سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » السبلة الرياضية » سبلة السيارات

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 08/07/2007, 01:27 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي التعريف ببعض القطع التي تخص التزويد مرفقة بالصور( الجزء الثاني)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كما وعتكم بتكملة ماكتبته في الجزء الأول الذي قام المشرف فورملاوي بتثبيته فصار الأمر بين موافق ومعارض، كما شن عليّ بعض الأعضاء حملات من الردود السلبية في عدة مواضيع آملا مقصدهم وهدفهم من ذلك، ولو أن هدفي هو نشر بعض المعلومات حتى تستفيد شريحة أكبر من المجتمع... لن أطيل عليكم دعونا في صلب الموضوع:


ثلاثة عشر: الكامات : وهذه عبارة عن أعمدة تتحكم بفتح وقفل الصبابات (البلوف) ويتم استبدال الكامات الأصلية بكامات تسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول وذلك لدخول كمية أكبر من الوقود وإخراج كمية أكبر من بقايا الاحتراق ويتم صنعها من مواد أخف وزنا وأكثر صلابة .
(1)





اربعة عشر: التيربو شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء الداخل إلى المحرك ويتم استخدام الهواء الخارج من المكينة في العادم لتدويره ولكنه لا يعطي القوة المطلوبة في السرعات المنخفضة لأنه يتطلب دفع هواء قوي في العادم وهذا لا ينتج إلا في السرعات العالية ، ويتم ربط التيربو بمبرد للهواء الداخل للمحرك.




هذي صورة لنظام مبرد الهواء
(1)




خمسة عشر: السوبر شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء أيضاً ولكن يتم ربطه بعمود الكرنك أي أنه كلما زادت سرعة دوران عمود الكرنك زادت قوة السوبر شارجر وهذا يفرق عن التيربو بأنه يولد قوة في السرعات المنخفضة والعالية ولكنه أقل قوة من التيربو في السرعات العالية.
(1)




ستة عشر: غاز الـ NOS : وهذا الغاز يتم حقنه في غرفة الاحتراق وهو غير قابل للاشتعال ولكنه يتميز بأنه يغلي عند -45 درجة مئوية وبأنه مشبع بغاز الأكسجين ولذا فإنه يفيد في إدخال كمية أكبر من الأكسجين المضغوط داخل غرفة الاحتراق وتصل القوة التي يوفرها هذا الغاز إلى 750 حصان +القوة الأصلية للمكينة ولكن يعتبر هذا الغاز خطير مالم يتم تزويد المكينة وتهيئتها بالقطع اللازمة التي تناسب القوة التي ستخرج عند وضع هذا الغاز .
(1)




سبعة عشر: عمود التوازن : ويتم ربطه بين رؤوس المساعدات الأمامية وهذا يزيد من ثبات السيارة ويزيد من الأمان في السيارة حيث أنه يقوم بتوزيع قوة الانضغاط الناتجة من الانعطافات القوية بالتساوي وهذا يحسن من أداء السيارة في الانعطافات المفاجئة.
(1)



ثمانية عشر: الهوبات الرياضية : طقم الهوبات الرياضية وتكون مصنعة من مواد أكثر صلابة ومقاومة للاحتكاك وتساعد هذه الهوبات الرياضية على كبح أفضل من العادية حتى في السرعات العالية.
(1)



تسعة عشر: اليايات الرياضية : وهذي يركبونها الأغلبيه لتهبيط السيارة يعني التقليل من ارتفاعها وهي تفيد في توازن السيارة وثباتها في الطريق بشكل ملحوظ ولكن في نفس الوقت تقلل من الراحة لأنها أكثر صلابة من اليايات العادية.
(1)




عشرون: الكلتش الرياضي : ويتم استبدل الكلتش العادي بالكلتش الرياضي حيث أنه أسمك من الكلتش العادي ومقاوم للاحتكاك والحرارة ويدوم لفترة أطول من الكلتش العادي بسبب سمكه وقوة تحمله.
(1)


منقوووول مع شئ من التصرف
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/07/2007, 01:29 PM
صورة عضوية هذي حالي
هذي حالي هذي حالي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2007
الإقامة: هيروشيما_اليابان
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,175
افتراضي

حبيبي والله
مشكووووور
__________________
No BoDy Is PerFecT
  #3  
قديم 08/07/2007, 01:34 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مديون بطران ومتفلس مشاهدة المشاركات
حبيبي والله
مشكووووور
أشكرك أخي مديون بطران ومتفلس على مرورك وبارك الله فيك
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #4  
قديم 08/07/2007, 02:18 PM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

مشكوووووووووور .. والف شكر مخلص قابوس .. الجزء الثاني أجمل وفيه أشياء حلوة .. والحمدلله أنك عدت للسبلة .. كنت حسبتك زعلت من ردودي وردود باقي الأعضاء ..
ترى والله الاشراف مشكلة وهمّ كبير.. وصعب جداً أنك ترضى الجميع .

بخصوص عمود التوازن ال Strut bar دائما ما أشوفه في المواقع ويبيعوه بسعر غالي .. مع أني أشوفه مجرد حديدة .. بس ما كنت أفهم وظيفته بالضبط .. كنت احسبه يعمل عمل نفس الحديدة الي تمسك المكائن القوية ..
بس كيف تزيد من ثبات السيارة؟؟ .. هذا الشي ما أستوعبته بالضبط ؟؟ ومكانه موجود وجاهز في كل السيارات .. ليش الشركة المصنعة للسيارة ما تركب هذي الحديدة وتخلصنا .. اذا كان فيها كل هذي الفائدة

وأشكرك مرة أخرى
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #5  
قديم 08/07/2007, 04:36 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفورمولاوي مشاهدة المشاركات
مشكوووووووووور .. والف شكر مخلص قابوس .. الجزء الثاني أجمل وفيه أشياء حلوة .. والحمدلله أنك عدت للسبلة .. كنت حسبتك زعلت من ردودي وردود باقي الأعضاء ..
ترى والله الاشراف مشكلة وهمّ كبير.. وصعب جداً أنك ترضى الجميع .

بخصوص عمود التوازن ال Strut bar دائما ما أشوفه في المواقع ويبيعوه بسعر غالي .. مع أني أشوفه مجرد حديدة .. بس ما كنت أفهم وظيفته بالضبط .. كنت احسبه يعمل عمل نفس الحديدة الي تمسك المكائن القوية ..
بس كيف تزيد من ثبات السيارة؟؟ .. هذا الشي ما أستوعبته بالضبط ؟؟ ومكانه موجود وجاهز في كل السيارات .. ليش الشركة المصنعة للسيارة ما تركب هذي الحديدة وتخلصنا .. اذا كان فيها كل هذي الفائدة

وأشكرك مرة أخرى

أهلاً عزيزي كيف الحال؟؟؟؟؟

سبب تغيبي عن السبلة هي بعض الظروف فحسب...!!!!!!!!!

بالنسبة لعمود التوازن ال Strut bar وعدم وجوده في كل السيارات السبب واضح وأنمت ذكرته وهو سعره الباهض جداً لذا تجده في بعض السيارات فقط.
مثل الايرباج مثلاً، بعض السيارات لايوجد بها ،كما يتفاوت عدد الايرباج من سيارة إلى أخرى وهي كما يعرف الجميع من أساسيات الأمان والسلامة للراكبين.. أو الABS أيضاً يوجد في بعض السيارات وبعضها وهذا النظام له دور كبير في إيقاف السيارة ........ وهكذا.


أشكرك يا مشرفنا الغالي على مرورك وردك الطيب.......
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #6  
قديم 08/07/2007, 05:05 PM
shinnawi shinnawi غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2007
الإقامة: I'd like to be in gaza
الجنس: أنثى
المشاركات: 511
افتراضي

thanks a lot
__________________
اللهم صلي على محمد و ال محمد
سبحان الله وبحمده
لا اله الا الله
سبحـــــــــــــــــــان الله العظيم
سبحـــــــــــــــــــان الله وبحمده
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
  #7  
قديم 09/07/2007, 01:38 AM
COBRA COBRA غير متصل حالياً
متخصص في عالم السيارات
 
تاريخ الانضمام: 23/05/2007
الإقامة: MUSCAT
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,697
افتراضي

مشكور والله على الموضوع المفيد وما شاء الله الجزء الثاني احلى بواجد من الجزء الاول
وفي انتظار هذه المشاركات الفعاله منك

السموحه
__________________
PROFESSIONAL "HP TUNER"
  #8  
قديم 09/07/2007, 08:02 AM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة COBRA مشاهدة المشاركات
مشكور والله على الموضوع المفيد وما شاء الله الجزء الثاني احلى بواجد من الجزء الاول
وفي انتظار هذه المشاركات الفعاله منك

السموحه
شكراً أخي COBRA على مرورك كما أشكرك على الإطراء الطيب، كثر اللهم من أمثالك ولك كل الشكر والامتنان..............
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #9  
قديم 09/07/2007, 10:05 AM
صورة عضوية هاكر 2
هاكر 2 هاكر 2 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2006
الإقامة: سبلة العرب
المشاركات: 1,401
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس مشاهدة المشاركات
أهلاً عزيزي كيف الحال؟؟؟؟؟

سبب تغيبي عن السبلة هي بعض الظروف فحسب...!!!!!!!!!

بالنسبة لعمود التوازن ال Strut bar وعدم وجوده في كل السيارات السبب واضح وأنمت ذكرته وهو سعره الباهض جداً لذا تجده في بعض السيارات فقط.
مثل الايرباج مثلاً، بعض السيارات لايوجد بها ،كما يتفاوت عدد الايرباج من سيارة إلى أخرى وهي كما يعرف الجميع من أساسيات الأمان والسلامة للراكبين.. أو الABS أيضاً يوجد في بعض السيارات وبعضها وهذا النظام له دور كبير في إيقاف السيارة ........ وهكذا.


أشكرك يا مشرفنا الغالي على مرورك وردك الطيب.......
بالعكس أخي مخلص قابوس السترت بار ما من غلاته مثلا أنا شريت لسيارتي سترت بار بحوالي 20 ريال و فايدته الرئيسيه انه يوزع القوه بين الجامبينات و كنتيجه تحصل السياره أكثر ثبات في المنعطفات.
هذي وصله تشرح السترت بار بالتفصيل
http://e30m3performance.com/myths/St...bar_theory.htm
__________________
Lancer EVO III GSR .....a nother dream comes true
  #10  
قديم 09/07/2007, 10:22 AM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هاكر 2 مشاهدة المشاركات
بالعكس أخي مخلص قابوس السترت بار ما من غلاته مثلا أنا شريت لسيارتي سترت بار بحوالي 20 ريال و فايدته الرئيسيه انه يوزع القوه بين الجامبينات و كنتيجه تحصل السياره أكثر ثبات في المنعطفات.
هذي وصله تشرح السترت بار بالتفصيل
http://e30m3performance.com/myths/St...bar_theory.htm

معقولة بــ 20 ريال أنا بصراحة سألت مجموعة من الشباب فأخبروني أن هذه القطعة غالية..... لكن أعتقد أنها تتفاوت من سيارة لسيارة بالنسبة للسعر، وليس أي واحد يتقن تركيبها فهي وإن كانت غير معقدة التركيب فهي تحتاج إلى مهارة وخبرة......

لكن أخي هاكر هل قمت بتركيب القطعة هنا بالسلطنة أم بالإمارات فهناك فرق كبير في السعر ؟؟؟؟؟؟؟ وهل هي أصلية أم تجارية؟؟؟؟؟؟؟؟ إذا كانت من الإمارات فصعب تحديدها أصلية أم تجارية لأن هناك تلاعب كبير ( غش ) بقطع الغيار، أثناء شراء أي شئ تسأل ( السار دار ) هذه القطعة أصلية أم تجارية.؟؟؟ يرد بوثوق: أيوا أصلي..!!!!!!!!!

أشكرك أخي هاكر على المداخلة الرائعة ومناقشتك جميلة وأسلوبك رائع........
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #11  
قديم 09/07/2007, 11:00 AM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

What a strut bar does is tie the two strut towers together so that they share the load applied at the outer tower. This gives you twice as much material to deal with the same cornering force and helps reduce fatigue stress in this area.




أشكرك هاكر على الموقع .. بس خبرني ويش من السيارات عندك .. ومن وين اشتريت الstrut bar ووين ركبته .. وهل بالفعل احسست بالفرق .. تراك حمستني انت ومخلص

تعرف دورت في النت ولقيت قيمته في موقع avo turbo world ب 270 دولار

بينما في موقع ebay المعروف لقيته لليجاسي بقيمة 20 دولار للأمام والخلف ب 40 دولار
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #12  
قديم 09/07/2007, 11:26 AM
صورة عضوية هاكر 2
هاكر 2 هاكر 2 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2006
الإقامة: سبلة العرب
المشاركات: 1,401
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس مشاهدة المشاركات
معقولة بــ 20 ريال أنا بصراحة سألت مجموعة من الشباب فأخبروني أن هذه القطعة غالية..... لكن أعتقد أنها تتفاوت من سيارة لسيارة بالنسبة للسعر، وليس أي واحد يتقن تركيبها فهي وإن كانت غير معقدة التركيب فهي تحتاج إلى مهارة وخبرة......

لكن أخي هاكر هل قمت بتركيب القطعة هنا بالسلطنة أم بالإمارات فهناك فرق كبير في السعر ؟؟؟؟؟؟؟ وهل هي أصلية أم تجارية؟؟؟؟؟؟؟؟ إذا كانت من الإمارات فصعب تحديدها أصلية أم تجارية لأن هناك تلاعب كبير ( غش ) بقطع الغيار، أثناء شراء أي شئ تسأل ( السار دار ) هذه القطعة أصلية أم تجارية.؟؟؟ يرد بوثوق: أيوا أصلي..!!!!!!!!!

أشكرك أخي هاكر على المداخلة الرائعة ومناقشتك جميلة وأسلوبك رائع........
__________________
Lancer EVO III GSR .....a nother dream comes true

آخر تحرير بواسطة هاكر 2 : 12/07/2007 الساعة 11:41 PM
  #13  
قديم 09/07/2007, 11:30 AM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفورمولاوي مشاهدة المشاركات
What a strut bar does is tie the two strut towers together so that they share the load applied at the outer tower. This gives you twice as much material to deal with the same cornering force and helps reduce fatigue stress in this area.




أشكرك هاكر على الموقع .. بس خبرني ويش من السيارات عندك .. ومن وين اشتريت الstrut bar ووين ركبته .. وهل بالفعل احسست بالفرق .. تراك حمستني انت ومخلص

تعرف دورت في النت ولقيت قيمته في موقع avo turbo world ب 270 دولار

بينما في موقع ebay المعروف لقيته لليجاسي بقيمة 20 دولار للأمام والخلف ب 40 دولار
270 دولار = 103 ريال و68 بيسة.
20 دولار = 7 ريال و68 بيسة.
40 دولار = 15 ريال و36 بيسة.
يعني فرق كبير بصراحة رخيص ولكن فايدته كبيرة......... وبعدين اليجاسي تمتاز أصلا بالثبات وبعده الفورملاوي يريد يزيدها.......
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #14  
قديم 09/07/2007, 11:47 AM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

صراحة انا بعد رحلة فريق السوبارو للرستاق .. عجبني الطريق هناك .. وخصوصا اذا عندك ليجاسي .. المنحنيات جميلة وتحمسك على السرعة .. بس طبعا اذا الشارع كان فاضي وآمن

ياريت لو ثبات أكثر بعد ولو أن السيارة قوتها الحصانية ما لهناك .. مع ان سيارتي منزلة وعليها تواير أعرض من العادية وتماسكها أحسن من تواير الوكالة .

بس اذا كان بهذا الرخص بنركب .. ليش لأ .. تراه ما يضر السيارة بشيء
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #15  
قديم 09/07/2007, 12:05 PM
BLUE BLUE غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2007
المشاركات: 130
افتراضي

مشكور أخوي مخلص

كذاك المواضيع ولا بلاش

موضوعك رائع بس الأروع نقاشك وتفاعل الأعضاء معك.


والى الأمام دائما


تحياتي

أخوك BLUE
  #16  
قديم 09/07/2007, 12:10 PM
BLUE BLUE غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2007
المشاركات: 130
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفورمولاوي مشاهدة المشاركات
صراحة انا بعد رحلة فريق السوبارو للرستاق .. عجبني الطريق هناك .. وخصوصا اذا عندك ليجاسي .. المنحنيات جميلة وتحمسك على السرعة .. بس طبعا اذا الشارع كان فاضي وآمن

ياريت لو ثبات أكثر بعد ولو أن السيارة قوتها الحصانية ما لهناك .. مع ان سيارتي منزلة وعليها تواير أعرض من العادية وتماسكها أحسن من تواير الوكالة .

بس اذا كان بهذا الرخص بنركب .. ليش لأ .. تراه ما يضر السيارة بشيء


حاشا كل هذا الثبات بو في السوبارو وبعده ما سادنك

لا يكون باغي تدخلبها حلبات الفورمولا 1 !!!

ترا ما غريبه عليك لأنك فورمولاوي
  #17  
قديم 09/07/2007, 12:24 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BLUE مشاهدة المشاركات
مشكور أخوي مخلص

كذاك المواضيع ولا بلاش

موضوعك رائع بس الأروع نقاشك وتفاعل الأعضاء معك.


والى الأمام دائما


تحياتي

أخوك BLUE

أشكرك أخي الكريم BLUE على كلامك الجميل ........

مداخلتك جميلة وإطرائك طيب بارك الله فيك وسدد اللهم خطاك.....:بلاب لا:

تحياتي لك: مخلص قابوس
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #18  
قديم 09/07/2007, 03:18 PM
صورة عضوية A_8OMAN9_A
A_8OMAN9_A A_8OMAN9_A غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 69
افتراضي

مشكور مخلص قابوس على المعلومات القيمة
__________________
A_8OMAN9_A
  #19  
قديم 09/07/2007, 09:47 PM
صورة عضوية الفورمولاوي
الفورمولاوي الفورمولاوي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 4,630
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BLUE مشاهدة المشاركات
حاشا كل هذا الثبات بو في السوبارو وبعده ما سادنك

لا يكون باغي تدخلبها حلبات الفورمولا 1 !!!

ترا ما غريبه عليك لأنك فورمولاوي
لا غير الشعور وانت تدخل اللفات بسرعات عالية .. ما عليك من كلام الناس ترى السوبارو تشوح عليك اذا ما تعرف تمسكها زين .. أسألني أنا كيف كانت حالتي في أول أيام السيارة .. والله أحلم بالليجاسي جي تي التوربو .. شوية قوة زيادة واشتريلها نظام ثبات كامل .. مررررررررررررة فنتكة .

والله جالس أحاول مع الفريق عشان يرتبولنا يوم في نادي عمان للسيارات نسوق سياراتنا هناك .. ونحس بشعور سائقي السباقات ..

بشلك معاي شارع الرستاق المرة الجاية عشان تفهم قصدي أكثر .. بس تمسك زين
__________________
لأن السيارة في عصرنا هذا لم تعد وسيلة انتقال عادية ، بل أصبحت جزءاً من شخصية قائدها .
ولأن العلاقة بين السيارة وقائدها لم تعد مجرد علاقة ميكانيكية بل أصبحت جزءاً من علاقة نفسية وعاطفية نابضة بالحياة .
أصبح من المنطقي والضروري أن تعرف كل شيء عن سيارتك لفهم كل التفاصيل والتعمق بها للحيلولة دون وقوع مشاكل تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
شاركنا في سبلة السيارات
  #20  
قديم 12/08/2007, 01:29 AM
حارس الليل حارس الليل غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2007
الإقامة: دبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 2
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حارس الليل
افتراضي

موضوع يفتح النفس صدق


انا من عشاق السيارات بصوره فوق العاده


اتمني التواصل اخي


ولك مني ارقا تحيه
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:11 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها