سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 07/06/2008, 12:10 AM
qma84 qma84 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/03/2007
الإقامة: صحم
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,671
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة megar مشاهدة المشاركات
لاتسوى عيوش ولا هريس

وخلك منك كلام الناس

يضربوا العيوش من صوب والشرده من صوب
حتى شكرا مابيقولوا
و أنا اتفق معك

بس عاد أقل شي
الواحد يعزم أهله وأهل البنت فقط

وهذا إلي أنا ناوي عليه بإذن الله
__________________
اذكر الله...
يذكــــــــرك
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 07/06/2008, 12:21 AM
صورة عضوية أحلام وردية
أحلام وردية أحلام وردية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: "بوابة الشرق"
الجنس: أنثى
المشاركات: 642
افتراضي

ما يستوي.. فضيحة
سووي وليمة ولو عائلية..
وان شاء الله بتيسر الامور

ومبروووك مقدما
__________________
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
وإن كان في الأرض فأخرجه
وإن كان بعيدا فقربه
وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره
وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  #33  
قديم 07/06/2008, 12:27 AM
سفير الفرح سفير الفرح غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: قلب السويق
الجنس: ذكر
المشاركات: 626
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى سفير الفرح إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سفير الفرح
افتراضي

الحبيب لازم من الوليمة لانه من السنة.
يوم عرست الوالد سوى هريس وقام كل الناس تلحس صبوعها من الطبخة الحلوة التي اشرف عليها الوالد رعاه الله.
__________________
ستبقى في القلوب ما حيينا:
رحم الله شيخنا الجليل سعيد بن حمد الحارثي وتغمده الله بواسع رحمته.
استمع واستمتع بالاصوات الندية للقران الكريم< www.tvquran.com
  #34  
قديم 07/06/2008, 01:14 AM
الملتمس الملتمس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2008
الإقامة: مسقط العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 113
افتراضي

بارك الله لك وعليك وجمع بينكما في خير..
وأنا في رأي إعزم الاهل وتوكل على الله..
و خلي عنك كلام القيل و القال.
  #35  
قديم 07/06/2008, 02:49 AM
احساس عمان احساس عمان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2007
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,003
افتراضي

ما شاء الله

الله يكون في عونك اخوي وفي عون الكثير من الشباب اللي ناويين يعرسوا
في ضل الارتفاح الحال للاسعارواللي بصراحة يكسر الظهر
انا اقول لازم تعمل عزيمة
لانة عرس بدون عزيمة ما راح يصلح ابدا
بس عاد ما تكلف نفسك اخوي , يعني خليها عائلية مع الجيران وربعك
وفرح وتهنى
ونسأل الله التوفيق للجميع.........
__________________
الإنسان

كائن من التراب خرج وعلى التراب عاش ومع التراب تعامل وإلى التراب
  #36  
قديم 07/06/2008, 02:53 AM
صورة عضوية ابن الهنائي
ابن الهنائي ابن الهنائي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2007
الإقامة: القرم
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,007
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن الهنائي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تشيلساوي مشاهدة المشاركات
على رأي الأغلبية : خليها مع الأهل بس
ما بتكلفك كثير مال 8-9 صحون.
تفاهم مع المطعم بيعطيك اياهن بحدود 40 ريال.
و مبروك مقدما.
احلى شي...
عرس بسيط ومنظم وبلا مفخره وتفاخر....
__________________
انتهى
  #37  
قديم 07/06/2008, 02:56 AM
صورة عضوية ابن الهنائي
ابن الهنائي ابن الهنائي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2007
الإقامة: القرم
الجنس: ذكر
المشاركات: 10,007
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن الهنائي
افتراضي

او اقول سوي كيك وخلاص..
خلي اختك الصغيره تسوي كيكه حلوه ع ذوقها
وغرشتين ديو.. او فيمتو
وصلي اللهم على محمد وبارك
__________________
انتهى
  #38  
قديم 07/06/2008, 02:58 AM
صورة عضوية علي 143
علي 143 علي 143 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2008
الإقامة: في حفظ الله
الجنس: ذكر
المشاركات: 513
افتراضي

أعمل عزيمة لاكن بعد صلاة الفجر <<< محد له بارض
__________________
أسأل الله لكم فى شهر رمضان
حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر
وهموم تتطاير
وأن يجعل بسمتكم سعادة
وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة
ورزقكم فى زيادة
وبكل زخة مطر
وبعدد من حج واعتمر
أدعو الله أن يتقبل صالح العمل
  #39  
قديم 07/06/2008, 03:03 AM
قلب الوقبة قلب الوقبة غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/06/2007
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 88
افتراضي

عب عن تسويه العرس..
  #40  
قديم 07/06/2008, 03:09 AM
صورة عضوية الكيبورد الناطق
الكيبورد الناطق الكيبورد الناطق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2007
الإقامة: الخوض
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,489
افتراضي

اريد اسلكم هل انتو اهل الشمال عندكم عاده انه اللى يجيو العرس يعطو فلوس يعني
مثل عندنا في صلاله نحنا عندنا من صباح الله خير عيوش ولحم والضيوف يجيو
ياكلو ويباركو ويروحو عند واحد شخص يكون جالس على الطاوله يسجل اسمه ويذكر المبلغ اللى دفعه
عشان اذا تزوج هذا الرجل ولا احد من عياله تحضر العرس وترجع المبلغ اللى عطاك اياه
كذي عندنا في ظفار عامه حتى في العزاء نفس النظام
__________________
احبك عمان

  #41  
قديم 07/06/2008, 03:13 AM
زعيم الرسوم زعيم الرسوم غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2008
المشاركات: 372
افتراضي

الناس هذه الزمن يروحو العرس عشان الاكل بس
ما عشان يباركو حال المعرس
واذا سمعو ما في اكل يقول والله مشغولين كنا وما قدرنا نحضر الملكه
طبعا ما كل ناس
بس فس نسبه كبيره منهم
  #42  
قديم 07/06/2008, 03:22 AM
صورة عضوية حابو
حابو حابو غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2007
الإقامة: بلادي الغالية
الجنس: أنثى
المشاركات: 335
افتراضي

هذي عادات ..... عيش ولحم وغيره وغيره
وعلي اذا احد جدر يغير العادات
__________________
استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه
  #43  
قديم 07/06/2008, 03:55 AM
صورة عضوية راعي السفينة
راعي السفينة راعي السفينة غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2007
الإقامة: الحيـل الجنـوبيـة
الجنس: ذكر
المشاركات: 81,861
افتراضي

ترااهاا ليله من الف ليله
سوي شيء حلوو تتذكره طول عمرك
  #44  
قديم 07/06/2008, 04:14 AM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 770
افتراضي

أنا أيضا نفس تفكيرك وان شاء الله عرسي بتاريخ 02/07 .. يعني ما بقى واجد .. وفعلا شايل هم الوليمة كنت .. بس قررت انها تكون لأقاربي فقط .. وما حد من بعيد

يعني بس الفنازيز بيحضروا ان شاء الله

(وسالفة كل حرمة وجايبة معاها صفرية تشل حال اهلها .. هذي ما في قاموسي )
__________________
تريد تصمم موقع انترنت؟؟ راسلني عالخاص ..
  #45  
قديم 07/06/2008, 05:48 AM
امتثال امتثال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2007
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,038
افتراضي

ما تنوي فعله أخي الكريم هو عين الصواب ......فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها .....فلم تتكبد كل هذه المصاريف وأنت غير مستطيع ......ثم إن هذا ليس إلا بذخا وترفا .....وستكون قد سننت سنة حسنة فلك أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة .....وسيحتذي بك أولئك الشباب الذين يتوقون إلى الزواج ويقف المال عقبة في طريقهم .

توكل على الله وامض على بركته ......ونسأل الله لك حياة سعيدة .
__________________
مدونتي

www.alruaa.blogspot.com
  #46  
قديم 07/06/2008, 06:27 AM
صورة عضوية امير الحرف
امير الحرف امير الحرف غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: اميرا في مملكتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,952
افتراضي

اولم ولو بشاه

وما داعي للاسراف
__________________
جمال يزيد ما بالعينين من حور
وخصله شعر اخفت عننا القمر

وثغر جميل زين بخيط به
صف مشدود به اللالىء والدرر

وهامه بها كبر اصابت به قلبا
واوجعته سهاما عدها المطر

اماني الشوق طالت طرف عيني...
  #47  
قديم 07/06/2008, 07:41 AM
صورة عضوية أبوخليل
أبوخليل أبوخليل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/01/2007
الإقامة: مُـــبـــحــــر
الجنس: ذكر
المشاركات: 748
افتراضي

اخي تزوج وعزم المقربين اليك

واتبع المثل يقول مد رجوالك على قد لحافك.......ولا تسمع كلام الناس
  #48  
قديم 07/06/2008, 07:52 AM
samm233 samm233 غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2007
الإقامة: السيح
الجنس: ذكر
المشاركات: 98
افتراضي

أنا أقولك أعزمني أنا وخلي عنك الناس ماينفعوك .
__________________
الحــــــــرية شمس يجب ان تشرق في كل نفس.

لا أحد يحب قيــــــــــوده ولو كانت من ذهـــــــــــــــــب.
  #49  
قديم 07/06/2008, 07:58 AM
صورة عضوية أسد الصحاري
أسد الصحاري أسد الصحاري غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2007
الإقامة: * صحراء النصف الخـالي *
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,958
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكيبورد الناطق مشاهدة المشاركات
اريد اسلكم هل انتو اهل الشمال عندكم عاده انه اللى يجيو العرس يعطو فلوس يعني
مثل عندنا في صلاله نحنا عندنا من صباح الله خير عيوش ولحم والضيوف يجيو
ياكلو ويباركو ويروحو عند واحد شخص يكون جالس على الطاوله يسجل اسمه ويذكر المبلغ اللى دفعه
عشان اذا تزوج هذا الرجل ولا احد من عياله تحضر العرس وترجع المبلغ اللى عطاك اياه
كذي عندنا في ظفار عامه حتى في العزاء نفس النظام
ما عندنا هذه العادة
__________________

لا تأسفن على الزمان لطالمـا ... رقصت على جثـث الأسـود كـلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها ... تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب
تخشى الاسود و ان تكوا في اسرهـا ... لا ينقصنهـا أن نبحـهـا كــلاب
فالأسد توضع في الحديد مخافةً منها ... و يوضـع فـي الحضيـض كـلاب
الكلب كلباً في الطوق و دونه مهمـا ... عـلاء فيـهـا الـزمـان كــلاب
و الاسٌـد أن اسـرت او اطلقتـهـا ... تلك الوحـوش ملـوك كـل غـاب
  #50  
قديم 07/06/2008, 08:00 AM
صورة عضوية أبوالحوراء
أبوالحوراء أبوالحوراء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2007
الإقامة: As sawuiq
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,797
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى أبوالحوراء إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبوالحوراء إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أبوالحوراء
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبوخليل مشاهدة المشاركات
اخي تزوج وعزم المقربين اليك

واتبع المثل يقول مد رجوالك على قد لحافك.......ولا تسمع كلام الناس
صح انا اتفق معك ترى المثاليات ما راح تفيدك
مثل ما قال بو خليل
  #51  
قديم 07/06/2008, 08:00 AM
صورة عضوية وردة بيضاء
وردة بيضاء وردة بيضاء غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2007
الإقامة: lost
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,395
افتراضي

الله يتمم لك على خير
  #52  
قديم 07/06/2008, 08:09 AM
صورة عضوية القناص المحترف
القناص المحترف القناص المحترف غير متصل حالياً
متخصص في آخر أخبار السيارات
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: في الصحاري والغابات
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,803
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ramzi1271 مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي جعل الزواج موده ورحمه بين الزوجين-- انا شاب مقبل على الزواج -- اعلم بأنه لا يشترط الولائم في العرس ولكن اصبحت هذه العاده سائده لدي الكثير من الناس -- فالبعض يقول ان لم تكن العزيمه لاهل البلد فأقل القليل للضيوف القادمون من بلدان بعيده-- ولكن ماذا أفعل اذا كانت الاسعار مرتفعه وخصوصا الارز وغيرها من المواد الاستهلاكيه--- يكفيني تكاليف العرس التي صرفتها----- والله يكون في عون الشباب ---
ماعندك انا

يا اخي اعزم الناس وافرح
هذا زواج وفيه بركه

لاتخلي الارتفاع في الاسعار عائق
دفع عشان خاطر الاهل والزوجه والناس يا اخي
__________________
.



(((من العظمـــــــاء من يشعـــــــر المـــــرء بحضرتــــه أنــــه صغيــــــر
ولكـــــن العظيـــــم بحــق هو من يُشعر الجميع في حضرتـــــــه بأنهم عظمــــــــاء)))


.
  #53  
قديم 07/06/2008, 08:43 AM
صورة عضوية الهجرة
الهجرة الهجرة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2008
الإقامة: الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,025
افتراضي

بيقولوا الناس عنك بخيل

بالبركة
  #54  
قديم 07/06/2008, 08:56 AM
صورة عضوية رشـ عطــــــر ـــة
رشـ عطــــــر ـــة رشـ عطــــــر ـــة غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 922
افتراضي

اعزم الناس وافرح صدقني الله بيبارك لك فيه
الزواج شي مقدس من الله سبحانه
احسن حل سوي عرس جماعي بتكون التكاليف اقل
__________________
  #55  
قديم 07/06/2008, 09:13 AM
الجندي المجهول الجندي المجهول غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2008
المشاركات: 842
افتراضي

الف مبارك عليك الزواج ..ومنك المال ومنها العيال .. يااخي الزواج مرة وحة في العمر ..سوي وليمة على قدر استطاعتك وبتكون صدقة عنك باذن لله ..موفق
  #56  
قديم 07/06/2008, 09:21 AM
صورة عضوية fatma
fatma fatma غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2007
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,245
افتراضي

" لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا " (البقرة، 286)
__________________
.

عاند الدنيا الرديئة و أبتسم ** إن بعد الليل فــجرا يرتسم
لا تـقل حـظي رديئـا إنمــــا ** قل قدر الله و هذا مـا قسم




موقع غاوي
.
  #57  
قديم 07/06/2008, 09:23 AM
صورة عضوية بنت الطيبات
بنت الطيبات بنت الطيبات غير متصل حالياً
مميزة السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2007
الإقامة: Oman
المشاركات: 4,032
افتراضي

الف الف الف مبروك ..

اتفق مع الدمعة الساكبة ..

عين العقل ..


__________________


7.11.2008


هنا


[/CENTER]
  #58  
قديم 07/06/2008, 09:44 AM
صورة عضوية نور المستقبل
نور المستقبل نور المستقبل غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 534
افتراضي

اخوي ما يستوي عرس من غير عزيمة اقل شي سوي حق الأهل )
  #59  
قديم 07/06/2008, 10:01 AM
سيدافه سيدافه غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 44
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اوستيدينتوس مشاهدة المشاركات
كون رجال وأعمل عرس يليق فيك كعماني وشرف مقدرك زوجتك
انت ما تزوجت وحده من الشارع أنت تزوجت بنت ناس
ولازم تعمل عرس محترم..ولا خلي عنك الزواج أحسن
راحه نفسية

الجمله الذهبية

اهم شي حق المرأة

شكرا لك
  #60  
قديم 07/06/2008, 10:29 AM
صورة عضوية المبدء الثابت
المبدء الثابت المبدء الثابت غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/05/2008
الإقامة: عمان-مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 509
افتراضي

السلام على الجميع , أخبرني الوالد الله يطول في عمره, كان مسافر هو شخص ولما وصلوا البلد اللي قاصدينها , أعجب الرجل بإمرآة من سكان تلك البلد فتقدم لخطبتها من أبيها و وافق الأب على الزواج و أحظروا الشهود و ملكهم الوالد , و دخل على زوجته و قفلوا راجعين في وقت لا يتعدى اليوم الواحد و كان مسافرين أثنين و رجعوا الى الوطن و هم ثلاثة, شئ أسهل من كذا !!!
يا ليت الناس تكون سهلة في تعاملها و حاطة نصب أعينها الهدف الأسمى من الزواج و تاركه التعقيدات اللى ما منها فايده,
نحن لا نقول التساهل لأبعد الحدود حتى تضيع الحقوق و لكن لا نريد التعقيد الذي كذلك يضيع الحقوق.
ما في داعي للعزائم الكبيرة و النفقات الباهضة, إعمل وجبة على قد الحال للأهل و بس , و مثل ما أسلف الإخوان خلي كلام الناس وراء ظهرك , تعيش مرتاح, و دمتم بود.
__________________
الحـق ابلـج و الإيمـان إعصار والحق يصدح في الأرجاء اصرار
الحـق انطقهـم و الحـق يرفعهـم والحـق قائدهـم و الحـق مغـوار
هذي السفينة في الأمواج تعصفهـا ريح النفاق ومـوج البحـر غـدار
قبطانهـا بطـل ليـث لـه همـم أعدائه فـي ظـلام الليـل عـوار
في بحرنا امل فـي قومنـا وجـل في دربنا علـل والحـزن أشعـار
في امتـي محـن اشرارهـا فتـن اسرارهـا علـن و الكفـر جـوار
الحق فـي لجـة الظلمـاء منقذنـا والإفـك يظمـأ لا ترويـه أنهـار
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:36 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها