|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
|
كتب ـ هاشم بن سيف الهاشمي:أعلنت لجنة إدارة ومتابعة مرض إنفلونزا الخنازير H1N1 عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس لبريطاني قادم من المملكة المتحدة.
وقال الدكتور إدريس بن صالح العبيداني مدير دائرة الأمراض المعدية بالإنابة ومقرر لجنة إدارة ومتابعة مرض إنفلونزا الخنازير H1N1 لـ(الوطن) : إن المريض دخل السلطنة يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 30 يونيو الماضي، حيث لم يكتشفه جهاز الكشف الحراري بمطار مسقط الدولي وذلك بسبب أنه لم تظهر عليه أية أعراض ، كما كان يمر في فترة حضانة للمرض ، مشيرا إلى أن المريض قد اتجه لأحد المستشفيات المرجعية بعدما ظهرت عليه الأعراض لإجراء الفحوصات الطبية حيث قام الأطباء بإجراء الفحوصات الطبية له وأكدت النتائج التي أجريت بالمختبر المركزي بدارسيت إصابته بالفيروس. وأضاف: أن اللجنة قامت بعزل المريض في منزله وإعطائه الأدوية المناسبة لحالته ووصفت حالته بأنها خفيفة ، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها اللجنة مسبقا لمجابهة المرض في السلطنة، مضيفا بأنه يجري حاليا متابعة حالته الصحية ومتابعة أفراد أسرته بصفة يومية للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس H1N1 من خلال إعطائهم الأدوية الوقائية. وتعد هذه الإصابة الرابعة بالمرض بعد ثلاث إصابات أخرى لطلبة عمانيين أعلنت عنها اللجنة في وقت سابق والذين تم شفاؤهم بعد تلقيهم العلاج وباشروا حياتهم الاعتيادية بشكل طبيعي. وحول المصابين الثلاثة الذين أكدت اللجنة شفاءهم قال العبيداني : إن اللجنة قامت بأخذ عينات من أفراد الأسرة للتأكد من عدم انتقال المرض إليهم ولم تتضح إصابتهم بالمرض ، مؤكدا بأنه لم يتم انتشار المرض بالسلطنة وإنما الحالات متعلقة بالسفر مشيرا إلى أن أحد أولويات اللجنة العمل على الكشف المبكر للحالات ومنع تفشي المرض بالمجتمع. المصدر http://www.alwatan.com/#2 |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
اخي بارك الله فيك موضوع مكرر .. اعتذر منك غلق الموضوع
__________________
( العقول .. قبل .. الحقول ) مشى الطاووس يوم" بإختيال " فقلد شكل مشيتهه بنوهُ قال على ماتختلون قالوا سبقت به ونحنُ مقلدوه وينشأ ناشئ الفتيان فينا على ماكان عودهُ أبوهُ |
|
|