سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 21/04/2010, 07:56 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
Red face عُـمَانيّونَ بِـنَـكـهَـةٍ أُخرى!!.. رِفـقـاً بِـهويّتنا!!

السلامُ عليكم..

عِندما يذكر احدهم "عُمان" .. عمانيا كان .. او خليجيا .. او حتى عربيا..
فإنه يتبادَرُ الى ذهنه مُباشرةً .. (الاصاله .. العروبه .. العادات والتقاليد ..
التمسك بالقيم .... ).. لان عمان والحمدلله حافظت على هويتها على مر
العصور .. لتنال احترام الجميع .. القاصي والداني.. فترى الزي العُماني
في عمان كشيء اساسي وواجب.. الزي الذي يعطي لابسه التواضـــــع
والهيبه والسكينه في آن واحد..






عُمانيون ولكن!!:
ولكن .. هُناك عُمانيون بنكهةٍ أُخرى..!! طعمهم وسلوكهم يختلف...
ملابسَ أخرى .. وأشكالٌ أُخر!! .. ولك ان تذهب الى السيتي سنتر
لترى وتشاهد العجب.. كُل ما ارى تلك الاشكال.. اتمنى لــو اننـــي
استطيع ان ارى جوازاتهم .. ان كانت عمانيه ..!! ومن اي عوائلٍ هُم!
للأسف صرنا نرى هذه الاشكال:


بالله عليكم .. هل هم عمانيون؟؟
وهل هويتنا في مهب الريح؟؟
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  مادة إعلانية
  #2  
قديم 21/04/2010, 08:01 AM
صورة عضوية الماتادور الفونسو
الماتادور الفونسو الماتادور الفونسو غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 07/07/2008
الإقامة: صـــــــلاله
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,868
افتراضي

صباح الخير
تبقى الأصاله و العراقه
هي الي تميز شعوبنا
فقط نحتاج لتجديد ثقافتنا
وعاداتنا حتى تناسب عصرنا
يجب أن نجعلها جذابه
وأن نجعل لها بريق و لمعان
شكرا قح جدا
  #3  
قديم 21/04/2010, 08:03 AM
blue22 blue22 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,485
افتراضي

صباحك بنفسج

ضحكتني والله من بداية الصباح ..

بصراحه الحمدلله انا الين الحين ما صادفتة هالنكهه صادفت اشياء بس النكهه تختلف شوي عن هالنكهه بس تقدر تقول انهم يندرجوا تحت شعار واحد ..

اعتقد انهم عمانيون عميان ... لانه يترجموا التقليد الاعمى بكل وضوح

سبحان الله والله يهدينا ويهدي امة حبيب الخلق باذن المولى ..
  #4  
قديم 21/04/2010, 08:06 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماتادور الفونسو مشاهدة المشاركات
صباح الخير
تبقى الأصاله و العراقه
هي الي تميز شعوبنا
فقط نحتاج لتجديد ثقافتنا
وعاداتنا حتى تناسب عصرنا
يجب أن نجعلها جذابه
وأن نجعل لها بريق و لمعان
شكرا قح جدا
اهلا اخي الاحب
الاصاله العراقه هي التي تميز شعوبنا.. ولكن كيف نسقلها؟
وكيف لنا تجديد ثقافتنا بدون عولمه وطيش؟!!
للأسف انحرف الكثيرون الى ما لا تحمد عُقباه..!!

ثم .. هل تعتقد ان كل فئآت المجتمع تتمتع بالاصاله؟ والعراقه؟
وهل تزداد الاصاله في موطن دون اخر؟
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #5  
قديم 21/04/2010, 08:07 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة blue22 مشاهدة المشاركات
صباحك بنفسج

ضحكتني والله من بداية الصباح ..

بصراحه الحمدلله انا الين الحين ما صادفتة هالنكهه صادفت اشياء بس النكهه تختلف شوي عن هالنكهه بس تقدر تقول انهم يندرجوا تحت شعار واحد ..

اعتقد انهم عمانيون عميان ... لانه يترجموا التقليد الاعمى بكل وضوح

سبحان الله والله يهدينا ويهدي امة حبيب الخلق باذن المولى ..
ضحتك اهم شي عمي
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #6  
قديم 21/04/2010, 08:08 AM
صورة عضوية قلبي عماني
قلبي عماني قلبي عماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2008
الإقامة: باقي ريال وبننتقل وبخبركم وين
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,315
افتراضي

طبعا قح جداً...مواضيعك اكبر من ان نقول لك شكرا..او حتى مميزه.....
ادام لله لك نعمة الابداع...

هذي ضريبه الحضاره والتمدن...والتقليد الاعمى...وفقدان الثقه بالنفس..
بصراح انا لما اشوف هالاشكال اتقزز منهم...اعتقد ما فيهم عقول
__________________
,,, عندما تثق بأحد بشكل كامل وبدون شك...
في النهايه ستحصل على نتيجتين,,,,
اما شخص مدى الحياة,,,,
او درس مدى الحياة
  #7  
قديم 21/04/2010, 08:08 AM
صورة عضوية الصافي787
الصافي787 الصافي787 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2009
الإقامة: أعلى التل مع فنجان قهوة
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,650
افتراضي

أشارك أستاذنا ألفونسو الرأي
نحتاج لتجديد ثقافتنا والرقي
بأسلوبنا بما يتناسب مع الدين
والمبادئ ..
وبعدين أكيد راح تطلع عماني غاوي من جميع النواحي..
__________________
" يارب امنحني الصبر لأتقبل الأشياء التي
لا يمكنني تغيرها
والشجاعة لأغير الأشياء التي أستطيع
تغيرها
والتفكير الكافي لأعرف الفرق بينهما"


قدرٌ نعشق الصعاب ونمشـي
في طريقِ به الشجاع يهـابُ
  #8  
قديم 21/04/2010, 08:10 AM
صورة عضوية عاشق الرحلات
عاشق الرحلات عاشق الرحلات غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2007
الإقامة: حيث أسكن
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,593
افتراضي

الله يعين من القادم .... اصبحنا لا نميز بين الذكر والأنثى .... لما تروح المراكز تشوف مخلوقات فضائية حتى الصغيرين يستغربوا
__________________
أخااااااااف اوقع ....... ويسرق توقيعي ...... ترى هناك حقوق للتوقيع محفوظة لدى ( ......... ) ما أخبر حد
  #9  
قديم 21/04/2010, 08:10 AM
ويلارد ويلارد غير متصل حالياً
مشرف السبلة العلمية
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2007
الإقامة: EXIT ALTITUDE
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,151
افتراضي

شكرا أخي الفاضل
بالعودة الى أصل هوية هؤلاء وتربيتهم التي لا تمت بصلة للعروبة
فهناك العديد من التناقضات التي تحول دول انتمائهم لهذا البلد الا من خلال جواز السفر فقط وربما بعض الملامح التي لم تخالطها الحلقات المعدنية والسلاسل والاقراط
وحقيقة الامر فهم يمثلون المثل الاعلى لكل من اراد الانسلاخ من مجتمعه وتقليد مصاقيع الفن الغربي الحديث
وشخصياً أرى بأن هناك تقصيراً من جهات الاختصاص في حقهم , فمن المفروض طالما انهم اختاروا أن يسحلوا من اشكالهم كل ما هو عماني فمن الاجد ان يبعدوا عن بقية العمانيين في المراكز التجارية والاماكن المزدحة وغيرها . لكيلا يمتد تأثيرهم السيئ لمن هم اصغر منهم
شخصيا قبل عدة أشهر شهدت بنفسي في احد طرقات الامارات العربية طريقاً عاما مغلق بدبابتين يتم فحص ملامح كل من يقود سيارته فيه . فإن كان شعره طويلا كالبنات أو اشباه البنات تم حلقه له على الفور بالموس بخيمة نصبت على جاب الطريق بالاضافة الى عقوبات انضباطية اخرى
للأسف ليست لدينا Boot Camps لإعادة تأهيل هذه الشراذم المذكورة لتكون عربية تفتخر بالدشدائة والمصر
__________________
FIVE MILES OUT
  #10  
قديم 21/04/2010, 08:10 AM
صورة عضوية دمعة حزن8888
دمعة حزن8888 دمعة حزن8888 غير متصل حالياً
مشرف السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2008
الإقامة: !! مكــان لا ضــــــوء فيــــه !!
الجنس: ذكر
المشاركات: 16,099
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز قح جداً صباح نكهات
ماذا عساني أن أقول لك أخي قح !!!
أنحرف الكثير من الشباب بسبب موضات العصر الذي طغت على أفكارهم !!
السهرات الليليلة ،، مشاهدة القنوات الأجنبية ،، عدم القرأة والأطلاع ،، التقليد الأعمى للغرب وهناك أشياء كثيرة لا يتغيلها العقل ولا المنطق ان يفعلها الرجل المسلم !!
الشوارع أصبحت بنطلونات جنز !! لا مانع من لبسها ولكن لكل شي حيا !!
واخيراً وليس أخراً يوجد بالمجتمع فئات كثيرة وعمرية مختلفة ولكن ليست كل الفئات تقلد هذا التقليد الغربي المنحط !!!
مودتي
__________________
ما الحيــاة إلإ لحظــات نعيشهــا

دعنــي أقـاوم شـوقـي إليـك ،، وأهـرب منـك ولـو فــي الخيــال
لأنــي أحبـك وهمــاً طويــــلاً ،، وحلمـاً بعينــي بعيــد المنــــال
دعنـي اراك كمـا شئـت يومـاً ،، وإن كنـت طيفـاً سـريـع الـزوال
فمـا زلـت كــ الحلـم يبـدو قريبـاً ،، وتطويـه منـي دروب المحـال
عندما يكون لون خطي أسود لا تسألوني لماذا لأن دخولي من عبر الهاتف
  #11  
قديم 21/04/2010, 08:10 AM
صورة عضوية فليت
فليت فليت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: أرض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,474
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فليت
افتراضي

ناس لم يتربوا على الاصاله ولم يعرفوا الهوية العمانيه او بالاحرى لم يكونوا هنا ايام ليتوارثوا معني الاصاله

ناس مثل الببغاوات يقلدون بدون ان يسألوا لماذا !!!
__________________
لا إله إلا الله سبحانه اني كنت من الظالمين


وما ينفع الفتيان حسن وجوههم إذا كانت الأفعال غير حسان
فلا تجعل الحسن الدليل على الفتى فما كل مصقول الحديد يماني

what's up
  #12  
قديم 21/04/2010, 08:11 AM
صورة عضوية عمانية"
عمانية" عمانية" غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2007
الإقامة: الحبيبه عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,078
افتراضي

صباحكم ورد .....اعتقد ان الصوره الثانيه مو لعمانيين ..صح؟
  #13  
قديم 21/04/2010, 08:13 AM
صورة عضوية قمر زمانه
قمر زمانه قمر زمانه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2010
الإقامة: فوق القمر :مستحي:
الجنس: ذكر
المشاركات: 583
افتراضي


.
يوم شفت على بو مطيح صرواله قصدي بانطلونه قمت أزوع
ولكن في الأول والأخير كل شخص من ذلا يمثل نفسه
وفي المقابل هناك من يمثلون بلدهم بأصالتهم وعروبتهم
  #14  
قديم 21/04/2010, 08:13 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلبي عماني مشاهدة المشاركات
طبعا قح جداً...مواضيعك اكبر من ان نقول لك شكرا..او حتى مميزه.....
ادام لله لك نعمة الابداع...

هذي ضريبه الحضاره والتمدن...والتقليد الاعمى...وفقدان الثقه بالنفس..
بصراح انا لما اشوف هالاشكال اتقزز منهم...اعتقد ما فيهم عقول

اهلا وسهلا .. شكرا ع الاطراء.. ردودكم الجميله هي التي ترقي مواضيعنا
ربما تكون هذه ضريبة التمدن فعلا..
ولكن في ابوضبي مثلا .. لا اجد حقيقه كهذه الاشكال من المواطنين ..!! لماذا في عمان؟
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #15  
قديم 21/04/2010, 08:17 AM
صورة عضوية shorty
shorty shorty غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2009
الجنس: أنثى
المشاركات: 260
افتراضي

موضوع جميل.( التطور له دور كثير ) ولكن ان تلبس بنطلون جينز وتكون مواضب على صلواتك ومتقيد بعادات وتقاليد بلدك احسن لك من ان تلبس دشداشه عمانيه ومصر وانت في داخلك تمارس كل انواع الرذيله والفجور وتختمها بالكذب والعياره .
يعني توجهات شباب الى التطور الاسرع ومحاكاة الدول الاخرى شريطة ان لا يضر غيره وان لا يلبس لبس فاضح فلو كانت بعض الملابس ممنوعه لقامت الجهات المعنيه بمصادرتها من الاسواق ولكن الحريه الشخصيه تكون كالخط الاحمر لا تتعدى على حرية الاخرين .
والجميع مسؤولينى عن عائلاتهم واخوانهم وكل واحد يرى المفيد لهم.
شكرا
__________________
أَعـوذُبِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق
  #16  
قديم 21/04/2010, 08:18 AM
صورة عضوية صديق الغربه
صديق الغربه صديق الغربه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2010
الإقامة: في جيب رانجلر
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,449
افتراضي

صباح الخير أخي قح جدا
إن الانسان بطبيعه الميول والتمني وفي وقتنا الحالي
كلن يحب التقليد الاعمى من شباب وفتيات وهذا بسبب النقص
الثقافي الذي إندرجه حوله الكثير منا وسمي التطور وهو من الاساس
التطور الناقص كم من شبابنا تنازل عن أصالته بأسباب تافه وكم من قال
عنها إنها متخلفه ونسأل الله العفو والعافيه
أشكرك على طرح الموضوع
__________________
لا تقاس حلاوة الإنسان بحلاوة اللسان ..
فكم من كلمات لطاف حسان ..
يكمن بين حروفها سم ثعبان ..
فنحن في زمن اختلط الحابل بالنابل ..
في زمن صرنا نخاف الصدق ..
ونصعد على أكتاف الكذب

..............................................
لا تقاس العقول بالأعمار ..
فكم من صغير عقله بارع ..
وكم من كبير عقله خاوي فارغ ..
  #17  
قديم 21/04/2010, 08:18 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصافي787 مشاهدة المشاركات
أشارك أستاذنا ألفونسو الرأي
نحتاج لتجديد ثقافتنا والرقي
بأسلوبنا بما يتناسب مع الدين
والمبادئ ..
وبعدين أكيد راح تطلع عماني غاوي من جميع النواحي..
استاذ الفونسو دااااايما استاذ.. باعترافي .. شكرا الصافي
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #18  
قديم 21/04/2010, 08:25 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق الرحلات مشاهدة المشاركات
الله يعين من القادم .... اصبحنا لا نميز بين الذكر والأنثى .... لما تروح المراكز تشوف مخلوقات فضائية حتى الصغيرين يستغربوا
اهلين عاشق الرحلات .. اشكرك
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #19  
قديم 21/04/2010, 08:30 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ويلارد مشاهدة المشاركات
شكرا أخي الفاضل
بالعودة الى أصل هوية هؤلاء وتربيتهم التي لا تمت بصلة للعروبة
فهناك العديد من التناقضات التي تحول دول انتمائهم لهذا البلد الا من خلال جواز السفر فقط وربما بعض الملامح التي لم تخالطها الحلقات المعدنية والسلاسل والاقراط
وحقيقة الامر فهم يمثلون المثل الاعلى لكل من اراد الانسلاخ من مجتمعه وتقليد مصاقيع الفن الغربي الحديث
وشخصياً أرى بأن هناك تقصيراً من جهات الاختصاص في حقهم , فمن المفروض طالما انهم اختاروا أن يسحلوا من اشكالهم كل ما هو عماني فمن الاجد ان يبعدوا عن بقية العمانيين في المراكز التجارية والاماكن المزدحة وغيرها . لكيلا يمتد تأثيرهم السيئ لمن هم اصغر منهم
شخصيا قبل عدة أشهر شهدت بنفسي في احد طرقات الامارات العربية طريقاً عاما مغلق بدبابتين يتم فحص ملامح كل من يقود سيارته فيه . فإن كان شعره طويلا كالبنات أو اشباه البنات تم حلقه له على الفور بالموس بخيمة نصبت على جاب الطريق بالاضافة الى عقوبات انضباطية اخرى
للأسف ليست لدينا Boot Camps لإعادة تأهيل هذه الشراذم المذكورة لتكون عربية تفتخر بالدشدائة والمصر

اهلا مشرفنا العزيز... بيني وبينك لما شفتك ارتبكت .. قلت قفلوه الموضوع
والله صرنا نتفقد المشرفين يشاروكنا فمو اضيعنا .. اهلا بك وسهلا

فعلا اخي.. وللأسف الشديد نحنُ بحاجه الى Boot Camps ..
وان دلّة حاجتنا اليه لشي .. فإنما يدل على انحطاطٍ مشهود!!
ودينٍ مفقود!! وطريقٍ مسدود!! ..

اما بالحديث عن من وصفتهم بأنهم لا يمتون بالعمانين بصله..
فكيف برأيك يمكن ان نبعد تأثيرهم وسلوكياتهم عن ابنائنا؟
لا اعتقد ان العزل حل..! ولكن اعتقد ان بعض القوانين الصاررمه
قد تفي بالغرض.. كمنع اللبس الغير محتشم من دخول الاسواق
والمراكز..

شكرا مشرفنا ويلارد .. وعودا احمدا
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #20  
قديم 21/04/2010, 08:33 AM
صورة عضوية قلبي عماني
قلبي عماني قلبي عماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2008
الإقامة: باقي ريال وبننتقل وبخبركم وين
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,315
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قح جدا مشاهدة المشاركات

اهلا وسهلا .. شكرا ع الاطراء.. ردودكم الجميله هي التي ترقي مواضيعنا
ربما تكون هذه ضريبة التمدن فعلا..
ولكن في ابوضبي مثلا .. لا اجد حقيقه كهذه الاشكال من المواطنين ..!! لماذا في عمان؟
لماذا في عمان؟
بكل بساطه لا توجد رقاااااااااااااابه من الجهات المسؤوليه عن الذوق العام والادب والاخلاق
__________________
,,, عندما تثق بأحد بشكل كامل وبدون شك...
في النهايه ستحصل على نتيجتين,,,,
اما شخص مدى الحياة,,,,
او درس مدى الحياة
  #21  
قديم 21/04/2010, 08:33 AM
صورة عضوية المرشد الأعلى
المرشد الأعلى المرشد الأعلى غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,264
افتراضي

أحسنت أخي قح جدا موضوع هادف

العماني ليس متميزا بزيه ولباسه بقدر ما هو متميز بأخلاقه وعروبته وأصالته
وما أجمل الإنسان حين يجمع بين جمال المظهر و الجوهر فذلك من تمام النعمة
إنني أخجل أن أرى هذه الشرذمة من العمانيين الذين انسلخوا من القيم والمباديء
فأصبحوا إمعة لكل صيحات الموضة الغربية ، هنا تقع المسؤولية على الجهات الرسمية
والمجتمع في التصدي لمثل هذه الظواهر ، لا أقول بالقوة ولكن بالتوعية والوقوف على الأسباب
وليس على الظواهر
مودتي
__________________
الحمدُ لله
  #22  
قديم 21/04/2010, 08:34 AM
صورة عضوية عبوووود الشلاخ
عبوووود الشلاخ عبوووود الشلاخ غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/06/2007
الإقامة: الحقول الغربية بالولايات المتحده بخطوط عرض30شمال وجنوب خط الاستواء.
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,481
افتراضي

روحوا مراقص فنادق مثل..
راديسون ..ورامي..ولا انتركنانتوننتال ولا باركن..وتشوفوا العجب العجاب..

اتقولوا احنا مافي عمان..
__________________
[COLOR="DarkOrchid"]
بو باغي يشتري اراضي ولا ارقام سيارات ولا سيارت ولا معدات ثقيلة
ينقعلي الخاص
مجتمع اثنان في موضوع الا وعبودالشلاخ ثالثهما
مع عبوووود الشلاخ مفيش مستحيل
Put your interest in the future, because you're going to spend the rest of your life there

[/SIZE]
[/COLOR]
  #23  
قديم 21/04/2010, 08:35 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دمعة حزن8888 مشاهدة المشاركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز قح جداً صباح نكهات
ماذا عساني أن أقول لك أخي قح !!!
أنحرف الكثير من الشباب بسبب موضات العصر الذي طغت على أفكارهم !!
السهرات الليليلة ،، مشاهدة القنوات الأجنبية ،، عدم القرأة والأطلاع ،، التقليد الأعمى للغرب وهناك أشياء كثيرة لا يتغيلها العقل ولا المنطق ان يفعلها الرجل المسلم !!
الشوارع أصبحت بنطلونات جنز !! لا مانع من لبسها ولكن لكل شي حيا !!
واخيراً وليس أخراً يوجد بالمجتمع فئات كثيرة وعمرية مختلفة ولكن ليست كل الفئات تقلد هذا التقليد الغربي المنحط !!!
مودتي
اهلا اخي العزيز..
الاعلام الغربي .. الغاشم.. سبب من الاسباب ..
ولكن سبحان الله .. ترى بذورا من الابناء لا تهزم ريح (كالجبل)...
مهما شاهدوا واختلطوا وسافروا ربما (يبقى الأصلُ هو الفيصل).
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #24  
قديم 21/04/2010, 08:37 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فليت مشاهدة المشاركات
ناس لم يتربوا على الاصاله ولم يعرفوا الهوية العمانيه او بالاحرى لم يكونوا هنا ايام ليتوارثوا معني الاصاله

ناس مثل الببغاوات يقلدون بدون ان يسألوا لماذا !!!
شكرا اخي فليت.. نعم هو التقليد الاعمي
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #25  
قديم 21/04/2010, 08:37 AM
صورة عضوية الشمري11
الشمري11 الشمري11 غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2008
الإقامة: في قلب الوادي
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,577
افتراضي

انا برأيي لامانع ان يلبس الشاب العماني الجينز ولكن مش بطريقه طيحني
وبنفس الوقت يحافظ على الزي الرسمي الذي هو الزي الاساسي لدينا
ولكن الجينز نلبسه بطريقه اسلاميه صحيحه ولذا اهو لتتغير فقط
  #26  
قديم 21/04/2010, 08:37 AM
صورة عضوية بنت الحويل
بنت الحويل بنت الحويل غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 18/04/2010
الإقامة: Muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 125
افتراضي

اللهــــم نســـــــــألك بحســــــــــن الخاتمــــــــــه ...


الله يستــــر من الجاي ....
  #27  
قديم 21/04/2010, 08:37 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عمانية" مشاهدة المشاركات
صباحكم ورد .....اعتقد ان الصوره الثانيه مو لعمانيين ..صح؟
صح .. بس شي عمانين اخس
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #28  
قديم 21/04/2010, 08:38 AM
صورة عضوية أبو جهاد الهنائي
أبو جهاد الهنائي أبو جهاد الهنائي غير متصل حالياً
مميز السبلة العامة
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2006
الإقامة: بهلاوي عاشق للسيب
الجنس: ذكر
المشاركات: 31,111
افتراضي

عزيزي قح جداً ..

ردي راح يكون مختصر جداً جداً ..

(( المعدن الأصيل لماااااااع ))
  #29  
قديم 21/04/2010, 08:39 AM
صورة عضوية قح جدا
قح جدا قح جدا غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2009
الإقامة: بَينَ أَبْـجَـدْ هَـوَّز
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,722
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قمر زمانه مشاهدة المشاركات

.
يوم شفت على بو مطيح صرواله قصدي بانطلونه قمت أزوع
ولكن في الأول والأخير كل شخص من ذلا يمثل نفسه
وفي المقابل هناك من يمثلون بلدهم بأصالتهم وعروبتهم
اهلا قمر زمانه..
صح ان كل واحد يمثل نفسه .. بس ما على حساب هوية البلد
__________________
رمز:
سَوفَ لَنْ  انسى عَهدنا، وأمضي بِهِ على كَتِفي أمانه..
عَهدُ أبْجَد هَوَّز .. عَهدُ أصحابُ الذوقِ الرفيع .. آهٍ على ذاكَ الزّمانِ وما مضى!! ..
http://www.youtube.com/watch?v=vfaUFGkOUIM&feature=related

سلاطينُ السطور .. نعشقُها وتعشقُنا ..

  #30  
قديم 21/04/2010, 08:39 AM
صورة عضوية فليت
فليت فليت غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2007
الإقامة: أرض الغبيراء
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,474
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فليت
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قح جدا مشاهدة المشاركات

اهلا وسهلا .. شكرا ع الاطراء.. ردودكم الجميله هي التي ترقي مواضيعنا
ربما تكون هذه ضريبة التمدن فعلا..
ولكن في ابوضبي مثلا .. لا اجد حقيقه كهذه الاشكال من المواطنين ..!! لماذا في عمان؟
أعتقد انه لا يصدر إلا من الفئات المحسوبين من العمانيين هم اكثر الناس تأثر بالغرب وانت عارف من هم
__________________
لا إله إلا الله سبحانه اني كنت من الظالمين


وما ينفع الفتيان حسن وجوههم إذا كانت الأفعال غير حسان
فلا تجعل الحسن الدليل على الفتى فما كل مصقول الحديد يماني

what's up
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
مسيري للعلا مسيري للعلا سبلة المناسبات الاجتماعية 57 12/02/2010 04:31 PM
مُجرد إستفسار نسايم عمان السبلة العامة 18 21/10/2009 12:46 AM
أمــــي أبــــــي ....أسألكم بالله ما مصيري؟؟؟ اسرار الجزيرة السبلة العامة 1 06/04/2009 04:37 PM
نتيجتــي متى؟؟ واين مصيري.؟؟ ~عاصفة~ السبلة الاجتماعية والتربوية 12 28/02/2008 08:46 PM
ــــــ مُجرد حلم ــــــــ !!!!!الجزء الاول روميانوووو سبلة ترويح القلوب 13 27/02/2008 08:06 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:14 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها