![]() |
التعريف ببعض القطع التي تخص التزويد مرفقة بالصور( الجزء الثاني)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما وعتكم بتكملة ماكتبته في الجزء الأول الذي قام المشرف فورملاوي بتثبيته فصار الأمر بين موافق ومعارض، كما شن عليّ بعض الأعضاء حملات من الردود السلبية في عدة مواضيع آملا مقصدهم وهدفهم من ذلك، ولو أن هدفي هو نشر بعض المعلومات حتى تستفيد شريحة أكبر من المجتمع... لن أطيل عليكم دعونا في صلب الموضوع: ثلاثة عشر: الكامات : وهذه عبارة عن أعمدة تتحكم بفتح وقفل الصبابات (البلوف) ويتم استبدال الكامات الأصلية بكامات تسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول وذلك لدخول كمية أكبر من الوقود وإخراج كمية أكبر من بقايا الاحتراق ويتم صنعها من مواد أخف وزنا وأكثر صلابة . (1) http://trheem.com/images/tr11.jpg اربعة عشر: التيربو شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء الداخل إلى المحرك ويتم استخدام الهواء الخارج من المكينة في العادم لتدويره ولكنه لا يعطي القوة المطلوبة في السرعات المنخفضة لأنه يتطلب دفع هواء قوي في العادم وهذا لا ينتج إلا في السرعات العالية ، ويتم ربط التيربو بمبرد للهواء الداخل للمحرك. http://trheem.com/images/tr12.jpg هذي صورة لنظام مبرد الهواء (1) http://trheem.com/images/tr20.jpg خمسة عشر: السوبر شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء أيضاً ولكن يتم ربطه بعمود الكرنك أي أنه كلما زادت سرعة دوران عمود الكرنك زادت قوة السوبر شارجر وهذا يفرق عن التيربو بأنه يولد قوة في السرعات المنخفضة والعالية ولكنه أقل قوة من التيربو في السرعات العالية. (1) http://trheem.com/images/tr13.jpg ستة عشر: غاز الـ NOS : وهذا الغاز يتم حقنه في غرفة الاحتراق وهو غير قابل للاشتعال ولكنه يتميز بأنه يغلي عند -45 درجة مئوية وبأنه مشبع بغاز الأكسجين ولذا فإنه يفيد في إدخال كمية أكبر من الأكسجين المضغوط داخل غرفة الاحتراق وتصل القوة التي يوفرها هذا الغاز إلى 750 حصان +القوة الأصلية للمكينة ولكن يعتبر هذا الغاز خطير مالم يتم تزويد المكينة وتهيئتها بالقطع اللازمة التي تناسب القوة التي ستخرج عند وضع هذا الغاز . (1) http://trheem.com/images/tr14.jpg سبعة عشر: عمود التوازن : ويتم ربطه بين رؤوس المساعدات الأمامية وهذا يزيد من ثبات السيارة ويزيد من الأمان في السيارة حيث أنه يقوم بتوزيع قوة الانضغاط الناتجة من الانعطافات القوية بالتساوي وهذا يحسن من أداء السيارة في الانعطافات المفاجئة. (1) http://trheem.com/images/tr15.jpg ثمانية عشر: الهوبات الرياضية : طقم الهوبات الرياضية وتكون مصنعة من مواد أكثر صلابة ومقاومة للاحتكاك وتساعد هذه الهوبات الرياضية على كبح أفضل من العادية حتى في السرعات العالية. (1) http://trheem.com/images/tr16.jpg تسعة عشر: اليايات الرياضية : وهذي يركبونها الأغلبيه لتهبيط السيارة يعني التقليل من ارتفاعها وهي تفيد في توازن السيارة وثباتها في الطريق بشكل ملحوظ ولكن في نفس الوقت تقلل من الراحة لأنها أكثر صلابة من اليايات العادية. (1) http://trheem.com/images/tr17.jpg عشرون: الكلتش الرياضي : ويتم استبدل الكلتش العادي بالكلتش الرياضي حيث أنه أسمك من الكلتش العادي ومقاوم للاحتكاك والحرارة ويدوم لفترة أطول من الكلتش العادي بسبب سمكه وقوة تحمله. (1) http://trheem.com/images/tr18.jpg منقوووول مع شئ من التصرف |
حبيبي والله
مشكووووور |
اقتباس:
|
مشكوووووووووور .. والف شكر مخلص قابوس .. الجزء الثاني أجمل وفيه أشياء حلوة .. والحمدلله أنك عدت للسبلة .. كنت حسبتك زعلت من ردودي وردود باقي الأعضاء ..
ترى والله الاشراف مشكلة وهمّ كبير.. وصعب جداً أنك ترضى الجميع . بخصوص عمود التوازن ال Strut bar دائما ما أشوفه في المواقع ويبيعوه بسعر غالي .. مع أني أشوفه مجرد حديدة .. بس ما كنت أفهم وظيفته بالضبط .. كنت احسبه يعمل عمل نفس الحديدة الي تمسك المكائن القوية .. بس كيف تزيد من ثبات السيارة؟؟ .. هذا الشي ما أستوعبته بالضبط ؟؟ ومكانه موجود وجاهز في كل السيارات .. ليش الشركة المصنعة للسيارة ما تركب هذي الحديدة وتخلصنا .. اذا كان فيها كل هذي الفائدة وأشكرك مرة أخرى |
اقتباس:
أهلاً عزيزي كيف الحال؟؟؟؟؟ سبب تغيبي عن السبلة هي بعض الظروف فحسب...!!!!!!!!! بالنسبة لعمود التوازن ال Strut bar وعدم وجوده في كل السيارات السبب واضح وأنمت ذكرته وهو سعره الباهض جداً لذا تجده في بعض السيارات فقط. مثل الايرباج مثلاً، بعض السيارات لايوجد بها ،كما يتفاوت عدد الايرباج من سيارة إلى أخرى وهي كما يعرف الجميع من أساسيات الأمان والسلامة للراكبين.. أو الABS أيضاً يوجد في بعض السيارات وبعضها وهذا النظام له دور كبير في إيقاف السيارة ........ وهكذا. أشكرك يا مشرفنا الغالي على مرورك وردك الطيب....... |
thanks a lot
|
مشكور والله على الموضوع المفيد وما شاء الله الجزء الثاني احلى بواجد من الجزء الاول
وفي انتظار هذه المشاركات الفعاله منك السموحه |
اقتباس:
|
اقتباس:
هذي وصله تشرح السترت بار بالتفصيل http://e30m3performance.com/myths/St...bar_theory.htm |
اقتباس:
معقولة بــ 20 ريال :منتزق::منتزق::منتزق: أنا بصراحة سألت مجموعة من الشباب فأخبروني أن هذه القطعة غالية..... لكن أعتقد أنها تتفاوت من سيارة لسيارة بالنسبة للسعر، وليس أي واحد يتقن تركيبها فهي وإن كانت غير معقدة التركيب فهي تحتاج إلى مهارة وخبرة...... لكن أخي هاكر هل قمت بتركيب القطعة هنا بالسلطنة أم بالإمارات فهناك فرق كبير في السعر ؟؟؟؟؟؟؟ وهل هي أصلية أم تجارية؟؟؟؟؟؟؟؟ إذا كانت من الإمارات فصعب تحديدها أصلية أم تجارية لأن هناك تلاعب كبير ( غش ) بقطع الغيار، أثناء شراء أي شئ تسأل ( السار دار ) هذه القطعة أصلية أم تجارية.؟؟؟ يرد بوثوق: أيوا أصلي..!!!!!!!!! أشكرك أخي هاكر على المداخلة الرائعة ومناقشتك جميلة وأسلوبك رائع........ |
What a strut bar does is tie the two strut towers together so that they share the load applied at the outer tower. This gives you twice as much material to deal with the same cornering force and helps reduce fatigue stress in this area.
http://e30m3performance.com/myths/St...bar_theory.gif أشكرك هاكر على الموقع .. بس خبرني ويش من السيارات عندك .. ومن وين اشتريت الstrut bar ووين ركبته .. وهل بالفعل احسست بالفرق .. تراك حمستني انت ومخلص تعرف دورت في النت ولقيت قيمته في موقع avo turbo world ب 270 دولار بينما في موقع ebay المعروف لقيته لليجاسي بقيمة 20 دولار للأمام والخلف ب 40 دولار |
اقتباس:
|
اقتباس:
20 دولار = 7 ريال و68 بيسة. 40 دولار = 15 ريال و36 بيسة. يعني فرق كبير بصراحة رخيص ولكن فايدته كبيرة......... وبعدين اليجاسي تمتاز أصلا بالثبات وبعده الفورملاوي يريد يزيدها.......:كاشخ::كاشخ: |
صراحة انا بعد رحلة فريق السوبارو للرستاق .. عجبني الطريق هناك .. وخصوصا اذا عندك ليجاسي .. المنحنيات جميلة وتحمسك على السرعة .. بس طبعا اذا الشارع كان فاضي وآمن
ياريت لو ثبات أكثر بعد ولو أن السيارة قوتها الحصانية ما لهناك .. مع ان سيارتي منزلة وعليها تواير أعرض من العادية وتماسكها أحسن من تواير الوكالة . بس اذا كان بهذا الرخص بنركب .. ليش لأ .. تراه ما يضر السيارة بشيء |
مشكور أخوي مخلص كذاك المواضيع ولا بلاش موضوعك رائع بس الأروع نقاشك وتفاعل الأعضاء معك. والى الأمام دائما تحياتي أخوك BLUE |
اقتباس:
حاشا كل هذا الثبات بو في السوبارو وبعده ما سادنك :مستغرب: لا يكون باغي تدخلبها حلبات الفورمولا 1 !!! :عيار: ترا ما غريبه عليك لأنك فورمولاوي :كاشخ: |
اقتباس:
أشكرك أخي الكريم BLUE على كلامك الجميل ........:):) مداخلتك جميلة وإطرائك طيب بارك الله فيك وسدد اللهم خطاك.....:بلابلا::بلابلا::بلاب لا: تحياتي لك: مخلص قابوس:كاشخ::كاشخ: |
مشكور مخلص قابوس على المعلومات القيمة
|
اقتباس:
والله جالس أحاول مع الفريق عشان يرتبولنا يوم في نادي عمان للسيارات نسوق سياراتنا هناك .. ونحس بشعور سائقي السباقات :نطوط: :نطوط: :نطوط: .. بشلك معاي شارع الرستاق المرة الجاية عشان تفهم قصدي أكثر :عيار: .. بس تمسك زين |
موضوع يفتح النفس صدق انا من عشاق السيارات بصوره فوق العاده اتمني التواصل اخي ولك مني ارقا تحيه |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:06 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها