سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » سبلة الدارسين بالخارج » سبلة الدارسين باوروبا و استراليا

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 15/12/2009, 02:01 AM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي الحياة في بريطانيا

[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني واخواتي الاعزاء الدارسين في الولايات المتحدة البريطانية ..
اريد اسالكم عن الحياة في بريطانيا وكيف المعيشة وكيف الاجواء معهم وخاصة كيف تعمل الشعب البريطاني مع الاجانب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بليييز لا تبخلو في الرد عليا واهم شى كيف تعاملهم معكم
ولكم جزيل الشكر SIZE="4"][/SIZE
]
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 15/12/2009, 02:04 AM
صورة عضوية Black_Pearl
Black_Pearl Black_Pearl غير متصل حالياً
مشرف الدارسين بالخارج وترويح القلوب
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2007
الإقامة: Manchester
الجنس: ذكر
المشاركات: 67,183
افتراضي

صباح الخير أختي ,,,
نقلت الموضوع في المكان المناسب عشان تحصلي الفائده الأكبر ....

المعيشة هنا حلوه .. طبعا يعتمد بأي منطقه تكوني بس اغلب الأماكن جميلة وشعبها طيب ...

الأجواء في مثل هالوقت من السنة يكون بارد وخاطف يزيد البرد

تعاملهم حلو و الواحد يقدر يمارس حياته العادية هنا
__________________
lɹɐǝdʞɔɐlq

رحمة الله عليك يا عُمر
ثـلاثـــة أعـــوام يا عُمر ؟
|||||||||||||||||||||
|||||||||||||||||||||
|||||||||||||||||||||


- رحمة الله عليك يا ALWAN ~
  #3  
قديم 15/12/2009, 02:21 AM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

مشكور اخي العزيز ....
بس انا الي اعرفة ان في نوع من العنصرية وما اعرف اذا هذا صحيح ولا يتهيئلي
  #4  
قديم 15/12/2009, 02:25 AM
صورة عضوية Black_Pearl
Black_Pearl Black_Pearl غير متصل حالياً
مشرف الدارسين بالخارج وترويح القلوب
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2007
الإقامة: Manchester
الجنس: ذكر
المشاركات: 67,183
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
مشكور اخي العزيز ....
بس انا الي اعرفة ان في نوع من العنصرية وما اعرف اذا هذا صحيح ولا يتهيئلي
العفو أختي ...

في بعض الأماكن تحصّلي نوع من العنصرية بس ما كثير الحمدلله

يعتمد انتي عن أي منطقه تريدي تعرفي؟
__________________
lɹɐǝdʞɔɐlq

رحمة الله عليك يا عُمر
ثـلاثـــة أعـــوام يا عُمر ؟
|||||||||||||||||||||
|||||||||||||||||||||
|||||||||||||||||||||


- رحمة الله عليك يا ALWAN ~
  #5  
قديم 15/12/2009, 02:43 AM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

عن جميع المناطق ما عدا لندن طبعا وعلى فكرة هما ضد المراة الي تكون لابسة حجاب واحس بنظراتهم وكاني ارهابية في نظرهم او ما شبة ذلك
  #6  
قديم 15/12/2009, 02:52 AM
صورة عضوية Ahmed ALHinaai
Ahmed ALHinaai Ahmed ALHinaai غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: هنــاك
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,566
افتراضي

الحمدلله عايشيين بدون مواقف..وفي بنات كثير محجباات كثير كثير..بمعنى الكلمة..وماصارلهم شي..

حتى ف لندن نفسها..عدد المهااجرين والاجاانب كثير..يعني ما راح يكون فرق..
__________________
ولـدي إلـيـك وصـيـتي عهد الأسود... الـعـز غـايـتـنـا نعيش لكي نسود
وعـريـننا في الأرض معروف الحدود... فـاحم العرين وصنه عن عبث القرود ِ
أظـفـارنـا لـلـمـجد قد خُلقت فدى... ونـيـوبـنـا سُـنَّـت بأجساد العدىَ
وزئـيرنا في الأرض مرهوب الصدى... نـعـلـي عـلى جثث الأعادي السؤدداََ
هـذا الـعـريـن حـمته آساد الشرى ...وعـلـى جـوانـب عزه دمهم جرىَ
...مـن جـار مـن أعـدائـنـا وتكبرا ...سـقـنـا إلـيـه من الضراغم محشراَ


آخر تحرير بواسطة Ahmed ALHinaai : 15/12/2009 الساعة 03:11 AM
  #7  
قديم 15/12/2009, 02:56 AM
صورة عضوية Black_Pearl
Black_Pearl Black_Pearl غير متصل حالياً
مشرف الدارسين بالخارج وترويح القلوب
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2007
الإقامة: Manchester
الجنس: ذكر
المشاركات: 67,183
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
عن جميع المناطق ما عدا لندن طبعا وعلى فكرة هما ضد المراة الي تكون لابسة حجاب واحس بنظراتهم وكاني ارهابية في نظرهم او ما شبة ذلك
لندن بالذات ما فيها عنصرية لأن الجالية العربية أو المسلمة بشكل عام فيها واجد ...

وحتى المناطق الثانية عادي تلبسي الحجاب ما ضد الحجاب هم
__________________
lɹɐǝdʞɔɐlq

رحمة الله عليك يا عُمر
ثـلاثـــة أعـــوام يا عُمر ؟
|||||||||||||||||||||
|||||||||||||||||||||
|||||||||||||||||||||


- رحمة الله عليك يا ALWAN ~
  #8  
قديم 15/12/2009, 03:03 AM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

اخوي صدقني فية بس يمكن انت مش حاس في الموضوع لكن فعلا صارت مواقف غريبة ومحرجة جدا من قبلهم والله على ما اقول شهيد ولاتنسى انهم شعب مغرور جدا ولاتقول ما في عنصرية لانة فيه فعلا
  #9  
قديم 15/12/2009, 03:12 AM
صورة عضوية Ahmed ALHinaai
Ahmed ALHinaai Ahmed ALHinaai غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: هنــاك
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,566
افتراضي

الشعب هذا اذا تمشي معاه عدل يحبك..
ولا حبووك يحترموك..طبعا الي يطلع اخر الليل..وفي الويك اند..والشعب منسم وفااصل يتوقع اي شي..
اما الي يمشي في دربة..وتواصله مع الغير في حدود المعقول ان شاء الله مايصير له شي..
ومثل مايقولوا..كل حله..وفيها علة..
__________________
ولـدي إلـيـك وصـيـتي عهد الأسود... الـعـز غـايـتـنـا نعيش لكي نسود
وعـريـننا في الأرض معروف الحدود... فـاحم العرين وصنه عن عبث القرود ِ
أظـفـارنـا لـلـمـجد قد خُلقت فدى... ونـيـوبـنـا سُـنَّـت بأجساد العدىَ
وزئـيرنا في الأرض مرهوب الصدى... نـعـلـي عـلى جثث الأعادي السؤدداََ
هـذا الـعـريـن حـمته آساد الشرى ...وعـلـى جـوانـب عزه دمهم جرىَ
...مـن جـار مـن أعـدائـنـا وتكبرا ...سـقـنـا إلـيـه من الضراغم محشراَ

  #10  
قديم 15/12/2009, 04:51 AM
صورة عضوية خالد بن عبدالله
خالد بن عبدالله خالد بن عبدالله غير متصل حالياً
مميز سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: المملكة المتحدة [email protected]
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,005
افتراضي

العنصرية موجودة في كل مكان حتى في عمان ممكن تحصليها ....................
لكن الغالب قلة وجودها انا عايش في هذة البلد حوالي 10 سنوات و معي زوجتي و اولادي و في فترة من الفترات بنات اخي كانوا يدرسوا و ساكنين معي لفيت مع عائلتي معظم مناطق بريطانيا و في مرات كثيرة البس الدشداشة و لم اتعرض و لله الحمد لا انا ولا عائلتي لأي نوع من المضايقات... بل بالعكس وجدت فيهم التعاون و الطيبة....

خلي عنك الوساوس و الزين و الشين موجود في كل مكان
__________________
مملكة قلبي و نبضة الدفاق ابنتي فاطمة الزهراء
http://www.youtube.com/watch?v=WpSKb9EKeZg

اضغط هنا دورات لغة انجليزية بالمملكة المتحدة في معاهد موصى بها من الملحقية الثقافية بلندن


يقول الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
اذا ادت الرعية الى الوالي حقة وادي الوالي اليها حقها عز الحق بينهم
واعتدلت معالم العدل وطمع في بقاء الدولة ويئست مطامع الاعداء

واذا غلبت الرعية واليها او اجحف الوالي برعيتة
اختلفت هنالك الكلمة وظهرت معالم الجور
  #11  
قديم 15/12/2009, 12:07 PM
عسل سداب عسل سداب غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 45
افتراضي

انا ما رحت بريطانيا ادا بس ما ادري ليش احس الحياة هناك واييييييييييييييد حلوة
  #12  
قديم 15/12/2009, 12:52 PM
صورة عضوية خربشات
خربشات خربشات غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2008
الإقامة: عُمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,652
افتراضي

الله يعينك أختي على المنطقة اللي انتي فيها والشعب اللي هناك

عندنا الحمدلله على كل حال والشعب فيهم الزين وكذلك الشين وأهم شي الأخوة العمانيين مرة تارسين البقعة ما شاء الله
__________________
سبحان الله وبحمده
╗ ╦ ╦ ╦ ╦ ╦ ╔

I must be cruel only to be kind
Thus bad begins, and worse remains behind


William Shakespeare

╝ ╩ ╩ ╩ ╩ ╩ ╚
سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 15/12/2009, 01:15 PM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.
  #14  
قديم 15/12/2009, 01:31 PM
صورة عضوية light of quran
light of quran light of quran غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 104
افتراضي

هلا اختي

انا عشت ف كارديف تقريبا 5اشهر وبالزي الاسلامي ولله الحمد ما حصلت اي مضايقات في الشارع وكنت امشي بروحي واروح السوق والمعهد مشي وهناك كل واحد بنفسه وما في اي تدخل

بصراحة حلوه المعيشة واحسن شي الشوبينج عندهم تنزيلات رهيبة

وبالتوفيق للجميع يااااااااارب
__________________
سبحان الله وبحمده عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكنات
  #15  
قديم 15/12/2009, 03:19 PM
صورة عضوية mlaak
mlaak mlaak غير متصل حالياً
مميزة سبلة الدارسين بالخارج
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2007
الإقامة: .. Oman~&~UK ..
الجنس: أنثى
المشاركات: 491
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.


أختي العزيزة أنا أدرس بالمملكة المتحة البريطانية.. وما جاء لي بيوم حسيت هناك عنصرية بالأخص المنطقة الي أنا فيها عشان أكون اكثر صراحة وصادقة معك.. لأني ما درت مناطق كثير ببريطانيا..

وأزيدك من الشعر بيت.. كثير من الأوقات أللبس العباءة والشيلة السوداء مرات وأنا رايحة المجمعات التجارية ومرات البسها بالجامعة .. ولا صادفني بيوم أحد تفجأ بلبسي أو نظر لي نظرات إرهاب مثل ما تقولي أو غيره أو حتى نظر لي نظرات أني لابسة لبس غريب ورايحة حفل تنكري!!!!!!!

بالعكس فيهم ميز قل ما توجد في العرب.. وهو أنهم ما يتدخلوا في الغير .. ويش ما تسوي وتلبسي ما عندهم فضول العرب يطالعوا فيش...

ومثل ما قال الوالي العنصرية بكل مكان ولكن قلة قليلة أنا ما جاء لي صادفتها بس نظرية التعميم أنها غير موجودة خاطئة وبنفس الوقت خطأ نعمم أن الكل هناك عنصري ومتحيز ضد الإسلام..

بالعكس صار لي موقف طريف بعيد الأضحى.. جتني مجموعة من الزميلات بشعبة معينة بالرغم أنه ما جاء لي سولفتهم إلا مرة أو ثنتين بالكثير يباركوا لي وكلهم (Happy Adhaa) عيد أضحى سعيد

عذرا على الإطالة.. بس حبيت أنقلك ولو شيء بسيط من واقع تجربتي


__________________
راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً...

راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات...

راقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً...

راقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَكَ...

اللهم أتنا في الدنيا حسنه وفى الآخرة حسنه وقنا عذاب النار،، وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين
  #16  
قديم 15/12/2009, 03:22 PM
صورة عضوية Ahmed ALHinaai
Ahmed ALHinaai Ahmed ALHinaai غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: هنــاك
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,566
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.
احنا ما بنجلس ندافع عن بريطانيا..وذا متشائمة لهالدرجة احسن لاتجي..
__________________
ولـدي إلـيـك وصـيـتي عهد الأسود... الـعـز غـايـتـنـا نعيش لكي نسود
وعـريـننا في الأرض معروف الحدود... فـاحم العرين وصنه عن عبث القرود ِ
أظـفـارنـا لـلـمـجد قد خُلقت فدى... ونـيـوبـنـا سُـنَّـت بأجساد العدىَ
وزئـيرنا في الأرض مرهوب الصدى... نـعـلـي عـلى جثث الأعادي السؤدداََ
هـذا الـعـريـن حـمته آساد الشرى ...وعـلـى جـوانـب عزه دمهم جرىَ
...مـن جـار مـن أعـدائـنـا وتكبرا ...سـقـنـا إلـيـه من الضراغم محشراَ


آخر تحرير بواسطة Ahmed ALHinaai : 15/12/2009 الساعة 04:01 PM
  #17  
قديم 15/12/2009, 03:41 PM
صورة عضوية the WELSH prince
the WELSH prince the WELSH prince غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2009
الإقامة: WALES
الجنس: ذكر
المشاركات: 71
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai مشاهدة المشاركات
احنا ما بنجلس ندافع عن بريطانيا..وذا متشائمة لهالدرجة احسن لاتجي.وخلي غيرك يستفيد..
لااااااااااااه..!!
والله خوش..تبارك الرحمن..
ما هكذا تورد الابل يا سعد
__________________
every rose has its thorn
just like every night has its dawn

آخر تحرير بواسطة the WELSH prince : 15/12/2009 الساعة 07:47 PM
  #18  
قديم 15/12/2009, 03:50 PM
صورة عضوية the WELSH prince
the WELSH prince the WELSH prince غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2009
الإقامة: WALES
الجنس: ذكر
المشاركات: 71
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai مشاهدة المشاركات
الحمدلله عايشيين بدون مواقف...
الله يعينك ياخوي بريطانيا فيها زحمة وايد فالمواقف صعبة شوي
__________________
every rose has its thorn
just like every night has its dawn

آخر تحرير بواسطة the WELSH prince : 15/12/2009 الساعة 07:49 PM
  #19  
قديم 15/12/2009, 04:56 PM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

الاخ الي يقولي اذا متشائمة لهدرجة لا تيجي ....
اولا مع احترامي لك مش انت الي تقرر وتقول وش اسوي اذا متشائمة منهم ... وثانيا وهم مع احترامي لك انت اذا ما عندك رد مناسب لا تكتب شي .. انا ما جاية واريد الحل انا اريد رايكم فقط ومش اكثر لان فعلا صارت مواقف محرجة مثل ما قلتلك وبعدني راح اقولك من الحصل فعلا ...
انه في يوم من الايام كنت راكبة المترو وكان زحمة او بالاخص ان ماشي مكان للجلوس واعتقد كنت الوحيدة في نفس المكان واقفة ومتكية على العمود الضعيف الي داخل المترو وقدامي شخص جالس وحاط اغراضة على الكرسي الي جنبة وتحتة كلبة وماسكنة بالحبل ولما جيت وقلتلة بكل ادب واحترام لو سمحت ممكن تشيل اغراضك من الكرسي واجلس انا .. تعرف وش كانت ردت فعلة علشان انة عنصري فعلا ويمكن شافني لابسة الحجاب تخيل شل الكلب من تحت وحطة فوق الاغراض .... وش يعني او وش تفهم من هالاسلوب المريض...
وانا فعلا حابة النقاش فقط في الموضوع
  #20  
قديم 15/12/2009, 05:20 PM
صورة عضوية بحيرة البجع
بحيرة البجع بحيرة البجع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,237
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai مشاهدة المشاركات
احنا ما بنجلس ندافع عن بريطانيا..وذا متشائمة لهالدرجة احسن لاتجي..
أخوى تراا هذا ما رد مناسب , البنت جاية تسأل وتستفسر مافيها شى
  #21  
قديم 15/12/2009, 05:26 PM
صورة عضوية بحيرة البجع
بحيرة البجع بحيرة البجع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,237
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
الاخ الي يقولي اذا متشائمة لهدرجة لا تيجي ....
اولا مع احترامي لك مش انت الي تقرر وتقول وش اسوي اذا متشائمة منهم ... وثانيا وهم مع احترامي لك انت اذا ما عندك رد مناسب لا تكتب شي .. انا ما جاية واريد الحل انا اريد رايكم فقط ومش اكثر لان فعلا صارت مواقف محرجة مثل ما قلتلك وبعدني راح اقولك من الحصل فعلا ...
انه في يوم من الايام كنت راكبة المترو وكان زحمة او بالاخص ان ماشي مكان للجلوس واعتقد كنت الوحيدة في نفس المكان واقفة ومتكية على العمود الضعيف الي داخل المترو وقدامي شخص جالس وحاط اغراضة على الكرسي الي جنبة وتحتة كلبة وماسكنة بالحبل ولما جيت وقلتلة بكل ادب واحترام لو سمحت ممكن تشيل اغراضك من الكرسي واجلس انا .. تعرف وش كانت ردت فعلة علشان انة عنصري فعلا ويمكن شافني لابسة الحجاب تخيل شل الكلب من تحت وحطة فوق الاغراض .... وش يعني او وش تفهم من هالاسلوب المريض...
وانا فعلا حابة النقاش فقط في الموضوع
هلا وغلا .... الموقف الا تعرضتى لة , أسلوب غير حضارى , لكن عموما الشعب البريطانى شعب طيب وما يحبوا يدخلوا فى خصوصيات الاخرين ولا فى معتقداتهم

بالعكس هم أحتكوا بالجالية المسلمة ويعرفوا كيف أسلوب حياتهم

والعنصرية قليلة عندهم لو قارنتيها بدولة ثانية مثل فرنسا
  #22  
قديم 15/12/2009, 05:30 PM
صورة عضوية بحيرة البجع
بحيرة البجع بحيرة البجع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,237
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mlaak مشاهدة المشاركات




أختي العزيزة أنا أدرس بالمملكة المتحة البريطانية.. وما جاء لي بيوم حسيت هناك عنصرية بالأخص المنطقة الي أنا فيها عشان أكون اكثر صراحة وصادقة معك.. لأني ما درت مناطق كثير ببريطانيا..

وأزيدك من الشعر بيت.. كثير من الأوقات أللبس العباءة والشيلة السوداء مرات وأنا رايحة المجمعات التجارية ومرات البسها بالجامعة .. ولا صادفني بيوم أحد تفجأ بلبسي أو نظر لي نظرات إرهاب مثل ما تقولي أو غيره أو حتى نظر لي نظرات أني لابسة لبس غريب ورايحة حفل تنكري!!!!!!!

بالعكس فيهم ميز قل ما توجد في العرب.. وهو أنهم ما يتدخلوا في الغير .. ويش ما تسوي وتلبسي ما عندهم فضول العرب يطالعوا فيش...

ومثل ما قال الوالي العنصرية بكل مكان ولكن قلة قليلة أنا ما جاء لي صادفتها بس نظرية التعميم أنها غير موجودة خاطئة وبنفس الوقت خطأ نعمم أن الكل هناك عنصري ومتحيز ضد الإسلام..

بالعكس صار لي موقف طريف بعيد الأضحى.. جتني مجموعة من الزميلات بشعبة معينة بالرغم أنه ما جاء لي سولفتهم إلا مرة أو ثنتين بالكثير يباركوا لي وكلهم (Happy Adhaa) عيد أضحى سعيد

عذرا على الإطالة.. بس حبيت أنقلك ولو شيء بسيط من واقع تجربتي


نفس الشى .... وبالعكس بعضهم تحصلى عندهم فضول يجيوا يسألوش عن العباية أنتى ليش لابستنها

وعن الحجاب , وخاصة الحريم العجايز , لذلك أحصلها مرات فرصة عشان أعطيهم نبذة عن أخلاقنا وقيمنا
  #23  
قديم 15/12/2009, 05:33 PM
صورة عضوية بحيرة البجع
بحيرة البجع بحيرة البجع غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,237
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
صباح الخير ......
ارد برسالتي على الي يقول انة ماشي عنصرية
بس ممكن تتذكروا جريمة الطالب القطري ؟
وبعدين قولوا ماشي عنصرية .. وصاحبنا الي يلبس دشداشة احيانا ويتمشى وما يحصل مواقف محرجة اقولة والله حظك حلو... لان في وحدة كانت لابسة عباية وبكل عنصرية كانوا يسالوها انك هل ماشية حفلة تنكرية والي بغى يصور معها ليش ان لبسها غريب وتقول ماشي ..... وكثير من المواقف المحرجة بس يمكن ما تلاحظوا او تغظوا النظر وهذا جيد واتمنى اكون مثلكم.
هو بصراحة تصير بعض المواقف المحرجة , وهذا أكثرة ناتج عن الفضول

ولكن بصراحة الا شفتة فيهم أنهم بحالهم وما يدخلوا فى خصوصيات الاخرين
  #24  
قديم 15/12/2009, 07:00 PM
Speed Bird Speed Bird غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2009
الإقامة: Manchester
الجنس: ذكر
المشاركات: 64
افتراضي

انا بمانشستر حاليا بصراحة مافيه اي عنصرية وبالعكس الجالية الاسلامية منتشرة بكثرة

والحجاب نراه في كل بقاع مانشستر منتشر بشكل كبير
  #25  
قديم 15/12/2009, 07:38 PM
Words of Wisdom Words of Wisdom غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 179
افتراضي

بريطانيا من الدول اللي تنتشر فيها العنصرية فالواجب الحرص وعدم الاحتكاك الا للحاجة شخصيا حصلت في مطقتنا مواقف عنصرية لأكثر من عشرة أشخاص واعتداءات وتدخلت السفارة والجامعة ومسؤل الشرطة في تلك المنطقة للتهدئة من الوضع ولكن لا نعمم توجد مناطق هادئة وتكاد تكون هادئة ومنها اسكتلند ومعروف شعبها بالطيبة وويلز...

دمتم بوود..
  #26  
قديم 15/12/2009, 08:15 PM
صورة عضوية Ahmed ALHinaai
Ahmed ALHinaai Ahmed ALHinaai غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: هنــاك
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,566
افتراضي

طيب انا ايش قلت لك؟؟
قلت لك اذا حاسة كذا لاتيجي..لاتجبري نفسك على شي مب متشعجة له..
ماقلت بسحب عليك دراستك..
ومثل ما قال ابو عبدالله..مافي مكان بدون عنصرية..
__________________
ولـدي إلـيـك وصـيـتي عهد الأسود... الـعـز غـايـتـنـا نعيش لكي نسود
وعـريـننا في الأرض معروف الحدود... فـاحم العرين وصنه عن عبث القرود ِ
أظـفـارنـا لـلـمـجد قد خُلقت فدى... ونـيـوبـنـا سُـنَّـت بأجساد العدىَ
وزئـيرنا في الأرض مرهوب الصدى... نـعـلـي عـلى جثث الأعادي السؤدداََ
هـذا الـعـريـن حـمته آساد الشرى ...وعـلـى جـوانـب عزه دمهم جرىَ
...مـن جـار مـن أعـدائـنـا وتكبرا ...سـقـنـا إلـيـه من الضراغم محشراَ

  #27  
قديم 15/12/2009, 09:59 PM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai مشاهدة المشاركات
طيب انا ايش قلت لك؟؟
قلت لك اذا حاسة كذا لاتيجي..لاتجبري نفسك على شي مب متشعجة له..
ماقلت بسحب عليك دراستك..
ومثل ما قال ابو عبدالله..مافي مكان بدون عنصرية..
حسيت ان اسلوبك كان استفزازي ....
والمفروض انك توقف جنب كل وحدة مسلمة لانهن اخواتك في الاسلام في مثل هذا الظروف بكلام حلو او كلام يرفع من معنوياتها او بكلام يقويها ويصبرها.....ما تحطمها مرة وحدة وتقولها اذا متشائمة خلاص رجعي بلادك ولاتيجي ..
  #28  
قديم 15/12/2009, 10:04 PM
صورة عضوية Ahmed ALHinaai
Ahmed ALHinaai Ahmed ALHinaai غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2007
الإقامة: هنــاك
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,566
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تاج راسي مشاهدة المشاركات
حسيت ان اسلوبك كان استفزازي ....
والمفروض انك توقف جنب كل وحدة مسلمة لانهن اخواتك في الاسلام في مثل هذا الظروف بكلام حلو او كلام يرفع من معنوياتها او بكلام يقويها ويصبرها.....ما تحطمها مرة وحدة وتقولها اذا متشائمة خلاص رجعي بلادك ولاتيجي ..
لالا محد يستفز هنا..
__________________
ولـدي إلـيـك وصـيـتي عهد الأسود... الـعـز غـايـتـنـا نعيش لكي نسود
وعـريـننا في الأرض معروف الحدود... فـاحم العرين وصنه عن عبث القرود ِ
أظـفـارنـا لـلـمـجد قد خُلقت فدى... ونـيـوبـنـا سُـنَّـت بأجساد العدىَ
وزئـيرنا في الأرض مرهوب الصدى... نـعـلـي عـلى جثث الأعادي السؤدداََ
هـذا الـعـريـن حـمته آساد الشرى ...وعـلـى جـوانـب عزه دمهم جرىَ
...مـن جـار مـن أعـدائـنـا وتكبرا ...سـقـنـا إلـيـه من الضراغم محشراَ

  #29  
قديم 15/12/2009, 10:31 PM
صورة عضوية تاج راسي
تاج راسي تاج راسي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2009
الإقامة: هنااااااك بعيد
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,878
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Ahmed ALHinaai مشاهدة المشاركات
لالا محد يستفز هنا..
لالا محد يستفز هنا ...
وهذي وش اسميها
  #30  
قديم 15/12/2009, 11:48 PM
صورة عضوية خربشات
خربشات خربشات غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2008
الإقامة: عُمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,652
افتراضي

أخي ما يصير إنك تحكم وتقول مافي عنصرية بالنسبة للشعب البريطاني من خلال المنطقة اللي انت عايش فيها ! منطقة وحدة ما تمثل بريطانيا كلها ، وبالفعل توجد عنصرية وبشكل كبير جدا في بعض المناطق في بريطانيا ، والعكس صحيح بالنسبة للأخت الفاضلة.

المهم الشخص لابد إنه يكون حذر في معاملاته وخاصة إذا يلاحظ إنه الشعب ربما يكون عنصري أو غيره في تلك المنطقة ، والله يحفظ الجميع.
__________________
سبحان الله وبحمده
╗ ╦ ╦ ╦ ╦ ╦ ╔

I must be cruel only to be kind
Thus bad begins, and worse remains behind


William Shakespeare

╝ ╩ ╩ ╩ ╩ ╩ ╚
سبحان الله العظيم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى

مواضيع مشابهه
الموضوع كاتب الموضوع القسم الردود آخر مشاركة
عاوز تعرف حظك فى الحياة وتشوف ممكن مكسبك يكون كام ؟ جرب هنا مع لعبة الحياة freecourse السبلة العامة 1 11/10/2009 09:20 PM
هل تظنون ان الحجاب خاص للمرأة فقط ! شاهد صور الحجاب للرجل؟!؟ دفئ المشاعر السبلة الدينية 3 09/03/2009 10:49 PM
أيهما أفضل لنا الحياة القديمة أم الحياة الجديدة الفراشة شارابوفا السبلة العامة 12 07/04/2008 12:30 PM
لا توجد راحة في الحياة ابدا*تعب كلها الحياة oman10 السبلة العامة 6 27/02/2008 02:25 PM
انا زهقت من الحجاب، انا لا احب الحجاب( ردود مفحمة من الأخوات ) محب الجنان السبلة العامة 24 26/10/2007 09:12 AM



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:57 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها