![]() |
بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!
مراحب بالجميع،،
لاحظت منذ فترة طويلة وإلى الآن أن هناك بعض إشارات المرور في مسقط (ولا أدري بالنسبة للمناطق الأخرى) غير واضحة في النهار!! ولكي لا أطيل في الموضوع أضرب لكم مثالاً لثلاث مناطق واكشتفوا ذلك بأنفسكم: أولاً: إشارات المرور في دواري الغبرة والعذيبة: فأصحاب السيارات الذين يقفون في المقدمة لا يستطيعون رؤية الإشارة عندما تنقلب إلى الخضراء بسبب ضوء الشمس،، وأغلب هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تنبيه السيارة التي تقف خلفهم لكي يتحركوا!! وبالتالي تمضي ثواني منذ فتح الإشارة ولن يستطيع من الخلف المرور لتحولها إلى الحمراء :مستغرب: وهذا طبعاً يسبب ازدحاماً كثيراً. ثانياً: الإشارات في الخوير بمقابل نادي عمان: فمثلاً القادم من دوار اللولو متجهاً إلى تلك الإشارات لا يعرف ما إذا كانت تلك الإشارة خضراء أم حمراء إلا عندما يكون قريب منها!! وبصراحة.. اللون الذي يظهر أكثر هو الأخضر ةقد ينخدع السائق ويمر وتدخل عليه سيارة أخر إشارتها خضراء و.....! وطبعاً هذي حصلت كثير:مستغرب: الحلول المقترحة: 1- عمل إشارة ضوئية أكبر لتتضح الرؤية كما رأيت في بعض الولايات. 2- استبدال الأضواء (إن كانت خافتة) بأخرى جديدة لكي تضيء أكثر وخصوصاً التي بالخوير. 3- عمل حاجز أو واقي (وهذا مستبعد:مفتر:) مثل المظلة فوق الإشارة لكي يظللها عن الشمس. 4- عمل إشارة صغيرة أسفل الإشارة الكبيرة في دواري الغبرة والعذيبة،، فصاحب السيارة الأولى يضطر إلى رفع رأسه لكي يرى الإشارة وبالتالي فالإشارات الصغيرة جداً قد تفيده كثيراً. (وقد تم تركيب مثل هذه الإشارة الصغيرة في العذيبة في الطريق المؤدي إلى الشارع البحري). أتمنى يكون كلامي واضح وأن تشاركوني في الرأي. تحياتي للجميع.. |
اقتباس:
|
اقتباس:
عموماً أشكرك على ردك السريع ونتمنى توصل الأفكار لأصحاب الشأن! |
لابد من عمل اشارات ضوئية صغيرة بجانب الكبيرة
كذلك عداد للوقت |
اقتباس:
|
اقتباس:
بس أهم شي ما يخلوها فوق كأنها حال عملاق :منتزق: أشكرك ع ردك.. وتقبل تحياتي.. |
أي مكان ف مسقط بالضبط ؟
|
شباب الاشارات الجيدة وذات المواصفات العالمية تكلف مبالغ كثيرة ، بينما الاشارات الموجودة بشوارعنا تكلفتها أقل ... ماشي فلوس :مفتر::مفتر::مفتر: |
اقتباس:
أقولك عمّو أنا موضح كل شي بالتفصيل فزين تسحب الصفحة على بداية الموضوع فوق ;) تحياتي لك.. |
للرفع
|
وبعده الهرن ممنوع هناك
واذا صاحب السياره الي واقف امام ما يقدر يشوف الاشاره وايضظروا السائقين الي خلفه يسوا هرن والهرن ممنوع هناك |
اقتباس:
أشكرك على مرورك أخي.. |
احسن شي يسوو مثل الامارات عد تنازلي الى ان تتغير الاشارات
|
وابوي اذا حطوا الاشارة الرقمية عجب جونية العيش راح تصير 80 ريال للكيلو بعدين :]
|
اقتباس:
فكره جميله ومفيده للاخوان الذين يعانون من عمى الالوان تشكر |
قلنا وردنا وطرحنا ولكن لا حياة لمن تنادي ، وإن خالفة الإشارة فأنتظر السجن والغرامة.؟؟؟ وتظل المشكلة قائمة.
|
اقتباس:
بعد قول أنهم بيرفعوا غرامات المخالفات بس ما تربطها بالعيش :متفكر: ،، شكراً على مرورك العطر ;) |
وقع المحظور و مشي الحال لكن الله ستر و ما حد تأذى
عند الإشارة اللي تودي فندق الإنتر جانب بريق الشاطئ كان الضوء الأحمر لليسار باهت جدا، و الأحمر سيدا ما شغال البر. كنت واقف على الإشارة و لما فتحت الإشارة الخضرا سيدا أنا مشيت يسار و عملت حادث... تكنسلت سيارتي و السيارة الثانية، و طبعا طلعت أنا الغلطان و حبسوني بعد عشان قطعت إشارة حمراء! الناس اللي محالها هناك تقول نفس الحادث كان يتكرر بشكل دوري و صار الأمر عادي و يتوقعوه في أي وقت اليوم الإشارة مغلقة و حتى تروح يسار باتجاه الأنتر لازم تروح عند دوار الخارجية و ترجع... الله يحمي الجميع |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:19 AM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها