|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
هذي القصة كما وردتني خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد . فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة ' الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء....... توفيت ' لقد ! أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ' الفتاة ' حية اليوم . يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمر ليس بصعب أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ، فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة : 1 - اطلب من المصاب الإبتسام 2 - ا طلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه 3 -اطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: 'الحمد لله رب العالمين ' إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض لهم ،،،،،،،،،،،، بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول) ، أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ اتمنا للجميع الصحة والعافية منقول للفائدة
__________________
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال محمد |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
شي طيب ومعلومة مفيدة ... جزيت على هذا النقل الجيد ...
__________________
يـارب ..
كلما فكرت بكتمان حزني .. أرعبني قولك ( وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم ) .. وكلما فكرت بالبوح بصوت مرتفع .. تذكرت قولك ( وبشر الصابرين ) .. فيرعبني ان يُضيـع بوحي .. أجري وبشارتي ..!! يـارب .. أنت عالم وقادر اللهم إني أسألك صـبراً لا نسـيان فيه اللهم إن كان لي عـوض عـلى صـبري فاجعل اللهم عـوضي فيه .. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
العفو اختي مرورك كان الاجمل
__________________
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال محمد |
|
#4
|
||||
|
||||
|
أشكرك اخي على تذكيرنا بالمعلومات القيمة عن الجلطة الدماغية
__________________
تعلمت
أن من راقب الناس.. مات كرهاً من الناس وأن من حاسب الناس على عواطفهم نحوه.. كان بينه وبينهم حبل مقطوع وأنه لو أعطي الإنسان كل مايتمنى.. لأكل بعضنا بعضاً تعلمت... أنني إن أردت الراحة.. أن أعتني بصحتي وإن أردت السعادة.. أن اعتني بأخلاقي وشكلي وإن أردت الخلود.. أن اعتني بعقلي وإن أردت كـــــل ذلك.. أن أعتني بديني |
|
#5
|
|||
|
|||
|
الله يعطينى الصحه و العافيه و يبعدنا من كل مكروه
|
|
|