سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 31/05/2010, 12:11 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
Exclamation عاجل مهم للغاية - الى جميع الاخوة والاخوات احذر من شراء - سيارات هايونداي 2010

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل كل شي ارجوا من الاخوة المشرفين والقائمين على ادارة السبلة بان ياخذوا الموضوع بعين الاعتبار بعدم نقلة الى قسم المركبات لان الموضوع سوف يتطرق عن حماية المستهلك ومن هذا المنبر سوف ادعوا جميع الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء سيارة من وكالة هايونداي ان يدخل ويشارك بارائه حول الموضوع

احبتي الكرام لقد قمنا بشراء سيارة جديدة من احد صالات العرض في السلطنة ... نوع سنتافي ولاكن اتضح بان هذا النوع به عيوب فنية في التصنيع

1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركبة

2- عند ايقاف المركبة واعادة تشغيلها بعد مرور فترة زمنية تجد بان هناك صوط طقطقة تصدر من الجير وخاصة في الفترة الصباحية بالتحديد

3- قامة المؤسسة المعنية بالترويج لمبيعاتها وذلك من خلال عرض خاص ومغري للمستهلك وهوه الصيانة مدى الحياة للمركبة من هنا وبعد التاجرب والحقيقة نجد بان المستهلك اي صاحب المركبة الجديدة لا يحصل ولم يزود على اي وثيقة تتظمن تلك الصيانة والاعمال التي تمت للمركبة ونوع الخدمة التي زود بها كمثل باقي الصيانة للاشخاص الذين يدفعون نقدا في كل عملية صيانة

على كل حال هناك ملاحظات كثيرة لا يسعني ان اتطرق بها في الموضوع حيث اود ان اوجه دعوتي لاخذ بعض اراء الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء بعض المركبات من تلك المؤسسة من اجل الوقوف على الحقيقة ومن ثم نستطيع بان نتظامن ونقف باقامة دعوى قضايئة ان اتضح بان هناك عيوب في عملية التصنيع وما تخللها من اعمال اخرى او تلاعبات خرجت عن القانون اي خروقات في قانون حقوق المستهلك في الختام سوف اترك الكلمة والتعليق والرد على الموضوع من قبل الاخوة والاخوات الذين يعانون من هذه المشكلة ان وجدت معهم كي يتسنا للجميع اخذ وضمان حقوقة التي اقراها قانون حماية المستهلك


احبتي الكرام

اشكر جميع الاخوة والاخوات على تواصلهم سوا في صلب الموضوع او عبر الخاص

حيث تقرر احالة الموضوع الى وزارة التجارة والصناعة وذلك من اجل اتخاذ الاجرات القانونية في حيال هذا الموضوع وذلك استنادا على

قانون حماية المستهلك رقم ( 81/2002 )

وعلى قانون الشركات التجارية رقم 4 / 74 وتعديلاته

وعلى قانون التجارة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 55 / 90

وذلك استنادا بصريح العبارة :

1- الباب الثاني - مادة 12
2- الباب الثالث - مادة 13 - 14 - 15 -16 - 17 - 2
0


حيث سنقدم في صحيفة الدعوى كل الاثباتات والبراهين على ذلك - بدون اي تلفيق او تهويل والله على ما اقوله شهيد

آخر تحرير بواسطة كروز : 17/08/2010 الساعة 10:33 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 31/05/2010, 12:18 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

عندنا سنتافي 2010 سعة 3.5 لتر ......

العيب الأول اللي ذكرته ولله الحمد ما موجود في سيارتنا ومن اشترينا السيارة صار لنا الحين أكثر عن 4 شهور ..

العيب الثاني: لما تشغل السيارة تسمع صوت طقة عند الجير ..... ( أحيانا وليس دائماً) أخبرنا الوكالة واعترفوا بأن هناك عيب تصنيعي وقد أوعدونا بإصلاح المشكلة بعد اعترف المصنع في كوريا بذلك .....

السيارة جدا جميلة وسريعة الانطلاق .....
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #3  
قديم 31/05/2010, 12:26 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس مشاهدة المشاركات
عندنا سنتافي 2010 سعة 3.5 لتر ......

العيب الأول اللي ذكرته ولله الحمد ما موجود في سيارتنا ومن اشترينا السيارة صار لنا الحين أكثر عن 4 شهور ..

العيب الثاني: لما تشغل السيارة تسمع صوت طقة عند الجير ..... ( أحيانا وليس دائماً) أخبرنا الوكالة واعترفوا بأن هناك عيب تصنيعي وقد أوعدونا بإصلاح المشكلة بعد اعترف المصنع في كوريا بذلك .....

السيارة جدا جميلة وسريعة الانطلاق .....
فعلا السيارة جميلة نحن لا ننكر ذلك

ولاكن نذكر العيوب التي تم ذكرها في صلب الموضوع شخصيا


اذا كان المصنع اعترف بذلك وجود عيوب في التصنيع لماذا المزود - الوكالة - لم تعلم زبونها بذلك

وشوه تعليقكم في النقطة الثالثة حول الموضوع


شاكرا لك حسن تواصلك
  #4  
قديم 31/05/2010, 12:33 PM
صورة عضوية The Cyclone
The Cyclone The Cyclone غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2007
الإقامة: البدايــــــــة وليس النهايـــة
الجنس: ذكر
المشاركات: 924
افتراضي

عنبووووه 2010 وعاد عيوب فيها!!!!!!

الكوري مااانجح فالدفع الرباعي ابدا ابدا ولن ينجح

وسامحوني عن تجربه قاسيه ألوم اي واحد ياخذ دفع رباعي كوري
__________________
من دعا لظالمٍ بالبقاء .. فقد أحب أن يُعصى الله
  #5  
قديم 31/05/2010, 02:34 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Cyclone مشاهدة المشاركات
عنبووووه 2010 وعاد عيوب فيها!!!!!!

الكوري مااانجح فالدفع الرباعي ابدا ابدا ولن ينجح

وسامحوني عن تجربه قاسيه ألوم اي واحد ياخذ دفع رباعي كوري
شكرا لك اخي على مداخلتك

السوال هنا اين دور الجهة المعنية من هذا الصدد والتي تعتني بحماية المستهلك المقصود الرقابة والى اخرة

منذ فترة وجيزة كان هناك لقاء خاص مع احد الاخوة من قبل الدائرة المختصة حول موضوع حماية المستهلك عبر اثير الاذاعة وكان يتحدث عن الكثير والرد على اسئلة واستفسارات المتصلين عبر هذا البرنامج حاولت بان اشاركهم ولاكن لم يتسنا لي الحصول على خط للاتصال والتواصل معهم

على كل حال هذه دعوة للجميع للمشاركة في انتظار الاخرين
  #6  
قديم 31/05/2010, 02:41 PM
صورة عضوية The Cyclone
The Cyclone The Cyclone غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2007
الإقامة: البدايــــــــة وليس النهايـــة
الجنس: ذكر
المشاركات: 924
افتراضي

مرحبا بعودتك اخوي الغالي

لو تروح غرفة تجارة وصناعة عمان دائرة حماية المستهلك

اوعدك بياخذو حقك دام السياره فيها ضمان
__________________
من دعا لظالمٍ بالبقاء .. فقد أحب أن يُعصى الله
  #7  
قديم 31/05/2010, 02:53 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Cyclone مشاهدة المشاركات
مرحبا بعودتك اخوي الغالي

لو تروح غرفة تجارة وصناعة عمان دائرة حماية المستهلك

اوعدك بياخذو حقك دام السياره فيها ضمان
تسلم لي اخي الكريم

وين مكانهم بالتحديد - بس خايف من سالفة السيرات والجيات وكثرة التردد في اروقة تلك الجهة


فكان من المفترض طرق راس الافعاء قبل ان تفح وتنثر سمها في شراين الابرياء - المستهلك -

على كل حال نطالب مشاركة الاخرين في انتظار ردودهم ومداخلاتهم
  #8  
قديم 31/05/2010, 03:56 PM
صورة عضوية Nizwani85
Nizwani85 Nizwani85 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2009
الإقامة: بريطانيا
الجنس: ذكر
المشاركات: 532
افتراضي

يا أيها الذين أمنوا إذا جائكم فاسق فتبينوا
  #9  
قديم 31/05/2010, 04:17 PM
صورة عضوية أبو خالد 999
أبو خالد 999 أبو خالد 999 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2007
الإقامة: عــــــــــمـــــــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 620
افتراضي

1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركب

فعلا اخي هذا العيب موجود ف سيارتي وكنت اقول ممكن لانها جديده من كذا تطلع هذه الروائح
معك اخي
__________________
" وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً " (الإسراء، 23)
  #10  
قديم 31/05/2010, 04:19 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Nizwani85 مشاهدة المشاركات
يا أيها الذين أمنوا إذا جائكم فاسق فتبينوا
صدق الله العظيم

وعاد من المقصود بالفاسق في هذه الاية الكريمة

لي تواصل خاص معك في الايام القادمة دمت بود وحفظ الرب
  #11  
قديم 31/05/2010, 04:40 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو خالد 999 مشاهدة المشاركات
1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركب

فعلا اخي هذا العيب موجود ف سيارتي وكنت اقول ممكن لانها جديده من كذا تطلع هذه الروائح
معك اخي
شكرا على تواصلك


اخي العيب ليس بان السايرة جديدة بل العيب في المركبة بذاتها اقصد بان هناك عيوب في التصنيع وهذه دلالة مواكدة على ذلك على كل حال نحن في صدد تجميع اكبر عدد من مقتني هذه المركبات وخاصة الاشخاص الذين يعانون مثل هذه المشاكل او مشاكل اخرا ظهرت او قد تظهر لهم في الايام القادمة في مركباتهم من هذه الفئة ثم من خلالها اثارة الموضوع للجهات المختصة او بالمطالبة القضائية حيث ان اتضح بان هناك عيوب في عملية التصنيع تعتبر هذه المؤسسة قد خالفت وخرقت قانون حماية المستهلك لانها المزود والمعلن في هذه الناحية القانونية

على كل حال قد تظهر بعض العيوب في بعض المواد والسلع لدى بعض المعلنين والمزودين ولاكن اذا اتضح بان تلك العيوب لهم علم بذلك وقاموا بالترويج وبيعها انفا يعتبر مخالفة قانونية لها تتبعاتها
وكان من المفترض اصلاح الضرر او التوقف عن ترويجها لللمستهلك وخاصة اذا كانت تلك العيوب قد تهدد او تعرض حياة الاخرين للخطر

على كل حال انا متابع الموضوع اول باول في انتظار ردوود الاخرين
  #12  
قديم 31/05/2010, 05:46 PM
صورة عضوية صآحب السمو
صآحب السمو صآحب السمو غير متصل حالياً
مصمم متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2010
الإقامة: قصر الرئاسة
الجنس: ذكر
المشاركات: 781
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى صآحب السمو
افتراضي

اخوي عندك الوكالة روحلهم

والسيارة لو فيها عيب مستحيل بتطلع الا لما يصلحوه !!

..

انا عندي هيونداي 2010 وحمد لله مافيها اي مشاكل

اللهم من فترة في الزجاج الجانبي جهة السائقة لما انزله يعمل صوت ما اعرف كيف اوصفه لك

بس صوت طقطقة مرة وحدة بس اللي هي في لحظة نزوله ولكن لما ينزل عادي مافيه مشكلة

ورحتلهم الوكالة وفعلا طلع قطعة صغيرة فيها مشكلة وبدلوها وانتهى الموضوع

كذلك اي مشكلة اخرى !!

فماله داعي تكبر السالفة وتدخلوا حماية المستهلك ورفع دعوة وقضية وغيره !
__________________
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , استغفر الله , استغفر الله , استغفر الله
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
  #13  
قديم 31/05/2010, 07:49 PM
صورة عضوية مخلص قابوس
مخلص قابوس مخلص قابوس غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: الباطنة شمال
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,957
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Cyclone مشاهدة المشاركات
عنبووووه 2010 وعاد عيوب فيها!!!!!!

الكوري مااانجح فالدفع الرباعي ابدا ابدا ولن ينجح

وسامحوني عن تجربه قاسيه ألوم اي واحد ياخذ دفع رباعي كوري

إذا كان الاندكروزر والبرادوا قيمتها فوق 18 الف وفيهن عيوب وعيوبهن خطيرة جداً .....


السيارة معنا ولم نعاني من أي مشكلة سوى ذلك الصوت أثناء تشغيل السيارة ... واحياناً وليس دائماً ...

ومثلما ذكرت الوكالة اعترفت بذلك وقالوا سنصلح الأمر ... مجرد فقط إصلاح قطعة في الجير وهي خارجية ....
__________________
من خطاب السلطان قابوس بن سعيد المعظم عام1991م
"التنمية ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي من اجل بناء الإنسان الذي هو أداتها وصانعها ومن ثم ينبغي ألا تتوقف عند مفهوم تحقيق الثروة وبناء الاقتصاد, بل عليها أن تتعدى ذلك إلى تحقيق تقدم الإنسان وإيجاد المواطن القادر على الإسهام بجدارة ووعي في تشييد صرح الوطن وإعلاء بنيانه على قواعد متينة راسخة"
  #14  
قديم 31/05/2010, 08:37 PM
صورة عضوية الزين والمعروف
الزين والمعروف الزين والمعروف غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 23/11/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,000
افتراضي

متابعين...
  #15  
قديم 31/05/2010, 09:03 PM
صورة عضوية مجنون
مجنون مجنون غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2007
الإقامة: مالك خص لا تسأل
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,706
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مجنون
افتراضي

كلامك صحيح

ونا عندي سوناتا2011 وبدأت هالأيام تظهر عيوبها ومنها الجير

وخاصة لما أجي أغير الجير يعلق بسبب قطعة البلاستيك
__________________
"] لــــــــــيتني
طـــــــــــفــــــــــــ ــــل
وكـــــــــــــــــــــــ ــــــــــل
هــــــمـــــــــــــــــ ـــــــــــــــي
لــــــعـــــبـــــــــــ ــــــــــــــــــــــي


صور ونتائج مهرجان المسرح الشعبي العماني الأول

نمشي على كف القدر
ولا ندري عن المكتوب
  #16  
قديم 01/06/2010, 09:17 AM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صآحب السمو مشاهدة المشاركات
اخوي عندك الوكالة روحلهم

والسيارة لو فيها عيب مستحيل بتطلع الا لما يصلحوه !!

..

انا عندي هيونداي 2010 وحمد لله مافيها اي مشاكل

اللهم من فترة في الزجاج الجانبي جهة السائقة لما انزله يعمل صوت ما اعرف كيف اوصفه لك

بس صوت طقطقة مرة وحدة بس اللي هي في لحظة نزوله ولكن لما ينزل عادي مافيه مشكلة

ورحتلهم الوكالة وفعلا طلع قطعة صغيرة فيها مشكلة وبدلوها وانتهى الموضوع

كذلك اي مشكلة اخرى !!

فماله داعي تكبر السالفة وتدخلوا حماية المستهلك ورفع دعوة وقضية وغيره !
اهلا وسهلا بك اخي وشكرا على مرورك الطيب ومداخلتك في الموضوع


اخي انت ذكرت لو كانت بها عيوب لن تخرج حتى يتم اصلاح العيب في المركبة - كلنا نتمنا ذلك عزيزي الفاضل ولاكن الحقيقة عكس ذلك همهم البيع وتحيق الربح وانتهاك حقوق المستهلك


بخصوص تكبير السالفة

اخي نحن لسنا في صدد تكبير او تهويل او تشهير

بل نحن في صدد تكاتف كصفتنا مستهلك بيننا وبين الجهة المختصة واذا لم نقوم بتحريك مثل هذه المواضيع وتركها او التغاضي عنها لن نستفد باي شي ومن واجبات المستهلك بان يقوم بالابلاغ لمثل هذه الظواهر وما شابهها من افعال فهناك العديد من يحاول العبث بحقوق المستهلك وهناك خروقات عديدة ومختلفة حسب نوع النشاط او السلعة المقدمة مثل التلاعب بالاسعار الترويج الاعلاني الاحتكار وما شابه ذلك

اخي مثل هذه القرارات والاجرات اذا لم يحرك المستهلك حقوقة التي اقرها وشرعها له قانون حماية المستهلك فلا اعتقد بان الجهة المختصة بذاتها كفيلة وقادرة على تطبيق وتفعيل هذه القرارات بل اذا تكاتف الطرف الاخر لاستطعنا مكافحة ووضع الضوابط وتفيعل كل البنود
  #17  
قديم 01/06/2010, 09:27 AM
صورة عضوية عبدالرحمن منيف
عبدالرحمن منيف عبدالرحمن منيف غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2009
الإقامة: قلب أبي وأمي( الله يحفظهم)
الجنس: ذكر
المشاركات: 246
افتراضي

الاخوة الكرام
ماذا عن توسان باذن الله راح استلم سياتي الاسبوع القادم
واذا ممكن حد يفيدني يكون معه توسان 2010 اذا فيها عيوب تصنيع
ولكم جزيل الشكر والاحترام
  #18  
قديم 01/06/2010, 09:33 AM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس مشاهدة المشاركات
إذا كان الاندكروزر والبرادوا قيمتها فوق 18 الف وفيهن عيوب وعيوبهن خطيرة جداً .....


السيارة معنا ولم نعاني من أي مشكلة سوى ذلك الصوت أثناء تشغيل السيارة ... واحياناً وليس دائماً ...

ومثلما ذكرت الوكالة اعترفت بذلك وقالوا سنصلح الأمر ... مجرد فقط إصلاح قطعة في الجير وهي خارجية ....
عزيزي المحترم


ليسة العبرة في نوع المركبة او سعرها مهما كانت قيمتها السوقية بل العبره بان هناك عيوب في بعض المركبات قد تشكل بعض هذه العيوب في تهديد وتعريض حياة الاخرين للخطر حسب نوع العيب او الخلل في عمليات التصنيع في بعض السلع

وكان من المفترض ان تقوم الجهة المعنية في حالة اعتراف من قبل المزود او المعلن بان هناك عيوب في التصنيع بان تقوم بعمل دراسة وحصر وتقييم الضرر قبل وصول المنتج او السلعة الى المستهلك او الافصاح بهذا الضرر او الخلل لكل من اراد شراء تلك السلعة وتقديم كل المعلومات حول هذا المنتج ولاكن اذا اتضح بان المزود او المعلن لم يوزد المستهلك بتلك المعلومات ولم يقم بالافصاح عن تلك العيوب هذا يعتبر خرقا صريحا لقانون حمياة المستهلك والذي قد يعرض حياته او الاخرين للخطر


فمن هنا نطالب الجهة المعنية بهذا الصدد فتح ملف تحيق من اجل الوقوف على الحقيقة ومعرفة تتبعاتها والاسباب التي الت عليها والتداعيات التي اوردها لمثل هذه الخروقات ان وجدت او اذا اصح التعبير على ذلك
  #19  
قديم 01/06/2010, 09:37 AM
قاضي قاضي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,584
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مخلص قابوس مشاهدة المشاركات
عندنا سنتافي 2010 سعة 3.5 لتر ......

العيب الأول اللي ذكرته ولله الحمد ما موجود في سيارتنا ومن اشترينا السيارة صار لنا الحين أكثر عن 4 شهور ..

العيب الثاني: لما تشغل السيارة تسمع صوت طقة عند الجير ..... ( أحيانا وليس دائماً) أخبرنا الوكالة واعترفوا بأن هناك عيب تصنيعي وقد أوعدونا بإصلاح المشكلة بعد اعترف المصنع في كوريا بذلك .....

السيارة جدا جميلة وسريعة الانطلاق .....
صح لسانك كل المشاكل موجوده
((غريبه ما عندك المشكله الاولى بس ولا يهمك جيب السياره عندي بدوسها شويه وبنشوف كيف ترتيبها
  #20  
قديم 01/06/2010, 09:57 AM
mohamed22 mohamed22 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2009
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 281
افتراضي

احيدهم الكورييييييين مال نفخات ( بالونات) ما مال سيارات دفع رباعى

الله يعينك اخوى.

انصحك ترجع لهم اياها ووتجه حال جمسى

او السوزوكى اكس ال سفن

ودمتم بخير وعافية.
  #21  
قديم 01/06/2010, 12:31 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالرحمن منيف مشاهدة المشاركات
الاخوة الكرام
ماذا عن توسان باذن الله راح استلم سياتي الاسبوع القادم
واذا ممكن حد يفيدني يكون معه توسان 2010 اذا فيها عيوب تصنيع
ولكم جزيل الشكر والاحترام
اهلا وسهلا بك عزيزي
قبل الشروع في استلام المركبة انصحك وافضل لك بان تقوم بفحص المركبة بالكامل وتجربة قيادتها ولاتنساء بان تاخذ بعين الاعتبار الاشياء الحساسة مثل ناقل الحركة وصوت المحرك واستخدام الدفع الرباعي ومعرفة قوة المحرك وعزيمته عند الصعود والنزول من الطرق المنحدرة

الاجزاء الاخرى مثل الابواب والنوافذ واجهزة التحكم كضبط السرعة ودواسة البترول ومواشر الريس النوافذ الجانبية - لاتنساء صلابة هيكل السيارة مهم جدا عملية التكييف الداخلي وتسرب الهواء المنبعث من الخارج هل يتم انبعاث الروائح الخارجية بداخل قمرة القيادة كي تتاكد بان العادم المنبعث للهواء الخارجي يعمل بالشكل الصحيح او لا


على كل حال نتمنا من الاخوة الذين قاموا بشراء مثل هذا النوع بان يفيدوك برايهم - فاهل مكة ادرى بشعابها

والله الموفق
  #22  
قديم 01/06/2010, 02:37 PM
صورة عضوية بني ياس
بني ياس بني ياس غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2010
الإقامة: بين الحنايا
الجنس: ذكر
المشاركات: 463
افتراضي

الحمد لله لم اقتني هذا النوع من السيارات
ولا ادري عن عيوب شبيهه لها
  #23  
قديم 01/06/2010, 02:47 PM
صورة عضوية سلطانيز
سلطانيز سلطانيز غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,554
افتراضي

سمعت من إحدى الأصدقاء اللي يشتغلوا بالوكالة بأن هناك عيوب في التصنيع لسيارة السنتا في الجديدة 2010
ولكن لم يذكر ما هي تلك العيوب .. وقال بأن الكثير من أصحاب هذي السيارة قاموا بجلب السيارة للوكالة للفحص لعدة أسباب ...

اللي حلو بالسنتا في الجديد زيادة معدل قوة فيها 3.2 وأيضا لعدم وجود التيمنج بلط فيها ( تشاين فقط ) ..

أما بخصوص الأوراق التي تثبت على إن السيرفس مجاني لمدى حياة المركبة فهم يقومون بتخزين بيانات السيارة في الصيانة الأولى وذلك بعد تخطي المركبة ألف كيلو لدى الوكالة ... ومن ثم فقط عن طريق الكمبيوتر بيظهر إذا كانت المركبة تشمل السيرفس المجاني أو لا ..
  #24  
قديم 01/06/2010, 03:46 PM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بني ياس مشاهدة المشاركات
الحمد لله لم اقتني هذا النوع من السيارات
ولا ادري عن عيوب شبيهه لها
اهلا وسهلا بك اخي الكريم ونشكرك على مرورك الطيب

خلها على الله - والله ولي التوفيق
  #25  
قديم 01/06/2010, 09:00 PM
ابوسليما ابوسليما غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 6
افتراضي مشاكل السنتافي مثل السيرنتو في الكيا

اولا اشكرك اخي على هذا الموضوع الجميل وانا ساحكي لك كل ما حصل لي ايضا مع سيارة اسيرنتو التابعة لنفس الوكالة في كوريا مع الهونداي ومكينة السينتافي نفس مكينة السيرانتوا نفس الشي انا اتضامن معك في هذا الموضوع عندما اشتريت هذه السيارة اكتشفت عيب واحد وهو عندما اقوم بتشغيلها احيان يظهر نفس المشكلة التي عندك الطقطقة كما قلت ووصلت الموضوع الى حماية المستهلك ولم يعملوا لي اي شئ الا ان الوكالة زوددتني برسالة انهم يضمنون السيارة ولاد الذين واخيرا قالوا لي ان فريق من كوريا سيحضر الى السلطنة لمعاينة جميع السيارات لاني جربت لديهم سيارة وبها نفس العيب الذي بسيارتي واعتقد جميع السيارات بها نفس العيب فانا اتضمن معك في كل شئ عليك ابلاغي بكل جديد واكون حاضر في اي وقت
  #26  
قديم 01/06/2010, 09:02 PM
ابوسليما ابوسليما غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2010
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 6
افتراضي

اولا اشكرك اخي على هذا الموضوع الجميل وانا ساحكي لك كل ما حصل لي ايضا مع سيارة اسيرنتو التابعة لنفس الوكالة في كوريا مع الهونداي ومكينة السينتافي نفس مكينة السيرانتوا نفس الشي انا اتضامن معك في هذا الموضوع عندما اشتريت هذه السيارة اكتشفت عيب واحد وهو عندما اقوم بتشغيلها احيان يظهر نفس المشكلة التي عندك الطقطقة كما قلت ووصلت الموضوع الى حماية المستهلك ولم يعملوا لي اي شئ الا ان الوكالة زوددتني برسالة انهم يضمنون السيارة ولاد الذين واخيرا قالوا لي ان فريق من كوريا سيحضر الى السلطنة لمعاينة جميع السيارات لاني جربت لديهم سيارة وبها نفس العيب الذي بسيارتي واعتقد جميع السيارات بها نفس العيب فانا اتضمن معك في كل شئ عليك ابلاغي بكل جديد واكون حاضر في اي وقت
  #27  
قديم 01/06/2010, 10:08 PM
صورة عضوية أبو خالد 999
أبو خالد 999 أبو خالد 999 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2007
الإقامة: عــــــــــمـــــــان
الجنس: ذكر
المشاركات: 620
افتراضي

كيف اخي شي جديد بالموضوع
__________________
" وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً " (الإسراء، 23)
  #28  
قديم 01/06/2010, 11:37 PM
ASO ASO غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 31
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كروز مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل كل شي ارجوا من الاخوة المشرفين والقائمين على ادارة السبلة بان ياخذوا الموضوع بعين الاعتبار بعدم نقلة الى قسم المركبات لان الموضوع سوف يتطرق عن حماية المستهلك ومن هذا المنبر سوف ادعوا جميع الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء سيارة من وكالة هايونداي ان يدخل ويشارك بارائه حول الموضوع

احبتي الكرام لقد قمنا بشراء سيارة جديدة من احد صالات العرض في السلطنة ... نوع سنتافي ولاكن اتضح بان هذا النوع به عيوب فنية في التصنيع

1- عند قيامك بالزر على دواسة البنزين من اجل زيادة السرعة نجد بان روائح كريهة شبيهة بروائح احتراق الاسلاك الكهربائية تشتمها في المقمورة الداخلية للمركبة

2- عند ايقاف المركبة واعادة تشغيلها بعد مرور فترة زمنية تجد بان هناك صوط طقطقة تصدر من الجير وخاصة في الفترة الصباحية بالتحديد

3- قامة المؤسسة المعنية بالترويج لمبيعاتها وذلك من خلال عرض خاص ومغري للمستهلك وهوه الصيانة مدى الحياة للمركبة من هنا وبعد التاجرب والحقيقة نجد بان المستهلك اي صاحب المركبة الجديدة لا يحصل ولم يزود على اي وثيقة تتظمن تلك الصيانة والاعمال التي تمت للمركبة ونوع الخدمة التي زود بها كمثل باقي الصيانة للاشخاص الذين يدفعون نقدا في كل عملية صيانة

على كل حال هناك ملاحظات كثيرة لا يسعني ان اتطرق بها في الموضوع حيث اود ان اوجه دعوتي لاخذ بعض اراء الاخوة والاخوات والذين قاموا بشراء بعض المركبات من تلك المؤسسة من اجل الوقوف على الحقيقة ومن ثم نستطيع بان نتظامن ونقف باقامة دعوى قضايئة ان اتضح بان هناك عيوب في عملية التصنيع وما تخللها من اعمال اخرى او تلاعبات خرجت عن القانون اي خروقات في قانون حقوق المستهلك في الختام سوف اترك الكلمة والتعليق والرد على الموضوع من قبل الاخوة والاخوات الذين يعانون من هذه المشكلة ان وجدت معهم كي يتسنا للجميع اخذ وضمان حقوقة التي اقراها قانون حماية المستهلك

مشكور اخي العزيز على الموضوع
انا املك نفس السياره وعندي نفس المشاكل الي ذكرتها
اذا عندكم اي اقتراح او تحرك معين في الموضوع اتمنى ان تتواصل معي اخي رقمي في الملف الشخصي ... تحياتي لك.
  #29  
قديم 02/06/2010, 10:00 AM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو خالد 999 مشاهدة المشاركات
كيف اخي شي جديد بالموضوع
اخي الكريم ابو خالد


هذه فقط بداية الغيث ونحن في انتظار المزيد من تواصل الاخوة والاخوات الذين يشتكون في عيوب التصنيع او وجود خلل فني لمركباتهم

ثم اخي الكريم مثل هذه الامور تحتاج الى نوع من التريث وجمع الادلة والبراهين التي تثبت حقوق المتضررين من قبل المعلن والمزود ثم بعد ذالك نقوم باشراك الجهة المختصة في حيال هذا الموضوع ونطالب بالرد الرسمي من قبلهم حول هذه الظاهرة والاسباب التي الت عليها والدور والاجرات التي اتخذت او ستتخذ في هذه الشان والرد الرسمي من قبل المزود او المعلن

ثم نجي الى المطالبات والتعويضات الشخصية والتي تخص المتضرر حسب التشريعات القانونية

ثم بعد ذلك هنا نقرر باحالة الموضوع قضائيا ان تطلب الامر ذلك
  #30  
قديم 02/06/2010, 10:09 AM
صورة عضوية كروز
كروز كروز غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 455
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوسليما مشاهدة المشاركات
اولا اشكرك اخي على هذا الموضوع الجميل وانا ساحكي لك كل ما حصل لي ايضا مع سيارة اسيرنتو التابعة لنفس الوكالة في كوريا مع الهونداي ومكينة السينتافي نفس مكينة السيرانتوا نفس الشي انا اتضامن معك في هذا الموضوع عندما اشتريت هذه السيارة اكتشفت عيب واحد وهو عندما اقوم بتشغيلها احيان يظهر نفس المشكلة التي عندك الطقطقة كما قلت ووصلت الموضوع الى حماية المستهلك ولم يعملوا لي اي شئ الا ان الوكالة زوددتني برسالة انهم يضمنون السيارة ولاد الذين واخيرا قالوا لي ان فريق من كوريا سيحضر الى السلطنة لمعاينة جميع السيارات لاني جربت لديهم سيارة وبها نفس العيب الذي بسيارتي واعتقد جميع السيارات بها نفس العيب فانا اتضمن معك في كل شئ عليك ابلاغي بكل جديد واكون حاضر في اي وقت
شكرا اخي على مرورك الطيب - ولاشكر على واجب كلنا شريحة مجتمع واحد تجمعنا الاخوة وحب الخير ومن واجبنا بان نتكاتف وتوصيل الحقيقة للاخرين قبل الوقوع في مثل هذا الوحل ومحاربة مثل هذه الظواهر والتلاعبات والخروقات حسب الاجرات والضوابط القانونية المعمول بها
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
ارجــــــــو من جميع الاخوة والاخوات الدخول للأهمية كي لا تكون أنت الضحية التالية .. انسان واقعي السبلة العامة 65 15/06/2010 12:27 PM
الي جميع الاخوة والاخوات الباحثين عن عمل اسكندر عمان فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص 13 28/12/2009 01:39 PM
الي جميع الاخوة والاخوات الباحثين عن عمل اسكندر عمان فرص العمل المتاحة بالقطاع العام 20 28/12/2009 01:21 PM
طلب يا الاخوة والاخوات MOON2009 أرشيف سوق المعروضات والطلبات الأخرى 3 21/04/2009 08:58 AM
وين الاخوة والاخوات حتى اعرف من هنا ؟؟ البرق المرعد سبلة ترويح القلوب 5 18/12/2006 05:07 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:18 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها