سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية » سبلة حواء » استشارات واستفسارات حواء

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 04/01/2011, 12:15 PM
صورة عضوية pinkpanther
pinkpanther pinkpanther غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 186
Unhappy للمتزوجات -------- ساعدوني بليز

مرااااااااحب

بنات اريد اطرح معاناتي مع أهل زوجي واريد نصحائكن ومشورتكن

انا صارلي من تزوجت 3 سنوات ولم ارزق بطفل والحمدلله على كل حال
وساكنة بروحي في بيت وبعيد عن اهله بس أهله ما يحبوني لا أمه ولا خواته ولا خوانه يكلموني اذا ردوا السلام علي اشكر الله ،، أمه غيورة كثير وحاولت اتقرب منها بس بدون فائدة مه انها عندها زوجة ولد ثانية ويعاملوها كملكة كيف التقديس وكيف المعاملة الطيبة بس أنا ماشي اذا جلسنا كلنا مع بعض وتكلمت محد يعبرني بس يعبروا وحده وأحاول أفتح مواضيع بس محد يشاركني بس اذا لبست شي جديد أو حلو يسألوا من وين ونريد مثله واذا يريدوا مصلحة مني يتكلموا مثلا : اشلهم سوق او اشتريلهم حاجة وانا بسرعة ألبي طلباتهم والحين تغيرت أعتذر اذا يريدوا شي مني
وكثير يتكلموا من وراي
احس الحين ما قادرة ابلعهم ولا أطيقهم ولا اريد أسمع سيرتهم وزوجي دائما اذا رحنا بيتهم يحاول يجلس معي علشان محد يغلط معي وخواته لا شخصية ولا رزانة مايعات جداً ومغيرات لهجتهن ومستغربة محد ينتقدهن بش بس ما يهمني
وزوجي معي واشكيله بس أحيانا ما اقدر أشكيله يقول تراهم أهلي وا أرضى فيهم
شو اسوي أحس نفسي تعبانه نفسياَ منهم ولا بعد يريد يبني قريب أهله وأقنعته نسكن بعيد ما رضى
ساعدوني بليز احس راسي ينفجر
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابا
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 04/01/2011, 12:25 PM
صورة عضوية أم محمد وسليمان
أم محمد وسليمان أم محمد وسليمان غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2010
الإقامة: في أرض الله
الجنس: أنثى
المشاركات: 92
افتراضي

الله يعينك ويصبرك اختي

اول نصيحه ابدا ابدا ابدا لا تنتقدي اهله وبالاخص أمه ... في الاخير هذول اهله
اما تصرفاتهم ومعاملتهم السيئه حاولي طنشي ولا تعيريها اهتمام .. عشان ماتعيشي حياة نكد انتي وزوجك ..

طنشيهم واهتمي بنفسك وزوجك وبيتك .... عسى الله يرزقك الذرية الصالحه
  #3  
قديم 04/01/2011, 12:28 PM
صورة عضوية JuSt FeeliNg
JuSt FeeliNg JuSt FeeliNg غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2010
الإقامة: ♥ وســــط زحمـــة أحاسيســـي ♥
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,210
افتراضي

دام زوجك معاك هذا اهم شئ ,,

ما عليك منهم بس اهم حاجة تكوني احسن منهم وما تعامليهم بالمثل عشان تكبري فـ عيون زوجك ,,

يارب يرزقك بالذرية الصالحه ,,
  #4  
قديم 04/01/2011, 12:31 PM
صورة عضوية البسمه
البسمه البسمه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2009
الإقامة: الدوام
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,711
افتراضي

أختي صدقيني كثرة الإستغفار تغير الإنسان وتغير أشياء كثيرة سأليني أنا مجربة
__________________
من المخجل التعثر مرتين بنفس الحجر


جرح السيف يبرى بس جرح الكلمة مايبرى
  #5  
قديم 04/01/2011, 12:32 PM
صورة عضوية دمع القمر
دمع القمر دمع القمر غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2010
الإقامة: موه هناك نوبه ، إذا حد باغي يجي ترا ما شي قهوه
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,243
افتراضي

حاولي تقربي زوجك لك وبس
ترا ما حد بينفعك من أهله
وإذا ع الأهل طبيهم عنك
__________________


نعــم أننـــي عُمــانيه
كم أكرهـــــــكِ


اللهـــــم أرزقني حُسن الخـاتمـه
  #6  
قديم 04/01/2011, 12:35 PM
سكون الليل سكون الليل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 377
افتراضي

الله يعينك أختي
بس غريبه كيف يكرهوك بدون سبب

وبعدين انتي قلتي ساكنه بعيد عنهم يعني مالك معهم الا زيارات بسيطه فلا توجعي راسك
لا تخلي اتفهه الامور تأثر في حياتك ونفسيتك الاهم زوجك معاك تمام
وهم الله يهديهم ان شاء الله
والله يرزقكك الذريه الصالحه يارب
  #7  
قديم 04/01/2011, 12:44 PM
صورة عضوية أكسجين الأمة
أكسجين الأمة أكسجين الأمة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2010
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,321
افتراضي

،،
ياحياتي ... ما احب هالتصرفات
حطيها في بالك ( الحماة لا تحب الكنّة ولو كانت من الجنة )
صراحة انا استغرب من سوء المعاملة من البعض
مع اني احط في بالي المسلسلات مبالغة فيه
بس سبحان الله الواقع نفس المسلسلات
غيره وقاحة تكبر لامبالاة فرض الذات كل شي
ما اعرف شو يستفيدوا بالرغم من ان الجنس واحد ... وكلنا بنات
اذا الاخوات واقرب الناس من اهل زوجي ومن الجنس الناعم يعاملوني هالمعاملة
استغرب ايضا من سكوت الزوج
اختي ركزي فيما اضفته مما راق لي ،، بارك الله لكِ لحظاتكِ مع من تحبين ...

نصيحة اختي لا تبحثي عما قالته في غيابك سواء الام او الاخوات او اقرب الناس مضايقة فكثير من كلمات اللسان عابرة
ليس لها في القلب مستقر وتذكري أنك مستقبلاً ستكونين حماة ومن الممكن
أن تشتكي زوجة ابنك منك كما تشتكي أنتِ اليوم او تشتكين ع اخوات الزوج وبالطبع ستكونين في
صف الحموات وتصبح الكنّة هي المذنبة وأنت حمامة السلام الوديعة ..
إثارة المشاكل عادة ما تكون من الطرفين والأسباب تتعدد وتختلف ولكن
التجاذب و الصراع وحتى التطاحن قائم حتى إشعار آخر!!!
والضحية دائما هو الابن الزوج مع من سيقف وإلى جانب من ولمن
سينتصر وعلى حساب من؟؟!!
فإذا وقف إلى جانب أمه تستاء زوجته .. وإذا ساند زوجته تغضب أمه ..
وإذا وقف موقفا حياديا يكون ضعيف الشخصية في نظر أمه وهو محكوم
من قبل الزوجة وليس له كلمة في بيته والزوجة بدورها ستصف حياده
بانعدام قيمتها عنده..
يعني الزوج الابن غير مرتاح في كل الحالات فلا الأم تفكر بأنها قد تؤذي
ابنها من خلال هذه التصرفات ولا الزوجة ترحم هذا الزوج الذي مهما حصل
لن يستطيع أن يقف في وجه أمه ويقول أن زوجته على حق لأن معظم
الخلافات لا تحدث أمامه..
بالرغم من أن الزوج في معظم الأحيان هو الذي يدفع الثمن جراء ما
يحدث ،إلا أنني أقول أنه قد يكون له يد في هذا الصراع فقد وجب عليه
وضع حدّ للطرفين مستعملا حكمته ووعيه بأن يطيب خاطر والدته وكذلك
زوجته ويقوم على تقريبهما من بعضهما البعض بشتى الأساليب
والطرق وهناك الكثير مما يستطيع القيام به ولن يعدم الحيلة إن حاول
وكرر ثم حاول وكرر ثم زين هذا بالصبر الجميل..

__________________
، ،
/ سلامه في خيمه * ولا حرب على غنيمه \
صلوا على النبي
، ،
  #8  
قديم 04/01/2011, 12:47 PM
صورة عضوية مطلع الشمس
مطلع الشمس مطلع الشمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: **دكان نديم**
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,673
افتراضي

حبيبتي
اول شي حاولي لا تنتقديهم قدامه ابدااااا ابدا امحي هالشي من بالك, صح صعب بس بيفيدك بعدين
ولا تقولي اطنشهم واقطعهم
بالاخر هذول اهلك وعقب بيكونوا اهل وسند عيالك
شاركيهم كل شي واذا انتي حاطه حواجز بينكم حاولي تشيليها
الا في سبب ف بالهم بدون علمك وظالمينك
انتي حاولي بالاخر هذولي بشر الا يعرفوا معدنك الطيب

الله يوفقك
__________________
اقتباس:
الغرب يصنع طائرات وصواريخ
والشرق الاوسط ضاع نفطه بلاشي
حطوا لهم ف صفحة العلم تاريخ
وحن بماضينا نعيد النقاشي
اقتباس:
وش هالذي عيني تشوفه
وجه البدر او مطلع الشمس
الله يامحلى وصوفه
للحسن هذا ببصم بخمس
  #9  
قديم 04/01/2011, 12:49 PM
صورة عضوية فراشة صمت
فراشة صمت فراشة صمت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2009
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,069
افتراضي

يمكن يكرهوك لأنك تأخرت في الحمل....
والدته ما كلمت أبدا عن الحمل وليش تأخرتي وتعالجتي أو لا

أستغفري ربك ومن عنده رزق والله يرزقك الذرية الصالحة يا رب آمين
__________________
..........قل لمن يحمل هماً بأن همه لن يدوم ؛ فكما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم..........
  #10  
قديم 04/01/2011, 12:49 PM
صورة عضوية مطلع الشمس
مطلع الشمس مطلع الشمس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: **دكان نديم**
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,673
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أكسجين الأمة مشاهدة المشاركات
،،
ياحياتي ... ما احب هالتصرفات
حطيها في بالك ( الحماة لا تحب الكنّة ولو كانت من الجنة )
صراحة انا استغرب من سوء المعاملة من البعض
مع اني احط في بالي المسلسلات مبالغة فيه
بس سبحان الله الواقع نفس المسلسلات
غيره وقاحة تكبر لامبالاة فرض الذات كل شي
ما اعرف شو يستفيدوا بالرغم من ان الجنس واحد ... وكلنا بنات
اذا الاخوات واقرب الناس من اهل زوجي ومن الجنس الناعم يعاملوني هالمعاملة
استغرب ايضا من سكوت الزوج
اختي ركزي فيما اضفته مما راق لي ،، بارك الله لكِ لحظاتكِ مع من تحبين ...

نصيحة اختي لا تبحثي عما قالته في غيابك سواء الام او الاخوات او اقرب الناس مضايقة فكثير من كلمات اللسان عابرة
ليس لها في القلب مستقر وتذكري أنك مستقبلاً ستكونين حماة ومن الممكن
أن تشتكي زوجة ابنك منك كما تشتكي أنتِ اليوم او تشتكين ع اخوات الزوج وبالطبع ستكونين في
صف الحموات وتصبح الكنّة هي المذنبة وأنت حمامة السلام الوديعة ..
إثارة المشاكل عادة ما تكون من الطرفين والأسباب تتعدد وتختلف ولكن
التجاذب و الصراع وحتى التطاحن قائم حتى إشعار آخر!!!
والضحية دائما هو الابن الزوج مع من سيقف وإلى جانب من ولمن
سينتصر وعلى حساب من؟؟!!
فإذا وقف إلى جانب أمه تستاء زوجته .. وإذا ساند زوجته تغضب أمه ..
وإذا وقف موقفا حياديا يكون ضعيف الشخصية في نظر أمه وهو محكوم
من قبل الزوجة وليس له كلمة في بيته والزوجة بدورها ستصف حياده
بانعدام قيمتها عنده..
يعني الزوج الابن غير مرتاح في كل الحالات فلا الأم تفكر بأنها قد تؤذي
ابنها من خلال هذه التصرفات ولا الزوجة ترحم هذا الزوج الذي مهما حصل
لن يستطيع أن يقف في وجه أمه ويقول أن زوجته على حق لأن معظم
الخلافات لا تحدث أمامه..
بالرغم من أن الزوج في معظم الأحيان هو الذي يدفع الثمن جراء ما
يحدث ،إلا أنني أقول أنه قد يكون له يد في هذا الصراع فقد وجب عليه
وضع حدّ للطرفين مستعملا حكمته ووعيه بأن يطيب خاطر والدته وكذلك
زوجته ويقوم على تقريبهما من بعضهما البعض بشتى الأساليب
والطرق وهناك الكثير مما يستطيع القيام به ولن يعدم الحيلة إن حاول
وكرر ثم حاول وكرر ثم زين هذا بالصبر الجميل..


ومثل غيره يقول (اذا حبت الحماة الكنه,,,الابليس يدخل الجنه)
فعلا اختي اوكسجين ,,,كلامك عين العقل
__________________
اقتباس:
الغرب يصنع طائرات وصواريخ
والشرق الاوسط ضاع نفطه بلاشي
حطوا لهم ف صفحة العلم تاريخ
وحن بماضينا نعيد النقاشي
اقتباس:
وش هالذي عيني تشوفه
وجه البدر او مطلع الشمس
الله يامحلى وصوفه
للحسن هذا ببصم بخمس
  #11  
قديم 04/01/2011, 12:59 PM
سماء الحرية سماء الحرية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2009
الإقامة: صحم
الجنس: أنثى
المشاركات: 208
افتراضي

الله يكون في عونك عزيزتي نصيحه لك بما انك في بيت بروحك لا تجلسي تفكري وايد بهم لان ما حد بيتعب غيرك
طنشبهم وقللي زياراتك عندهم واذا زرتيهم لا تتكلمي وايد اجلسي صامت في اغلب الاوقات في النهاية بيتعبوا وبيملوا وبيتروكي
بس غريبه شو سبب هالمعاملة
الحمدلله ام زوجي امي الثانية طلعت من عند امي وحصلت ام بمثل حنيتها
  #12  
قديم 04/01/2011, 01:01 PM
صورة عضوية أكسجين الأمة
أكسجين الأمة أكسجين الأمة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2010
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,321
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مطلع الشمس مشاهدة المشاركات
ومثل غيره يقول (اذا حبت الحماة الكنه,,,الابليس يدخل الجنه)
فعلا اختي اوكسجين ,,,كلامك عين العقل

لهالدرجة احنا شريرين
__________________
، ،
/ سلامه في خيمه * ولا حرب على غنيمه \
صلوا على النبي
، ،
  #13  
قديم 04/01/2011, 01:03 PM
صورة عضوية سيدة آدم
سيدة آدم سيدة آدم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2010
الإقامة: (( ضلــــع آدم ))
الجنس: أنثى
المشاركات: 285
افتراضي

الله يعينك حبيبتي

عليك من زوجك وبس وما عليك من امه وخواته وعامليهم احسن ما يكون

ترى من الطرق الي تحبب الزوج لزوجته قربها وحبها لامه حطيها في بالك

عزيزتي اكثري من الاستغفار وقرائة سورة البقره يوميا وبعون من الله سبحانه راح تتعدل احوالك

الله يصلحك ويرزقك الذريه الصالحه يا رب
__________________
I am living in the earth waiting to know my destiny

http://up40.s-oman.net/amhmz466.jpg
  #14  
قديم 04/01/2011, 01:13 PM
صورة عضوية ملاك حسين
ملاك حسين ملاك حسين غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2009
الإقامة: ع م ا ن
الجنس: أنثى
المشاركات: 624
افتراضي

الله يعينك صراحة ويرزقك بالذريه الصالحة ..أهم شي إهتمي ف بيتك وزوجك .. وكوني أحسن عن أهله وحاولي طنشي قدر ما تستطيعي ... ترانا كلنا نمر بهذا الشي
__________________
لو أقضي كل عمري أقاســــــــــــــي
أم الحسن تاج على راســــــــــــــــي
يا دنيا من دون المآســــــــــــــــــــ ـي
بس الضلع ماخذ حواســـــــــــــــــــي
  #15  
قديم 04/01/2011, 01:51 PM
صورة عضوية نبض الحنين
نبض الحنين نبض الحنين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2007
الإقامة: في قلب المجد
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,843
افتراضي

عزيزتي كان الله في عونك
حطي في بالك شيء واحد جدامك
لو كنت مكانها كنت بسوي مثلها ويمكن اكثر
الام ربت وتعبت وسوت المستحيل عشان تصنع رجلا
وفجأة تجي وحدة تاخذ منها بارد مبرد
اكيد بتغار اعذريها واعذري زوجك اذا يحبها ومايستغنى عنها

انا كنت اعاني مثلك بس في النهايه اخذت حماتي في صفي وماتسمح لزوجي
يأذيني بتقولي كيف
كنت في كل مناسبة اشتري لها هديه ومهما سوت وشتمت احط في بالي انها امي
واكيد امك تسوي كل شيء فيك وانتي ماتقولي شيء
لما تروحين بيتهم ودي معك طبق من صنع يديك
ولما تجي عندك استقبليها بفرحه ولا تكشري في وجهها
وحاولي قدر الامكان لا تذمي حماتك وتحكي لزوجك
لانه مستحيل راح يصدقك او يروح يدافع عنك
ولما تدخل المطبخ ساعديها واشتغلي

صدقيني راح تتغير عليك وبشكل احسن
  #16  
قديم 04/01/2011, 02:00 PM
صورة عضوية أكسجين الأمة
أكسجين الأمة أكسجين الأمة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2010
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,321
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبض الحنين مشاهدة المشاركات
عزيزتي كان الله في عونك

حطي في بالك شيء واحد جدامك
لو كنت مكانها كنت بسوي مثلها ويمكن اكثر
الام ربت وتعبت وسوت المستحيل عشان تصنع رجلا
وفجأة تجي وحدة تاخذ منها بارد مبرد
اكيد بتغار اعذريها واعذري زوجك اذا يحبها ومايستغنى عنها

انا كنت اعاني مثلك بس في النهايه اخذت حماتي في صفي وماتسمح لزوجي
يأذيني بتقولي كيف
كنت في كل مناسبة اشتري لها هديه ومهما سوت وشتمت احط في بالي انها امي
واكيد امك تسوي كل شيء فيك وانتي ماتقولي شيء
لما تروحين بيتهم ودي معك طبق من صنع يديك
ولما تجي عندك استقبليها بفرحه ولا تكشري في وجهها
وحاولي قدر الامكان لا تذمي حماتك وتحكي لزوجك
لانه مستحيل راح يصدقك او يروح يدافع عنك
ولما تدخل المطبخ ساعديها واشتغلي


صدقيني راح تتغير عليك وبشكل احسن

ليش اسوي مثلها ؟!
بالعكس اختي وايد منهم حبوبات .. مصيره الولد يتزوج
بس ممكن مثل ما يحكوا ( نافقِ حماتكِ ،، تكسبي )
__________________
، ،
/ سلامه في خيمه * ولا حرب على غنيمه \
صلوا على النبي
، ،
  #17  
قديم 04/01/2011, 02:16 PM
صورة عضوية نبض الحنين
نبض الحنين نبض الحنين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2007
الإقامة: في قلب المجد
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,843
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أكسجين الأمة مشاهدة المشاركات

ليش اسوي مثلها ؟!
بالعكس اختي وايد منهم حبوبات .. مصيره الولد يتزوج
بس ممكن مثل ما يحكوا ( نافقِ حماتكِ ،، تكسبي )
كنت حاسة انك راح ترد علي .. صج انك اكسجين الامه
قصدت في كلامي .. مصير الزوجه تصير ام وتجي وحده تخطف ولدها منها
فأكيد راح نراعي مشاعر الام
واضح ولا
  #18  
قديم 04/01/2011, 02:23 PM
صورة عضوية أكسجين الأمة
أكسجين الأمة أكسجين الأمة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2010
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,321
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبض الحنين مشاهدة المشاركات
كنت حاسة انك راح ترد علي .. صج انك اكسجين الامه

قصدت في كلامي .. مصير الزوجه تصير ام وتجي وحده تخطف ولدها منها
فأكيد راح نراعي مشاعر الام

واضح ولا
صج انج نبض والا كيف حسيتي
فهمت عليكِ ...بس شي منهم عندهم سوء المعاملة
يعني المسألة كلها تركيز بالوضع الحالي - نية صافية - صبر -البدء بالعمل
بس انا حاسه بصاحبة الموضوع .
وخاصة ان المصيبة ليست الام فقط ،، انما الاخوات ايضا
يعني يحتاج مجهود اكثر بالتعامل معاهم ...
والاسوء هو الاحساس بالضيقة والملل من صوبهم
اختي صاحبة الموضوع الصبر الصبر الصبر ..مع الجد بالتخطيط والمبادرة
__________________
، ،
/ سلامه في خيمه * ولا حرب على غنيمه \
صلوا على النبي
، ،
  #19  
قديم 04/01/2011, 02:37 PM
صورة عضوية عاشقة والديها
عاشقة والديها عاشقة والديها غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2008
الإقامة: في حناياهم
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,174
افتراضي

ممكن اعقب رغم اني غير متزوجة...

عدتني اكسجين الامة....

اختي طارحة الموضوع اولا اتفق مع اختي "نبض الحنين" في مشاركتها....

بس اختي تحمليني شوي بكون صريحة معاج.... الحين اهل ريلج لله ف لله ما يحبوج؟؟؟

يعني بطريقة اخرى هل حاولتي تقعدي بينج وبين نفسج وتسألينها شو ممكن يكون السبب اللي خلاهم يتعاملون فيها معاج بها الطريقة وبشو حرمة شمجج تتخير عنج...

بأمانه بقولها لج انا اخت ازواج مب زوج واحد ما شاء الله اغلب اخواني متزوجين وهم ما شاء الله ما شوية....

امي مثل العسل....والله خاطري احصل حماة يوبها.... شايلتنهم على كفوف الراحه مع ان مب كلهن يستاهلن....

في ثنتين الصراحة نحن نعزهم.... وامي وايد تعزهم وتحبهم.... اما الباقيات امي فديتها تجاملهم بس لان بصراحة تصرفاتهن اصلا ترفع الضغط....

ف حالة زوجات اخواني هن طبعا مب حاسات ان امي تتضايق من بعض تصرفاتهم....لانها ما تظهر.... بس انا الشريرة كزوجة اخ الصراحة ابين....

اذا كان السبب الوحيد هو تأخر خملج عندها انتِ ما عندج مشكلة لان هذا شي بيد الله وهم ناس ايمانهم ضعيف....غير كذا... صدقيني ابحثي عن السبب....

واحيانا ترا السبب مب شرط يكون فيج شغله خطأ.... بس هم بالنسبة لهم هذا العمل غير محبب.... هني عليج ببعض الدبلوماسية والحنك
__________________
اقتباس:
أستغفر الله من ذنبٍ يؤرقني ***ويطرد النوم عن عيني ويحزنني
أستغفر الله كيف الرب اعصيه ***ونعمه منه في الإكرام تغمرني


أستغفر الله من قول بلا عمل***وطاعة جرت الإقدام للعفن
أتوب لله من ذنبي وأسأله ***حسن الختام بأن ألقاه في عدن
اقتباس:
يستاهل البرد؛؛؛من ضيع دفاه
اقتباس:
اشكرني دائما بقولك "رحم الله والدك وغفر له، وحفظ لكِ والدتكِ واطال في عمرها"
  #20  
قديم 04/01/2011, 03:04 PM
صورة عضوية نبض الحنين
نبض الحنين نبض الحنين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2007
الإقامة: في قلب المجد
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,843
افتراضي

أكجسين_الله ماراح يظلم عباده وان طالت الدنيا او قصرت مصير المظلوم ينتصر ولو بعد حين
في بدايه الزواج يحدث خلافات واختلاف وجهات نظر ودائما زوجه الولد تنحط في المجهر حسناتها لاتذكر وسيئاتها تجهر ع الملأ وكأنها
غير معصومه عن الخطأ
فقط التحلي بالصبر وغض الطرف وكظم الغيض
هي مسأله وقت لاغير وفجأه راح يتغيروا وتكوني لك شأن
عظيم في العائله

عاشقه اين انتي لك وحشه
يارب ماتشوفي حاجه وحشه
او وحش ف حياتك
  #21  
قديم 04/01/2011, 03:31 PM
صورة عضوية عاشقة والديها
عاشقة والديها عاشقة والديها غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2008
الإقامة: في حناياهم
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,174
افتراضي

هلا نبض انا موجوده.... واراقبكم من خلف الكواليس
__________________
اقتباس:
أستغفر الله من ذنبٍ يؤرقني ***ويطرد النوم عن عيني ويحزنني
أستغفر الله كيف الرب اعصيه ***ونعمه منه في الإكرام تغمرني


أستغفر الله من قول بلا عمل***وطاعة جرت الإقدام للعفن
أتوب لله من ذنبي وأسأله ***حسن الختام بأن ألقاه في عدن
اقتباس:
يستاهل البرد؛؛؛من ضيع دفاه
اقتباس:
اشكرني دائما بقولك "رحم الله والدك وغفر له، وحفظ لكِ والدتكِ واطال في عمرها"
  #22  
قديم 04/01/2011, 03:57 PM
صورة عضوية حتى ظلي له مهابه
حتى ظلي له مهابه حتى ظلي له مهابه غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,207
افتراضي

الله يوفقك يارب

تابعي الخاص.........
__________________
و يا كثر الحطب حولي وعندك انكسر فاسي
  #23  
قديم 04/01/2011, 08:37 PM
لورينا لورينا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,670
افتراضي

شوفي حبيبتي اول سوال هو تزوجك واهله راضين بهزواجه او لا .... بما انهم يحبوا زوجة ولدهم الثانية فليش انتي لا ...... كنت بقولك تقربي منهم وحسسيهم انك مو مثل ماكانوا يظنوا يعني كما يقال بغضناهم وحببهم افعالهم بس بما انهم مصلحجيين واذا بغوا شي يعرفوك واذا لا طنشوك فما عليك غير من زوجك وبالوقت نفسه لاتكرهيهم ضغطي على نفسك وزوريهم وطنشي وخليهم يتكلموا وياكلوا تبن ابتسمي والله ابتسمي وضحكي وماعليك من حد وكما قال الدكتور عائض القرني فن التطنيش لمن اراد ان يعيش .... تراه الحياة ماتعطينا كل شي نبيه لكن ناقلم نفسنا بلي ربك كتبه لنا والله يسعدك دنيا واخره.
__________________
اُحب حرف ( الذال ) ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً ..
أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ولكن لأنه بعيدا ً عن كل ( الحروف )
حيث يقطن في الركن الأيسر من
( الكيبورد ) اُحب ان اعيش مثله بعيدا
عن مشاكل البشـر..
  #24  
قديم 05/01/2011, 08:28 AM
إبراهيمية إبراهيمية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 640
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة JuSt FeeliNg مشاهدة المشاركات
دام زوجك معاك هذا اهم شئ ,,

ما عليك منهم بس اهم حاجة تكوني احسن منهم وما تعامليهم بالمثل عشان تكبري فـ عيون زوجك ,,

يارب يرزقك بالذرية الصالحه ,,
نفس الرأي ،,......
__________________
أروع شي بالكـــون


الإستغفـــــــآر



نعم بالإستغفار تحلى حياتك كلــهآآآ
  #25  
قديم 05/01/2011, 09:06 AM
human resources human resources غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 409
افتراضي

ربي يرزقك الذرية الطيبة يارب

اولا حبيبتي لا تشتكين منهم قدام زوجك ابدددددددددددددددددا... وان كان ولابد ذكريله الموقف بطريقة غير مباشرة عشان ما يفهم انها شكوى... صدقيني ترى الي بيحطه في باله انك انتي تكرهي اهله مش العكس


ثانيا لا تحطيهم في بالك كثير و لا تشيلي بهم هم... خلهم براحتهم بس عندك الكلمة الطيبة و المعاملة الطيبة اكثر من كذا لا تزيدي: يعني اذا حد مرض اتصلي به وقولي سمعت انك مريض و حبيت اطمن عليك.. اذا حد عنده مناسبة طيبة هنيه و قوليله : كثير فرحت لك ... لا تعمقي علاقتك كثير لا تنسي ان العلاقات الاجتماعية في كثير من الاحيان كل ما تعمقت كل ما زادت المشاكل ...في الجلسات انطرح موضوع شاركي ما انطرح سكتي(لين ايتغير حالهم)

ثالثا :حماتك شيء آخر ... اهديها!!!! اهديها قد ما تقدري!!! ممكن نصيحة غريبة بس فعالة

عيد... رمضان... يوم الام هيك مناسبات يعني

ولما تروحي بيتهم شيلي معك طبق بسيط



صدقيني بمرور الوقت بيعرفوا ان معدنك طيب و بتتغير معاملاتهم

الله يوفقك يا رب و يسخرهم لك
  #26  
قديم 05/01/2011, 09:58 AM
صورة عضوية pinkpanther
pinkpanther pinkpanther غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 186
افتراضي

مشكورات أخواتي جدا جدا

بطنشهم ان شاء الله بس انتوا تسألوا اذا كان فية سبب لكرهي لا والله ماشي سبب
وحماتي لو اتقرب منها تراها منافقة وكذابه وتحاول تشوه سمعتي قدام زوجي وتتكلم عن أهلي
بس ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
حتى زوجي حاول يعرف السبب من خواته ليش ما يحبوني بس قالوا زوجتك عبت راسك علشان كذا انته جاي تسأل وطاحت في راسي المشكلة وانا زياراتي قليلة واهديها فكل مناسبة بس حتى شكرا ما احصل منها
وارجع البيت ابكي ع حظي
وخواته مثل ما خبرتكم بس يريدوني لمصلحة وبعد تفكير قلت يمكن لانهن ما يشتغلن ويغارن مني وهذا صدق
وين ما اريد اروح زوجي يخليني وهم خوانهم ما يخلوهم قلت يمكن عشان كذا
بس هذا تفكير صغير وتفكير أطفال
تصدقوا مره فالعيد حماتي تطرشني انا واجد والزوجة الثانية حتى ما يقول لها شي بس جلسي نحن نقدملك كل شي
والله انها مثل الملكة
مع انها منافقة معاهم وان متأكدة من هذا
ومشكلتي على نياتي واجد مع اعرف انافق ولو نافقت يحبوني يمكن
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابا
  #27  
قديم 05/01/2011, 10:32 AM
صورة عضوية نبض الحنين
نبض الحنين نبض الحنين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2007
الإقامة: في قلب المجد
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,843
افتراضي

بحكم خبرتي الطويلة في العلاقات الاسريه مع الحماة واخوات زوجي
راح احكي لك قصتي بالمختصر المفيد
الله زوجي اصغر من اخته واخته عنست فترة طويلة.. وطبعا كان على حسابي
ومشاعري.. ماحد يجرح مشاعرها بس انا مثل البيت اللي مافيه باب
والكل يجرح مشاعري في البدايه مااكذب عليك بكيت وتحسرت وتحسفت
كل السلبيات جدام عيوني وتأخرت احمل
وطبعي طيبه لابعد حد.. وعلى نياتي واحب الثرثارة وهما هاديين جدا وفي حالهم
ومايتكلموا الا في الضرور القصوى
بس مع صبري وقوة تحملي وصرت اركز على البيج البوس
مثل مايقول ( راس الثعبان) ... ( الله يحفظها حماتي)

الحين اقولك من بعد مرور 14 سنه على زواجي وبصدق قدرت اغير اشياء كثيرة
في حياتهم وانا مثل ماانا ماتغيرت هما اللي تغيروا وتقبلوني مثل ماانا


عزيزتي لا تغيري شيء كوني مثل ماانتي .. بيطعيتك
وحاولي تطنشي على قدر ماتقدرين

والله ثم والله راح تغيرون ويحبونك يمكن اكثر من زوجه ولدهم

ان عشنا لذيك اليوم وشفتي التغير لاتنسي تدعيلي بالخير او بالرحمه ان مت

  #28  
قديم 05/01/2011, 10:36 AM
صورة عضوية أكسجين الأمة
أكسجين الأمة أكسجين الأمة غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2010
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,321
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة pinkpanther مشاهدة المشاركات
مشكورات أخواتي جدا جدا

بطنشهم ان شاء الله بس انتوا تسألوا اذا كان فية سبب لكرهي لا والله ماشي سبب
وحماتي لو اتقرب منها تراها منافقة وكذابه وتحاول تشوه سمعتي قدام زوجي وتتكلم عن أهلي
بس ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
حتى زوجي حاول يعرف السبب من خواته ليش ما يحبوني بس قالوا زوجتك عبت راسك علشان كذا انته جاي تسأل وطاحت في راسي المشكلة وانا زياراتي قليلة واهديها فكل مناسبة بس حتى شكرا ما احصل منها
وارجع البيت ابكي ع حظي
وخواته مثل ما خبرتكم بس يريدوني لمصلحة وبعد تفكير قلت يمكن لانهن ما يشتغلن ويغارن مني وهذا صدق
وين ما اريد اروح زوجي يخليني وهم خوانهم ما يخلوهم قلت يمكن عشان كذا
بس هذا تفكير صغير وتفكير أطفال
تصدقوا مره فالعيد حماتي تطرشني انا واجد والزوجة الثانية حتى ما يقول لها شي بس جلسي نحن نقدملك كل شي
والله انها مثل الملكة
مع انها منافقة معاهم وان متأكدة من هذا
ومشكلتي على نياتي واجد مع اعرف انافق ولو نافقت يحبوني يمكن
أكيد وليس ممكن
وللضرورة احكام ... واهم شي بعدين والنية كسب القلوب ...
نافق ،، تكسب ...
طبعا الاسلوب ابدا ما حلو ان الواحد ينافق ..
بس في ناس العقلية عندهم ما منيحه يعني تفكير صغار ...
عشان هالشي حاولي تكتسبيهم بطريقتك ...
__________________
، ،
/ سلامه في خيمه * ولا حرب على غنيمه \
صلوا على النبي
، ،
  #29  
قديم 05/01/2011, 11:23 AM
صورة عضوية حتى ظلي له مهابه
حتى ظلي له مهابه حتى ظلي له مهابه غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,207
افتراضي

انتي مثل ما انتي لا تنافقي حد وطبيعتك جدا حلوه يعني لا تتصنعي شي عشان خاطرهم بصراحه
ترفعي عنهم يكذبوا ينافقوا هذي ما صفاتك..صفات ناس اقل منك حاولي تكوني كذا وبذات عند زوجك
واذا امه سوتلك شي قوليله ما عليه هذي امك يعني مثل امي وانا بنتها واهون عليها خخخخ ومن هناك فوادك وارم
الله يعين الجميع يارب
__________________
و يا كثر الحطب حولي وعندك انكسر فاسي
  #30  
قديم 05/01/2011, 11:38 AM
صورة عضوية pinkpanther
pinkpanther pinkpanther غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2007
الجنس: أنثى
المشاركات: 186
افتراضي

أنا مع زوجي بكون عسل وهم أطنشهم وخلهم يتكلموا من فوادهم انا ما راح ينقصني شي ان شاء الله
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابا
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ساعدوني بليز princ1m سبلة الدعم الفني 6 29/09/2010 06:01 PM
ساعدوني بليز life is hope سبلة حواء 0 27/03/2009 01:25 PM
ساعدوني بليز عمان فخر الأوطان سبلة الشروحات والدروس 0 13/09/2008 10:22 PM
بليز بليز ساعدوني الغلا2 السبلة العامة 8 19/04/2008 10:23 AM
ساعدوني.......بليز mblue أرشيف معرض الوظائف والباحثين عن العمل 0 18/04/2008 05:28 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:35 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها