سبلة عمان

سبلة عمان (https://www.s-oman.net/avb/index.php)
-   سبلة السياسة والاقتصاد (https://www.s-oman.net/avb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   قنبلة يفجرها مدوِّن عماني عن وزارة التعليم العالي .. (https://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=511449)

Muawiyah Alrawahi 14/08/2009 02:10 AM

قنبلة يفجرها مدوِّن عماني عن وزارة التعليم العالي ..
 
أهلا يا أصدقاء .. بما أن السبلة لا تؤيد نشر الوثائق الرسمية بها .. أنقل إلكم موقع المدون ليت لي جناح الذي نشر موضوعا حيويا للغاية ..

http://omani1970.blogspot.com/2009/08/blog-post_13.html



ولكم القول والرأي ..
مواضيع ذات صلة

http://www.almuhathwin.com/2009/08/blog-post_14.html
http://www.almuhathwin.com/2009/08/blog-post_13.html
http://fashkool2008.blogspot.com/200...g-post_13.html
http://omanizer.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html

اللورد عزيز 14/08/2009 02:15 AM

للعلم الوثائق نشرت أولا في السبله وتم حذف الموضوع على طووول

لا أدري يمكن تتعارض مع قوانين السبله

Muawiyah Alrawahi 14/08/2009 02:15 AM

يمكن لا تريد السبلة أن تقع في مأزق قانوني ..
لعلَّك تذكر حكاية الزويدي .. على أية حال أنقل لكم الوصلة التابعة لمدونات جوجل ..

اللورد عزيز 14/08/2009 02:18 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Muawiyah Alrawahi (المشاركة 10220561)
يمكن لا تريد السبلة أن تقع في مأزق قانوني ..
لعلَّك تذكر حكاية الزويدي .. على أية حال أنقل لكم الوصلة التابعة لمدونات جوجل ..

الموضوع هنا يختلف واعترف لك لست قانونيا

وثيقة مجلس الوزراء كانت ( سريه)

اما هاذي وثائق عاديه

Muawiyah Alrawahi 14/08/2009 02:21 AM

لست أدري حقيقةً .. ولكن رد الوزارة على الشبيبة غريب للغاية ...

جلوبال 14/08/2009 02:23 AM

خربانة خربانة

كما يقولوا

مفيش حد صالح ... كله بتاع مصالح ..

اللورد عزيز 14/08/2009 02:24 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Muawiyah Alrawahi (المشاركة 10220646)
لست أدري حقيقةً .. ولكن رد الوزارة على الشبيبة غريب للغاية ...

وكذالك رد وزارة التعليم العالي على جهاز الرقابه الواضح في الوثائق المسربه

إستهتار وإستصغار للجهاز هل يليق ان يكون الرد (تم إعطاء المنحه بسبب إصرار والده ):مفتر:

Muawiyah Alrawahi 14/08/2009 02:31 AM

أشوفهم .. ..

My Destiny 14/08/2009 02:33 AM

معاوية ..
http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=511232

كـ المطر! 14/08/2009 02:38 AM

لا حول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم ..
بينما يأن الكثير من شبابنا الطامح للحصول
على فرصة في مقاعد الدراسة الجامعية ، نرى في
الجانب الآخر العجب العجاب ..
بينما تتساقط دمعات عدد من الشباب والشابات أمام
أبواب مركز القبول الموحد ، نستفيق في الجانب الآخر
على هذه السقطات ..
بينما يقوم الشاب العُماني ببيع أرضه الثكلى لإكمال دراسته
نرى في الجانب الآخر صباً للمال لمن وهبه الله الخير والرزق
الوفير في دنياه ..

ماذا نقول ؟! لا أدري .. ولكن ما خفي كان أعظم .

info 14/08/2009 02:48 AM

نسأل الله السلامة......الواسطة - مازالت - فوق كل شي

المجد الأصيل 14/08/2009 03:01 AM

والله لسنـا راضين بكل ذلك!

اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك ..

المخضرب 14/08/2009 03:01 AM

نسأل الله السلامة


من الملاحظات التي استوقفتني خلال قراءتي للوثاثق
مايلي :-



* لعبة العاطفة النسائية دورا كبير في التلاعب بالقوانين وتم إستغلال الدهاء الانثوي في ذلك
* اغلب من تمت اعطائهم المنح الكاملة ينتمون الى جنس وفئة تعرف من اين تأكل كتف الوزيرة الموقرة
* النساء لا يصلحن في مثل هذه الامور



وجهة نظر

أطيب قلب 14/08/2009 03:21 AM

صحيح انها قنبلة http://www.roo7oman.com/vb/attachmen...8&d=1240044310

the legend 12 14/08/2009 04:02 AM

اغلب المذكورين اسمائهم اعرفهم ومن بينهم اصدقائي

واللي يلاحظ الاسماء فهم اما لواتيا او من عائله العصفور ومكي والبوسعيدين

صح اني لواتي لكن ما ارضى باللي يصير

ناس تتعب وتكد وهم يحصلوا اللي يبوه بالراحات واسباب سخيفه

خدمه والدته الطويله ولا تكمله النفقه ولا تشجيعا لهم اسباب واهيه

هذا غير عن الطامه الكبره السيد البوسعيدي اللي جايب 70 بالميه يعني لو بالواقع يدرس فالتقنيه العليا احسن شي
لكن اللي صاير بعثه كامله وعلى حساب الحكومه والتخصص اللي يريده وكله عشان المسيده
طيب ما حرام يضيع على الشباب والناس اللي ما عندهم
ياخي انت سيد وتنسبتك ما تاهلك روح ادرس فاحسن جامعه فالعالم بس على حسابك ومن فلوس الاهل محد بيقدر يقولك شي لازم تخرب على الغلابى يعني ؟؟

والله مسخره

ولو تلاحظوا المسؤوله بالبعثات الخارجيه كثير من اللي يقربولها داخلين فالبعثات
وطبعا اللبيب بالاشاره يفهم

omaniah4ever 14/08/2009 04:08 AM

قمة المسخرة ما حصل للأسف

سكايب عطر 14/08/2009 04:55 AM

اسماء الحاصلين ع البعثات لعائلات معروفة و غنية ... :ضحك:
ما حاجة هؤلاء لبعثة ؟:مستغرب:

الاولى تركها لمن اجتهد للحصول على نسبة عالية :متفكر:

alalwi0 14/08/2009 05:21 AM

نسأل الله السلامه .. الله المستعان .

وطني عزيز 14/08/2009 05:27 AM

سبحان الله العظيم وبحمدة !!!!

ارجوكم فكرو معاي :

بنت وكيل وزارة - وحفيد الوزير - وأبن السيد المحافظ - وأبن رئيس بلدية مسقط ( السابق ) - أبن عضوه مجلس الدولة - بنت مسؤوله في وزارة التعليم العالي

هل هؤلاء يستحقون بعثات دراسية كاملة لضروفهم الاجتماعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احترامي للفساد ونهب اموال العباد ...... احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي
ما يقرب للحرام ...... الا في جنح الظلام ........ جاب هالثروة المخيفة من معاشه في الوظيفة!!!!

والله الواحد يحس انه عايش في غابة وليست دوله ذات سيادة قانون !!!!!!!!

الطريف في الأمر أن رئيس بلدية مسقط السابق طرف في الموضوع ههههههههههههههه ما يكفي المشاكل السابقة !!!

اليك المشتكى يا مولاي صاحب الجلاله ........... اليك المشتكى

آل اسماعيل 14/08/2009 07:49 AM

واسطة
 
البحث عن الـواسـطة رائحته توهف من افواه هؤلاء الأغنياء يعني من بخلهم ما قادرين حتى يصرفوا على أولادهم , و أي ظروف عندهم ؟؟
والله حـــــــالة
كلنا نعلم بأن أي غني عماني هو أنسان ( بخيل ) ولو قلعت ظرسه وبدون ذكر اسماء عشان عن الملاحقة القانونية الله يستر لكن الى متى .....
فتبت يداهم...

بيدار الألفية 14/08/2009 08:02 AM

المفسدين في الأرض

فتى الرحمه 14/08/2009 08:11 AM

الله المستعان أن شاء الله أنشوف فيهم يوم 00000
يارب فرج على الفقير يارب ونصر المظلوم يارب

المدون نور 14/08/2009 08:19 AM

كلها خربانه. محسوبية وواسطة وفساد. برأيي المسألة واضحة جدا وفعلا ضربة في الصميم ..

بماذا سيجيبونا الآن ؟

Omar2 14/08/2009 08:33 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة وطني عزيز (المشاركة 10222059)
سبحان الله العظيم وبحمدة !!!!

ارجوكم فكرو معاي :

بنت وكيل وزارة - وحفيد الوزير - وأبن السيد المحافظ - وأبن رئيس بلدية مسقط ( السابق ) - أبن عضوه مجلس الدولة - بنت مسؤوله في وزارة التعليم العالي

هل هؤلاء يستحقون بعثات دراسية كاملة لضروفهم الاجتماعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احترامي للفساد ونهب اموال العباد ...... احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي
ما يقرب للحرام ...... الا في جنح الظلام ........ جاب هالثروة المخيفة من معاشه في الوظيفة!!!!

والله الواحد يحس انه عايش في غابة وليست دوله ذات سيادة قانون !!!!!!!!

الطريف في الأمر أن رئيس بلدية مسقط السابق طرف في الموضوع ههههههههههههههه ما يكفي المشاكل السابقة !!!

اليك المشتكى يا مولاي صاحب الجلاله ........... اليك المشتكى


لا تستغرب يا أخي فهؤلاء هم فقراء...........

نعم إنهم فقراء دين و إنسانية

أتمنى على مولاي صاحب الجلالة أن يهتم بهذا الفساد الذي أزكمت رائحته الأنوف. وأن يحاسبهم كما حاسب صاحب البناية و صاحب الإنترلوك قبل سنة.

يجب الإطاحة بهؤلاء من كراسيهم التي لم يقدروها حق قدرها وتجب محاسبتهم على ما اقترفوه في حق الكثير من المستحقين لهذه البعثات.

الرباان 14/08/2009 08:46 AM

وما خفي اعظم

MARHOOOON 14/08/2009 08:53 AM

للاسف بلد للاغنياء فقط في كل شي
ليس للفقير مكان بينهم وليس له شي الا الفتات سبحان الله وبحمده
اليك المشتكى يارب العزة ... تعز من تشاء وتذل من تشاء

غالي الاثمان 14/08/2009 09:04 AM

الله المستعان

شنتر بن عداد 14/08/2009 09:31 AM

.... ((والخدمة الوطنية الطويلة لوالدتـــــــه........))

newcastle 14/08/2009 09:37 AM

انه الفساد المؤدي الى الهاوية
الله المستعان

الوراق 14/08/2009 10:05 AM

الملاحظ أن أغنى أغنياء البلد واللي ماكلين الاخضر واليابس هم اللي بعد ينافسوا على البعثات أو الأحرى ماخذينها
ياجماعه تراه هم القاضي والجلاد والمشرع وكل شي ف البلد ويغيروا على راحتهم عائلة مكي والعصفور والمعتصم وغيره ولا تصدق قوانيين ومحاسبه وغيره هذه ضحك على عقولنا إحنا بس
اللهم عليك بهم

الرجل الرزين 14/08/2009 10:08 AM

نطالب بتثبيت الموضوع

غيابت الجب 14/08/2009 10:15 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الكستنائي (المشاركة 10220700)
وكذالك رد وزارة التعليم العالي على جهاز الرقابه الواضح في الوثائق المسربه

إستهتار وإستصغار للجهاز هل يليق ان يكون الرد (تم إعطاء المنحه بسبب إصرار والده ):مفتر:


:ضحك::ضحك::ضحك:

لا وبعـــد بسبب ظروف الطالبة...

أنا 14/08/2009 10:19 AM

ننتظر نتائج نشر هذه الوثائق.....

انسان بلا روح 14/08/2009 10:23 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الوراق (المشاركة 10222791)
الملاحظ أن أغنى أغنياء البلد واللي ماكلين الاخضر واليابس هم اللي بعد ينافسوا على البعثات أو الأحرى ماخذينها
ياجماعه تراه هم القاضي والجلاد والمشرع وكل شي ف البلد ويغيروا على راحتهم عائلة مكي والعصفور والمعتصم وغيره ولا تصدق قوانيين ومحاسبه وغيره هذه ضحك على عقولنا إحنا بس
اللهم عليك بهم

اخي العزيز اذا كان هناك خطاء من افراد فلايجوز الدعاء على سائر عائلاتهم بعد !!
شو ذنب الجماعة في غلطة الفرد !!
اويحاسب الله قوما اجمعين على ذنب سيدهم ؟
وفي النهاية الله ينصر المظلومين ويخذل الظالمين

lion@heart 14/08/2009 10:24 AM

شاء حظه الأغبر أن يكون عمانيا:متفكر:>>>>

الوراق 14/08/2009 10:26 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة انسان بلا روح (المشاركة 10222903)
اخي العزيز اذا كان هناك خطاء من افراد فلايجوز الدعاء على سائر عائلاتهم بعد !!
شو ذنب الجماعة في غلطة الفرد !!
اويحاسب الله قوما اجمعين على ذنب سيدهم ؟
وفي النهاية الله ينصر المظلومين ويخذل الظالمين




الدعاء للظالمين وليس لهم

الغواص الماهر 14/08/2009 10:36 AM

:معصب::معصب:

يا جماعة الخير ما محتاج وثائق
من منا ما يعرف الواسطات التي تصير بتحصل اولاد الهوامير ما مهتمين بالدراسة
لانهم يقولو احنا جبنا نسبة او ما جبنا مقاعدنا ووضايفنا محجوزة
وبالفعل اول ما يخلص من الثنوية اذا فيه بارض للدراسة بتحصلة في احسن مكان وانت زميلة وادري بمستواه في التعليم
واذا ما مال دراسة علي طول يختارلة وضيفة


هذي الاشياء عينك عينك
وفي كل مكان

الاستاذ 14/08/2009 10:39 AM

حسبي الله ونعم الوكيل

الفنر 14/08/2009 10:50 AM

يالله وييييييين الحق ويين
آه يا بلادي أه
حسبي الله ونعم الوكيل .
ما شاء الله عليها وزيرة التعليم العالي . ما شاء الله .
تمنح بعثات كامله للمتفوقين :منتزق::منتزق:.
وين بتروحوا من الله بس وين بتروحوا.
الله أكبر الله أكبر .

عجز اللسان وحار نطقي بما أرى

Oil Man 14/08/2009 10:54 AM

قلنالكم، حكومتنا حكومة كليبتوقراطية، عصابة ماسكة البلد.

أحلى شي في المستندات رد وزارة التعليم العالي رقم 3 من إستفسار الرقابة المالية مسلسل 1، تقديرا للظروف التي كانت تمر بها الطالبة، أنا أظن إن تلك الظروف كانت عدم مقدرتها على شراء مرسيدس للذهاب للجامعة، و شراء فورد فوكس عوضا، و هذه طبعا ظروف قاهرة تلزم الوزارة بأن تعوض الطالبة ببعثة كاملة.


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:30 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها