سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الدينية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 30/05/2009, 07:25 AM
الأســــــــــــــد الأســــــــــــــد غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 272
افتراضي فتوى: حكم مصارعة الثيران



سماحة الشيخ: مُصارعة الثيران الآن مُنتشرة، ويتجمهر حولها كثير مِن النَّاس مِن أجل التفرج على الصراع الدائر بين ثورين، في الإسلام ما حكم مُصارعة الثيران ؟

ج: ذلك حرام، حرام، حرام، ولا يَصدر مِمن في نفسه رقة ورحمة، وأين المنظمات الدولية مِن أجل الحفاظ على حقوق الحيوان ؟ أين هذه المنظمات مع وجود-مثل-هذا الأمر ؟ وهو أن يَتفرج النَّاس على أَذَى حَيوان بِحيوان، الحيوان له حقوق وله حُرمات لأنَّه يتألم، ويصيبه ما يصيب الإنسان مِن الأذى، فلذلك يجب أن يصرف الأذى عنه ولا يباح أن يفعل الإنسان بالحيوان شيئا مما يؤذيه إلا أن يكون ذلك لمصلحة كأن يذبحه لأجل أن ينتفع به، أما إن كان ذلك لغير مصلحة هي مُجرد فُرجة فذلك حرام حرام حرام، وقد روي عن ابن عباس-رضي الله عنهما-ولا أدري صحة هذه الراوية: أن " التحريش بين الحيوانات مِن عادات قوم لوط " أي مما ورثه النَّاس عن قوم لوط والعياذ بالله؛ فنسأل الله-تعالى-العافية.

من برنامج سؤال أهل الذكر

وقد سمعت الشيخ محمد بن راشد الغاربي، يتحدث في الموضوع ثم استشهد بقول الشاعر:

جمعية الرفق بالسنور والديك ++++ ماذا عن الرفق بالإنسان يلهيك

آخر تحرير بواسطة القعقاع بن عمرو : 31/05/2009 الساعة 12:36 AM السبب: تعديل العنوان
  #2  
قديم 30/05/2009, 08:18 AM
المتابع المتابع غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2008
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 101
افتراضي

أحسنت أخي على هذه المعلومة وجزى الله شيخنا الخليلي خير الجزاء بما أنار لنا من علمه الغزير الله يحفظه وينصره على أعداءه اللهم آمين .
  #3  
قديم 30/05/2009, 08:24 AM
صورة عضوية Batistuta
Batistuta Batistuta غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: عند بيت كلاوديو لوبيز
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,236
افتراضي

مشكور الحبيب
__________________
Trista Pena


ƒς.βαŗςěłǿŋά
  #4  
قديم 30/05/2009, 08:25 AM
صورة عضوية سلطانيز
سلطانيز سلطانيز غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2007
الإقامة: Muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,554
افتراضي

بارك الله فيك أخي ... والله تشعر بالألم عندما تتابع الأجيال عندنا في عمان ولا يزال معضمهــم يتمسكــون بهــذه العادة السيئـــة والتـــي تقـــام بشكـــل إسبوعـــي في منطقــة الباطنـــة
  #5  
قديم 30/05/2009, 09:16 AM
الباسل العماني الباسل العماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: عزوتي البريمي بس القلب مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,551
افتراضي

خبرو هل بركاء
__________________
قــابوس تـــاج الحق والدولــه حــكيمه
لـــيت العــــرب تــمشي على النــهج العـــماني
  #6  
قديم 30/05/2009, 04:11 PM
روح عاشقة روح عاشقة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/11/2008
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,146
افتراضي

الكل يعرف هالشي ،،، بس ليش مستمرين على جهلهم ما أدري ،، !!!
  #7  
قديم 30/05/2009, 11:24 PM
صورة عضوية اخناتون
اخناتون اخناتون غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2008
الإقامة: ارض الفراعنه+ في قلب نفرتيتي
الجنس: ذكر
المشاركات: 25,601
افتراضي

قله دين وعقل لا اكثر
وايضا بعده شي مصارعه الثيران وف مهرجان مسقط يجيبوهن ويصارعن
  #8  
قديم 30/05/2009, 11:36 PM
أبو الأنوار أبو الأنوار غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/04/2007
الإقامة: الدنيا الفانية
الجنس: ذكر
المشاركات: 475
افتراضي

اليوم كنت أبحث في هذا الموضوع ..
__________________

** غزة في قلوبنا **

قد نَنحَني لِلـرِيـحِ عِـنـدَ هُبـوبـِهـا ** لـكِننـا لِلـريـحِ لا ننـقـادُ
مَطرُ العَقِيدَةِ سوفَ يجرِفُ إفكَهم ** كُلُ الأصابعِ تَحتَهُن زِنادُ

غزة ... دمت فخرا للأمة .. ومثلا للعِزة .. وستكونين فجرا جديدا لهذه الأمة

عهداً على الأيامِ ألا تُهزَموا ** النصرُ ينبُتُ حَيثُ يرويهِ الدمُ
  #9  
قديم 31/05/2009, 03:18 AM
الغربه الغربه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2007
الإقامة: سطلنه عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الباسل العماني مشاهدة المشاركات
خبرو هل بركاء
هلا بنخبرهم ولا يهمك بس
هل المنكر في مصارعه الثيران ولا شو رايك بالخمر وغيرها هل هذي منكرات ولا ؟؟؟
  #10  
قديم 31/05/2009, 07:02 AM
صورة عضوية بن يامين
بن يامين بن يامين غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2009
الجنس: ذكر
المشاركات: 452
افتراضي

بارك الله فيك كاتب الموضوع
__________________
قال لي ابي يوماً :

يا بني لا تخدم الملوك فانهم في عملهم اتعبوك ، واذا عصيتهم قتلوك .
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:09 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها