|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
|
كم كان اعجابي شديدا عندما قامت جريدة الشبيبة بنشر تقرير عن المخالفات التي سجلها جهاز الرقابة المالي بحق الاخطاء التي وقعت فيها وزارة التعليم العالي عندما قامت الوزارة بتحويل منح بعض الطلاب إلى بعثات كاملة، وهذا التحويل جاء مخالفا لقوانين البعثات التي تمشي عليه الوزارة، لكن الاستثنائات واردة اذا علمنا ان بعض هؤلاء الطلاب لهم ظروفهم الاجتماعية الخاصة، قد تكون احد هذه الظروف ان من ظمن هؤلا الطلاب ابن فرد من افراد العائلة المالكة !!!!
تذكرت عندما قرأت هذه المقال مناشداتي لوزارة التعليم العالي ان تمدد لي فترة البعثة لفصلين دراسيين وذلك حتى يتسنى لي الانخراط في برنامج تدريبي في احدى الشركات عندما كنت مبتعثا، وانه رغم معدلي في تلك الفترة اصتدمت مناشداتي بجدار قوانين البعثات التي لاتسمح للوزارة بالتمديد اذا كان البرنامج التدريبي غير الزامي وغير مطلوب للحصول على الشهادة، وانه اذا اردت الانخراط في هذا البرنامج فيجب ان اجد طريقة ان اعيل بها نفسي وان الوزارة ستقطع الراتب والمخصصات خلال فترة التدريب، الغريب في الامر ان قوانين الوزارة غابت عند طلب بعض المسؤلين ورجال الاعمال ان يتم مراعة ظروف ابنائهم الخاصة واليوم نزل موضوع في الحارة العمانية فيه بعض الوثائق التي تثبت ان وزيرة التعليم العالي قد وافقت على تحويل منح المذكورين في الجريدة إلى بعثات كاملة، هذا يعني ان الوزيرة وهي اعلى هرم السلطة في الوزارة والمسؤلة عن تطبيق القانون في الوزارة مسؤلة عن مخالفة القانون لكن يبدو لي ان الوزيرة تنتمي إلى فئة من هم فوق القانون، وبالتالي لا ضير ان خالفت مجموعة قوانين في بلد كنت احسب ان المخالفات تتم فيه من تحت الطاولة، لكن صرنا نرى ان المخالفات تكون علنية وعلى مرأى ومسمع الجميع لم لا وقد أمن هؤلا المحاسبة، لم لا وقد أمن هؤلا من اجهزة الامن والقضاء والاعلام، لم لا واجهزة امن الدولة تعمل على راحة وامن كبار التجار والوزراء، في حين تعجز هذه الاجهزة عن ارجاع حقوق اب خسر ابنته في معركة قضائية تداخلت فيها المصالح الشخصية، او ارجاع حق لوالد فقد ابنه بسب خطأ طبي عندما يجتمع الفساد والفشل في اي جهة حكومية فأعلموا انه لافائدة ترتجى من هذه الجهة، ووزارة التعليم العالي فشلت مرات ومرات، فقد فشلت هذه الوزارة في ادارة كليات العلوم التطبيقية (وهذا باعتراف الاكاديمين والفنينن والطلاب)، وبانت معالم هذا الفشل حين قام مركز القبول الموحد بنشر اسماء المقبولين في الجرائد، ومن ثم الاتصال بمن نشرت اسمائم ليبشرهم بانهم لم يقبلوا، محطما بذلك احلام ونفسيات فلذات اكبادنا واخواننا واخواتنا، الذين كانوا يتمنون ان يحصلوا على نصف ما حصل عليه ابناء التجار والمسؤلين اصحاب البعثات الغير قانونية اصحاب الظروف الخاصة، اضف الى هذا الفشل وذاك، فساد وزارة التعليم العالي في أعلى رومزها اقل من عام قد مر على خطاب صاحب الجلالة في مجلس عمان حين اكد ان تطبيق العدالة امر لا مناص منه، تذكرت حينها ان هذه المخالفات لن تمر دون محاسبة، وان المسؤلين الذين تتطاولوا على النظام والقانون سيحاسبون ، لكن رغم ذلك فوزارة التعليم العالي مازلت مثل ما هيه،وما زال المسؤلين فيها هم نفسهم، ولا احد يعلم ان تكررت تلك المخالفات التي نشرت في الجريدة ام لا، وكأن خطاب جلالته كان مجرد خطاب، كلمات تسجل في الجرائد والصحف والمجلات، كلمات للأستهلاك الاعلامي، تخدير للمواطن، مجرد كلمات ان اكثر ما اتمناه هو ان ارى الوزيرة وقد وضعت في منصة المحاسبة، وان الوزارة في يد امينة مخلصة، وان خطاب جلالته ليس مجرد كلمات، بل تطبيق فعلي وعملي حينها فقط ساؤمن بان البلد مازال بخير واننا ماضون على الطريق الصحيح، ام اذا استمر الوضع على ما هو عليه، فلا اقول حينها سوى حسبي الله ونعم الوكيل، والله اكبر، الله اكبر، الله أكبر ياوطن المصادر: http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=504356 http://alharah.net/alharah/t10557.html http://www.youtube.com/watch?v=MmBqh...eature=related ملاحظة الى المشرف: ارجو ان لاتجعل مقصك فوق مصلحة البلد ....
__________________
اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله واليك يرجع الامر كله علانيته وسره لك الحمد بكل نعمة انعمت علينا في قديم اوحديث او خاصة او عامة او سر او علانية لك الحمد بالاسلام ولك الحمد بالايمان ولك الحمد بالقران ولك الحمد بالمال والاهل والمعافاه آخر تحرير بواسطة google1 : 13/08/2009 الساعة 10:20 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
والله كلامك على راسي.. ياعزيزي...
__________________
(أعلل النفس بالآمال أرقبها ***ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل) The Sunツ من يحمل همّ الرسالة ... يُبدع في الفِكرة والوسيلة ليلة صبــآحُهآ بآهت ! ، ومسآؤهآ مُزدهر .. ![]() اللهم إني أسألكـ حُسن الخآتمه..
|
|
#3
|
||||
|
||||
![]() ضربني غــــم جايب 70 و محصل بعثة كاملة الى بريطانيا و احنا سهرنا و ذاكرنا و اخر شي.......... لا تعليق
__________________
Я беру лучшее от Мира и живу как хочу ! ---- Welcome 2 Russia
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
دائماً تتكلموا عن الفســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــاد شو السبب؟؟؟
قبل يومين شفت رد القبول الموحد على الطلاب الحاصلين على نسب عالية ولم يتم قبولهم فجلست أضحك على الرد من مسؤول كبير كأنه يضحك على أولاد صغار. بالمختصر( العذر أقبح من ذنب).
__________________
![]() لا توقــــــــــــــــيع:نطو? ?:![]() ![]() ................ :ضح? ?: |
|
#5
|
||||
|
||||
|
تعبنا من الكلام يا اخوي بدون فايده
__________________
" وَيَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الْأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَداً " (الكهف، 47)
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
الله المستعان
__________________
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي... فاليومُ أنا معكَ وغداً في الترابِ.. فإن عشتُ فإني معك وإن مت فاللذكرى..! ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمسِ كنتُ معك وغداً أنتَ معي!!... أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى LIFE'S SHORT. If you don't look around once http://www.youtube.com/watch?v=ODRwP7YC5gQin a while you might miss it |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ابوه ريال كبير فالدولة وانتي ابووك واحد على قد حاله فطبيعي يحصل بعثة كاملة
![]() حالتك نفس حالتي نفس حالة اي طالب عماني ابووه فقير .. ![]()
__________________
الى جنات الخلد بإذن الله وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ اقتباس:
قطر الندى ستراه في أحضانه ِ أنا كالرحيق ... شذاه في إيمانهِ عضو آخر<<< شكرا لك.. |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اقتباس:
للاسف أحلامنا نحن العمانيين لن تتحقق ..
__________________
الى جنات الخلد بإذن الله وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ اقتباس:
قطر الندى ستراه في أحضانه ِ أنا كالرحيق ... شذاه في إيمانهِ عضو آخر<<< شكرا لك.. |
|
#9
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم .....
أخي الكريم ...... معك في كل كلمة سطرتها أناملك في المقال أعلاة ![]() حقيقة كنت لا أصدق أن مثل هذه التجاوزات قد تحدث في عمان وبالتحديد في وزارة التعليم العالي..... لأن ما قد سمعته عن معالي الدكتورة راوية البوسعيدي ونزاهتها يتنافى مع الواقع الذي تكشف لنا من بعض الغيوريين على هذا البلد... ![]() إن التجاوزات الموضحة في المستندات المرفقة في الموضوع يندى لها الجبين حقا.... ![]() .(عار والله عار)حتى كتابه هذة السطور و أنا مصدوم حقا من الظلم الحاصل في بلدي الحبيبة عمان... ... لقد أشبعونا و أصموا آذاننا مرارا وتكرار(مركز القبول الموحد) أن إختيار الطلاب يتم آليا و بدون تدخل من الآنسان أو الواسطة أو المحسوبية ....فما هو قولهم الآن .قد يقول أحدهم أن المستندات لا تختص بالطلاب الجدد أو البعثات الجديدة ... بل هي لتغير البعثات من جزئية إلى كامله برأيي الموضوع سيان..... الخطأ خطأ ..... و التلاعب و الفساد واضح وضوح الشمس في كبد السماء .. .أمر آخر .... المبررات التي ذكرت من أجل إكمال اللعبة (أو لنقل المسرحية) واهية جدا : تقديرا لوالدة....تشجيعا لأمة .. ...عرفانا بجميل أباها .... نظرا لظروف والدة المادية .![]() أو ليسوا مثلنا ..... أو لسنا جميعا سواسية في الحقوق......أم هم مواطنون ونحن وافدين في هذا البلد أخيرا و ليس آخرا ..... إن المتمعن في الأسماء المستثناة ... ليدرك أنهم ليسوا من المعوزيين أو من ذوي الدخل المحدود, معالي الوزيرة الموقرة .... أقل شي تقومين به .... هو أن تقدمي إستقالتك(لحفظ ماء وجهك) الأخوة المشرفين .... الرجاء تثبيت الموضوع لأهميتة عمار المعمري.... لا أدري ماذا أقول لك....... شكرا لك و لمن معك ![]() و السلام عليكم |
|
#10
|
||||
|
||||
|
للرفع و التثبيت
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
نطالب بتثبيت الموضوع وبقوة ..
كما ونطالب بنفسير لحذف موضوع الوثائق الذي كان في السبلة ولكنها لم يدم لأكثر من عشر دقائق كما ذكر صاحب الموضوع !! .. لا أحسب وثائق كهذه تعد سرية ..
__________________
:
الليلُ يسألُ من أنا أنا سرُّهُ القلقُ العميقُ الأسودُ أنا صمتُهُ المتمرِّدُ ، ، والريحُ تسألُ منْ أنا أنا روحُها الحيْران أنكَرَني الزَّمانْ أنا مِثْلُها في لا مَكَانْ : |
|
#12
|
|||
|
|||
|
رفع الله قدرك ..الموضوع سيرفع ما دام التجاوزات موجودة والفضيحة مستمرة ..
المواضيع المستحقة للتثبيت مثل هذه لا تثبت لانها تفضخ مسؤولين كبار انكشف امرهم .. !
__________________
الى جنات الخلد بإذن الله وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ اقتباس:
قطر الندى ستراه في أحضانه ِ أنا كالرحيق ... شذاه في إيمانهِ عضو آخر<<< شكرا لك.. |
|
#13
|
|||
|
|||
|
طلعت الفضايح ..
..
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سنترك حذف الموضوع المحذوف الان الاهم ان الوثائق نزلت مرة اخرى ونريد التحقيق في الموضوع ..
ونطالب بإستقالة وزيرة التعليم العالي ..
__________________
الى جنات الخلد بإذن الله وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ اقتباس:
قطر الندى ستراه في أحضانه ِ أنا كالرحيق ... شذاه في إيمانهِ عضو آخر<<< شكرا لك.. |
|
#15
|
||||
|
||||
|
معا لتثبت الموضوع ......
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
معالي الدكتورة راوية.... مرة أخرى .... نطالب بإستقالتك و من هم حولك |
|
#17
|
|||
|
|||
|
غريبه لما شفت الأسماء معظمهم من طبقة لهوامير اللهم لا حسد
برساله لديوان راح تنفذ طلباتهم ليش يحشروا انفسهم فمقاعد دراسيه خصصت للمتفوقين ومستحقيها بإختصار لانريد استقلات نريد محاسبه ومن ثم إقاله لجميع من تورط في هذا الفساد والله حرام طلاب دراسوا واجتهدوا وفي الاخر مقاعدهم الدراسيه راحة لناس غير مستحقيها |
|
#18
|
||||
|
||||
|
بالله عليكم ....
ولد أخ وزير الأقتصاد...... ولد رئيس بلدية مسقط(السابق-مليونير)..... ولد محافظ مسقط........ ولد.... وولد يعني كلهم ما شاء الله (اللهم لا حسد) الله معطنهم من خيره -ما محتاجين حال شي .... يزاحموا أولاد الفقارى والله حرام..... والله حرام ...... |
|
#19
|
|||
|
|||
|
التربيه والتعليم والتعليم العالي تغرقان فهل من منقذ .......
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
نطـــــــالب بلجنة رقـــــــــــابة على الوزارات
كـ وزارة التربية ووزارة التعليم العالــي ووزارة الصحـــة |
|
#21
|
|||
|
|||
|
نطالب رقابة وتحقيقات على وزارة التعليم العالي ووزارة الاسكان ... للبعثات والاراضي .. ريحتهم فاحت والصبر نفذ على استهتاراتهم ..
__________________
ارفع راسك ..أنت من أبناء السلاطين.. والتاريخ والحاضر والمستقبل شهود.. |
|
#22
|
||||
|
||||
|
شجرة كلا يقطع منها بس مياشير اولاد الهوامير سنونها قوية ما مثل اولاد الفقار امثالنا اسنونا ناخرتهن السوسة بسبب الوضع المعيشي
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
للـــرفع ..
ونطآلب بمـآ طآلب به الأخوه من قبلنــآآ ..
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
غريب امر الادارة موضوع مهم مثل هذا ولا يثبت .. !! لماذا يا ادارة السبلة الموضوع مر على الموضوع وقت ولا نرى رد من المشرف او الادارة للتثبيت.. ؟!
__________________
الى جنات الخلد بإذن الله وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ اقتباس:
قطر الندى ستراه في أحضانه ِ أنا كالرحيق ... شذاه في إيمانهِ عضو آخر<<< شكرا لك.. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
استقــــالة مـــاذا الـــي تطـــالبون بهـــا!
غيـــرها فعـــل اكثـــر مـــن ذلـــك وتـــم تكـــريمهم!
__________________
اقتباس:
اقتباس:
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
وبعـــدين جهـــاز الـــرقابه يتحــرك ببـــطء شـــديد لا ادري لمـــاذا!
__________________
اقتباس:
اقتباس:
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
YES,,, THIS IS UNBELIEVABLE OUR DEMAND IS TO KEEP AN EYE WACHING THIM AND TRYING TO STOP THIS BETRAYAL AND CORRUPTION ![]() ![]()
__________________
أخي، جاوز الظالمون الــمـدى فحــــقَّ الجهـــادُ، وحقَّ الفـِدا أنتركهُمْ يغصبونَ العُــــروبــــةَ مجـــد الأبــــوَّةِ والـســـــؤددا؟ وليسوا بِغَيْرِ صليلِ الســيـوف يُجيـــبونَ صوتًا لنا أو صـدىِ فجــرِّدْ حـــسامَكَ من غـــمــدِهِ فليس لهُ، بـــعـــدُ، أن يُغـــمـدا |
|
#28
|
|||
|
|||
|
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ
__________________
الى جنات الخلد بإذن الله وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ اقتباس:
قطر الندى ستراه في أحضانه ِ أنا كالرحيق ... شذاه في إيمانهِ عضو آخر<<< شكرا لك.. آخر تحرير بواسطة ورد : 18/08/2009 الساعة 10:04 AM |
|
#29
|
||||
|
||||
|
No Comment
Regards, |
|
#30
|
||||
|
||||
|
الله كريم
__________________
## حتى تستغل خدمة 3G احسن استغلال .. نوفر حسابات التنزيل المشهورة (رابيد،هوتفايل،ميجا،فورشي? ?د) ## |
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| جريدة الشبيبة تنشر تقرير الرقابة المالية عن تلاعبات بوزارة التعليم العالي + رد وزارة التعليم العالي | العااصف | سبلة السياسة والاقتصاد | 426 | 14/09/2009 12:00 PM |
| رد وزارة التعليم العالي::نسبة المقبولين بالتعليم العالي 50,42% | تلك السماء | أرشيف سبلة التعليم | 4 | 18/08/2008 11:13 AM |
| الي وزارة التعليم العالي ووزارة القوى العاملة!! ما هو مصير مخرجات التعليم؟ | عماني من زمن المستحيل | سبلة السياسة والاقتصاد | 1 | 25/05/2008 08:47 AM |
| إعلان هام وزارة التعليم العالي توقف التسجيل في مؤسسات التعليم العالي الماليزية الخاصة | زهور البنفسج | أرشيف سبلة التعليم | 6 | 10/07/2007 04:02 PM |
| إعلان هام وزارة التعليم العالي توقف التسجيل في مؤسسات التعليم العالي الماليزية الخاصة | زهور البنفسج | السبلة العامة | 3 | 06/07/2007 03:59 AM |