سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #31  
قديم 15/09/2007, 01:12 AM
تقني اول تقني اول غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2007
الإقامة: قلب الخلود
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,103
افتراضي

بدون قرار بالأول عدم وجود طبيبة يسأله المريضة هل تريد لنه لا يوجد طبيبه..؟؟
عاد هي ورضاها وإظراريتها
  مادة إعلانية
  #32  
قديم 15/09/2007, 01:15 AM
الدرب المنير الدرب المنير غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2007
الإقامة: في قلب الوطن
المشاركات: 3,446
افتراضي

عند الضرورة ترتفع الاحكام
  #33  
قديم 15/09/2007, 02:04 AM
The1 The1 غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 7,092
افتراضي

هذا موضوع مضحك

لنبني مستشفيات خاصة بالنساء مع جميع الموظفين من النساء ولا نسمح لهم بمعاينة المرضى الرجال حتى لو ماتوا على عتبات هذا المستشفى الثوري !

يا أخي لا تفتي في ما لا تعلم فقد أفتى المفتي (سألته بنفسي) بالجواز في حالة عدم وجود الطبيبة وفي الحدود اللتي تقتضي فقط مع وجود المحرم.

لتعلم أخي أن هناك علما يسمى "فقه الطبيب" وضع القواعد وتم الإتفاق عليها.

آثم ثم آثم من يمنع عن زوجته أو ابنته العلاج فيؤدي إلا هلاكها بدعوى إصراره على الطبيبة مع عدم توفرها وتوفر الطبيب المسلم الفقيه.

شكرا.
  #34  
قديم 15/09/2007, 07:36 AM
شاكوش شاكوش غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2006
المشاركات: 693
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alhadhrami مشاهدة المشاركات



فكلام طارح الموضوع واضح ان هناك قرار سيصدر بهذا الشأن بمعنى ان الاجراءات سابقا تقتضي حضور طبيبة والآن لا

يعني يا أخي اذا كانت الامور مستقيمة والجميع موافق عليها فهل من الضروري كسرها والتعليل لما لا مبرر له البتة.

فأنت في رأئك وخلينا بعيدين عن الموضوع والمشادة اذا القانون كان يجبر معالجة المرأة والكشف عليها من قبل مرأة مثلها وهو متوفر ثم يأتيك أحمق ويقول لك بغير القانون ولو متوفر فأجعل المرأة يكشف عليها الرجل ما هو موقفك؟؟؟

اما في حالة الضرورة فلا بأس بشروط محددة ان لا يكشف الا على موضع الألم ولا يتعداه فالمرأة جسدها عورة الا الوجه والكفين، وان أردت مناقشتي فأهلا ومرحبا بك
بارك الله فيك كفيت ووفيت
  #35  
قديم 15/09/2007, 08:53 AM
صورة عضوية الجنان الخضراء
الجنان الخضراء الجنان الخضراء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,382
افتراضي

ابعد الله عنا مساوي العلمانيه
  #36  
قديم 15/09/2007, 10:36 AM
صورة عضوية راعي النعال
راعي النعال راعي النعال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,215
افتراضي

أرجو أن يكون القرار غير صحيح
ديننا الإسلامي وعاداتنا وقيمنا لا تسمح بذلك
________________________________________
AL.MAHROOQI
  #37  
قديم 15/09/2007, 10:49 AM
صورة عضوية سند
سند سند غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2007
الإقامة: محافظه مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 882
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل !
__________________
* الصدق عز حتى ولو كان فيه ما تكره 0
* والكذب ذل حتى ولو كان فيه ما تحب 0
  #38  
قديم 15/09/2007, 11:36 AM
صورة عضوية عماني على أزقة روما
عماني على أزقة روما عماني على أزقة روما غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2006
الإقامة: ::.. على أزقــ ـة رومــا ..::
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,702
افتراضي

قبل كل شي لازم نتوثق من الخبر .!!وبعدين للعلم لازم كل قرار يصدر يكون محافظ على الآداب العامة !
__________________
^
سبحان الله وبحمدهـ سبحان الله العظيــم
اللهم صلي وسلم على نبينامحمد
( أستغفــر الله )


^



>> يعني صدقني
  #39  
قديم 15/09/2007, 12:15 PM
صورة عضوية final call
final call final call غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: قارة شناص
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,985
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني على أزقة روما مشاهدة المشاركات
قبل كل شي لازم نتوثق من الخبر .!!وبعدين للعلم لازم كل قرار يصدر يكون محافظ على الآداب العامة !


اذا من الباطنة شمال بامكانك تسأل أي شخص في أي وحدة صحية .. حيث أنني لست متأكدا

من بقية المناطق علاوة احنا حاليا نريد نتأكد هل القرار وزاري فعلا أم أنه من اجتهاد المديرية


عندنا ولكل حادثة حديث لكن أنا مابيدي أسير أقولهم عطوني نسخة من القرار عشان أنزله


في السبلة .. من سأل ماتاه ويعطيك العافية وحاليا القرار مطبق عندنا وأأكد لك فيه احجام كبير

للعلاج خلال الفترة المسائية من النساء فيما اذا وجد طبيب مناوب ذكر .
  #40  
قديم 15/09/2007, 12:29 PM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حافر الغيم مشاهدة المشاركات

أردنا حل عملي وليس أمنيات!!

بعد كم سنة تتوقع ان يكون طاقم الجراحة والتخدير من النساء في كل المستشفيات؟؟
وما هو الحل الآن!!
أولا كل من يذهب للطوارئ فهو مضطر ولم يذهب تدللا ، وها أنت نفسك تقول لا بأس أن يكشف طبيب على إمرأة للضرورة
ثم كيف يعني أن لا يكشف إلا على موضع الألم؟ يعني يفحص الجزء الأيمن من البطن ويترك الأخر !!!
أخي العزيز إن لم تكن في الطاقم الطبي فلا تفتي فهناك أمراض مصدرها في جزء ويكون موضع الألم في جزء ثاني، يعني مرض في الصدر يأتي كألم في البطن، وليس لك أن تفتي الطبيب بأي جزء يفحص.

من واقع كلامي معك تبين لي انك لا يهمك ان كان الحق فيما يقول غيرك بل المهم لديك ان تكون المنتصر فاذا أردت ان تتححاور معي حورا علميا فمرحبا بك والا فلا

قلت لك سابقا ما نصه

اقتباس:
واما الحل فيضعة أصحاب القرار بما يتناسب مع عقيدتنا وديننا واما تصوري فلدي تصوري الخاص وان كنت أرى فيه القصور وهو

ان تؤهل المرأة العمانية الطبيبة والممرضة تأهيلا علميا كامل وتؤكل اليها المهمة كاملة فحدود الله أعظم من الأموال، ونفس الكلام ينطبق على الرجل العماني،،

وان تؤهل المستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية بالأجهزة الحديثة والطاقم المناسب لاداء مهمته على أكمل وجه،،

وما أستجلبت منفعة بمفسدة الا كان عقابها وخيما وما أستجلبت مصلحت بدفع مضرة الا كانت عاقبتها حميدة

فانا لم أضع حلا أساسا وانما وضعت تصورا لذلك وأخبرتك ان الحل يضعه أصحاب القرار بما يتناسب مع الضوابط التي ذكرتها.

ثم من قال لك انه لا توجد طبيبات عمانيات ، ألم ترى طبيبات عمانيات وممرضات بالعشرات أن تكن بالمئات، ثم انه يجوز ان نستقدم طبيبات أجنبيات مسلمات لعلاج النساء وفي الأمر سعة اما ان قلت فلوس وتخسر الدولة أقولك ان الناس متجه للعيادات والمستشفيات الخاصه للعلاج، وليس بسبب الخدمات الجليلة التي تقدمها الكثير من العيادات ولكن بعضها يشكرون فنقول للمسئ أسئت وللمحسن أحسنت، ويكفيك غما انك تذهب الى المستشفي وتخرج كما دخلت، وان أردت الدليل فهو حصل معي حيث أصبت بمغص شديد في بطني في أيام الأعصار فذهبت الى العيادة الحكومة فماذا حل بي أعطوني أقراص من الدواء، ولما ذهبت الى عيادة اخرى أخبروني انني عندس حموضة زائدة وعلي الامتناع عن بعض المأكولات حتى الشفاء وها انا ذا بصحة وعافية والحمد لله

اما دعوى ان الالم في جهة اليمين والفحص في جهة اليسار فهذا لم نسمع به الا عندك والله يكثر من أمثالك أصحاب هذا الفهم

كلامي واضح فقد ذكرت لك ما نصه

اقتباس:
اما في حالة الضرورة فلا بأس بشروط محددة ان لا يكشف الا على موضع الألم ولا يتعداه
فطول عمري أعرف ان القلب موضوعة وسط الصدر مائل الى جهة اليسار لم أسمع ان القلب تنقل ليكون في الثديين مثلاً

وكذلك طول عمري أعرف ان البطن فيه مقسم لأقسام عدة الامعاء الغليظة ثم الرقيقة ثم المستقيم فما الداعي مثلا لان يفحص الرئة أو الحاجب الأسفل

هذا ما سمعناه الا عند حافر الغيم
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
  #41  
قديم 15/09/2007, 12:46 PM
سيف المهند سيف المهند غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2007
الإقامة: بهلاء الساحرة
المشاركات: 104
افتراضي

يمكن القرار ما صحيح تر الأقاويل كثرت هالأيام
  #42  
قديم 15/09/2007, 12:49 PM
أموله أموله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2007
الإقامة: عمان/ مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 279
افتراضي

احس انه كل شي صار عادي وما في رقابه
حكت لي وحده من الاخوات انها كانت على ولاده وجاتها السستر وقالت لها ان الدكتور بيدخل يفحصها
طبعا الاخت رفضت وقالت انا مسلمه وما ارضى والا بشل نفسي وبطلع برع قالتلها السستر هذا طبيب ومحلف ردت عليها وقالتلها بسفي طبيبات مو طبيبه وفي سسترات مو سستر وحده
انا رافضه ولا تناقشوني
وما دخل الطبيب وبعدين وقت حزة الولاده الحقيقيه الكتور واقف ورا الستاره ودخل وسط الممرضات والمسكينه تشوفه بس من الالم ما قادره تتكلم وهيه في موقف حرج شو تسوي غير انها جلست تردد حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
  #43  
قديم 15/09/2007, 12:50 PM
أموله أموله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2007
الإقامة: عمان/ مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 279
افتراضي

الله يعين ويرحم
اللهم اني صائم
  #44  
قديم 15/09/2007, 12:59 PM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أموله مشاهدة المشاركات
احس انه كل شي صار عادي وما في رقابه
حكت لي وحده من الاخوات انها كانت على ولاده وجاتها السستر وقالت لها ان الدكتور بيدخل يفحصها
طبعا الاخت رفضت وقالت انا مسلمه وما ارضى والا بشل نفسي وبطلع برع قالتلها السستر هذا طبيب ومحلف ردت عليها وقالتلها بسفي طبيبات مو طبيبه وفي سسترات مو سستر وحده
انا رافضه ولا تناقشوني
وما دخل الطبيب وبعدين وقت حزة الولاده الحقيقيه الكتور واقف ورا الستاره ودخل وسط الممرضات والمسكينه تشوفه بس من الالم ما قادره تتكلم وهيه في موقف حرج شو تسوي غير انها جلست تردد حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
يريدوا يفضحون فضح الله نواياهم
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
  #45  
قديم 15/09/2007, 04:12 PM
s_m_200 s_m_200 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
المشاركات: 842
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أموله مشاهدة المشاركات
احس انه كل شي صار عادي وما في رقابه
حكت لي وحده من الاخوات انها كانت على ولاده وجاتها السستر وقالت لها ان الدكتور بيدخل يفحصها
طبعا الاخت رفضت وقالت انا مسلمه وما ارضى والا بشل نفسي وبطلع برع قالتلها السستر هذا طبيب ومحلف ردت عليها وقالتلها بسفي طبيبات مو طبيبه وفي سسترات مو سستر وحده
انا رافضه ولا تناقشوني
وما دخل الطبيب وبعدين وقت حزة الولاده الحقيقيه الكتور واقف ورا الستاره ودخل وسط الممرضات والمسكينه تشوفه بس من الالم ما قادره تتكلم وهيه في موقف حرج شو تسوي غير انها جلست تردد حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
كان المفروض انها تموت وهي تنتظر الطبيبة !

والله حالة!

ان هذا الدين لدين يسر وليس عسر!
  #46  
قديم 15/09/2007, 04:15 PM
s_m_200 s_m_200 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
المشاركات: 842
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alhadhrami مشاهدة المشاركات
يريدوا يفضحون فضح الله نواياهم
الرجال يأدي عمله , وان كانت هناك طبيبة , أكيد كانت بتكون هي الي تعمل العملية !!!

ولا الدكتور عاد منتزق ليكشف عورات النساء

كأنه انسان فاضي لمثل هذي الامور !!


ما اعتقد انه منظر الولادة شئ حلو واحد يتمنظر عليه

حالكم غريب يا ناس
  #47  
قديم 15/09/2007, 04:19 PM
صورة عضوية Darkness
Darkness Darkness غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2007
الإقامة: MC
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,844
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة s_m_200 مشاهدة المشاركات
الرجال يأدي عمله , وان كانت هناك طبيبة , أكيد كانت بتكون هي الي تعمل العملية !!!

ولا الدكتور عاد منتزق ليكشف عورات النساء

كأنه انسان فاضي لمثل هذي الامور !!


ما اعتقد انه منظر الولادة شئ حلو واحد يتمنظر عليه

حالكم غريب يا ناس
:� �نتزق::م� �تزق::من� �زق::منت� �ق:
__________________
Darkness covers all I see and all I touch
No feeling of pain just sorrow
My hand loses grip of the sword I held
And ...I turn to become a true shadow
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
7-11-2009
  #48  
قديم 15/09/2007, 04:42 PM
صورة عضوية أباالمنتظر
أباالمنتظر أباالمنتظر غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2007
الإقامة: بلاد العجائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 44
افتراضي

أولا": أوصل شكري الجزيل لطارح الموضوع وكل من شارك فيه

ثانيا": أنا أتسائل إنتوا وين من زمان.؟

أصلا" هذا الشيء مطبق من سنوات عده
ما كانوا ينتظروا فيه لا قرار وزاري ولا إداري

يعني ما علا صوتكم على هذه الظاهره إالا لما صدر فيها قرار

والا بس انتوا رغباتكم متكبته فقط على محاربة المسؤولين في كل قرار.!
  #49  
قديم 15/09/2007, 04:48 PM
s_m_200 s_m_200 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
المشاركات: 842
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أباالمنتظر مشاهدة المشاركات
أولا": أوصل شكري الجزيل لطارح الموضوع وكل من شارك فيه

ثانيا": أنا أتسائل إنتوا وين من زمان.؟

أصلا" هذا الشيء مطبق من سنوات عده
ما كانوا ينتظروا فيه لا قرار وزاري ولا إداري

يعني ما علا صوتكم على هذه الظاهره إالا لما صدر فيها قرار

والا بس انتوا رغباتكم متكبته فقط على محاربة المسؤولين في كل قرار.!
خبرني انته لو تفتح هالسبلة !! موه تشوف غير الحش والنش على المسؤولين !!

صراحة , انا اسميه نوع من الاحساس بالنقص

  #50  
قديم 16/09/2007, 12:33 AM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة s_m_200 مشاهدة المشاركات
الرجال يأدي عمله , وان كانت هناك طبيبة , أكيد كانت بتكون هي الي تعمل العملية !!!

ولا الدكتور عاد منتزق ليكشف عورات النساء

كأنه انسان فاضي لمثل هذي الامور !!


ما اعتقد انه منظر الولادة شئ حلو واحد يتمنظر عليه

حالكم غريب يا ناس
منتزق

فاضي

جميل
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
  #51  
قديم 16/09/2007, 08:48 PM
حارة السنانير حارة السنانير غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2007
المشاركات: 105
افتراضي

استغرب من اثارة موضوع معمول به منذ ان بدات وزراة الصحة في سلطنة عمان وحتى منذ ايام الدختور طوماس اذا كان احد فيكم يتذكر

في وزارة الصحة في كل الدول العربية والاسلامية لا يوجد هناك طبيب ذكر وطبيب انثى

العيادة مفتوحة والطبيب او الطبيبة موجودة واللي يبي يتعالج حياه الله واللي ما يبي بعد حياه الله

اما الاشخاص الذين يعتبرون من يفحص عند طبيب فاقول لك تعال لاي مركز صحي او مستشفى وشوف الحال
اعتقد كل عمان باستثناءك ديوث
  #52  
قديم 16/09/2007, 08:50 PM
حارة السنانير حارة السنانير غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2007
المشاركات: 105
افتراضي

وللعلم معظم اطباء نساء وولادة في السعودية هم من الرجال
والاقبال عليهم جيد ويفضلونهم اكثر من النساء الطبيبات
  #53  
قديم 17/09/2007, 06:35 AM
صورة عضوية final call
final call final call غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2006
الإقامة: قارة شناص
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,985
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حارة السنانير مشاهدة المشاركات
وللعلم معظم اطباء نساء وولادة في السعودية هم من الرجال
والاقبال عليهم جيد ويفضلونهم اكثر من النساء الطبيبات


مانقيت تضرب مثل بارك الله فيك الا على السعودية ؟


السعودية حتى في الجامعات تمنع الذكور من تدريس الاناث الا من خلال شاشة فكيف تسمح لهم بمداواة

ومعالجة النساء في المستشفيات
  #54  
قديم 17/09/2007, 08:55 AM
alhadhrami alhadhrami غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: عُمان الحرة
المشاركات: 890
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة final call مشاهدة المشاركات
مانقيت تضرب مثل بارك الله فيك الا على السعودية ؟


السعودية حتى في الجامعات تمنع الذكور من تدريس الاناث الا من خلال شاشة فكيف تسمح لهم بمداواة

ومعالجة النساء في المستشفيات
يريد يلو ذراعنا لكنك بارك الله فيك كسرت ضروسه
__________________
وصلى الله على محمد وآل محمد

عقيدتي ( أياك نعبد وأياك نستعين) وحبي ( لمحمد وآل محمد) ومنهجي ( القرآن والسنة) ولائي ( لله ورسوله والمؤمنين) وعدوي ( الدجال من كان وفي أي زمان)

صلى عليك اللهُ ما صحب الدُّجى...... حادٍ، وحَنَّت بالفلا وَجْناءُ
واستقبل الرِّضْوانَ في غُرفاتِهم...... بجنان عَدْنٍ آلُك السُّمحَاءُ
خيرُ الوسائل، مَنْ يقع منهمُ على...... سَبب إليك فحسبي( الزَّهراءُ)
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:24 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها