإنك بذلك سوف تخلق مشاكل أكبر و بالتالي تصلح في المجتمع شى على حساب شي آخر. هذا لا يعني بأنني ضدالزواج بالأخرى لأن الله شرعه لمواضع و لكن ليس حلا للعنوسة. و يبقى ذلك رأيي.. و تقبلوا إحترامي..
__________________
Quality & Unique?
"The Bride" is your need! The Bride for renting bridal gowns greats you with huge discounts. Simply contact us http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post11257401 فستا ن زفاف جناااااااااااااااااااان http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=583233 |
|
#37
|
|||
|
|||
|
ماشي منه لحل مشكلة العنوسه
![]() اللي اعرفه انه عدد الرجال في عمان اكثر من البنات،، والبنات اللي يعنسن اما لأن مهرها غالي او انها رافضه كم واحد عشان ما يناسبها ماديا او اي سبب اخر. اذا الحرمه الأوليه مقتنعه وجات البادره منها يمكن بس غير كذا لا،،،،حرام عليكم الرجال تقهروا الحريم. |
|
#38
|
||||
|
||||
|
متابعيين
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
جاء التعدد في القرآن لمنع الرجل عن الحرام( كبحاً لشهوانية الرجل) يا سيدي، وليس للقضاء على العنوسة وحفظ النسوة من الحرام! فالخطاب في الآية الكريمة جاء للرجال ولم يأت للنساء طالباً منهن التحلي بالروح الرياضية (كما فعلت أنت) في هذا الأمر. فرجاء لا تسلب حق النسوة، فالأصل ليس بالتعدد. عمتم مساءاً |
|
#40
|
||||
|
||||
|
عادي بس عاد يتزوج بنت صح قلت فرص زواجها يعني فوق 30 سنه
ما يروح متزوج وحده عمرها 17 و20 ويقول يقلل من العنوسه!! لكن طبعا المنفذ ما يكون زوجي!
__________________
اقتباس:
|
|
#41
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لانه ضمنهم المطلقين والارامل يعني ما كلهم لم يسبق لهم الزواج ومشكله العنوسه تكمن في عزوف الشباب وتطور سبل الرفاهيه والقلق ومشكله الاختيار!
__________________
اقتباس:
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
اوافق....
بس عشان يثبت ان نيته هي تقليل العنوسة و عمل الخير ما ياخذ الا وحدة طايفة الـ35 او فتاة معاقة او ذات احتياجات خاصة....
__________________
آخر تحرير بواسطة Miss_Law : 03/06/2008 الساعة 03:05 AM |
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
" قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ " (البقرة، 111)
على حسب فهمي وما سمعته من أهل العلم فإن الزواج من الثانيه والثالثه والرابعه لا يستوجب الى أعذار أو مبررات لأن الخطاب القرآني جاء صريحاً وبدأ بالتعدد ثم أفرد في حالة إن لم تتوفر العداله... ![]() ![]() دمتم في رعاية المولى.. ![]()
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
تشكر اخي ماذا افعل على الموضوع الحساس والجميل
انا اؤيد تعدد الزوجات طبعا برضا الزوجه الاولى والعدل بينهم في كل شي المشكله في بعض البنات تلقيها واصله فوق الثلاثين ويتقدملها شخص ميسور الحال وفيه كل المواصفات المطلوبه عشان تكون الثانيه وبعدها ترفض ولا حاله |
|
#47
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=طالبة في قطر;4249494][B][SIZE="4"][COLOR="Green"][CENTER]تشكــــــــــراتي على طرح هذه المناقشه ... تسلمين .. موضوع حساس جدا ..
ولكن يا اخيتي وان كان القصد او الهدف كما اسلفت عنه .... فما هو ذنب الزوجه بان يتزوج عليها زوجها ... اذا كانت لم تقصر عليه بشي ابد ... الحد من العنوسه ليس سبب لكي يتزوج بأخرى ... ومن المستحيييييييييل من الرجل بأن يعدل بين زوجاته .... ( لاتحاولي اقناعي بهذا ) واذا كانت المشكله الرغبة في الحد من العنوسه وحفظ تماسك الاخلاق .. فلماذا يعزف الشباب العزاب عن الزواج.. الوظيفه الضعيفه او المرتب القليل ليس سبب في عزوف الشباب عن الزواج ... سؤال لك انتي يا اختي الجامعية والمثقفه ( اذا تقدملك شاب راتبه 120 ريال بتقبلي يكون شريك حياتك ؟؟؟ ) ومن هذا الجانب .. لا ننسا دور اولياء الامور ورغبتهم في تزويج بناتهم من لديه المال وغيره .... اغلب اولياء الامور تفكيرهم قديم ( أتى عليه الدهر وتمضمض وشرب ) ما يرضوا يقنعوا بالشاب البسيط ليس كل الشباب على نفس المستوى المعيشي ... فرفض الشاب لبساطة وظيفته سبب من اسباب العنوسه ايضا .. لحظه لحظه من فضلك !!!!!! للاسف الشديد اغلب الناس ما يرضوا يزوجوا الشاب اللي راتبه ضعيف وحتى لو كان ولد ناس واصل وفصل ، همهم الوحيد في الفلوس ، ما همهم الستر على بنتهم ومساعدة شاب محتاج انه يستقر ويرتاح وهذا لا يعتبر سبب وجيه لكي يتزوج الرجل بزوجه اخرى, كونه عنده المال وغيره ... بل لابد من توجيه الكلام الى اولياء الامور ... اللوم والعتب على الشباب انه ما يريدوا يتزوجوا بس ما حطيتوا فبالكم انه اغلب البنات ما يقنعن في اي واحد ، الوحده ما عنده بيسة وشايفه نفسها وبطرانه _ ما اعرف ليش !!!! وأهل البنات ادهى وامر اسمعوا حكايتي ومن الواقع المرير الله يسلمكم انا خلصت من الجامعة وتقدمت لبنت العم مسكين خريج جديد ما بيديني اي شي ابوها طلب بيت وسيارة والمهر 6 الاف ريال عماني والبنت طلبت ذهب ب 3 الاف ريال عماني ضحت ههههههههههههه الجماعه يريدوا يتكشخوا على حسابي انا الفقير وهذا الواقع حاصل مع كثير من الشباب |
|
#48
|
||||
|
||||
|
الشرع حلل اربع ====
|
|
#49
|
||||
|
||||
|
العنوسه والعنوسه
تو اريد أعرف العنوسه عييييييييب واموه ![]() ![]() أذا البنت مرتاحه لاصداع زوج ولا صداع الاولاد هي حره في نفسها وبعدين هذي حياتها وهيا ادرا بعمرها ![]() ![]() ![]() أبصراحه وجهة نظري : عذاب اهلي ولا عذاب زوج ![]()
|
|
#50
|
||||
|
||||
|
ماقلنا شي بس اتمنا يفهم الرجال معن الايه القرانيه ![]() ![]() بمنه تعالي " فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " صدق الله العظيم |
|
#51
|
||||
|
||||
|
يعني اللي يتزوج الثانية و الثالثه قصده يقلل العنوسه !!!!!!!! أشك بصرااااحه !!!
عن نفسي موافقه خخخخ خخخخ بس طبعا فيها شروط يعني ما أي شخص متزوج قادر يتحمل أسرتين لازم تتوفر فيه شروطي ههه ههه بس أكيد أهلي ما بيوافقوا !!!
__________________
سبحان الله
عدد ما كان و عدد ما يكون و عدد الحركات و عدد السكون |
|
#52
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أختي العزيزه المقصود بالعدل هنا هو العدل في المبيت والحقوق والواجبات...
![]() أما العدل في الحب فهذا ما لا يستطيعه الانسان حتى مع أولاده.. ![]() يقول المولى عز وجل: " وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً " (النساء، 129) والرسول صلى الله عليه وسلم أطهر مخلوق على وجه الأرض ويقول (( اللهم ان هذا قسمي في ما أملك فلا تلمني في ما لا أملك )) وهنا يقصد المشاعر والاحاسيس إتجاه زوجاته.. ![]()
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
|
|
#53
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#54
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الموضوع بحد ذاته محل نقاش فلا يضر إن كان من صميم فكر الكاتب أو منقول... ![]() لا تتهربن من النقاش... ![]()
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
|
|
#55
|
||||
|
||||
|
لالالالالالالالالالالالال الالا ما خصني ..
صحيح حب لأخيك ما تحب لنفسك .. بس عاد ما تشاركني ف زوجي مستتتحييييييييل اوافق
__________________
f مــــــــــــــ نفترق ــــــــــــا لو فرق الموووت خلان.. أمـــــــــــــ أنا وياك ــــــــوت والقبر دورين.. أصـــــــــــ المفارق ــــــــــل موت وهموم وأحزان.. وأنـــــــــــــ بدونك ــــــــــا ما أقدر أعيش يومين.. لا والــــــــــــــ رفع ــــــــــــذي السما بغير عمدان.. لقضـــــــــــــــ معك ـــــــــــــي عمري على "الزين" و "الشين" |
|
#56
|
||||
|
||||
|
انا ضد الزواج الثاني بدون سبب يذكر
مادام زوجته مامقصره معاه ومافيها عيب فليش هذا ماعذر للمطلقات ولا الارامل ولا العانسات هذا نصيبهم وخذوه جربوه يعني مو شرط كل واحد يتزوج له اربعه هو ماقادر يصرف على وحده ويعدل معاها يروح يتزوج الثانيه مشان يهمل الاولى وعيالها وياما قضايا في المحاكم عن النفقه وعن اهمال الوالد لاولاده ونفقته عليهم الزوج يتزوج الثانيه ينسى الاولى ولا يسال عنها الا من رحم ربي يعني الزواج بدون سبب فلا داعي له راي والله الموفق
__________________
نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار (نشيد حمودالخضر) http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related ((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين)) تحياتي للجميع: أختكم أمنيات |
|
#57
|
||||
|
||||
|
تو عادي كووووووووووول وعقب بيصيح الضرب والشتم واللعن في راس الزوج
![]()
|
|
#58
|
||||
|
||||
|
وبعدين على حسب الاحصائيات مافي يفي عمان عنوسه كبيره بالعكس بس في الخليج الدول الاخرى
الحمدلله في البلد يتزوجوا من بنات البلد والحمدلله مانعين الزواج من الخارج يعني عندنا العنوسه قليله جيدا فهذا مش سبب وبصراحه اذا وحده ماجالها نصيبها ومااتزوجت هذا قسمه ونصيب ومادام مرتاحه وماناقصنها شي بيت اهلها فخلاص كل حد وراحته والزواج يجي بوقته لو الله اراد فلا تاخذزها سبب العنوسه وغيرها ولا احبذ ابدا ان تلقب اي بنت وصلت لسن معينه بالعاانسه هناك اذا الرجل العانس بعد مثل ماقرانا موفقين
__________________
نعم لابد من حب .. لتملأ كوننا الأنوار ليغمرنا عبير الود .. تبسم حولنا الأقدار (نشيد حمودالخضر) http://www.youtube.com/watch#!v=vBYB...eature=related ((اللهم أرزقناحبك وحب من يحبك، اللهم ظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، رب أوزعني أن اشكر نعمتك علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ديني ودنياي، رب أغفر لي ولوالدي وأرحمهما وأدخلهم في فسيح جناتك الخالدة، اللهم أغفر لي مالايعلمون ولا تؤاخذني بمايقولون وأجعلني خيراً ممايظنون اللهم امين)) تحياتي للجميع: أختكم أمنيات |
|
#59
|
||||
|
||||
|
هههههه يالله طلعو بسرعة من وجهة نظري دايما اشمعها هذه العلة من الشباب بس بصراحة ما اصدقها يقولو عشان نقلل من العنوسة تو انت اذا تزوجت هنتين او اربع ما خلصت ولا قلت العنوسة يعني لا تحاول عذر ما يصلح بصراحة في مجتمعنا الي يجلس مع حرمة واحدة احسله عن المشاكل وعن تشتت الاولاد والغيرة وغيرها من المشاكل هذا مايعني اعارض عن تعدد الزوجات التوفيق للجميع |
|
#60
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذه هي الأنانيّه بعينها ...
![]() ![]() ألم تعلمي أنّنا خلقنا في هذه الدنيا لطاعة الله وفعل ما يقربنا إليه فاجعلي فعلك هذا من القربات الى الله عز وجل وتنازلي قليلاً لأختك لكي تسعد وتيا مثلكِ... ![]() ![]() وأعلمي أننا لسنا مخلدون في هذه الفانيه فاجعليها دار عبور واحتملي قليلاً من نصبها لتحضي بالجنّة ونعيمها... ![]() ![]() أم أنكن سعيات برأيت أخواتكن محرومات من الحياه الزوجيه والأمومه... ![]() ![]()
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- محبة الله سر حيثما صدقت ****************** لها على عالم الامكان سلطان تعطيك فتحا وان سدت مغالقه ********************** وطور عقلك في ذا الفتح حيران فلا عليك اذا صحت محبته ***************** اذا وفى لك هذا الخلق أو خانوا
|
|
|