|
||
|
#1
|
||||
|
||||
|
:
![]() ![]() أسعد الله اوقاتكم وأيامكم![]() ![]() ![]() هذا الموضوع كان في بالي ومن فتره طويله لذا حبيت إني انزله اليوم واتمنى ان ينال على إعجابكم اولاً : الموضوع عباره عن مناظره شعريه بين أعضاء المنتدى يعني سأبدأ ببيت شعري ثم يأتي المشارك التالي ببيت يبدأ بنفس الحرف الذي انتهى به البيت الأول مثلاً : يقول أناس لو وصف لنا الهوى***لعل الذي لا يعرف الحب يعرف فيأتي التالي ببيت يبدأ بحرف الفاء مثلاً فقلت لقد ذقت الهوى ثم ذقته***فوالله ما أدري الهوى كيف يوصف وما يشترط أبداًَ ينتهي بنفس الحرف المهم أن يبدأ البيت التالي بنفس حرف البيت الذي يسبقه. أيضاً ملاحظه هامه ((الحرف الزائد الذي ليس من أصل الكلمة)) لا يحسب كحرف أخير مثلاً: اختلاف النهار والليل ينسي****اذكرا لي الصبا وأيام أنسي . فالحرف الأخير ( القافية ) هو حرف السين وليس الياء لأن الياء ليست من أصل الكلمة وإنما هي تابعة لحركتها الكسره سأبدأ المناظره بهذا البيت:: زر من هويت وإن شطٌت بك الدار وحال بينكمُ حجبٌ واستار لا يمنعنك عن زيارته إن المحبُ لمن يُحِبُ زوار حرف الراء.... تفضلوا
أتمنى من المشرفين تثبيت الموضوع لما له من اهميه وفائده للاعضاء ولكم جزيل الشكر أختكم ~~ الطيف البنفسجي~~ |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
رقصي على جرحي ودقي طبولك"""""" باكر انا ميت وتبكيني عيونك""""""" همسه"" اتوقع راح يغلق الموضوع"""""
__________________
قبل أحبــــــــــــــــك حدد يوم الخـــــــــــيانة"
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
كلمـا شـرقــت ظنـيته شـمـــال __ إتجاهي ضـاع في ليـله ويــوم
خلف طيف الوهم وسراب الرمال__ قادني مـن حيث مـا ولي أشوم ذا نهاري غاب وأعلــن بالزوال__ واترقب ليــل فـي صمته وجــوم موقفي مذهـل وصعب الإحتمال__ العـطـش والبـرد وآهـات وهمـوم |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لو تكثر جروحك ما احس اصلا بطعناتك"
__________________
قبل أحبــــــــــــــــك حدد يوم الخـــــــــــيانة"
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
جماعة الخير اريد اشووف مشاركاتكم
ما يصير هذا وانا في سبلة الشعر ![]() ![]()
__________________
لآ تشكو للناس جرحا انت صاحبهُ
**** فلا يألم الجرح من به ألمُ |
|
|