سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 14/05/2009, 04:49 PM
صورة عضوية اشتياق
اشتياق اشتياق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 494
Thumbs up كيف تتقن ثقافـــة الردود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
أرجو قراءة الموضوع جيدا لكي تنعم السبلة بتميزها ورقي أعضاءها..


إخواتي الأعضاء مشكلة الردود على المواضيع يعاني منها الأعضاء
كثيراً منهم يتركونها بسبب هذه المشكله .
إليك بعض النقاط المهمه جداً لتوسيع مداركك عن ثقافة الردود :

1 - قد تواجه من يخالفك الرأي ولا يعني أن هذا يسود فكرك و رأيك أنت مهما كنت مقتنعاً به يجب عليك إحترام أراء الأخرين و مناقشتها بموضوعيه و عقلانيه .

2- حاول أن يكون وعيك مؤثراً على مشاعرك أثناء ردك..!

3- ستظل الأخلاق الحميدة هي القوة التي لاتقهر في ردودك..

4- (جزاك الله خيرا) لم تعد أمراً كافيا للتعبير عن الشكر , فهي تعطي في عالم المنتديات بعداً آخر!

5- تعلم أن تكون حرية رأيك من منبع شريعتك فقناعتك و إعتزازك بها يمدك بالقوة و يدفعك للأمام .

6- دافع عن حقوقك وحاول أن يكون صوتك مسموعا و لكن بكل أدب و إحترام .

7- أعطي كل موضوع حقه . لا تهدر جهد الكاتب بكلمات الشكر المعتاده ناقش وخذ وأعطي فإن ذلك يحفز العضو لمزيد من التقدم و يحمسه للكتابة أكثر .

8- لا تستهزئ بالكاتب مهما كان كرهك له إن لم يروق لك أي عضو فأبتعد عن الرد على مشاركاته قدر الإمكان .

9- الفرق بين الشخص الناضج والشخص غير الناضج هو قبول كلمة الحق .

10- التأمل والتفكر أكبر وسيلة لكي يحضى ردك بالقبول والإحترام .

11- تذكر أنه ليس من الأدب تهميش من لايوافقك الرأي في ردودك بل ناقشه و حاوره بإحترام .

12- إجتنب المبالغة في ردك سواء في المدح أو القدح .

13- حاول أن تغيّر من أسلوبك في الرد فتارةً بالشكر و تارةً بالمناقشة وأخرى بتقديم بعض الإقتراحات أو الإضافات المعقوله حسب الموضوع و حاجته لما ذكرت .

14- لا تحكم على الموضوع من خلال مشاعرك تجاه العضو .

15- لايكفي أن يكون معك قلماً جيدا بل ينبغي أن يكون معه فكراً وخُلقاً جيدا.

16- حاول أن تقرأ الموضوع أكثر من مرة قبل أن يخط قلمك كلمة رد واحدة .

17- ليس المبدع من يأتي بمواضيع جذابه و مهمه فقط , هناك مبدعون آخرون يتقنون مهارة الردود فتابعهم!


و أخيراً تعلم مهارة الردود لأنها ثقافة ضرورية تحتاجها كثيراً
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/05/2009, 04:51 PM
سفسطائي سفسطائي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2008
الإقامة: هون .. وهونيك
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,082
افتراضي

18- المواضيع المكررة والمنقولة تتعرض للاغلاق من قبل المشرفين فأحرص على انتقاء المواضيع .
__________________
يا اللي زرعت الود في صدري .. حرام بعد الود تزرع بصل ..


طرربنطيط ..

  #3  
قديم 14/05/2009, 05:10 PM
صورة عضوية اشتياق
اشتياق اشتياق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 494
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سفسطائي مشاهدة المشاركات
18- المواضيع المكررة والمنقولة تتعرض للاغلاق من قبل المشرفين فأحرص على انتقاء المواضيع .
باين عليك تكرر أو تكتب مواضيع منقولة عشان كذا اخترت هذا البند..

خلاص فكر وأستفيد من هذا البند
  #4  
قديم 14/05/2009, 05:15 PM
صورة عضوية AL-Wanees
AL-Wanees AL-Wanees غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2008
الإقامة: دلة الشاهي
الجنس: ذكر
المشاركات: 642
افتراضي

19- بعض المواضيع هادفه ومسليه ولكن يتم إغلاقها من قبل المشرفين!!

كيف يتم التعامل في هذه الحالة؟؟
__________________
أنا طلعت أبو المحاسن
إلي في الغبرة ساكن
أعرفش أيوه ايوه
وما أعرفش لا لا
"برنج متش..برنج متش"
  #5  
قديم 14/05/2009, 05:16 PM
صورة عضوية الشمري11
الشمري11 الشمري11 غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2008
الإقامة: في قلب الوادي
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,577
افتراضي

17- ليس المبدع من يأتي بمواضيع جذابه و مهمه فقط , هناك مبدعون آخرون يتقنون مهارة الردود فتابعهم!
  #6  
قديم 14/05/2009, 05:17 PM
صورة عضوية 7ooroman
7ooroman 7ooroman غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2009
الإقامة: مـــــسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,834
افتراضي

شكــــــــرآ(^_^).....
__________________
لو تحـــداك الزمـن لاتسلم للظـروف..!!,,أعتبر نفسك جــبل والجبل محدن قـواهـ ..!!

وكان لك عقل مع الناس وعيون ٍ تشوف..!!,,إعـرف أن الطيب في الناس ما يلحــق مداهـ .!!
وإن عـطاك الله من الطيب نخـوة ومعــروف..!!,,يمكن من الناس محــروم ربي ما عطـاهـ .!!



شاركنا لمكافحة { المعرفات }>>
  #7  
قديم 14/05/2009, 05:39 PM
صورة عضوية اشتياق
اشتياق اشتياق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 494
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AL-Wanees مشاهدة المشاركات
19- بعض المواضيع هادفه ومسليه ولكن يتم إغلاقها من قبل المشرفين!!

كيف يتم التعامل في هذه الحالة؟؟
أنا معك بعض الأحيان فيه مواضيع جدا هادفة ونافعة ولكن يتم قفلها؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تسائلت لماذا؟يتم قفلها بسبب استهتار بعض الردود من الأعضاء والخروج عن صلب الموضوع مما يؤدي الى التطرق الى مواضيع غير هادفة وبالتي تثير ضجة غير داعي لها.

أتمنى أن أكون أجبتك على سؤالك
  #8  
قديم 14/05/2009, 05:52 PM
صورة عضوية أسطورة امرأة
أسطورة امرأة أسطورة امرأة غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: وســـ الأسـاطـيـر ـــط
الجنس: أنثى
المشاركات: 12,075
افتراضي

أختي العزيزة
أهنئك على هذا النص الإبداعي الرائع والهادف في الوقت نفسه
نعم على العضو أن يتحلى به هذه البنود المنصوص أعلاه
وعلى العضو أيضاً أن يقيم نص طارح الموضوع بعقله وليس بلسانه
لأن من المحتمل يكون الطارح إنسان مثقف واعي ولا يقبل التلاعب بالكلمات البذيئة في نصه
وعليه أن يعبر بنفس نمط النص المطروح
بمعنى
إذا كان النص من العيار الخفيف فلا يكلف نفسه بالتعبير الجاد
أما إذا كان النص من الوزن الثقيل والجاد فهنا يجب على المعقب أن ينتقي تلك الكلمات المناسبة للتعبير
حتى يشعر الطارح بالتقدير وبالاهتمام المتواصل عند الأعضاء
بارك الله فيك أختي
ودمت بحفظ الله
  #9  
قديم 14/05/2009, 06:47 PM
ولد الحارثي ولد الحارثي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 285
افتراضي

الكبر ليس دليلا على قناعة ماتكتب بقدر ماهو تعبير عن ضعف في الذات
وقيل(إن الثقافة والفكر لايأتي من خلال التطابق وإنما من خلال التنوع) وقيل (من جهلنا نخطئ ومن خطئنا نتعلم) فتعلم مما قيل..!
شكرآ للموضوع
__________________

السعـــــــــــاده مفتــــــــاح النجــــــــــــاح
و ليـــــس
النجــــــــــــاح مفتــــــــاح السعـــــــــــاده
  #10  
قديم 14/05/2009, 09:11 PM
صورة عضوية falcon20
falcon20 falcon20 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2008
الإقامة: In abottle of water at the side of the beach
الجنس: ذكر
المشاركات: 478
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى falcon20
افتراضي

جزاك الله خيرا
__________________
OMAN IS SONG IN MY HEART
  #11  
قديم 14/05/2009, 09:25 PM
ليث المعارك ليث المعارك غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 03/04/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,677
افتراضي

يُرفع للأهمية !!
  #12  
قديم 14/05/2009, 09:34 PM
قاتل الوحش قاتل الوحش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2006
الإقامة: شرايك
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,305
افتراضي

أتمنى من المشرفين الأستفاده من هالموضوع خاصة
__________________
:
:
:
:

  #13  
قديم 14/05/2009, 09:52 PM
صورة عضوية الكسوف الأخير
الكسوف الأخير الكسوف الأخير غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2007
الإقامة: بلاد العباقرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,678
افتراضي

لطفاً .. نرجو مراجعة البند الرابع..!
__________________
.


{ وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ } (الأنبياء، 47)
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:23 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها