سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 19/08/2009, 11:45 AM
Aweew Aweew غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 372
Lightbulb بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!

مراحب بالجميع،،

لاحظت منذ فترة طويلة وإلى الآن أن هناك بعض إشارات المرور في مسقط (ولا أدري بالنسبة للمناطق الأخرى) غير واضحة في النهار!!
ولكي لا أطيل في الموضوع أضرب لكم مثالاً لثلاث مناطق واكشتفوا ذلك بأنفسكم:

أولاً: إشارات المرور في دواري الغبرة والعذيبة:
فأصحاب السيارات الذين يقفون في المقدمة لا يستطيعون رؤية الإشارة عندما تنقلب إلى الخضراء بسبب ضوء الشمس،، وأغلب هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تنبيه السيارة التي تقف خلفهم لكي يتحركوا!! وبالتالي تمضي ثواني منذ فتح الإشارة ولن يستطيع من الخلف المرور لتحولها إلى الحمراء وهذا طبعاً يسبب ازدحاماً كثيراً.

ثانياً: الإشارات في الخوير بمقابل نادي عمان:
فمثلاً القادم من دوار اللولو متجهاً إلى تلك الإشارات لا يعرف ما إذا كانت تلك الإشارة خضراء أم حمراء إلا عندما يكون قريب منها!! وبصراحة.. اللون الذي يظهر أكثر هو الأخضر ةقد ينخدع السائق ويمر وتدخل عليه سيارة أخر إشارتها خضراء و.....! وطبعاً هذي حصلت كثير

الحلول المقترحة:
1- عمل إشارة ضوئية أكبر لتتضح الرؤية كما رأيت في بعض الولايات.
2- استبدال الأضواء (إن كانت خافتة) بأخرى جديدة لكي تضيء أكثر وخصوصاً التي بالخوير.
3- عمل حاجز أو واقي (وهذا مستبعد) مثل المظلة فوق الإشارة لكي يظللها عن الشمس.
4- عمل إشارة صغيرة أسفل الإشارة الكبيرة في دواري الغبرة والعذيبة،، فصاحب السيارة الأولى يضطر إلى رفع رأسه لكي يرى الإشارة وبالتالي فالإشارات الصغيرة جداً قد تفيده كثيراً.
(وقد تم تركيب مثل هذه الإشارة الصغيرة في العذيبة في الطريق المؤدي إلى الشارع البحري).

أتمنى يكون كلامي واضح وأن تشاركوني في الرأي.

تحياتي للجميع..
__________________
رقم لمواليد 1973 برمزين متشابهين .... للمبادلة فقط!!

عندما يرتكب الشرطي مخالفة فمن يخالفه؟؟!

بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!

تمضي بنا الأيام مسرعـةً ********** وكأن شيئاً خلفها يجري
ويضيع منا العمر في هدرٍ ********* وكـأننا نـحيا ولا نــدري

آخر تحرير بواسطة Aweew : 19/08/2009 الساعة 12:23 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/08/2009, 11:58 AM
mohd3 mohd3 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 944
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Aweew مشاهدة المشاركات
مراحب بالجميع،،

:

أولاً: إشارات المرور في دواري الغبرة والعذيبة:
فأصحاب السيارات الذين يقفون في المقدمة لا يستطيعون رؤية الإشارة عندما تنقلب إلى الخضراء بسبب ضوء الشمس،، وأغلب هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تنبيه السيارة التي تقف خلفهم لكي يتحركوا!! وبالتالي تمضي ثواني منذ فتح الإشارة ولن يستطيع من الخلف المرور لتحولها إلى الحمراء وهذا طبعاً يسبب ازدحاماً كثيراً.



تحياتي للجميع..
عندك في هذه النقطه لا توجد اشاره امام السائق الذي في المقدمه لازم تنزل من السياره منشان تشوف الاشاره ايلي فوق او تنتظر تنبيه السيارات التى وراك
  #3  
قديم 19/08/2009, 12:02 PM
Aweew Aweew غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 372
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mohd3 مشاهدة المشاركات
لازم تنزل من السياره منشان تشوف الاشاره ايلي فوق
حلوة هذي

عموماً أشكرك على ردك السريع ونتمنى توصل الأفكار لأصحاب الشأن!
__________________
رقم لمواليد 1973 برمزين متشابهين .... للمبادلة فقط!!

عندما يرتكب الشرطي مخالفة فمن يخالفه؟؟!

بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!

تمضي بنا الأيام مسرعـةً ********** وكأن شيئاً خلفها يجري
ويضيع منا العمر في هدرٍ ********* وكـأننا نـحيا ولا نــدري
  #4  
قديم 19/08/2009, 12:30 PM
صورة عضوية الاول-1
الاول-1 الاول-1 غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2006
الإقامة: بلدي
المشاركات: 12,566
افتراضي

لابد من عمل اشارات ضوئية صغيرة بجانب الكبيرة
كذلك عداد للوقت
__________________
الحمد لله
  #5  
قديم 19/08/2009, 12:34 PM
صورة عضوية عالي الشهب
عالي الشهب عالي الشهب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2007
الإقامة: فوق هام السحب
الجنس: ذكر
المشاركات: 163
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Aweew مشاهدة المشاركات
مراحب بالجميع،،

لاحظت منذ فترة طويلة وإلى الآن أن هناك بعض إشارات المرور في مسقط (ولا أدري بالنسبة للمناطق الأخرى) غير واضحة في النهار!!
ولكي لا أطيل في الموضوع أضرب لكم مثالاً لثلاث مناطق واكشتفوا ذلك بأنفسكم:

أولاً: إشارات المرور في دواري الغبرة والعذيبة:
فأصحاب السيارات الذين يقفون في المقدمة لا يستطيعون رؤية الإشارة عندما تنقلب إلى الخضراء بسبب ضوء الشمس،، وأغلب هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تنبيه السيارة التي تقف خلفهم لكي يتحركوا!! وبالتالي تمضي ثواني منذ فتح الإشارة ولن يستطيع من الخلف المرور لتحولها إلى الحمراء وهذا طبعاً يسبب ازدحاماً كثيراً.

ثانياً: الإشارات في الخوير بمقابل نادي عمان:
فمثلاً القادم من دوار اللولو متجهاً إلى تلك الإشارات لا يعرف ما إذا كانت تلك الإشارة خضراء أم حمراء إلا عندما يكون قريب منها!! وبصراحة.. اللون الذي يظهر أكثر هو الأخضر ةقد ينخدع السائق ويمر وتدخل عليه سيارة أخر إشارتها خضراء و.....! وطبعاً هذي حصلت كثير

الحلول المقترحة:
1- عمل إشارة ضوئية أكبر لتتضح الرؤية كما رأيت في بعض الولايات.
2- استبدال الأضواء (إن كانت خافتة) بأخرى جديدة لكي تضيء أكثر وخصوصاً التي بالخوير.
3- عمل حاجز أو واقي (وهذا مستبعد) مثل المظلة فوق الإشارة لكي يظللها عن الشمس.
4- عمل إشارة صغيرة أسفل الإشارة الكبيرة في دواري الغبرة والعذيبة،، فصاحب السيارة الأولى يضطر إلى رفع رأسه لكي يرى الإشارة وبالتالي فالإشارات الصغيرة جداً قد تفيده كثيراً.
(وقد تم تركيب مثل هذه الإشارة الصغيرة في العذيبة في الطريق المؤدي إلى الشارع البحري).

أتمنى يكون كلامي واضح وأن تشاركوني في الرأي.

تحياتي للجميع..
رأيي أن تغير الإشارات الموجودة حاليا بإشارات رقمية ذات عد تنازلي وتكون كبيرة وواضحة
__________________
YA
  #6  
قديم 19/08/2009, 12:46 PM
Aweew Aweew غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 372
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عالي الشهب مشاهدة المشاركات
رأيي أن تغير الإشارات الموجودة حاليا بإشارات رقمية ذات عد تنازلي وتكون كبيرة وواضحة
فكرة ممتازة جداً ونتمنى تطبيقها فالسلطنة..

بس أهم شي ما يخلوها فوق كأنها حال عملاق

أشكرك ع ردك..
وتقبل تحياتي..
__________________
رقم لمواليد 1973 برمزين متشابهين .... للمبادلة فقط!!

عندما يرتكب الشرطي مخالفة فمن يخالفه؟؟!

بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!

تمضي بنا الأيام مسرعـةً ********** وكأن شيئاً خلفها يجري
ويضيع منا العمر في هدرٍ ********* وكـأننا نـحيا ولا نــدري
  #7  
قديم 19/08/2009, 12:51 PM
صورة عضوية سمـا
سمـا سمـا غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2007
الإقامة: صحــمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 20,573
افتراضي

أي مكان ف مسقط بالضبط ؟
__________________
عُـــمـــان نــبــضٌ واحـــــد

كُلنــا عُمــان كُلنا الْمنتخــب

ـعندمـا ـلتقـيـ ـالمواهبـ يكونـ ـالإبداعـ
ود

وهذه الأرض تنبت كل حين ... وليدا شامخا كابن الوليد
  #8  
قديم 19/08/2009, 12:55 PM
الأمبراطورية العمانية الأمبراطورية العمانية غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/08/2009
الإقامة: ولاية بوشر - الخوير
الجنس: ذكر
المشاركات: 70
افتراضي

شباب

الاشارات الجيدة وذات المواصفات العالمية تكلف مبالغ كثيرة ، بينما الاشارات الموجودة بشوارعنا تكلفتها أقل ...

ماشي فلوس
  #9  
قديم 19/08/2009, 02:27 PM
Aweew Aweew غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 372
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سمـا مشاهدة المشاركات
أي مكان ف مسقط بالضبط ؟
ما شاء الله شكلك ما قريت الموضوع كامل

أقولك عمّو أنا موضح كل شي بالتفصيل فزين تسحب الصفحة على بداية الموضوع فوق

تحياتي لك..
__________________
رقم لمواليد 1973 برمزين متشابهين .... للمبادلة فقط!!

عندما يرتكب الشرطي مخالفة فمن يخالفه؟؟!

بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!

تمضي بنا الأيام مسرعـةً ********** وكأن شيئاً خلفها يجري
ويضيع منا العمر في هدرٍ ********* وكـأننا نـحيا ولا نــدري
  #10  
قديم 22/08/2009, 11:17 AM
mohd3 mohd3 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 944
افتراضي

للرفع
  #11  
قديم 22/08/2009, 11:19 AM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

وبعده الهرن ممنوع هناك
واذا صاحب السياره الي واقف امام ما يقدر يشوف الاشاره وايضظروا السائقين الي خلفه يسوا هرن والهرن ممنوع هناك
  #12  
قديم 22/08/2009, 12:24 PM
Aweew Aweew غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 372
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخناتون مشاهدة المشاركات
وبعده الهرن ممنوع هناك
واذا صاحب السياره الي واقف امام ما يقدر يشوف الاشاره وايضظروا السائقين الي خلفه يسوا هرن والهرن ممنوع هناك
صحيح ممنوع؛؛ بس تراه ما في حل علشان يمشي الشخص اللي قدامك غير بالهرن!!

أشكرك على مرورك أخي..
__________________
رقم لمواليد 1973 برمزين متشابهين .... للمبادلة فقط!!

عندما يرتكب الشرطي مخالفة فمن يخالفه؟؟!

بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!

تمضي بنا الأيام مسرعـةً ********** وكأن شيئاً خلفها يجري
ويضيع منا العمر في هدرٍ ********* وكـأننا نـحيا ولا نــدري
  #13  
قديم 22/08/2009, 01:27 PM
صورة عضوية تكريت
تكريت تكريت غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 66
افتراضي

احسن شي يسوو مثل الامارات عد تنازلي الى ان تتغير الاشارات
__________________

لاتوقيع

  #14  
قديم 22/08/2009, 01:45 PM
صورة عضوية Hani143
Hani143 Hani143 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 891
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Hani143 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Hani143
افتراضي

وابوي اذا حطوا الاشارة الرقمية عجب جونية العيش راح تصير 80 ريال للكيلو بعدين :]
__________________
حـــمـــاة الــــحـــقحـــراس الـــمـــبـــاديء

كان ناوي الفراق تراني بالهجر فنان
  #15  
قديم 22/08/2009, 02:05 PM
TEAM TEAM غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2008
المشاركات: 7,231
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عالي الشهب مشاهدة المشاركات
رأيي أن تغير الإشارات الموجودة حاليا بإشارات رقمية ذات عد تنازلي وتكون كبيرة وواضحة

فكره جميله
ومفيده للاخوان الذين يعانون من عمى الالوان
تشكر
__________________
"حلمت البارحة,أني أضيء انتظاري..
بشموع أشواقي.
أدعوك فـ تبتعدي!
أناديك فترحلي!
ياامرأة..
أضفري من غصون دمي
ورقا .. وحبرا .. وقلما"

  #16  
قديم 22/08/2009, 02:07 PM
صورة عضوية النطق الصادق
النطق الصادق النطق الصادق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2009
الإقامة: منتصف مسقط العامرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,746
افتراضي

قلنا وردنا وطرحنا ولكن لا حياة لمن تنادي ، وإن خالفة الإشارة فأنتظر السجن والغرامة.؟؟؟ وتظل المشكلة قائمة.
__________________
==============================
الحياة سفينة تمخر في عباب محيط الأرض مرافأها متعددة
السعادة هي أجمل مرافئ الحياة ، ولا تكتمل السعادة إلا بالصدق
النطق الصادق أروع ما تمتلكه النفس فأجعل منطقك صادقاً وفي منتهى الشفافية
=============================================
  #17  
قديم 23/08/2009, 12:19 PM
Aweew Aweew غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 372
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Hani143 مشاهدة المشاركات
وابوي اذا حطوا الاشارة الرقمية عجب جونية العيش راح تصير 80 ريال للكيلو بعدين :]
إشارة مرور = جونية عيش ايش العلاقة بينهم

بعد قول أنهم بيرفعوا غرامات المخالفات بس ما تربطها بالعيش

،،

شكراً على مرورك العطر
__________________
رقم لمواليد 1973 برمزين متشابهين .... للمبادلة فقط!!

عندما يرتكب الشرطي مخالفة فمن يخالفه؟؟!

بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!

تمضي بنا الأيام مسرعـةً ********** وكأن شيئاً خلفها يجري
ويضيع منا العمر في هدرٍ ********* وكـأننا نـحيا ولا نــدري
  #18  
قديم 10/03/2010, 10:57 PM
mbberek mbberek غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 554
افتراضي

وقع المحظور و مشي الحال لكن الله ستر و ما حد تأذى
عند الإشارة اللي تودي فندق الإنتر جانب بريق الشاطئ كان الضوء الأحمر لليسار باهت جدا، و الأحمر سيدا ما شغال البر. كنت واقف على الإشارة و لما فتحت الإشارة الخضرا سيدا أنا مشيت يسار و عملت حادث... تكنسلت سيارتي و السيارة الثانية، و طبعا طلعت أنا الغلطان و حبسوني بعد عشان قطعت إشارة حمراء!
الناس اللي محالها هناك تقول نفس الحادث كان يتكرر بشكل دوري و صار الأمر عادي و يتوقعوه في أي وقت
اليوم الإشارة مغلقة و حتى تروح يسار باتجاه الأنتر لازم تروح عند دوار الخارجية و ترجع...
الله يحمي الجميع
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
اختبار إشارات المرور ... من هنا number1 سبلة السيارات 36 02/12/2008 07:19 PM
تنتشر في الأماكن العامة و إشارات المرور والمقاهي والمطاعم ......!!!!!! سويري السبلة العامة 55 13/03/2008 12:55 PM
مطلوب أرض سكنية - تجارية بالمعبيلة الجنوبية مربع 36 أو 35 قرب إشارات المرور عبدالله الرباش أرشيف المواضيع القديمة 0 25/02/2008 11:34 PM
إشارات المرور بصلالة regain hope السبلة العامة 13 26/07/2007 01:55 AM
إشارات المرور Azzam سبلة التصوير الضوئي 13 10/05/2007 05:18 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:56 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها