|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#31
|
||||
|
||||
|
موضوع شيق فعلا
العالم كله بدأ يهدأ واحنا على حسب التقرير اللي وصلني ع الايميل يقول كلام وزير الصحة العماني خطأ مو فقط مليون اصابة بتكون انما هالمرض بيخطف على كل العمانيين مبروك يا جماعة! |
|
مادة إعلانية
|
|
#32
|
||||
|
||||
|
نسأل الله السلامة
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أولا هبوط المعدلات في الدول الأخرى وارتفاع المعدلات في عمان لا يعني أن السياسة كانت فاشلة... بالنسبة للوفيّات....لا تستطيع أن تقول أن خمسة في عمان أكثر من 3 (لنقل) في امريكا....لأن الوفيّات تعتمد ليس فقط على العلاج وإنما على أسباب عدّة منها كم عدد الأشخاص في المجتمع المصابون بضيق التنفس أو سوء في جهاز المناعة وغيره.... بالنسبة للدواء.....تاميفلوا لا يعمل إلاّ إذا قد تناول خلال ال48 ساعة الأولى من الأعراض. فلذلك اذا ذهب المصاب بعد ذلك فعلاجه الماء والراحة. التثقيف شيء مهم.....والثقافة تأتي من الناس أنفسهم.. |
|
#34
|
||||
|
||||
|
الله المستعان
الدعاء الى الله هو الحل لهذه الازمة |
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
I’m sorry but you are very wrong,
The people are not responsible of educating them self in a situation like this, the country is the one that should educate and direct them to what they should be doing and why. If you are coming from an educated family, that’s good, but what about the others the once they don’t even know how to read, the fathers and grand parents, are they all replicable, Please next time when you judge try looking at both sides of the coin and not only one side. About the deaths, Trust me if it was part of your family that died you would see how much one person is worth In a family, For us we don’t even know the names of those people but for others its there mom, or sis, brother and father, We should not underestimate the value of those deaths on some of us, and we should consider each one as ours. 5 deaths is too much, esp. for a disease that is considered as normal and not dangerous. We should take all this more seriously. And let’s not wait for another death. It could be us tomorrow. May God keep us all safe?
__________________
But there are dreams that cannot be
And there are storms we cannot weather I had a dream my life would be So much different from this hell I'm living So different now from what it seemed Now life has killed The dream I dreamed. |
|
#36
|
|||
|
|||
|
تخيلوا في مصر عدد الاصابات اقل
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
قلة الحملات التوعوية من قبل الوزارة هي السبب في سرعة انتشار المرض لأنه أغلب الناس مب عارفين كيف يتعاملون مع الحالات وفيه ناس مو عارفين حتى أعراض المرض عموما الله يستر ويحفظ عمان وأهلها
__________________
عزة نفس في قمة تواضعها |
|
#38
|
||||
|
||||
|
الله يبعد هالمرض عن بلادنا الحبيبة ان شاءلله
__________________
سبـــــــــــــــــــــــ ـحان أللــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه وبحمــــــــــــــــــده لا الــــــــــــــــــــه الا أللــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه سبـــــــــــــــــــــــ ـحان أللــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه العظيــــــــــــــــــــ ـم |
|
#39
|
||||
|
||||
|
ومن يهتم في المواطن ,,, لو كانت الحكومة بالفعل لديها توجه للأهتمام بالمواطن لما سكتوا على تقاطعات شارع الباطنة مسقط صحار ,,, هذا الأسبوع 17 شخص متوفين ومعظمهم في تقاطعات خط الباطنة ,,,, لماذا لا تعمل جسور على التقاطعات ,,,
اما عن وزراة الصحة فهذا ليس بلأمر المستغرب ,,,, المشكلة لا رقيب ولا حسيب ,,, ناس كانت تموت لآتفهه الأسباب وبسبب اخطاء طبية ظاهر ولكن لم تحرك الحكومة اي شي .... لآ حكومتنا تخضع تحت سيطرة الوزراء بل تركع لهم في كثير من الأحيان ,,,,, بالله عليكم مافيه شخص في عمان قادر يدير وزارة الصحة ,,,, لماذا صاكين على هذا الوزير الذي اصبح مغلوب على امره ,,,, نفس الحال في وزراة التجارة المتهاوية ووزارة الأقتصاد الوطني المتهالكة ,,,, ما ادري هذولا الجماعة مشترين هذه الكراسي او ايش هذا الي يصير الله العالم ,,, |
|
#40
|
|||
|
|||
|
أتوقع ان كل العمانيين بيصابوا بهذا المرض
لا توجد مأشرات طيبه من قبل الصحه في كفح هذا المرض في وطننا الحبيب انا الحين أنتظر دوري علشان أشوف كيفيه يتم العلاج والتدابير التي تقوم بها وزاره الصحه الله المستعان
__________________
هل تواجه مشكله في جلب عامله منزل من أندونسيا وتتخوف من أنها لن تكون ذات مواصفات ترضى بها هنا نحن نجلب عاملات المنازل من أندونسيا ويوجد لدينا مندوب يتابع سير العمل ويعطي العامله النصايح لأن بعض العاملات يأتين للسياحه وليس للعمل |
|
#41
|
||||
|
||||
|
__________________
قد لايستطيع الضمير منعك من إرتكاب الخطيئه ولكنه يمنعك حتما...من التمتع بها. |
|
#42
|
|||
|
|||
|
لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
|
|
#43
|
||||
|
||||
|
لاان الرئيس حسني اكبر عميل لاامريكا ذكرتني عندما انفلونزا الطيور دخل مصر ودخل بقوه كبيره فجاه اختفى المرض من مصر نهائيا في غضون اسبوع
__________________
قد لايستطيع الضمير منعك من إرتكاب الخطيئه ولكنه يمنعك حتما...من التمتع بها. |
|
#44
|
|||
|
|||
|
بالنسبالي أعتقد أن 90% في المائة وأكثر من الإصابات أغلبها للوافدين ربما عدد قليل من المواطنين مصابين بهالمرض وحصل عندي موقف كنت زائر احد المراكز الصحية بمسقط وما شاء الله الله عدد الهنووود عاملين زحمة الدكتورة بنفسها تبلغني كل يوم على هذه الحاله واحد فيهم فيه زكام وكحه وشوية حمة على طول جايب ورقته ويفحص عن المرض ولا قولوا لي يعني الفحص بالاول 6 ساعات والحينه أسبوع وأكثر !!!!!!!!!!!!!!! ليش؟؟؟
|
|
#45
|
||||
|
||||
|
الامر يحتاج إلى وقفة ولكن على ما يبدو أننا متاخرون في كل شي؟
المرض حسب المعطيات الحالية أخواني ليس بتلك الخطورة الكبيرة رغم الوفيات المذكورة ولكن نحن كمواطيين مع كل ذلك نحتاج إلى وقفة صراحة من الوزارة لتبين سياستها على الأقل ليتسنى للمواطن أن يعرف مصيره من خلال هذه القرارات أم انه لا بد أن نمر بفترة ملؤها الشائعات وثم بع ذلك ينتبه المسؤول ويصدر قراره؟؟ نحن بحاجة لوقفة صراحة حتى (أنا نفسي) استطيع أن احكم أذا كنت ساعتمد على الوزارة أم اني من الأفضل أن اركنها جانبا وأسعى بنفسي لصحتي وصحة أهلي!! اخواني أﻷطباء المتخصصين والمنتسبي لهذه الخيمة أرجوا توضيح الأمر بشي من الدقة والتفصيل!!
__________________
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
نتمنى ان يتوقف انتشاء هذا الوباء
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كأنه الحكومة هي من يشفي ويداوي ويقي من المرض يا جماعه ، ابغى اعرف ، الحين لو واحد اصيب بالمرض ليش المخاشم ؟ لو واحد اصيب بالمرض ليش يخالط الناس ؟ المفروض يلبس كمامه وما يخالط الناس الا للضرورة ، وفي المراكز الصحية يخبروهم روح اجلس بالبيت ولا تخالط الناس ، لكن اللي نشوفه العكس ! وواحد يصيبه المرض وبيقول لا هذي زكمه عاديه وبروح الصيدليه اشتري دواء وانتهت السالفه اغلب الحالات الحالية تأتي من محافظة ظفار ، وممن ذهبوا الى صلالة للسياحة ، لكنهم لم يأخذوا احتياطاتهم لان جو الخريف بارد ومناسب لانتشار مرض كهذا متى تخرجوا من حالة الجهل ، كفانا لإلقاء اللوم على الحكومة ووزارة الصحة ، اذا كنتم ترون انها غير قادرة على محاربة المرض فقوموا بواجبكم تجاه انفسكم ، وخذوا احتياطاتكم ، فالحين بس تحشوا في الثانيين وتعقوا اللوم فيهم ! |
|
#48
|
||||
|
||||
|
__________________
حفظ الله عاهل البلاد المفدي وعماننا الحبيبة من أيدي العابثين والماكرين
|
|
#49
|
||||
|
||||
|
صدقت اخوي
ادعوا الله يجنبكم ويجنب احبابكم هذا المرض ترى كل هذا ابتلاء من رب العالمين اللهم ان اسالك ان تجيرنا وتجير المسلمين من هذا المرض حسبي الله ونعم الوكيل
__________________
قال صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار للسبابة والوسطى جربتها يا دمعتي اليتيمة دعاء |
|
#50
|
||||
|
||||
|
ولا زال وزير الصحة في سبات عميق
__________________
تعلم ما استطعت تكن اميرا ***** ولا تك جاهلا تبقى اسيرا تعلّم كل يـــوم حــرف عــلم ***** ترى الجهال كلهـم حميرا |
|
#51
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اتعلم انه الى فترة قريبة كانت المراكز الصحية خالية من الدواء وذلك بعد اشهر من التصريحات المستمرة بوجوده في كل مركز صحي وهل تعلم ايضا ان اكثر من مريض حاليا في العناية المركزة ترددوا على المراكز الصحية مرات ومرات ولم يعطوا الدواء رغم ان الاعراض كانت واضحة فمسؤولية من اذا اذا ذهب المريض بكل اعراض الفيروس الجديد ولم يعطى الدواء والسبب انه لم ياتي من امريكا او ماليزيا ؟!! يا عالم يا هو ترا بلدنا صارت موبوؤة حالها حال امريكا وغيرها !! وليش تخلو المريض ينتظر الى ان يستفحل المرض ومن ثم تعطونه الدواء ؟! نادينا اكثر من مرة وكانت منظمة الصحة سباقة بان يعطى الدواء وذلك للمرضى ذوو الخلفيات المرضية المزمنة وللحوامل ولكل من تظهر عليه الاعراض بشكل مقلق كان ياتيني مريض بدرجة حرارة مرتفعة جدا ومعدل تنفس مرتفع وحالة من الاعياء الواضح فلم لا اعطيه الدواء ؟! الانه غالي الثمن ؟ ام ماذا ؟ وهل تعلم ايضا ان التثقيف الصحي هي مسؤولية الوزارة بالدرجة الاولى وذلك عوضا ان يستقي الناس معلوماتهم من مصادر خاطئة تقبل تحياتي |
|
#53
|
||||
|
||||
|
الله يجيرنا من هذي الأمراض
__________________
00000000000000 |
|
#54
|
||||
|
||||
|
الله يستر ..
__________________
اللهم ابدل أخي ناصر داراً خيراً من داره واهلاً خيراً من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللـهـم عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون "يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم" اللهم آمييييين |
|
#55
|
|||
|
|||
|
الله يكفينا شر هذا البلاء ............................................ ويشفي مرضانا المسلمين من هذا المرض ..
__________________
اللهـــمـ أجعلني مظلومـا ولاتجعلني ظالمـــا
|
|
#56
|
|||
|
|||
|
حالة الوفاة السادسة بهذا المرض اليوم تم الاعلان عنها
الله يعافي الجميع
__________________
.. ( لا عزة لنا الا بالاسلام ) .. |
|
#57
|
|||
|
|||
|
250 في ستة ايام !!!!
يعني 45 شخص يومياً !!!! الله يعافينا ان شاء الله و يبعد عن الامة الاسلامية شر هذا البلاء |
|
#58
|
||||
|
||||
|
ياناس الله نحنا عايشين في رعب في صلاله
رعب ما تتخيلوه في كل حاره تقريبا وكل ولايه نسمع بوفاه شخص ولا تقولون اشاعات ناس نعرفهم والله الشاهد على كلامي ((فيروس وبسببه انفجرت يا الرئه يا المعده)) الله المستعان طيب ايش هي طرق الوقايه ؟؟ ايش هي اسباب انتقال المرض؟؟ لا اله الا الله لا تهنينا برمضان ولا تهنينا بحياتنا نريد حملات رش بالميبدات لانه والله اعلم سبب انتشار المرض في صلاله هي بعوضه والمرض اللي اقصده هو التهاب السحايا انتشر بصلاله..... والموتى من هم في سن ال25_30 هل هذا لانه لم يطعموا بالتطعيمات عن هذه الامراض؟؟ اتمنى اجابه فرجوا عننا كربه يا وزاره الصحه ![]() والله تعبنا ولا حياه لمن تنادي
__________________
أكره التفلسف
|
|
#59
|
||||
|
||||
|
انجاز جديد يحسب لنا بعد تفوقنا عالميا بكثرالوفيات من جراء الحوادث المروريه ها نحن بتنا قريبا من تربع عرش الاصابات والوفيات جراء انفلونزا الخنازير ..
__________________
السبلة السياسية .. سبب لكئابة الكثير من ابناء الشعب .. وذلك بسبب الوقائع والاحداث والقضايا المحلية التي تطرح فيه .والتي يتستر عليها اعلامنا المبـــــجل . والتي تعكس جانبا مظلما لبلدنا .. لم نكن نعلمه الا من هنــــــا فهنئيا لسبلة عمان .. وهاردلك لابناء عمــــــان ![]() |
|
#60
|
||||
|
||||
|
شوفو موضوعي في السبلة العامه
__________________
00000000000000 |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
| أنماط العرض | |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| إصابة أحد أفراد عائلتي بإنفلونزا الخنازير ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( إليكم التفاصيل كاملة ) | شراع الحياة | سبلة السياسة والاقتصاد | 139 | 13/08/2009 05:08 PM |
| 100 ألف إصابة و 31 وفاة بإنفلونزا الخنازير في بريطانيا !! | DuXcK | سبلة الدارسين باوروبا و استراليا | 2 | 27/07/2009 06:56 AM |
| إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير لبريطاني قادم من المملكة المتحدة | لعيونك وبس SSS | سبلة السياسة والاقتصاد | 1 | 05/07/2009 05:32 AM |
| تسجيل إصابة جديدة بفايروس إنفلوننا الخنازير لبريطاني قدم إلى السلطنة من المملكة المتحدة | النجم السابع | سبلة السياسة والاقتصاد | 0 | 04/07/2009 01:24 PM |
| الكويت تعلن إصابة جنود أميركيين بإنفلونزا الخنازير | برشلوني أبدي | السبلة العامة | 11 | 24/05/2009 08:35 AM |