سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 19/02/2009, 03:55 AM
صورة عضوية المفقود
المفقود المفقود غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,126
افتراضي رب اسرة ينتحر بأطلاق النار على رأسه في ولاية سمائل

الى متى تستمر حالات الانتحار بجميع اشكالها في السلطنة فكل يوم يمر نسمع ونشاهد حادثة انتحار يكون ضحيتها شاب في مقتبل العمر او رجل كبير او حتى امرأة سواء كان عن طريق أكل الحبوب بكميات كبيرة او عن طريق الشنق بربط العنق في مروحة بسقف المنزل او اي مكان اخر او بأطلاق النار كما حدث قبل ايام قليلة في ولاية سمائل بالمنطقة الداخلية عندما اقدم رب اسرة على الانتحار بأطلاق النار على راسه بواسطة السلاح العماني القديم الموجود في الكثير من المنازل العمانية وهذا ما يضع علامات استفهام كبيرة على خطورة وجود هذا السلاح عند الجميع وسوء استخدامه او وقوعه بين ايدي اشخاص متهورين لا يعرفون اين طريق الصح ويحتاجوا الى اصحاب الحكمة ليدلوهم الى الطريق الصواب وإلا على ماذا يدل اقدام هذا الرجل المتدين والمحبوب من كل أقربائه وأصدقائه على هذا العمل الشيطاني فهذا الرجل كان قد اوصى اكبر ابنائه في الليلة التي سبقت يوم الانتحار بأن يكون هو رجل البيت والراعي الاول لهم والابن لم يكن يشك بالامر ابدا وماذا كان يبيت الاب وعندما اشرق الصباح وكالعادة جلس الاب يشرب الشاي وفجأة ذهب واخرج بعض السكاكين وكان يلقي عليها نظرات غريبة وثم ارجعها في مكانها وبعد لحظات ذهب وحمل السلاح وانطلق مسرعا خارج البيت ومتجها الى مزرعة بالقرب من المنزل واثناء خروجه صرخت زوجته لابناءه ان يلحقوا أباهم وبالفعل لحق به أحد أبناءه ولكن وصوله كان متأخرا فلحظة وصوله الى ابيه هي نفس اللحظة التي يطلق فيها الاب النار على راسه ويسقط على الارض ويدوي صوت الرصاص كل ارجاء القرية ويفارق الاب الحياة وقد قيل ان الاب المنتحر كان قد اصيب بحالة نفسية قبل ايام من انتحاره والعلم عند الله وبهذه الحادثة تكون حادثة اخرى قد انضمت الى حوادث الانتحار في سجلات شرطة عمان السلطانية وفي انتظار حادثة جديدة لا قدر الله سبحانه وتعالى ونسأل الله السلامة وانا لله وانا اليه راجعون
__________________
مع أذان الفجر وفي العشر الأواخر
فارقت أبي والسماء مغيمة كيوم ماطر
أبكي ودموعي من عيني تذرف وتتقاطر
رحلت يا أبي بقدرة الله العلي القادر
وخيم الحزن بالبلد عند الصباح الباكر
والجنازة شقت طريقها الى المقابر
وأنا بالدعاء لربي وحامد وشاكر
لأنه عانى قبل وفاته ألم المرض الغادر
من بعدك ياابي أختفى الفرح وبقى الحزن ظاهر

آخر تحرير بواسطة المفقود : 19/02/2009 الساعة 12:50 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/02/2009, 03:57 AM
صورة عضوية أنسان من زمن الشتات
أنسان من زمن الشتات أنسان من زمن الشتات غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2007
الإقامة: زجاجة
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,344
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أنسان من زمن الشتات
افتراضي

الله يستر ............

والله يرحم اموات المسلمين
__________________
نحن لا نحب الاشخاص لكونهم كذا وكذا وكذا ... ذلك لاننا لانقدر على فراقهم بسهولة .. قد اصبحوا جزء من تفاصيل
[COLOR="Red"]أطالب بأقالة بعض المشرفين اذا احببت شخصا فدعه للقدر
قريبا اغرق معرفي في بحر الصمت
فأن عـــــــاد فهو ملكك الى الابد وان لم يعد فتمنى له الخير الى ابد الابد
لست أفضل من غـيري لكني أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد.....^^ منقول ^^
  #3  
قديم 19/02/2009, 03:59 AM
صورة عضوية Bent Qatar
Bent Qatar Bent Qatar غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2009
الإقامة: قــطــر
الجنس: أنثى
المشاركات: 335
افتراضي

اوووف انتحاار مره وحده حرااااام

الله يرحمه ويغفر له ويرجم جميع موتى المسلمين يااارب

ويهدي الجميع والله يبعدنا عن هالمصاايب
  #4  
قديم 19/02/2009, 04:03 AM
صورة عضوية عماننا الغالية
عماننا الغالية عماننا الغالية غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2007
الإقامة: عماننا الحبيبة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,286
افتراضي

للاسف الايمان بالله صار ضعيف والحين مادري شو بينفعه الرصاص
  #5  
قديم 19/02/2009, 04:07 AM
صورة عضوية الصياد
الصياد الصياد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: بلاد ما وراء الشمس
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,259
افتراضي

تم طرح الموضوع بالتفصيل بالسبلة السياسية ...


خالص الشكر
__________________
عذرا على الأزعاج:

التوقيع تحت الصيانة
  #6  
قديم 19/02/2009, 04:20 AM
صورة عضوية YOUSEF
YOUSEF YOUSEF غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2007
الإقامة: SOHAR
الجنس: ذكر
المشاركات: 775
افتراضي

الله يستر هاي الايام وايد نسمع مثل هاي الحالات والسبب ضعف الايمان للاسف خسر الدنيا والاخره
  #7  
قديم 19/02/2009, 07:11 AM
صورة عضوية eboo
eboo eboo غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2008
الإقامة: USA
الجنس: ذكر
المشاركات: 288
افتراضي

وين عايشين في عمان او اميركا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
والله ماكنا نسمع عن هالانتحارات الى بامريكا والدول الغربيه
الحين وصلت معنا في عمان ماهو السبب ياترى ؟؟؟!!!!
لا احد يقول بسبب الظروف والازمات النفسيه تؤدي الى هالفعل وكلنا نعرف انه المنتحر له عقابه عندالله والله يغفر له ويرحم المسلمين جميعا والله الموضوع صار خطير ويبي متابعه
والله يهدينا جميعا
  #8  
قديم 19/02/2009, 07:40 AM
صورة عضوية ولد المعبيلة
ولد المعبيلة ولد المعبيلة غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,572
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ولد المعبيلة إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ولد المعبيلة
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. إنا لله وإنا إليه راجعون ..

كثير ما نسمع :

اب يقتل ابنائه .
اب يقتل ابنته لاسباب مجهوله .
ابن يقتل امه ويحرقها .
اخ يقتل اخوه بسبب الميراث .
شاب يقتل صديقه بسبب مشاجره على فتاة .


المصيبه ان كل واحد يقتل ولا يسوي مصيبه يقولون عنه مختل عقليا !!!!

المهم سؤالي لكم الآن هو ....

- ما سبب انتشار مثل هذه الجرائم؟
- وما الحل لتفادي هذه الجرائم ؟

طبعا هناك عده نقاط بس في نقطه يمكن يغفل عنها العديد بعيد عن هذه الجريمة الدخيلة على مجتمعنا العماني المتماسك بدينه الإسلامي وعاداته وتقاليده العريقة :

وهي الاختلاط بالمجتمعات الخارجيه والزواج من الخارج يعني على سبيل المثال واحد يتزوج من اجنبية ونشوف عياله ماعندهم شيمه او نخوه او غاريه ويجهلون المجتمع الي عايشين فيه ونلاقيهم يعيشون على طابع مجتمعاتهم الثانيه "مجتمعات الام" الخارجيه وجرايمهم تصير نفس ما نشوف بالافلام الاجنبيه بدون مبالغه ..

- وما الحل لتفادي هذه الجرائم ؟

وبالاضافه لتربيه أولاده على العادات الحميده للمجتمع الي كانت على ايام الاجدا الي للاسف اندثرت في الوقت الحاضر ، يعني قبل الي كان يرتكب ابسط جريمه كانو مايسكتون عنه الناس والجيران واهل المنطقه لكن الحين كل واحد يقول هذا مركز الشرطة وروح اشتكي .

طبعا هناك عدة اسباب أخرى منها :
1- الابتعاد عن الله عز وجل وقلة الوازع الديني .
2- عدم التربيه الصحيحه ومتابعة الاب والام للاولاد .
3- التشبه بالمجتمعات الغربيه .
4- الابتعاد عن العادات والتقاليد الطيبه .
5- عدم القناعه وهذا اعتقد انه اهم سبب بعد السبب الاول وايد ناس ما تقتنع بالحياة الي يعيشه يحب يكون فوق يحب يكون عنده فلوس والقناعه كنز .

حفظ الله عماننا وشعبها الوفي .
__________________
ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية
  #9  
قديم 19/02/2009, 07:58 AM
صورة عضوية تراثيه
تراثيه تراثيه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 254
افتراضي

لله يغفرله ويسامحه هو كذا ماكسب شي غير انه خسر دنياه واخرته بس انا اريد استفسر انه اذا انتحر شخص وهو مسلم هل يصلى عليه صلاة الجنازة ؟ ام يدفن بدون صلاة
__________________
حياتك من صنع افكارك
  #10  
قديم 19/02/2009, 08:01 AM
صورة عضوية Gladiator_81
Gladiator_81 Gladiator_81 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 464
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Bent Qatar مشاهدة المشاركات
اوووف انتحاار مره وحده حرااااام

الله يرحمه ويغفر له ويرجم جميع موتى المسلمين يااارب

ويهدي الجميع والله يبعدنا عن هالمصاايب

يرحم ما "يرجم"
__________________
لابارك الله في رفيقٍ تزعله كلمة عتاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,ولاجمع الله الرجال اللي تفرقهم مره

الصاحب اللي مايجي من صحبته غير العذاب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,نذرٍ علي إن ماهجرني ولا أنا اللي بهجره

من يفتح لفرقاي باب أفك له عشرين باب,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,وإذا خويي مايقدر خوتي ما أقٌدره

"المحارب"
  #11  
قديم 19/02/2009, 08:01 AM
صورة عضوية الأمير الصغير
الأمير الصغير الأمير الصغير غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2007
الإقامة: في بيت جدي
الجنس: ذكر
المشاركات: 433
افتراضي

ايام زمان كان مانسمع عن هذه الانتحارات وكل هذا اساسآ ناتج من قلة الوازع الديني
وضعف ايمانه بالله سبحانه وتعالى .
نسأل الله بس حسن الخاتمه
__________________
قال هتلر في كتابه ( كفــــــــــــــــــاحي )
لقد كان في وسعي أن أقضي على كل يهود العالم ولكني
تركت بعضآ منهم لتعرفوا لماذا كنت ابيدهم.

  #12  
قديم 19/02/2009, 08:19 AM
صورة عضوية سراج النور
سراج النور سراج النور غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: جنة عدن
المشاركات: 1,326
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
__________________
لو لا الأمل ما بقى في الدنيا رجاوي
لولا الأمل محــــد بها الدنيا ســـلا
لولا الأمل ما أسفرت سود الهقــــاوي
وأشرق شعاع النور والغيم انجلى
يا كود لحظات الأمل تمحي البــــلاوي
والليل لا طول فلا دام البــــــــــلا
لولا الأمل ما كان للعلـــة مـــــــداوي
لولا الأمل ما رفرف الطير وعـــلا
لولا الأمل..ما كان للعثرات قـــــاوي
وأثمر نخيل الخير في رمل الفــــلا
  #13  
قديم 19/02/2009, 08:41 AM
صورة عضوية احزان كربلاء
احزان كربلاء احزان كربلاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2009
الإقامة: ارض كربلاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 886
افتراضي


بيروح نار جهنم
  #14  
قديم 19/02/2009, 08:49 AM
عماني143 عماني143 غير متصل حالياً
مراسل الطقس في سناو/ المضيبي
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2007
الإقامة: مملكتها
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,999
افتراضي

هل يجوز الترحم على المنتحر؟
__________________
اللهم إني اسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا حتى اعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي، والرضا بما قسمت لي.
  #15  
قديم 19/02/2009, 08:50 AM
صورة عضوية Wolf man
Wolf man Wolf man غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2009
الإقامة: في الدعنة
الجنس: ذكر
المشاركات: 176
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى Wolf man إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى Wolf man إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Wolf man إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Wolf man
افتراضي

والله واعلم.

انه في الاخره لا حله جنة ولا نار

"حله جلسه في الدنية مشان بيتم يطلق على نفسه النار"
  #16  
قديم 19/02/2009, 09:08 AM
البلور البلور غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 153
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المفقود مشاهدة المشاركات
الى متى تستمر حالات الانتحار بجميع اشكالها في السلطنة فكل يوم يمر نسمع ونشاهد حادثة انتحار يكون ضحيتها شاب في مقتبل العمر او رجل كبير او حتى امرأة سواء كان عن طريق أكل الحبوب بكميات كبيرة او عن طريق الشنق بربط العنق في مروحة بسقف المنزل او اي مكان اخر او بأطلاق النار كما حدث قبل ايام قليلة في ولاية سمائل بالمنطقة الداخلية عندما اقدم رب اسرة على الانتحار بأطلاق النار على راسه بواسطة السلاح العماني القديم الموجود في الكثير من المنازل العمانية وهذا ما يضع علامات استفهام كبيرة على خطورة وجود هذا السلاح عند الجميع وسوء استخدامه او وقوعه بين ايدي اشخاص متهورين لا يعرفون اين طريق الصح ويحتاجوا الى اصحاب الحكمة ليدلوهم الى الطريق الصواب وإلا على ماذا يدل اقدام هذا الرجل المتدين والمحبوب من كل أقربائه وأصدقائه على هذا العمل الشيطاني فهذا الرجل كان قد اوصى اكبر ابنائه في الليلة التي سبقت يوم الانتحار بأن يكون هو رجل البيت والراعي الاول لهم والابن لم يكن يشك بالامر ابدا وماذا كان يبيت الاب وعندما اشرق الصباح وكالعادة جلس الاب يشرب الشاي وفجأة ذهب واخرج بعض السكاكين وكان يلقي عليها نظرات غريبة وثم ارجعها في مكانها وبعد لحظات ذهب وحمل السلاح وانطلق مسرعا خارج البيت ومتجها الى مزرعة بالقرب من المنزل واثناء خروجه صرخت زوجته لابناءه ان يلحقوا أباهم وبالفعل لحق به أحد أبناءه ولكن وصوله كان متأخرا فلحظة وصوله الى ابيه هي نفس اللحظة التي يطلق فيها الاب النار على راسه ويسقط على الارض ويدوي صوت الرصاص كل ارجاء القرية ويفارق الاب الحياة وقد قيل ان الاب المنتحر كان قد اصيب بحالة نفسية قبل ايام من انتحاره والعلم عند الله وبهذه الحادثة تكون حادثة اخرى قد انضمت الى حوادث الانتحار في سجلات شرطة عمان السلطانية وفي انتظار حادثة جديدة لا قدر الله سبحانه وتعالى ونسأل الله السلامة وانا لله وانا اليه لراجعون
سبحان الله بس الي سمعناة غير بس ما اقدر اتكلم مانقول غير الله يرحمة ويغمد روحة الجنة
  #17  
قديم 19/02/2009, 09:16 AM
صورة عضوية collapse
collapse collapse غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/11/2007
الإقامة: Nizwa + Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,105
افتراضي

انا لله و انا اليه راجعون
__________________
موقع الواعض بدر بن سالم العبري

مقالات اجتماعية - مقالات فقهية - مقالات فكرية - خطب - عروض - صوتيات - فتاوي - بحوث - كتب ... و غيرها

تفضل بزيارتنا على :
www.bader-alabri.com

و نرحب بتعليقاتكم و آرائكم في الموقع
الإدارة

  #18  
قديم 19/02/2009, 09:16 AM
darkman90 darkman90 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2008
الإقامة: الخوير 33
الجنس: ذكر
المشاركات: 131
افتراضي

لا تعليق !

الله يرحم جميع موتى المسلمين
الله يغفر له ويرحمه
  #19  
قديم 19/02/2009, 09:27 AM
صورة عضوية إيفاء
إيفاء إيفاء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/11/2007
الإقامة: الخوير
الجنس: أنثى
المشاركات: 239
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المفقود مشاهدة المشاركات
الى متى تستمر حالات الانتحار بجميع اشكالها في السلطنة فكل يوم يمر نسمع ونشاهد حادثة انتحار يكون ضحيتها شاب في مقتبل العمر او رجل كبير او حتى امرأة سواء كان عن طريق أكل الحبوب بكميات كبيرة او عن طريق الشنق بربط العنق في مروحة بسقف المنزل او اي مكان اخر او بأطلاق النار كما حدث قبل ايام قليلة في ولاية سمائل بالمنطقة الداخلية عندما اقدم رب اسرة على الانتحار بأطلاق النار على راسه بواسطة السلاح العماني القديم الموجود في الكثير من المنازل العمانية وهذا ما يضع علامات استفهام كبيرة على خطورة وجود هذا السلاح عند الجميع وسوء استخدامه او وقوعه بين ايدي اشخاص متهورين لا يعرفون اين طريق الصح ويحتاجوا الى اصحاب الحكمة ليدلوهم الى الطريق الصواب وإلا على ماذا يدل اقدام هذا الرجل المتدين والمحبوب من كل أقربائه وأصدقائه على هذا العمل الشيطاني فهذا الرجل كان قد اوصى اكبر ابنائه في الليلة التي سبقت يوم الانتحار بأن يكون هو رجل البيت والراعي الاول لهم والابن لم يكن يشك بالامر ابدا وماذا كان يبيت الاب وعندما اشرق الصباح وكالعادة جلس الاب يشرب الشاي وفجأة ذهب واخرج بعض السكاكين وكان يلقي عليها نظرات غريبة وثم ارجعها في مكانها وبعد لحظات ذهب وحمل السلاح وانطلق مسرعا خارج البيت ومتجها الى مزرعة بالقرب من المنزل واثناء خروجه صرخت زوجته لابناءه ان يلحقوا أباهم وبالفعل لحق به أحد أبناءه ولكن وصوله كان متأخرا فلحظة وصوله الى ابيه هي نفس اللحظة التي يطلق فيها الاب النار على راسه ويسقط على الارض ويدوي صوت الرصاص كل ارجاء القرية ويفارق الاب الحياة وقد قيل ان الاب المنتحر كان قد اصيب بحالة نفسية قبل ايام من انتحاره والعلم عند الله وبهذه الحادثة تكون حادثة اخرى قد انضمت الى حوادث الانتحار في سجلات شرطة عمان السلطانية وفي انتظار حادثة جديدة لا قدر الله سبحانه وتعالى ونسأل الله السلامة وانا لله وانا اليه لراجعون
ما بنقول غير الله يرحمه.
بس ياليت الواحد ما يفكر بالإنتحار لأن يعتبر كفر وهذا ضعف الإيمان والمفروض يواجه الحياة بالصبر لأن 100% إختبار إلكم. لأن ف الآخره ما بتقول أنا حبيت واحد أو رحمت أولادي متعذبين أو إلخ........ وإنتحرت محد لحد ف ذاك الوقت حتى أولادك إلي إنتحرت عشانهم أو حياتك إلي خلتك تنتحر عشان تفتك منها ما بتنفع والله يقوي كل قلب عماني ويحطهم ينسوا مواضيع الشيطان إلي حببها إلهم وإتبعوها.والله يحفظ الجميع من كل مكروه.
  #20  
قديم 19/02/2009, 09:29 AM
صورة عضوية °ღ°♥ بنت قابوس ♥°ღ°
°ღ°♥ بنت قابوس ♥°ღ° °ღ°♥ بنت قابوس ♥°ღ° غير متصل حالياً
مميزة سبلة الهواتف النقالة
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2007
الإقامة: دآر بآبآ قـآبوس
الجنس: أنثى
المشاركات: 35,782
افتراضي

للآسف هذآ كله من ضعف آلآيمــآن
__________________
أنـآ بنت آلـ ك ـرم وآلعز ,, آنـآ قدري رفيع ـآلشـأن
أنـآ أبوي آلفـ خ ـر قـآبوس ,, وأمي هي آلحبيبه عُمـآن
بروح وآلدم أفديك يـآبوي قـآبوس


  #21  
قديم 19/02/2009, 09:47 AM
ريم الشمالي ريم الشمالي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2009
الإقامة: نزوى
الجنس: أنثى
المشاركات: 410
افتراضي

قد يكون مرض نفسي ولكن حتى ولو المفروض يستعين بالله ويلعن بليس
ما كل ما صارت مشكلة نسير ننتحر وهذا ضعف ايمان
الله يرحمه ويغفر ذنبه
  #22  
قديم 19/02/2009, 09:51 AM
صورة عضوية لوحة عشق
لوحة عشق لوحة عشق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2008
الإقامة: أرض كــربـــلاء
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,798
افتراضي

لا حـولـه ولا قــوه الا بالله
__________________
اقتباس:

من ذا له نسب كمثلي في الوري******إني علي و ابن عم محمد
علمت قريش و القبائل كلها******صهر النبي و زوج بنت محمد
الله زوجني لديه من السما****** بنت النبي الهاشمي محمد
لولا محمد لم تكن لي نسبة****** لكن علوت علي الوري بمحمد
يا معشر النفر الذين تساعدوا****** صلوا علي البدر المنير محمد

اللهم صلي على محمد و آل محمد
  #23  
قديم 19/02/2009, 09:55 AM
الموده الموده غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: نزوى
الجنس: أنثى
المشاركات: 275
افتراضي

ترى هذه الأيام إذا وأحد انتحر أو سوى مصيبه قالوا عنه مريض نفسي الله يستر بس
  #24  
قديم 19/02/2009, 09:56 AM
صورة عضوية moon only
moon only moon only غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2008
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 515
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
__________________
الضحك ما هو علامة مستريح:
والبكاء أحيان ما يوحي بحزن:
  #25  
قديم 19/02/2009, 09:57 AM
صورة عضوية أمل دائم
أمل دائم أمل دائم غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2008
الإقامة: أروقة الأمل
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,159
افتراضي

انا لله وانا اليه راجعون
  #26  
قديم 19/02/2009, 11:40 AM
صورة عضوية بنت البلد
بنت البلد بنت البلد غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2007
الإقامة: ارض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,226
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يصبر اهله
  #27  
قديم 19/02/2009, 11:46 AM
صورة عضوية عميد المظلومين
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2007
الإقامة: في قلب 23 يوليو يوم النهضة المباركة
الجنس: ذكر
المشاركات: 41,599
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى عميد المظلومين إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عميد المظلومين
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المفقود مشاهدة المشاركات
الى متى تستمر حالات الانتحار بجميع اشكالها في السلطنة فكل يوم يمر نسمع ونشاهد حادثة انتحار يكون ضحيتها شاب في مقتبل العمر او رجل كبير او حتى امرأة سواء كان عن طريق أكل الحبوب بكميات كبيرة او عن طريق الشنق بربط العنق في مروحة بسقف المنزل او اي مكان اخر او بأطلاق النار كما حدث قبل ايام قليلة في ولاية سمائل بالمنطقة الداخلية عندما اقدم رب اسرة على الانتحار بأطلاق النار على راسه بواسطة السلاح العماني القديم الموجود في الكثير من المنازل العمانية وهذا ما يضع علامات استفهام كبيرة على خطورة وجود هذا السلاح عند الجميع وسوء استخدامه او وقوعه بين ايدي اشخاص متهورين لا يعرفون اين طريق الصح ويحتاجوا الى اصحاب الحكمة ليدلوهم الى الطريق الصواب وإلا على ماذا يدل اقدام هذا الرجل المتدين والمحبوب من كل أقربائه وأصدقائه على هذا العمل الشيطاني فهذا الرجل كان قد اوصى اكبر ابنائه في الليلة التي سبقت يوم الانتحار بأن يكون هو رجل البيت والراعي الاول لهم والابن لم يكن يشك بالامر ابدا وماذا كان يبيت الاب وعندما اشرق الصباح وكالعادة جلس الاب يشرب الشاي وفجأة ذهب واخرج بعض السكاكين وكان يلقي عليها نظرات غريبة وثم ارجعها في مكانها وبعد لحظات ذهب وحمل السلاح وانطلق مسرعا خارج البيت ومتجها الى مزرعة بالقرب من المنزل واثناء خروجه صرخت زوجته لابناءه ان يلحقوا أباهم وبالفعل لحق به أحد أبناءه ولكن وصوله كان متأخرا فلحظة وصوله الى ابيه هي نفس اللحظة التي يطلق فيها الاب النار على راسه ويسقط على الارض ويدوي صوت الرصاص كل ارجاء القرية ويفارق الاب الحياة وقد قيل ان الاب المنتحر كان قد اصيب بحالة نفسية قبل ايام من انتحاره والعلم عند الله وبهذه الحادثة تكون حادثة اخرى قد انضمت الى حوادث الانتحار في سجلات شرطة عمان السلطانية وفي انتظار حادثة جديدة لا قدر الله سبحانه وتعالى ونسأل الله السلامة وانا لله وانا اليه لراجعون
للعلم المعانه ( تدني الرواتب واهمال الدولة له وللاسرته هي عوامل الرئيسي بالنسبه 99 % وضعف الايمان بالنسبه 1 %
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
  #28  
قديم 19/02/2009, 11:47 AM
صورة عضوية الداهي
الداهي الداهي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2007
الإقامة: مرتفعات العامرات
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,632
افتراضي

شكلة مديون واجد
__________________
أجمـل الأزمنـة


زمـان يعـرف قـدري ... ينصفنـي إذا أعطيـت ... يعاقبنـي إذا أخطـأت .. لا مكـان فيـه لحاقـد أو مزيـف أو دجـال
  #29  
قديم 19/02/2009, 03:35 PM
عماني143 عماني143 غير متصل حالياً
مراسل الطقس في سناو/ المضيبي
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2007
الإقامة: مملكتها
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,999
افتراضي

الله يعين اهله
يعني انتحر وترك اولاده يواجهوا ديونه اذا كان مديون !!!!!!!!!!!


الله يعينهم
__________________
اللهم إني اسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا حتى اعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي، والرضا بما قسمت لي.
  #30  
قديم 19/02/2009, 03:40 PM
صورة عضوية al-faisal
al-faisal al-faisal غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2007
الإقامة: CCE
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,212
افتراضي

إيش صاير فيها الدنيا!!!
يا ناس خبروني
يكاد ما تمر ساعه إلا وسمعنا حالة وفاه ولا حوادث ولا ولا ولابس ما أقول إلا
"حسبي الله ونعم الوكيل"
"ولا حوله ولا قوة غلا بالله العلي العظيم"
__________________
"رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء "



معرفتكم عسل صافي .... ومحبتكم فعل وافـي

وشوفتكم دواء شافي .... وتواصلكم معي كافي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:24 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها