سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد » سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 14/09/2010, 10:36 PM
صورة عضوية عماني مسقطي
عماني مسقطي عماني مسقطي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,847
افتراضي الرئيس أوباما يوجه الشكر لسلطنة عمان لدورها في عملية اطلاق سراح امريكية متهمه بالتجسس في ايران

ما يلي من وكالة الأنباء العمانية

اقتباس:
6/بيان حول الصحفية الأمريكية المفرج عنها

مسقط في 14 سبتمبر / العمانية / صرح مصدر مسوؤل في

وزارة الخارجية العمانية أن حكومة سلطنة عمان لتعرب عن

خالص شكرها وعظيم تقديرها للقيادة الإيرانية على تلبيتها

للجهود التي بذلتها حكومة السلطنة في سبيل الإفراج عن

الصحفية الأمريكية سارة شورد المتحفظ عليها في الجمهورية

الإسلامية الإيرانية الأمر الذي يعبر عن عمق العلاقات العمانية

الإيرانية .


كما تعرب السلطنة عن ترحيبها باستقبال المواطنة الأمريكية

وتمنياتها بان تلي هذه الخطوة الإنسانية خطوات أخرى

ايجابية في مسار العلاقات الإيرانية الأمريكية بما يخدم مصالح

البلدين ويحقق الاستقرار في المنطقة .

سس/ العمانية/سس

سسسسسسسسسسس

م ب
__________________
من مقالاتي - خواطري (اضغط على العناويين) :
(1) خطأ شائع في تلاوة آية كريمة من سورة الإخلاص (2) الإسلام ليس ما نـُزل على محمد فقط (3) الإسلام : تيسير القرآن الحاوي و تعقيد الإنسان الراوي (4) {لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ} : لماذا تـُفهم على أنها للتحدي اللغوي؟
(5) القرنقشوه وراء أفكار الرجعي (6) السحر : مجاز قرآني بديع وخيال إنساني شنيع (7) عقلياً التعدد من مصلحة الأنثى (8) هـِــي ثــَـــقــَــــافــَـــتـ ـُـــنــَــــا يـَـا هــَـــذا (9) الطلاق كما ً : الزواج التقليدي * الزواج بعد تعارف
(10) مَن لم يستطع طولاً أن يتزوج (11) فلانة الفلانية : الق نظرة على صوري في موقع كذا (12) عقليا ً : أكثر أهل الجنة نساء


.

آخر تحرير بواسطة عماني مسقطي : 14/09/2010 الساعة 10:47 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/09/2010, 10:36 PM
صورة عضوية عماني مسقطي
عماني مسقطي عماني مسقطي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,847
افتراضي

المصدر وبه نص الخبر :
http://www.omannews.gov.om/ona/newsMore.jsp
__________________
من مقالاتي - خواطري (اضغط على العناويين) :
(1) خطأ شائع في تلاوة آية كريمة من سورة الإخلاص (2) الإسلام ليس ما نـُزل على محمد فقط (3) الإسلام : تيسير القرآن الحاوي و تعقيد الإنسان الراوي (4) {لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ} : لماذا تـُفهم على أنها للتحدي اللغوي؟
(5) القرنقشوه وراء أفكار الرجعي (6) السحر : مجاز قرآني بديع وخيال إنساني شنيع (7) عقلياً التعدد من مصلحة الأنثى (8) هـِــي ثــَـــقــَــــافــَـــتـ ـُـــنــَــــا يـَـا هــَـــذا (9) الطلاق كما ً : الزواج التقليدي * الزواج بعد تعارف
(10) مَن لم يستطع طولاً أن يتزوج (11) فلانة الفلانية : الق نظرة على صوري في موقع كذا (12) عقليا ً : أكثر أهل الجنة نساء


.

آخر تحرير بواسطة عماني مسقطي : 14/09/2010 الساعة 10:47 PM
  #3  
قديم 14/09/2010, 10:38 PM
صورة عضوية مدمن مصائب
مدمن مصائب مدمن مصائب غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2007
الإقامة: بين المصائب
الجنس: ذكر
المشاركات: 682
افتراضي

سمعت الاحين الخبر من التلفزيون العماني
والله زين خيرا فعلت
__________________
إنّ مَنْ يعتقد أنّ نجم الثورة قد أفَل , فإما أنْ يكون خائناً أو متساقطاً أو جباناً , فالثورة قوية كالفولاذ,حمراء كالجمر. باقية كالسندان .عميقة كحبنا الوحشيّ للوطن
والطريق مظلم وحالِك ..إنْ لم تحترق أنت وأنا , فمَنْ سيضيء الطريق ؟
  #4  
قديم 14/09/2010, 10:38 PM
راعي الامريكي راعي الامريكي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 386
افتراضي

الصحفية امريكيه
مو يدخل عمان تتسمج في الموضوع ؟!
  #5  
قديم 14/09/2010, 11:09 PM
صورة عضوية moCS
moCS moCS غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 344
افتراضي الرئيس أوباما يوجه الشكر لسلطنة عمان لدورها في عملية اطلاق سراح امريكية متهمه بالتجسس في ايران

إيران تطلق سراح سارة شورد


الخبر باللغة الإنجليزية من موقع واشنطن إكسماينر هنا


لو يتكرم احد الأخوة بترجمة المقال الى اللغة العربية لإحتوائه على الكثير التفاصيل ، مثل دور السلطنة الخفي في عملية المفاوضات مع السلطات الإيرانية ، و عملية تحويل مبلغ الكفالة لإطلاق سراح المتهمه ، حيث يذكر الخبر انه عملية التحويل تمت عن طريق بنك إيراني يعمل في السلطنة ، ومبلغ الكفالة يبلغ نصف مليون دولار.

والخبر بشكل مقتضب باللغة العربية من موقع إيلاف هنا
  #6  
قديم 14/09/2010, 11:12 PM
بن خلدون بن خلدون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2010
الإقامة: عـابــر سبيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 444
افتراضي

مبادرة حلوه
ع فكرة العلاقة بين السلطنة وايران قوية جدآ ولله الحمد.
  #7  
قديم 14/09/2010, 11:13 PM
بن خلدون بن خلدون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2010
الإقامة: عـابــر سبيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 444
افتراضي

الله يحفظ السلطان
  #8  
قديم 14/09/2010, 11:17 PM
بن خلدون بن خلدون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2010
الإقامة: عـابــر سبيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 444
افتراضي

الحمدلله
  #9  
قديم 14/09/2010, 11:18 PM
بن خلدون بن خلدون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2010
الإقامة: عـابــر سبيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 444
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة moCS مشاهدة المشاركات
إيران تطلق سراح سارة شورد


الخبر باللغة الإنجليزية من موقع واشنطن إكسماينر هنا


لو يتكرم احد الأخوة بترجمة المقال الى اللغة العربية لإحتوائه على الكثير التفاصيل ، مثل دور السلطنة الخفي في عملية المفاوضات مع السلطات الإيرانية ، و عملية تحويل مبلغ الكفالة لإطلاق سراح المتهمه ، حيث يذكر الخبر انه عملية التحويل تمت عن طريق بنك إيراني يعمل في السلطنة ، ومبلغ الكفالة يبلغ نصف مليون دولار.

والخبر بشكل مقتضب باللغة العربية من موقع إيلاف هنا
شكرآ ع الموضوع
  #10  
قديم 14/09/2010, 11:21 PM
صورة عضوية سماء المحبة
سماء المحبة سماء المحبة غير متصل حالياً
المركز الثالث مسابقة الشروحات
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2008
الإقامة: في قلب الحدث والانترنت
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,928
افتراضي

شكرا ما غريبه على سلطنة عمان
__________________
سأظل سماء تشع بالمحبة الابدية سأضل وللأبد ((سماء المحبة))

اقتباس:
أنا ملك من ملوك العالم بتطريقتي ملك
إذا كنت لا تريدني في سبلة إذهب الى ستارت start تشغيل Ran أكتبshutdown -s -t 60 (سبلة التقنية)
منعا للإحراججميع مواضيع سماء المحبة
إرسل حلو تستقبل أحلى
  #11  
قديم 14/09/2010, 11:25 PM
صورة عضوية ام فيافي
ام فيافي ام فيافي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2010
الإقامة: الصحراء
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,576
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راعي الامريكي مشاهدة المشاركات
الصحفية امريكيه
مو يدخل عمان تتسمج في الموضوع ؟!
السلطنة كانت الواسطة حتى تم الافراج عن الصحفية الامريكية الي كانت تحتجزها منذ عام بتهمة التجسس على ايران
  #12  
قديم 14/09/2010, 11:29 PM
صورة عضوية فرات
فرات فرات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2006
الإقامة: أسفل أعلى قمة جبـل حيث من الله عليً
المشاركات: 3,057
افتراضي

بس الخبر يقول أن أمريكا لم تدفع مبلغ الفدية ولا اسر الضحايا ؟
وقال كبير ممثلي الادعاء في طهران عباس جعفري قد تم دفع الكفالة 500،000 دولار لبنك ملي الايراني في مسقط ، سلطنة عمان لكنه لم يذكر الذى قام به. وقال مسؤول امريكي ان الحكومة الامريكية لم ولا أسر المتجولون دفعت الكفالة ، ولكن لا يمكن أن يحدد أي جهة أخرى قد يدفع لها. وتحدث المسؤول شريطة عدم نشر اسمه نظرا لحساسية هذه المسألة.

إذا من دفع ؟ ؟ !!
__________________
ويبقى الإنسـان يتألـم ، يبكي ، يُعاني ، يستوحـش ، يَحِنْ ، يشتاق ، ويعــود للبُكـاء ، والبقــاء لله وحـده .. فلا القـلب يَنسى ولا الأيـــام تُنسينا.

أحب حرف (ذ) ليس لأن الحرف يعنيني كثيراً.. أو أنني أحب شخصاً بهذا الاسم .. ولكن لأنني أجده بعيـــــداً ..
عن كل (صراعات الحروف) حيث يقطن في الركن الأيسر من (الكيبورد ) [أحب أن أعيش مثله بعيداً عن مشاكل البشــــــر..!!]

آخر تحرير بواسطة فرات : 14/09/2010 الساعة 11:37 PM
  #13  
قديم 14/09/2010, 11:39 PM
صورة عضوية بوعبدالله الاماراتي
بوعبدالله الاماراتي بوعبدالله الاماراتي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2009
الإقامة: دبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 827
افتراضي

أوباما رحّب بالخطوة وحث طهران على مزيد من "الرأفة" إيران تُفرج عن أمريكية تحتجزها منذ عام بتهمة التجسس






صورة بثها التلفزيون الإيراني لسارة شورد
دبي - العربية, طهران - وكالات
أفرجت السلطات الإيرانية الثلاثاء 14-9-2010 بكفالة عن سارة شورد إحدى السجناء الأمريكيين الثلاثة الذين تحتجزهم منذ يوليو (تموز) 2009 بتهمة التجسس.

وقال مسعود شافعي، محامي شورد، إنه تم إطلاق سراحها من سجن ايفين الذي كانت محتجزة به, مشيراً إلى أنه ينهي الأوراق الخاصة بالإفراج عنها وأنها ستتجه للسفارة السويسرية حيث يوجد قسم رعاية المصالح الأمريكية في طهران.

ونقلت وكالة ايسنا الإيرانية للأنباء عن شافعي قوله: "لقد تم الإفراج للتو عن موكلتي من سجن ايفين"، مضيفاً "لا شيء يحول دون مغادرة موكلتي البلاد".
ترحيب أمريكي
وفي أول رد فعل أمريكي على القرار رحب الرئيس باراك أوباما بالخطوة الإيرانية، وقال إنه مازال يأمل في أن تظهر إيران "رأفة متجددة" بإطلاق سراح الأمريكيين الآخرين.

وقال أوباما في تصريح "أنا مسرور جداً بالإفراج عن سارة شورد من جانب الحكومة الإيرانية، وبكونها ستلتقي عائلتها قريباً".

وأضاف "في حين تم الإفراج عن سارة، فإن شاين باور وجوش فتال لايزالان سجينين في إيران من دون أن يرتكبا أي جرم".

وتابع أوباما "لانزال نأمل بأن تظهر إيران تعاطفها عبر ضمان عودة شاين وجوش وجميع الأمريكيين الآخرين المعتقلين أو المفقودين في إيران".

ووعد بأن "نواصل بذل ما في وسعنا لضمان الإفراج" عن الشابين الامريكيين اللذين اعتقلا مع شورد.

وعن شورد أكد أوباما أن "جميع الأمريكيين مرتاحون إلى عودتها مع والدتها وعائلتها الذين أثبتوا قدراً كبيراً من الشجاعة".

ووجّه الرئيس الأمريكي شكر الولايات المتحدة "الى السويسريين" الذين يمثلون المصالح الامريكية في إيران مع قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ 30 عاماً، ووجه الشكر ايضاً الى سلطنة عُمان.
  #14  
قديم 14/09/2010, 11:39 PM
بن خلدون بن خلدون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2010
الإقامة: عـابــر سبيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 444
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فرات مشاهدة المشاركات
بس الخبر يقول أن أمريكا لم تدفع مبلغ الفدية ولا اسر الضحايا ؟

إذا من دفع ؟ ؟ !!
تدفع السلطنة وهذا شي اكيد مقابل 1200000مليون والعجز مستمر يامكي
لا غريب في زمن العجائب
  #15  
قديم 14/09/2010, 11:40 PM
صورة عضوية بريد الولاية
بريد الولاية بريد الولاية غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: كوكب صحم
الجنس: ذكر
المشاركات: 875
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى بريد الولاية إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بريد الولاية
افتراضي

بيان اخر قبل قليل

/27 / الصحفية الامريكية المفرج عنها/ تصريحات

/27 / الصحفية الامريكية المفرج عنها/ تصريحات
( انظر الخبر 26)
مسقط في 14سبتمبر/العمانية/اعربت الصحفية الأمريكية سارة
شورد المُفرج عنها عن خالص شكرها وتقديرها لحضرة صاحب
الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه /
وحكومة السلطنة على كل الجهود المخلصة التي تم القيام بها
من أجلها وذلك بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن أسرتها .

كما عبرت في تصريحات لها عقب وصولها مسقط الليلة عن خالص
شكرها للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وآيه الله خامنئ
وكافة المسئولين الإيرانيين الذين كان لهم دور في إطلاق
سراحها ولكل الجهود المخلصة التي تم القيام بها من أجلها
سواء من جانب الأفراد أو الحكومات .

وقالت بأن هذا اليوم هو يوم ميلادها الحقيقي وان كل
الجهود التي ستقوم بها في المستقبل ستصب في إطلاق سراح
زملائها .
سس/العمانية/سس
سسسسسسسسسسس
ق ف /ط . م
  #16  
قديم 14/09/2010, 11:40 PM
بن خلدون بن خلدون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2010
الإقامة: عـابــر سبيل
الجنس: ذكر
المشاركات: 444
افتراضي

سبحان الله
  #17  
قديم 14/09/2010, 11:43 PM
صورة عضوية الفكر المعاصر
الفكر المعاصر الفكر المعاصر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2007
الإقامة: في الغربة
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,262
افتراضي

قيادتنا دائما مع السلم والتفاهم بين الشعوب
__________________
من لا يعمل في الظلام لا يخشى وهج الشمس
من لا يعمل في الظلام لا يخشى الحقيقة
  #18  
قديم 14/09/2010, 11:44 PM
هم القلب هم القلب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2007
الإقامة: heart
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,376
افتراضي

وبداء الشعب يلقي اللوم على الحكومه

ياخي اول تاكدوا هل الحكومه دفعت والا لا

سبحان الله ...
__________________
http://www.youtube.com/watch?v=XqjhsLJZEjQ


ربـــــــي فــــــــرج كــــــربتــــــي
  #19  
قديم 14/09/2010, 11:45 PM
وشق وادي الميح وشق وادي الميح غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/07/2008
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 155
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فرات مشاهدة المشاركات
بس الخبر يقول أن أمريكا لم تدفع مبلغ الفدية ولا اسر الضحايا ؟
وقال كبير ممثلي الادعاء في طهران عباس جعفري قد تم دفع الكفالة 500،000 دولار لبنك ملي الايراني في مسقط ، سلطنة عمان لكنه لم يذكر الذى قام به. وقال مسؤول امريكي ان الحكومة الامريكية لم ولا أسر المتجولون دفعت الكفالة ، ولكن لا يمكن أن يحدد أي جهة أخرى قد يدفع لها. وتحدث المسؤول شريطة عدم نشر اسمه نظرا لحساسية هذه المسألة.

إذا من دفع ؟ ؟ !!
للتصحيح كفالة (Bail ) وليست فدية والأمرين مختلفين، والكفالة تدفع كضمان أفراج لحين اعادة التحقيق او بدء المحاكمة وذلك في حال وجود مانع قانوني يجعل المتهم لا يمكن الاستمرار في حجزه وذلك مثل ظرف صحي يمر به المتهم ... الخ واما الفدية غالبا ما تدفع للمختطفين في المقابل الافراج عن المخطوف.
  #20  
قديم 14/09/2010, 11:46 PM
صورة عضوية Majaan
Majaan Majaan غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2007
الإقامة: في قلب عمان النابض
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,430
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن خلدون مشاهدة المشاركات
تدفع السلطنة وهذا شي اكيد مقابل 1200000مليون والعجز مستمر يامكي
لا غريب في زمن العجائب
وليش عاد تدفع السلطنة؟؟
__________________
"إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجاره"

قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} صدق الله العظيم
  #21  
قديم 14/09/2010, 11:53 PM
صورة عضوية الملك المدريدي
الملك المدريدي الملك المدريدي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2007
الإقامة: قلب البرنابيو
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,375
افتراضي

وما فائدت الشكر
__________________
على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
  #22  
قديم 14/09/2010, 11:54 PM
صورة عضوية الملك المدريدي
الملك المدريدي الملك المدريدي غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2007
الإقامة: قلب البرنابيو
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,375
افتراضي

شي طيب
__________________
على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
  #23  
قديم 14/09/2010, 11:57 PM
القافلة القافلة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2009
الإقامة: sohar
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,036
افتراضي

شي طيب
  #24  
قديم 15/09/2010, 12:02 AM
نيران البراري نيران البراري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2009
الإقامة: بين الارقام
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,379
افتراضي

ما شاء الله
خبر مفرح
الله يحفظ مولانا صاحب الجلاله
__________________
كما أني أرفض أن أكون عبداً,
فإنني أرفض كذلك أن أكون سيداً,
هذا يعبر عن فكرتي لما تعنيه الديموقراطية.


أبراهام لينكولن

للبيع أرض في مدينة صور (شياع3) بثلاثة آلاف ونصف فقط http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1001717

مطلوب سيارة موديل 2008 أو 2009 بسعر 6 إلى 7 آلاف
  #25  
قديم 15/09/2010, 12:12 AM
صورة عضوية الجبهة الشمالية
الجبهة الشمالية الجبهة الشمالية غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2010
الإقامة: المبادئ
الجنس: ذكر
المشاركات: 60
افتراضي

الاسم:  567.jpg
المشاهدات: 2648
الحجم:  46.8 كيلوبايت

تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية:

سؤال صحفي: هل تم دفع أي فدية؟

المتحدث: الولايات المتحدة لم تدفع شيئا لإطلاق صراحها .. كما تعلم أن الحكومة الإيرانية ومن خلال عملية تقليدية كان لديهم متطلبات خاصة لعملية للإفراج ، وتم عمل الترتيبات التي لبت تلك المتطلبات.

الصحفي: بكلمات أخرى: أحد ما قام بدفع شيء ما !

المتحدث: أحد ما قام بتوفير ضمانات كافية للحكومة الإيرانية لبت شروطهم لإطلاق السراح.

الصحفي: هل هي ضمانات كافية تمثلت في مبالغ نقدية؟

المتحدث: لا أستطيع أن أقول .. لا أدري تماما ما هي الإجراءات التي أتخذت ، كما تعلم بأن لدينا حامية سلطة سويسرية تعمل على الأرض في طهران ولدينا دبلوماسيون عمانيون يعملون بإسمنا ، دول أخرى تضافرت جهودها خلال أشهر وفي الأيام الأخيرة .. نظرتنا منذ سنة والآن أن الثلاثة أشخاص أولئك ليسوا مذنبين باي جرم .. نتفهم أن إيران إحتاجت لبعض الوقت لتطمأن أنهم لا يمثلون خطرا عليها .. نحن لا نعتقد أنهم يمثلون خطورة على إيران ولا نعتقد أنهم خرقوا اية قوانين فيما عدا أنهم عبروا حدودا غير مرسمة .. نحن سعداء أن قضية سارة شورد تم حلها ونأمل أن تحل قضية شين باور و جوش فيتال .. كما قال الرئيس في تصريحه: إيران أبدت تعاطفا في قضية سارة شورد ونأمل أن تبدي إيران نفس التعاطف بخصوص السائحين الأخرين .. أقصد أن الحقائق وراء قضيتهم متطابقة .. انهم ثلاثة سواح .. ثلاثة مواطنين أمريكيين بريئين عبروا الحدود وإيران أخذت أكثر من الوقت المطلوب لتتحقيق و إدراك أنه ما من حقائق مخفية في هذه القضية.

المصدر والتفاصيل : www.cnn.com

آخر تحرير بواسطة الجبهة الشمالية : 15/09/2010 الساعة 12:24 AM
  #26  
قديم 15/09/2010, 12:12 AM
نيران البراري نيران البراري غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2009
الإقامة: بين الارقام
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,379
افتراضي

الأمريكية المتهمة بالتجسس شورد تغادر إيران بعد إطلاق سراحها


قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ديفيد كراولي ان بلاده "لم تدفع شيئا" مقابل الافراج عن ساره شورد التي غادرت ايران الثلاثاء.

ومن جهته رحب الرئيس الأمريكي باراك اوباما بافراج ايران عن ساره شورد وحض طهران على ان تطلق سراح رفيقيها و"أمريكيين اخرين معتقلين او مفقودين في ايران".

وقال اوباما في تصريح "انا مسرور جدا بالافراج عن ساره شورد من جانب الحكومة الايرانية وبكونها ستلتقي عائلتها قريبا".

واضاف "في حين تم الافراج عن ساره فان شاين باور وجوش فتال لا يزالان سجينين في ايران من دون ان يرتكبا اي جرم".

وتابع اوباما "لا نزال نأمل بأن تظهر ايران تعاطفها عبر ضمان عودة شاين وجوش وجميع الاميركيين الاخرين المعتقلين او المفقودين في ايران

وكانت ساره شورد التي كانت محتجزة في إيران لأكثر من عام قد غادرت طهران مساء الثلاثاء على متن رحلة خاصة متوجهة الى سلطنة عمان حسبما قالت السفيرة السويسرية في ايران ليفيا لوي أجوستي.

واضافت السفيرة السويسرية "يمكنني التأكيد أن ساره شورد باتت حرة وانها غادرت طهران الى سلطنة عمان" حيث والدتها في انتظارها.

وتتولى السفارة السويسرية المصالح الامريكية في طهران لقطع العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران منذ ثلاثين عاما.

واضطلعت السفارة السويسرية في طهران بدور الوسيط منذ عام لضمان الافراج عن شورد التي اعتقلت مع شابين امريكيين في 31 يوليو/ تموز 2009 داخل الاراضي الايرانية قرب الحدود مع كردستان العراق.

وأفادت أنباء أنه تم الافراج عن شورد مقابل كفالة قيمتها خمسة مليارات ريال (نحو نصف مليون دولار) إلا أن واشنطن عادت فنفت ذلك.

وقد رحبت عائلات واصدقاء الأمريكيين الثلاثة المعتقلين في ايران بالافراج عن شورد ودعوا ايران الى الافراج ايضا عن رفيقيها.

وكتبت العائلات والاصدقاء على موقعي تويتر وفايسبوك "نعرب عن امتناننا العميق للافراج عن ساره شورد".

واعتقلت السلطات الايرانية شورد مع رفيقيها شاين باور وجوش فتال في 31 يوليو/ تموز 2009 قرب الحدود مع العراق. واكد الثلاثة انهم اجتازوا الحدود من طريق الخطأ بعدما تاهوا في كردستان العراق.
__________________
كما أني أرفض أن أكون عبداً,
فإنني أرفض كذلك أن أكون سيداً,
هذا يعبر عن فكرتي لما تعنيه الديموقراطية.


أبراهام لينكولن

للبيع أرض في مدينة صور (شياع3) بثلاثة آلاف ونصف فقط http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=1001717

مطلوب سيارة موديل 2008 أو 2009 بسعر 6 إلى 7 آلاف
  #27  
قديم 15/09/2010, 12:24 AM
شمس العجم شمس العجم غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2009
الإقامة: ولاية شناص
الجنس: ذكر
المشاركات: 9
افتراضي

لو يرفسو الغرب وامريكا ما يقدرو التغلب على ايران
قاليجي حضرت سليمان منا ببر باسمان ايران
هما بالا نكاه اش كنم
محبوب ما صدى اش كنم
تفل دلا شود اش كنم
از قفص ازاد اش كنم
__________________
[COLOR="Red"]مسافر في لحظات الغروب[/COLOR]
I am atraveler when the sun sets in the west: معصب:
  #28  
قديم 15/09/2010, 12:34 AM
صورة عضوية مشخبط
مشخبط مشخبط غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2010
الإقامة: الربع الخالي
الجنس: ذكر
المشاركات: 281
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مشخبط
افتراضي

انــــــــــــــــزين وبعدين
حررنها القــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــدس والا بعدهـــــــــــــــــا
  #29  
قديم 15/09/2010, 12:37 AM
صورة عضوية gipsy kings
gipsy kings gipsy kings غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: الانفيلد روود
المشاركات: 4,015
افتراضي

أين هم المستهترين على الدبلوماسية العمانية،

رغم تحفظي عن نشر دور عمان في قضية هذي الصحفية !!!
__________________
لست ضدك يا نادي مسقط، أتعلم لماذا ؟؟؟؟
لأن بك نكهة نادي روي


كنت أظن إني ناسيك عنك وعن طاريك ..
وأثاري فيني شعور في بالي أفكر فيك ......

يا بلادي يا بلاد الأكرمين ..
أبشري فقد ضاءت شموع الأربعين ..
  #30  
قديم 15/09/2010, 12:39 AM
صورة عضوية Majaan
Majaan Majaan غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2007
الإقامة: في قلب عمان النابض
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,430
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نيران البراري مشاهدة المشاركات
الأمريكية المتهمة بالتجسس شورد تغادر إيران بعد إطلاق سراحها


قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ديفيد كراولي ان بلاده "لم تدفع شيئا" مقابل الافراج عن ساره شورد التي غادرت ايران الثلاثاء.

ومن جهته رحب الرئيس الأمريكي باراك اوباما بافراج ايران عن ساره شورد وحض طهران على ان تطلق سراح رفيقيها و"أمريكيين اخرين معتقلين او مفقودين في ايران".

وقال اوباما في تصريح "انا مسرور جدا بالافراج عن ساره شورد من جانب الحكومة الايرانية وبكونها ستلتقي عائلتها قريبا".

واضاف "في حين تم الافراج عن ساره فان شاين باور وجوش فتال لا يزالان سجينين في ايران من دون ان يرتكبا اي جرم".

وتابع اوباما "لا نزال نأمل بأن تظهر ايران تعاطفها عبر ضمان عودة شاين وجوش وجميع الاميركيين الاخرين المعتقلين او المفقودين في ايران

وكانت ساره شورد التي كانت محتجزة في إيران لأكثر من عام قد غادرت طهران مساء الثلاثاء على متن رحلة خاصة متوجهة الى سلطنة عمان حسبما قالت السفيرة السويسرية في ايران ليفيا لوي أجوستي.

واضافت السفيرة السويسرية "يمكنني التأكيد أن ساره شورد باتت حرة وانها غادرت طهران الى سلطنة عمان" حيث والدتها في انتظارها.

وتتولى السفارة السويسرية المصالح الامريكية في طهران لقطع العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران منذ ثلاثين عاما.

واضطلعت السفارة السويسرية في طهران بدور الوسيط منذ عام لضمان الافراج عن شورد التي اعتقلت مع شابين امريكيين في 31 يوليو/ تموز 2009 داخل الاراضي الايرانية قرب الحدود مع كردستان العراق.

وأفادت أنباء أنه تم الافراج عن شورد مقابل كفالة قيمتها خمسة مليارات ريال (نحو نصف مليون دولار) إلا أن واشنطن عادت فنفت ذلك.

وقد رحبت عائلات واصدقاء الأمريكيين الثلاثة المعتقلين في ايران بالافراج عن شورد ودعوا ايران الى الافراج ايضا عن رفيقيها.

وكتبت العائلات والاصدقاء على موقعي تويتر وفايسبوك "نعرب عن امتناننا العميق للافراج عن ساره شورد".

واعتقلت السلطات الايرانية شورد مع رفيقيها شاين باور وجوش فتال في 31 يوليو/ تموز 2009 قرب الحدود مع العراق. واكد الثلاثة انهم اجتازوا الحدود من طريق الخطأ بعدما تاهوا في كردستان العراق.
كيف يستوي خمسة مليارات ريال (نحو نصف مليون دولار) ؟؟؟

يمكن قصدك خمس مليارات تومان إيراني

تحياتي
__________________
"إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجاره"

قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} صدق الله العظيم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
اطلاق سراح جميع مشتبهي عصائب اهل الحق ال6 المعتقلين في عملية الاحد في الناصرية mouqawama سبلة السياسة والاقتصاد 0 16/11/2008 09:53 AM
اطلاق سراح 8 بحرينيين عالي مستواه سبلة السياسة والاقتصاد 2 13/07/2008 03:27 PM
اطلاق سراح قوارب ايرانيه دخلت المياة الاقليمة السعودية 02000 سبلة السياسة والاقتصاد 2 10/07/2008 01:05 AM
القبض على ( 8 ) متهمون بالتجسس لصالح ايران في السعوديه . البادي* سبلة السياسة والاقتصاد 12 19/06/2008 11:57 AM
ماذا بعد اطلاق سراح البحارة البريطانيين ال15 البحراني 2001 سبلة السياسة والاقتصاد 173 12/04/2007 09:29 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:18 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها