|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
|
الخدمة الممتازة» لتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات العقارية
دشنت وزارة الإسكان منذ فترة خدمة (الخدمة الممتازة) للمواطنين الراغبين في انجاز معاملاتهم بنوع من الخصوصية والسرعة وذلك في إطار التطورات التي يشهدها السجل العقاري والخدمات التي يقدمها للمواطنين. وحول هذه الخدمة قال سليم بن حسن البلوشي مدير دائرة التصرفات القانونية بأمانة السجل العقاري بوزارة الإسكان إن إنشاء مكتب خاص بالخدمة الممتازة في مجال التصرفات القانونية يجيء وفقا للتطورات التي تشهدها الوزارة في سبيل تحسين خدماتها إضافة إلى ما يشهده السوق العقاري من حركة نشطة في مجال التعاملات القانونية . سرعة إنجاز المعاملات وأضاف إن الوزارة تهدف من خلال تدشين هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة انجاز كافة المعاملات المتعلقة بالتصرفات القانونية حيث شهد مكتب الخدمة الممتازة إقبالا من طالبي هذه الخدمة نظرا لسرعة انجاز المعاملة في زمن قياسي محدد إذا ما قورن بسير إجراءات المعاملات العادية، ذلك أن المكتب يقدم معظم خدمات التصرفات القانونية التي تشمل البيع والشراء والمبادلة والإرث والهبة والرهن وفك الرهن والقسمة ومعاملات أخرى، مقابل فرض رسم قدره (50) خمسون ريالا عمانيا للخدمة الممتازة على توثيق العقود والمحررات بأمانة السجل العقاري. وقال مدير دائرة التصرفات القانونية بأن فكرة تأسيس مكتب الخدمة الممتازة الذي بدأ عمله اعتبارا من تاريخ 26 أبريل 2008م يأتي في إطار تسهيل عمليات التصرفات القانونية بالوزارة من ناحية وسرعة انجاز المعاملة من ناحية أخرى مقابل رسوم إضافية تحصّل عند دفع رسوم التصرف القانوني مشيرا إلى أن هذه الخدمة للراغبين في إنهاء إجراءات معاملاتهم في جو من الخصوصية والسرعة اللازمة كما يقدم مكتب الخدمة الممتازة خدمة خاصة للزبائن الذين لا يستطيعون الوصول إلى الوزارة لأسباب صحية وإنسانية وأولئك الذين تحول ظروف عملهم دون الحضور إلى الوزارة عبر إرسال موظف من مكتب الخدمة الممتازة إلى العميل بعدما يقوم العميل بتقديم طلب بهذا الشأن، موضحا أن استخراج ملكية ارض في مكتب الخدمة الممتازة على سبيل المثال يستغرق من يوم إلى يومين فقط . وأكد سليم البلوشي أن مكتب الخدمة الممتازة يقوم كذلك باعتماد توقيع طالبي هذه الخدمة بالنسبة لمعاملات التصرفات القانونية للعقارات الواقعة خارج محافظة مسقط بالنسبة لدوائر الإسكان بالولايات والمحافظات والمناطق التابعة لها منوهاً إلى ضرورة وجود الزبون بنفسه عند إجراءات التصرف القانوني أو من ينوب عنه بوكالة شرعية. الخدمات الالكترونية واختتم سليم بن حسن البلوشي مدير التصرفات القانونية حديثة قائلا: إن مكتب الخدمة الممتازة سيدشن قريبا خدمة جديدة تضاف إلى الخدمة الممتازة وهي حجز مواعيد لطالبي الخدمة الممتازة إلكترونيا عبر موقع الوزارة على الانترنت حيث يتم حاليا دراسة الموضوع مع جهات الاختصاص بالوزارة وهذا الإجراء سيسهل كثيرا على طالبي الخدمة حيث يمكنهم حجز موعد عبر الموقع دون الحضور إلى الوزارة كما أن أهمية تطبيق هذا النظام الالكتروني يأتي من باب استخدام تقنية المعلومات في تسريع انجاز معاملات المواطنين وأهميته كذلك نظرا لارتباطها المباشر بالمستفيدين، وتمهيدا لإدراج خدمات الوزارة ضمن البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات الالكترونية حيث تولي الوزارة هذه المسألة أهمية خاصة. المصدر جريدة عمان
__________________
من تقنع النفس قنعت لو تعاتبها ......ماعاد ترجع كما الاول على العادة انته ماتعلم بقلبي وش غلاك ....لو طلبت الروح ماتغلا فداك من وين ماطالع الاحظ عيونك ....علقت لك في داخل القلب صورة
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الي يقصده البلوشي ان هذه المكاتب معها واسطة في وزراة الأسكان لآ اكثر و لا أقل ,,,, والمواطن الفقير الذي ليس لديه ما يدفعه ينتظر سنة او سنتين ,,,, |
|
#3
|
||||
|
||||
|
ما شاء الله على التقدم
__________________
إذا لم تستحي فافعل ما شئت |
|
#4
|
|||
|
|||
|
يا ناس اتقوا اللة فى انفسكم الى متى تتحايلون علىينا من اجل مصلحتكم الخاصة وترمونها على مصلحة الوطن الى متى سنظل هكذ...اين الرقيب... اين الحسيب على مثل هذة القرارات... مصلحة الوطن والمواطنين بريئة من هذا القرار...انها لمصلحة فئة معينة من الشعب فقط.....هذا تمييز....حسبنا اللة ونعم الوكيل..لانملك سواها...
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
يعين الله على كل حال
__________________
يـــ ن ادونـــي أبـــ و شاااااااابــــول !!!! إيــــــــش يـــعنـــ ي شاااااااابــــول ? ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() غـريبة كـل حـلم يـمر بـرقادي iiتزورينه والاغرب كيف احلم الحلم وارجع واحلمة بعدين قـبل يـومين شـفتك بـالمنام وقمت من حينه ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل iiيومين |
|
#6
|
||||
|
||||
|
زين الصراحة
__________________
<© تذكروا أنّي يوما مررت من هنا ©> <© تذكروا أنّ قلمي كتب حرفا هنا ©> |
|
#7
|
||||
|
||||
|
هذه المعاملة يجب ان يطلق عليها الرشوة القانونية ,,, يا ناس اصبحت الواسطة عينك عينك شاهر ظاهر ,,,, حرام والله عليكم ,,, هذه الرأس مالية بحذافيرها ,,, الفقير لن يستطيع ان يعمل اية معاملة في المستقبل لآن موظف الحكومة سوف يكون مشغول بالمعاملات الخاصة ,,,,
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
ماشاء الله ...
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
]يمشي الفقير وكل شي ضدهو
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
أول فوائد هذه الخدمة أن تفرق بين الفقير والغنى أى أن لا يكون هناك تساوى بين الناس
|
|
#11
|
|||
|
|||
__________________
رُب كلمة تقول لصاحبها دعني دمت يا وطني في عز ورخاء |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وصاحبنا يقول بــ50ريال. اعتقد انه هناك تضارب!!! |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مبروك لأصحاب المعالي وأصحاب الكروش المتدلية!! سبحان الله هل سيأتي موظف "الخدمة الخاصة" إلى بيت الفقير لتخليص معاملته أم لن يلتفت إليه وسيذهب إلى صاحب المعالي !! وملكية الفقير لن ينظر في صدورها قبل شهرين أو ثلاثة لحين تخليص زحام أصحاب المعاملات الخاصة !! العالم يتقدم ونحن نتقهقر للوراء ونكرس الطبقية أكثر وأكثر !! أستغرب ما الذي يمنع أن تقدم هذه الخدمة للجميع دون إستثناء مجانا !! ألسنا ندفع رسوم بيع وشراء ورسوم منحة ورسوم ملكية ورسوم توصيل خدمات !! يعني الإمكانية موجودة لتخليص الملكيات في غضون يومين حتى ولو إختار جميع الشعب أن يخلصها بطريقة "الخدمة الخاصة" يعني لو الجميع إختار دفع الخمسين ريالا ، فالإمكانية موجودة لإنهاء المعاملات بسرعة !! لكن ما تدفع إنتظر ملكيتك شهرين أو ثلاثة !! نبارك لكم هذا التخلف بعدم التمييز بين المراجعين المقتدرين على الدفع والغير مقتدرين !! أطالب مجلس الشورى التدخل لتعميم هذه الخدمة السريعة على الجميع ودون إستثناء لأن ذلك ضد النظام الأساسي للدولة في المساواة بين المواطنين !! والإمكانية موجودة للتسريع لكنهم يريدون الخمسين ريالا !!
__________________
أعتى الجبابرة أسقطته عربة خضار ![]() ولكم في ((زين الهاربين)) عبرة
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
بصراحة هذي الخدمة جيدة جدا
ولكن أتمنى أن لا ينشغل الموظفين بأداء مهام أبو كروش ويسنو ينهو معاملات الفقير الغلبان ولا يتعمدوا يأخروهن علشان الغلبان يضطر يدفع ولا معاملته بتندفن يعني يكون لهذه الميزة إدارة خاصة بموظفين جدد وليس من موظفي دوائر الغلبانين |
|
#15
|
|||
|
|||
|
بالنسبة اللي يردوا بدون دراية وعلم بهذه الخدمة
الرجاء التأكد من المقال وما هي الخدمة الممتازة و كيف هي معاملات التصرفات القانونية بوزارة الإسكان من وجهة نظري الخدمة ممتازة جداااااااااا وهذه الخدمة معمول بها في معظم الدول الأخرى وهي ليست إجبارية وما لمسناه من موظفي التصرفات القانونية من تعاون كبير وخاصة عند احضار كبار السن للبيع يقومون بالخروج للمواقف لأخذ التوقيع وبدون إضافة اي رسوم ويخرجون ايضا للمتسشفيات و للمقعدين في البيت ليس فقط لكبار الشخصيات كما جاء في ردود بعض الأعضاء والحمدلله التعاون موجود بيننا نحن كعمانيين ومن وجهة نظري اتمنى من جميع الوزارة والوحدات الحكومية تطبيق هذه الخدمة وطبعا هي اختيارية وليست اجبارية و كل واحد حر انه يدفع ولا والمعاملة ليس بها اي فرق آخر تحرير بواسطة موثق قانوني : 24/08/2009 الساعة 12:24 PM |
|
#16
|
|||
|
|||
|
هل ستنتقل هذه الفكرة الى الوزارات الاخرى ام سنكتفي بالاسكان ؟؟؟
__________________
من تقنع النفس قنعت لو تعاتبها ......ماعاد ترجع كما الاول على العادة انته ماتعلم بقلبي وش غلاك ....لو طلبت الروح ماتغلا فداك من وين ماطالع الاحظ عيونك ....علقت لك في داخل القلب صورة
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
سبحان الله و بحمده... يقول مارتن لوثـر : - لا يستطيع أحد ركوب ظهرك ، إلا إذا كنت منحنياً . |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اتمنى تطبيقها في كل الوحدات الخدمية ولما يفضله بعض الناس من خصوصية في بعض المعاملات
والسرعة . |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وهذه خدمة جميلة وهي ليست اجبارية ولا تفرق بالاساس عن المعاملة العادية بس تم ترجمة المقال بشكل خاطيء وأي واحد اشترى او باع راح يعرف الوضع الحاصل و اتمنى التوفيق للجميع |
|
#20
|
||||
|
||||
|
رشاوي ف كل مكان
__________________
علمتهو الرماية كل يوما عندما فلما أشتد ساعدهو رماني |
|
#21
|
||||
|
||||
|
من الأولى ان تقوم هذه الوزارة بزيادة توظيف كوادر وطنيه جديده لتسريع وتيرة العمل وإنجاز معاملات المواطنين التي لا زالت تنتظر دورها من التسعينات ، لا ان تقوم الوزارة بإدراج خدمة جديده همها الاول والاخير الربح المادي والتفريق بين الغني والفقير ...
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت ، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك ، اللهم ألبسهما العافيه حتى يهنئا بالمعيشه ، وأختم لهما بالمغفره حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم أكفيهما كل هول دون الجنه حتى تُبلغهما إياها ، اللهم لا تجعل لهما ذنبآ إلا غفرته ، ولا همآ إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضآ ولهما فيها صلاح إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين . |
|
#22
|
|||
|
|||
|
هذه وجهات نظر
وما اعرف كيف تسموا هذه رشاوي وهي شيء قانوني وبإختيار المواطن ولا تفرق عن المعاملة العادية بالشيء الكثير .. |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اتفق معك وكلامك هو الصحيح |
|
#24
|
||||
|
||||
|
هذه رشوة وحرام ايضا ,,, لآنهم يستخدمون موظف حكومي لكي يخلص اوراق مكتب البلوشي بسرعة بسبب حصوله على رشوة ,,, يعني الموظف سوف يولي اهتماهه بهذه بالمعاملات الخاصة ويترك معاملات المواطن الفقير في غياهب النسيان ,,,, هل سمعت حضرتك خدمة من هذا النوع في اي حكومة ,,, إلى اذا كان الفساد مستشري إلى النخاع ,,,
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اللي راح الدول الثانية ويعرف النظام بوزارات الاسكان يعرف هذه الخدمة
ما بس تعالوا وتكلموا ونحن في تطور |
|
#27
|
|||
|
|||
|
الفقير فقير والغني غني
من شهور اجمع مبلغ استخراج الملكية والخمسين ريال هاذي بكملبها وبتحمل السيره والجية وللعلم كل مكان فيه تعقيد في المعاملات ما يعرفو شي اسمه تبسيط المعاملات ولما عرفو قالو ادفع رشوة تحت غطاء الخدمه الممتازه حسبي الله ونعم الوكيل |
|
#28
|
|||
|
|||
|
هذه رشوة مطورة مؤطرة قانونيا تتم تحت سمع وبصر الحكومة !
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
إذاً هناك مجال لإنجاز المعاملات في وقت قياسي ولكن شريطة دفع 50 ريال .. واللي ما عنده ياترى كم ينتظر ؟؟
يثبت
__________________
( العقول .. قبل .. الحقول ) مشى الطاووس يوم" بإختيال " فقلد شكل مشيتهه بنوهُ قال على ماتختلون قالوا سبقت به ونحنُ مقلدوه وينشأ ناشئ الفتيان فينا على ماكان عودهُ أبوهُ |
|
#30
|
||||
|
||||
|
خدمة تقدم من قبل مؤسسة حكومية ولتسريع العملية يجب دفع رسوم !!؟؟ ولماذا لا تكون تلك الخدمة الممتازة هي المعيار الأساسي في اداء مهام تلك المؤسسة يعني اذا من اول اذا بمقدورهم تسريع المعاملة فلماذا دفع رسم لشئ ممكن اداؤه، اذا الباقي ننتظر كل الدوائر الخدمية تطبق "الخدمة الممتازة". ما اعرف لما لا يتم اعتماد الخدمة كمعيار اساسي بدون دفع رسوم، هذا هو التطور وليس بما طبقوه.
__________________
. . . من يتجاهلك ويتكبر عليك ﻻ تنفعل من اجله، واستخدم القاعده المكتوبه على مرايا السيارة [ الاشياء التي تشاهدها اصغر مما تبدو عليه في الواقع ]
|
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| يا وزارة المواصلات ولا ياوزارة البلديات ولا وزارة الاسكان | بدوي متطور | السبلة العامة | 1 | 05/02/2010 03:27 AM |
| وزارة الاسكان | احمد سلمان سالم الهنائي | السبلة القانونية | 2 | 09/05/2009 10:57 AM |
| وزارة الاسكان ترد على موضوع الاسكان بجريدة عمان | النمرالمقنع1 | سبلة السياسة والاقتصاد | 7 | 11/04/2009 11:30 PM |
| الى/ وزارة الاسكان / دائرة مشاريع الاسكان | بو احمد البلوشي | سبلة السياسة والاقتصاد | 1 | 09/04/2008 10:11 AM |
| هل يحق لي مقاضاة وزارة الاسكان او وزارة موارد المياه ؟ | الرحال العماني | السبلة القانونية | 12 | 21/05/2007 08:19 AM |