سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الدينية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 19/02/2009, 10:49 PM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
افتراضي صيني يشهر إسلامه في سجن المنومة بعمان ... بعد رؤيته لقدرة الله عزوجل

(( قصة واقعية وحدثت بسجن المنومة وهو السجن المركزي السابق عام 2006 وبشهادتي شخصياً .. ))

حكم على مواطن يدعى عبدالله من قبل ضعاف الضمائر وبعد تلفيق أتهام باطل في حقه فحكم عليه بالسجن 7 سنوات ظلماً وبهتاناً .. وتم دمج الحكم ليصبح ثلاث سنوات ونصف .. وبمجر دخوله للسجن وهو المكان المحتوم في عشية وضحاها يفتقد منزله وأسرته ويفقد سنوات عمله .. ليقاسي العذاب والأهانات بجرم لم يرتكبه ولكن ماذا يفعل والظالم يمثل سيادة القانون ..

وفي غرفة السجن التي يملؤها 50 شخصاً في حين أن مقاس الغرفة لا يتعدى 80 متراً مربعاً وبها دورة مياه واحدة ليس بها باب وأنما ستارة معلقة ... بعد أن كان عزيزا بين أهله وناسه وكان يملك الخير الكثير ومديراً في مؤسسته الخاصة .. والآن وفي أول أيامه في السجن بقي حزيناً وقد ضاقت به الدنيا نتيجة الظلم والطغيان فكان الليل والنهار أمراً واحدا بالنسبة له .. توجه ( عبدالله ) إلى مجموعة من السجناء ممن يحافظون على فريضة الصلاة وفي تهجد مستمر . فيسألهم سؤلاً يدور في ذهنه كل حين : أنا مظلوم .. لم أقترف أي ذنب .. إذا دعوة الله فهل أحظى على عطفه وجل قدرته لرد الظلم عني ؟؟؟ فأجابوه جميعاً بردود من الكتب الدينية والتي تتحدث عن الشريعة وعقائدها والتي تفيد أن القضاء والقدر لامرد منه ويجب أن يرضخ للواقع .. وأن ذلك ربما يكون أبتلاء من الله وعليه تنفيذ محكوميته طوال المدة المقررة .. ولربما أن اللوح المحفوظ والذي يكتب عند ولادة الأنسان يشهد بما يقاسيه الأنسان طوال فترة حياته .. وأن الكتب تفيد أن الأنسان يكتب في اللوح المحفوظ .. أما أن يكون شقياً أو سعيداً في حياته ...

ضاقت بعبدالله الدنيا ,احس بمرارة الطعم الضيق والضجر ولولا إيمانه بقدرة الله وعطفة لآثر أن يكفر في تلك اللحظة ، لأنه يؤمن بقوله تعالى (( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ )) وكذلك يقول جل جلاله في محكم كتابه العزيز : (( وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))

وفي النهاية يفكر عبدالله في هذه الأية الكريمة (( إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ )) ليقول للجميع أن الله عزوجل هو من سخر كل شيء وخلق الأرض والسموات وبيده كل شيء وهو من أمر بكتابة اللوح المحفوظ .. فلماذا لاتتغير الأمور لمجرد أن يريد الله أن يفعل ما يشاء وهو على كل شيء قدير .. ولكن الجميع من السجناء أردوا مصارحته والتخفبف من على كاهله وبموجب أحداث طويلة ومنذ سنوات عديدة حدثت أمام أعينهم وطوال فترة بقائهم في السجن أفادوه أنه لايمكن أن يتغير الحكم وأن الكثير قد صبروا سنين طويلة دون جدوى .. ولا بد أن يرضى ويقنع بالقدر وما قسمه له الله عزوجل في حياتهم من أبتلاء ..

ولم يكن من عبدالله سوى مناجاة ربه ليلاً ونهاراً وكان لايترك فريضة الصلاة في السجن وكان يأم الناس أحياناً وكان يقرأ القرآن في كل ساعة وأما الليل فكان هو حبه وشغفه ليحكي ما في قلبه ويناجي ربه والكل نائم فيحس بملاطفة الله عزوجل له وبنسمات الهواء البادر العليل يحس بطمأنينة وهدوء فكان عبدالله ينام خارجاً لوحده في ممرات السجن الخارجية ليتمكن من الأنفراد بنفسه ..

وبعد شهر ألتقى عبدالله بصديق ينام بجواره وهو ( شون ) صيني الجنسية حكم عليه بترويج المخدرات لمدة خمس سنوات وقد قضى في السجن 3 سنوات وعشرة أشهر ولم يتبقى على خروجه سوى القليل وكان يتوقع أن يحظى بالعفو السامي للعيد الوطني لكون قد أكمل ثلاثة أرباع المدة . وأثناء الحديث بينه وبين عبدالله والذي يتحدث اللغة الأنجليزية بطلاقة وأخبره الصيني وبعدما علم بحقائق الأمور منه وما دار من حديث متبادل بينهم وحسبما يقول الصيني وبعد صبر طويل أنه سوف يخرج من السجن بعد شهرين وأما أنت يا عبدالله فسوف تخرج بعد سنتين ونصف إذا ما كان العفو سيشملك وإلا ستبقى لحين أنتهاء المحكومية 3 سنوات ونصف ... (( كانت الكلمات ثقيلة على كاهل عبدالله وهو ما ردده الآخرون له بعدم امكانية خروجه الا بعد انقضاء المدة والظلم سيكون مكانه )) .

ونظراً للصداقة والترابط بين عبدالله والصيني ( شون ) فكان الحديث متبادل بينهم في كثير من الأحيان . وبدأ عبدالله يسأل شون عن اسباب قيامه بذلك الجرم ولماذا لا يتوب ويبحث عن عمل شريف ، فعلم منه أنه كان ضحية الفقر والرفاق السيئين الذين جروه إلى هذا الطريق المسدود .. وأسرته لاتعلم عنه أنه في السجن .. وتطرق عبدالله إلى الحديث عن الأسلام والنعمة التي أنعم بها الله على المسلمين . ولكن شون كان صريحاً مع الغير ولم يكن يرغب في التحدث عن المسلمين بسبب ما عاناه من أمور أظهرت له ضعف إرادة المسلمين و قوة إيمانهم بربهم فكان يروج المخدرات ليستعملها من هم ينصحون الناس بالدين وكانوا يأخذون الدين ستارا لهم .. واخر امام مسجد اغتصب فتاة قاصر وهذه القصة معروفة ولا داعي لذكرها واخرين ممن كانوا دعاة للأسلام وقاموا بعمل الجمعيات الخيرية ونهبوها وفروا باموال الناس .. وقاضي مرتشي .. والكثير مما مما ذكره من حقائق واقعية .. وهو يقول لقد أدركت حقيقة الأسلام مما رأيته بعيني فلا تسألوني أو تطالبوني بدخول الأسلام .. ولاتضحكوا على أنفسكم .. وكان رده جريء وصريح للغاية ..

ويسرد الصيني واقعة دخول افراد من الجنسية الروسية للسجن بتهمة السرقة والأحتيال وحكم عليهم بالسجن 6 سنوات وقد أسلم أحدهم بعدما تم موافاته بتخفيف العقوبة ولكنه أمضى ثلاث سنوات ولم تخفف عن كاهله فأرتد عن الأسلام ولم يعد يمارس الشعائر كالصلاة وغيرها بمعنى أنه كان يقصد أن الأسلام مجرد وسيلة من أجل النفاذ ولكنها غير مجدية في الوقت الحاضر لعدم ضمانها .. ولا جدوى من دخول الأسلام لمجرد الخروج من السجن لأن الخروج يعتمد على أكمال المدة القانونية المحددة أو ثلاثة أرباع المدة وحسب قرار اللجنة المختصة وحسب الأسباب .. يعني صعوبة ألأمر .. وضعف الأمل .

وما كان من عبدالله سوى أنه أخبره : أنا لا أطلب منك دخول الأسلام ولكنني أطلب منك أن تأخذ الطيب وتترك الشر وتبحث عن مصلحتك وما ينفعك فالدين هو النصيحة وعلاقة الأنسان بربه وخالقه أكبر من أي شيء وإذا ما كانت علاقتك صادقة وصريحة مع الله فلابد أن ينظر إليك واذا ما ناجيت ربك فسوف يسمعك ...

وبدأ حوار الأديان بن عبدالله وشون في فترات متقاربة ومن خلال مجريات كثيرة حدثت .. وذات مرة وفي الليل وبعد صلاة العشاء يسأل شون : أنت تقول أن الله يرى كل شيء وفي كل وقت يرانا !! كيف له أن يرى الخلق أجمعين وفي كل دول العالم .. فرد عبدالله : أنه الله .. وتوجد ملائكة أنت تحدثني وتناقشني في الدين و هم يسمعونك وينقلون ما تقول .. وكان هو في غاية الأستغراب ولا يصدق كل ذلك .. وكان الغرابة أنه وقت الأذان كان ذلك الصيني هو من يوقظ عبدالله ويخبره بسماعه الأذان وكان الصيني سعيداً بصحبته مع عبدالله .. وبدأت أيام رمضان كان عبدالله ملتزما أكثر وكان يجالس أصدقاءه في السجن ليحكي لهم قصص الأنبياء والمرسلين وكانوا محبين ومستمعين له ويسألونه الكثير وكانوا يستفيدون منه .. وكان الصيني ينتابه الفضول فيريد معرفة ما يجري وما يقال وكان بتعلم بعض الكلمات وفي الليل وكالمعتاد يتبدأ حوار الأديان فيتحدث الصيني ويسأل عبدالله في كل ليلة عن القصة التي قصها لزملاءه قبل أذان المغرب وقبل تناولهم للفطور .. وكان يخبر الصيني وهو يتعجب من المعجزات ومن أخلاق الرسول (ص) ومن أخلاق الصحابة فكان أحيانا ينبهر ولا يصدق أبداً ..

وفي يوم من الأيام يسأل الصيني عبدالله : أنت تصلي وتقرأ القرآن طوال الليل وحتى الفجر فهل تعتقد أن الله ربك سوف يسمعك ويساعدك فرد عليه عبدالله : أن الله يلاطف العبد ويبتليه ليسمع صوته . فكان التفكير يشغل بال ذلك الصيني ولكنه لم يصدق نظراُ لما رآه من تعارض في سلوكيات الكثيرين من المنتمين للأسلام وأساؤا سمعة الأسلام .

وفي العشر الآواخر من ايام رمضان كان الصيني يتابع ما يفعله عبدالله والذي كان يصلي قيام الليل وبرفقته أصدقاءه وكان لايترك المصحف حتى الفجر وكان ينام والدموع في عينه .. والمصحف بجانبه وكان الصيني يرافقه النظر ومتعجب لما يراه ويسمعه .. ولكن كان الصدق كبيراًُ بينهم .. وفي احدى المرات سأل الصيني عبدالله : هل تريدني أن أسلم ؟؟ فرد عبدالله عليه : وهل أنت مقتنع بالأسلام فقال بصراحة لا .. ورد عليه عبدالله : إذن لاتسلم إلا بعد أن تقتنع وسوف يكون .. إذا كان قلبك يحس بوجود الله فسوف يهديك الله لذلك .. فسكت وطابت نفسه .. لأنه ليس هناك من يجبره على شيء لايريده ولكنه يفكر فيه ..

(( ليلة القدر )) وفي تلك الليلة وقريب وقت الفجر وبينما يتلوا عبدالله كتاب الله وقد ناجى ربه متوسلاً له أن يرأف بحاله ويشفق عليه فأخذه النعاس والهواء العليل البارد يلاطف الجو .. وإذا به ينام ويحلم بأيات الله عزوجل وهي على هيئة حروف ذهبية تطير في السماء وتأتي إلى بقعة في الأرض لتدخل فوهة صغيرة وكأنها دخان سريع ... وفي الصباح الباكر يروي عبدالله مارآه للصيني بقصد تفسير الحلم . وأتمنى من يعرف تفسيره أن يوافينا ..

وبعدها بأيام قلائل وبعد صلاة العشاء وبعد مرور ثلاث أشهر من دخول عبدالله في السجن فقد حضر المسؤلين بقائمة الأشخاص الذين حظوا بالعفوا وكان الصيني من الأشخاص الذين توقعوا الخروج وكان ينتظر سماع إسمه بفارغ الصبر وأما عبدالله فكان يقرأ القرآن كعاته دون أكتراث فق رضى بما قسمه له الله من ابتلاء ...


ولكن المفاجأة الكبرى ..


ورد إسم عبدالله في قائمة العفو السامي وذهب الكل فرحاً ليقبلوه وهو غير مصدق لما يسمعه . ويطلب منهم التأكد فتم موافاته من قبل المسؤلين مرة أخرى بحقيقة ورود أسمه .. فرجع عبدالله ليصلي ركعتين شكر لله وهو مستغرب فهناك أشخاصاً اكملوا 5 سنوا والمتبقي سنة واحدة ولم يفرج عنهم لماذا ؟؟؟ ليست لدي واسطة ؟؟ ولم أطلب العفو من أحد ؟؟؟ كيف حظيت على العفو ؟؟؟؟

والكل كان مستغرباً مما يحدث وربما أدرك الجميع قدرة الله عزوجل وسؤال عبدالله السابق لهم لماذا لا يتغير الحكم وهناك رباً قادر على فعل أي شيء أنه الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولانوم .. وإذا بذلك الشاب الصيني يبكي وبحرقة لأن أسمه لم يدرج في العفو رغم أحقيته .. كيف يمكن لشخص مثل عبدالله مضى 3 أشهر فقط بينما بقي الشاب الصيني سنوات من العذاب والصبر ولاكنه سيواصل عذابه .. كان متأملاً أسوة بغيره .. ولكنه أيقن أنه على خطأ وأن هناك رباً قادر على كل شيء وما كان عبدالله ليسجد ويناشد ربه في كل ليلة إلا إيماناً منه بقدرة الله عزوجل لرد الظلم عنه وأن الله لايرضى بالظلم لعباده وقد جعله بينهم محرما ... وأثناء خروج عبدالله من السجن جاء ذلك الشاب الصيني ليحتضنه ويسأله .. هل يسامحني ربك إذا أسلمت له ؟؟ وهل يتقبل توبتي للأبد ؟؟؟ وهل سينظر إلى ويرأف بحالي مثلك ؟؟؟ أسئلة كثيرة يرددها ذلك الشاب لأنه تيقن من قدرة الله عزوجل وسط الصدمة التي ذهلت العديد من السجناء والذين كانوا يعارضون خروج أحد بدون واسطة أو قبلية أو أمر سامي ,لكن خابت الظنون فقدرة الله عزوجل كانت أكبر من كل شيء ....

وبعد فترة قصيرة من خروج عبدالله من السجن ... أعلن ذلك الشاب الصيني أسلامه وأشهره ليكون واحداً من المسلمين وحصل على العفو السامي من لدن جلالة السلطان وخرج ليبارك له الجميع ويكون من الصالحين ذلك هو الصيني الذي كان يكابر ويسخر منالأسلام أصبح الأسلام عزيزاً على قلبه بعد أن راى الظلم بعينه وكيف يرد الله سبحانه وتعالى الظلم عن عبده ..



هذه القصة واقعية .. وليست مجرد خيال .. @@
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))

آخر تحرير بواسطة عبدالله الرباش : 20/02/2009 الساعة 10:02 PM
  #2  
قديم 19/02/2009, 11:02 PM
صورة عضوية ملكة الوجدان
ملكة الوجدان ملكة الوجدان غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2008
الإقامة: بين تيارات مزاجي
الجنس: أنثى
المشاركات: 12,418
افتراضي

سبحان الله يهدى من يشاء
__________________
( من عاب على أخيه عيب لا يمت حتى يأتيه )

(لاتشمت في أخيك فيعافيه الله ويبتليك )

لاتنسوووون ذكر الله


دقات قلب المرء قائلة له إن الحياة دقائق وثواني
  #3  
قديم 19/02/2009, 11:05 PM
شردا شردا غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2007
الإقامة: سلطنة عمان
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,364
افتراضي

ثبتته المولى على الدين القويم ونفع به عباده ...... شكرا أخي ع القصة
بحق جميلة
__________________
" قف دون رأيك في الحياة مجاهدا ..... إن الحياة عقيدة وجهاد "

"رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات"
"رحمة الله عليك يا أبي"
  #4  
قديم 19/02/2009, 11:11 PM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
افتراضي

شكراً لكل من إطلع على القصة .. ولعلم الجميع هي قصة واقعية .... تقديري لكم ايها السادة ...
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
  #5  
قديم 19/02/2009, 11:15 PM
صورة عضوية al-faisal
al-faisal al-faisal غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2007
الإقامة: CCE
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,212
افتراضي

" وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يُرِيدُ " (الحج، 16)
__________________
"رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء "



معرفتكم عسل صافي .... ومحبتكم فعل وافـي

وشوفتكم دواء شافي .... وتواصلكم معي كافي
  #6  
قديم 19/02/2009, 11:15 PM
اليماني اليماني غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2006
الإقامة: الخوير
المشاركات: 1,340
افتراضي

هذه هي مشيئة الله سبحانه وتعالى ارادت لذلك اشاب الصيني ان يتأكد بنفسه حول حقيقة وجود الله وانه يسمع نداء عبده ويقبل التوبه وانه فعّال لما يريد ، فشكرا لك اخي على هذه القصه الجميله ، ومتابعون لكل ماتكتب يا ( الرباش للعقارات) وفقك الله واعانك ،،
__________________
{ ... ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى ، قال رب لم حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا ، قال كذلك اتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى }


{ اقـــول للبعض منكم وهــو عن أسف ## والحر يأسف للاحرار إن هانــــــــــــــــــــــ ـــــــوا }
  #7  
قديم 19/02/2009, 11:19 PM
صورة عضوية خميس بن جمعة السبتي
خميس بن جمعة السبتي خميس بن جمعة السبتي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2007
الإقامة: خميس مشيط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,097
افتراضي

شكرآ لك على القصة وربما المقصود عبدالله هو انت أقول ربما،
يهدي الله من يشاء،
ينقل الى السبلة الدينية.

__________________
المرأة الحنونة المتبسمة التي تهتم بجمالها وزينتها
لها جاذبية للرجل مثل الشجرة ذات أزهار عطرة تجذب
النحل ليرتشف من رحيقها اللذيذ++++++++++++

أما المرأة التي لاتبتسم ولاتهتم بنفسها ولا بزينتها فهي
مثل الشجرة التي لا رائحة لها وأزهارها مرة مثل العلقم
ينفر النحل من الأقتراب منها

(خميس بن جمعة السبتي أسم مستعار)
  #8  
قديم 19/02/2009, 11:21 PM
**أنشودة المطر** **أنشودة المطر** غير متصل حالياً
مميزة العامة
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2007
الإقامة: بـرد الطريـق
الجنس: أنثى
المشاركات: 8,730
افتراضي

الحمد لله ..
__________________
|
|
| اليوم معكمْ وغداً سـأرحل عنكمْ |
للحياة الاخرى
ولن يتبقى مني بينكم سوى الذكرى

| فـ ليسامحني من اخطأت في حقهِ يومـاً بلا قصد |
لانني اتقنت التضحية والصبر والصمت
حملّوني وزر النوايا
  #9  
قديم 19/02/2009, 11:23 PM
صورة عضوية عبدالعزيز سعود
عبدالعزيز سعود عبدالعزيز سعود غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2007
الإقامة: في قــــ صدام ـــــلب
الجنس: ذكر
المشاركات: 677
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى عبدالعزيز سعود إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عبدالعزيز سعود إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عبدالعزيز سعود
افتراضي

قصة رائعة ومن شخص أروع

مؤثرة وجميلة

أشكرك أخي العزيز .. ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح
__________________
لو كان حبي لصدام جريمة .. فليشهد التاريخ أني مجرم وسفاح
  #10  
قديم 19/02/2009, 11:35 PM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
افتراضي

[QUOTE=خميس بن جمعة السبتي;7430929]شكرآ لك على القصة وربما المقصود عبدالله هو انت أقول ربما،
يهدي الله من يشاء،
ينقل الى السبلة الدينية.

------------------------------------------------------------------------
متابعتك المستمرة .. وحسن تقديرك للأمور جعل لديك حاسية البصيرة الصادقة ... أنت محق @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
  #11  
قديم 19/02/2009, 11:42 PM
صورة عضوية السيل الهادر
السيل الهادر السيل الهادر غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2006
الإقامة: بلاد العرب
الجنس: ذكر
المشاركات: 833
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى السيل الهادر
افتراضي

" إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ " (القصص، 56)
  #12  
قديم 19/02/2009, 11:46 PM
صورة عضوية قاهر المشاش
قاهر المشاش قاهر المشاش غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2007
الإقامة: في السيوح
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,903
افتراضي

سبحان الله
__________________

تعلم ما استطعت تكن اميرا ***** ولا تك جاهلا تبقى اسيرا
تعلّم كل يـــوم حــرف عــلم ***** ترى الجهال كلهـم حميرا
  #13  
قديم 19/02/2009, 11:51 PM
صورة عضوية خميس بن جمعة السبتي
خميس بن جمعة السبتي خميس بن جمعة السبتي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2007
الإقامة: خميس مشيط
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,097
افتراضي

[quote=الرباش للعقارات;7431140]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خميس بن جمعة السبتي مشاهدة المشاركات
شكرآ لك على القصة وربما المقصود عبدالله هو انت أقول ربما،
يهدي الله من يشاء،
ينقل الى السبلة الدينية.

------------------------------------------------------------------------
متابعتك المستمرة .. وحسن تقديرك للأمور جعل لديك حاسية البصيرة الصادقة ... أنت محق @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
أسلوبك في صياغة القصة وأحساسي أنك كنت تقصد نفسك ولكني كنت
متردد وفكرت أنك سوف تستاء مني أو ترد على مشاركتي برد قاسي،
ولكنك أنت هو الذي ورد في القصة لهذا كان ردك مطمأن.

وفقك الله لكل خير.
__________________
المرأة الحنونة المتبسمة التي تهتم بجمالها وزينتها
لها جاذبية للرجل مثل الشجرة ذات أزهار عطرة تجذب
النحل ليرتشف من رحيقها اللذيذ++++++++++++

أما المرأة التي لاتبتسم ولاتهتم بنفسها ولا بزينتها فهي
مثل الشجرة التي لا رائحة لها وأزهارها مرة مثل العلقم
ينفر النحل من الأقتراب منها

(خميس بن جمعة السبتي أسم مستعار)
  #14  
قديم 19/02/2009, 11:56 PM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
افتراضي

[QUOTE=خميس بن جمعة السبتي;7431404]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرباش للعقارات مشاهدة المشاركات

أسلوبك في صياغة القصة وأحساسي أنك كنت تقصد نفسك ولكني كنت
متردد وفكرت أنك سوف تستاء مني أو ترد على مشاركتي برد قاسي،
ولكنك أنت هو الذي ورد في القصة لهذا كان ردك مطمأن.

وفقك الله لكل خير.

ماضنيت
--------------------------------------------------------------------------------
تأكد أني ما راح أنتهي من الوجود إلا بعد ما ينتهي الظلم ولو كان أخر يوم لي في حياتي ..
تقدير الشديد لك ولكل من يتابع الحقائق وتهمه مصلحة الوطن في المقام الأول .
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
  #15  
قديم 20/02/2009, 12:01 AM
صورة عضوية الغالية22
الغالية22 الغالية22 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: أنثى
المشاركات: 955
افتراضي

سبحان الله , قصــــــــة رائعه
__________________
( يارض احفظي ما عليك )
( سبحان الله فيما أبدع )
(تفنن الخالق في خلقك )
(أبدع الخالق في فنك)
( ما شاء الله تبارك الرحمان )
أهي عبارات يرددها الشباب الآن على مسامع جميع النساء
أم هي فعلا نظرة إعجاب تتردد على مسمعي كلما خرجت ؟؟؟
  #16  
قديم 20/02/2009, 12:02 AM
صورة عضوية العبقري1
العبقري1 العبقري1 غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2007
الإقامة: وادي بني عمر وأفتخر
الجنس: ذكر
المشاركات: 674
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى العبقري1 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى العبقري1
افتراضي

قصة جميلة جدا ......تشكر على هذا المجهود
__________________
بلادي وإن جارت علي عزيزة ** ** وأهلي ولو بخلوا علي كرام
  #17  
قديم 20/02/2009, 12:03 AM
صورة عضوية صياد الحبار
صياد الحبار صياد الحبار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: متنهجل في البحر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,216
افتراضي

سبحان الله قصة مؤثرة بس أريد أسأل سؤال اذا ما فيه احراج كيف لفقت التهمة ضدك وانت برئ ...
__________________
[
الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ
وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
  #18  
قديم 20/02/2009, 12:06 AM
صورة عضوية مدرس عاطل
مدرس عاطل مدرس عاطل غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2007
الإقامة: $$ شـنـــــــاص $$
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,573
افتراضي

سلمت يداك اخي الكبير

والله على كل شي قدير
__________________

كـــفاك غــــدرا يا زمــــــــــان فــانني
ذقت المــــــــــــــــرار فما عــدت اطيق
اين الـفرار ان كان الدهــــر قد ذلـــني
لم ترى النور عيني ولا ابصرت طريق
كيف الحـياة وكيف العيش يا رب دلـني
ومتى الخلاص يا رب ومـتى العــتيق؟؟

$$ نحــن لن نستــسلم نمــوت او ننتـصر .$$
  #19  
قديم 20/02/2009, 12:10 AM
الميثاق الميثاق غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 587
افتراضي

نسأل الله أن يهدي الضآلين ويثبت المؤمنين
  #20  
قديم 20/02/2009, 12:13 AM
صورة عضوية السيده
السيده السيده غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2006
الإقامة: سبلة العرب
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,220
افتراضي

اثرت فيني القصة
صياغتها رائعة

اكثر ما اثر فيني هالعبارة :

اقتباس:
أن الله يلاطف العبد ويبتليه ليسمع صوته
لاننا بالفعل احيانا نتحول الى بكم ما ندعو الله في همومنا ولا نلح في السؤال وننسى لطف الله ورحمته على العالمين

فرج الله عنك ووفقك لما يحب ويرضى وآجرك على ما تفضلت به وطرحت من تجربة
__________________
اللهم أرحم أم السيدة..آمين

!!
  #21  
قديم 20/02/2009, 12:16 AM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ضحية الأزمة المالية مشاهدة المشاركات
سبحان الله قصة مؤثرة بس أريد أسأل سؤال اذا ما فيه احراج كيف لفقت التهمة ضدك وانت برئ ...
-----------------------------------------------------------------------------------------
سؤال وجيه بس أعتذر لعدم أستطاعتي توضيح الحقائق لأني أوضحت الحقائق وتفاصيلها مدعمة بأدلة قاطعة وأعتراف من القضاء بما حدث من تجاوز لقوانين وأنظمة الدولة بما فيها قانون الجزاء العماني والنظام الأساسي للدولة والمرسوم السلطاني . وكان الهدق توجيه أتهام باطل ولكنهم وبموجب الشكوك والظنون أخطأوا في حقي وتعمدوا تجاهل ما شرعه السلطان من قوانين ..

كذبوا على وزيري ووكيل وزارتي والمسؤولين وابلغوهم بأكاذيب باطلة مستغلين سلطتهم .. واقتادوني من مقر عملي بتهمة الأحتيال والتزوير ومن ثم اقسموا الزور والبهتان عندما لم يجدوا دليلاً يدينني ووجهوا لي تهمة الأحتيال والتزوير وعندما ظهرت براءتي وعجزوا عن اتهامي استغلوا مكانتهم وسلطتهم فقاموا بتغيير الحقائق وتزويرها وغيروا التهم الى تهمة التدخل الفرعي وحكم على بالسجن .

ولكن كان هناك من يخاف الله وكان يشهد سؤ ما كان يفعله ضعاف الضمائر ولكونه يخاف الله ونادم على اقترافه ذنب الخيانة لأبناء الوطن أستطاع الحصول على أوارق قاموا بأخفائها وهي مستندات ووثائق تكشف حقيقة التلاعب والفساد والفاق التهم الباطلة .. ومن ثم تم ارسالها لخارج الدولة ومخاطبة الشؤون السياسية بالسجن لمعرفة الحقائق .. ورغم مخاطباتي لكبار المسؤولين ولكن كانوا يتهربون وقدرة الله عزوجل أجبرتهم لخروجي من السجن .... والله لا يريد ظلماً للعالمين .

كل حرف مكتوب يشهد بحقيقة ما قلته لكم ولولا تحفظ السبلة التام لوافيتكم بحقيقة الأمور والمستندات وسو تتأكدون بأنفسكم مما يحدث معنا من فساد وتلاعب ومحكمة القضاء الأداري شهدت بحقيقة الأمر ولكنها أعزت بعدم الأختصاص وكان يفترض أرسال القضية للمختص وهو رئيس المجلس الأعلى للقضاء وهو صاحب الجلالة ولكنهم لن يفعلوا ذلك لأنهم لايريدون أن يكشفوا حقيقة ما يحدث في دولة القانون ..

شكراً لأهتمامك ...
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))

آخر تحرير بواسطة عبدالله الرباش : 22/02/2009 الساعة 12:35 PM
  #22  
قديم 20/02/2009, 12:42 AM
صورة عضوية صياد الحبار
صياد الحبار صياد الحبار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2008
الإقامة: متنهجل في البحر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,216
افتراضي

[QUOTE=الرباش للعقارات;7431901]-----------------------------------------------------------------------------------------
[SIZE="5"]سؤال وجيه بس أعتذر لعدم أستطاعتي توضيح الحقائق لأني أوضحت الحقائق وتفاصيلها مدعمة بأدلة قاطعة وأعتراف من القضاء بما حدث من تجاوز لقوانين وأنظمة الدولة بما فيها قانون الجزاء العماني والنظام الأساسي للدولة والمرسوم السلطاني . وكان الهدق توجيه أتهام باطل ولكنهم وبموجب الشكوك والظنون أخطأوا في حقي وتعمدوا تجاهل ما شرعه السلطان من قوانين ..

كذبوا على وزيري ووكيل وزارتي والمسؤولين وابلغوهم بأكاذيب باطلة مستغلين سلطتهم .. واقتادوني من مقر عملي بتهمة الأحتيال والتزوير ومن ثم اقسموا الزور والبهنتان عندما لم يجدوا دليلاً يدينني ووجهو لي تهمة الأحتيال والتزوير وعندما ظهرت براءتي وعجزوا عن اتهامي استغلوا مكانتهم وسلطتهم فقاموا بتغيير الحقائق وتزويرها وغيروا التهم الى تهمة التدخل الفرعي وحكم على بالسجن

ولكن كان هناك من يخاف الله وكان يشهد سؤ ما كان يفعله ضعاف الضمائر ولكونه يخاف الله ونادم على اقترافه ذنب الخيانة لأبناء الوطن أستطاع الحصول على أوارق قاموا بأخفائها وهي مستندات ووثائق تكشف حقيقة التلاعب والفساد والفاق التهم الباطلة .. ومن ثم تم ارسالها لخارج الدولة ومخاطبة الشؤون السياسية بالسجن لمعرفة الحفائق .. ورغم مخاطباتي لكبار المسؤولين ولكن كانوا يتهربون وقدرة الله عزوجل أجبرتهم لخروجي من السجن .... والله لا يريد ظلماً للعالمين .

كل حرف مكتوب يشهد بحقيقة ما قلته لكم ولولا تحفظ السبلة التام لوافيتكم بحقيقة الأمور والمستندات وسو تتأكدون بأنفسكم مما يحدث معنا من فساد وتلاعب ومحكمة القضاء الأداري شهدت بحقيقة الأمر ولكنها أعزت بعدم الأختصاص وكان يفترض أرسال القضية للمختص وهو رئيس المجلس الأعلى للقضاء وهو صاحب الجلالة ولكنهم لن يفعلوا ذلك لأنهم لايريدون أن يكشفوا حقيقة ما يحدث في دولة القانون ..شكراً لأهتمامك ...[/SIZE]
[/QUOTE

أخي الكريم آسف لأني جعلتك تطلعنا تفاصيل القضية لأنها خصوصياتك وأعتذر مرة أخرى والكلمات التي ظللتها جعلتني أستغرب كل هذا يصير في دولتنا الحبيبة فساد اداري والله ثم والله لو أنني في مكانك لن أسكت عن حقي ولن أتردد في رفع الموضوع الى صاحب الجلالة معقولة كل هذا يصير فساد القضاء الأداري وصاحب الجلالة ما يدري..شكرا أخي العزيز على الطرح الجميل وبارك الله فيك..
__________________
[
الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ
وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
  #23  
قديم 20/02/2009, 01:11 AM
صورة عضوية الانيق
الانيق الانيق غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2006
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,088
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الانيق
افتراضي

سبحان الله
  #24  
قديم 20/02/2009, 01:29 AM
صورة عضوية 3mania 4 ever
3mania 4 ever 3mania 4 ever غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2008
الإقامة: جنب الجيران
الجنس: أنثى
المشاركات: 910
افتراضي

سبحان الله
__________________
والله إن السعادة كل السعادة في أن يكون الإنسان مؤمناً بالله وملائكته وكتبه ورسله , وباليوم الآخر ، وبالقدر خيره وشره
  #25  
قديم 20/02/2009, 01:40 AM
صورة عضوية Noor Al-Islam
Noor Al-Islam Noor Al-Islam غير متصل حالياً
عضو مميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2006
الإقامة: لا إله إلا الله
المشاركات: 7,272
افتراضي

الحمد لله على نعمه

مبارك الرباش

والله يحفظك
__________________
ظللت أبحث في مدى أفقي ،،، عمَّن يحيل كآبتي زهـوا

فوجدت نور الحق يبهرني ،،، ويشدُّني بشعاعه الأقـوى

في واحة الإيمان متكئي ،،، مائي الهدى وغذائي التقـوى

،،،،،،

  #26  
قديم 20/02/2009, 02:25 AM
صورة عضوية قابض على الجمر
قابض على الجمر قابض على الجمر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2008
الإقامة: بلاد الحرية
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,931
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى قابض على الجمر إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى قابض على الجمر إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى قابض على الجمر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى قابض على الجمر
افتراضي

سبحان الله و الله أكبر و لله حمد
__________________
.

إن الذي لا يعلم بوجودي لا يُعَدُّ مسيئًا إليَّ. ولكن المسيء هو الذي يعلم بوجودي ويعلن اعترافه بي، ثم ينسب إليَّ الشرور والنقائص.

.
  #27  
قديم 20/02/2009, 02:28 AM
صورة عضوية عاشق البلوش
عاشق البلوش عاشق البلوش غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2009
الإقامة: بين السماء والإرض
الجنس: ذكر
المشاركات: 214
افتراضي

متشوق إلى النهاية التي لم تأتي بعد
__________________
يــــــابخـــــت من بكانـــــــي وبكــــــــى النــــــاس عليـــــــه
ولا مــن ضحكنــــــــــي وضحـــــــــك النـــــــاس عليـــــــــه
  #28  
قديم 20/02/2009, 03:03 AM
صورة عضوية balfarsi
balfarsi balfarsi غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 313
افتراضي

شكرا اخي بارك الله فيك على الموضوع الذي يحمل في طياته من الاسى والالم الذي يحل بالمبتلي
__________________
لا الـــــــه الا أنـت سـبـحانـك انـي كــنـــت مــــن الظـــالــــميـــن
  #29  
قديم 20/02/2009, 08:17 AM
صورة عضوية أبو إسحاق
أبو إسحاق أبو إسحاق غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2008
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,120
افتراضي

الله أكبر ..

الله على الظالم ... والمظلوم له الله ..
__________________
زورونا في منتديات بوابة الصيف على الرابط التالي :
http://www.summerportal.com/vb/
  #30  
قديم 20/02/2009, 08:35 AM
صورة عضوية عبدالله الرباش
عبدالله الرباش عبدالله الرباش غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 19,489
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة EXPRESS مشاهدة المشاركات
متشوق إلى النهاية التي لم تأتي بعد
شكراً لأهتمامك مع كافةالأخوة .. ولا أزال أعاني الهم والضيق .. فليس من السهل أن :

تفقد وظيفتك وسنوات تدرجك وكفاحك من أجل العمل في ظل الوطن

تفقد سمعتك وكرامتك بين الناس

تخسر أموالك الثيرة والتي سرقوها منك بأسم القانون

وفي النهاية لاتستطيع فضحهم فكل جهة مكملة للأخرى وتساندها للتستر على أفعالها حرصاُ على توجههم في نطاق واحد وتحت مسمى واحد وفي حقيقة الأمر الهدف هو مصلحة واحدة وهي الفساد والتلاعب واستغلال اسم الدولة لتحقيق الغايات المنشودة ..

ويظل الأمر إلى الأبد ظلام .. في ظلام ... ولن أحظى بحقوقي .. والآن أصبحت طفلتي هي ضحية ألأنتقام .. ضحية القضاء الذي يرد للماضي ويقول لي بما فضحتني سأنتهي حياتك للأبد ولأنه لاسلطان على القضاء فلن ينقذك أحد من براثني ...

لا يزالون يكابرون والله يشهد بسؤ نواياهم وخبثهم ومجرد أن يتجاهل القاضي عن الحقائق فهو أمر ثابت ومجرد أن يعترف القاضي السابق بأنه قدم استقالته بسبب الفساد فهو أمر كافي لثبت لكم حقيقة ما يحدث ... ولا تظنوا أن هناك إنسان مثلي يكتب معاناته من فراغ ... فالحق هو الله ..
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية
(( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية ))
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:11 AM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها