|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اشتهر في الاونة الاخيرة مسلسل كرتوني كاركتيري من انتاج دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وكثرت حول الاستهجانات واالاستنكارات وعبارات الشجب من قبل ابناء الشعب العماني وخصوصا في مايخص شخصية ابو سليمان العماني صاحب السن الذهبية والطاقية الغربية والدشداشه الصفراء الجزعية وشخصية ام سليمان سليطة اللسان حاسدة الاعيان . ولكن بتحليل الشخصيات الرئيسة في هذا المسلسل نجدها كالاتي : العائلة الاماراتية : - ابو مهير بدوي من بدو دبي - ام مهير زوجه ابو مهير شخصية اماراتية نموذجية - مهير واخته اباء ابو مهير الاجناس الاخرى : العائلة العمانية : ابو وام سليمان المذكوران اعلاه. العائلة السودانية : عصمان وزجته عصمان = عثمان شومبيه ايراني متجنس ومقيم بدبي وهناك ايضا العائلة المصرية وشخصيات سعودية وباكستانية وهندية وخليط من العمالة العربية والاسوية ولا ننسى عتوقه السمراء الفارعه الطول التي اعطيت بسطه في الجسم وكل ماذكر اعلاه وفي تمثيل حقيقي جدا هو ما يشكل المجتمع الاماراتي ، الذي هو عبارة عن خليط من عدة اجناس واعراق تشكل نسيج المجتمع الاماراتي وبالتالي يجب انت تقراء رسالة المسلسل من هذا المنظور لا من منظور الاستهزاء بالاخرين حيث ان دولة الامارات تعاني من خلل كبير في التركبية السكانية وخصوصا على صعيد المواطنية وميزان المواطنين الى جانب باقي الاجناس التي تمثل المجتمع الاماراتي ولاننكر الابتذال الذي تظهر الشخصيات العمانية في استهتار بلهجة المنطقة الداخلية - ولاية نزوى بالذات- وهذا قصور في منفذ الدور صوتيا حيث انه لايجيد الا هذه اللهجة وعلى نحو سخيف جدا تحياتي
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
اوافقك الرأي في ماقلت
بس العماني مزودينها شي فكلامه يعني كانه مصطنع يتكلم
__________________
Heard melodies are sweet, but those unheard
Are sweeter; therefore, ye soft pipes, play on Not to the sensual ear, but, more endear'd Pipe to the spirit ditties of no tone |
|
#3
|
||||
|
||||
|
لان الذي يؤدي الدور يحاول ان يستظرف ويستخف دمه ولكنه في الحقيقة يسيء لامه وشعب له حضارة وتاريخ لم يبلغه ولن يبلغه ابدا
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
تلك البرامج
ربما تكون كرتون ولكن في حقيقتها ربما تحمل مشاكل واضطرابات سياسية بين الدول حيث تخص افكار ولهجات الدول والاستهزاء والضحك والعبث الأمة تحارب ودول الكفر تكالبت علينا من كل صوب ونحن في مرح وضحك واستهزاء ونبينا يهان ولا احد يحرك ساكن هل يستطيع اولئك عمل كروتون ضد امريكا او إسرائيل او الدينمارك بل أين هم من ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ ) والله المستعان |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اذا العمانيين يصطنعوا اللهجة في مسلسلاتنا فما بالك باخواننا !
عموما يجب ان نبتعد عن الحساسية المفرطة .. ولا ننظر للموضوع من زاوية ضيقة !
__________________
.. . . DISCLAIMER: I do not assume any legal liability or responsibility for the accuracy, competence, or usefulness of any information disclosed in my posts ّ خلقني خالق الكرام ..وخلقكم خالق اللئام ّّ
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تحياتي
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
هيه والله صدقك
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ونحن في عمان بدأنا ننوع في اللهجات التي تظهر عبر الدراما المحلية حتى نعكس واقع المجتمع وحتى ان ادى ابن البلد لهجة منطقة ما اتقنها ولم يسخرها للسخرية من الاخرين تحياتي
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقصد بالنظرة الضيقة ان نعتقد ان جل هم المسلسل هو السخرية منا .. لذلك انا اوافقك في طرحك .. ان المسلسل في المقام الاول يتحدث عن وواقع المجتمع الاماراتي وتركيبته المختلة !
__________________
.. . . DISCLAIMER: I do not assume any legal liability or responsibility for the accuracy, competence, or usefulness of any information disclosed in my posts ّ خلقني خالق الكرام ..وخلقكم خالق اللئام ّّ
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تحياتي
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ********************* وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
نعم .. ضاحي خلفان تكلم واسهب وحذر من هذه المشكلة ..حيث وصلت نسبة المواطن الى المقيم الى ادنى مستوياتها
__________________
.. . . DISCLAIMER: I do not assume any legal liability or responsibility for the accuracy, competence, or usefulness of any information disclosed in my posts ّ خلقني خالق الكرام ..وخلقكم خالق اللئام ّّ
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اوافقك الراي اخوي ..
![]() بالفعل الـكرتون يعكس واقعهم .. شخصيـة ابـو سليمـان ظريفـة ولكن مرآت يزودها ولو اسندت المهمـة لشاب عُماني ربـما افضل ! ![]() ع العمـوم يبقـى عَمـل جيد وجديد من نوعـه فـ الساحة الفنـية .. ![]() سمعت ْ كثيرآ ً ان فـي كرتون عُماني قآدم مشابهه لشعبيه كَرتون ولكن انتظر كثيرآ ولا ارى شيئآ وعندما سألت زميلي (صاحب الفكرة) وكان متحمس ![]() قال مافي دعم وانا اخوك والرسـومات بحاجة لرسمها فـي دول .. كـ الهند ْ !!! ..
__________________
النـورس : الاتصـــالات ْ ~ ..عٌمان موبــايل : الانتـرنت ..كيــف يعني متفاهميــن ؟! ![]() اللـهم ارزقـني علـما ً لم يعلمـه غيري .. ~
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
شكرا اخوي على الموضوع
بارك الله فيك لا اله الا الله.... محمد رسول الله |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وهذا السبب لو تفهمو مغزى حلقاتهم فأنها تشمل مشاكل عقر دارهم والخليط السكاني والتجنس فالجنسيه لديهم نوعان بحكم القانون وبحكم التجنس وأما بالنسبه للهجات فبأمكانكم مقارنة أختلاف اللهجات حتى بالشخصيات الأماراتيه اللتي تحمل شخصيات الكرتون ...فتختلف لهجاتهم من شخص لشخص ومن نفس الجنسيه ...فلا أرى اي حساسيه بالموضوع تحياتي
__________________
۞۞ ..........كفـااايـة ســرقـة بيـوت وكيف تحمون أطفالكم من الشغالات والخدم.......... ۞۞ ۞۞جهزة GPS لخارطة دول مجلس التعاون مع مشغل افلام وMP4 +مميزات أخرى ۞۞ ۞۞....تسوق من منزلك بأجهزتنا الألكترونيه ونحن نوصل لك أمام منزلك .................۞۞ ۞۞.......هــنا جميع منتجاتنا وعندنا مالم تجدوه عند غيرنا................................. ۞۞........................................... ...................................... .......
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
هذا المسلسل مسوي ضجة هالايام ..
__________________
Darkness covers all I see and all I touch No feeling of pain just sorrow My hand loses grip of the sword I held And ...I turn to become a true shadow اقتباس:
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
جميع الشخصيات كما هي بالإمارات موجودة أيضا بعمان سواء قلت هنا أوكثرت هناك ~~~~~~~~ المهم أن الفنان حيدر محمد والذي قدم لدبي من خورفكان وهو لايحمل معه سوى موهبته وبفضل مؤسسة محمد بن راشد لرعاية الشباب وصل إلى ماوصل إليه مسلسل شعبية الكرتون من شهرة في توظيف الشخصيات للربحية وإن كان على حساب ما تمثله تلك الشخصيات ~~~~~ ولا ينبغي منا أن نقحم الإماراتي وهو لا دخل له في هذا المنتج الربحي ويكفيه وما يعانيه ~~~~~~ إن وجدت هنا مؤسسات تخدم الشباب لأبدع الشباب في جميع المجالات ~~~~~~~~
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
اعود واكرر انه كل هذا ما هو ألا استهتار بالشخصية العمانية ان كانت في الشمال او اجنوب لان عمان دولة واحدة -وترى الجماعة مو اليوم بس لكن الايام هذي زودوها
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
اوافقك اخي القائد الاعلى فما جت به عدا السطر الاخير فلا اجد ان لهجة شخصية ابو سليمان الهزلية استهتار لان المسلسل ذاته عبارة عن عمل كرتوني ساخر يطرح مواقف مضحكة وقضايا من واقع المجتمع الاماراتي..
والمسلسل ياتي كوجبه جميلة وخفيفة..
__________________
اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت انتبه فمسابقات الـSMS عبارة عن قمار (فتوى من الخليلي) |
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أتـفـق مـعك فـي مـا ذكــرت .. المـسـلسل الكـرتونـي شعـبية الكـرتون يتكـلـم عـن الـواقـع الحـاصـل فـي دولة الامـارات .. .. وبخـصوص لهجـة اهـل نـزوي فـ حـشي اهـل نـزوي عـن تـلك الهجـة القبيحــة ..
__________________
.
. . نحمد الله سبحانه وتعالى حمد الشاكرين |
|
#20
|
|||
|
|||
|
كنت أتمنى أن يكون البرنامج مثل برنامج " أم خماس" اللذي يعلم الأطفال أمور جميله جدا التمسك بعاداتهم وتقاليدهم .. والأجمل .. توضيح للعالم بأن دولنا العربية بأمكانها الانتاج والابتكار الكرتوني ..
ولكن ما أتى به هذا البرنامج من مادة سخيفة جدا .. وخاويه من الفائدة .. فعندما تشاهده .. لا تخرج منه بفائدة أو عبرة على غرار شريكه " الفريج ".. وأرتكز على الأستهزاء على الشخصيات العربية بأسلوب غبي جدا .. ولكن ما نستشفة من البرنامج أن القائمين عليه .. ركزوا جل طاقتهم على إظهار قدراتهم التقنيه فوق المادة أو الخلاصة .. بالنسبة لدور أبو سليمان .. اللهجة دخيلة على المجتمع العماني .. ولا توجد في السلطنة .. ولكن لا نلمهم .. 80% من السكان هم من الأجانب .. ولكن الـ20% المتبقية .. فأكثر من نصفها من المجنسين وذوي الأصول الغير منتميه لتلك المنطقه .. نأمل التحرك من وزارة الإعلام العمانيه .. نأمل فقط .. |
|
#21
|
|||
|
|||
|
أتمنى أن لا يتمادو بالأسائة في مسلسلاتهم الى العمانيين حتى ولو بصورة هزلية وأن لا تصير حالنا حال العرب في
أفلام هوليوود من تشويه وأسائة ونصبح أضحوكة بين الشعوب، ويجب أن نوجه اللوم الى العماني الذي يمثل في شعبية الكرتون ويقوم بدور أبو سليمان ويرضى أن يسيئ الى أهل بلده مقابل حفنة من الدراهم. وقد قال الشاعر: وظلم ذوي القربى أشد فضاضة على النفس من وقع الحسام المهند.
__________________
﴿ وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20)لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (21)فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَأٍ بِنَبَأٍ يَقِينٍ (22)إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23)وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لا يَهْتَدُونَ (24)أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25)اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) صدق الله العظيم |
|
#22
|
|||
|
|||
|
يـا جماعه تو شعبية الكرتون سميتوه استهزاء
صح انكم لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب مره انتقدتوا درايش ومره اليرام ومرة ورد وشوك وتو شعبية الكرتون سمحولي والله بقولكم شي .. صح انكم فاضيين يا جماعة نريدكم تسوا شي مثلهم ولا حاولوا تبتكروا شي جديد لعل وعسى تبيضوا وجوهنا بس رجاء بسكم من الانتقاد لانه ما يجيب إلا الدمار والكره أمــا غـريبين الاطوار ![]()
__________________
loose your self ![]() ![]() و كن كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء وهو رفيع و لا تك كالدخان يعلو بنفسه في طبقات الجو وهو وضيع ![]() ![]() |
|
#23
|
|||
|
|||
|
أنا لست متابع لهذا الرسوم
ولكن حسب ما سمعت أن فيه استهتار واستهزاء بالشخصية العمانية بشكل واضح وهذا ليس بالغريب عليهم |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شوف حالة أبو سليمان سن ذهب وكمة حمرا ودشداشة صفرا وبه ميوعة وجاهل وغبي يضحك لأتفه الأسباب. قبحهم الله على هذا الأسلوب التافه والمسخرة. (يقول الله تعالى : " ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ولاتلمزوا أنفسكم ولاتنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون " صدق الله العظيم
__________________
﴿ وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20)لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (21)فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَأٍ بِنَبَأٍ يَقِينٍ (22)إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23)وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لا يَهْتَدُونَ (24)أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25)اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) صدق الله العظيم |
|
#25
|
|||
|
|||
|
يا جماعه لا تشوفوا الكرتون بشكل سلبي
صدقني ما قصدهم شي احنى بروحنا في مسلسلاتنا نتمصخر على نفسنا وهذا اسلوب كرتوني كاريكاتيري مضحك استمتع بمشاهدته صراحه
__________________
-- الدنيا ممــر وليست مقـــر-- لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
يا جماعة لا تزودونها
المسلسل ما فيه شي يعني في ألف مسلسل كوميدي غير هذا الحينما جيتوا تعترضوا إلا على ذا انتوا حتى درايش اللي من تمثيل أبناء بلدكم ما رضيتوا به وانتقدتوه يعني لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب ؟! بصراحة انا أشوف المسلسل حلو وفكاهي وكوميدي وما فيه شي وإذا تتكلموا عن الإهانات على الشخصية العمانية بصراحة ما فيها إهانة ولا شي وإذا انتوا ما عاجبكم وضع الشخصية العمانية ففي شخصيات غيرها بعد تضحك مثل الأسرة المصرية يعني حتى الأسرة المصرية في الامارات جابوا عليها مثل والايراني المدعو ( شمبيه ) جابوه عليه مقاطع داعية للضحك لا تكبروا الموضوع إذا على الأجناس فهم في المسلسل جابوا كل الاجناس بطريقة فكاهية حتى الجنسية الاماراتية ما قصروا فيها لما يبكب أبو مهير عشان معزته مريضة ولما تجي راعية الفتك البدينة عتوقة هذي بعد شخصيات إماراتية فما في داعي أبدا للاستهجان على المسلسل وحمل هذي الثورة بالعكس لو تتابعوا المسلسل راح تستمتعوا فيه وتضحكوا شوي على الأقل أحسن من باقي المسلسلات الخليجية اللي نصها كآبة وصياح وحزن على الأقل على يخليك تضحك وتبتسم بدل ما عاقدها على نفسك وجالس متأثر بمسلسل خليجي كئيب آخر وهذا رأيي بكل صراحة وأعتقد ما فيها شي وما له أي داعي لحمل ثورة على المسلسل وانتقاده بهذي الطريقة مع احترامي لكل من مر بالموضوع وكاتب الموضوع والأعضاء تحياتي للجميع ،،،، |
|
#27
|
|||
|
|||
|
غريب امركم
يعني انتبهتو لاستهزائهم بالشخصية العمانية ونسيتو استهزائهم بالشخصيات الاخرى!! اعتقد انهم مايقصدون ها الشئ بوجه التحديد عن عمان بس كل الموضوع هو للفكاهة لانهم استهزأو بكل الشخصيات بدليل شوفو شخصية سبتو الاماراتية ضعيييييفة وزوجها يتمصخر عليها ويقول سبيتو اليابسة لاتكبرون المواضيع ولاتسوون التفرقة اللي مالها داعي وثاني شئ ماتلاحظون ان شخصية ابو سليمان قريبة جدا من شخصية بعض الرجال في عمان ؟؟؟وبنفس الدشداشة الصفرا وبنفس السنة بس هي ضحكاته اللي ترفع الضغط...... ليش السعودية والسودان ومصر مازعلو نفس زعلكم ؟؟؟؟ احيانا احسكم تشعرون بضعف الثقة بالنفس وتحطونها على الناس وبعدين الناس مش اغبية ويعرفون ان الناس اشكال وانواع واكيد شافو شخصيات عمانية مختلفة تماما عن ابو سليمان بدال لاتتناقشون في مسلسل كرتوني حاولو تصلحون ها التلفزيون العماني اللي يرفع الضغط وقولو لهم يغيرو من لهجاتهم في المسلسلات عشان العالم الاخر يعرفون عن الشعب العماني الحقيقي وكيف العماني عايش بدال البيوت والحالة التعبانة اللي يظهرونها في المسلسلات اللي تفشل ولاتمت بأي صلة للشعب العماني كفاكم انتقادا |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اللهجة العمانية في المسلسل الكرتوني حقيقة وموجودة فلما العتب وهي لم تنتشر الا بسبب حب المسلسلات العمانية الفكاهية الظهور بها وكأنه في السلطنة لا توجد الا هذة اللهجة
واعتقد كل من ينتقذ هذا العمل فهو تافه مثل تفاهة العمل حيث ان معظم احداث المسلسل لا تأخذ فكرة تربوية او توعوية ..مسلسل وضع للضحك ..وصراحة نحن تافهين ان نشغل انفسنا بالنقد والعتب عن شئ نحن صدرناه لغيرنا |
|
#29
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بصراحة أنا معك ولكن هناك بعض الناس (مثل كاتب هذا الموضوع ومشاركة مؤيديه) يودون نشر و إفتعال الفتنة و يودون إثارة موضوع مكرر بدون سبب و من قاللك أن مؤلفي المسلسل أرادو الإساءة لأهل عمان فأنا أود أن اذكرك بأمر قد لا تعرفه وهو:
إن هذه الشخصيات كانت متواجدة وتوزع عن طريق هواتفنا بالبلوتوث قبل أكثر من سنتين وكنتم يا عمانين توزعونها بأنفسكم وتضحكون على الشخصيات التي تمثل الدول الأخرى ولكن عندما بدأت شخصية أبو سليمان لم تعجبكم و أحسستم بلإساءة ![]() ![]() فأنتم ونحن العمانيين نحب أن نسيئ والضحك وننتقد على غيرنا من الجنسيات كالأسيوية مثلا ولكنكم لا تتقبلون أن يسيئ لكم أحد ![]() ![]() ![]() ![]() العمانيون يقومون بأنفسهم بإرسال النكت على بعضهم البعض مثلا: - واحد أباضي................... - واحد سني................ - واحد شيعي أو لوتياني............... - واحد بلوشي ................... إلخ ![]() - واحد زنجباري................ إلخ ![]() - واحد بدوي ....................إلخ ![]() - واحد جبالي .................إلخ ![]() - واحد هندي - واحد أمريكي وواحد رو ![]() ![]() و المثل يقول ( يلي بيته من زجاج ما يرمي الناس بالحجر) وخافو من ربكم وبسكم عاد من مقابلة افساءة بلإساءة من الصيد في الماء العكر فمن يقول إني قد كذبت فيما ذكرت فوالله لهو فتان و يحت نشر الفتن بين المسلمين |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]() شوف مسلسلاتكم العمانية وانت بتعرف اللهجة من وين وزور مناطق مثل نزوى واتعرف على اهل مسقط الاصل بتعرف اللهجة من وين جات |
|
|