سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة العامة

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 14/04/2010, 11:57 AM
غريب الأطوار غريب الأطوار غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/03/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 57
افتراضي ما مقتنع بشئ!!!

صراحة أنا عايش وما قانع بحاجة!

حياتي كلها ما مقتنع بها!!

داخل البيت دائما خلافات ع أتفه الأسباب وحياة روتينية أكل وشرب وتلفزيون وحاسوب...

الدراسة بلا فهم مجرد إمتحانات ودرجات وآخر شئ شهادة

أسير أشتغل حي الله مكان حتى لو ما يعجبني!

لا راتب زين ولا زملاء عمل ولا سكن ولا سيارة

ما مقتنع ب90% من تصرفاتي وسلوكيات أهلي وأصدقائي

أحس الحياة تافهة قصيرة ليس لها معنى!

ما شئ يتم حسب تخطيطي

الناس كلهم مصالح وماديون وأغلبيتهم منافقون!

حتى أهلك يتخلون عنك عند الشدائد

لا أستطيع أتزوج البنت اللي أريدها ولا أشتري السيارة التي أتمناها ولا أنجح في مشروع أو أتمه!

والعمل وما أدراك ما العمل: بدايته بحث حثيث ونهايته الألم والبحث عن البديل

ديننا لا نطبق شئ منه إلا المظاهر: صلاة بلا خشوع وصوم بلا خضوع!

بلدنا ماذا قدمنا له؟!

ووالدينا لم نبر بهم ولم نحقق طموحهم ونسينا جميلهم ع أتفه المشاكل والخلافات.

أمتنا مقطعة في خلافات لا تنتهي حتى تبدأ من جديد!

لا أطيل عليكم ولكن هذا هو الواقع المرير

ويبقى الأمل حاضرا...
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/04/2010, 12:00 PM
صورة عضوية alfarsi999
alfarsi999 alfarsi999 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2007
الإقامة: BlackBerry PIN (21649C9D)
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,828
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى alfarsi999
افتراضي

حشى حشى حشى
كل هذا تشاؤم
خذ لك اجازه
واجلس مع نفسك
وغير روتينك
__________________
اللهم صلي على سيدنا محمد

" وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)

((إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي))


http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=810999
  #3  
قديم 14/04/2010, 12:02 PM
صورة عضوية alfarsi999
alfarsi999 alfarsi999 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2007
الإقامة: BlackBerry PIN (21649C9D)
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,828
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى alfarsi999
افتراضي

يقول معلم وهو معلم اللغة العربية ،،

في إحدى السنوات كنت ألقي الدرس على الطلاب

أمام اثنين من رجال التوجيه لدى الوزارة .. الذين حضروا لتقييمي ،،

وكان هذا الدرس قبيل الاختبارات النهائية بأسابيع قليلة !!

وأثناء إلقاء الدرس قاطعه أحد الطلاب قائلاً : يا أستاذ اللغة العربية صعبة جداً ؟؟!

وما كاد هذا الطالب أن يتم حديثه حتى تكلم كل الطلاب بنفس الكلام وأصبحوا كأنهم حزب معارضة !!>>> مااا ينعطوووون وجهـ

فهذا يتكلم هناك وهذا يصرخ وهذا يحاول اضاعة الوقت وهكذا .... !!

سكت المعلم قليلاً ثم قال :

حسناً لا درس اليوم ،، وسأستبدل الدرس بلعبة !!

فرح الطلبة ،، وتجهم الموجهان ،،

رسم هذا المعلم على اللوح (( السبورة))

زجاجة ذات عنق ضيق ،، ورسم بداخلها دجاجة ،، ثم قال :

من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟؟!!!

بشرط أن لا يكسر الزجاجة ولا يقتل الدجاجة !!!!!!

فبدأت محاولات الطلبة التي بائت بالفشل جميعها ،،

وكذلك الموجهان فقد انسجما مع اللغز ^^

وحاولا حله ولكن بائت كل المحاولات بالفشل ؟!!

فصرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً :

يا أستاذ لا تخرج هذه الدجاجة الا بكسر الزجاجة اوقتل الدجاجة،،

فقال المعلم : لا تستطيع خرق الشروط،،

فقال الطالب متهكماً :

إذا يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجة أن يخرجها كما أدخلها ،،،


ضحك الطلبة ،، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً !!

فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول: صحيح،، صحيح،، هذه هي الإجابة !!


من وضع الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها

كذلك انتم !!

وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغة العربية صعبة ..

فمهما شرحت لكم وحاولت تبسيطها فلن أفلح إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة ،،

كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة !!


يقول المعلم: انتهت الحصة وقد أعجب بي الموجهان كثيراً!!

وتفاجأت بتقدم ملحوظ للطلبة في الحصص التي بعدها .. بل وتقبلوها قبولاً سهلاً يسيراً!!


هذه هي قصة ذلك المعلم،،
الطلاب وضعوا دجاجة واحدة في الزجاجة،، فكم دجاجة وضعنا نحن؟؟








إجعل خطاياك بين عينيك إلى أن تموت
أما حسناتك فلا ‏تذكرها فقد أحصاها من لا ينساها
__________________
اللهم صلي على سيدنا محمد

" وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)

((إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي))


http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=810999
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
هل أنت مقتنع بإسم معرفك ؟ أم حان الوقت لتغييره؟ المرشد الأعلى السبلة العامة 160 26/02/2010 08:51 PM
هل انت مقتنع بشخصيتك ؟ محمد الجعلي السبلة العامة 35 21/10/2009 04:16 PM
هل أنت مقتنع براتبك الشهري؟؟ king of life السبلة العامة 89 07/06/2009 03:42 PM
غير مقتنع بالفتوى!! huduk السبلة الدينية 57 17/02/2009 02:39 PM
هل أنت مقتنع بلاند كروزر 2008 ؟؟ عبد الله 2007 سبلة السيارات 69 01/12/2007 04:55 PM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:18 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها