|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
سماحة الشيخ: مُصارعة الثيران الآن مُنتشرة، ويتجمهر حولها كثير مِن النَّاس مِن أجل التفرج على الصراع الدائر بين ثورين، في الإسلام ما حكم مُصارعة الثيران ؟ ج: ذلك حرام، حرام، حرام، ولا يَصدر مِمن في نفسه رقة ورحمة، وأين المنظمات الدولية مِن أجل الحفاظ على حقوق الحيوان ؟ أين هذه المنظمات مع وجود-مثل-هذا الأمر ؟ وهو أن يَتفرج النَّاس على أَذَى حَيوان بِحيوان، الحيوان له حقوق وله حُرمات لأنَّه يتألم، ويصيبه ما يصيب الإنسان مِن الأذى، فلذلك يجب أن يصرف الأذى عنه ولا يباح أن يفعل الإنسان بالحيوان شيئا مما يؤذيه إلا أن يكون ذلك لمصلحة كأن يذبحه لأجل أن ينتفع به، أما إن كان ذلك لغير مصلحة هي مُجرد فُرجة فذلك حرام حرام حرام، وقد روي عن ابن عباس-رضي الله عنهما-ولا أدري صحة هذه الراوية: أن " التحريش بين الحيوانات مِن عادات قوم لوط " أي مما ورثه النَّاس عن قوم لوط والعياذ بالله؛ فنسأل الله-تعالى-العافية. من برنامج سؤال أهل الذكر وقد سمعت الشيخ محمد بن راشد الغاربي، يتحدث في الموضوع ثم استشهد بقول الشاعر: جمعية الرفق بالسنور والديك ++++ ماذا عن الرفق بالإنسان يلهيك آخر تحرير بواسطة القعقاع بن عمرو : 31/05/2009 الساعة 12:36 AM السبب: تعديل العنوان |
|
#2
|
|||
|
|||
|
أحسنت أخي على هذه المعلومة وجزى الله شيخنا الخليلي خير الجزاء بما أنار لنا من علمه الغزير الله يحفظه وينصره على أعداءه اللهم آمين .
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك أخي ... والله تشعر بالألم عندما تتابع الأجيال عندنا في عمان ولا يزال معضمهــم يتمسكــون بهــذه العادة السيئـــة والتـــي تقـــام بشكـــل إسبوعـــي في منطقــة الباطنـــة
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
خبرو هل بركاء
__________________
قــابوس تـــاج الحق والدولــه حــكيمه
لـــيت العــــرب تــمشي على النــهج العـــماني |
|
#6
|
|||
|
|||
|
الكل يعرف هالشي ،،، بس ليش مستمرين على جهلهم ما أدري ،، !!!
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
قله دين وعقل لا اكثر
وايضا بعده شي مصارعه الثيران وف مهرجان مسقط يجيبوهن ويصارعن
__________________
اعلان اخناتوني : اي عضو يريد يغير معرفه ما عليه سواء التواصل مع يحيى الراشدي وملفه الشخصي هنا ملاحظه : يحق للعضو تغير معرفه مره واحده فقط |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اليوم كنت أبحث في هذا الموضوع ..
__________________
** غزة في قلوبنا ** قد نَنحَني لِلـرِيـحِ عِـنـدَ هُبـوبـِهـا ** لـكِننـا لِلـريـحِ لا ننـقـادُ مَطرُ العَقِيدَةِ سوفَ يجرِفُ إفكَهم ** كُلُ الأصابعِ تَحتَهُن زِنادُ غزة ... دمت فخرا للأمة .. ومثلا للعِزة .. وستكونين فجرا جديدا لهذه الأمة عهداً على الأيامِ ألا تُهزَموا ** النصرُ ينبُتُ حَيثُ يرويهِ الدمُ |
|
#9
|
|||
|
|||
|
هلا بنخبرهم ولا يهمك بس
هل المنكر في مصارعه الثيران ولا شو رايك بالخمر وغيرها هل هذي منكرات ولا ؟؟؟
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك كاتب الموضوع
__________________
قال لي ابي يوماً : يا بني لا تخدم الملوك فانهم في عملهم اتعبوك ، واذا عصيتهم قتلوك . |
|
|