|
||
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
لاحظت أن جميع المواضيع تتحث عن ظلم للمعلم من وزارة التربية ........ لماذا ؟ هل هذا هو الواقع أم مبالغ فيه ! لننظر الى الإيجابيات وكون نظرة إيجابيه أخي المعلم حتى تستطيع تأدية عملك كما هو مطلوب منك وترضي نفسك أولا بإختيارك لمهنة التدريس @ أجازة لمدة 3 شهور @ توفير الوسائل التعليمية من قبل الوزارة كان المعلم في السابق يعد التحضير ثم ينتقل لإعداد الوسيلة اللازمة للدرس @ وجود معلمة بديل للمعلمة التي تأخذ أجازة - كان في السابق يوزع الجدول للمعلمات مافيه شي اسمه معلم بالأجر اليومي ويصل الجدول الى 27 حصة من أصل 30 حصة @ الطالب يساعد المعلم في التوصل لأهداف الدرس لوجود مصادر مختلفة للمعلومات بالمدرسة كمركز مصادر التعلم وشبكة الإنترنت في السابق المعلم بنفسة يشتغل في تحقيق الأهداف @ وجود كادر مكتمل : مدير - مساعد - أخصائي - منسق - معلم أول ...... في السابق مدير ومعلمين فقط @ وجود معلمين للمواد ( الموسيقى - فنية - رياضة - مهارات - ) تساعد على استغلال مواهب الطلاب وتوظبفها لخدمة الطالب نفسة وزيادة معارفه كان في السابق معلم أو اثنين من معلمي الأنشطة @ ولاننسى وجود معلم صعوبات التعلم @ التكريم الأن لايوجد معلم مر عليه 3 سنوات بالتدريس ولا يوجد لديه شهادة تقدير في ملف انجازه ( المعلم الأول يكرم معلميه - المدير يكرم - المديرية تكرم - الوزارة تكرم ) والأن كل مدرسة تحتفل في يوم المعلم سنويا تكريما له ويكفي المعلم تكريم من رب العالمين والأجر الذي يأخذه نهاية كل شهر يرضي أي معلم مقتنع بدوره وواجبه كون نظرة إيجابية تجاه مهنتك أيها المعلم لترتقي الى القمة |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
الله يكفك يا لسان
أحسن أسكت
__________________
تعلم ما استطعت تكن اميرا ***** ولا تك جاهلا تبقى اسيرا تعلّم كل يـــوم حــرف عــلم ***** ترى الجهال كلهـم حميرا |
|
#3
|
|||
|
|||
|
الحمد لله في كل الأحوال والأوقات
لكن لا يوجد شيء كامل فلكل شيء مزايا وعيوب
__________________
توقف للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم |
|
#4
|
||||
|
||||
|
صدقت لاتعليق
![]() بس ويش سالفه 3شهوراجازه ما خبرني حد عن يكون يقسو علينا ويكلولنا اجازتنا... |
|
#5
|
||||
|
||||
![]() ![]() سؤال :: هل أنت معلمة ::
__________________
رب اغفر لي ولوالدي .. اللهم إني أسألك حسن الخاتمة .. ![]() شئ في النفس يحتضر
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اوين 3 شهور اجازه تعال اعلمك كيف تحسب الاجازة للمعلم وبعدين تكلم
__________________
دروس خصوصية في الرياضيات البحته ( الحادي عشر و الثاتي عشر )
_________________ ولاية السيب _______________ |
|
#7
|
|||
|
|||
|
أولا : أنا لست ببعيدة عن مهنة التدريس
![]() ثانيا : الإجازة تكون كالتالي وفيه احتمال في حساباتي خطأ والله أعلم المعلم يراقب في نصف العام أو نهاية العام يعني يكون لدى البعض أجازة شهر يناير إلى بداية الفصل الثاني وطبعا من ينتهي دوام الطلاب الى بداية العام شهرين كاملين والتصحيح كله ما يتعدى 3-4 أيام ما حاسين بهذه النعمة
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
كان بودي لو أستطيع أن أناقشك في كل نقطة بتفصيل ممل حتى تعذري المعلمين في نظرتهم هذه للوزارة التي تستخف بهم وبأصواتهم ونداءاتهم المتكررة المنادية بالتعقل والتريث قبل تطبيق التنظير المستورد الذي لا يناسبنا إليك النقاط التي أدرجتيها هنا من خلال واقعي !
1- أجازتي ليست ثلاثة أشهر ! ولا أعرف كيف حسبتها ثلاثة أشهر ! 2- في مدرستي لا توجد وسائل تعليمية للمادة التي أدرسها و كان من الواجب أن توفرها وزارة التربية والتعليم وقد وفرتها لمدارس أخرى بضعف ما تستحق وذلك راجع لسوء توزيع وفي كل سنة أطالبهم ويعتذرون لي وللمدرسة ويماطلون في وعودهم ! وإلى الآن والله ولا وسيلة ! ... ليت كان هناك قضاء يختص في هذه المسائل والله لقاضيتهم فيه وسائلتهم عن الأموال وعن إدخال تعليم أساسي في المدارس دون وسائل وتهيئة مناسبة ! 3- إلى الآن والله هناك مدارس توزع فيها الحصص في حالة عدم وجود بديلة أو مماطلة المديريات في الإسراع في إحضار بديلة ! .. ولعلمك نصابنا العادي يصل إلى 27 و30 في بعض المدارس دون التعزيز بمعلمين آخرين ودون أن تضاف لنا حصص زملاء غائبين هذا ناهيك عن حصص الإحتياطي ! فإذا كانت ظروف مدرستك حسنة فغيرك يعاني الكثير دون نظرة اعتبار .. 4- بعض المدارس إلى الآن ليس فيها كادر إداري مكتمل كما تصفين . 5- على طاريء يوم المعلم فنحن لم نكرم ! والبعض فقط يقول كلمة شكر ويقتصر عليها فآلة التربية والتعليم لا يستحق إلا هذه الكلمة بل لو استطاعوا لما قالوها لأنك تقبض أجر التعليم وودوا لو كنت تعلم ببلاش ! الواقع مرير جدا ولكن لا بأس بالتفاءل الصحي الذي يصحبه نظرة واقعية لما يحدث ومطالبة عقلانية بإصلاح الوضع ومتابعته لا النوم في المكاتب والاستيقاظ على أحلام إجراءات جديدة شكلية يوما بعد يوم وفي مدارسنا من يشتكي النقص في أساسيات مهمة ! أصلح الله حال هذه الوزارة بتغيير سريع في قياداتها فلا يستطيع القيادة من لا يستطيع التنظير بما يناسب واقعه ! |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الحمد لله في كل الأحوال والأوقات لكن لا يوجد شيء كامل فلكل شيء مزايا وعيوب فلننظر الى المزايا ولا نضع العيوب حجرة عثرة في طريق نجاحنا ( ان الله لايضيع أجر من أحسن عملا ) |
|
#10
|
|||
|
|||
|
ونعم بالله.. والحمدلله على كل حال الذي لا يحمد على مكروه سواه ...
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
ترومو ما تردو على الموضوع لاتعطوهم وجه واجد
ايو احنا بطرانين واحنا ما قانعين واحنا مرتاحين اكثر من الادارين الي سجلاتنا اكثر من سجلاتهم على الرغم انه ما عملنا الاساسي في السجلات . |
|
#12
|
||||
|
||||
|
أختي الدعوة للإيجابية يجب أن تكون للجميع ,, إلا أن البعض من المعلمين والذين لا تسمح لهم الظروف ليكون إيجابيين بسبب بعض المشاكل التي يتعرضو لها يجب أن يحاولو النظر بإيجابية وفي نفس الوقت يجب عليهم محاولة تغيير الوضع
إخواني المعلمين ,, هناك فئة تعاني من مشاكل سيطرة المدراء أو نقص تهيئة المدارس سواء بالوسائل العليمية ولكن الحل لا يكون بالسكوت علنا والتحدث سرا,, هناك طرق كثيرة تساعد في تغيير الاوضاع الصعبة وانتم المسؤولون عن المحاولة أشعر أن سخط المعلمين ما جاء إلا بسبب المقارنة مع الغير ,, ولا أنكر وبالتحديد للمعلمين الذكور صعوبة التعامل مع الطلاب والتي قد تشعرهم باليأس في تغييرهم أخي المرعد,, لستم " بطرانين" ولا غير قانعين والاداريين أيضا يقومون بأعمال تكمل اعمالكم واعمال المدرسة ولها دور كبير في توازن المدرسة وفقكم الله
__________________
All people dream; but not equally
Those who dream by night in the dusty recesses of their minds awake to find that it was vanity; but the dreamers of day are dangerous people that they may act their dreams with open eyes to make it possible |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
__________________
All people dream; but not equally
Those who dream by night in the dusty recesses of their minds awake to find that it was vanity; but the dreamers of day are dangerous people that they may act their dreams with open eyes to make it possible |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اختي الكريمة
لا تشهدي لمن لا تعرفين ولا تشهدي على من لا تعرفين ولا تشهدي بما لا تعرفين لك الشكر في المحاولة للنظرة الايجابية ولكن كان الافضل الا تستدلي بما ذكرت لانها تكاد غير موجودة في كثير من مدارسنا.. فمن المستحيل الحصول على اي شيء بلا اي شيء |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ![]() ![]() تمام ،، شكرا للاجابة عن سؤالي
__________________
رب اغفر لي ولوالدي .. اللهم إني أسألك حسن الخاتمة .. ![]() شئ في النفس يحتضر
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
النظرة الإيجابية تساعد الإنسان على تخطي أشق المصاعب في حياته والذي ذكرته موجود في أغلبية مدارسنا تميز بتخطيك للصعوبات كن متفائلا اقتباس:
اقتباس:
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
نحن لا نريد سوى حقوقنا..
هل يعقل ان ترقى دفعة 2003 هذه السنة 2009 وان يتم الاقرار بتاريخ 1-1-2009 .. ومنذ ان التحقنا بالتربية.. هذه هي الترقية الأولى ,, لا ترقيات الا بشق الانفس.. لا حقوق تدافع عن المعلم.. مهمام المعلم كثيرة ومعظمها خارج نطاق التدريس من ( مناوبة - انشطة - تربية فصل - احتياط .. الخ).. المعلم في عمان مهان.. لا مجتمع يحترمة.. وليس هناك من يقدره.. التكريم الذي تتحدثين عنه ورقة فقط.. ليس هناك تكريم معنوي ولا مادي ايضا.. عموما شكرا لك على الموضوع.. ومن يخوض المجال التربوي يعرف عيوبة. |
|
#18
|
||||
|
||||
|
يكون في علم الجميع اذا كان في وظيفة صعبة فهي وظيفة المعلم لكن للاسف نحن طايحين نتكلم عن المعلمين ولادارين بشي بدل لانشكرهم ونشجعهم نحن نذمهم ونصغر مكانتهم بالعكس ياجماعة المعلم الله يعينة في وظيفته مامثل غيره في مكتب وجريدة وانترنت (ماسنجر) وشاي عيب ياأخوان تتكلمو عن المعلمين بهذه الطريقة نعم في معلمين مقصرين في عملهم بس مو كلهم فعيب ياأخوان
رحم الله مرئ عرف قدر نفسه حتى الاجازة حاسدينهم عليها شو من عالم انتو هذا طبيعتكم العمانين الحسد لذلك ربنا مايوفقكم |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما رأيك في انطباعات المعلم الجديد الذي يكون خبرته عن مهنة التدريس من خلال النظرة التشاؤميه التي ينقلها له زملائه القديمين ؟ |
|
#20
|
||||
|
||||
|
بالنسبة للإجازة صارت شهر ونصف فقط مثل باقي الوظائف.
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يكون شاريهن وماخذنهن معاه ولاينسى يشتري معاهن حبر اسود واحمر او ازرق حل قلم السبوره وبالمره يسوي السجل....للاسف فيه ناس تقحم نفسها وكنها عارفه كل شي وهيه ؟؟؟؟؟ |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ولا داعي ... لتتهم الناس وتقاضي .. من غير دليل وكل حجتك .. التذمر . |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انا دليل صدق كلامي واقع التعليم في بلادي ... عددي كم ولي امر راضي عن مستوى ابنه ....والسؤال ما هو السبب ؟؟؟ ونصيحة لكل الاخوه الايجابين والمطبلين لتربيه لاتغطي على عيوبك ابرزها وحاول معالجتها . ودمتم سالمين وعقبال ما توصلو القمر
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
والوزارة موفره لكل معلم مكتب خاص وكمبيوتر وشفافيات وأجهزة عرض ومعدات للتجارب وحتى الأقلام مانسيوهن جزاهم الله خير وكل صف فيه 15 طالب تقريبا ونصاب المعلم من الحصص 14 حصة اسبوعيا ولاننسى ان صوت المعلم مسموع في الوزارة ولذلك نجده يأتي للمدرسة مفعما بالحيوية حاسا بالثقة تجاه المسؤولية الملقاة على عاتقه.
__________________
كود PHP:
// لـن ينفعنـا الدعـاء مـا لم نمتـلك العزيمـة \\ |
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
( اللي يسمع الوسائل الوسائل نعدها بانفسنا الا نااااااااادرا )( فيه مدارس للحين يوزعوا فيها الجدول ع المعلمات مثل المدارس الجبلية) ( الطالب فاك حلقه والمعلم تعبان) ( نفس الشي فيه مدارس بعدها مدير ومعلمين اللي هي المدارس الجبلية) (صعوبات التعلم سووه من امس واليوم بس ومايخدم المعلم في شي) ](أرجووووووش لاتذكري التكريم ![]() سألي بس معلمين عن التكريم وبتعرفي كيف)يعني انتي وين عايشة .....فيه حد مايعرف مهنة التعليم والضغوطات ع المعلم ![]() ![]() يعني تدريس وانشطة وتنمية معرفية بعدها واولياء امور وطلاب و........الخ الخ الخ لو بغينا وحاولنا نسوي هذي النظرة اللي تتكلمي عنها اختي ماتستوي صدقيني أختي
__________________
يا إما انك تسوق الليجااااااااسي ياإما تبعد عن دربها لو سمحت
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
متااابع من بعيد هه
__________________
منتدبات رمسة عرب منتدى يعتني بمتابعة شؤون نكبات أمّتنا الإسلامية ومآسيها
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بسكم حسد للمعلم وأي 3 شهور يلي تتكلم عنهن والله يمكن أقل من شهرين مامكفينا معاملة الإدارة القاسية والغير أخلاقية وتحمل الكلام البذئ من المديرة وأي أجازة لما تطلع وحدة أجازة لين يجيبوا الثانية يبيلهم وقت ويتوزع الجدول ع المعلمات بسكم حسد
__________________
اللهم إرزقني حسن الخاتمة.. |
|
#29
|
|||
|
|||
|
للإستفادة
الإيجابي والسلبي الإيجابي يفكر في الحل والسلبي يفكر في المشكلة الإيجابي لا تنضب أفكاره والسلبي لا تنضب أعذاره الإيجابي يساعد الآخرين والسلبي يتوقع المساعدة من الآخرين الإيجابي يرى حل لكل مشكلة والسلبي يرى مشكلة في كل حل الإيجابي الحل صعب لكنة ممكن والسلبي الحل ممكن لكنة صعب الإيجابي يعتبر الإنجاز التزاما يلبيه والسلبي لايرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطيه الإيجابي لدية أحلام يحققها والسلبي لدية أوهام وأضغاث أحلام يبددها الإيجابي عامل الناس كما تحب ان يعاملوك والسلبي أخدع الناس قبل ان يخدعوك الإيجابي يرى في العمل أمل والسلبي يرى في العمل ألم الإيجابي ينظر الى المستقبل ويتطلع الى ما هو ممكن والسلبي ينظر الى الماضي ويتطلع الى ما هو مستحيل الإيجابي يختار ما يقول والسلبي يقول ما يختار الإيجابي يناقش بقوة وبلغة لطيفة والسلبي يناقش بضعف وبلغة فظة الإيجابي يتمسك بالقيم ويتنازل عن الصغائر والسلبي يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم الإيجابي يصنع الأحداث والسلبي تصنعة الأحداث منقول |
|
#30
|
|||
|
|||
|
( دعوها فهي عمل زائد )
حملة لمقاطعة تصحيح اختبار التنمية المعرفية من دون علاوة انشرها لتوحيد الكلمة |
|
|