|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
خطوط مفتوحة:
إذا مات الحب في الإنسان افتقد الإنسان إنسانيته فبالحب يكون الإنسان إنسانا ويأخذ الإنسان مكانه في المقدمة فالحب يؤدى للنجاح في كل شئ، في الحياة والعمل وهو المصطلح الكبير الذي يشمل كل ما في الدنيا ... وينظر لكل شئ من زاوية معينة فالحب خطوط مفتوحة ين الإنسان والعالم الخارجي وإذا كنت تحب نفسك يجب عليك أن تحب الآخرين وتسامح من اخطأ في حقك منهم . والحب هو أن تحب الخير لنفسك وترتفع بها عن مستنقعات الذنوب والآثام ويجب أن تكره الكره وتبغض البغض . وتقرب من نفسك الحب وسترى الدنيا واسعة وتفتح لك ذراعاها فقد دخل أبو محمد اليزيدي على سيبويه فوجده جالسا على بساط صغير والناس بين يديه فقال له تعالى إلى جانبي وهو لا يجد مكانا فأفسح له وهو يقول إن شبرا في شبر يسع متحابين وأن الدنيا بحذافيرها لا تسع متباغضين. فإذا جعلت الحب يجلي ما في مكنون قلبك ويتربع على عرش نفسك وجدت الابتسامة تعلو وجهك دائما .............. والتسامح يلازمك باستمرار وطبعا الابتسامة هي عنوان الشعور والشعور هو عنوان الانسانيه والتسامح من سمات الرجل الكريم وكان من دعوى السلف : اللهم من ضاق بنا صدره فأن قلوبنا قد اتسعت له والقلوب هي مكان الحب وقد قرأت ذات مرة كلمة جميلة وحفظتها عن ظهر قلب وهى تقول : "إن الحب كالشمس أنت لا تستطيع أن تفتح عينيك لتراها لكن من المؤكد أنك تستمتع بدفئها كلما أشرقت في سماء حياتك ............................ سؤال هل تتصور حياتك بدون شمس......؟؟!!!!!! |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
تصورتُ ذلك..... أن أعيش دونها , أحببتُ غُروبها , وحين يأتي البردُ بليلة أشتاقُ لها أحتمي بمعطفي دون أنُ أبحثُ عن مدينتها .... لعلها كانت تعلمُ بي ...أو لعلهاكانت تراني .... الكلُ كان يرسمها لي ....والكلُ كان لهم لون يختلف عن الآخر .... رسمها البعضُ بلون حارق كحرارتها الصيفية.... ورسمها البعضُ بلون بة من برودة الشتاءِ ُ حين نحلم أن تكونُ بة في ذلك..... قليلاً من رسمها بدفئها ! ولكنهم كانوا فقط يرغبون بها دون رحيل منها ..... أحياناً تكتسيها غيمة فتحجبُ نورها عن من أرادها دافئة لهم ...أو من كان مريضا وينتظرُ ....وينتظرُ دون يقين بعودتها.....
لعلها لها نافذة تحتلف وتحتاجُ فقط لحكاية أن نراها حين نوقن أن فتح تلك النافذة سوف نرى شمس مبتسمةلنا ومبتسمين لها دون تكلف لها ولنا.....! حينها اتصور شمسي كيف تشرق دون رحيل بغيرِ عودة لي ولها. عازفة |
|
#3
|
||||
|
||||
|
تسلمين اختي على الكلامات الجميلة
|
|
|
مواضيع مشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | القسم | الردود | آخر مشاركة |
| نوفر لكم خطوط انتاج الثلج خطوط انتاج اخرى طلبات تجاريه خيم وغيرها | yhalsyani | أرشيف سبلة العطور والملابس والمجوهرات | 0 | 15/04/2009 05:21 PM |
| سر خطوط الكف .. | أمير الخليج | سبلة ترويح القلوب | 27 | 27/06/2008 01:46 PM |
| خطوط عالمية | سفير السلطنة | سبلة التصميم | 7 | 01/04/2008 02:12 AM |
| درس رسم خطوط التلفزيون | BlUe PePpEr | سبلة التصميم | 8 | 11/02/2008 01:12 PM |
| هل ممكن التنازل عن خطوط بور نت | الو حش الكاسر | أرشيف السبلة التقنية | 5 | 29/09/2007 02:14 PM |