|
||
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | أنماط العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
|
(( قصة واقعية وحدثت بسجن المنومة وهو السجن المركزي السابق عام 2006 وبشهادتي شخصياً .. )) حكم على مواطن يدعى عبدالله من قبل ضعاف الضمائر وبعد تلفيق أتهام باطل في حقه فحكم عليه بالسجن 7 سنوات ظلماً وبهتاناً .. وتم دمج الحكم ليصبح ثلاث سنوات ونصف .. وبمجر دخوله للسجن وهو المكان المحتوم في عشية وضحاها يفتقد منزله وأسرته ويفقد سنوات عمله .. ليقاسي العذاب والأهانات بجرم لم يرتكبه ولكن ماذا يفعل والظالم يمثل سيادة القانون .. وفي غرفة السجن التي يملؤها 50 شخصاً في حين أن مقاس الغرفة لا يتعدى 80 متراً مربعاً وبها دورة مياه واحدة ليس بها باب وأنما ستارة معلقة ... بعد أن كان عزيزا بين أهله وناسه وكان يملك الخير الكثير ومديراً في مؤسسته الخاصة .. والآن وفي أول أيامه في السجن بقي حزيناً وقد ضاقت به الدنيا نتيجة الظلم والطغيان فكان الليل والنهار أمراً واحدا بالنسبة له .. توجه ( عبدالله ) إلى مجموعة من السجناء ممن يحافظون على فريضة الصلاة وفي تهجد مستمر . فيسألهم سؤلاً يدور في ذهنه كل حين : أنا مظلوم .. لم أقترف أي ذنب .. إذا دعوة الله فهل أحظى على عطفه وجل قدرته لرد الظلم عني ؟؟؟ فأجابوه جميعاً بردود من الكتب الدينية والتي تتحدث عن الشريعة وعقائدها والتي تفيد أن القضاء والقدر لامرد منه ويجب أن يرضخ للواقع .. وأن ذلك ربما يكون أبتلاء من الله وعليه تنفيذ محكوميته طوال المدة المقررة .. ولربما أن اللوح المحفوظ والذي يكتب عند ولادة الأنسان يشهد بما يقاسيه الأنسان طوال فترة حياته .. وأن الكتب تفيد أن الأنسان يكتب في اللوح المحفوظ .. أما أن يكون شقياً أو سعيداً في حياته ... ضاقت بعبدالله الدنيا ,احس بمرارة الطعم الضيق والضجر ولولا إيمانه بقدرة الله وعطفة لآثر أن يكفر في تلك اللحظة ، لأنه يؤمن بقوله تعالى (( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ )) وكذلك يقول جل جلاله في محكم كتابه العزيز : (( وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )) وفي النهاية يفكر عبدالله في هذه الأية الكريمة (( إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ )) ليقول للجميع أن الله عزوجل هو من سخر كل شيء وخلق الأرض والسموات وبيده كل شيء وهو من أمر بكتابة اللوح المحفوظ .. فلماذا لاتتغير الأمور لمجرد أن يريد الله أن يفعل ما يشاء وهو على كل شيء قدير .. ولكن الجميع من السجناء أردوا مصارحته والتخفبف من على كاهله وبموجب أحداث طويلة ومنذ سنوات عديدة حدثت أمام أعينهم وطوال فترة بقائهم في السجن أفادوه أنه لايمكن أن يتغير الحكم وأن الكثير قد صبروا سنين طويلة دون جدوى .. ولا بد أن يرضى ويقنع بالقدر وما قسمه له الله عزوجل في حياتهم من أبتلاء .. ولم يكن من عبدالله سوى مناجاة ربه ليلاً ونهاراً وكان لايترك فريضة الصلاة في السجن وكان يأم الناس أحياناً وكان يقرأ القرآن في كل ساعة وأما الليل فكان هو حبه وشغفه ليحكي ما في قلبه ويناجي ربه والكل نائم فيحس بملاطفة الله عزوجل له وبنسمات الهواء البادر العليل يحس بطمأنينة وهدوء فكان عبدالله ينام خارجاً لوحده في ممرات السجن الخارجية ليتمكن من الأنفراد بنفسه .. وبعد شهر ألتقى عبدالله بصديق ينام بجواره وهو ( شون ) صيني الجنسية حكم عليه بترويج المخدرات لمدة خمس سنوات وقد قضى في السجن 3 سنوات وعشرة أشهر ولم يتبقى على خروجه سوى القليل وكان يتوقع أن يحظى بالعفو السامي للعيد الوطني لكون قد أكمل ثلاثة أرباع المدة . وأثناء الحديث بينه وبين عبدالله والذي يتحدث اللغة الأنجليزية بطلاقة وأخبره الصيني وبعدما علم بحقائق الأمور منه وما دار من حديث متبادل بينهم وحسبما يقول الصيني وبعد صبر طويل أنه سوف يخرج من السجن بعد شهرين وأما أنت يا عبدالله فسوف تخرج بعد سنتين ونصف إذا ما كان العفو سيشملك وإلا ستبقى لحين أنتهاء المحكومية 3 سنوات ونصف ... (( كانت الكلمات ثقيلة على كاهل عبدالله وهو ما ردده الآخرون له بعدم امكانية خروجه الا بعد انقضاء المدة والظلم سيكون مكانه )) . ونظراً للصداقة والترابط بين عبدالله والصيني ( شون ) فكان الحديث متبادل بينهم في كثير من الأحيان . وبدأ عبدالله يسأل شون عن اسباب قيامه بذلك الجرم ولماذا لا يتوب ويبحث عن عمل شريف ، فعلم منه أنه كان ضحية الفقر والرفاق السيئين الذين جروه إلى هذا الطريق المسدود .. وأسرته لاتعلم عنه أنه في السجن .. وتطرق عبدالله إلى الحديث عن الأسلام والنعمة التي أنعم بها الله على المسلمين . ولكن شون كان صريحاً مع الغير ولم يكن يرغب في التحدث عن المسلمين بسبب ما عاناه من أمور أظهرت له ضعف إرادة المسلمين و قوة إيمانهم بربهم فكان يروج المخدرات ليستعملها من هم ينصحون الناس بالدين وكانوا يأخذون الدين ستارا لهم .. واخر امام مسجد اغتصب فتاة قاصر وهذه القصة معروفة ولا داعي لذكرها واخرين ممن كانوا دعاة للأسلام وقاموا بعمل الجمعيات الخيرية ونهبوها وفروا باموال الناس .. وقاضي مرتشي .. والكثير مما مما ذكره من حقائق واقعية .. وهو يقول لقد أدركت حقيقة الأسلام مما رأيته بعيني فلا تسألوني أو تطالبوني بدخول الأسلام .. ولاتضحكوا على أنفسكم .. وكان رده جريء وصريح للغاية .. ويسرد الصيني واقعة دخول افراد من الجنسية الروسية للسجن بتهمة السرقة والأحتيال وحكم عليهم بالسجن 6 سنوات وقد أسلم أحدهم بعدما تم موافاته بتخفيف العقوبة ولكنه أمضى ثلاث سنوات ولم تخفف عن كاهله فأرتد عن الأسلام ولم يعد يمارس الشعائر كالصلاة وغيرها بمعنى أنه كان يقصد أن الأسلام مجرد وسيلة من أجل النفاذ ولكنها غير مجدية في الوقت الحاضر لعدم ضمانها .. ولا جدوى من دخول الأسلام لمجرد الخروج من السجن لأن الخروج يعتمد على أكمال المدة القانونية المحددة أو ثلاثة أرباع المدة وحسب قرار اللجنة المختصة وحسب الأسباب .. يعني صعوبة ألأمر .. وضعف الأمل . وما كان من عبدالله سوى أنه أخبره : أنا لا أطلب منك دخول الأسلام ولكنني أطلب منك أن تأخذ الطيب وتترك الشر وتبحث عن مصلحتك وما ينفعك فالدين هو النصيحة وعلاقة الأنسان بربه وخالقه أكبر من أي شيء وإذا ما كانت علاقتك صادقة وصريحة مع الله فلابد أن ينظر إليك واذا ما ناجيت ربك فسوف يسمعك ... وبدأ حوار الأديان بن عبدالله وشون في فترات متقاربة ومن خلال مجريات كثيرة حدثت .. وذات مرة وفي الليل وبعد صلاة العشاء يسأل شون : أنت تقول أن الله يرى كل شيء وفي كل وقت يرانا !! كيف له أن يرى الخلق أجمعين وفي كل دول العالم .. فرد عبدالله : أنه الله .. وتوجد ملائكة أنت تحدثني وتناقشني في الدين و هم يسمعونك وينقلون ما تقول .. وكان هو في غاية الأستغراب ولا يصدق كل ذلك .. وكان الغرابة أنه وقت الأذان كان ذلك الصيني هو من يوقظ عبدالله ويخبره بسماعه الأذان وكان الصيني سعيداً بصحبته مع عبدالله .. وبدأت أيام رمضان كان عبدالله ملتزما أكثر وكان يجالس أصدقاءه في السجن ليحكي لهم قصص الأنبياء والمرسلين وكانوا محبين ومستمعين له ويسألونه الكثير وكانوا يستفيدون منه .. وكان الصيني ينتابه الفضول فيريد معرفة ما يجري وما يقال وكان بتعلم بعض الكلمات وفي الليل وكالمعتاد يتبدأ حوار الأديان فيتحدث الصيني ويسأل عبدالله في كل ليلة عن القصة التي قصها لزملاءه قبل أذان المغرب وقبل تناولهم للفطور .. وكان يخبر الصيني وهو يتعجب من المعجزات ومن أخلاق الرسول (ص) ومن أخلاق الصحابة فكان أحيانا ينبهر ولا يصدق أبداً .. وفي يوم من الأيام يسأل الصيني عبدالله : أنت تصلي وتقرأ القرآن طوال الليل وحتى الفجر فهل تعتقد أن الله ربك سوف يسمعك ويساعدك فرد عليه عبدالله : أن الله يلاطف العبد ويبتليه ليسمع صوته . فكان التفكير يشغل بال ذلك الصيني ولكنه لم يصدق نظراُ لما رآه من تعارض في سلوكيات الكثيرين من المنتمين للأسلام وأساؤا سمعة الأسلام . وفي العشر الآواخر من ايام رمضان كان الصيني يتابع ما يفعله عبدالله والذي كان يصلي قيام الليل وبرفقته أصدقاءه وكان لايترك المصحف حتى الفجر وكان ينام والدموع في عينه .. والمصحف بجانبه وكان الصيني يرافقه النظر ومتعجب لما يراه ويسمعه .. ولكن كان الصدق كبيراًُ بينهم .. وفي احدى المرات سأل الصيني عبدالله : هل تريدني أن أسلم ؟؟ فرد عبدالله عليه : وهل أنت مقتنع بالأسلام فقال بصراحة لا .. ورد عليه عبدالله : إذن لاتسلم إلا بعد أن تقتنع وسوف يكون .. إذا كان قلبك يحس بوجود الله فسوف يهديك الله لذلك .. فسكت وطابت نفسه .. لأنه ليس هناك من يجبره على شيء لايريده ولكنه يفكر فيه .. (( ليلة القدر )) وفي تلك الليلة وقريب وقت الفجر وبينما يتلوا عبدالله كتاب الله وقد ناجى ربه متوسلاً له أن يرأف بحاله ويشفق عليه فأخذه النعاس والهواء العليل البارد يلاطف الجو .. وإذا به ينام ويحلم بأيات الله عزوجل وهي على هيئة حروف ذهبية تطير في السماء وتأتي إلى بقعة في الأرض لتدخل فوهة صغيرة وكأنها دخان سريع ... وفي الصباح الباكر يروي عبدالله مارآه للصيني بقصد تفسير الحلم . وأتمنى من يعرف تفسيره أن يوافينا .. وبعدها بأيام قلائل وبعد صلاة العشاء وبعد مرور ثلاث أشهر من دخول عبدالله في السجن فقد حضر المسؤلين بقائمة الأشخاص الذين حظوا بالعفوا وكان الصيني من الأشخاص الذين توقعوا الخروج وكان ينتظر سماع إسمه بفارغ الصبر وأما عبدالله فكان يقرأ القرآن كعاته دون أكتراث فق رضى بما قسمه له الله من ابتلاء ... ولكن المفاجأة الكبرى .. ورد إسم عبدالله في قائمة العفو السامي وذهب الكل فرحاً ليقبلوه وهو غير مصدق لما يسمعه . ويطلب منهم التأكد فتم موافاته من قبل المسؤلين مرة أخرى بحقيقة ورود أسمه .. فرجع عبدالله ليصلي ركعتين شكر لله وهو مستغرب فهناك أشخاصاً اكملوا 5 سنوا والمتبقي سنة واحدة ولم يفرج عنهم لماذا ؟؟؟ ليست لدي واسطة ؟؟ ولم أطلب العفو من أحد ؟؟؟ كيف حظيت على العفو ؟؟؟؟ والكل كان مستغرباً مما يحدث وربما أدرك الجميع قدرة الله عزوجل وسؤال عبدالله السابق لهم لماذا لا يتغير الحكم وهناك رباً قادر على فعل أي شيء أنه الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولانوم .. وإذا بذلك الشاب الصيني يبكي وبحرقة لأن أسمه لم يدرج في العفو رغم أحقيته .. كيف يمكن لشخص مثل عبدالله مضى 3 أشهر فقط بينما بقي الشاب الصيني سنوات من العذاب والصبر ولاكنه سيواصل عذابه .. كان متأملاً أسوة بغيره .. ولكنه أيقن أنه على خطأ وأن هناك رباً قادر على كل شيء وما كان عبدالله ليسجد ويناشد ربه في كل ليلة إلا إيماناً منه بقدرة الله عزوجل لرد الظلم عنه وأن الله لايرضى بالظلم لعباده وقد جعله بينهم محرما ... وأثناء خروج عبدالله من السجن جاء ذلك الشاب الصيني ليحتضنه ويسأله .. هل يسامحني ربك إذا أسلمت له ؟؟ وهل يتقبل توبتي للأبد ؟؟؟ وهل سينظر إلى ويرأف بحالي مثلك ؟؟؟ أسئلة كثيرة يرددها ذلك الشاب لأنه تيقن من قدرة الله عزوجل وسط الصدمة التي ذهلت العديد من السجناء والذين كانوا يعارضون خروج أحد بدون واسطة أو قبلية أو أمر سامي ,لكن خابت الظنون فقدرة الله عزوجل كانت أكبر من كل شيء .... وبعد فترة قصيرة من خروج عبدالله من السجن ... أعلن ذلك الشاب الصيني أسلامه وأشهره ليكون واحداً من المسلمين وحصل على العفو السامي من لدن جلالة السلطان وخرج ليبارك له الجميع ويكون من الصالحين ذلك هو الصيني الذي كان يكابر ويسخر منالأسلام أصبح الأسلام عزيزاً على قلبه بعد أن راى الظلم بعينه وكيف يرد الله سبحانه وتعالى الظلم عن عبده .. هذه القصة واقعية .. وليست مجرد خيال .. @@
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية (( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية )) آخر تحرير بواسطة عبدالله الرباش : 20/02/2009 الساعة 10:02 PM |
|
#2
|
||||
|
||||
|
سبحان الله يهدى من يشاء
__________________
( من عاب على أخيه عيب لا يمت حتى يأتيه ) (لاتشمت في أخيك فيعافيه الله ويبتليك ) لاتنسوووون ذكر الله دقات قلب المرء قائلة له إن الحياة دقائق وثواني |
|
#3
|
|||
|
|||
|
ثبتته المولى على الدين القويم ونفع به عباده ...... شكرا أخي ع القصة
بحق جميلة
__________________
" قف دون رأيك في الحياة مجاهدا ..... إن الحياة عقيدة وجهاد " "رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات" "رحمة الله عليك يا أبي" |
|
#4
|
||||
|
||||
|
شكراً لكل من إطلع على القصة .. ولعلم الجميع هي قصة واقعية .... تقديري لكم ايها السادة ...
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية (( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية )) |
|
#5
|
||||
|
||||
|
" وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يُرِيدُ " (الحج، 16)
__________________
"رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء " معرفتكم عسل صافي .... ومحبتكم فعل وافـي
وشوفتكم دواء شافي .... وتواصلكم معي كافي |
|
#6
|
|||
|
|||
|
هذه هي مشيئة الله سبحانه وتعالى ارادت لذلك اشاب الصيني ان يتأكد بنفسه حول حقيقة وجود الله وانه يسمع نداء عبده ويقبل التوبه وانه فعّال لما يريد ، فشكرا لك اخي على هذه القصه الجميله ، ومتابعون لكل ماتكتب يا ( الرباش للعقارات) وفقك الله واعانك ،،
__________________
{ ... ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى ، قال رب لم حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا ، قال كذلك اتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى } { اقـــول للبعض منكم وهــو عن أسف ## والحر يأسف للاحرار إن هانــــــــــــــــــــــ ـــــــوا } |
|
#7
|
||||
|
||||
|
شكرآ لك على القصة وربما المقصود عبدالله هو انت أقول ربما،
يهدي الله من يشاء، ينقل الى السبلة الدينية.
__________________
المرأة الحنونة المتبسمة التي تهتم بجمالها وزينتها لها جاذبية للرجل مثل الشجرة ذات أزهار عطرة تجذب النحل ليرتشف من رحيقها اللذيذ++++++++++++ أما المرأة التي لاتبتسم ولاتهتم بنفسها ولا بزينتها فهي مثل الشجرة التي لا رائحة لها وأزهارها مرة مثل العلقم ينفر النحل من الأقتراب منها ![]() (خميس بن جمعة السبتي أسم مستعار) |
|
#8
|
|||
|
|||
|
الحمد لله ..
![]()
__________________
| | | اليوم معكمْ وغداً سـأرحل عنكمْ | للحياة الاخرى ولن يتبقى مني بينكم سوى الذكرى | فـ ليسامحني من اخطأت في حقهِ يومـاً بلا قصد | لانني اتقنت التضحية والصبر والصمت حملّوني وزر النوايا |
|
#9
|
||||
|
||||
|
قصة رائعة ومن شخص أروع
مؤثرة وجميلة أشكرك أخي العزيز .. ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح
__________________
لو كان حبي لصدام جريمة .. فليشهد التاريخ أني مجرم وسفاح
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=خميس بن جمعة السبتي;7430929]شكرآ لك على القصة وربما المقصود عبدالله هو انت أقول ربما،
يهدي الله من يشاء، ينقل الى السبلة الدينية. ------------------------------------------------------------------------ متابعتك المستمرة .. وحسن تقديرك للأمور جعل لديك حاسية البصيرة الصادقة ... أنت محق @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية (( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية )) |
|
#11
|
||||
|
||||
|
" إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ " (القصص، 56)
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
سبحان الله
__________________
تعلم ما استطعت تكن اميرا ***** ولا تك جاهلا تبقى اسيرا تعلّم كل يـــوم حــرف عــلم ***** ترى الجهال كلهـم حميرا |
|
#13
|
||||
|
||||
|
[quote=الرباش للعقارات;7431140]
اقتباس:
متردد وفكرت أنك سوف تستاء مني أو ترد على مشاركتي برد قاسي، ولكنك أنت هو الذي ورد في القصة لهذا كان ردك مطمأن. وفقك الله لكل خير.
__________________
المرأة الحنونة المتبسمة التي تهتم بجمالها وزينتها لها جاذبية للرجل مثل الشجرة ذات أزهار عطرة تجذب النحل ليرتشف من رحيقها اللذيذ++++++++++++ أما المرأة التي لاتبتسم ولاتهتم بنفسها ولا بزينتها فهي مثل الشجرة التي لا رائحة لها وأزهارها مرة مثل العلقم ينفر النحل من الأقتراب منها ![]() (خميس بن جمعة السبتي أسم مستعار) |
|
#14
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=خميس بن جمعة السبتي;7431404]
اقتباس:
تأكد أني ما راح أنتهي من الوجود إلا بعد ما ينتهي الظلم ولو كان أخر يوم لي في حياتي .. تقدير الشديد لك ولكل من يتابع الحقائق وتهمه مصلحة الوطن في المقام الأول .
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية (( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية )) |
|
#15
|
||||
|
||||
|
سبحان الله , قصــــــــة رائعه
__________________
( يارض احفظي ما عليك )
( سبحان الله فيما أبدع ) (تفنن الخالق في خلقك ) (أبدع الخالق في فنك) ( ما شاء الله تبارك الرحمان ) أهي عبارات يرددها الشباب الآن على مسامع جميع النساء أم هي فعلا نظرة إعجاب تتردد على مسمعي كلما خرجت ؟؟؟ |
|
#16
|
||||
|
||||
|
قصة جميلة جدا ......تشكر على هذا المجهود
__________________
بلادي وإن جارت علي عزيزة ** ** وأهلي ولو بخلوا علي كرام |
|
#17
|
||||
|
||||
|
سبحان الله قصة مؤثرة بس أريد أسأل سؤال اذا ما فيه احراج كيف لفقت التهمة ضدك وانت برئ ...
__________________
[ الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ |
|
#18
|
||||
|
||||
|
سلمت يداك اخي الكبير
والله على كل شي قدير
__________________
كـــفاك غــــدرا يا زمــــــــــان فــانني ذقت المــــــــــــــــرار فما عــدت اطيق اين الـفرار ان كان الدهــــر قد ذلـــني لم ترى النور عيني ولا ابصرت طريق كيف الحـياة وكيف العيش يا رب دلـني ومتى الخلاص يا رب ومـتى العــتيق؟؟ $$ نحــن لن نستــسلم نمــوت او ننتـصر .$$
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
نسأل الله أن يهدي الضآلين ويثبت المؤمنين
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اثرت فيني القصة
صياغتها رائعة اكثر ما اثر فيني هالعبارة : اقتباس:
فرج الله عنك ووفقك لما يحب ويرضى وآجرك على ما تفضلت به وطرحت من تجربة
__________________
اللهم أرحم أم السيدة..آمين
!! |
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
سؤال وجيه بس أعتذر لعدم أستطاعتي توضيح الحقائق لأني أوضحت الحقائق وتفاصيلها مدعمة بأدلة قاطعة وأعتراف من القضاء بما حدث من تجاوز لقوانين وأنظمة الدولة بما فيها قانون الجزاء العماني والنظام الأساسي للدولة والمرسوم السلطاني . وكان الهدق توجيه أتهام باطل ولكنهم وبموجب الشكوك والظنون أخطأوا في حقي وتعمدوا تجاهل ما شرعه السلطان من قوانين .. كذبوا على وزيري ووكيل وزارتي والمسؤولين وابلغوهم بأكاذيب باطلة مستغلين سلطتهم .. واقتادوني من مقر عملي بتهمة الأحتيال والتزوير ومن ثم اقسموا الزور والبهتان عندما لم يجدوا دليلاً يدينني ووجهوا لي تهمة الأحتيال والتزوير وعندما ظهرت براءتي وعجزوا عن اتهامي استغلوا مكانتهم وسلطتهم فقاموا بتغيير الحقائق وتزويرها وغيروا التهم الى تهمة التدخل الفرعي وحكم على بالسجن . ولكن كان هناك من يخاف الله وكان يشهد سؤ ما كان يفعله ضعاف الضمائر ولكونه يخاف الله ونادم على اقترافه ذنب الخيانة لأبناء الوطن أستطاع الحصول على أوارق قاموا بأخفائها وهي مستندات ووثائق تكشف حقيقة التلاعب والفساد والفاق التهم الباطلة .. ومن ثم تم ارسالها لخارج الدولة ومخاطبة الشؤون السياسية بالسجن لمعرفة الحقائق .. ورغم مخاطباتي لكبار المسؤولين ولكن كانوا يتهربون وقدرة الله عزوجل أجبرتهم لخروجي من السجن .... والله لا يريد ظلماً للعالمين . كل حرف مكتوب يشهد بحقيقة ما قلته لكم ولولا تحفظ السبلة التام لوافيتكم بحقيقة الأمور والمستندات وسو تتأكدون بأنفسكم مما يحدث معنا من فساد وتلاعب ومحكمة القضاء الأداري شهدت بحقيقة الأمر ولكنها أعزت بعدم الأختصاص وكان يفترض أرسال القضية للمختص وهو رئيس المجلس الأعلى للقضاء وهو صاحب الجلالة ولكنهم لن يفعلوا ذلك لأنهم لايريدون أن يكشفوا حقيقة ما يحدث في دولة القانون .. شكراً لأهتمامك ...
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية (( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية )) آخر تحرير بواسطة عبدالله الرباش : 22/02/2009 الساعة 12:35 PM |
|
#22
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=الرباش للعقارات;7431901]-----------------------------------------------------------------------------------------
[SIZE="5"]سؤال وجيه بس أعتذر لعدم أستطاعتي توضيح الحقائق لأني أوضحت الحقائق وتفاصيلها مدعمة بأدلة قاطعة وأعتراف من القضاء بما حدث من تجاوز لقوانين وأنظمة الدولة بما فيها قانون الجزاء العماني والنظام الأساسي للدولة والمرسوم السلطاني . وكان الهدق توجيه أتهام باطل ولكنهم وبموجب الشكوك والظنون أخطأوا في حقي وتعمدوا تجاهل ما شرعه السلطان من قوانين .. كذبوا على وزيري ووكيل وزارتي والمسؤولين وابلغوهم بأكاذيب باطلة مستغلين سلطتهم .. واقتادوني من مقر عملي بتهمة الأحتيال والتزوير ومن ثم اقسموا الزور والبهنتان عندما لم يجدوا دليلاً يدينني ووجهو لي تهمة الأحتيال والتزوير وعندما ظهرت براءتي وعجزوا عن اتهامي استغلوا مكانتهم وسلطتهم فقاموا بتغيير الحقائق وتزويرها وغيروا التهم الى تهمة التدخل الفرعي وحكم على بالسجن ولكن كان هناك من يخاف الله وكان يشهد سؤ ما كان يفعله ضعاف الضمائر ولكونه يخاف الله ونادم على اقترافه ذنب الخيانة لأبناء الوطن أستطاع الحصول على أوارق قاموا بأخفائها وهي مستندات ووثائق تكشف حقيقة التلاعب والفساد والفاق التهم الباطلة .. ومن ثم تم ارسالها لخارج الدولة ومخاطبة الشؤون السياسية بالسجن لمعرفة الحفائق .. ورغم مخاطباتي لكبار المسؤولين ولكن كانوا يتهربون وقدرة الله عزوجل أجبرتهم لخروجي من السجن .... والله لا يريد ظلماً للعالمين . ![]() كل حرف مكتوب يشهد بحقيقة ما قلته لكم ولولا تحفظ السبلة التام لوافيتكم بحقيقة الأمور والمستندات وسو تتأكدون بأنفسكم مما يحدث معنا من فساد وتلاعب ومحكمة القضاء الأداري شهدت بحقيقة الأمر ولكنها أعزت بعدم الأختصاص وكان يفترض أرسال القضية للمختص وهو رئيس المجلس الأعلى للقضاء وهو صاحب الجلالة ولكنهم لن يفعلوا ذلك لأنهم لايريدون أن يكشفوا حقيقة ما يحدث في دولة القانون ..شكراً لأهتمامك ...[/SIZE][/QUOTE أخي الكريم آسف لأني جعلتك تطلعنا تفاصيل القضية لأنها خصوصياتك وأعتذر مرة أخرى والكلمات التي ظللتها جعلتني أستغرب كل هذا يصير في دولتنا الحبيبة فساد اداري والله ثم والله لو أنني في مكانك لن أسكت عن حقي ولن أتردد في رفع الموضوع الى صاحب الجلالة معقولة كل هذا يصير فساد القضاء الأداري وصاحب الجلالة ما يدري..شكرا أخي العزيز على الطرح الجميل وبارك الله فيك..
__________________
[ الحمدلله كثيرا بأن جعلنا من ...
وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ |
|
#23
|
||||
|
||||
|
سبحان الله
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
سبحان الله
__________________
والله إن السعادة كل السعادة في أن يكون الإنسان مؤمناً بالله وملائكته وكتبه ورسله , وباليوم الآخر ، وبالقدر خيره وشره |
|
#25
|
||||
|
||||
|
الحمد لله على نعمه
مبارك الرباش والله يحفظك
__________________
ظللت أبحث في مدى أفقي ،،، عمَّن يحيل كآبتي زهـوا فوجدت نور الحق يبهرني ،،، ويشدُّني بشعاعه الأقـوى في واحة الإيمان متكئي ،،، مائي الهدى وغذائي التقـوى ،،، ،،،![]() ![]()
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
سبحان الله و الله أكبر و لله حمد
__________________
. إن الذي لا يعلم بوجودي لا يُعَدُّ مسيئًا إليَّ. ولكن المسيء هو الذي يعلم بوجودي ويعلن اعترافه بي، ثم ينسب إليَّ الشرور والنقائص. . |
|
#27
|
||||
|
||||
|
متشوق إلى النهاية التي لم تأتي بعد
__________________
يــــــابخـــــت من بكانـــــــي وبكــــــــى النــــــاس عليـــــــه ولا مــن ضحكنــــــــــي وضحـــــــــك النـــــــاس عليـــــــــه ![]() |
|
#28
|
||||
|
||||
|
شكرا اخي بارك الله فيك على الموضوع الذي يحمل في طياته من الاسى والالم الذي يحل بالمبتلي
__________________
لا الـــــــه الا أنـت سـبـحانـك انـي كــنـــت مــــن الظـــالــــميـــن |
|
#29
|
||||
|
||||
|
الله أكبر ..
الله على الظالم ... والمظلوم له الله ..
__________________
زورونا في منتديات بوابة الصيف على الرابط التالي :
http://www.summerportal.com/vb/ |
|
#30
|
||||
|
||||
|
شكراً لأهتمامك مع كافةالأخوة .. ولا أزال أعاني الهم والضيق .. فليس من السهل أن :
تفقد وظيفتك وسنوات تدرجك وكفاحك من أجل العمل في ظل الوطن تفقد سمعتك وكرامتك بين الناس تخسر أموالك الثيرة والتي سرقوها منك بأسم القانون وفي النهاية لاتستطيع فضحهم فكل جهة مكملة للأخرى وتساندها للتستر على أفعالها حرصاُ على توجههم في نطاق واحد وتحت مسمى واحد وفي حقيقة الأمر الهدف هو مصلحة واحدة وهي الفساد والتلاعب واستغلال اسم الدولة لتحقيق الغايات المنشودة .. ويظل الأمر إلى الأبد ظلام .. في ظلام ... ولن أحظى بحقوقي .. والآن أصبحت طفلتي هي ضحية ألأنتقام .. ضحية القضاء الذي يرد للماضي ويقول لي بما فضحتني سأنتهي حياتك للأبد ولأنه لاسلطان على القضاء فلن ينقذك أحد من براثني ... لا يزالون يكابرون والله يشهد بسؤ نواياهم وخبثهم ومجرد أن يتجاهل القاضي عن الحقائق فهو أمر ثابت ومجرد أن يعترف القاضي السابق بأنه قدم استقالته بسبب الفساد فهو أمر كافي لثبت لكم حقيقة ما يحدث ... ولا تظنوا أن هناك إنسان مثلي يكتب معاناته من فراغ ... فالحق هو الله ..
__________________
َفإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ جريمة في حق ألأنسانية .. قضية مصورة تؤكد التجاوزات القانونية الخطيرة ))) .. الرباش وتفاصيل حقيقية (( السبلة القانونية .. وحقائق واقعية )) |
|
|