![]() |
هل هذا القرار صحيح أنه صادر من وزارة الصحة ؟
السلام عليكم ..
وكل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وينعاد عليكم يارب . سمعنا أن هناك قرارا جديدا قد صدر من وزارة الصحة بخصوص العلاج في جميع المؤسسات العلاجية التابعة لها وتتلخص فحواه حول مايلي : الطبيب المناوب يجوز له فحص جميع الحالات من الجنسين في حالة مناوبته وتعذر وجود طبيبة ومافي داعي للشرح المفصل لأن القرار شارح نفسه هذا طبعا لمن أراد العلاج عندهم ومن لم يريد فعليه بالعيادات الخاصة . وتبا للعادات والقيم والأصول الاسلامية والشرعية والاجتماعية التي يتحلى بها المجتمع العماني المحافظ ( هذا تقريبا مايعنيه القرار المذكور ) والله المستعان . دمتم في رعاية الله |
عاااااااااادي
توقع أي شيء............. بس هالايام الزحمه في العيادات الخاااااااااااااااصه الهنود... احسبوها صح وعرفوا وين يستثمروا فلوووسهم ويوفروا فرص عمل لعمالة وافده يعني انتم طلعوهم من المحلات واحنا بنجيبهم بالعيادات !!!!!!!!!! |
أرجو أن يكون القرار غير صحيح
ديننا الإسلامي وعاداتنا وقيمنا لا تسمح بذلك |
اللهم اني صائم
|
أرجو أن يكون القرار غير صحيح
|
اقتباس:
فأنا أعتقد انه في حالات مثل هذه يجوز أن يكشف الطبيب الذكر على المريضة اذا مافي طبيبة مناوبة وللا تريد المريضة ترجع بيتها ولم يكشف عليها ويعلم ما بها ومم تشكي؟! لكن الضرورة تبرر الوسيلة اذا موضوعها ما ضروري وعندها استعداد ترجع باكر فهذا الأمر راجع لها ولحريتها الشخصية.. وجهة نظر.. |
يا سبحان الله.
الـــى كذا توصل الامور عاد... |
اقتباس:
ما سبب جوازية ان يكشف الذكر علي الانثى ؟ لمجرد انه لا توجد دكتورة ! . طيب ليش ماتوفر طبيبة ، هل تقبل المراءة مثلا ان تفتش بمعرفة رجل ؟ خصوصا وان كانت ضرورة تدفعها للركوب الطائرة ولا توجد انثى !! الهدف مبطن والله ولي العلم .... اللهم اني صائم ، نسألك العفو والعافية والمعافات الدائمة ،اللهم بلغنا صيام وقيام شهر رمضان الكريم . |
روحوا مستشفى نزوى قسم الأشعة !!!
|
يا خوي أن شاهدت بأم عيني أكثر من مرة وخاصه في دوام الليل مابعد التاسعه دكتور يقوم بفحص المرضى
سواء ذكور وأناث نسأل الله الستر وهذه نتائج محاربة الارهاب والمساواة |
اولا تأكدوا من القرار
هل صدر عن الوزير العماني أم عن الوزير الهندي (باور) لأن الوزير العماني الأصيل ما يرضى تنكشف أخته أو زوجته أو حتى قريبته أو أي مواطنة من بلده على يد رجل أما الأجنبي فما هي مشكلة كونه غير مسلم (هندوكي أو قريب من ذلك) |
يُرجى التوضيح ..
يا طارح الموضوع .. ما مصدر كلامك ؟؟؟؟؟؟ كلنا نسمع سوالف .. عشان نتأكد بس ,, وهذا الشي ما مستبعد .. |
نسأل الله السلامة ،،، هنالك تخبط في إتخاذ القرارات دون مراعاة للقيم والأخلاقيات و ...
|
اقتباس:
|
خربانه الامور وكل يوم تخرب شويه
|
اللهم سترك
|
لا أدري ما الذي أثار حفيضة البعض عن القرار إن كان صدر.
لنفرض أن الخبر إشاعة ولم يصدر، ولا أدري حتى الفائدة من هكذا قرار فمن يذهب لغرف الطوارئ له الحرية الكاملة في رفض فحص الطبيب على أن يتحمل نتائج قراره. من الناحية العملية لا يمكن ان تكون هناك طبيبة في كل مناوبة في كل طوارئ السلطنة لأسباب عدة: أولها قلة عدد الطبيبات التي يفضلن العمل في غرفة الطوارئ ثانيا بعض غرف الطوارئ لا تحتاج أكثر من طبيب خاصة في المناوبات الليلية. ثالثا: في حالات طوارئ الجراحة أو الباطني يتم تحويل المريض لطبيب مختص فهل يفترض أن تكون المناوبات في الأقسام من الجنسين أيضا لنفرض أن أمرأة جائت مع إلتهاب الزائدة الدودية فهذا يعني أن تفحصها طبيبة في الطوارئ ثم تقوم طبيبة من قسم الجراحة بعمل العملية مع طاقم كامل من النساء (طبيبة تخدير وممرضات) الذي أستغربه من الكثير أنه يصر أني يتم فحص زوجته من قبل طبيبة ثم لا يستنكف أن يقوم طبيب جراح بإجراء العملية، فهل غرفة العمليات ترفع الحرج؟!! من يعارض القرار فليتحفنا بالحلول. رمضان كريم |
يا اخي العزيز ومن متى اصلا هناك تخصيص في المستشفيات والمركز الصحيه بأن يكون لفحص النسوان طبيبه تروح العياده وتحصل طبيب يعالج الجميع رجال نسوان اطفال هذا حال المجمعات الصحيه ماعدا يمكن في العيادات الخصصيه ومرات يكون طبيب ايضا
|
يا ناس خلوا عنكم فسيفساء الامور وركزوا في مهماتها....
الناس تصرخ في هذا الشهر الفضيل من قلة الدخل والغلاء وانتوا ماسكين اخلي زوجتي تموت ولا يعالجها رجال ما تتفكروا في الطبيبات الي تطلبوا منهن يداومن نصف الليالي , واذا قلتوا انه هذا عملهن فكذلك عمل الطبيب هو علاج الجميع سواء كان ذكرا او انثى في حدود الشرع والمعقول. ودمتم بسلام |
تراه من كثرة الزحمة في مراكز و مستشفيات في أوقات المناوبة
|
اذا قراءتم لأحد يقول أيش فيها أو يبرر لوزارة الصحة غير المأسوف عليها فأعلموا ان الدياثة منتشرة وهذا اوان ظهورها |
اقتباس:
أولا أستغرب من المشرفين ترك ردك هكذا:معصب::معصب: ثانيا على كلامك يعني ثلاث أرباع الرجال العمانيين ديوثيين بالنسبة لك لأنهم سمحوا لطبيب جراحة لأجراء عمليات لبناتهم أو لأزواجهم أو لأمهاتهم، وطبعا هذا لا يشملك أنت لأنك لن تسمح بهذا وإذا نسيت فتذكر آخر عملية أجريت لأحد من أهلك من قام بها ومن كان الطاقم الطبي؟ لسنا هنا لتبرير طريقة عمل الوزارة ولكن هل من الممكن أن يكون هناك طاقم جراحة نسائي على مدار 24 ساعة في كل المستشفيات. لماذا لا تتحفنا بحلك العملي لهذه المشكلة بدل من أن تلقي التهم جزافا |
اقتباس:
شوي شوي على حالك لا تحترق اذا كنتم لا تستطيعون ان تتركوا نسائكم الطبيبات يؤدين الدوام بالليل فالأفضل لهن القعود في البيت وتكون الوظيفة ربة منزل وثانيا انت من قلت ان اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
يعني يا أخي اذا كانت الامور مستقيمة والجميع موافق عليها فهل من الضروري كسرها والتعليل لما لا مبرر له البتة. فأنت في رأئك وخلينا بعيدين عن الموضوع والمشادة اذا القانون كان يجبر معالجة المرأة والكشف عليها من قبل مرأة مثلها وهو متوفر ثم يأتيك أحمق ويقول لك بغير القانون ولو متوفر فأجعل المرأة يكشف عليها الرجل ما هو موقفك؟؟؟ اما في حالة الضرورة فلا بأس بشروط محددة ان لا يكشف الا على موضع الألم ولا يتعداه فالمرأة جسدها عورة الا الوجه والكفين، وان أردت مناقشتي فأهلا ومرحبا بك |
للعلم القانون موجود في مؤسساتنا الصحية وأكيد بعد بس حاليا فيه اعتراضات عليه لكن من غير المعروف هو من
الوزارة أم من المديرية العامة للخدمات الصحية بالمنطقة .. من لديه عامل في أحد المراكز التابعة لمديرية الصحة بالباطنة شمال " طبيب أو ممرض " يمكنه التأكد من صحة وجود القرار .. |
الحمد لله ان سلم أهلي من كل مكروة وله الفضل والمنة
واما الحل فيضعة أصحاب القرار بما يتناسب مع عقيدتنا وديننا واما تصوري فلدي تصوري الخاص وان كنت أرى فيه القصور وهو ان تؤهل المرأة العمانية الطبيبة والممرضة تأهيلا علميا كامل وتؤكل اليها المهمة كاملة فحدود الله أعظم من الأموال، ونفس الكلام ينطبق على الرجل العماني،، وان تؤهل المستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية بالأجهزة الحديثة والطاقم المناسب لاداء مهمته على أكمل وجه،، وما أستجلبت منفعة بمفسدة الا كان عقابها وخيما وما أستجلبت مصلحت بدفع مضرة الا كانت عاقبتها حميدة |
اقتباس:
|
اقتباس:
أردنا حل عملي وليس أمنيات!! بعد كم سنة تتوقع ان يكون طاقم الجراحة والتخدير من النساء في كل المستشفيات؟؟ وما هو الحل الآن!! اقتباس:
ثم كيف يعني أن لا يكشف إلا على موضع الألم؟ يعني يفحص الجزء الأيمن من البطن ويترك الأخر !!! أخي العزيز إن لم تكن في الطاقم الطبي فلا تفتي فهناك أمراض مصدرها في جزء ويكون موضع الألم في جزء ثاني، يعني مرض في الصدر يأتي كألم في البطن، وليس لك أن تفتي الطبيب بأي جزء يفحص. |
كل شي تو فهذا الزمان جايز يصير يا زميلي
|
ترا جونو بالطررررررررررررررريق اتقوا الله في انفسكم
|
دولة الإمارات العربيه المتحده هي المثال الذي نضربه دائما في كل شيء بحكم قرابتها منا
وهناك ومن واقع تجربه شخصيه معظم تعامل النساء مع النساء بداية من قسم السجلات وحتى إجراء العمليات يعني تجد في الأستقبال مثلا شباك للنساء وتعمل به نساء وشباك للرجال وبه رجال أيضا وأحنا فيه شباك للرجال والنساء نعم لكن تجد بأن الموظفين من الطرفين رجال وهناك أيضا تكون المقابله والعلاج مع الطبيبه وفي قسم الإشعه أيضا موظفات نساء وفي النهايه الصيدليه نسااااااااااااااااء والله العظيم نسااااااااااااااااااااااء :معصب: |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:24 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها