سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   السبلة العامة (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   خلاص قررت اتزوج وما اسوي عزيمه !!!!! (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=217033)

ramzi1271 06/06/2008 04:22 PM

خلاص قررت اتزوج وما اسوي عزيمه !!!!!
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي جعل الزواج موده ورحمه بين الزوجين-- انا شاب مقبل على الزواج -- اعلم بأنه لا يشترط الولائم في العرس ولكن اصبحت هذه العاده سائده لدي الكثير من الناس -- فالبعض يقول ان لم تكن العزيمه لاهل البلد فأقل القليل للضيوف القادمون من بلدان بعيده-- ولكن ماذا أفعل اذا كانت الاسعار مرتفعه وخصوصا الارز وغيرها من المواد الاستهلاكيه--- يكفيني تكاليف العرس التي صرفتها----- والله يكون في عون الشباب ---

albadi86 06/06/2008 04:25 PM


اسمع النصيحه لاتعزم حد طول بس اهلك المقربون وبس وسوالهم جونيه هريس وحط فيها كبش ريجن وبسهم

بلوشيه عز وفخر 06/06/2008 04:26 PM

اذا اهل العروس وافقوا ع هالشي حظك

اما كذا ما اظن حد بيوافق ودامك مخسر يلا اعتبر العيوش من ظمن الخسر والا ليله وخلاص

ماحلوا قدام الناس :متفكر:

الدمعة الساكبة 06/06/2008 04:26 PM

اجعلها حفلة عائلية حيث يحضر القليلون فقط..
والحفلة مالازم تكون فخمة..البساطة هي الحل

بالتوفيق..ومبروك مقدما :)

الامل المدفون 06/06/2008 04:59 PM

ونعم الرأي

المجد الأصيل 06/06/2008 05:05 PM

صعبة بدون عزيمة ...

وبعده شرط لازم لحم ... حتى اذا سويت سمك والسمك اغلى .. ما يستوي ..

لحم بس وعيش قبولي ...

ترا هذي العادات مو نسوي وهي من باب الكرم ايضا ..

ولكن عاد ع ضروفك اقل شي الأهل صح لازم تعزمهم ..

MaLaKi 06/06/2008 05:06 PM


.. إذا كنت غير مقتدر سويهـا عائلية .. ومبارك عليك مقدمـا ان شاء الله ..

المعدن الأصيل 06/06/2008 05:18 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الأصيـــل (المشاركة 4302088)
صعبة بدون عزيمة ...

وبعده شرط لازم لحم ... حتى اذا سويت سمك والسمك اغلى .. ما يستوي ..

لحم بس وعيش قبولي ...

ترا هذي العادات مو نسوي وهي من باب الكرم ايضا ..

ولكن عاد ع ضروفك اقل شي الأهل صح لازم تعزمهم ..

هل تصدق باني اعرف شخصا عندما اراد الزواج لم تكن الوليمة كالمعتاد " عيش ولحم" كما توقعه الحاضرون بل كانت "هريس" فقط ..
ولكنه لم يسلم من الإنتقاد حيث كان البعض يقول " جايين شاطين عمارنا من خمسين كيلو عشان نوكل هريس !!!!!" :معصب:
المشكلة يصعب تغيير أفكار كثير من الناس بتلك السهولة والبساطة مهما كانت الأوضاع المعيشية .. ولكن مثلما جاءت فكرة الزواج الجماعي لتقليل تكاليف العرس قد يقتنع الناس بفكرة تغيير طريقة العزيمة لنفس السبب وخاصة في ظل الأوضاع الحالية للأسعار ..

Omani123 06/06/2008 05:22 PM

مبارك عليك مقدما
اذا كانت استطاعتك المالية قليلة فقم بعمل للأهل والعائلة فقط
ولا تكلف على نفسك فوق طاقتها.
وخلي كلام الناس عنك .

المجد الأصيل 06/06/2008 05:28 PM

هيه صحيح ... العرس الجماعي هو الحل ...

purity girl 06/06/2008 05:32 PM

بالتوفيق لك .
والعرس بلا عزومه ولا معازيم ما يصير عرس .

العملاق 2 06/06/2008 05:35 PM

مبارك عليك مقدماً..:)

إعمل العزيمه على قدر إمكانياتك الماديه ولا تكلّف نفسك ..:)

أما كلام الناس إرمه خلف ظهرك ..;)

عقبالنا..:عيار:

تشيلساوي 06/06/2008 05:37 PM

على رأي الأغلبية : خليها مع الأهل بس
ما بتكلفك كثير مال 8-9 صحون.
تفاهم مع المطعم بيعطيك اياهن بحدود 40 ريال.
و مبروك مقدما.

عماد الخير 06/06/2008 05:44 PM

أولم ولو بشاه هكذا أخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم

زيدان 06/06/2008 06:16 PM

ما شي غير الشاه ولا كبش ريجن وخلاص
لا تدلع تراهم ما جايين يشوفوك بو تعزمهم جايين إلا يضربوا العيوش.

وإن شاء الله إذا جاء عندك ولد سميه ( خميس):كاشخ:
لأنك متزوج يوم الخميس

ميس دريم 06/06/2008 08:34 PM

منك المال و منها العيال

أمنيات السلام 06/06/2008 08:53 PM

لازم عيش وزع حلوى قهوه

شي بسيط

ومبروكين

aمحيكيa 06/06/2008 08:53 PM

الكثير من الشباب
الان يجلبون الهريس
للأقل تكلفه من الأرز

وانت يا صديقي عليك بلهريس:كاشخ:

qma84 06/06/2008 08:58 PM

أقول
وزع للمعازيم خبز وجبن
وإذا بغيت تزيد عطهم شبس :كاشخ:

العريف ركن طيار 06/06/2008 08:59 PM

ترها خربانه خربانه
والعرس مره في العمر سوي الذي تقدر عليه وربك يقدم الذي فيه الخير..
مبروك مقدمآ
وانشاالله دوري في منتصف شهر سبعه الجاي واعضا السبله كلهم معزوين حياكم الله...
على فكره الذي يبغي هديني شي بهذي المناسبه عادي انا اقبل لاحد يستحي

الانيق 06/06/2008 09:04 PM

:لسان:اقول غمض عيونك ودفع ترانا عمانين ولزمن نعيش في ديون:حزين:

مديونيــر 06/06/2008 09:27 PM

اولا الف مبروك ومنك المال ومنها العيال

.. اقول زين ما تتكلموا انكم تسوا هريس بدل العيش لان التجار شكلهم بيحولوا من العيش للهريس وبيزيدوا سعره ... خلوها سكوووتي احسن

@عاشق التانجو@ 06/06/2008 09:41 PM

مبروك مقدمآ
إعمل العزيمه على قدر إمكانياتك الماديه ولا تكلّف نفسك

شكيت همي ودمعي سال *** ومازلت يازين ناسيني

بارق برق والتمسني ماس *** والكل تكهرب واحرقني
والكهربه ولعت في الناس *** وبحر الهوا هل واغرقني

مسحت رقمك من الجوال *** وكل الرسائل بلغيها
خلاص لا تسأل عن الاحوال*** كلمت احبك ما ابيها

احبابنا في ضلام الليل *** راحو وشدة خطاياهم
ودعتهم والدموع تسيل *** والروح تتبع خطاياه

عماني راقي 06/06/2008 09:58 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة العريف ركن طيار (المشاركة 4303888)
ترها خربانه خربانه
والعرس مره في العمر سوي الذي تقدر عليه وربك يقدم الذي فيه الخير..
مبروك مقدمآ
وانشاالله دوري في منتصف شهر سبعه الجاي واعضا السبله كلهم معزوين حياكم الله...
على فكره الذي يبغي هديني شي بهذي المناسبه عادي انا اقبل لاحد يستحي

وين بيكون العرس عشان نجيك:عيار:

مبروكين شباب

Massi4747 06/06/2008 10:02 PM

ما عليك من الناس ترى رضا الناس غاية لا تدرك

أمنيات السلام 06/06/2008 10:15 PM

المشكله في الناس

والله شي مضحك كلما اسمع شباب قسمنا ولا الزملا حد عنده مناسبه عرس

اول مايسالوه زملائه في عيوش قصدهم عيش عشان ياكلوا همهم في بطونهم


:) طبعا البعضد

قلت لهم انتوا رايحين تاكلوا ولا تهنوا تشاركوا بالعرس قالوا لا لازم ناكل وعيش بعد

اوستيدينتوس 06/06/2008 10:43 PM

كون رجال وأعمل عرس يليق فيك كعماني وشرف مقدرك زوجتك
انت ما تزوجت وحده من الشارع أنت تزوجت بنت ناس
ولازم تعمل عرس محترم..ولا خلي عنك الزواج أحسن

ALHAMZA2008 06/06/2008 10:50 PM

رايك هو الصويب ....
توكل على الله وعرس ما تبا عزايم ولا شي كلها شكليات ومصاريف ....

بنت الساحل 06/06/2008 10:58 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة qma84 (المشاركة 4303878)
أقول
وزع للمعازيم خبز وجبن
وإذا بغيت تزيد عطهم شبس :كاشخ:

حلوه منك

megar 06/06/2008 11:10 PM

لاتسوى عيوش ولا هريس

وخلك منك كلام الناس

يضربوا العيوش من صوب والشرده من صوب
حتى شكرا مابيقولوا


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:53 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها