سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=517149)

Aweew 19/08/2009 11:45 AM

بعض إشارات المرور غير واضحة بالنهار،، نريد الحل قبل وقوع الـ....!!
 
مراحب بالجميع،،

لاحظت منذ فترة طويلة وإلى الآن أن هناك بعض إشارات المرور في مسقط (ولا أدري بالنسبة للمناطق الأخرى) غير واضحة في النهار!!
ولكي لا أطيل في الموضوع أضرب لكم مثالاً لثلاث مناطق واكشتفوا ذلك بأنفسكم:

أولاً: إشارات المرور في دواري الغبرة والعذيبة:
فأصحاب السيارات الذين يقفون في المقدمة لا يستطيعون رؤية الإشارة عندما تنقلب إلى الخضراء بسبب ضوء الشمس،، وأغلب هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تنبيه السيارة التي تقف خلفهم لكي يتحركوا!! وبالتالي تمضي ثواني منذ فتح الإشارة ولن يستطيع من الخلف المرور لتحولها إلى الحمراء :مستغرب: وهذا طبعاً يسبب ازدحاماً كثيراً.

ثانياً: الإشارات في الخوير بمقابل نادي عمان:
فمثلاً القادم من دوار اللولو متجهاً إلى تلك الإشارات لا يعرف ما إذا كانت تلك الإشارة خضراء أم حمراء إلا عندما يكون قريب منها!! وبصراحة.. اللون الذي يظهر أكثر هو الأخضر ةقد ينخدع السائق ويمر وتدخل عليه سيارة أخر إشارتها خضراء و.....! وطبعاً هذي حصلت كثير:مستغرب:

الحلول المقترحة:
1- عمل إشارة ضوئية أكبر لتتضح الرؤية كما رأيت في بعض الولايات.
2- استبدال الأضواء (إن كانت خافتة) بأخرى جديدة لكي تضيء أكثر وخصوصاً التي بالخوير.
3- عمل حاجز أو واقي (وهذا مستبعد:مفتر:) مثل المظلة فوق الإشارة لكي يظللها عن الشمس.
4- عمل إشارة صغيرة أسفل الإشارة الكبيرة في دواري الغبرة والعذيبة،، فصاحب السيارة الأولى يضطر إلى رفع رأسه لكي يرى الإشارة وبالتالي فالإشارات الصغيرة جداً قد تفيده كثيراً.
(وقد تم تركيب مثل هذه الإشارة الصغيرة في العذيبة في الطريق المؤدي إلى الشارع البحري).

أتمنى يكون كلامي واضح وأن تشاركوني في الرأي.

تحياتي للجميع..

mohd3 19/08/2009 11:58 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Aweew (المشاركة 10340891)
مراحب بالجميع،،

:

أولاً: إشارات المرور في دواري الغبرة والعذيبة:
فأصحاب السيارات الذين يقفون في المقدمة لا يستطيعون رؤية الإشارة عندما تنقلب إلى الخضراء بسبب ضوء الشمس،، وأغلب هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تنبيه السيارة التي تقف خلفهم لكي يتحركوا!! وبالتالي تمضي ثواني منذ فتح الإشارة ولن يستطيع من الخلف المرور لتحولها إلى الحمراء :مستغرب: وهذا طبعاً يسبب ازدحاماً كثيراً.



تحياتي للجميع..

عندك في هذه النقطه لا توجد اشاره امام السائق الذي في المقدمه لازم تنزل من السياره منشان تشوف الاشاره ايلي فوق او تنتظر تنبيه السيارات التى وراك

Aweew 19/08/2009 12:02 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة mohd3 (المشاركة 10341263)
لازم تنزل من السياره منشان تشوف الاشاره ايلي فوق

حلوة هذي :كاشخ: :كاشخ:

عموماً أشكرك على ردك السريع ونتمنى توصل الأفكار لأصحاب الشأن!

الاول-1 19/08/2009 12:30 PM

لابد من عمل اشارات ضوئية صغيرة بجانب الكبيرة
كذلك عداد للوقت

عالي الشهب 19/08/2009 12:34 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Aweew (المشاركة 10340891)
مراحب بالجميع،،

لاحظت منذ فترة طويلة وإلى الآن أن هناك بعض إشارات المرور في مسقط (ولا أدري بالنسبة للمناطق الأخرى) غير واضحة في النهار!!
ولكي لا أطيل في الموضوع أضرب لكم مثالاً لثلاث مناطق واكشتفوا ذلك بأنفسكم:

أولاً: إشارات المرور في دواري الغبرة والعذيبة:
فأصحاب السيارات الذين يقفون في المقدمة لا يستطيعون رؤية الإشارة عندما تنقلب إلى الخضراء بسبب ضوء الشمس،، وأغلب هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تنبيه السيارة التي تقف خلفهم لكي يتحركوا!! وبالتالي تمضي ثواني منذ فتح الإشارة ولن يستطيع من الخلف المرور لتحولها إلى الحمراء :مستغرب: وهذا طبعاً يسبب ازدحاماً كثيراً.

ثانياً: الإشارات في الخوير بمقابل نادي عمان:
فمثلاً القادم من دوار اللولو متجهاً إلى تلك الإشارات لا يعرف ما إذا كانت تلك الإشارة خضراء أم حمراء إلا عندما يكون قريب منها!! وبصراحة.. اللون الذي يظهر أكثر هو الأخضر ةقد ينخدع السائق ويمر وتدخل عليه سيارة أخر إشارتها خضراء و.....! وطبعاً هذي حصلت كثير:مستغرب:

الحلول المقترحة:
1- عمل إشارة ضوئية أكبر لتتضح الرؤية كما رأيت في بعض الولايات.
2- استبدال الأضواء (إن كانت خافتة) بأخرى جديدة لكي تضيء أكثر وخصوصاً التي بالخوير.
3- عمل حاجز أو واقي (وهذا مستبعد:مفتر:) مثل المظلة فوق الإشارة لكي يظللها عن الشمس.
4- عمل إشارة صغيرة أسفل الإشارة الكبيرة في دواري الغبرة والعذيبة،، فصاحب السيارة الأولى يضطر إلى رفع رأسه لكي يرى الإشارة وبالتالي فالإشارات الصغيرة جداً قد تفيده كثيراً.
(وقد تم تركيب مثل هذه الإشارة الصغيرة في العذيبة في الطريق المؤدي إلى الشارع البحري).

أتمنى يكون كلامي واضح وأن تشاركوني في الرأي.

تحياتي للجميع..

رأيي أن تغير الإشارات الموجودة حاليا بإشارات رقمية ذات عد تنازلي وتكون كبيرة وواضحة

Aweew 19/08/2009 12:46 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عالي الشهب (المشاركة 10342391)
رأيي أن تغير الإشارات الموجودة حاليا بإشارات رقمية ذات عد تنازلي وتكون كبيرة وواضحة

فكرة ممتازة جداً ونتمنى تطبيقها فالسلطنة..

بس أهم شي ما يخلوها فوق كأنها حال عملاق :منتزق:

أشكرك ع ردك..
وتقبل تحياتي..

سمـا 19/08/2009 12:51 PM

أي مكان ف مسقط بالضبط ؟

الأمبراطورية العمانية 19/08/2009 12:55 PM

شباب

الاشارات الجيدة وذات المواصفات العالمية تكلف مبالغ كثيرة ، بينما الاشارات الموجودة بشوارعنا تكلفتها أقل ...

ماشي فلوس :مفتر::مفتر::مفتر:

Aweew 19/08/2009 02:27 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سمـا (المشاركة 10342943)
أي مكان ف مسقط بالضبط ؟

ما شاء الله شكلك ما قريت الموضوع كامل :متفكر:

أقولك عمّو أنا موضح كل شي بالتفصيل فزين تسحب الصفحة على بداية الموضوع فوق ;)

تحياتي لك..

mohd3 22/08/2009 11:17 AM

للرفع

اخناتون 22/08/2009 11:19 AM

وبعده الهرن ممنوع هناك
واذا صاحب السياره الي واقف امام ما يقدر يشوف الاشاره وايضظروا السائقين الي خلفه يسوا هرن والهرن ممنوع هناك

Aweew 22/08/2009 12:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة اخناتون (المشاركة 10399598)
وبعده الهرن ممنوع هناك
واذا صاحب السياره الي واقف امام ما يقدر يشوف الاشاره وايضظروا السائقين الي خلفه يسوا هرن والهرن ممنوع هناك

صحيح ممنوع؛؛ بس تراه ما في حل علشان يمشي الشخص اللي قدامك غير بالهرن!!

أشكرك على مرورك أخي..

تكريت 22/08/2009 01:27 PM

احسن شي يسوو مثل الامارات عد تنازلي الى ان تتغير الاشارات

Hani143 22/08/2009 01:45 PM

وابوي اذا حطوا الاشارة الرقمية عجب جونية العيش راح تصير 80 ريال للكيلو بعدين :]

TEAM 22/08/2009 02:05 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عالي الشهب (المشاركة 10342391)
رأيي أن تغير الإشارات الموجودة حاليا بإشارات رقمية ذات عد تنازلي وتكون كبيرة وواضحة


فكره جميله
ومفيده للاخوان الذين يعانون من عمى الالوان
تشكر

النطق الصادق 22/08/2009 02:07 PM

قلنا وردنا وطرحنا ولكن لا حياة لمن تنادي ، وإن خالفة الإشارة فأنتظر السجن والغرامة.؟؟؟ وتظل المشكلة قائمة.

Aweew 23/08/2009 12:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Hani143 (المشاركة 10402741)
وابوي اذا حطوا الاشارة الرقمية عجب جونية العيش راح تصير 80 ريال للكيلو بعدين :]

إشارة مرور = جونية عيش :مستغرب: ايش العلاقة بينهم :مستغرب:

بعد قول أنهم بيرفعوا غرامات المخالفات بس ما تربطها بالعيش :متفكر:

،،

شكراً على مرورك العطر ;)

mbberek 10/03/2010 10:57 PM

وقع المحظور و مشي الحال لكن الله ستر و ما حد تأذى
عند الإشارة اللي تودي فندق الإنتر جانب بريق الشاطئ كان الضوء الأحمر لليسار باهت جدا، و الأحمر سيدا ما شغال البر. كنت واقف على الإشارة و لما فتحت الإشارة الخضرا سيدا أنا مشيت يسار و عملت حادث... تكنسلت سيارتي و السيارة الثانية، و طبعا طلعت أنا الغلطان و حبسوني بعد عشان قطعت إشارة حمراء!
الناس اللي محالها هناك تقول نفس الحادث كان يتكرر بشكل دوري و صار الأمر عادي و يتوقعوه في أي وقت
اليوم الإشارة مغلقة و حتى تروح يسار باتجاه الأنتر لازم تروح عند دوار الخارجية و ترجع...
الله يحمي الجميع


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:19 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها