|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
|
اضراب يلى الاضراب نتيجة الظلم والقهر الذي يعانى منه الموظفين فى مؤسسة خدمات الموانى
الامر لا يخص مؤسسة خدمات الموانى بل يتعدى ليخص عمان وسمعتها بالكامل واسم صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم لان جميع المتعاملين مع الميناء خارجيا وداخليا يعرفوا الميناء باسم ميناء السلطان قابوس الوزاره تعرف تفاصيل الاضرابات والمخالفات الكثيره ولا تحرك ساكنا وهنا بسبب المحاباه والعلاقات المشبوبه بين الاثنين معا الله المستعان يتفقوا على ظلم الناس الذي لا يسلم منه حتى الشهيد وقت الحساب 1-المؤسسه تخالف سياسية التعمين فالنسبه المقرره من قبل الوزاره المعنيه 78% لقطاع النقل البحري (الموانى) والنسبه المحققه 62%فقط صفعه فى وجه التعمين وتتعاون معها فى هذا الجانب الوزاره المعنيه بالتعمين سبحان الله 2-مؤخرا اجبرت المؤسسه العمانين فقط الذين كانوا يعملون فى ورديه واحده العمل على نظام الورديتان وليس الثلاث ورديات المعروفه اى العمل 12 ساعه يوميا من السبت الى الخميس على ان يتغير الدوام فى صباح يوم السبت من اليل الى الصباح او العكس بدون علاوة ورديات ولا حتى اجازة ورديات فقط الجمعه اجازه مع العلم ان سابقا دواوم العاملين يوم الخميس يتغير ليكون صباحا تم الغاءه وتوالت الاضرابات ودائما العامل هو المخطى 3-ايضا موخرا فى الاضراب قبل الاخير تاريخ 10/07/2010 اقالة المؤسسه نائب رئيس النقابه للموسسه واهانة ممثليين الوزاره شر اهانه فقد طردت المؤسسه ممثليين الوزاره من مبنى المؤسسه عن طريق رئيس التنفيذى للمؤسسه شر طرده ولم تتخذ الوزاره ولم تطالب بشى بسبب التدخلات من مسؤليين كبار فى الوزاره وانهوا الموضوع بطرق ملتويه غير قانونيه والضحيه ذالك الموظف ونائب رئيس النقابه المقال الذى موضوعه سيخذ سنين فى المحاكم فهل سيستمر ام سيصيبه اليئس ويقول شيطان يخبطهم فهو ليس اول المقاليين للاسباب نفسها 4- الاجازه الاسبوعيه يوم واحد ائ كانت الورديه فالاجازه الاسبوعيه فى المؤسسه ليست باليوم فهى بالساعات 24ساعه فقط الاجازه الاسبوعيه تبدا من صباح يوم الجمعه وتنتهى صباح يوم السبت وليس من عصر يوم الخميس كالمعتاد لبعض الشركات الصغيره التى ما زالت اجازتها الجمعه فقط 5- المؤسسه تدفع مكافاة خدمه لخمس مسؤليين فى المؤسسه والاجانب والباقين لا يحق لهم المكافاه فقط يذهبون للتامينات الاجتماعيه هولاء الذين قضوا عمرهم فى خدمة المؤسسه لثلاثين واربعيين سنه لا يحق لهم المكافاه والخمسه مسؤليين هم فقط المستحقين للمكافاه قوانين غريبه وظالمه توافق عليها الحكومه متناسيه حقوق صغار الموظفين المؤسسه بها مساهمه حكوميه تصل الى 35% وتاسست بمرسوم سلطانى فى1974 5-التامين الصحى فقط لكبار الموظفين وصغار الموظفين لا يشملهم التامين الصحى 5-من المسؤال عن توقف العمل فى البواخر بتاريخ 25/09/2010 من الساعه الثانيه ليلا الى ظهر اليوم الثانى ومن يتحمل الاضرار التى طالت حتى الناقليين للبظائع وتعطل مصالحهم وهذه البواخر من دول مختلفه من العالم واطقمها من دول اخري سمعه لا نتمنها ولا نسعى لها ولكن تحمل ادارة المؤسسه وتخبطاطها اصبح امر لا يطاق هل نستمر فى الاضرابات ام تتدخل الحكومه الموقره وتجد الحلول التى هى فى متناول يد الجميع فنحن مطالبنا منطقيه من مبدا ان اردت ان تطاع فاطلب ما هو مستطاع واختصرها كتالى 1-اجازه ورديه يومان (اسبوعيه) 2-زيادة الرواتب مقارنة بموظفين الموانى العامله فى السلطنه او قريب منها مثل ما وعدنا بها رئيس مجلس الاداره فى التقريرالسنوى للمؤسسه المنشور فى جريدة عمان واعتماد الدراسه التى دفع فيها الملايين منذ سنين لم ترى النور لان الزياده اقرة فى الدراسه لصغار الموظفين 3-مكافاة نهاية خدمه للموظفين مثل ما كان موجود فى نظام تقاعد المؤسسه سابقا وليس حكرا على خمسه مسؤلين فقط 4-التامين الصحى يشمل جميع الموظفين اتمنى من جميع الاعضاء الكرام مساندتنا فى مطالبنا فجميع العمانين معنيين باسم عمان وقائدها العظيم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
نساندكم في مطالبكم وهكذا يستمر الظلم ومصلحة الموظف لا يرى لها . لماذا هذه المؤسسه تكثر عليها الشكاوي وكم من مواضيع طرحت في شأنها . دائما أكون متواجد داخل هذا الميناء لتخليص البضائع وكم مره أجتمعت بشباب شكو لي سوء وضعهم الوظيفي وبالفعل يوم واحد لا تكفي كإجازه . الكثير ويعطى يومين وفي قطاع خاص وهذه مؤسسه حكوميه ولا تستطيع العمل بنظام ثلاث شفتات مثلا ..
الله يساعدكم على بلواكم ولكن السؤال هل الوزاره لها دور أو أن ذلك حبر على ورق
__________________
بعيني انت هالدنيا وومن غيـرك لعينـي راق
كثييير ومامــلوا عيني و[قلبــــــك ] بـس يكفيني آخر تحرير بواسطة all time i search : 04/10/2010 الساعة 02:49 PM |
|
#3
|
|||
|
|||
|
معكم في مطالبكم
ولكن اختي العزيزة هذه الشركات يحكمها اناس من الغرب وهم الامر الناهي في تلك الشركات والمسؤولين في وزارة القوى العاملة ووزارة المالية غير قادرين كسب احترام تلك الشركات وغير قادرين على فرض قانون الدولة على مثل تلك الشركات العماني في نظرهم : انسان بليد ولا يحق له ان يعيش بكرامة على ارضه يتم صرف مئات الآف الريالات لاستجلاب هؤلاء من زقاق اوروبا لكي يهينوا المواطن العماني على ارضه على الرغم من هناك كفاءات عمانية بأمكانها ان تدير مثل تلك المشاريع وبربع ما يتقاضاه هؤلاء
__________________
الولاء والحب لك ياسيدي ...... السيف في يدك وفي الأخرى كتاب انبلاج الشمس من محرابها .... في سنة سبعين قد زاح الحجاب نهضة السبعين فتحت بابها .... وانفتح من بعدها سبعين باب جنة الأمجاد الله جابـــــــها ...... والزعيم الحر بالأمجاد جاب أمتي الكبرى العلى جلبابها .... تحتها الأمجاد والرفعه ثياب ما حنت هاماتها ورقابها ...... جاوزت راياتها حد السحاب اكرم الشيبان هي وشبابها ...... عام للموروث واخر للشباب وحكمه الشورى تضم اصحابها .. . تأخذ الأحكام من نهج الكتاب قد يكون من السهل نقل الانسان من وطنه ولكن من الصعب نقل وطنه منه مثل الذي باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت ابيه ليطعم اللصوص فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
بعيني انت هالدنيا وومن غيـرك لعينـي راق
كثييير ومامــلوا عيني و[قلبــــــك ] بـس يكفيني |
|
#5
|
|||
|
|||
|
سمعة البلد فى ايدي وزارة القوي العامله وزارة النقل والاتصالات وبراى هم المسؤلين عن ما يحدث فى ميناء السلطان قابوس من ناحية الراتب فهيه لا نظير لها فى السلطنة من ناحية الضعف الضعيف مقارنة فى هذا القطاع الحيوى والمربح وطبيعة العمل الصعبه فى ظروف صعبه ونظام الورديات العجيب
__________________
إن مشكلة العالم هي أن الأغبياء و المتعصبين دائما واثقين من أنفسهم فى حين أن العقلاء تملئهم الشكوك فى أنفسهم. |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
واضيف اين الاتحاد العام للنقابات الظاهر انه مشارك فى الصمت لماذا مؤسسه كبيره بحجم مؤسسة خدمات الموانى النقابه بها غير فاعله سؤال الى وزارة القوي العامله والاتحاد العام للنقابات |
|
#7
|
|||
|
|||
|
للرفع
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
أخي الفاضل أصبحت النقابات في المؤسسات لا دور لها والإداره في تلك المؤسسات هي التي تفرض قوانينها وذلك بسبب المصالح الشخصيه على مصالح الموظفين .
__________________
بعيني انت هالدنيا وومن غيـرك لعينـي راق
كثييير ومامــلوا عيني و[قلبــــــك ] بـس يكفيني |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اذا كان الوضع كذلك : لا يغرك المظهر الخارجي للمؤسسات العمانية الديكور عماني واصحاب القرارات دائما خلف الكواليس
__________________
الولاء والحب لك ياسيدي ...... السيف في يدك وفي الأخرى كتاب انبلاج الشمس من محرابها .... في سنة سبعين قد زاح الحجاب نهضة السبعين فتحت بابها .... وانفتح من بعدها سبعين باب جنة الأمجاد الله جابـــــــها ...... والزعيم الحر بالأمجاد جاب أمتي الكبرى العلى جلبابها .... تحتها الأمجاد والرفعه ثياب ما حنت هاماتها ورقابها ...... جاوزت راياتها حد السحاب اكرم الشيبان هي وشبابها ...... عام للموروث واخر للشباب وحكمه الشورى تضم اصحابها .. . تأخذ الأحكام من نهج الكتاب قد يكون من السهل نقل الانسان من وطنه ولكن من الصعب نقل وطنه منه مثل الذي باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت ابيه ليطعم اللصوص فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه |
|
#10
|
||||
|
||||
|
سمعت الكثير عن هذه الشركه المتعثره والقررات التعسفيه ضد العاملين العمانين فقط إما الأجانب فلهم نصيب الأسد ولهم ما يشتهون وقلب لا تحزن!!
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
اضراب ورا اضراب !!!
والغريب ان الى الان لا يوجد ولا اضراب قانوني او فعلي حصل للان في الشركة المذكورة!!! ليس من المناسب اقحام اسم البلد و اسم جلالته في الموضوع لان كلا الاطراف عمانية ولا نشكك بوطنية او احترام احد في هذا الخلاف العمالي....ولكل مقام مقال. التشكيك في رجال القوى العاملة ومسؤوليها بهذا الاسلوب غير مقبولة ولا يرضى كاتب اي شخص اتهام الناس دون وجه حق او اللجوء الى الجهات المختصة... التعمين هدف يصبوا له الجميع.....ونرجوا من المؤسسه تحسين سياسه التعمين ولكن قد تكون هناك مخاوف من انهاء عقد المؤسسه مع الحكومة بعد اعوام قليلة (2012) فهل التعمين مناسب في هذه الحالة!! ولكن مع هذا نحن مع هذا المطلب... مؤخرا تم تعديل نظام الورديات!!! مؤخرا!!! ارجوا سرد الحقائق بأن هذا النظام موجود لسنوات وهو على الرغم من صعوبته لكن يوفر للعمال دخول اضافية مجزية لهم وتساهم في تحسين اوضاعهم.... اما قصة طرد مندوبي القوى العاملة.....بصراحة قوية، تظن ان القوانين تقبل مثل هذه التصرفات!!! الحقائق فقط ستساهم في حل مطالبك، اما الادعاءات والافتراءات لن تسهم في دعم قضيك..لن تقبل القوى العامل لكائن من كان ان يطرد موظفيها ولهم صفه قانونية....فلو ان الوزارة وجدت ما يخالف القانون لن تتهاون في ذلك....والاسلوب القصصي في اظهارالوزارة وموظفيها والمحاكم الموقرة بصور مذلة هي وسيلة تحريض مكشوفه للجميع.....ارجوك ركز على الحقائق.... اجازة الجمعة او 24 ساعة هي حسب القانون....وبالفعل نأمل من الشركة النظر وتعديل الامر كون بعض موظفيها من خارج مسقط.... الشركات في الغالبية العظمى منها لا تمنح اي موظف رواتب نهاية الخدمة، وفي حالات حسب العقد الموقع مع الشركات....ولذلك مطلب نتمنى ان توفره لكم الشركة على الرغم من صعوبة تطبيقه..... تأمين صحي مطلب ممتاز.....و لكن اظن ان الشركة توفر لكم عيادة وطبيب وادوية مجانية، يعني شي يحل محل شي....لكن التأمين احسن....و ياريت تقبل الشركة. الحكومة والدولة وضعت قوانين واضحة في هذا الامر فالاضراب وطرقه والتظلمات وسياساتها معروفه, وحل هذه الخلافات دون التهجم على كل الجهات للوصول لاهداف خاصة.... ونحن نساندكم...... |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ومعلومات كثيرة تعرفها عن المؤسسة
__________________
أرقامنا في الملف الشخصي (( نتشرف بالتعامل معكم )) ![]() ![]() ![]() نجم صلان للتجارة والمقاولات مقاولات بناء والتشييد المباني السكنية وغير السكنية تم افتتاح ورشة حدادة والمنيوم للشركة : http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=917425 شاركونا متعتنا في اكبر منتدى حواري عائلي (( اكبر مسابقة في التميز في المنتديات العمانية جوائز هواتف نقالة ولابتوب ومبالغ مالية )) www.batinah.net |
|
#13
|
|||
|
|||
|
مؤسسة خدمات الموانئ لها سوابق كثيرة في ظلم العمال
مثلها مثل الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال التي فصلت رئيس نقابة واجبرت ادارة النقابة على اعادة الانتخابات وتواطئت وسهلت واوعزت بفصل عمال القاطرات....... الاجانب في خدمات الموانى مثل الاجانب فالغاز المسال ومثلهم فالقاطرات البحرية متكبرين ولا يحترمون البلد الحل........تنظيم اضراب يشل هذه المؤسسات لاجبار الاجانب على احترام العمانيين وبالنسبة للمرحوم "الاتحاد العمالي" بادارة سعود وصاحبه هو ايضا سبب نكسة النقابيين والعمال وتدهور الاوضاع |
|
#14
|
||||
|
||||
|
تابع الخطاب
غدا راح يرتفع راتبك الى 3 الاف خلي الاضرابات
__________________
يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟فقال له الإمام: ليس هذا من عمل الفقيه؛ حتى أجد لك حلاً. ثم فكرلحظة وقال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.فذهب الرجل، وأخذ يصلي. وفجأة، وبعد وقت قصير، وأثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، وأخبره أنه عثر على المال، وشكره ، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال ؟! فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
بالفعل معظم الشركااات بااااتت تطبق الاجازات الاسبوعية يومين حتى الشركات الصغيرة فلا ادري لماذا مؤسسة خدمات المؤاني حتى الان لم تطبق هذا
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
السبب الذي يمنع تطبيق يومين إجازه هو سوء الإداره ربما وعدم توفر الموظفين بالعدد المطلوب ربما ولكل مؤسسه أسبابها في ذلك ولكن لماذا لا تتدخل الجهات المعنية في مصلحة العمل والمواطن وتوافق بين الطرفين ؟
__________________
بعيني انت هالدنيا وومن غيـرك لعينـي راق
كثييير ومامــلوا عيني و[قلبــــــك ] بـس يكفيني |
|
#17
|
||||
|
||||
|
كم رواتب هذي المؤسسة ؟؟؟؟ هل نفس شركات النفط ؟؟؟
__________________
ديكورات راقية .... أصباغ ورسم على الجدران بأسعر مناسبة جداً http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=626461 |
|
#18
|
||||
|
||||
|
موظفين المكاتب داخل المينا لا تتعدى 300 ريال وربما كذلك بعض موظفين الإداره والعمال اقل من ذلك حسب ما أخبرني عامل عماني من نفس البلد وقد أكمل 25 سنه ولم يصل راتبه 300 ريال والله أعلم واكيد الموظفين الكبار أكثر من 500 ريال . هذه معلومات أكتسبتها أثناء مداخلتي للأخوه العاملين في هذه المؤسسه .
__________________
بعيني انت هالدنيا وومن غيـرك لعينـي راق
كثييير ومامــلوا عيني و[قلبــــــك ] بـس يكفيني |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سمعت في مديرة أجنبية قدمت أستقالتها لأنها طالبة زيادة في راتبها فزادوا راتبها أكثر من 1000 ريال ... ![]() (( يعني ما في عماني قادر يمسك هذه الوظيفة )) والموظفين العمانيين أكثر من عشرة سنوات والترقية زيادة 10 أو 20 ريال فقط أين العدل في المساواة بين الموظفين .... وهل الاجنبي أحسن من أبن هذا البلد سؤال يوجه إلى المسئولين عن هذه المؤسسة ...
__________________
أرقامنا في الملف الشخصي (( نتشرف بالتعامل معكم )) ![]() ![]() ![]() نجم صلان للتجارة والمقاولات مقاولات بناء والتشييد المباني السكنية وغير السكنية تم افتتاح ورشة حدادة والمنيوم للشركة : http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=917425 شاركونا متعتنا في اكبر منتدى حواري عائلي (( اكبر مسابقة في التميز في المنتديات العمانية جوائز هواتف نقالة ولابتوب ومبالغ مالية )) www.batinah.net |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الفاضل إن الأجانب لهم مميزات أحسن منا نحن المواطنين وتتم ترقيتهم بأسرع وقت . سالت موظف عن مدير سيرلانكي بدائرة العمليات وقال تم زيادته 400 ريال فوق راتبه الذي لايقل ربما عن 500 ريال والموظف المواطن شكواه لله أفضل له من الذل والمهانه . جميع الشركات والمؤسسات الكبيره عندها هذه المقوله ( الأجنبي يشتغل يوم العيد والعماني لا يشتغل ولهذا وجب تواجد الأجنبي رئيسا على المواطن ) ونحن نؤكد عدم مصداقية هذه المقوله علينا نحن المواطنين ولكن للأسف القانون يقف في مصلحة ما يقوله رب العمل ,
__________________
بعيني انت هالدنيا وومن غيـرك لعينـي راق
كثييير ومامــلوا عيني و[قلبــــــك ] بـس يكفيني |
|
#21
|
||||
|
||||
|
أيش هذا الكلام ..... يعني هذي المؤسسه مملوكه للحكومه بنسبة 36 % والأجازه الأسبوعيه ، يوم واحد
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
وين مجلس الأداره .... وين وزارة النقل .... هل من المعقول أن مؤسسة خدمات الموانئ ذات الصيت ....تعطي موظفيها أجازه يوم واحد في الأسبوع
وعلى كلامك أخي طارح الموضوع .... كيف لي أن أعمل يوم الخميس في الورديه الثالثه ( ليلا ) ، الى صباح يوم الجمعه .... ومن ثم يوم السبت أداوم في الورديه الأولى صباحا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! كأني داومت متواصل لمدة أسبوعين !!! |
|
#23
|
||||
|
||||
|
لو ما تملك الحكومه نسبة 36% من مؤسسة خدمات الموانئ .... أعتقد أنه الموظف ما بيحصل ولا يوم أجازه في السنه.... غربيه الحكومه نايمه ... أو أيش ... ما عندهم علم أنه أحد مؤسساتهم الخدميه بها يوم واحد أجازه.... وأحيانا أسبوعين متواصلات دوام ... يعني خلال أسبوعين يوم واحد أجازه
آخر تحرير بواسطة where : 04/10/2010 الساعة 04:54 PM |
|
#24
|
||||
|
||||
|
شتان ما بين الخطاب السامي ... وما يحدث في مؤسسة خدمات الموانئ
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
وش لكم في عوار الراس
اغلبية الموظفيين سنة او سنتيين ويقدمو استقالتهم وبالاخص المحاسبيين فلا تتعبو نفسكم في الابداع والفلسفة الزايدة اللي ما منها فايدة الكل شايف وعارف الاوضاع في المؤسسة وخصوصا وزارة النقل والقوى العاملة بس الاهم روحو اسألوهم ليش ساكتيين وبمعنى اخر بويش سكتوهم ! |
|
#27
|
|||
|
|||
|
للرفع
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
رأيت إعلانات وظائف في الجريده ولكن هل يوجد من هو يستبق التسجيل في فترة عقد بسيطه ربما .. الله في عونكم إن شاء الله
__________________
بعيني انت هالدنيا وومن غيـرك لعينـي راق
كثييير ومامــلوا عيني و[قلبــــــك ] بـس يكفيني |
|
#29
|
||||
|
||||
|
كلام صحيح
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
المرسوم السلطاني تم تجميده من قبل العصابات الادارية ولوبيات المال والاعمال
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| مؤسسة خدمات المواني | الوقت المنسي | فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص | 8 | 17/04/2010 06:37 AM |
| مؤسسة خدمات المواني | الوقت المنسي | فرص العمل المتاحة بالقطاع العام | 3 | 16/04/2010 12:31 AM |
| سهم مؤسسة خدمات المواني | متابع | سبلة الأوراق المالية والإستثمار | 24 | 22/03/2009 02:44 PM |
| مؤسسة خدمات المؤاني ( رايكم شباب ) | امير السلطنه | السبلة العامة | 1 | 22/03/2008 11:20 AM |