سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الصحية » قسم الاستفسارات الطبية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 08/09/2009, 03:04 AM
صورة عضوية زلفة البروانية
زلفة البروانية زلفة البروانية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 609
افتراضي كل واحد حصل أنفلونزا الخنازير يشارك هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياريت كل من له تجربة بمرض أنفلونزا الخنازير يتكلم عن تجربته وماهي الأعراض ؟وهل هي متشابهة مع كل الأفراد أو تختلف من شخص إلى أخر أسئلة كثيرة وأكيد القراء عندهم أسئلة في إنتظار مشاركتكم .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/09/2009, 03:08 AM
صورة عضوية سلطان بدون سلطنة
سلطان بدون سلطنة سلطان بدون سلطنة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: نفس المكان ألأولي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,584
افتراضي

شيء طيب وبادره ممتازه جدا
يعطيكِ الف عافيه
__________________
من عاش بوجهين مات لا وجه له
  #3  
قديم 08/09/2009, 01:11 PM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
Red face

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع )
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
  #4  
قديم 09/09/2009, 04:41 AM
صورة عضوية زلفة البروانية
زلفة البروانية زلفة البروانية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 609
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع )
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون
مشكورة عزيزتي على المشاركة ياريت نحصل مشاركات أكثر
في سؤال مهم هل ممكن المصاب بأنفلونزا الخنازير يتعالج من غير أدوية من المركز الصحي ؟

أنا من أسبوعين حصلت أنفلونزا وحمى حرارته مايتعدى 38 والالام في الجسم وكحة جافة إنتهت ببلغم ومارحت المركز الصحي بس أخذت مخفض الحرارة وبنادول وشربت سوائل والحين شفيت .
  #5  
قديم 09/09/2009, 04:53 AM
صورة عضوية هــمــس
هــمــس هــمــس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2007
الإقامة: القمر
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,214
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زلفة البروانية مشاهدة المشاركات
مشكورة عزيزتي على المشاركة ياريت نحصل مشاركات أكثر
في سؤال مهم هل ممكن المصاب بأنفلونزا الخنازير يتعالج من غير أدوية من المركز الصحي ؟

أنا من أسبوعين حصلت أنفلونزا وحمى حرارته مايتعدى 38 والالام في الجسم وكحة جافة إنتهت ببلغم ومارحت المركز الصحي بس أخذت مخفض الحرارة وبنادول وشربت سوائل والحين شفيت .
نفس الشي صارلي انا من اسبوع.. مع كل الاعراض اللي ذكرتها الاخت المنال.. والحمدلله ماراجعت لا عياده ولا مركز صحي ..بس اهم شي الواحد يلتزم بالراحه في البيت ويكثر من شرب السوائل..
بعد شفائي سألت الدكتورة عن الذي حدث معي وقالتلي احتمال اكون اصبت بإنفلونزا الخنازير احتمااااال ..لانه في بعض الحالات تشفى بدون ادويه ومضادات لوجود المناعة الطبيعية ...الحمدلله وبفضل الله شفيت..
__________________
يـا دمــع تـرا الـجــرح مــا يـــخــف
ولا حــزنـك يروح بـكـثـر الـبـكـاوي
  #6  
قديم 09/09/2009, 08:58 AM
صورة عضوية سلطانيز
سلطانيز سلطانيز غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,554
افتراضي

أصبـــت بنفـــس المــرض والحمدلله تعافيــت منــه قبـــل إسبوعـــيـــن...
وسبب العـــدوى : لا أدري ولكــن بعـــد رجــوعي من صـــلالـــة أصبــت بعــدهـــا بالمرض بعــد أيـــام
بدايــة المــرض كانــت حمــى وصــداع خفيــف ولكــن اليوم الثانــي إزدادت حــدة المــرض

1 - حمــى قويــه 38.7 درجــه وسببت لي نزيــف مستمــر من الأنف
2 - آلام بعضــلات الجســـم والمفـــاصـــل
3 - الإحســــاس بالخمــول والكســـل طوال الوقـــت مــع النـــوم الكثيـــر
4 - عـــدم الإستطاعــة بالمشـــي والإحســاس بالدوخــه
5 - إنســداد النفــس في الأكـــل والإحســاس بآلام في الحلــق والبلعــوم

العـــلاج كــان عن طريــق الأدويــة التــي صــرفـت لــي من المــركز الصحــي

ياريــت النــاس تتعلــم أكثـــر بخــصــوص المـــرض لأنـــي أواجــه حاليــا ً الكثيــر من المضايقــات والمشاكل بعــد عودتــي للعمـــل مع إنــي شفيــت من المــرض لا زالــوا يبتعـــدوا من التعامــل معـــي أو حتـــى الكلام وإثـــارة الشائعــات عنــي..
  #7  
قديم 09/09/2009, 09:08 AM
صورة عضوية المنال
المنال المنال غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: أرض الله الواسعة
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,283
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زلفة البروانية مشاهدة المشاركات
مشكورة عزيزتي على المشاركة ياريت نحصل مشاركات أكثر
في سؤال مهم هل ممكن المصاب بأنفلونزا الخنازير يتعالج من غير أدوية من المركز الصحي ؟

أنا من أسبوعين حصلت أنفلونزا وحمى حرارته مايتعدى 38 والالام في الجسم وكحة جافة إنتهت ببلغم ومارحت المركز الصحي بس أخذت مخفض الحرارة وبنادول وشربت سوائل والحين شفيت .

ايوة ممكن لو كانت في البداية و غير مزمنة و هذا الرد ارد عليج بناء على سوالي لدكتور بالوزارة و في ناس راحت منهم الاعراض بالسوائل و العلاجات الطبيعية الي ياخذونها بالبيت مثل ما ذكرت الينسون و الزنجبيل
__________________
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين، واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ ، السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاءِ ، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاءِ ، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاءِ ، السَّلامُ عَلى شَهِيدِ الشُّهَدَاءِ ، السَّلامُ عَلى قَتيلِ الأدْعِيَاءِ ، السَّلامُ عَلى سَاكِنِ كَرْبَلاءِ ، السَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمَاءِ ، السَّلامُ عَلَى مَنْ ذُرِّيتُهُ الأزكِيَاءُ
  #8  
قديم 09/09/2009, 09:25 AM
الفنر الفنر غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2007
الإقامة: الأرض
الجنس: ذكر
المشاركات: 76
افتراضي

أما أنا جالس انتظره المرض . محاوطيبي المرضى وحتى كمام ما عندي بس متوكل على الله .
  #9  
قديم 09/09/2009, 09:38 AM
صورة عضوية زوجة رجل (أم فجر)
زوجة رجل (أم فجر) زوجة رجل (أم فجر) غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2007
الإقامة: من القصور للقبور
الجنس: أنثى
المشاركات: 126
افتراضي

اخوي الفنر

سير خذلك كمامة من الصيدلية الكرتون بريالين
وخذ لك سبرولينا
وخذلك يانسون
وملعقة عسل مع حبة سوداء

والله بالعافية،،،
__________________
" ربي اني ظلمت نفسي ظلما كثيرا فان لم تغفر لي وترحمني لاكونن من الخاسرين"
اللهم الف بين قلبي وقلب زوجي
اللهم اجعل بنتي من الصالحات الخيرات
  #10  
قديم 09/09/2009, 09:44 AM
صورة عضوية بوكاهانتس
بوكاهانتس بوكاهانتس غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2008
الإقامة: في الركن البعيد الهادي
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,966
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع )
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون


فديتج الحمد لله على سلامتج وما تشوفين شر....( ما بجي عندج الشركه اسلم عليج الا بعد شهرين )
  #11  
قديم 09/09/2009, 09:54 AM
صورة عضوية أبو وداد
أبو وداد أبو وداد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2009
الإقامة: ارض الود
الجنس: ذكر
المشاركات: 661
افتراضي

السلام عليكم
قبل شهر ارتفعت درجه حرارة جسمي ووصلت الى 39.5 لاكن بدون الاعراض الاخرى الاطباء احتارو عن سبب ارتفاع الحراره ولم يعرفو لهاسبب وكان ردهم لي اني احتمال مصاب بالانفونزا
لكن والحمدلله الفصوصات كانت سايمه الا حرارة جسمي ترتفع وتنزل وتنومت بالمستشفى 4ايام وكنت اتعالج بالمضادات الحيويه والحمدلله شفيت ورجعت لحالتي الطبيعيه
وما كان يحيرني شو سبب ارتفاع حرارة جسمي هل اكانت الانفونزا وراحت قبل ان تنتشر بجسمي ام ماذا سؤال بقى بلا جواب

دمتم بود
  #12  
قديم 10/09/2009, 12:57 AM
صورة عضوية زلفة البروانية
زلفة البروانية زلفة البروانية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 609
افتراضي

الظاهر أي حمى أومرض يصيبنا صرنا نشك يكون إنفلونزا الخنازير بس شكله هو نفس المرض بس بأعراض مختلفة من شخص لأخر والله أعلم .
ماأحاول معرفته هل يمكننا أن نتعافى منه بدون تعاطي الأدوية وهي التاميوفلو أما يختلف من شخص لأخر حسب مناعة الجسم بصراحة شي محير .
  #13  
قديم 10/09/2009, 01:03 AM
صورة عضوية مــرســى الأحــزان
مــرســى الأحــزان مــرســى الأحــزان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/11/2007
الإقامة: Behind Blue Eyez
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,041
افتراضي

الله يسلمنا يارب جميعا

والله يشفي جميع مرضى المسلمين يارب

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
__________________
أســتـغـفر اللـــــه ,,, أســتـغـفر اللـــــه ,,, أســتـغـفر اللـــــه ,,,
  #14  
قديم 10/09/2009, 01:05 AM
صورة عضوية زلفة البروانية
زلفة البروانية زلفة البروانية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 609
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفنر مشاهدة المشاركات
أما أنا جالس انتظره المرض . محاوطيبي المرضى وحتى كمام ما عندي بس متوكل على الله .
أخوي ماتخاف من المرض وربنا يحمينا وأهم شي أي مرض يصيبك المهم الراحة التامة والنوم قدر المستطاع وتناول أطعمة تقوي المناعة عندك والشفاء من رب العالمين والحمد لله على كل حال .
  #15  
قديم 10/09/2009, 01:16 AM
صورة عضوية angina
angina angina غير متصل حالياً
مشرفة سابقة
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2009
الإقامة: CORONARY ARTERIES
الجنس: أنثى
المشاركات: 752
افتراضي

السلام عليكم
اخوتي اخواتي اتمنى الصحة والعافية للجميع
السؤال المطروح هنا...هل يمكن للشخص التشافي من غير تعاطيه لعقار التاميفلو؟؟
حسب القرار الوزاري الصادر بتاريخ 15/8/09
فأن اي حالة لديها اعراض الانفلونزا وكانت الاعراض خفيفة او لم تصل لدرجة العلامات الخطرة وكان المريض ليس من هذه الفئة>>> (الحوامل..مرضى الرئة ..السكري .. نقص المناعة )
فإنها تسجل كحالة انفلونزا بدون صرف التاميفلو فالاحتمال كبير جدا فالشفاء بإذن الله (والدليل ما ذكره الاخوان هنا)
أما ان كانت الاعراض شديدة او كان المريض من الفئة المذكورة اعلاه فإن عقار التاميفلو يصرف له
هذه الاجراءات المتبعة لدينا خارج نطاق مسقط لكنني علمت ان المراكز الصحية في محافظة مسقط تصرف الدواء لجميع الحالات المشكوك فيها ...
__________________
إذا هَجــعَ النُوامُ أسبلـتُ دَمعتــي
وأنشدتُ بيتاً وهـوَ من أنبل ِ الشعــر ِ
أليسَ منْ الخســـرانْ أنَ لياليـــاً
تمرُ بـِلا علمٍ وَتُحسبُ منْ عُمْــــري
  #16  
قديم 10/09/2009, 01:23 AM
عزيز قوم عزيز قوم غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2007
الإقامة: مواطن بلا وطن
الجنس: ذكر
المشاركات: 41
افتراضي

السلام عليكم
ممكن اعرف ايش تقصدوا بشراب الينسون؟
تحياتي
  #17  
قديم 10/09/2009, 01:43 AM
همس الشجون همس الشجون غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 91
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عزيز قوم مشاهدة المشاركات
السلام عليكم
ممكن اعرف ايش تقصدوا بشراب الينسون؟
تحياتي
نفس السؤال اللي يدور ف بالي


صح نسيت أقووول حمد لله ع سلامه كل اللي تشافوا

والله يشفي المرضى الباقين

ويحفظ الكل
  #18  
قديم 10/09/2009, 01:52 AM
صورة عضوية ألماسة السبله ( اليمامه)
ألماسة السبله ( اليمامه) ألماسة السبله ( اليمامه) غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2006
الإقامة: الجنة
الجنس: أنثى
المشاركات: 8,830
افتراضي

الحمدلله على سلامة الجميع والله يقينا شر الأمراض
__________________
كريم ال7 أيام ((حصريا )
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=816597

زيت الماسة العجيب
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=816607

القلم الخارق ب8 ريال فقطططط
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=660170

أستغفرالله وأتوب إليه
  #19  
قديم 10/09/2009, 04:07 AM
صورة عضوية زلفة البروانية
زلفة البروانية زلفة البروانية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 609
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عزيز قوم مشاهدة المشاركات
السلام عليكم
ممكن اعرف ايش تقصدوا بشراب الينسون؟
تحياتي
شراب الينسون عبارة عن حب الينسون مغلي مع الماء ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم
حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين
وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها
ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار
كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ،
ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم
كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .


ومن فوائده

فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ،
إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ،
طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ،
يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم .


طريقة الاستعمال

يغلى بذرة ثم يصفى و يشرب
و إذا أضيف مع الشمر كانت الفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .


اليانسون في الطب الحديث وماذا يعالج؟

فقد أثبت العلم الحديث أن لليانسون تأثيرات ضد السعال
وطرد البلغم وتأثيراً ضد المغص وفعّال للكبتريا
ومضاد للفيروسات ومضاد للحشرات.
وقد ثبت بواسطة الدستور الألماني أن لليانسون القدرة على علاج البرد بشكل عام
السعال والتهاب الشعب،
الحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة،
مشاكل سوء الهضم وفقدان الشهية.
  #20  
قديم 10/09/2009, 08:00 AM
صورة عضوية سكايب عطر
سكايب عطر سكايب عطر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,251
افتراضي

جاني قبل شهر او اكثر تقريبا ... عدوى من احد المرضى ...
تعب , ارهاق , خمول لثلاث ايام قبل ظهور باقي الاعراض
اليوم الربع : غثيان , قيء , صداع , الم بالجسم و المفاصل , و ختامها حمى قوية
اليوم الخامس : اختفاء جميع الاعراض و الحمد لله

العلاج : سوائل : عصير البرتقال , خافض للحرارة : ادول و بس !!

و الحمد لله ....
__________________
لَو أننا لمْ نفترقْ....

RIP
10-12-2009
30-10-2010
  #21  
قديم 10/09/2009, 01:23 PM
alsaba alsaba غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 421
افتراضي

هل يوجد اطفال شفوا من مرضh1n1
  #22  
قديم 10/09/2009, 03:24 PM
صورة عضوية آيات 0
آيات 0 آيات 0 غير متصل حالياً
مشرفة سبلة حواء
 
تاريخ الانضمام: 23/11/2007
الإقامة: بيضة الإسلام
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,361
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المنال مشاهدة المشاركات
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


المرض صابني و الحمد لله تعافيت على طول من البداية

العدوة : اختي ممرضة و كانت مصابة قبلي و انتقل لي بعد انتهائها من فترة العلاج دام 5 ايام

الاعراض :
  1. الم في الراس من جهة اليمين
  2. الم في العين من جهة اليمين
  3. الم بالمفاصل و اطراف الاصابع و من الحوض
  4. ارتباك المعدة و ليونة في البراز الى الاسهال
  5. الاحساس بالترجيع ( الزواع )
  6. الدوخة المستمرة
  7. الحمى كانت داخلية فقط و درجة الحرار وصلت 38.5 فقط
هذا الي يحظرني الان .........


العلاج :
  1. الحبوب المصروفة من المركز الصحي
  2. اشتريت كمامة من الصيدلية اقوى من الي توفرت عن طريق المركز الصحي
  3. شرب الماء
  4. شرب الزنجبيل + العسل
  5. اليانسون
  6. عصير البرتقال
  7. الليمون
الحمدلله على السلام اختي المنال ... اجر وعافيه
__________________
مع بهارات فاطمة مائدتك أطيب وأشهى
http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post20577660

مطرزات جاهزه للتثبيت على الشيل والعبايات وغيرها رووووعه

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1019170
  #23  
قديم 10/09/2009, 03:27 PM
صورة عضوية آيات 0
آيات 0 آيات 0 غير متصل حالياً
مشرفة سبلة حواء
 
تاريخ الانضمام: 23/11/2007
الإقامة: بيضة الإسلام
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,361
افتراضي

عن نفسي بصراحه خايفه
وخاصة انهم يحذروا من اصابة الحوامل
ما اطلع كثير من البيت
واي احد جاي من برع اولا يدخل المجلس وعلى دورة المياه يغسل بالصابون والمعقم

الله يسلم الجميع
__________________
مع بهارات فاطمة مائدتك أطيب وأشهى
http://www.s-oman.net/avb/showthread...1#post20577660

مطرزات جاهزه للتثبيت على الشيل والعبايات وغيرها رووووعه

http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1019170
  #24  
قديم 11/09/2009, 06:08 AM
صورة عضوية زلفة البروانية
زلفة البروانية زلفة البروانية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 609
افتراضي

أكد أطباء صينيون الثلاثاء أن إحتساء كوب من اليانسون الدافيء وليس المغلي
عقب الاستيقاظ صباحاُ
يعد أفضل وقاية من الاصابة البشرية من مرض انلفونزا الخنازير
الذي تفشى في بقاع شتى من العالم
وذكرت مجلة ( ميديكال ريسيرشيز) الصينية
المعنية بالشؤون الطبية
أن إحتساء اليانسون الدافيء يفوق في فاعليته تناول عقار
(تامفيلو) الذي طورته شركة "روش" السويسرية
ويستخدم حاليا على نطاق
عالمي واسع
للوقاية من انلفونزا الخنازير
ذلك أن أحد المكونات الاساسية
المستخدمة في إنتاج ذلك العقار هو ( حمض الشيمكيك ) الذي يستخرج من قرن ثمرة اليانسون
ويترك عدة اسابيع ليتخمر
  #25  
قديم 11/09/2009, 10:58 PM
صورة عضوية farsi922
farsi922 farsi922 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2008
الإقامة: ؟؟؟؟؟؟؟؟
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,026
افتراضي

حمد لله على سلامة جميع الاخوة ونشالله يروح هذأ المرض عنا
آمين يارب
__________________
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=489929


(( اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك
فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر ))
  #26  
قديم 12/09/2009, 04:12 AM
صورة عضوية BntOmaniah
BntOmaniah BntOmaniah غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/06/2008
الإقامة: الـــــمانيا
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,677
افتراضي

الحمدلله على سلامتكم اخواان يو اخوااتي ......جيت موضوعكم عشان اليوم انا شاكة اني اصبت بالمرض...عندي صداع في الرأس و سيلان الانف و زكمة نوعاا ما ...اصاب بنوع من اللوعان بس ما ارجع ....و عندي كحة و ملاعيم من امس ...و ايضاا اشعر بالنعاس بس هذي يوميا ....ها شو قلتو ؟....اشعر بالبرد شوي بس اعتقد الجو بااارد ما مصاابة بالحمى ....سبب شكي هو ان قريت بأن المرض يحتاج عده ايام عشان يبين و انا من عده اياام بديت الدراااسة ...و انا ف بلاد وصلت الحالات فيها 15 الف ...ع العموم..بالاخير لا يصيبنا الى ما كتبه الله لناا .......
__________________

MY FLICKR
Don't listen to them when they say
You're just a fool to believe
YOU CAN CHANGE THE WORLD



وأول فـــــــــردٍ إذا قيـل من يصـــــون الولاء أقول: أنـا
ولائي لأرضـــــي ،لسـلطانها وصدق انتمائيَ رمـز الهنا
  #27  
قديم 13/09/2009, 10:41 AM
صورة عضوية Honest
Honest Honest غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2007
الإقامة: شاطئ المغسيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,160
افتراضي

الله يحمينا جميعا من الأمراض والأسقام ما ظهر منها وما بطن . وأن يحفظ بلدنا.
أميييييييييييييييييين
__________________

... جاري البحث ...
  #28  
قديم 13/09/2009, 12:59 PM
صورة عضوية وردة الصحراء
وردة الصحراء وردة الصحراء غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/11/2007
الإقامة: ما اعرف
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,695
افتراضي

الحمدلله على سلامتكم
__________________
D o n "t
S a y
I c a n "t
B u t
S a y
I w i l l
T r y


  #29  
قديم 13/09/2009, 02:06 PM
صورة عضوية مجرد أماني
مجرد أماني مجرد أماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2009
الإقامة: قلبه,,
الجنس: أنثى
المشاركات: 191
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alsaba مشاهدة المشاركات
هل يوجد اطفال شفوا من مرضh1n1

أيواه اختي...حنا جيراننا عندهم طفل رضيع اصيب بالمرض ونوموه في مستشفى
البريمي كم يوم والحمدلله شفي من المرض وحاليا في البيت..
__________________
هناك من يشعر بأبسط حقوقه في السعادة وهو يزرع
ثمار الوهم..
وهناك من يشعر بكامل حقوقه في التعاسه وهو يحصد
كل ثمار الحقيقة..


...

"اللهـــــــــم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهـــك وعظيم سلطـــانك"
  #30  
قديم 13/09/2009, 02:10 PM
صورة عضوية مجرد أماني
مجرد أماني مجرد أماني غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2009
الإقامة: قلبه,,
الجنس: أنثى
المشاركات: 191
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آيات 0 مشاهدة المشاركات
عن نفسي بصراحه خايفه
وخاصة انهم يحذروا من اصابة الحوامل
ما اطلع كثير من البيت
واي احد جاي من برع اولا يدخل المجلس وعلى دورة المياه يغسل بالصابون والمعقم

الله يسلم الجميع

آنا بعد عايشه حالة رعب من المرض خاصة اني في بداية حملي وهذا
أول مولود والدكاتره يحذروني حتى من الأدول...
__________________
هناك من يشعر بأبسط حقوقه في السعادة وهو يزرع
ثمار الوهم..
وهناك من يشعر بكامل حقوقه في التعاسه وهو يحصد
كل ثمار الحقيقة..


...

"اللهـــــــــم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهـــك وعظيم سلطـــانك"
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
علااااااج أنفلونزا الخنازير هنا!!! وتر منفرد سبلة السياسة والاقتصاد 19 23/08/2009 01:28 PM
جواسيس أنفلونزا الخنازير TheWarrior سبلة السياسة والاقتصاد 19 14/08/2009 10:35 AM
للوقاية من أنفلونزا الخنازير أمجاد القلب السبلة العامة 34 20/06/2009 04:21 AM
أنفلونزا الخنازير غلطة من؟؟؟ الترياق السبلة العامة 14 29/05/2009 09:26 PM
أنفلونزا الخنازير راعي الوادي سبلة السياسة والاقتصاد 11 27/04/2009 08:42 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:41 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها