سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الصحية » أرشيف السبلة الصحية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 25/05/2009, 02:21 PM
صورة عضوية Booos_222
Booos_222 Booos_222 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2007
الإقامة: سبلة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,419
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى Booos_222
افتراضي كيف نعرف المصاب بالجلطة ..............

الاسم:  الجلطة.bmp
المشاهدات: 135
الحجم:  369.3 كيلوبايت

هذي القصة كما وردتني

خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد . فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة ' الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء....... توفيت ' لقد ! أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ' الفتاة ' حية اليوم .


يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمر ليس بصعب

أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ، فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة

و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة :



1 - اطلب من المصاب الإبتسام


2 - ا طلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه


3 -اطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: 'الحمد لله رب العالمين '


إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض لهم ،،،،،،،،،،،،

بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول) ، أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ

اتمنا للجميع الصحة والعافية

منقول للفائدة
__________________
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال محمد
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 26/05/2009, 11:25 AM
صورة عضوية أريج المساء
أريج المساء أريج المساء غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: ثرى الأحزان
الجنس: أنثى
المشاركات: 614
افتراضي

شي طيب ومعلومة مفيدة ... جزيت على هذا النقل الجيد ...
__________________
يـارب ..
كلما فكرت بكتمان حزني ..
أرعبني قولك ( وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم ) ..
وكلما فكرت بالبوح بصوت مرتفع ..
تذكرت قولك ( وبشر الصابرين ) ..
فيرعبني ان يُضيـع بوحي .. أجري وبشارتي ..!!
يـارب .. أنت عالم وقادر
اللهم إني أسألك صـبراً لا نسـيان فيه
اللهم إن كان لي عـوض عـلى صـبري
فاجعل اللهم عـوضي فيه ..
  #3  
قديم 26/05/2009, 01:00 PM
صورة عضوية Booos_222
Booos_222 Booos_222 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2007
الإقامة: سبلة عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,419
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى Booos_222
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أريج المساء مشاهدة المشاركات
شي طيب ومعلومة مفيدة ... جزيت على هذا النقل الجيد ...

العفو اختي مرورك كان الاجمل
__________________
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال محمد
  #4  
قديم 26/05/2009, 11:09 PM
صورة عضوية طبيعي اول
طبيعي اول طبيعي اول غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2009
الإقامة: Oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,217
افتراضي

أشكرك اخي على تذكيرنا بالمعلومات القيمة عن الجلطة الدماغية
__________________
تعلمت
أن من راقب الناس.. مات كرهاً من الناس
وأن من حاسب الناس على عواطفهم نحوه.. كان بينه وبينهم
حبل مقطوع
وأنه لو أعطي الإنسان كل مايتمنى.. لأكل بعضنا بعضاً
تعلمت...
أنني إن أردت الراحة.. أن أعتني بصحتي
وإن أردت السعادة.. أن اعتني بأخلاقي وشكلي
وإن أردت الخلود.. أن اعتني بعقلي
وإن أردت كـــــل ذلك.. أن أعتني بديني
  #5  
قديم 27/05/2009, 12:27 PM
Direct Direct غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2008
الإقامة: oman
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,006
افتراضي

الله يعطينى الصحه و العافيه و يبعدنا من كل مكروه
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:56 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها