سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الثقافية » أرشيف السبلة الثقافية » سبلة الشعر والأدب

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 25/04/2009, 08:48 AM
صورة عضوية snowwhite
snowwhite snowwhite غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: MUSCAT
الجنس: أنثى
المشاركات: 20,741
افتراضي إلــــــــــــى أيـــــــــن؟!


نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج
__________________
(( لاَ إلهَ إلاَ أنتَ سُبحَانكَ إنيٍ كُنتُ مِن الظَالمين ))
(( والحَمدُلِله كثيراً كثيرا دائمآ وأبدآ ))
وَلِلـــــــــــه فِي خِلـــــــــــقِه شـــــــــؤُوَن
وَأَنــــــــا شَأْن مِن شـــــؤُوَن آَلْلــــــــــــــه


وَهَذِه هِي أَنــــــــــا
"" سنووايت / بيــ الثلج ــاض ""
( والآخِرةُ خَيرٌ وأبقى"17"إنَ هذا لَفي الصُحُفِ الأولىَ"18"
صُحُفِ إبراهيمَ و موسى"19") سورة الأعلى
"خِتَامُه مِسْك وَفِي ذَلِك فَلْيَتَنَافَس الْمُتَنَافِسُون(27)"
المُطففين
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 25/04/2009, 09:12 AM
نصر البوسعيدي نصر البوسعيدي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2008
الإقامة: بلد مابه سواي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,506
افتراضي

اقتباس:
مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

مميزة حروفك دائما...


تبهرني قراءتك والتمعن في تفاصيل نصوصك...



مررت هنا...
__________________

الشعر.... عبد ٍ لي وانا طوع لأمره
ما دام يتبع درب غيي وزمري

استعذبه كنه على الريق خمرة
وآرق له كنه على البان قمري

ماني بميال لهوى كل زمرة
ان كان ما تدرين يا بنت بأمري
-نصر-

  #3  
قديم 25/04/2009, 09:21 AM
جاسم القرطوبي جاسم القرطوبي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2007
الإقامة: صحمـ
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,691
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى جاسم القرطوبي
افتراضي

snowwhite

قلت ِ ذات يوم ٍ بعد قراءتك لأحرفي أنك تذكرتك أغنية واويح نفسي إذا ذكرت أوطانها حنت

وأقول لك والدموع مني كأنها سيولا وأمطارا ً وأودية ً أن هذه ذكرتني بأغنية أم كلــــثــوم

حب إيه اللي جاي تحكي عليه ...

أصبحت معالمنا وسمواتنا لا تعترف بالحبِّ إلا ككذبة يجبُ تصديقها ، ولقد فَسُدُت الأطباع

جميعِها ، فتخجرت كلُّ المشاعر ِ فأصبحنا لا نرى إلا مظهرا ولمعانا وبريقا ظاهريا يسبي

العقولّ بأسرها ولا يلتفت إلى المضمون أبدا .....

أصبحنا نصدقُ الكاذبَ ولا حياة للصادق في الحبِّ أبدا ... فبكينا قائلين ليت من يكتب لنا ونكتب

فيه يكون ~إنسانا .. نعم إنسانا وكفى

تقبلي مروري
  #4  
قديم 25/04/2009, 09:53 AM
صورة عضوية um alwaleed
um alwaleed um alwaleed غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 67
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج













حبيبتي بياض

الى جنة الخلد ان شاء الله تعالى

لا تبالي بالزمن وبتعبه

ان الله اذا احب عبدا ابتلاه

قلبي الصادق يدعو لك بالخير

وكلماتك يرن صداه في قلوبنا


اختك ام الوليد
__________________
سبحان الله
والحمــدلله
ولا إله إلا الله
والله اكبر
ولا حول ولا قوة إلا بالله
العلي العظيم..
  #5  
قديم 25/04/2009, 10:21 AM
صورة عضوية am lonly
am lonly am lonly غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2008
الإقامة: muscat
الجنس: أنثى
المشاركات: 25
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج





ياسلام على المعاني




هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا




وكل انسان لا يرى حقيقته والحكيم هو من يعرف من يكون


شكرا يا غاليه

تحياتي
__________________
Lonly... i'm lonly.. i'm Ms lonly

I have no body.. I'm alone
  #6  
قديم 25/04/2009, 10:27 AM
صورة عضوية ألستروميريا
ألستروميريا ألستروميريا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2009
الإقامة: هناك
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,252
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات



نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا



بياض الثلج
أختي بياض الثلج:
تملكين حسا جميلا...وحروف مميزة...

متابعة لهذا التألق
  #7  
قديم 25/04/2009, 10:55 AM
صورة عضوية يعقوب الحوسني
يعقوب الحوسني يعقوب الحوسني غير متصل حالياً
مشرف سبلة الشعر الشعبي
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2006
الإقامة: أرض أجدادي ( الباطنه )
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,330
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى يعقوب الحوسني
افتراضي

*

سيدتي

يحتاج نصك لقراءه متمعنه

سأعود

صباحك سكر

**
__________________
**
انـــا عن دنيـتـك راحـل ....... ولاجلك تارك ٍ كل شـي
وحـتى جـسـمي النـاحل ....... بادفـنـه لـو ينادي حـي
دخـلـت بـدنـيـتـك راحـل ....... واتـركها لعـيـنـك ضـي
ولا يمـكـن كـنـت واصـل ....... وانت البعـد وانـتِ الفي


يعقوب الحوسني
****
  #8  
قديم 25/04/2009, 11:17 AM
صورة عضوية HOT TEA
HOT TEA HOT TEA غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2009
الإقامة: في قعر فنجان شاي ساخن
الجنس: ذكر
المشاركات: 119
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج



بياض دائما تفيض عذوبة
وتفيض حنان
وحب
ورقة

وهنا تفيضين حزنا يابياض
لك قلم مميز
وكلما اقراء لك احس اني اعيش الحياة او الموقف بتفاصيله
لك اسلوب سحري في توصيل الافكار والمعلومات


سلمتي
__________________
I'm HOT vErY hOt...................
  #9  
قديم 25/04/2009, 11:32 AM
صورة عضوية بلبلة الخليج
بلبلة الخليج بلبلة الخليج غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2006
الإقامة: بين طيور البحر!!
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,095
افتراضي

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====


عزيزتي بياض

ياليت لو بالهروب راحة

ولكن!!!!

الى أين؟؟؟

دمتِ بسعادة
__________________
ربّي ألهمنا يقيناً يجعلنا نؤمن :
. . بأن كل ما نحلم بهِ / سيأتي يوماً !
.
.
  #10  
قديم 25/04/2009, 11:46 AM
صورة عضوية بو عمران
بو عمران بو عمران غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/11/2007
الإقامة: دار الزين
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,021
افتراضي

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح

بالفعل كلامج وربي صحيح
وهنا تشبيه لحياتنا الشبه المقطعة
ياليت ان ترجعها الذكريات وتلئمها في دفاتر الحب

جبروت الرياح
هذه الكلمتين اخذت نصف الخاطرة
في دقة الوصف


ابدعتي في كلامتج وربي
لج من الود اعذبه


بوعمران
  #11  
قديم 25/04/2009, 11:56 AM
صورة عضوية نبراس الشعر
نبراس الشعر نبراس الشعر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2007
الإقامة: ~_~ مســـــــ بهـــــلاء ــــــــقط ~_~
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,336
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى نبراس الشعر
افتراضي

أختي العزيزه



بيااااااض الثلج



كلماتك جميله
بها معاني رااائعه


خواطرك دائما راائعه


تحيتي لك


___________________ نبرااااس ________________
__________________


حاليــاا فـي مــؤسسة .............. التجـــااااريه

وجــــــــارى البحث عـــن وظيـــــفه الآخـــرى فنـــى حـــاسب الالـى Technical Support
خــــريــج مـــن كـلية مســــقط
  #12  
قديم 25/04/2009, 02:56 PM
صورة عضوية انا السالمي
انا السالمي انا السالمي غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2009
الإقامة: نزوى بلاد العز
الجنس: ذكر
المشاركات: 209
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج





الله الله عليك

ماشاءالله حولك وحواليك

كلما اقرأ لك شي اندهش من اسلوب اتقانك للوصف

حفظك الرحمن اختي بياض الثلج
__________________
(( لا إلـــــه إلا آلله وحده لا شريك له ))
(( له الحمد وله الشكر وهو على كل شيء قدير ))
(( والحمدلله رب العالمين على دين الإسلام))

(( ربي إحفظ أحبتي فإنهم الروح التي تسكنني ))
  #13  
قديم 25/04/2009, 03:23 PM
صورة عضوية شامة جمال
شامة جمال شامة جمال غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2009
الإقامة: نزوى
الجنس: أنثى
المشاركات: 21
افتراضي

اختي الحبيبة بياض الثلج
حرفك يتلألأ هنا كنجم في سمو السماء

وانتي القمر المكتمل في هذه السماء

كما عهدناك حنونة وشجاعة
وانتي دائما اقوى من جبروت الرياح

ستشقين مسارك كما تريدين وكما عهدناك يامثالي الاعلى

ولن تجرفك الرياح بهواها




قلوبنا معك ايتها الحبيبة الغالية
__________________
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات


الحب عتيق الاصل ،، ما هو هوايـة...................................... ....
...........................................دخل? ?ا كل من هوى، بين حين وحين

بيـــــــــــــاض الثـــــــــــلج
لإعتزازي بهذه المقولة
سأضعها في توقيعـــي
  #14  
قديم 25/04/2009, 04:55 PM
صورة عضوية همس الخواطر
همس الخواطر همس الخواطر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2007
الإقامة: oman
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,140
افتراضي

بالتوفيق دائما لك حروفك جميله جدا
__________________
ساعااااااات احس ان الزمن جاسي ولايمكن يليييييييييييييين ........
وساعاااااااااات احس ان الفرح محال ولايمكن يحييييييين.........
  #15  
قديم 25/04/2009, 06:57 PM
عازفة الخلود عازفة الخلود غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2009
الإقامة: جنوب شرق شبه الجزيرة العربية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,155
افتراضي

جميلتي بياض الثلج
حين يكون الطريق طويلاً ممتداً لنا لانهاية له فقط عند كل محطة نقف عندها نرى خطوط قد كانت هناك أبقت شيئا للذكرى , قد يقراه الكثير وقد يحسبه الكثير إنه مجرد رموزً خطت على ذلك الطريق , ولكنه ليس كذلك ! هي أعمارً بداخلنا لتلك الدهور التي تعاقبت ونسجت شيئا سماه البعض ماضيا والبعض الآخر حاول أن يجعله من حاضره , ولكن لماذا الآخرون يقولون إنه يجب أن يتغير ونبني هناك طريقً آخر ليمحو فقط تلك الخطوط التي كانت , لعلها الرياح تستطيع ذلك ! ولكن لن تستطيع أن تحمل كل ذلك !! فهو حمل ً ثقيل ونقشا حُفر بخط أرتكز في ذلك الطريق , لن نجد له غير أن نتذكره ونحن نمر به حين الرحيل ...
بياض الثلج أنتي قلم هذه السبله هنا بيننا
ليظل طريقكِ بياضا ناصعا كأسمكِ وجميلً كحروفِ كلماتك ونقشها هنا.
تقبلي مروري فأحياناً تعجزُ أناملي لردِ على إبداعكِ
  #16  
قديم 25/04/2009, 10:54 PM
صورة عضوية المحراب
المحراب المحراب غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2008
الإقامة: muscat
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,149
افتراضي

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا


تسلم يدك

سجلت مروري

تحياتي
المحراب
__________________
ستظل حبيبتي
قمرية
يتلالؤ نورها
فتضيء ظلمة دربي
وتنير طريقي العاثر
  #17  
قديم 26/04/2009, 09:44 AM
صورة عضوية snowwhite
snowwhite snowwhite غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: MUSCAT
الجنس: أنثى
المشاركات: 20,741
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نصر البوسعيدي مشاهدة المشاركات
مميزة حروفك دائما...


تبهرني قراءتك والتمعن في تفاصيل نصوصك...



مررت هنا...














نصر.. صباحك ورد وزهر..

اسعدتني بمرورك هنا.. وعساها سعادة لا تزول..




وصباحك ضياء ونور..

سلامي وودي لك..
__________________
(( لاَ إلهَ إلاَ أنتَ سُبحَانكَ إنيٍ كُنتُ مِن الظَالمين ))
(( والحَمدُلِله كثيراً كثيرا دائمآ وأبدآ ))
وَلِلـــــــــــه فِي خِلـــــــــــقِه شـــــــــؤُوَن
وَأَنــــــــا شَأْن مِن شـــــؤُوَن آَلْلــــــــــــــه


وَهَذِه هِي أَنــــــــــا
"" سنووايت / بيــ الثلج ــاض ""
( والآخِرةُ خَيرٌ وأبقى"17"إنَ هذا لَفي الصُحُفِ الأولىَ"18"
صُحُفِ إبراهيمَ و موسى"19") سورة الأعلى
"خِتَامُه مِسْك وَفِي ذَلِك فَلْيَتَنَافَس الْمُتَنَافِسُون(27)"
المُطففين
  #18  
قديم 26/04/2009, 10:27 AM
صورة عضوية robenhood
robenhood robenhood غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2009
الإقامة: في غابات نوتردام
الجنس: ذكر
المشاركات: 85
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج




روعة والله ماكتبته اختي بياض الثلج


ماشاآلله عليك تعابير ولا اروع

والميزة هو عنوانك يا بياض
__________________
حياة الإنسان ليست ملكآ لنفسه
بل هي ملك لغيره ايضآ من الناس
  #19  
قديم 26/04/2009, 10:34 AM
صورة عضوية أنين الغربة
أنين الغربة أنين الغربة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2008
الإقامة: هناك حيث كنا بالأمس
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,396
افتراضي

بياض الثلج

سلمت أناملك ع هذا الابداع

حروفك رائعة وكلماتك أروع

لابد يوما من نور يضيء عتمة الليالي وتنقشع سحابة الزيف والخداع
  #20  
قديم 26/04/2009, 11:41 AM
صورة عضوية بيضاء الثلج
بيضاء الثلج بيضاء الثلج غير متصل حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2009
الإقامة: ابوظبي
الجنس: أنثى
المشاركات: 67
افتراضي

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا




اختي بياض الثلج ماعليج زود يالغالية
دايما انتي اسلوبج يجذبني وايد



صباحك عسل

اختك بيضاء الثلج
__________________
كيف نخفي حبنا والشوق فاضح
وفي ملامحنا من اللهفة ملامـح
  #21  
قديم 26/04/2009, 03:27 PM
صورة عضوية snowwhite
snowwhite snowwhite غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: MUSCAT
الجنس: أنثى
المشاركات: 20,741
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جاسم القرطوبي مشاهدة المشاركات
snowwhite

قلت ِ ذات يوم ٍ بعد قراءتك لأحرفي أنك تذكرتك أغنية واويح نفسي إذا ذكرت أوطانها حنت

وأقول لك والدموع مني كأنها سيولا وأمطارا ً وأودية ً أن هذه ذكرتني بأغنية أم كلــــثــوم

حب إيه اللي جاي تحكي عليه ...

أصبحت معالمنا وسمواتنا لا تعترف بالحبِّ إلا ككذبة يجبُ تصديقها ، ولقد فَسُدُت الأطباع

جميعِها ، فتخجرت كلُّ المشاعر ِ فأصبحنا لا نرى إلا مظهرا ولمعانا وبريقا ظاهريا يسبي

العقولّ بأسرها ولا يلتفت إلى المضمون أبدا .....

أصبحنا نصدقُ الكاذبَ ولا حياة للصادق في الحبِّ أبدا ... فبكينا قائلين ليت من يكتب لنا ونكتب

فيه يكون ~إنسانا .. نعم إنسانا وكفى

تقبلي مروري













اخي جاسم.. جميل مرورك هنا.. والاجمل هو ردك..

فعلآ اغنية ام كلثوم .. حب ايه الي انت جاي تقول عليه..

اغينة جميلة ورائعة.. وراقية جدآ..
إلا أني لا اظن انها تنم بأي صلة بخاطرتي..

فإن الخاطرة هذه.. لا تتكلم عن الحب ابدآ..

إنما عن مصاعب الحياة.. وتمشي الرياح بما لا تشتهي السفن..

وأن الاقدار تجعل الانسان يغير المسار.. عنوة..


اما عندما تذكرت موسيقى اغنية ابوبكر سالم حين رددت على موضوعك..

ان لحن الاغنية كان موجود اساسا في وزن ابياتك.. ليس إلا..



واويح نفسي لا ذكرت اوطانها حنت
حتى ولو هي في مسقط الخير رغبانه


ولي بمسقط ناس شرهانه...


اقرأ قصيدتك واستمع الى الاغنية.. في تناسق في الموسيقى بين الاثنين..

ومساءك سكر ..
__________________
(( لاَ إلهَ إلاَ أنتَ سُبحَانكَ إنيٍ كُنتُ مِن الظَالمين ))
(( والحَمدُلِله كثيراً كثيرا دائمآ وأبدآ ))
وَلِلـــــــــــه فِي خِلـــــــــــقِه شـــــــــؤُوَن
وَأَنــــــــا شَأْن مِن شـــــؤُوَن آَلْلــــــــــــــه


وَهَذِه هِي أَنــــــــــا
"" سنووايت / بيــ الثلج ــاض ""
( والآخِرةُ خَيرٌ وأبقى"17"إنَ هذا لَفي الصُحُفِ الأولىَ"18"
صُحُفِ إبراهيمَ و موسى"19") سورة الأعلى
"خِتَامُه مِسْك وَفِي ذَلِك فَلْيَتَنَافَس الْمُتَنَافِسُون(27)"
المُطففين
  #22  
قديم 26/04/2009, 11:17 PM
صورة عضوية عبدالله البطاشي
عبدالله البطاشي عبدالله البطاشي غير متصل حالياً
مشرف سبلة الفن والإعلام
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2007
الإقامة: سلطنة عُـمان - مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,258
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عبدالله البطاشي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج
بياض الثلج ...الترجمة الحرفية عن المعرف ..!!


سبق الأخوة والأخوات / بدلائهم ..

وأخشى ان أقع في خانة التكرار والتشابه في الثناء / وان لا أضيف المزيد..

في إستلابات القافلة !

عموما

جميل هذا الإمتداد

هذا البوح العابق بطقوس الغرائبية

من السهل الممتنع للبوح ذاته..

ربما وفي بعض الأحيان / في بعض الأمكنة ....
تتموضع الأحاسيس كالدخان ....
وتتموسق الغرابة في الجانب الآخر عن الجانب / نفسه !!

حسب المعطيات ,,,,ثمة طريقين ...لا ثالث لهم ...

الذهاب ..او الذهاب ..

نص لذيذ ....



دمتي بهذا البيا / ض
كنت هنا /


تحياتي الكثيرة
  #23  
قديم 25/05/2009, 08:52 AM
صورة عضوية snowwhite
snowwhite snowwhite غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: MUSCAT
الجنس: أنثى
المشاركات: 20,741
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة um alwaleed مشاهدة المشاركات
حبيبتي بياض

الى جنة الخلد ان شاء الله تعالى

لا تبالي بالزمن وبتعبه

ان الله اذا احب عبدا ابتلاه

قلبي الصادق يدعو لك بالخير

وكلماتك يرن صداه في قلوبنا


اختك ام الوليد






غاليتي ام الوليد...


حفظ الله لك الوليد.. واخواته..


جنة الخلد إن شاء الله لجميع امة محمد صلى الله عليه وسلم.. في الاخره..

اما الآن في الدنيا.. نحن إلى آين.. ذاهبون..




وصباحك.. قهوة.. تعدل المزاج..
__________________
(( لاَ إلهَ إلاَ أنتَ سُبحَانكَ إنيٍ كُنتُ مِن الظَالمين ))
(( والحَمدُلِله كثيراً كثيرا دائمآ وأبدآ ))
وَلِلـــــــــــه فِي خِلـــــــــــقِه شـــــــــؤُوَن
وَأَنــــــــا شَأْن مِن شـــــؤُوَن آَلْلــــــــــــــه


وَهَذِه هِي أَنــــــــــا
"" سنووايت / بيــ الثلج ــاض ""
( والآخِرةُ خَيرٌ وأبقى"17"إنَ هذا لَفي الصُحُفِ الأولىَ"18"
صُحُفِ إبراهيمَ و موسى"19") سورة الأعلى
"خِتَامُه مِسْك وَفِي ذَلِك فَلْيَتَنَافَس الْمُتَنَافِسُون(27)"
المُطففين
  #24  
قديم 25/05/2009, 09:00 AM
صورة عضوية السحاري121
السحاري121 السحاري121 غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2008
الإقامة: في مكتبي
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,904
افتراضي

صباحك سعيد ...
الله .. الله عليك يا بياض ..
ما أروع كلماتك .. وما أبها حروووفك ..
هنا سجدت راكعاً أمام حروفك الراقية .. فتلعثم لساني عن الرد .. فتهت بين الحروف ..
سلم قلمك المبدع الذي سطرهاهنا بحروووووووووووووووووف من ذهب ..
دائماً متألقه ..
حفظك ربي أينما كنتي ..
__________________
وينك حبيب القلب ؟؟؟؟
تراك والله واحشني
وينك يا أعز الناس ؟؟؟
ترى طالت غيباتك


( السحاري121)
  #25  
قديم 25/05/2009, 09:06 AM
صورة عضوية alborg alaggi
alborg alaggi alborg alaggi غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2009
الإقامة: العامره
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,026
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى alborg alaggi
افتراضي

سيدتي الجليلة ( بياض الثلج )
-------------------------------
طفتي بنا في خيال واسع
غاصت أقدمنا في وحلة
لم أجد حتى الان من يخرجنا منه
شكرا لابدعك وفي تألق دائم
صباح الورد والزهر
__________________
(الامــــاكن كلها مشــــتاقة لك)
  #26  
قديم 25/05/2009, 09:10 AM
طبيعي يوجع غيابي طبيعي يوجع غيابي غير متصل حالياً
خاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2009
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 24
افتراضي

صباح النرجس

أخت بياض في منتهى الجمال

أشكرك
  #27  
قديم 25/05/2009, 10:08 AM
صورة عضوية snowwhite
snowwhite snowwhite غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: MUSCAT
الجنس: أنثى
المشاركات: 20,741
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة am lonly مشاهدة المشاركات
ياسلام على المعاني




هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا




وكل انسان لا يرى حقيقته والحكيم هو من يعرف من يكون


شكرا يا غاليه

تحياتي






عزيزتي " ام لونلي "

مرحبا بك هنا.. ويسعدني ردك الجميل..

وفعلآ كل انسان لا يرى حقيقته.. إلا من رحم ربي..


سلامي وودي لك..
__________________
(( لاَ إلهَ إلاَ أنتَ سُبحَانكَ إنيٍ كُنتُ مِن الظَالمين ))
(( والحَمدُلِله كثيراً كثيرا دائمآ وأبدآ ))
وَلِلـــــــــــه فِي خِلـــــــــــقِه شـــــــــؤُوَن
وَأَنــــــــا شَأْن مِن شـــــؤُوَن آَلْلــــــــــــــه


وَهَذِه هِي أَنــــــــــا
"" سنووايت / بيــ الثلج ــاض ""
( والآخِرةُ خَيرٌ وأبقى"17"إنَ هذا لَفي الصُحُفِ الأولىَ"18"
صُحُفِ إبراهيمَ و موسى"19") سورة الأعلى
"خِتَامُه مِسْك وَفِي ذَلِك فَلْيَتَنَافَس الْمُتَنَافِسُون(27)"
المُطففين
  #28  
قديم 25/05/2009, 10:26 AM
سالم السيفي سالم السيفي غير متصل حالياً
مشرف سابق
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2007
الإقامة: في نبض الحروف
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,311
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سالم السيفي
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة snowwhite مشاهدة المشاركات

نهاية هربنا إلى اين؟

هل سننجرف مع التيار؟

تيار الزمن الآتي؟

سيأخذنا إلى اين؟!

الطرق متقاطعة ،، ومتشعبة!

لا ندري اين مسارنا!

====

هانحن كالبلهاء

نمشي في وعورتها

في عتمتها

كي لا نُرى لِعيان

ولكننا لا نرى حقيقتنا

====

نبحث عن نور،، لا وجود له

في عتمة وظلمة مسارنا

كي نشعل ارواحنا

ونهدم تقاعسنا المميت

في مستنقعات الوحل والرمال المتحركة

التي تبلعنا بافواهها المشمئزة

وتاريخها المشؤوم

يلاحقنا اين ماذهبنا

====

مرت الازمنة

من علينا

وداستنا

باقدامها المغبرة

واخذت معها ارواحنا

وامالنا

كي تبيعها

في سوق القدر المعتم

بثمن بخس

ودفاعاتنا واهنة

لا تقوى على المسير

تنزف بشدة ،، من جراحات الالم

====

وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة

====

مجزئين كورقة

مزقت من دفترها

وقصقصها الزمن

بحدته

فانتشر مع الريح

لا يعرف اين مساره

وإن عرف

فإنه لا يقوى على تحدي

جبروت الريـــــــاح


بياض الثلج
لن أعقب بشيء .. فقط ساقرأ حتى أنتهي ولن ينتهي النص .. من مخيلتي
دمتِ كأنتِ
سالم
__________________
..لايسعد بالزواج سوى الفلاسفة ولكن الفلاسفة لايتزوجون . ..
  #29  
قديم 25/05/2009, 11:47 AM
صورة عضوية ام حنين
ام حنين ام حنين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2008
الإقامة: شاطـــئ الحـنيــــن
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,243
افتراضي

اقتباس:
وهنا صراع التيار

ومساراته المنعكسة

تقسمنا بمعادلاتها

وتطرحنا

في اراضيها

فلا نجد حتى انفسنا فيها

ارض تحمل الارواح

والاماني

وارض تحمل الاجساد

والمعاناة
مع التيار أمشي واتبع أثر كتاباتك أيتها النقية

اقتباس:
وتجري الرياح بما لا تشتهيه السفن
بياض الثلج غاليتي

أعجبني المرور هنـــــــــــا

محبتي

أم حنيـــــــن
__________________
يا لحزني يا لآلمي رحلت من لها مكانة فالقلب رحلت
  #30  
قديم 31/05/2009, 10:23 AM
صورة عضوية snowwhite
snowwhite snowwhite غير متصل حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2008
الإقامة: MUSCAT
الجنس: أنثى
المشاركات: 20,741
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ألستروميريا مشاهدة المشاركات
أختي بياض الثلج:
تملكين حسا جميلا...وحروف مميزة...

متابعة لهذا التألق



الستروميريا... اشكرك على مرورك الجميل..


كجمال زهور الربيع.. العبقه..


مودتي..
__________________
(( لاَ إلهَ إلاَ أنتَ سُبحَانكَ إنيٍ كُنتُ مِن الظَالمين ))
(( والحَمدُلِله كثيراً كثيرا دائمآ وأبدآ ))
وَلِلـــــــــــه فِي خِلـــــــــــقِه شـــــــــؤُوَن
وَأَنــــــــا شَأْن مِن شـــــؤُوَن آَلْلــــــــــــــه


وَهَذِه هِي أَنــــــــــا
"" سنووايت / بيــ الثلج ــاض ""
( والآخِرةُ خَيرٌ وأبقى"17"إنَ هذا لَفي الصُحُفِ الأولىَ"18"
صُحُفِ إبراهيمَ و موسى"19") سورة الأعلى
"خِتَامُه مِسْك وَفِي ذَلِك فَلْيَتَنَافَس الْمُتَنَافِسُون(27)"
المُطففين
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:53 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها