|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
الى متى تستمر حالات الانتحار بجميع اشكالها في السلطنة فكل يوم يمر نسمع ونشاهد حادثة انتحار يكون ضحيتها شاب في مقتبل العمر او رجل كبير او حتى امرأة سواء كان عن طريق أكل الحبوب بكميات كبيرة او عن طريق الشنق بربط العنق في مروحة بسقف المنزل او اي مكان اخر او بأطلاق النار كما حدث قبل ايام قليلة في ولاية سمائل بالمنطقة الداخلية عندما اقدم رب اسرة على الانتحار بأطلاق النار على راسه بواسطة السلاح العماني القديم الموجود في الكثير من المنازل العمانية وهذا ما يضع علامات استفهام كبيرة على خطورة وجود هذا السلاح عند الجميع وسوء استخدامه او وقوعه بين ايدي اشخاص متهورين لا يعرفون اين طريق الصح ويحتاجوا الى اصحاب الحكمة ليدلوهم الى الطريق الصواب وإلا على ماذا يدل اقدام هذا الرجل المتدين والمحبوب من كل أقربائه وأصدقائه على هذا العمل الشيطاني فهذا الرجل كان قد اوصى اكبر ابنائه في الليلة التي سبقت يوم الانتحار بأن يكون هو رجل البيت والراعي الاول لهم والابن لم يكن يشك بالامر ابدا وماذا كان يبيت الاب وعندما اشرق الصباح وكالعادة جلس الاب يشرب الشاي وفجأة ذهب واخرج بعض السكاكين وكان يلقي عليها نظرات غريبة وثم ارجعها في مكانها وبعد لحظات ذهب وحمل السلاح وانطلق مسرعا خارج البيت ومتجها الى مزرعة بالقرب من المنزل واثناء خروجه صرخت زوجته لابناءه ان يلحقوا أباهم وبالفعل لحق به أحد أبناءه ولكن وصوله كان متأخرا فلحظة وصوله الى ابيه هي نفس اللحظة التي يطلق فيها الاب النار على راسه ويسقط على الارض ويدوي صوت الرصاص كل ارجاء القرية ويفارق الاب الحياة وقد قيل ان الاب المنتحر كان قد اصيب بحالة نفسية قبل ايام من انتحاره والعلم عند الله وبهذه الحادثة تكون حادثة اخرى قد انضمت الى حوادث الانتحار في سجلات شرطة عمان السلطانية وفي انتظار حادثة جديدة لا قدر الله سبحانه وتعالى ونسأل الله السلامة وانا لله وانا اليه راجعون
__________________
مع أذان الفجر وفي العشر الأواخر فارقت أبي والسماء مغيمة كيوم ماطر أبكي ودموعي من عيني تذرف وتتقاطر رحلت يا أبي بقدرة الله العلي القادر وخيم الحزن بالبلد عند الصباح الباكر والجنازة شقت طريقها الى المقابر وأنا بالدعاء لربي وحامد وشاكر لأنه عانى قبل وفاته ألم المرض الغادر من بعدك ياابي أختفى الفرح وبقى الحزن ظاهر آخر تحرير بواسطة المفقود : 19/02/2009 الساعة 12:50 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
الله يستر ............
والله يرحم اموات المسلمين
__________________
نحن لا نحب الاشخاص لكونهم كذا وكذا وكذا ... ذلك لاننا لانقدر على فراقهم بسهولة .. قد اصبحوا جزء من تفاصيل [COLOR="Red"]أطالب بأقالة بعض المشرفين اذا احببت شخصا فدعه للقدر قريبا اغرق معرفي في بحر الصمت فأن عـــــــاد فهو ملكك الى الابد وان لم يعد فتمنى له الخير الى ابد الابد لست أفضل من غـيري لكني أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد.....^^ منقول ^^
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
اوووف انتحاار مره وحده حرااااام
![]() ![]() الله يرحمه ويغفر له ويرجم جميع موتى المسلمين يااارب ويهدي الجميع والله يبعدنا عن هالمصاايب |
|
#4
|
||||
|
||||
|
للاسف الايمان بالله صار ضعيف والحين مادري شو بينفعه الرصاص
__________________
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
تم طرح الموضوع بالتفصيل بالسبلة السياسية ...
خالص الشكر
__________________
عذرا على الأزعاج: التوقيع تحت الصيانة
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
الله يستر هاي الايام وايد نسمع مثل هاي الحالات والسبب ضعف الايمان للاسف خسر الدنيا والاخره
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
وين عايشين في عمان او اميركا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
والله ماكنا نسمع عن هالانتحارات الى بامريكا والدول الغربيه الحين وصلت معنا في عمان ماهو السبب ياترى ؟؟؟!!!! لا احد يقول بسبب الظروف والازمات النفسيه تؤدي الى هالفعل وكلنا نعرف انه المنتحر له عقابه عندالله والله يغفر له ويرحم المسلمين جميعا والله الموضوع صار خطير ويبي متابعه والله يهدينا جميعا |
|
#8
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. إنا لله وإنا إليه راجعون ..
كثير ما نسمع : اب يقتل ابنائه . اب يقتل ابنته لاسباب مجهوله . ابن يقتل امه ويحرقها . اخ يقتل اخوه بسبب الميراث . شاب يقتل صديقه بسبب مشاجره على فتاة . المصيبه ان كل واحد يقتل ولا يسوي مصيبه يقولون عنه مختل عقليا !!!! المهم سؤالي لكم الآن هو .... - ما سبب انتشار مثل هذه الجرائم؟ - وما الحل لتفادي هذه الجرائم ؟ طبعا هناك عده نقاط بس في نقطه يمكن يغفل عنها العديد بعيد عن هذه الجريمة الدخيلة على مجتمعنا العماني المتماسك بدينه الإسلامي وعاداته وتقاليده العريقة : وهي الاختلاط بالمجتمعات الخارجيه والزواج من الخارج يعني على سبيل المثال واحد يتزوج من اجنبية ونشوف عياله ماعندهم شيمه او نخوه او غاريه ويجهلون المجتمع الي عايشين فيه ونلاقيهم يعيشون على طابع مجتمعاتهم الثانيه "مجتمعات الام" الخارجيه وجرايمهم تصير نفس ما نشوف بالافلام الاجنبيه بدون مبالغه .. - وما الحل لتفادي هذه الجرائم ؟ وبالاضافه لتربيه أولاده على العادات الحميده للمجتمع الي كانت على ايام الاجدا الي للاسف اندثرت في الوقت الحاضر ، يعني قبل الي كان يرتكب ابسط جريمه كانو مايسكتون عنه الناس والجيران واهل المنطقه لكن الحين كل واحد يقول هذا مركز الشرطة وروح اشتكي . طبعا هناك عدة اسباب أخرى منها : 1- الابتعاد عن الله عز وجل وقلة الوازع الديني . 2- عدم التربيه الصحيحه ومتابعة الاب والام للاولاد . 3- التشبه بالمجتمعات الغربيه . 4- الابتعاد عن العادات والتقاليد الطيبه . 5- عدم القناعه وهذا اعتقد انه اهم سبب بعد السبب الاول وايد ناس ما تقتنع بالحياة الي يعيشه يحب يكون فوق يحب يكون عنده فلوس والقناعه كنز . حفظ الله عماننا وشعبها الوفي .
__________________
ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ![]() ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية ![]() |
|
#9
|
||||
|
||||
|
لله يغفرله ويسامحه هو كذا ماكسب شي غير انه خسر دنياه واخرته بس انا اريد استفسر انه اذا انتحر شخص وهو مسلم هل يصلى عليه صلاة الجنازة ؟ ام يدفن بدون صلاة
__________________
حياتك من صنع افكارك ![]()
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يرحم ما "يرجم"
__________________
لابارك الله في رفيقٍ تزعله كلمة عتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ولاجمع الله الرجال اللي تفرقهم مره الصاحب اللي مايجي من صحبته غير العذاب,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,نذرٍ علي إن ماهجرني ولا أنا اللي بهجره من يفتح لفرقاي باب أفك له عشرين باب,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,وإذا خويي مايقدر خوتي ما أقٌدره "المحارب" |
|
#11
|
||||
|
||||
|
ايام زمان كان مانسمع عن هذه الانتحارات وكل هذا اساسآ ناتج من قلة الوازع الديني
وضعف ايمانه بالله سبحانه وتعالى . نسأل الله بس حسن الخاتمه
__________________
قال هتلر في كتابه ( كفــــــــــــــــــاحي ) لقد كان في وسعي أن أقضي على كل يهود العالم ولكني تركت بعضآ منهم لتعرفوا لماذا كنت ابيدهم. |
|
#12
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
__________________
لو لا الأمل ما بقى في الدنيا رجاوي
لولا الأمل محــــد بها الدنيا ســـلا لولا الأمل ما أسفرت سود الهقــــاوي وأشرق شعاع النور والغيم انجلى يا كود لحظات الأمل تمحي البــــلاوي والليل لا طول فلا دام البــــــــــلا لولا الأمل ما كان للعلـــة مـــــــداوي لولا الأمل ما رفرف الطير وعـــلا لولا الأمل..ما كان للعثرات قـــــاوي وأثمر نخيل الخير في رمل الفــــلا |
|
#13
|
||||
|
||||
![]() بيروح نار جهنم |
|
#14
|
|||
|
|||
|
هل يجوز الترحم على المنتحر؟
__________________
اللهم إني اسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا حتى اعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي، والرضا بما قسمت لي.
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
والله واعلم.
انه في الاخره لا حله جنة ولا نار "حله جلسه في الدنية مشان بيتم يطلق على نفسه النار" |
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
انا لله و انا اليه راجعون
__________________
موقع الواعض بدر بن سالم العبري
مقالات اجتماعية - مقالات فقهية - مقالات فكرية - خطب - عروض - صوتيات - فتاوي - بحوث - كتب ... و غيرها تفضل بزيارتنا على : www.bader-alabri.com و نرحب بتعليقاتكم و آرائكم في الموقع الإدارة ![]() |
|
#18
|
|||
|
|||
|
لا تعليق !
الله يرحم جميع موتى المسلمين الله يغفر له ويرحمه |
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بس ياليت الواحد ما يفكر بالإنتحار لأن يعتبر كفر وهذا ضعف الإيمان والمفروض يواجه الحياة بالصبر لأن 100% إختبار إلكم. لأن ف الآخره ما بتقول أنا حبيت واحد أو رحمت أولادي متعذبين أو إلخ........ وإنتحرت محد لحد ف ذاك الوقت حتى أولادك إلي إنتحرت عشانهم أو حياتك إلي خلتك تنتحر عشان تفتك منها ما بتنفع والله يقوي كل قلب عماني ويحطهم ينسوا مواضيع الشيطان إلي حببها إلهم وإتبعوها.والله يحفظ الجميع من كل مكروه. |
|
#20
|
||||
|
||||
|
للآسف هذآ كله من ضعف آلآيمــآن
__________________
أنـآ بنت آلـ ك ـرم وآلعز ,, آنـآ قدري رفيع ـآلشـأن أنـآ أبوي آلفـ خ ـر قـآبوس ,, وأمي هي آلحبيبه عُمـآن بروح وآلدم أفديك يـآبوي قـآبوس |
|
#21
|
|||
|
|||
|
قد يكون مرض نفسي ولكن حتى ولو المفروض يستعين بالله ويلعن بليس
ما كل ما صارت مشكلة نسير ننتحر وهذا ضعف ايمان الله يرحمه ويغفر ذنبه |
|
#22
|
||||
|
||||
|
لا حـولـه ولا قــوه الا بالله
__________________
اقتباس:
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
ترى هذه الأيام إذا وأحد انتحر أو سوى مصيبه قالوا عنه مريض نفسي الله يستر بس
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
__________________
الضحك ما هو علامة مستريح: ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() والبكاء أحيان ما يوحي بحزن:
![]() ![]() ![]() |
|
#25
|
||||
|
||||
|
انا لله وانا اليه راجعون
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يصبر اهله
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
شكلة مديون واجد
__________________
أجمـل الأزمنـة
زمـان يعـرف قـدري ... ينصفنـي إذا أعطيـت ... يعاقبنـي إذا أخطـأت .. لا مكـان فيـه لحاقـد أو مزيـف أو دجـال |
|
#29
|
|||
|
|||
|
الله يعين اهله
يعني انتحر وترك اولاده يواجهوا ديونه اذا كان مديون !!!!!!!!!!! الله يعينهم
__________________
اللهم إني اسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا حتى اعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي، والرضا بما قسمت لي.
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
إيش صاير فيها الدنيا!!!
يا ناس خبروني يكاد ما تمر ساعه إلا وسمعنا حالة وفاه ولا حوادث ولا ولا ولابس ما أقول إلا "حسبي الله ونعم الوكيل" "ولا حوله ولا قوة غلا بالله العلي العظيم"
__________________
"رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء " معرفتكم عسل صافي .... ومحبتكم فعل وافـي
وشوفتكم دواء شافي .... وتواصلكم معي كافي |
|
|