|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
الكثير ما اسمع من الناس يتداول ثلاث امثال على بعضها
فلا اعرف هل تكون من صحة الامثال ام تختلف من زمان ومكان لها من حيث الاستخدام . و وردها في المكان المناسب الامثال حيرتني بصراحها المتحاورن قد يستخدمونها وتصبح جدلا بينهما واريد تفسير لها : ˆ~*(**)*~ˆخير البر عاجلةˆ~*(* *)*~ˆ: قدم الشي في البداية ˆ~*(**)*~ˆخير الامور اوسطهاˆ~*(* *)*~ˆ: توسيط الشي في النص ˆ~*(**)*~ˆكل تاخيره فيها خيرهاˆ~*(* *)*~ˆ: بينما اخر الشي الى نهايته اريد الانصاف بينهما وتفسير بين ثلاثه تحياااتي لكم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
دعم الامثله :
مثل الزواج من قبل الاهل الى الابن تزوج يا ولدي خير البر عاجلة التخير يخير من ثلاث فيقال له خير الامور اوسطها من قبل الابن الى الاهل في زواج كل تاخيره فيها خيرها والكثير من الامثله تدعم هذه الامثال تحيااااااتي لكم صباح الخير للجميع |
|
#3
|
||||
|
||||
|
سبحاااااان الله ما خطر على بالي اسأل نفسي هالشي...ولكن فعلاً أرى تضاد بين الامثله
__________________
يـا دمــع تـرا الـجــرح مــا يـــخــف
ولا حــزنـك يروح بـكـثـر الـبـكـاوي |
|
#4
|
||||
|
||||
|
بس انتظر تفسير باقي الاعضاء ان شاء الله نستفيد
__________________
يـا دمــع تـرا الـجــرح مــا يـــخــف
ولا حــزنـك يروح بـكـثـر الـبـكـاوي |
|
#5
|
|||
|
|||
|
ˆ~*(**)*~ˆنسمع منك كل خير اشكرك على المرور تحياتي المسائية إليكˆ~*(* *)*~ˆ: |
|
#6
|
|||
|
|||
|
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°لرقي اي لرفع°ˆ~*¤®§(* §*)§®¤*~ˆ°:
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
أحييك الياس على ذكائك وربطك هذا بين الأمثال المتضاربة المفهوم
![]() ولكن هناك آية قرآنية (( وإذا عزمت َ فتوكل على الله )) أتساءل مثلك ..
__________________
لا شيء سوى
التمرد |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ˆ~*(**)*~ˆاشكر مرورك الطيب بما اتت به افكارك وتواصلك المتبادل في المعلومات جزاك الله خيراˆ~*(* *)*~ˆ:
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ˆ~*(**)*~ˆشرح جميل احييك عليه وفيت ما قصرت بارك العزيز فيك بما خطت بيه افكاركˆ~*(* *)*~ˆ:
لو تكلمنا عن الزواج وانا دعمت بعض الامثله بتحصل الكثير من يستخدمها وتودي نفس الغرض سبحان الله قد تختلف مثل ما قلت من ناحية الاستخدام ولاكن اذا جينا من ناحية ( الزواج ) ( خاطر الشخص يشتري شي معين ) ( الامور المتعلقه في الدراسه ) وغيره من الامثله ترمي الى نفس المعنى وتستخدم في التعبير نفسه اشكرك مره اخرى تحيااااتي المسائية اليك |
|
#10
|
||||
|
||||
|
انا ابسطها لك:
ˆ~*(**)*~ˆخير البر عاجلةˆ~*(* *)*~ˆ: تجولها: لما يكون عند اختبار ويؤلوك متى تمتحن اليوم ولا باكر؟ ˆ~*(**)*~ˆخير الامور اوسطهاˆ~*(* *)*~ˆ: تجولها: لما إي سؤال اختر احد الاجابت الصحيحه وانت متعرف الاجابه ˆ~*(**)*~ˆكل تاخيره فيها خيرهاˆ~*(* *)*~ˆ: تجولها: لما تخلص الامتحان وعندك 5دجايج على نهايته بالنسبه لي هذا اكثر الاوقات استعمالا لهذي الامثلة |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ˆ~*(**)*~ˆتوضيح جميل ( الامتحان ) عدنا الى الايام المدرسه بارك الرحمن فيك اشكر مرورك ومشاركتك الهادفه تحياتي لكˆ~*(* *)*~ˆ:
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
في مرة من المرات حصلت عندي طالبة ضعيفة على الدرجة النهائية في امتحان الاختياري ، فسألتها بابتسام : الحين خبريني بصراحة كيف حليتها كذا !! قالت وهي تضحك : أستاذة أعد لعشرة ووين ما تطيح تراها الاجابة ![]() ![]() واذا عاد احترت باللاجابة حيرة ، أختار : خير الأمور الوسط. ![]() أضحكتني كثيرا بحديثها, ذكية هي وشفافة رغم الأنظمة.
__________________
بركة السماء : أمطارا يا مصر ... أم الدنيا ، http://www.youtube.com/watch?v=RHTIKlfZ5-o |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولا مرة حدث أني انتبهت أو فكرت بالأمر صراحة.. نبهتني للفكرة. شكرا لك يا الياس.
__________________
بركة السماء : أمطارا يا مصر ... أم الدنيا ، http://www.youtube.com/watch?v=RHTIKlfZ5-o |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
" خير الامور أبرها ، فأختر أوسطها ، ولا تاخرها "
__________________
اقتباس:
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
جميل ما كتبتي به عن تلك الدردشه
التي صارت بينك وبين طالبة ســرد من واقع الحياه ![]() تقبلي ت ح ي ا ت ي |
|
#16
|
||||
|
||||
|
ربط او تشاذ بين الثلاث مقولات
ولكن كل ماكان بخاطري ذكرته الاخت ريماس الغلا بفعل الخير اسرع ولا تتاخر فالخير لا يتاخر..... بالحكم على الامور اختر الوسط لا تكون غني ولا تسقط فقيراً التاخير باي شئ ان شاء الله يكون الله كتب فيه خير لك..قال تعالى" عسى ان تكرهوا شئ وهو خير لكم"..
__________________
~*~ واثق الخطى يمشي مـَـلـِكـًا ~*~
|
|
|