سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 24/08/2009, 08:20 AM
فارس-صحار فارس-صحار غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 40,312
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فارس-صحار
Arrow تقدم بـ50 ريالا وقريبا حجز المواعيد إلكترونيا( وزارة الاسكان )

الخدمة الممتازة» لتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات العقارية

دشنت وزارة الإسكان منذ فترة خدمة (الخدمة الممتازة) للمواطنين الراغبين في انجاز معاملاتهم بنوع من الخصوصية والسرعة وذلك في إطار التطورات التي يشهدها السجل العقاري والخدمات التي يقدمها للمواطنين.
وحول هذه الخدمة قال سليم بن حسن البلوشي مدير دائرة التصرفات القانونية بأمانة السجل العقاري بوزارة الإسكان إن إنشاء مكتب خاص بالخدمة الممتازة في مجال التصرفات القانونية يجيء وفقا للتطورات التي تشهدها الوزارة في سبيل تحسين خدماتها إضافة إلى ما يشهده السوق العقاري من حركة نشطة في مجال التعاملات القانونية .

سرعة إنجاز المعاملات

وأضاف إن الوزارة تهدف من خلال تدشين هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة انجاز كافة المعاملات المتعلقة بالتصرفات القانونية حيث شهد مكتب الخدمة الممتازة إقبالا من طالبي هذه الخدمة نظرا لسرعة انجاز المعاملة في زمن قياسي محدد إذا ما قورن بسير إجراءات المعاملات العادية، ذلك أن المكتب يقدم معظم خدمات التصرفات القانونية التي تشمل البيع والشراء والمبادلة والإرث والهبة والرهن وفك الرهن والقسمة ومعاملات أخرى، مقابل فرض رسم قدره (50) خمسون ريالا عمانيا للخدمة الممتازة على توثيق العقود والمحررات بأمانة السجل العقاري.
وقال مدير دائرة التصرفات القانونية بأن فكرة تأسيس مكتب الخدمة الممتازة الذي بدأ عمله اعتبارا من تاريخ 26 أبريل 2008م يأتي في إطار تسهيل عمليات التصرفات القانونية بالوزارة من ناحية وسرعة انجاز المعاملة من ناحية أخرى مقابل رسوم إضافية تحصّل عند دفع رسوم التصرف القانوني مشيرا إلى أن هذه الخدمة للراغبين في إنهاء إجراءات معاملاتهم في جو من الخصوصية والسرعة اللازمة كما يقدم مكتب الخدمة الممتازة خدمة خاصة للزبائن الذين لا يستطيعون الوصول إلى الوزارة لأسباب صحية وإنسانية وأولئك الذين تحول ظروف عملهم دون الحضور إلى الوزارة عبر إرسال موظف من مكتب الخدمة الممتازة إلى العميل بعدما يقوم العميل بتقديم طلب بهذا الشأن، موضحا أن استخراج ملكية ارض في مكتب الخدمة الممتازة على سبيل المثال يستغرق من يوم إلى يومين فقط .
وأكد سليم البلوشي أن مكتب الخدمة الممتازة يقوم كذلك باعتماد توقيع طالبي هذه الخدمة بالنسبة لمعاملات التصرفات القانونية للعقارات الواقعة خارج محافظة مسقط بالنسبة لدوائر الإسكان بالولايات والمحافظات والمناطق التابعة لها منوهاً إلى ضرورة وجود الزبون بنفسه عند إجراءات التصرف القانوني أو من ينوب عنه بوكالة شرعية.

الخدمات الالكترونية

واختتم سليم بن حسن البلوشي مدير التصرفات القانونية حديثة قائلا: إن مكتب الخدمة الممتازة سيدشن قريبا خدمة جديدة تضاف إلى الخدمة الممتازة وهي حجز مواعيد لطالبي الخدمة الممتازة إلكترونيا عبر موقع الوزارة على الانترنت حيث يتم حاليا دراسة الموضوع مع جهات الاختصاص بالوزارة وهذا الإجراء سيسهل كثيرا على طالبي الخدمة حيث يمكنهم حجز موعد عبر الموقع دون الحضور إلى الوزارة كما أن أهمية تطبيق هذا النظام الالكتروني يأتي من باب استخدام تقنية المعلومات في تسريع انجاز معاملات المواطنين وأهميته كذلك نظرا لارتباطها المباشر بالمستفيدين، وتمهيدا لإدراج خدمات الوزارة ضمن البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الالكترونية حيث تولي الوزارة هذه المسألة أهمية خاصة.

المصدر جريدة عمان
__________________
من تقنع النفس قنعت لو تعاتبها ......ماعاد ترجع كما الاول على العادة
انته ماتعلم بقلبي وش غلاك ....لو طلبت الروح ماتغلا فداك


من وين ماطالع الاحظ عيونك ....علقت لك في داخل القلب صورة
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 24/08/2009, 08:22 AM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فارس-صحار مشاهدة المشاركات
الخدمة الممتازة» لتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات العقارية

دشنت وزارة الإسكان منذ فترة خدمة (الخدمة الممتازة) للمواطنين الراغبين في انجاز معاملاتهم بنوع من الخصوصية والسرعة وذلك في إطار التطورات التي يشهدها السجل العقاري والخدمات التي يقدمها للمواطنين.
وحول هذه الخدمة قال سليم بن حسن البلوشي مدير دائرة التصرفات القانونية بأمانة السجل العقاري بوزارة الإسكان إن إنشاء مكتب خاص بالخدمة الممتازة في مجال التصرفات القانونية يجيء وفقا للتطورات التي تشهدها الوزارة في سبيل تحسين خدماتها إضافة إلى ما يشهده السوق العقاري من حركة نشطة في مجال التعاملات القانونية .

سرعة إنجاز المعاملات

وأضاف إن الوزارة تهدف من خلال تدشين هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة انجاز كافة المعاملات المتعلقة بالتصرفات القانونية حيث شهد مكتب الخدمة الممتازة إقبالا من طالبي هذه الخدمة نظرا لسرعة انجاز المعاملة في زمن قياسي محدد إذا ما قورن بسير إجراءات المعاملات العادية، ذلك أن المكتب يقدم معظم خدمات التصرفات القانونية التي تشمل البيع والشراء والمبادلة والإرث والهبة والرهن وفك الرهن والقسمة ومعاملات أخرى، مقابل فرض رسم قدره (50) خمسون ريالا عمانيا للخدمة الممتازة على توثيق العقود والمحررات بأمانة السجل العقاري.
وقال مدير دائرة التصرفات القانونية بأن فكرة تأسيس مكتب الخدمة الممتازة الذي بدأ عمله اعتبارا من تاريخ 26 أبريل 2008م يأتي في إطار تسهيل عمليات التصرفات القانونية بالوزارة من ناحية وسرعة انجاز المعاملة من ناحية أخرى مقابل رسوم إضافية تحصّل عند دفع رسوم التصرف القانوني مشيرا إلى أن هذه الخدمة للراغبين في إنهاء إجراءات معاملاتهم في جو من الخصوصية والسرعة اللازمة كما يقدم مكتب الخدمة الممتازة خدمة خاصة للزبائن الذين لا يستطيعون الوصول إلى الوزارة لأسباب صحية وإنسانية وأولئك الذين تحول ظروف عملهم دون الحضور إلى الوزارة عبر إرسال موظف من مكتب الخدمة الممتازة إلى العميل بعدما يقوم العميل بتقديم طلب بهذا الشأن، موضحا أن استخراج ملكية ارض في مكتب الخدمة الممتازة على سبيل المثال يستغرق من يوم إلى يومين فقط .
وأكد سليم البلوشي أن مكتب الخدمة الممتازة يقوم كذلك باعتماد توقيع طالبي هذه الخدمة بالنسبة لمعاملات التصرفات القانونية للعقارات الواقعة خارج محافظة مسقط بالنسبة لدوائر الإسكان بالولايات والمحافظات والمناطق التابعة لها منوهاً إلى ضرورة وجود الزبون بنفسه عند إجراءات التصرف القانوني أو من ينوب عنه بوكالة شرعية.

الخدمات الالكترونية

واختتم سليم بن حسن البلوشي مدير التصرفات القانونية حديثة قائلا: إن مكتب الخدمة الممتازة سيدشن قريبا خدمة جديدة تضاف إلى الخدمة الممتازة وهي حجز مواعيد لطالبي الخدمة الممتازة إلكترونيا عبر موقع الوزارة على الانترنت حيث يتم حاليا دراسة الموضوع مع جهات الاختصاص بالوزارة وهذا الإجراء سيسهل كثيرا على طالبي الخدمة حيث يمكنهم حجز موعد عبر الموقع دون الحضور إلى الوزارة كما أن أهمية تطبيق هذا النظام الالكتروني يأتي من باب استخدام تقنية المعلومات في تسريع انجاز معاملات المواطنين وأهميته كذلك نظرا لارتباطها المباشر بالمستفيدين، وتمهيدا لإدراج خدمات الوزارة ضمن البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الالكترونية حيث تولي الوزارة هذه المسألة أهمية خاصة.

المصدر جريدة عمان

الي يقصده البلوشي ان هذه المكاتب معها واسطة في وزراة الأسكان لآ اكثر و لا أقل ,,,, والمواطن الفقير الذي ليس لديه ما يدفعه ينتظر سنة او سنتين ,,,,
  #3  
قديم 24/08/2009, 08:33 AM
صورة عضوية albalushi888
albalushi888 albalushi888 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2008
الإقامة: بلد التركيب
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,499
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى albalushi888 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى albalushi888
افتراضي

ما شاء الله على التقدم
__________________
إذا لم تستحي فافعل ما شئت
  #4  
قديم 24/08/2009, 08:49 AM
التراب العمانى التراب العمانى غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2009
الإقامة: استراليا
الجنس: ذكر
المشاركات: 375
افتراضي

يا ناس اتقوا اللة فى انفسكم الى متى تتحايلون علىينا من اجل مصلحتكم الخاصة وترمونها على مصلحة الوطن الى متى سنظل هكذ...اين الرقيب... اين الحسيب على مثل هذة القرارات... مصلحة الوطن والمواطنين بريئة من هذا القرار...انها لمصلحة فئة معينة من الشعب فقط.....هذا تمييز....حسبنا اللة ونعم الوكيل..لانملك سواها...
  #5  
قديم 24/08/2009, 08:51 AM
صورة عضوية ALZEER
ALZEER ALZEER غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2007
الإقامة: في الموالح البيت إللى فيه 21 دريشة
الجنس: ذكر
المشاركات: 533
افتراضي

يعين الله على كل حال
__________________
يـــ ن ادونـــي أبـــ و شاااااااابــــول !!!!
إيــــــــش يـــعنـــ ي شاااااااابــــول ?
أن الحزن الصامت يهمس في القلب حتى يحطمه .( يعني الي عنده احزان يفضفض عشان مايتحطم قلبه )


غـريبة كـل حـلم يـمر بـرقادي iiتزورينه والاغرب كيف احلم الحلم وارجع واحلمة بعدين
قـبل يـومين شـفتك بـالمنام وقمت من حينه ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل iiيومين
  #6  
قديم 24/08/2009, 09:24 AM
صورة عضوية غالي الاثمان
غالي الاثمان غالي الاثمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2007
الإقامة: ulhk
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,920
افتراضي

زين الصراحة
__________________
<© تذكروا أنّي يوما مررت من هنا ©>
<© تذكروا أنّ قلمي كتب حرفا هنا ©>
  #7  
قديم 24/08/2009, 09:29 AM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

هذه المعاملة يجب ان يطلق عليها الرشوة القانونية ,,, يا ناس اصبحت الواسطة عينك عينك شاهر ظاهر ,,,, حرام والله عليكم ,,, هذه الرأس مالية بحذافيرها ,,, الفقير لن يستطيع ان يعمل اية معاملة في المستقبل لآن موظف الحكومة سوف يكون مشغول بالمعاملات الخاصة ,,,,
  #8  
قديم 24/08/2009, 09:53 AM
صورة عضوية ملك البورصه
ملك البورصه ملك البورصه غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2009
الإقامة: الســـ جدة ـــعودية
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,213
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملك البورصه
افتراضي

ماشاء الله ...
  #9  
قديم 24/08/2009, 09:58 AM
صورة عضوية خليفه المقبالي
خليفه المقبالي خليفه المقبالي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2009
الإقامة: صحار
الجنس: ذكر
المشاركات: 525
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى خليفه المقبالي
افتراضي

]يمشي الفقير وكل شي ضدهو
  #10  
قديم 24/08/2009, 10:03 AM
حدودي هنا حدودي هنا غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2009
الإقامة: مع الاحباب
الجنس: ذكر
المشاركات: 257
افتراضي

أول فوائد هذه الخدمة أن تفرق بين الفقير والغنى أى أن لا يكون هناك تساوى بين الناس
  #11  
قديم 24/08/2009, 10:05 AM
جندل جندل غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: عُــمــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,730
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة zoom مشاهدة المشاركات
هذه المعاملة يجب ان يطلق عليها الرشوة القانونية ,,, يا ناس اصبحت الواسطة عينك عينك شاهر ظاهر ,,,, حرام والله عليكم ,,, هذه الرأس مالية بحذافيرها ,,, الفقير لن يستطيع ان يعمل اية معاملة في المستقبل لآن موظف الحكومة سوف يكون مشغول بالمعاملات الخاصة ,,,,
__________________
رُب كلمة تقول لصاحبها دعني


دمت يا وطني في عز ورخاء
  #12  
قديم 24/08/2009, 10:09 AM
ضياء لامع ضياء لامع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 621
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فارس-صحار مشاهدة المشاركات
الخدمة الممتازة» لتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات العقارية

دشنت وزارة الإسكان منذ فترة خدمة (الخدمة الممتازة) للمواطنين الراغبين في انجاز معاملاتهم بنوع من الخصوصية والسرعة وذلك في إطار التطورات التي يشهدها السجل العقاري والخدمات التي يقدمها للمواطنين.
وحول هذه الخدمة قال سليم بن حسن البلوشي مدير دائرة التصرفات القانونية بأمانة السجل العقاري بوزارة الإسكان إن إنشاء مكتب خاص بالخدمة الممتازة في مجال التصرفات القانونية يجيء وفقا للتطورات التي تشهدها الوزارة في سبيل تحسين خدماتها إضافة إلى ما يشهده السوق العقاري من حركة نشطة في مجال التعاملات القانونية .

سرعة إنجاز المعاملات

وأضاف إن الوزارة تهدف من خلال تدشين هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة انجاز كافة المعاملات المتعلقة بالتصرفات القانونية حيث شهد مكتب الخدمة الممتازة إقبالا من طالبي هذه الخدمة نظرا لسرعة انجاز المعاملة في زمن قياسي محدد إذا ما قورن بسير إجراءات المعاملات العادية، ذلك أن المكتب يقدم معظم خدمات التصرفات القانونية التي تشمل البيع والشراء والمبادلة والإرث والهبة والرهن وفك الرهن والقسمة ومعاملات أخرى، مقابل فرض رسم قدره (50) خمسون ريالا عمانيا للخدمة الممتازة على توثيق العقود والمحررات بأمانة السجل العقاري.
وقال مدير دائرة التصرفات القانونية بأن فكرة تأسيس مكتب الخدمة الممتازة الذي بدأ عمله اعتبارا من تاريخ 26 أبريل 2008م يأتي في إطار تسهيل عمليات التصرفات القانونية بالوزارة من ناحية وسرعة انجاز المعاملة من ناحية أخرى مقابل رسوم إضافية تحصّل عند دفع رسوم التصرف القانوني مشيرا إلى أن هذه الخدمة للراغبين في إنهاء إجراءات معاملاتهم في جو من الخصوصية والسرعة اللازمة كما يقدم مكتب الخدمة الممتازة خدمة خاصة للزبائن الذين لا يستطيعون الوصول إلى الوزارة لأسباب صحية وإنسانية وأولئك الذين تحول ظروف عملهم دون الحضور إلى الوزارة عبر إرسال موظف من مكتب الخدمة الممتازة إلى العميل بعدما يقوم العميل بتقديم طلب بهذا الشأن، موضحا أن استخراج ملكية ارض في مكتب الخدمة الممتازة على سبيل المثال يستغرق من يوم إلى يومين فقط .
وأكد سليم البلوشي أن مكتب الخدمة الممتازة يقوم كذلك باعتماد توقيع طالبي هذه الخدمة بالنسبة لمعاملات التصرفات القانونية للعقارات الواقعة خارج محافظة مسقط بالنسبة لدوائر الإسكان بالولايات والمحافظات والمناطق التابعة لها منوهاً إلى ضرورة وجود الزبون بنفسه عند إجراءات التصرف القانوني أو من ينوب عنه بوكالة شرعية.

الخدمات الالكترونية

واختتم سليم بن حسن البلوشي مدير التصرفات القانونية حديثة قائلا: إن مكتب الخدمة الممتازة سيدشن قريبا خدمة جديدة تضاف إلى الخدمة الممتازة وهي حجز مواعيد لطالبي الخدمة الممتازة إلكترونيا عبر موقع الوزارة على الانترنت حيث يتم حاليا دراسة الموضوع مع جهات الاختصاص بالوزارة وهذا الإجراء سيسهل كثيرا على طالبي الخدمة حيث يمكنهم حجز موعد عبر الموقع دون الحضور إلى الوزارة كما أن أهمية تطبيق هذا النظام الالكتروني يأتي من باب استخدام تقنية المعلومات في تسريع انجاز معاملات المواطنين وأهميته كذلك نظرا لارتباطها المباشر بالمستفيدين، وتمهيدا لإدراج خدمات الوزارة ضمن البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الالكترونية حيث تولي الوزارة هذه المسألة أهمية خاصة.

المصدر جريدة عمان
اخي الفاضل انا دفعت 150 ريال مقابل الخدمة الممتازة. .
وصاحبنا يقول بــ50ريال.
اعتقد انه هناك تضارب!!!
  #13  
قديم 24/08/2009, 10:19 AM
صورة عضوية ahead
ahead ahead غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2008
الإقامة: East
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,076
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فارس-صحار مشاهدة المشاركات
الخدمة الممتازة» لتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات العقارية

دشنت وزارة الإسكان منذ فترة خدمة (الخدمة الممتازة) للمواطنين الراغبين في انجاز معاملاتهم بنوع من الخصوصية والسرعة وذلك في إطار التطورات التي يشهدها السجل العقاري والخدمات التي يقدمها للمواطنين.
وحول هذه الخدمة قال سليم بن حسن البلوشي مدير دائرة التصرفات القانونية بأمانة السجل العقاري بوزارة الإسكان إن إنشاء مكتب خاص بالخدمة الممتازة في مجال التصرفات القانونية يجيء وفقا للتطورات التي تشهدها الوزارة في سبيل تحسين خدماتها إضافة إلى ما يشهده السوق العقاري من حركة نشطة في مجال التعاملات القانونية .

سرعة إنجاز المعاملات

وأضاف إن الوزارة تهدف من خلال تدشين هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة انجاز كافة المعاملات المتعلقة بالتصرفات القانونية حيث شهد مكتب الخدمة الممتازة إقبالا من طالبي هذه الخدمة نظرا لسرعة انجاز المعاملة في زمن قياسي محدد إذا ما قورن بسير إجراءات المعاملات العادية، ذلك أن المكتب يقدم معظم خدمات التصرفات القانونية التي تشمل البيع والشراء والمبادلة والإرث والهبة والرهن وفك الرهن والقسمة ومعاملات أخرى، مقابل فرض رسم قدره (50) خمسون ريالا عمانيا للخدمة الممتازة على توثيق العقود والمحررات بأمانة السجل العقاري.
وقال مدير دائرة التصرفات القانونية بأن فكرة تأسيس مكتب الخدمة الممتازة الذي بدأ عمله اعتبارا من تاريخ 26 أبريل 2008م يأتي في إطار تسهيل عمليات التصرفات القانونية بالوزارة من ناحية وسرعة انجاز المعاملة من ناحية أخرى مقابل رسوم إضافية تحصّل عند دفع رسوم التصرف القانوني مشيرا إلى أن هذه الخدمة للراغبين في إنهاء إجراءات معاملاتهم في جو من الخصوصية والسرعة اللازمة كما يقدم مكتب الخدمة الممتازة خدمة خاصة للزبائن الذين لا يستطيعون الوصول إلى الوزارة لأسباب صحية وإنسانية وأولئك الذين تحول ظروف عملهم دون الحضور إلى الوزارة عبر إرسال موظف من مكتب الخدمة الممتازة إلى العميل بعدما يقوم العميل بتقديم طلب بهذا الشأن، موضحا أن استخراج ملكية ارض في مكتب الخدمة الممتازة على سبيل المثال يستغرق من يوم إلى يومين فقط .
وأكد سليم البلوشي أن مكتب الخدمة الممتازة يقوم كذلك باعتماد توقيع طالبي هذه الخدمة بالنسبة لمعاملات التصرفات القانونية للعقارات الواقعة خارج محافظة مسقط بالنسبة لدوائر الإسكان بالولايات والمحافظات والمناطق التابعة لها منوهاً إلى ضرورة وجود الزبون بنفسه عند إجراءات التصرف القانوني أو من ينوب عنه بوكالة شرعية.

الخدمات الالكترونية

واختتم سليم بن حسن البلوشي مدير التصرفات القانونية حديثة قائلا: إن مكتب الخدمة الممتازة سيدشن قريبا خدمة جديدة تضاف إلى الخدمة الممتازة وهي حجز مواعيد لطالبي الخدمة الممتازة إلكترونيا عبر موقع الوزارة على الانترنت حيث يتم حاليا دراسة الموضوع مع جهات الاختصاص بالوزارة وهذا الإجراء سيسهل كثيرا على طالبي الخدمة حيث يمكنهم حجز موعد عبر الموقع دون الحضور إلى الوزارة كما أن أهمية تطبيق هذا النظام الالكتروني يأتي من باب استخدام تقنية المعلومات في تسريع انجاز معاملات المواطنين وأهميته كذلك نظرا لارتباطها المباشر بالمستفيدين، وتمهيدا لإدراج خدمات الوزارة ضمن البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الالكترونية حيث تولي الوزارة هذه المسألة أهمية خاصة.

المصدر جريدة عمان


مبروك لأصحاب المعالي وأصحاب الكروش المتدلية!!

سبحان الله هل سيأتي موظف "الخدمة الخاصة" إلى بيت الفقير لتخليص معاملته أم لن يلتفت إليه وسيذهب إلى صاحب المعالي !!

وملكية الفقير لن ينظر في صدورها قبل شهرين أو ثلاثة لحين تخليص زحام أصحاب المعاملات الخاصة !!

العالم يتقدم ونحن نتقهقر للوراء ونكرس الطبقية أكثر وأكثر !!

أستغرب ما الذي يمنع أن تقدم هذه الخدمة للجميع دون إستثناء مجانا !! ألسنا ندفع رسوم بيع وشراء ورسوم منحة ورسوم ملكية ورسوم توصيل خدمات !!

يعني الإمكانية موجودة لتخليص الملكيات في غضون يومين حتى ولو إختار جميع الشعب أن يخلصها بطريقة "الخدمة الخاصة" يعني لو الجميع إختار دفع الخمسين ريالا ، فالإمكانية موجودة لإنهاء المعاملات بسرعة !! لكن ما تدفع إنتظر ملكيتك شهرين أو ثلاثة !!

نبارك لكم هذا التخلف بعدم التمييز بين المراجعين المقتدرين على الدفع والغير مقتدرين !!

أطالب مجلس الشورى التدخل لتعميم هذه الخدمة السريعة على الجميع ودون إستثناء لأن ذلك ضد النظام الأساسي للدولة في المساواة بين المواطنين !! والإمكانية موجودة للتسريع لكنهم يريدون الخمسين ريالا !!
__________________
أعتى الجبابرة أسقطته عربة خضار

ولكم في ((زين الهاربين)) عبرة
  #14  
قديم 24/08/2009, 11:07 AM
oman voice oman voice غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: قمة الهرم
المشاركات: 1,331
افتراضي

بصراحة هذي الخدمة جيدة جدا

ولكن أتمنى أن لا ينشغل الموظفين بأداء مهام أبو كروش ويسنو ينهو معاملات الفقير الغلبان ولا يتعمدوا يأخروهن علشان الغلبان يضطر يدفع ولا معاملته بتندفن

يعني يكون لهذه الميزة إدارة خاصة بموظفين جدد وليس من موظفي دوائر الغلبانين
  #15  
قديم 24/08/2009, 11:44 AM
موثق قانوني موثق قانوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 112
افتراضي

بالنسبة اللي يردوا بدون دراية وعلم بهذه الخدمة
الرجاء التأكد من المقال وما هي الخدمة الممتازة و كيف هي معاملات التصرفات القانونية بوزارة الإسكان

من وجهة نظري الخدمة ممتازة جداااااااااا وهذه الخدمة معمول بها في معظم الدول الأخرى
وهي ليست إجبارية

وما لمسناه من موظفي التصرفات القانونية من تعاون كبير وخاصة عند احضار كبار السن للبيع
يقومون بالخروج للمواقف لأخذ التوقيع وبدون إضافة اي رسوم

ويخرجون ايضا للمتسشفيات و للمقعدين في البيت
ليس فقط لكبار الشخصيات كما جاء في ردود بعض الأعضاء

والحمدلله التعاون موجود بيننا نحن كعمانيين

ومن وجهة نظري اتمنى من جميع الوزارة والوحدات الحكومية تطبيق هذه الخدمة
وطبعا هي اختيارية وليست اجبارية و كل واحد حر انه يدفع ولا

والمعاملة ليس بها اي فرق

آخر تحرير بواسطة موثق قانوني : 24/08/2009 الساعة 12:24 PM
  #16  
قديم 24/08/2009, 01:13 PM
فارس-صحار فارس-صحار غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 40,312
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فارس-صحار
افتراضي

هل ستنتقل هذه الفكرة الى الوزارات الاخرى ام سنكتفي بالاسكان ؟؟؟
__________________
من تقنع النفس قنعت لو تعاتبها ......ماعاد ترجع كما الاول على العادة
انته ماتعلم بقلبي وش غلاك ....لو طلبت الروح ماتغلا فداك


من وين ماطالع الاحظ عيونك ....علقت لك في داخل القلب صورة
  #17  
قديم 24/08/2009, 01:23 PM
صورة عضوية REST in PEACE
REST in PEACE REST in PEACE غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: مو شغلك !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,808
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موثق قانوني مشاهدة المشاركات
بالنسبة اللي يردوا بدون دراية وعلم بهذه الخدمة
الرجاء التأكد من المقال وما هي الخدمة الممتازة و كيف هي معاملات التصرفات القانونية بوزارة الإسكان

من وجهة نظري الخدمة ممتازة جداااااااااا وهذه الخدمة معمول بها في معظم الدول الأخرى
وهي ليست إجبارية

وما لمسناه من موظفي التصرفات القانونية من تعاون كبير وخاصة عند احضار كبار السن للبيع
يقومون بالخروج للمواقف لأخذ التوقيع وبدون إضافة اي رسوم

ويخرجون ايضا للمتسشفيات و للمقعدين في البيت
ليس فقط لكبار الشخصيات كما جاء في ردود بعض الأعضاء

والحمدلله التعاون موجود بيننا نحن كعمانيين

ومن وجهة نظري اتمنى من جميع الوزارة والوحدات الحكومية تطبيق هذه الخدمة
وطبعا هي اختيارية وليست اجبارية و كل واحد حر انه يدفع ولا

والمعاملة ليس بها اي فرق
و ما المشكلة في أن يستفيد من هذه الخدمة جميع أبناء السلطنة و مجانا؟؟؟
__________________
سبحان الله و بحمده...

يقول مارتن لوثـر :
- لا يستطيع أحد ركوب ظهرك ، إلا إذا كنت منحنياً .
  #18  
قديم 24/08/2009, 01:26 PM
موثق قانوني موثق قانوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 112
افتراضي

اتمنى تطبيقها في كل الوحدات الخدمية ولما يفضله بعض الناس من خصوصية في بعض المعاملات

والسرعة .
  #19  
قديم 24/08/2009, 01:28 PM
موثق قانوني موثق قانوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 112
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة REST in PEACE مشاهدة المشاركات
و ما المشكلة في أن يستفيد من هذه الخدمة جميع أبناء السلطنة و مجانا؟؟؟
اخي الكريم ان الوضع المعمول به حاليا هو لكل ابناء الوطن الغالي دون تفرقة

وهذه خدمة جميلة وهي ليست اجبارية

ولا تفرق بالاساس عن المعاملة العادية بس تم ترجمة المقال بشكل خاطيء

وأي واحد اشترى او باع راح يعرف الوضع الحاصل


و اتمنى التوفيق للجميع
  #20  
قديم 24/08/2009, 01:28 PM
صورة عضوية حياتو
حياتو حياتو غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2008
الإقامة: فـي قــلــوب مــفـترســه
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,874
افتراضي

رشاوي ف كل مكان
__________________
علمتهو الرماية كل يوما عندما فلما أشتد ساعدهو رماني
  #21  
قديم 24/08/2009, 01:32 PM
صورة عضوية صـخراوي
صـخراوي صـخراوي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: عمان - صحم
الجنس: ذكر
المشاركات: 15,966
افتراضي

من الأولى ان تقوم هذه الوزارة بزيادة توظيف كوادر وطنيه جديده لتسريع وتيرة العمل وإنجاز معاملات المواطنين التي لا زالت تنتظر دورها من التسعينات ، لا ان تقوم الوزارة بإدراج خدمة جديده همها الاول والاخير الربح المادي والتفريق بين الغني والفقير ...
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت ، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك ، اللهم ألبسهما العافيه حتى يهنئا بالمعيشه ، وأختم لهما بالمغفره حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم أكفيهما كل هول دون الجنه حتى تُبلغهما إياها ، اللهم لا تجعل لهما ذنبآ إلا غفرته ، ولا همآ إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضآ ولهما فيها صلاح إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين .
  #22  
قديم 24/08/2009, 01:48 PM
موثق قانوني موثق قانوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 112
افتراضي

هذه وجهات نظر

وما اعرف كيف تسموا هذه رشاوي وهي شيء قانوني وبإختيار المواطن ولا تفرق عن المعاملة العادية بالشيء الكثير ..
  #23  
قديم 24/08/2009, 01:50 PM
صورة عضوية راقي
راقي راقي غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: مدينة لم تقم بعد
الجنس: ذكر
المشاركات: 420
افتراضي نعم

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موثق قانوني مشاهدة المشاركات
بالنسبة اللي يردوا بدون دراية وعلم بهذه الخدمة
الرجاء التأكد من المقال وما هي الخدمة الممتازة و كيف هي معاملات التصرفات القانونية بوزارة الإسكان

من وجهة نظري الخدمة ممتازة جداااااااااا وهذه الخدمة معمول بها في معظم الدول الأخرى
وهي ليست إجبارية

وما لمسناه من موظفي التصرفات القانونية من تعاون كبير وخاصة عند احضار كبار السن للبيع
يقومون بالخروج للمواقف لأخذ التوقيع وبدون إضافة اي رسوم

ويخرجون ايضا للمتسشفيات و للمقعدين في البيت
ليس فقط لكبار الشخصيات كما جاء في ردود بعض الأعضاء









والحمدلله التعاون موجود بيننا نحن كعمانيين

ومن وجهة نظري اتمنى من جميع الوزارة والوحدات الحكومية تطبيق هذه الخدمة
وطبعا هي اختيارية وليست اجبارية و كل واحد حر انه يدفع ولا

والمعاملة ليس بها اي فرق

اتفق معك وكلامك هو الصحيح
  #24  
قديم 24/08/2009, 01:52 PM
صورة عضوية zoom
zoom zoom غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,552
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موثق قانوني مشاهدة المشاركات
هذه وجهات نظر

وما اعرف كيف تسموا هذه رشاوي وهي شيء قانوني وبإختيار المواطن ولا تفرق عن المعاملة العادية بالشيء الكثير ..
هذه رشوة وحرام ايضا ,,, لآنهم يستخدمون موظف حكومي لكي يخلص اوراق مكتب البلوشي بسرعة بسبب حصوله على رشوة ,,, يعني الموظف سوف يولي اهتماهه بهذه بالمعاملات الخاصة ويترك معاملات المواطن الفقير في غياهب النسيان ,,,, هل سمعت حضرتك خدمة من هذا النوع في اي حكومة ,,, إلى اذا كان الفساد مستشري إلى النخاع ,,,
  #25  
قديم 24/08/2009, 01:53 PM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة zoom مشاهدة المشاركات
هذه رشوة وحرام ايضا ,,, لآنهم يستخدمون موظف حكومي كلي يخلص اوراق مكتب بسرعة بسبب حصوله على رشوة ,,, يعني الموظف سوف يولي اهتماهه بهذه بالمعاملات الخاصة ويترك معاملات المواطن الفقير في غياهب النسيان ,,,, هل سمعت حضرتك خدمة من هذا النوع في اي حكومة ,,, إلى اذا كان الفساد مستشري إلى النخاع ,,,
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=514855
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #26  
قديم 24/08/2009, 01:58 PM
موثق قانوني موثق قانوني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 112
افتراضي

اللي راح الدول الثانية ويعرف النظام بوزارات الاسكان يعرف هذه الخدمة

ما بس تعالوا وتكلموا

ونحن في تطور
  #27  
قديم 24/08/2009, 02:00 PM
برغش88 برغش88 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2009
الإقامة: صحار
الجنس: ذكر
المشاركات: 134
افتراضي

الفقير فقير والغني غني
من شهور اجمع مبلغ استخراج الملكية والخمسين ريال هاذي بكملبها وبتحمل السيره والجية
وللعلم كل مكان فيه تعقيد في المعاملات ما يعرفو شي اسمه تبسيط المعاملات
ولما عرفو قالو ادفع رشوة تحت غطاء الخدمه الممتازه
حسبي الله ونعم الوكيل
  #28  
قديم 24/08/2009, 02:06 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 722
افتراضي

هذه رشوة مطورة مؤطرة قانونيا تتم تحت سمع وبصر الحكومة !
  #29  
قديم 24/08/2009, 02:15 PM
صورة عضوية سعيد البادي
سعيد البادي سعيد البادي غير متصل حالياً
مشرف سبلة السياسة والاقتصاد
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: عمان دار الامان
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,444
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعيد البادي
افتراضي

إذاً هناك مجال لإنجاز المعاملات في وقت قياسي ولكن شريطة دفع 50 ريال .. واللي ما عنده ياترى كم ينتظر ؟؟

يثبت
__________________

( العقول .. قبل .. الحقول )

مشى الطاووس يوم" بإختيال "
فقلد شكل مشيتهه بنوهُ
قال على ماتختلون قالوا
سبقت به ونحنُ مقلدوه
وينشأ ناشئ الفتيان فينا
على ماكان عودهُ أبوهُ
  #30  
قديم 24/08/2009, 02:18 PM
صورة عضوية محال143
محال143 محال143 غير متصل حالياً
مشرف سبلة الدعم الفني
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2006
الإقامة: بين زوايـــا مواضيعـــي
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,419
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى محال143
افتراضي


خدمة تقدم من قبل مؤسسة حكومية ولتسريع العملية يجب دفع رسوم !!؟؟
ولماذا لا تكون تلك الخدمة الممتازة هي المعيار الأساسي في اداء مهام تلك المؤسسة
يعني اذا من اول اذا بمقدورهم تسريع المعاملة فلماذا دفع رسم لشئ ممكن اداؤه،
اذا الباقي ننتظر كل الدوائر الخدمية تطبق "الخدمة الممتازة".
ما اعرف لما لا يتم اعتماد الخدمة كمعيار اساسي بدون دفع رسوم، هذا هو التطور وليس بما طبقوه.
__________________
.
.
.
من يتجاهلك ويتكبر عليك ﻻ تنفعل من اجله، واستخدم القاعده المكتوبه على مرايا السيارة
[ الاشياء التي تشاهدها اصغر مما تبدو عليه في الواقع ]
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
يا وزارة المواصلات ولا ياوزارة البلديات ولا وزارة الاسكان بدوي متطور السبلة العامة 1 05/02/2010 03:27 AM
وزارة الاسكان احمد سلمان سالم الهنائي السبلة القانونية 2 09/05/2009 10:57 AM
وزارة الاسكان ترد على موضوع الاسكان بجريدة عمان النمرالمقنع1 سبلة السياسة والاقتصاد 7 11/04/2009 11:30 PM
الى/ وزارة الاسكان / دائرة مشاريع الاسكان بو احمد البلوشي سبلة السياسة والاقتصاد 1 09/04/2008 10:11 AM
هل يحق لي مقاضاة وزارة الاسكان او وزارة موارد المياه ؟ الرحال العماني السبلة القانونية 12 21/05/2007 08:19 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:53 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها