|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميعكم بالطبع يعرف المقولة " افعل الخير وارمه في البحر " هل هذا يعني أن تقدم الخير ولا تنتظر المقابل، أم يعني افعل الخير ولا تبالي..!! هناك فئة من الناس يطلق عليها اسم " ناكري الجميل " المشكلة أن هؤلاء لا تميزهم عن غيرهم من الناس، يأتون إليك طالبين النصح والمساعدة، فتمد لهم ذراعك بكل ما تملك من قوة، وتبسط لهم كفك، فيأخذون كل ما جادت به يدك، وهل من مزيد ؟!! بيد أنهم لا يهتمون بك، ويدعون أنك الصاحب المخلص، وعلى حين غرة منك يرمونك في أقرب مستنقع للأوحال، والغريب أنك لا تهتم بالأوساخ ولا بالقاذورات، بل بفعلهم الجاحد ذاك. لماذا؟؟؟ هل لأنك كنت طيبا لدرجة السذاجة، فبعض الناس يستغلونك حتى الثمالة، أم لأنك أخطأت في اختيار الصداقة،، فكانت نتيجة الأمر طبيعية ! فلذلك أقول لكم: لا تفعل الخير...حتى لا ترمه في البحر. فلا نامت أعين الجبناء في أمان الله ![]()
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
من تخلصوا مخمسين في المواضيع...
تعالوا هنا..
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
هلا
موضوع حلو بصراحه انا عن نفسي وايد اسوي خير وما انتظر رد عليه
__________________
إذا خايف من الفرقا حذها يا الغلا مني انا والله من دونك دروب الحب مادلها وإذا خايف من الدنيا تعال بجنبي واحضني وخلي بكرا لبكرا واكيد الله يسهلها ![]() ماعندي شي اقوله إلا اشتقتلك لو ثاني تسألني بقول اشتقتلك لاشفتك انساني واصير اتأملك انت الوحيد اللي يخليني بذهول ![]() كلمه منك حبيبي تهز كياني قولها قول احبك وقف زماني ![]() لو تباعدك الظروف انا غيرك غيرك انا ...ما اشوف
![]() |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شكرا
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
ما انكر بشكل طبيعي
لا نسى شوي شوي بس عاادي عندي اللي يبيعني مرة ابيعه مليون ![]() واللي ينكر شي انا قدمته له عادي لانه هو اللي بيخسر مو انا ![]() ![]() عفواً
__________________
إذا خايف من الفرقا حذها يا الغلا مني انا والله من دونك دروب الحب مادلها وإذا خايف من الدنيا تعال بجنبي واحضني وخلي بكرا لبكرا واكيد الله يسهلها ![]() ماعندي شي اقوله إلا اشتقتلك لو ثاني تسألني بقول اشتقتلك لاشفتك انساني واصير اتأملك انت الوحيد اللي يخليني بذهول ![]() كلمه منك حبيبي تهز كياني قولها قول احبك وقف زماني ![]() لو تباعدك الظروف انا غيرك غيرك انا ...ما اشوف
![]() |
|
#6
|
|||
|
|||
|
ذكرتنـي بمثـل بس مشكلـة مـا من الـذوق أقـولـه هنـا
__________________
عندمـا يخذلـك الأخـرون ، لا تملـك الأ السكـوت للأسـف ، وحينمـا تصنـع نجاحـا أغلبـه مبنـي علـى الأخـرين ، تصبـح نجـما ؟ يال حـال " كـرة القـدم " تظلم الكثيـر والكثيـر ، وترفـع الكثيـر والكثـير ، |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]()
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
ترا الدنيا تعلمك وتصبرك وتخليك اقوى
وانا "كفاني كل شي منهم إجاني" ![]() خلاااص "لاعاد يعنوني ولا اعنيهم..كل(ن) في دربه وانتهينا" هههه
__________________
إذا خايف من الفرقا حذها يا الغلا مني انا والله من دونك دروب الحب مادلها وإذا خايف من الدنيا تعال بجنبي واحضني وخلي بكرا لبكرا واكيد الله يسهلها ![]() ماعندي شي اقوله إلا اشتقتلك لو ثاني تسألني بقول اشتقتلك لاشفتك انساني واصير اتأملك انت الوحيد اللي يخليني بذهول ![]() كلمه منك حبيبي تهز كياني قولها قول احبك وقف زماني ![]() لو تباعدك الظروف انا غيرك غيرك انا ...ما اشوف
![]() |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() في المعنى مباشرة
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اكيييييييييييد
انزين انا استأذن الحين بس عاد لا تنسوني
__________________
إذا خايف من الفرقا حذها يا الغلا مني انا والله من دونك دروب الحب مادلها وإذا خايف من الدنيا تعال بجنبي واحضني وخلي بكرا لبكرا واكيد الله يسهلها ![]() ماعندي شي اقوله إلا اشتقتلك لو ثاني تسألني بقول اشتقتلك لاشفتك انساني واصير اتأملك انت الوحيد اللي يخليني بذهول ![]() كلمه منك حبيبي تهز كياني قولها قول احبك وقف زماني ![]() لو تباعدك الظروف انا غيرك غيرك انا ...ما اشوف
![]() |
|
#12
|
||||
|
||||
|
هل لأنك كنت طيبا لدرجة السذاجة، فبعض الناس يستغلونك حتى الثمالة، أم لأنك أخطأت في
اختيار الصداقة،، فكانت نتيجة الأمر طبيعية ! . |
|
#13
|
|||
|
|||
|
مسائك خير سيدي ..
أجدني أُعـــارض وبشدة موضوعك المُعنون بــ [ لا تفعل الخير ... حتى لاترمه في البحر ] ليش ؟! أعلم أخي الطيب إنك مهما فَعلت لهم ومهما منحتهم الطيبة والأحترام والتَقدير والعطاء ومنحتهُم كل ما لديك وفَضلتهُم في بعض الأحيان عنك شخصياً .. أعلم وكُن على ثقة بإن جزاءك عند الله سبحانه وتعالى كثير فمن منا لا يرغب بعمل الخير أخوي الطيب من واقع الحياة كلامك سليم مليون بالمئة أكاد أجزم بإن في هذة الأيام هُناك ما لا :
ولكن ؟! خلي ببالك إنهم مهما كثروا حوالينا فَهُناك من يكنُون لنا جُل الأحترام والتقدير ومن إذا منحناهم هذة الحياة بإكملها منحونا كُل خير وعطاء فلا تيأس فلقد قرأت سُطورك بنوع من اليأس وكُن كما ألفناك دائماً .. وإن لم تَكُن هذي السطور لك فأخبرهم بما أخبرتُك هُنا .. تقديري .. |
|
#14
|
||||
|
||||
|
صحيح نفعل الخير و في الأخر نجازى بشئ من النكران بس مو معناته ما نسوي أي خير و بالعكس لما يرمى فالبحر يزيد من حسناتنا...
أختك المخلصه : صمت الوفا
__________________
طــــــــــــــــبعي كــــــــــــذا
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
الطيبة لدرجة السذاجه ...هذه مشكله كبيررررره جدا ..
وهذي اللي قاهرتني أنا..
__________________
اللهم ارحم أخينا ALWAN وأدخله فسيح جناتك!! سبلة ترويح القلوب [سبلة مختصة بالنقاش الترويحي والنقد الساخر وكذلك للمسابقات وللمرح والفكاهة والألغاز والألعاب المفيدة]
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
سـأفعل الخيـــر و لكــني لن أنتظــر الشكــر من أحــد
![]() و مهمــا تكـن ردة فعلهــم فالحــق حــق و لابــد يومــا أن ينكشــف ![]() و مشكـور صقــر الشــرق
__________________
يـقـُــول جـيـمـي كـارتَــر : مــزودة 3 ،، ججـوكـر ،، الـمـهـنـدسـة سـومـي ،، x5x5 ،، مـجــرد قـاتــلــة [ شـكـراً لـكـمـْ ] .. |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولكن البعض استغلها، فأصبحت مشكلة لدى الاخرين. للأسف هي كلماتي، وربما كتبتها بلحظة تأثر، ولكن نحن لا نستسلم ![]() وسنبقى هكذا...
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فقط التقدير والاحترام. شكرا لك
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() أوافقك الرأي، ولا نحب أن نكون من الذين يتبعون صدقاتهم بالمن والأذى ![]() اشكرك بعنف
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() خذي كورس مع شطورة
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
انتظر الاجر من الله ليس من الناس...
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
مثل ما قال الاغلبية
الواحد يعمل الخير وما ينتظر الشكر . اجر الاخرة اهم واعظم ومن اجر الدنيا صحيح البعض منهم يستغلوا طبية الانسان وهؤلاء يبيلهم سياسة خاصة يعني لا تشد ولا تلين لانك ممكن تحتاج لهم في يوم من الايام شكرا لك اخي صقر الشرق على هذا الطرح
__________________
قال صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار للسبابة والوسطى جربتها يا دمعتي اليتيمة دعاء |
|
#23
|
||||
|
||||
|
لـو انتـظـرنـا رد جـميلـهـم لـمَـا فـعـل الـناس خـيراً فـي الأرض ..
ننـتـظـر حـسن الـجـزاء مـن الله تـعـالى .. بـاركـ الله فـيكـ
__________________
. لا إلـه إلا الله .. محـمد رسـول || الله |
|
#24
|
||||
|
||||
|
مالك ولدي مو فيك مستكرب كذاك ..
__________________
. . nothing to write about
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
سيدي
أسالك ، هل ستصلي إن لم يكن هناك وعد بالجنه أو وعيدا بالنار ؟ هل ما قدمه آباؤنا وأمهاتنا من تربية وعطف وحنان ورعاية كانوا يرتجون منه برا منا في الكبر ؟ هل لو جاء منجما وأخبر والدي طفل بأن إبنهما سيكون عاقا في الكبر ، هل سيتوقفان عن رعايته وحبه ؟ فعل الخير وتقديم المعونة لا يرتجى منه الشكر والثناء أو المعاملة بالفعل وإلا اصبح كالدين تستوفي حقه لاحقا .... هل أنت تشترط الطيبة والصدق مع من تطون طيبا أو صادقا معه ؟ لم اسمع بحياتي عن صدق أو طيبة مشروطة هل نسيت أن سلوكك هو عنوانك وسلوك الآخر معك هو عنوانه ؟ أتعرف ما هي اسعد اللحظات عند المرء ؟ هي حين يقف موقف شهامة وصدق مع شخص وينسى الأمر ... من يرتجي ردود أفعال شبيهة بمواقفه مع الآخرين هو أشبه بمن يرتجي ثمن سلعة أوز خدمة أفعل الخير وأرمه في البحر ، فقد ينقلب إلى لآلئ ، ولربما تحلل وطفا مثل الزبد يجب أن لا يعنيك مردود سلوكك الراقي أو خدمتك السخية للآخرين تحياتي
__________________
.... I am careful not to confuse excellence with perfection. Excellence, I can reach for, Perfection is God’s business Michael J.Fox الحياد ... هو أن تبقى على مسافة واحدة من جميع الأطراف ، وأن تبقى على ذات المسافة من ... نفسك الوبص الزمبراوي ... عطاء متجدد ![]() |
|
#26
|
||||
|
||||
|
ما مستكرب ولا شئ
![]() بس قلت أشوف الاعضاء كيف بيتفاعلوا مع مواضيع مثل هذي
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
نظرتك تشاؤؤؤؤؤميه ليه صقور الشرق
؟؟؟؟عادي اعمل الخير لانك انسان محب للخير والجزاء من رب العالمين والخير نعمله مع كل الناس مش اصدقاءنا فقط ولكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــن ..؟؟ وبعيدا عن المثاليه بخصوص الاصدقاء فلابد من تبادل المشاعر والادوار والتضحيات بين الاصدقاء فــــــاذا وقفت بجوار صديقي وساعدته واخلصت في تعاملي معه لابد وحتما ان انتظر منه ان يكون هو نفس الشيئ والا فلا يستحق صداقتي ![]() ميرسيه علي الموزوع
__________________
حــــ NORAN ـــلا اقتباس:
إنهــــــــــــا مــــــــــــصر وكـــــــــــــفى .!
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ابوي لا تقوم تكتب كذاك ولا ايفزعوك الاعضاء ![]() وشكرا لك
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() كلام معقول صراحة ![]() شكرا
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
صح نسيت اقول:
شكرا لجميع المعقبين على الموضوع..
__________________
إن أمَة نُفخت فيها الروحُ بكلمة اقرأ ، وجُعل فيها التفكيرُ فريضة ، والعلمُ في شرعهـــا آسية ٌعريضة ، حتمٌ عليها أن تعتلي عرشها بين الأمم ، ما إن بذّت بذَاً في القرطاس والقلم ، حتمٌ عليها أن تستعيد المجد والسُؤدد ، ما دام فيها قُرآن الإله وإرث رسولٍ اسمه محمد ويـل للـعـالـم إذا اسـتـيـقـظ الـعـرب I feel the Diplomatic Process is breaking down
|
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| صباح الخير يا وجوه الخير هل أجد مكانا بينكم في هذه السبلة | رجل الدموع | سبلة المناسبات الاجتماعية | 21 | 23/11/2010 07:03 AM |
| فيلا راقية في شاطئ القرم قريبة جدا من البحر تبعد فقط 15 عن البحر | سوبر سنيك | عقارات محافظة مسقط | 0 | 08/11/2008 06:50 AM |
| عاجل لكل من يريد فعل الخير في هذه الدنبا الفانيه..(افعلو الخير) | الفقير الى الله | السبلة العامة | 13 | 23/10/2008 07:21 PM |
| سور ال حديد تبعد عن البحر قريبة من البحر | نديب2007 | عقارات محافظة مسقط | 0 | 13/09/2008 11:47 PM |
| مباااشر فرصة ارض على البحر مباشرة يضرب البحر فيهافي بركا الرميس مساحة 7 فدان مطلوب 3 مليون صافي | الوشق9 | عقارات محافظة مسقط | 3 | 30/07/2008 12:22 AM |