سبلة عمان
سبلة عُمان أرشيف سبلة العرب وصلات البحث

العودة   سبلة عمان » السبلة الاجتماعية والتربوية

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 08/02/2009, 07:25 PM
صورة عضوية المتأمله
المتأمله المتأمله غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: هناك ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,013
افتراضي كن ايجابيا....

كيف تقوي ارادتك؟؟
خاض النبي صلى الله عليه وسلم 26 محاولة مع القبائل لدعوتهم لدينه ،ولم يستجب أي منهم لدعوته ،واستمر ينشر الدعوه الى ان انتشر في شبه الجزيره العربيه ثم في العالم اجمع ،،
العالم النمساوي مندل مؤسس علم الوراثه كان يزاوج بين اكثر من 25 الف نبات لمدة سبع سنين ،الى ان توصل الى قانون الوراثه .
بيل غيتس صاحب شركة مايكرسوفت كان يعمل اكثر من 15 ساعه يوميا لسنوات عديده الى ان انشاء شركته العملاقه ،
قرأ العالم محمد الفارابي كتاب " النفس لارسطو 100 مره حتى يفهمه ،وفرأ كتاب "السماع الطبيعي لارسطو ايضا 40 مره ليفهمه " لماذا هؤلاء لم يستسلموا ؟لماذا هؤلاء وغيرهم عندهم هذه الاراده ؟وكيف؟
ان النظره الايجابيه للنفس هي اول سر! أي انه يعرف ان باستطاعته ان يحقق ما يريد لان الانسان ذك لايعرف الطريق احيانا لكنه يجتهد ويحاول ليصل الى مايريد وذلك من خلال معرفه الخطوات ثم يبذل الجهد ولايستسلم مهما حدث لكي يصل الى مبتغاه
ان اخطر صوت يؤثر فيك هو حديثك الداخلي مع نفسك وللاسف معظم الناس احاديثهم عن انفسهم سلبيه فاحذر ان تتحدث مع نفسك بطريقة سلبية ....

تمرين عملي .....ليكون صوتك الداخلي ايجابيا ادعو الله في سرك واذكره كثيرا وفي كل الاحوال ستجد راحة وثقه نفسيه غير طبيعيه ...
همسه ....سوف افشل في هذه الحياه عدة مرات ..وكن لن اسمح لنفسي ان اظل ساقطا انما ساحاول مره اخرى ان انهض .ليس المهم مايحصل لي ولكن المهم ماذا سافعل ؟؟

منقول
__________________
ابي قاااااااااااااااااااااااا ااابوس

...احـــــــــــــــــــــ? ?ــــــــــــــــــــبك ...

آخر تحرير بواسطة المجد الأصيل : 09/02/2009 الساعة 10:55 AM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/02/2009, 08:43 PM
صورة عضوية msbzh
msbzh msbzh غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: جبل المحبه
الجنس: ذكر
المشاركات: 523
افتراضي

كلام جميل
وموضوع مميز


شكرا لطارحه
  #3  
قديم 09/02/2009, 01:03 AM
صورة عضوية فنانه تشكيليه
فنانه تشكيليه فنانه تشكيليه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 26/07/2007
الإقامة: بين لوحاتي وأعمالي الفنية
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,595
افتراضي

كلام رائع بصراحه

شكرا
__________________
حياتنا لوحة فنية .. الوانها القول ..وأشكالها العمل.. وإطارها العمر .. ورسامها نحن .. فإذا انقضت حياتنا أكتملت اللوحة..
وعلى قدر روعتها تكون قيمتها.. فاما أن تكون جميله فبتبقى معقله تستوقف المارين.. أو رديئه فترمى وتهمل ..
حتى إذا قامت القيامة عرض كل إنسان لوحته وأنتظر عاقبته..
فلنبدع في لوحتنا فما زالت الفرشاة بيدنا..

||<><><>{( فريق رسامي سبلة عمان )}<><><>||
  #4  
قديم 09/02/2009, 01:33 AM
صريح الرأي صريح الرأي غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2008
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,535
افتراضي

مرحبا شكرا على الموضوع الرائع

لو كانت الايجابية موجودة لدينا نحن العرب لكان حالنا افضل

تحياتي لك
  #5  
قديم 09/02/2009, 01:58 AM
صورة عضوية برج الشياطين
برج الشياطين برج الشياطين غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2007
الإقامة: في الركن البعيد الهادي
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,063
افتراضي

أمثلة رائعة

شكرا على التذكير والنصيحة
__________________
اذا أرعبك المطر ليلة.. أنا أرعبني الجفاف سنين
Criticize Ideas, not People
  #6  
قديم 09/02/2009, 11:10 AM
صورة عضوية المتأمله
المتأمله المتأمله غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الإقامة: هناك ...
الجنس: أنثى
المشاركات: 3,013
افتراضي

شكرا على ردودكم الجميله ....
__________________
ابي قاااااااااااااااااااااااا ااابوس

...احـــــــــــــــــــــ? ?ــــــــــــــــــــبك ...
  #7  
قديم 09/02/2009, 11:19 AM
صورة عضوية مجرد إنسان
مجرد إنسان مجرد إنسان غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2008
الإقامة: هنا وهناك
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,692
افتراضي

محتاجين لمثل هكذا قصص بين الفينة والأخرى..

تشكري أختي على النقله الموفقة..
__________________

قال الله تعالى..:
" كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ " (الأنبياء، 35)

سيــ ح ــين الرح ــيل بعد ح ــين..
"
"

  #8  
قديم 09/02/2009, 01:29 PM
صورة عضوية مرصد الرمله
مرصد الرمله مرصد الرمله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2006
الإقامة: الرمله
الجنس: ذكر
المشاركات: 585
افتراضي

شكرا المتأملة
على هالموضوع
فعلاً نحن أتباع محمد صلاة ربي وسلامه عليه
بأسم فقط , أما العمل فشتان بيننا
ولكن ندعوا ربنا بأن يصلح حالنا
__________________
وطني لو شُغلت بالخلد عنه +++ نازعتني إليه في الخلد نفسي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:10 PM.

سبلة عمان :: السنة ، اليوم
لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها